استثغاثة ونداء من أجل الشعب السوري

استثغاثة ونداء من أجل الشعب السوري

شبكة المرصد الإخبارية

أصدر فضيلة الشيخ حافظ سلامة بياناً حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه بعنوان ” استغاثة ونداء” قال فيه : قبل عيد الأضحى المبارك كنت فى زيارة ميدانية إلى أبنائي وإخواني من شعب سوريا الشقيق وتفقدت أحوالهم وهم مجاهدين فحمدت الله تبارك وتعالى على روحهم العالية وتصميمهم على مواصلة الجهاد حتى يقضوا على النظام البائد وعلى رئيسه بشار الأسد.
وأضاف : فى أثناء هذه الزيارة زرت بأعلى الجبال مخيمات للنازحين من المدن إلى قمم الجبال تاركين بيوتهم وأثاثهم وأموالهم كما رأيت فى هذه الخيام عشرات الألوف من النازحين فى خيام مهلهلة ونقصاً كبير فى الغذاء والغطاء قدمت حينذاك ما أستطيع من كميات كبيرة من البطاطين والمواد الغذائية التى اصطحبتها من تركيا العزيزة .

وأشاد بالحكومة التركية فقال : كما زرت الجرحى فى المستشفيات التركية ووجدت الحكومة التركية وفرت لهم إلى حد كبير ما يحتجون إليه من العلاج والإقامة . 
فحمدت الله تبارك وتعالى على ما قدمته وتقدمه الحكومة التركية وتوالت علي الاستغاثات من هناك والشكوى المره مما يتعرض له النازحون من شدة البرودة والأمطار الغزيرة فوق قمم هذه الجبال حتى أن جائني قادمين من هناك وقالوا أن حرارة البرد تصل إلى الصفر أو 1 أو 2تحت الصفر وقد تعرض منهم وخاصة الأطفال للموت من شدة البرودة وقلة الغطاء والغذاء رغم قلة صحتي وعدم استطاعتي تحمل مثل هذه الدرجة من البرودة .
وبناء على ما رأى وشاهد قرر التوجه اليهم بما يجود به أهل الخير فناشدهم : وإزاء ما يتعرض له أبنائي وأخواني من الشعب السوري فوق قمم الجبال قررت بإذن الله تعالى وبعونه أن أتوجه إليهم بما يجود به المحسنون أهل الخير ولا أقول لهؤلاء المحسنين من أهل الخير، أن ثمن البطانية المناسبة بتركيا اشتريتها بستين جنيهاً وعلبة لبن الأطفال قيمتها حوالي ثلاثون جنيهاً والخيمة حوالى500 جنيه فهل من محسن يقدم لأبنه ولأخيه ولو بطانية أو علبة لبن لطفل أو خيمة يدخرها له عند الله تبارك وتعالى ؟!
والله تبارك وتعالى يقول” وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا واستغفروا الله إن الله غفور رحيم ” سورة المزمل الآية: 20
وقام بفتح حساب بنكي مخصص من أجل هذا العمل الخيري المبارك حدد رقمه : وقد فتحت حساباً ببنك فيصل الإسلامي فرع السويس حساب رقم 5720 ويمكن التحويل إليه من أي بنك فى العالم سألين المولى عز وجل أن يغيث هؤلاء المستغيثون به تبارك وتعالى وهو خير المستغيثين .
والمرصد الإعلامي الإسلامي يبارك جهود الشيخ حافظ سلامة ومشروعه وفكرته الخيرية الإنسانية الرائعة ، ويناشد أهل الخير أن يقدم كل منهم ما تجود به نفسه من أجل نصرة وإنقاذ إخوانه في سوريا .
اغيثوا اخوانكم

عن marsad

اترك تعليقاً