ترامب يفرض السيسي على السعودية

ترامب يفرض السيسي على السعودية.. الاثنين 24 أبريل.. اجرام الانقلاب يتواصل والإضراب السلاح الوحيد في العقرب

ترامب يفرض السيسي على السعودية
ترامب يفرض السيسي على السعودية

ترامب يفرض السيسي على السعودية.. الاثنين 24 أبريل.. اجرام الانقلاب يتواصل والإضراب السلاح الوحيد في العقرب

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*قضاء السيسي يؤيد إعدام “فضل المولى” رغم فساد الأدلة

رفضت محكمة النقض الانقلابية الطعن المقدم من الشيخ “فضل المولي حسن” على حكم الإعدام الصادر بحقه بعد اعتقاله منذ 3 أعوام بزعم قتل سائق مسيحي خلال إحدى مظاهرات رفض الانقلاب عقب مجزرة رابعة والنهضة” عام 2013، وأيدت حكم الإعدام.

والشيخ فضل المولى أحد الدعاة البارزين بالإسكندرية، ولفقت له تهمة قتل السائق الذي اشتبك مع إحدى المتظاهرات محاولا دهسها، والذي حاول الشيخ السكندري فض الاشتباك، وفوجئ “فضل” بعد المظاهرة بأنه متهم بقتل هذا السائق.. ثم حكم على الشيخ فضل المولى بالإعدام عقب القبض عليه من مقر عمله.

 

*مليشيا السيسي” تعاود اقتحام وتحطيم منازل “أحرار البصارطة

عاودت قوات أمن الانقلاب بدمياط إقتحام قرية البصارطة، وقامت بمداهمة منازل عدد من أبناء القرية وسرقة وتحطيم محتوياتها ، في إطار المحاولات اليائسة لتركيع الاهالي وكسر إرادتهم والنيل من صمودهم الذي استمر طوال الاعوام الماضية منذ انقلاب 3 يوليو 2013 وحتي الآن

وكانت الأسابيع الماضية قد شهدت حصار واقتحام مليشيات الانقلاب للقرية واعتقال وتصفية العديد من شباب القرية، وسط حالة من الاستياء الشدد في أوساط الاهالي.

 

*السعودية تطرد شحنة أسماك مصرية غير صالحة.. والإمارات تحظر فلفل مصري بالمبيدات الحشرية..والفاسد يتناوله المصريون!

طوفان من قرارات  أصدرتها عدد من الدول بشأن منع استيراد منتجاتها الغذائية من مصر جاؤء ليقصم  ظهر الاقتصاد المصري المتهالك بالفعل ، ويزيد من إحراج وأزمات نظام السيسي ، إذ أعلن عدد من الدول الأوروبية، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، التوقف عن استيراد منتجات غذائية ومحاصيل زراعية من مصر ، ومنذ سبتمبر/أيلول الماضي حين اتخذت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية إجراءات صارمة بمنع استيراد الفراولة المصرية الملوثة بالفضلات ، لريها بماء الصرف ، بعدما تسببت في إصابة عدد من المواطنين بولاية فرجينيا الأمريكية بمرض الكبد الوبائي “A” ،وحظر بموجب القرار استيراد منتجات غذائية مصرية من شركات قالت إنها مخالفة للمعايير الدولية في الزراعة، شملت 33 شركة ومنتجاً.

مازالت لليوم تتوالى ردود فعل دول العالم تجاه حظر أو طرد منتجات ومحاصيل مصرية من أراضيها

السعودية تطرد أسماك مصرية

للمرة الثانية أعادت السلطات السعودية، شحنة أسماك تم تصديرها من مصر مرة أخرى إلى ميناء سفاجا البحري لعدم صلاحيتها وعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وقال مصدر، إن السلطات السعودية رفضت استلام شاحنة براد محملة بـ19 طنا من أسماك البلطي لعدم صلاحيتها، وتم إعادتها مرة أخرى إلى ميناء سفاجا، وتم التحفظ على البراد داخل الميناء بعد تحرير إخطار برفض الشحنة.

وأضاف المصدر، أن مكتب مراقبة الأغذية والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والوردات فحصت الشحنة بمجرد إعادتها من السعودية، تبين أنها غير صالحة للاستخدام وتم تحرير محضر رفض الشحنة تمهيدا لإعدامها.

الإمارات تحظر فلفل بالمبيد

قررت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، حظر دخول بعض المحاصيل الزراعية إليها، وعلى رأسها محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول، كما تم حظر منتجات من بعض الدول العربية الأخرى كعمان والأردن ولبنان.

وقالت الوزارة في تقرير لها اليوم الإثنين، “: إن السلامة الغذائية إحدى الركائز الأساسية في منظومة الأمن الغذائي بدولة الإمارات، حيث تواصل وزارة التغير المناخي والبيئة جهودها الرامية إلى توفير غذاء سليم وآمن للمستهلكين، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتماشيًا مع الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، باعتبار أن تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي من أهداف الوزارة الاستراتيجية.

وتحرص الوزارة على ضمان أن كافة المواد والمنتجات الغذائية في الدولة، سواءً المنتجة محلياً أو المستوردة، هي سليمة وآمنة للاستهلاك، وأنها تخضع لرقابة مشددة من قبل الوزارة والسلطات المختصة في الدولة، ولا يسمح بتداول أي مادة أو منتج غذائي، سواءً كان مخصصاً للاستهلاك الآدمي أو الحيواني، ما لم يكن مطابقاً للضوابط والمعايير الوطنية.

وأعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة حظر بعض الدول المصدّرة اعتباراً من 15 مايو القادم نتيجة لوجود آثار لمتبقيات مبيدات فيها بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة.

وتقوم الوزارة بإجراء فحوص على متبقيات المبيدات في مختبراتها ضمن آلية تتبع إرساليات الخضار والفواكه المستوردة، حيث أظهرت نتائج هذه الفحوصات خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول هي جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية.

حساسين : مفيش شعوب ترضى تاكل اللي احنا بناكله

في حلقة سابقة من برنامجه انفراد، المذاع على فضائية العاصمة استنكر  النائب البرلماني سعيد حساسين، محاولة تبرير الحكومة المصرية لأي قرار تتخذه الدول بحظر استيراد المحاصيل المصرية بسبب أمور تتعلق بالجودة

وقال أن دولة الإمارات اليوم  سمحت بدخول الفراولة المصرية لأسواقها، في  حين إنها حظرت دخولها العام الماضي، فهل هذا كان يعني أن الإمارات كانت  تعادينا  ؟!”

وتابع :” يجب ألا تتعامل الحكومة مع أي دولة  تتخذ قرار بحظرالمحاصيل المصرية انها دولة معادية، او تتآمر على مصر ،قائلا: ”  الحكومة لازم تشوف  العيب  فين وتصلحه ،  لأن الدول دي مش هتأكل شعوبها اللي إحنا بناكله

 

*أبرز الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن العقرب

استنكر عدد من أهالي المعتقلين بسجن العقرب استمرار غلق الزيارة عنهم وتصعيد الانتهاكات والجرائم بحقهم بما يخالف أدنى معايير حقوق الإنسان ويعكس إصرار من جانب سلطات الانقلاب على عمليات القتل الممنهج بالبطيء للأبناء الوطن القابعين في سجون الانقلاب على خلفية تعبيرهم عن رفض الفقر والظلم المتصاعد منذ الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

وقال الأهالي في مقطع فيديو نشره مركز الشهاب لحقوق الإنسان اليوم إن قلقهم يزداد على سلامة أبنائهم وسط توارد الاخبار عن منع الطعام والعلاج عنهم واستمرار إجراءات التنكيل بهم محملين سلطات الانقلاب وإدارة السجن المسئولية عن سلامتهم.

وناشد الأهالي كل من يستطيع تقديم العون والمساعدة التحرك لرفع الظلم الواقع عليهم وفتح الزيارة للوقوف على حالتهم وتوفير احتياجاتهم من الطعام والعلاج ومعايير السلامة لصحتهم.
بدوره استنكر مركز الشهاب لحقوق الإنسان الإنتهاكات الخطيرة التي تهدد حياة المعتقلين ، ودان تحول العاملين بمصلحة السجون من سجانين إلى جلادين ، وغياب الآدمية عن كثير منهم.

كما حمل المركز سلطات الانقلاب وقيادات مصلحة السجون وسجن العقرب مسئولية سلامة المعتقلين ، وطالب النيابة العامة بالتحقيق في تلك الوقائع وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.

ودخل المعتقلون في مبنى “إتش 1” بعنبر “2” بسجن العقرب منذ أمس  في إضراب عن الطعام بسبب تصاعد الجرائم ضدهم من إدارة السجن بما يعتبر عملية قتل ممنهج بالبطيء للمعتقلين وهو ما وثقه العديد من منظمات حقوق الانسان حيث جاءت أبرز الانتهاكات كالتالي:
1-
المنع التام من الكشف الطبي على أي مريض ما يهدد حياة المعتقلين المصابين بأي مرض .
2-
المنع من شراء الأكل من كانتين السجن ، بالإضافة لعدم انتظام مرات تقديم الأكل الخاص بالسجن لهم ، ما يشكل تعمد لتجويعهم وزيادة معاناتهم .
3-
منع الزيارات عنهم تماما .
4-
المنع من التريض أو الخروج من الزنازين ، وهذا يؤدي لزيادة الأمراض نتيجة عدم تعرض أجسامهم للشمس ، بالإضافة لزيادة ألام العظام نتيجة قلة الحركة .
5-
إغلاق “النضارة” الموجودة بباب النزازنة ، لمنع الهواء الموجود بالطرقة من الوصول إليهم .
6-
الحبس الإنفرادي للعديد من المعتقلين ما يعد تعذيبا نفسيا ويصيب المعتقلين بالأمراض النفسية.
7-
منع دخول الغيارات الداخلية ، ومنع الإستحمام ، ما يزيد احتمالية الإصابة بالأمراض الجلدية كالجرب .
8-
استخدام لمبة صفراء (سيئة الإضاءة) خارج الزنزانة ، تزيد من حرارة الزنزانة و تؤدي الإضاءة الناجمة منها لأثر سلبي على العيون.

9-انتشار الحشرات والروائح السيئة داخل الزنازين نتيجة لظروف الإحتجاز الغير آدمية.

 

*كواليس الجلسة الأخيرة لإعدام “فضل المولى”

كشف عبد الله مصطفى، محامي الداعية الإسلامي فضل المولى حسني، أن المحكمة ضربت ببراءة الشيخ عرض الحائط، وأنها تعمدت ألا تنظر إلى لحقيقة الواضحة للجميع.

وأضاف ” مصطفى”، المحكمة كان لديها الكثير من الأدلة على براءة “فضل المولى”، وإن الدليل وهو يخص الشاهد الوحيد له 4 روايات متناقضة وجميعها ليس لها علاقة بالداعية الإسلامي.

 وأشار إلى أن الشيخ فضل المولى اعتقل من مكان عمله ليلاً وأن الجريمة كانت بالنهار، وأن هذا الشاهد الذي زرع خصيصًا من قبل الأمن الوطني، حدد في أول شهادة أن ملثمين هم من قتلوا السائق وأخرى أنه يعرف القتلة وهم من منطقة “باكوس” شرق الإسكندرية. 

وأردف: إن المحكمة ضربت جميع الدلائل وأقرت فقط بهذا الشاهد،وقدمت “فضل المولى” قربانا للاقباط.

 

*ترامب يفرض السيسي على السعودية.. ونشطاء: فين علم مصر يا #بلحة

لم يعد سرا أن اللقاء الذي يجمع قائد الانقلاب العسكري الدموي في مصر عبدالفتاح السيسي، بالملك سلمان بن عبدالعزيز في السعودية، يتم برعاية أمريكية، برغبة سعودية في إرضاء الإدارة الأمريكية الجديدة ومن خلفها دولة الكيان الصهيوني، المفتاح الذي يستخدمه السيسي في الوصول أسرع من الارتماء بأحضان الأمريكان والروس، فضلا عن رغبتها في تقريع السيسي على ما بدر منه خلال عام كامل، منذ وعد بتسليم تيران وصنافير في إبريل 2016، في لقاء الأسرة المصرية، إلى حنثه بوعده لسلمان بسماحه بمظاهرات في 15 إبريل 2016، ثم أحكام قضائية باتة.

ورآه مراقبون أن التقريع كشفت عنه الصور التي رشحت عن اللقاء، والملاحظات عليها؛ بأن فيها أسلوب تحذير أو تنبيه من “سبابة” اليد اليمني للملك سلمان، على الرغم من أن الصور التقطت فور نزول السيسي من الطائرة، فضلا عن خلوها من صور احتضان أو قبلات اعتادها السيسي في هذه المواقف، عوضا عن محاولات من السفيه التعبير عن التقليل من حجم ما عرضه “سلمان“.

علم مصر

أما الجزء الأهم، في الصور التي رشحت عن الزيارة حتى الآن، اجتماع للملك سلمان بالسيسي، ويفترض بروتوكوليا، حضور علمي الدولتين، المضيفة والمستضافة، إلا أن نشطاء توتير ومنهم محمود علي وجاسمين فوزي رأوا غيابا للعلم المصري.

وقال محمود علي: “العر.. بيحكمنا فين علم #مصر يا عرة الرؤساء يا موطي راسك يا قالل كرامتنا #السيسي المهزء“.

وأشار كريم محمد إلى لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسيسي في 19 يناير 2015 لدى زيارة الأخير للملك في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، لدى زيارته له للاطمئنان على صحته ويتضح فيها “البورتوكول” المتعارف عليه.

وقالت جاسمين فوزي “الناس ال بتسأل فين علم مصر!! الملك سلمان عارف إن ال قاعد معاه سيس خاين وان كان لك حاجة عند السيس قعده قدامك من غير علم“.

وعلق حساب “نجاح الموجى” على اللقطة، “لما تشوف الصوره من غير علم مصر وفي وجود علم السعودية وقتها تعرف ان ده موظف عندهم مش رئيس صاحب فكر مستقل بيزور حاكم دوله تانيه #لنا_الله“.

وساخرة علقت فاطمة “لا مؤاخذة.. أصل علم مصر كان في الغسيل.. لازم تستفسر يعني ؟؟!!

 

*السيسي سارق الفرحة.. اعتقال شباب يوم زفافهم

كشف تقرير صحفي كيف وصلت حالة القمع في مصر بعد اعتقال عشرات الآلاف في سجون الانقلاب، حتى إن أجهزة أمن الانقلاب أصبحت تعتقل الشباب في ليلة زفافهم، وتقوم بسرقة فرحتهم في هذه الليلة التي يحلم بها أي شاب في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية، ليتحول الحلم إلى كابوس.
وكشف التقرير المنشور على موقع “ساسا بوست” اليوم الاثنين، أن من بين تلك الحالات، شاب يدعى “سيد” الذي تمكن – بعد معاناة طويلة – من تجهيز نفسه للزواج، حتى جاء يوم الزفاف، ودعا أقاربه وأصدقاءه وأحبابه إلى قاعة الحفل؛ ليشاركوه فرحته بالزفاف، وذهبت عروسه لتتزين استعدادًا لزفاف المساء، وانتظرت العروس عريسها طويلًاً ليأخذها، وبدلًا عن أن يأتيها زوجها، جاءها خبر اعتقاله هو وشقيقه؛ لأسباب سياسية.
وأشار التقرير لحالة أخرى لشاب يدعى بدر الجمل، الذي ذهب لأخذ عروسه من الكوافير، وذهبا معًا إلى الأستديو، وبعد ذلك وصلا إلى قاعة الفرح، وبعد انتهاء حفل زفافه، توجه لبيته الجديد، سيارة شرطة ومعها حراسة مشددة، وميكروباص، وقطعا الطريق على سيارة العروسين، ليحتجزوا العريس بعد اعتقاله من سيارة زفافه، دون رحمة.
ولم يفكر العروسان على الإطلاق، في إمكانية اختطاف قوات الأمن لبدر يوم زفافه، بحسب زوجته، التي قالت: “شعرت بالقهر والظلم، وشعرت بأني سرقت مني فرحتي وحياتي في لحظة، تعبت بشدة ودخلت في غيبوبة لثلاثة أيام من أثر الصدمة». متسائلة «إزاى يجيلهم الجرأة إنهم يخطفوا عريس يوم فرحه من جنب عروسته؟!”.
وشغلت قصة بدر التي وقعت في نوفمبر 2015، مواقع التواصل الاجتماعي، واحتل هاشتاج #خطفوا_العريس، في الإشارة لبدر، صدارة الوسوم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في مصر، الأمر الذي دفع مديرية أمن الاسكندرية للرد، ونفي اعتقالهم لبدر، مؤكدة «الإخوان يروجون لتلك الشائعة“!.
وتناول التقرير قصة الشاب محمود العليمي، الذي أنهى حفل زفافه ووصل مع زوجته بالفعل إلى منزله، ولكن ما لبث أن سمع طرقًا صاخبًا على باب منزله بعد دخول العروسين إلى المنزل بفترة وجيزة.
وعندما فتح باب المنزل أوقعوه على ظهره، وغموا عينيه وربطوا يديه، بحسب زوجة محمود التي حكت تفاصيل اعتقال قوات الأمن لزوجه، ولفتت إلى تكسير قوات الأمن لمحتويات الشقة، وسرقة “اللاب توب” والهواتف المحمولة وعدد من الأجهزة الكهربائية بالشقة، ونشرت مقطع فيديو يظهر الآثار الناتجة لاقتحام قوات الأمن للشقة.
وحاولت العروس التحدث لأفراد الأمن، ولكنهم أسكتوها وهددوها بـ”السلاح” كما تحكي، قبل أن يقتادوا زوجها إلى مكان «غير معلوم»، بحسب ما أفادت العروس في تصريحات إعلامية أدلت بها يوم 14 سبتمبر 2016، وهو اليوم التالي لاعتقال زوجها.
وفي يوم 23 يناير الماضي، وبينما كان الشاب السيناوي ابراهيم أسعد (23 سنة) يتجول في سوق مدينة بئر العبد شمالي سيناء لشراء بعض مستلزمات الزفاف عشية حفل الزفاف، اعتقلته قوات الأمن المصرية، قبل ساعات من زفافه، واحتجزته بقسم شرطة بئر العبد.

 

*قضاء الانقلاب يحيل للمفتي 20 مواطنًا في قضية أحداث كرداسة الملفقة.. ننشر الأسماء

قرر قضاء الانقلاب متمثلا في محكمة جنايات القاهرة الدائرة” 11 إرهاب، إحالة 20 متهما في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة للمفتي لأخذ الرأي الشرعي، وتحديد جلسة 2 يوليو القادم للنطق بالحكم.
وننشر أسماء المواطنين المصريين المحال أوراقهم للمفتي، وهم:
1.
سعيد يوسف.
2.
عبد الرحيم عبد العليم.
3.
أحمد محمد محمد.
4.
وليد سعد.
5.
شحات مصطفى.
6.
محمد أبو السعود.
7.
أشرف السيد العقباوي.
8.
أحمد عويس حمودة.
9.
عصام عبد المعطي.
10.
أحمد عبد النبي.
11.
بدر عبد النبي.
12.
قطب سيد قطب.
13.
عمرو محمد السيد.
14.
عزت سيد العطار.
15.
علي السيد علي القناوي.
16.
عبد الله سعيد.
17.
محمد عادل يوسف.
18.
أحمد عبد السلام.
19.
عرفات عبد اللطيف.
20.
مصطفى السيد.

 

*اجرام الانقلاب يتواصل والإضراب السلاح الوحيد في العقرب

دخل المعتقلون في مبنى “إتش 1” بعنبر “2” بسجن العقرب في إضراب عن الطعام بسبب تصاعد الجرائم ضدهم من إدارة السجن بما يعتبر عملية قتل ممنهج بالبطيء للمعتقلين
وقال أهالى المعتقلين إن أبناءهم القابعين بسجن العقرب يتم قتلهم بطرق ممنهجة، حيث منع العلاج والكشف الطبى عن المرضى منهم، كما تم منعهم من شراء الطعام من كانتين السجن، في ظل عدم كفاية وانتظام طعام السجن وتعمد تجويعهم ومنع الزيارة والتريض والخروج من الزنزانة والتعرض للشمس وغلق النضارة” فضلاً عن الحبس الانفرادي.

وأضاف الأهالى أن إدارة السجن إمعانا فى التنكيل بالمعتقلين منعت عنهم أيضا دخول الملابس الداخلية، وتمنعهم من الاستحمام، ومن يطلب “صابونة” للنظافة يتم تعريضه للتعذيب والتنكيل، فضلا عن ضعف الإضاة بشكل كبير داخل الزنازين، ومنع عمليات التطهير والتنظيف لها ما يتسبب فى انتشار الحشرات التى تنقل الأمراض بين المعتقلين.

وأكد عدد من المعتقلين عبر رسائلهم لأسرهم ومحاميهم أن (H1W2) أصبح أسوأ مكان حالياً في سجن العقرب ما دفعهم لوصفه بأنه “جحيم العقرب”. فيما أطلق عدد من الحقوقيين دعوات للتضامن مع المعتقلين المضربين داخل سجن العقرب ونشر قضيتهم على جميع الأصعدة وفضح هذه الجرائم.
ودعوا أيضا المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية إلى تبني القضية تحت مطلب واحد بفتح المجال لمنظمات حقق الإنسان المصرية لزيارة كل السجون وتوفير الدعم الصحي لكل السجناء سياسيين وجنائيين دون أي تفرقة.

 

*ميليشيات الانقلاب تعتقل 9 عمال بالمصرية للاتصالات

اعتقلت قوات أمن الانقلاب، اليوم الإثنين، 9 من عمال الشركة، خلال وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين رواتبهم.

وقال مصدر عمالي في تصريحات صحفية الإثنين: إن الاتهامات الموجهة إلى العمال التسعة هي “التجمهر وإثارة الشغب وتعطيل منشآت عامة“.

وأضاف: أن أسماء العمال هي: سعيد صلاح، مؤمن عباس، محمد مجدي، محمود فتح الله، رضا فراج، محمد أحمد إسماعيل، أشرف فوزي، سيد أبو الغيط، مسعد باهي، وتابع: إن جهات التحقيق بدأت، تحقيقاتها مع العمال المعتقلين من الوقفة أمام سنترال رمسيس بشارع رمسيس
في سياق متصل، دانت النقابة المستقلة للعاملين بالمصرية للاتصالات بالدقهلية،اعتقال زملائهم ،مطالبين بإخلاء سبيلهم مع حفظ حقوقهم كاملة.

وأضافت عبر صفحتها بفيس بوك الإثنين، السيد المهندس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،السيد المهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.إن ما آل إليه حال العاملين من احتجاجات و تفاوت في المطالب فإنما هو مسئولية الإدارة التي يجب أن تتحملها و سبب ذلك الرئيسي هو غلق قنوات الإتصال الحقيقية مع العاملين وعدم وضوح الرؤية لمستقبلهم الوظيفي فضلا عن التمييز الملحوظ بين قلة قليلة و باقي العاملين

يذكر أن عدد من عمال المصرية للاتصالات، قد تظاهروا أمس الأحد في عدة مناطق للمطالبة بتحسين رواتبهم وتحسين أوضاعهم المعيشية.

 

*أهالي الشرقية يجبرون الانقلابيين على إعادة لافتة تكريم “خاطر

بعد غضب أهالي قرية أكياد بفاقوس بالشرقية، كلف محافظ الشرقية رئاسة مجلس مدينة فاقوس بوضع لافتة بديلة على نفقة المجلس، ووضعها مكان اللافتة القديمة، كما وعد بالتحقيق مع رئيس الوحدة المحلية، وعزله من منصبه اثر قيامة بازاله لافتة الشهيد سليمان خاطر، خوفا من تصاعد الغضب لدى الأهالي.

يذكر أنه في واقعة غريبة وغير مبررة، قام رئيس الوحدة المحلية بقرية اكياد بإزالة اللافتة الخاصة بالشهيد سليمان خاطر، الموجودة بمدخل القرية منذ أكثر من 30 عاما، العمل الذي قابله أهل اكياد والقري المجاورة لها  أهل الشهيد سليمان خاطر بغضب شديد، وردة فعل عنيفة، وصلت اصداؤها إلى محافظ الشرقية.

كما هو معروف فإن الشهيد سليمان خاطر هو بطل مصر القومي الذي تصدى للإستفزاز اليهودي.

 

*الانقلاب يقف وراء انتشار الحمى القلاعية ويصرف 8 آلاف جنيه تعويضًا

في الوقت الذي تقف فيه حكومة الانقلاب، وراء انتشار الحمى القلاعية، بعد إصرار وزارة الزراعة فى الاعتماد على المصل المحلى ورفض استيراد الأمصال من الخارج، على الرغم من قدوم الأمصال الخارجية بطرق ملتوية مثل التهريب، قررت الحكومة صرف تعويضات للمتضررين من نفوق الماشية بسبب الحمى القلاعية بواقع 8 آلاف جنيه، بما يؤكد استمرار الحكومة فى محاربة صغار مربى الماشية ومحاولة لضرب الفلاح فى مقتل.
وقال رفعت الداغر، عضو لجنة الزراعة ببرلمان العسكر، إن الأزمة الحالية فى أمصال تطعيمات الحمى القلاعية ترجع إلى إصرار وزارة الزراعة فى الاعتماد على المصل المحلى ورفض استيراد الأمصال من الخارج، موضحا خلال تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن الأمصال التى يتم تهريبها من الخارج أبرزها مصل السباعى” والذى يتم تهريبه من المملكة العربية السعودية وترفض الوزارة استيراده، دون إبداء أى أسباب لذلك الرفض والاعتماد فقط على المنتج المحلى وهو ما تنتجه هيئة المصل واللقاح.
فيما  قال محمود شعلان، عضو برلمان العسكر، إن قرار وزير الزراعة عبد المنعم البنا، الخاص بصرف تعويضات للمتضررين من نفوق الماشية بسبب الحمى القلاعية بواقع  8 آلاف جنيه، هو استمرار لإصرار وزارة الزراعة فى محاربة صغار مربى الماشية ومحاولة لضرب الفلاح فى مقتل.
وأكد أن وزير الزراعة تم مسائلته عن آليات التعويض للفلاح جراء الحمى القلاعية، ووعد أنه سيكون مرضى للفلاح وهو مالم يحدث على الإطلاق.
وكان عبد المنعم البنا، وزير الزراعة بحكومة الانقلاب قرر صرف تعويضات للمضارين من الحمى القلاعية  بواقع 8 آلاف جنيه لحالة النفوق للرأس الواحدة للمشتركين فى صندوق التأمين على الماشية، و4 آلاف للرأس الواحدة للمضارين من المرض من غير المشتركين بصندوق تنمية الثروة الحيوانية، بعد تحديد الصفة التشريحية لحالات النفوق.
وقال محمد زين الدين، عضو برلمان العسكر،  إن قرار وزير الزراعة الخاص بصرف تعويضات للمتضررين من نفوق الماشية بسبب الحمى القلاعية بواقع  8 آلاف جنيه، مرفوض وسأتقدم بطلب ببيان عاجل فى البرلمان الأربعاء القادم.

وتابع، أنه سيطالب بوقف سريع لقرار  وزير الزراعة، وسرعة الإعلان عن تعويض مناسب يراعى حق الفلاح من إهمال الوزرة فى تقديم الأمصال والتطعيمات المناسبة لمربى الماشية .

 

*ناشط سيناوي: السيسي هو من يقف خلف #تسريب_سيناء

أكد الناشط السيناوي «عيد المرزوقي» أن النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي هو الوحيد صاحب المصلحة في إشعال حرب أهلية داخل سيناء للتغطية على فشله الأمني الذريع في مواجهة التنظيمات الإرهابية

وأشار المرزوقي إلى أن تسريب فيديو القتل الذي أذاعته قناة مكملين الفضائية لا يمكن تصويره إلا من عناصر بالجيش المصري نفسه ، مما يدل على كون نظام السيسي هو من يقف خلف تسريب هذا الفيديو من أجل إشعال حرب أهلية

 

*تعرف على قاتل الأطفال في #تسريب_سيناء ..سيناوي خائن يتاجر بالمخدرات ويتعاون مع الجيش

https://www.youtube.com/watch?v=tl80Ncz8-2I

 

*التايمز: فيديو “مكملين” صحيح وجيش مصر ارتكب جرائم بسيناء

اضطرت جريدة “التايمز” البريطانية أخيرا إلى نشر خبر الفيديو الذي بثته قناة “مكملين” الفضائية ويظهر فيه جنود من الجيش المصري يقومون بجريمة إعدام ميدانية لمدنيين في سيناء، وذلك بعد عدة أيام على إذاعة الفيديو وتداوله عبر الإنترنت، وتجاهل الصحيفة البريطانية والعديد من وسائل الإعلام لخبر الفيديو

وأكدت “التايمز” في تقرير لها أن أعمال التحقق التي قامت بها جهات محايدة أثبتت أن الفيديو صحيح، وأن قوات من الجيش المصري قامت بالفعل بإعدام معتقلين مدنيين وغير مسلحين، ومن ثم قامت بتصويرهم وبجانبهم السلاح وأعلنت في بيان رسمي أنهم قتلوا في اشتباك مسلح.

وقالت “التايمز” في تقريرها إن مقطع الفيديو يقع في دقيقتين وتسرب بعد يومين فقط على زيارة وزير الدفاع الأمريكي جورج ماتيس التي ذهب فيها إلى القاهرة من أجل دعم جهودها في محاربة الإرهاب.

وتلفت “التايمز” إلى أن مقطع الفيديو يُثبت أن قوات الجيش قامت بقتل اثنين على الأقل بدم بارد وهم غير مسلحين ولم يخوضا أي اشتباك معها، أحدهم قاصر يبلغ من العمر 16 عاما فقط، فيما يظهر في الفيديو إضافة إلى الاثنين اللذين تم إعدامهما خمسة جثث أخرى إضافية، وجميعهم ظهروا في بيان سابق للجيش على أنهم إرهابيون خاضوا اشتباكا مسلحا.

وتقول “التايمز” إن كلا من منظمة العفو الدولية “أمنستي إنترناشيونالومنظمة “هيومان رايتس ووتش” أكدتا صحة مقطع الفيديو، وأكدتا أنه من مصادر داخل سيناء بالفعل، وأن من قاموا بعمليات الإعدام الميدانية هم عناصر من الجيش المصري.

 

*هكذا دمّر السيسي “الأرز المصري” لصالح بيزنس اللواءات فى “الهندي

تسببت سياسات الفشل الاقتصادي التي يتبعها الانقلاب العسكري في أزمات متصاعدة خلال أبريل الجاري، تتفاقم وتيرتها خلال شهر رمضان المقبل.

وتصاعدت أزمة السلع التموينية المدعّمة، خلال شهر أبريل الجاري، مع ارتفاع العجز في الزيت التمويني إلى 50%، إضافة إلى رفض البقالين استلام حصصهم من الأرز الهندي، بعد عزوف المواطنين عن شرائه لتدنّي جودته، رغم أن الحكومة اضطرت إلى خفض سعر الكيلو من 7.5 إلى 5.5 جنيهات للكيلو، بعد تكدس 60 ألف طن من الأرز الهندي في مخازن هيئة السلع التموينية.

وشملت أزمة نقص السلع التموينية أيضا الزيت التمويني، حيث تزايدت شكاوى البقالين التموينيين على مستوى محافظات مصر من نقص حصصهم من الزيت، ما يثير مشاجرات بينهم وبين المواطنين الذين يرغبون في صرف مقرراتهم التموينية مطلع كل شهر؛ لنقص الكميات المستوردة من الخارج، حيث تعتمد مصر على استيراد أكثر من 90% من احتياجاتها من زيت الطعام.

احتكار اللواءات

يشار إلى أن 10 من كبار التجار في مصر يحتكرون الأرز، معظمهم على صلة وثيقة بدوائر صنع القرار.

ورغم وجود فائض في إنتاج الأرز المحلي يصل إلى 1.2 مليون طن، خلال الموسم الحالي الذي بدأ في سبتمبر 2016، إلا أن الحكومة استوردت 110 آلاف طن من الأرز الهندي بسعر 3600 جنيه للطن، بخلاف نفقات الشحن، في حين أنها رفضت رفع سعر التوريد من الفلاحين إلى 3500 جنيه، وأصر وزير التموين علي المصيلحي على استلام المحصول بقيمة 3 آلاف جنيه للطن من الأرز الشعير.

وطرحت حكومة السيسي الأرز الهندي بسعر مرتفع وهو 7.5 جنيهات للكيلو، وبذلك حققت أرباحا وصلت إلى 80% في هذه الصفقة، رغم أن الأرز يعد أحد السلع المدعمة التي تطرح ضمن المقررات التموينية الشهرية.

وذكر تقرير أصدرته وزارة الزراعة الأمريكية عن مصر، في أكتوبر 2016، أن إنتاج الأرز المصري يقدر بنحو 5.1 ملايين طن في 2016، مقابل الاستهلاك السنوي البالغ نحو 3.9 ملايين طن.

وتتزايد المخاوف لدى ملايين المصريين من استبعادهم من صرف السلع المدعمة، في ظل استمرار عملية تنقية البطاقات التموينية، لاسيما مع غموض المعايير التي تطبقها وزارة التموين لتنقية البطاقات.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن، نهاية شهر نوفمبر الماضي، عن مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية، وحذف المواطنين غير المستحقين، وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعية لمكاتب التموين؛ لحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية، للمتوفين والأسماء المكررة والمسافرين لمدة تزيد عن 6 أشهر، بداية من شهر ديسمبر الماضي.

 

*الدولار يواصل الارتفاع فى البنوك.. وHSBC يبيع بأعلى سعر

واصل سعر الدولار أمام الجنيه ارتفاعه في البنوك خلال تعاملات اليوم الإثنين 24-4-2017، ليسجل أعلى سعر للبيع 18.25 جنيه في بنك HSBC، وللشراء 18.10 جنيه.

 

* لجان السيسي الإلكترونية تروج لصفقة جواسيس للتغطية على فضيحة “آية حجازي

في أعقاب فضيحة ظهور الناشطة المصرية الامريكية “أيه حجازي” علي نفس المقعد الذي جلس عليه السيسي مع الرئيس الامريكي ترامب، وتأكيد البيت الأبيض أن «ترامب شارك بشكل مباشر في الإفراج عن آية حجازى»، بدأت لجان السيسي الالكترونية حملة ترويج أكاذيب عن عقد صفقة ستحصل مصر بموجبها علي مهندس مصري متهم بالتجسس في أمريكا.

لجان السيسي الالكترونية التي تنشر نفس التعليقات ونفس المبررات بما يوضح أنها تعليمات، يجري تشييرها، زعمت أن الإفراج عن “آية حجازي” وستة أخرين متهمين في قضيتها الخاصة بمؤسسة “بلادي” جاء مقابل إفراج أمريكا عن جاسوس مصري يحمل الجنسية الامريكية محكوم عليه بالسجن 11 سنة في 2015 لمحاولته نقل معلومات عن حاملة طائرات نووية إلى أشخاص من المباحث الامريكية اوهموه أنهم يمثلون مصر.

وشارك في الحملة التي تشنها لجان السيسي مسئولون أمنيون سابقون من المخابرات الذي سعت فضائيات موالية للسيسي لاستضافتهم للحديث عن الصفقات المتبادلة مع أمريكا بهدف تخفيف حالة الاحتقان والغضب الشعبي على الاهانة التي وجهها ترامب للسيسي، والتي واكبتها صورة مخزية لوزير الدفاع وهو يقف موقف التلميذ في حضرة وزي الدفاع الامريكي.

لجان السيسي وخبراؤه على المعاش انبروا للحديث عن “قرب عودة الجاسوس المصري من امريكا بعد إطلاق سراحه”، دون أن يذكروا مصدر هذه المعلومات او متي يتم إطلاق سراح المهندس المصري المحكوم عليه حتى 2025 في السجون الامريكية.

وقال الدكتور “نايل شافعي” المحاضر في امريكا ومؤسسة موسوعة عالم المعرفة تعليقا على ادعاءات وجود صفقة: “الشيء المؤكد من هذه الأكذوبة هو إن النظام المصري يشعر بالحرج من امتهان أمريكا لسيادة النظام المصري ومؤسساته، ويحاول اختلاق مبرر”.

وسخرت الكاتبة في المصري اليوم “غادة شريف” التي كانت داعمه سابقة للسيسي، عبر حسابها على فيس بوك، من ترويج ما قالت إنها “اللجان الالكترونية”، و”تزويق الأخطاء”، منتقدة تبريرهم لكل الأخطاء التي يرتكبها النظام.

وتساءل مغردون عن أسباب عدم مبادلة أية حجازي بالمهندس المصري منذ القبض على “حجازي” قبل 3 سنوات ولماذا لم تسعي مصر لمبادرتها منذ ذلك الحين لو كانت قصة الصفقة حقيقية.

ما هي الصفقة؟

والجاسوس المصري في امريكا الذي تتحدث عنه لجان السيسي وخبراءه على المعاش هو مصطفى أحمد عواد، الذي كان يعمل في وظيفة مهندس مدني بالبحرية الأمريكية، للعمل في مجال الهندسة النووية والتخطيط في قاعدة «نورفولك» فرجينيا البحرية.

وخدعه عميل من مكتب التحقيقات الفيدرالية السري، يتحدث باللغة العربية وقدم نفسه له على انه ضابط مخابرات مصري، وطلب منه الحصول على المعلومات الخاصة بالتكنولوجيا العسكرية الامريكية ليستخدمها الجيش المصري أو يبيعها لدول مثل روسيا والمانيا والصين.

وفي 6 ديسمبر 2014 اعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مهندسا مدنيا في البحرية الأمريكية اعتقل، بتهمة محاولة سرقة تصاميم حاملة طائرات نووية جديدة ومن ثم تسليمها إلى ضابط في المخابرات المصرية هو في الواقع عميل سري في الشرطة الفدرالية الأمريكية أوقع به.

وفي 15 أكتوبر 2015 اصدرت محكمة امريكية في فيرجينا حكما بالسجن على المهندس المصري عبد القادر حلمي الذي عمل في الصناعات العسكرية الامريكية لمدة 132 شهرا (11 عاما) بحسب وثائق وزارة العدل الامريكية، ووجهت له تهمة تهريب سبائك الكربون الخاصة بتغليف الصواريخ الباليستية المتطورة عام 1989 لحساب مصر.

صفقة ام لا؟

الغريب أن مواقع تابعة للمخابرات الحربية نفت وجود صفقة، ثم سمحت لجان المخابرات الحربية للنشطاء الموالين لهم والخبراء السابقين بالادعاء أنه يوجد صفقة!

فقد نقل موقع “دوت مصر” القريب من المخابرات الحربية المصرية، عن “مصدر رفيع المستوي”، نفيه ما تردد حول عقد صفقه تبادلية لتبادل آية حجازي في مقابل المهندس المصري المحبوس في أمريكا مصطفى عواد، قائلا: “غير صحيح”.

وأشار المصدر إلى أنه “لم يتم إبلاغ مصر بهذا الأمر ولم يتم التطرق لذلك الأمر مع الجانب الأمريكي”، مؤكدا أنه في الوقت ذاته تتابع وزارة الخارجية القضية وتفاصيلها.

وأوضح المصدر أنه إذا كان هناك قرارا بتسليم عواد، كان سيتم التنسيق مع السلطات المصرية ومن ضمنها وزارة العدل، مؤكدا: “هذا لم يحدث على الإطلاق”.

ولكن اللواء “أسامة همام” وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، زعم في برنامج رانيا محمود ياسين، أنه تم الإفراج عن آية حجازي الناشطة المصرية الحاملة للجنسية الأمريكية مقابل الإفراج عن مصطفى عواد، أول جاسوس مصري بأمريكا.

وزعمت صفحة “عبد الفتاح السيسي” علي فيس بوك نقل عن “مصادر مطلعة” إن مصر ستتسلم المهندس مصطفى عواد أول جاسوس مصري في أمريكا خلال أيام بعدما تم اعتقاله في عام 2014 لقيامه بنقل معلومات عسكريه عن حاملة الطائرات النووية الأمريكية إلى مصر.

وسبق أن ألقت أمريكا القبض علي جاسوس مصري أخر هو المهندس عبد القادر حلمي، متلبسًا بمحاولة تهريب سبائك الكربون الخاصة بتغليف الصواريخ الباليستية المتطورة عام 1989 لحساب القوات المسلحة المصرية، في إقالة المشير عبد الحليم أبو غزالة بعد أن اعتبره الأمريكيون المسئول الأساسي عن هذه العملية.

وروي حسنين هيكل في كتابه «حرب الخليج-أوهام القوة والنصر»، قصة ابعاد الرئيس المصري السابق مبارك لأبو غزاله بطلب من امريكا، قائلا أنه: في يوم 3 إبريل 1989 شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن أول اجتماع بين الرئيس الأمريكي جورج بوش «الأب»، وبين الرئيس مبارك، وتناول الاجتماع قضية خطيرة وهي دخول مصر مجال صناعة الصواريخ، مع العراق والأرجنتين، وكان أبو غزالة هو الذي يقود هذا التوجه. 

وحاكمت أمريكا «حلمى» وسجنته 46 شهرا ووضعه تحت المراقبة 3 سنوات، ووضعه قيد الإقامة الجبرية 25 عاما ثم أفرج عنه 2013، قبل انتهاء فترة قيد الاقامة الجبرية، ما قد يرجح السماح له بالعودة لمصر بالتزامن مع إطلاق مصر جواسيس أمريكا في قضية التمويل الاجنبي.

عن Admin

اترك تعليقاً