الحكم بالسجن لمدة عام بحق مسلمة بريطانية

الحكم بالسجن لمدة عام بحق مسلمة بريطانية

شبكة المرصد الإخبارية

أصدرت محكمة الجنايات المركزية البريطانية، أمس الخميس، حكماً بالسجن لمدة عام بحق مسلمة بريطانية في الثانية والعشرين من العمر، بتهمة حيازة “مواد لتنظيم القاعدة” في هاتفها المحمول عبارة عن نسختين من مجلة “انسباير” وتعني الهام التي تصدرها القاعدة باللغة الأنجليزية .
وكانت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية داهمت شقة روكسانا بيغوم بشمال لندن في يوليو الماضي، وبعد شهر على زفافها، حيث عثر على “مواد لتنظيم القاعدة” في هاتفها المحمول. وأشارت إلى أن روكسانا مثلت أمام محكمة أولد بيلي وهي منقّبة، واعترفت بـجرم امتلاك مواد من المحتمل أن تكون مفيدة لشخص يرتكب أو يعد لعمل إرهابي”.

واستمعت المحكمة إلى أن اثنين من أشقاء روكسانا حُكم عليهما بالسجن 12 و16 عاماً في فبراير بعد اعترافهما بالتورّط في مؤامرة لتفجير بورصة لندن.
وقالت: إن روكسانا، الحاصلة على شهادة محاسبة من الدرجة الأولى، انتقلت من مدينة كارديف في ويلز إلى لندن بعد زواجها في يونيو الماضي من شخص لا يمكن الكشف عن اسمه لأسباب قانونية.
وكانت الشرطة البريطانية في يوليو الماضي اتهمت اربعة اشخاص بارتكاب اعمال ارهابية اثر اعتقالهم في مطلع الشهر. واتهمت شرطة لندن ثلاثة رجال من العاصمة البريطانية بالتحضير لاعمال ارهابية وامراة بحيازة وثيقة يمكن ان يستخدمها ارهابي. واحيل الاربعة الى القضاء في وقت لاحق من النهار.
وتم التعريف عن الرجال الثلاثة باسماء ريتشارد دارت (29 عاما) وعمران محمود (21 عاما) وجهانغير الوم (26 عاما) وعن المراة باسم روكسانا بيغوم (22 عاما). واتهم الرجال الثلاثة بالذهاب الى باكستان للتدرب على الارهاب والى الخارج لتنفيذ اعمال ارهابية.

عن marsad

اترك تعليقاً