الثلاثاء , 4 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الصحة : 15 قتيلا و103 مصابين حصيلة ضحايا حادث البدرشين

الصحة : 15 قتيلا و103 مصابين حصيلة ضحايا حادث البدرشين

الصحة : 15 قتيلا و103 مصابين حصيلة ضحايا حادث البدرشين

أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ارتفاع حصيلة ضحايا حادث سقوط عربة قطار التجنيد بالحوامدية عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين إلى 15 قتيلا و103 مصابين.
وأكد عمر أنه وفقا للبيانات التى وردت إليه من هيئة الاسعاف المصرية الساعة الثانية فجرا إن اعداد الوفيات بلغت 15 حالة حتى الآن متواجدة فى مستشفيات: بولاق الدكرور والمعادى العسكرى والبدرشين والحوامدية.
فيما تتواجد حالات المصابين حاليا فى مستشفيات العياط والحوامدية والبدرشين، حيث وصل عدد سيارات الاسعاف التى تتوافد الى الحادث الى 36 سيارة اسعاف.
وأشار عمر إلى أن هناك عدة مستشفيات تتعامل مع الحادث منها مستشفيات تبعد عن موقع الحادث ولكنها رفعت حالة الاستعداد القصوى وهى مستشفيات: الهرم ،أم المصريين ،بولاق الدكرور ،الصف ،أطفيح والعياط.
يأتي هذا فيما أكد الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية إن أعداد الاصابات جراء حادث سقوط إحدى عربات قطار التجنيد على قضبان السكك الحديدية فى محطة البدرشين تتزايد .
وأضاف سلطان إنه تم الدفع بـ 25 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين والوفيات، مشيرا إلى تواجده حاليا فى مستشفى الحوامدية للمساعدة فى إسعاف المصابين.
في نفس السياق تفقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية موقع حادث قطار البدرشين، والذى راح ضحيته حتى الآن 5 أشخاص و43 مصابا حسبما أعلنت وزارة الصحة.
ووجه وزير الداخلية رجال الحماية المدنية ببذل المزيد من الجهود من أجل انقاذ أرواح الضحايا، كما طالب رجال الشرطة المنتشرين بموقع الحادث بالعمل على فتح ممرات لسيارات الاسعاف لسرعة نقل الضحايا الى المستشفيات، خاصة فى ظل تجمع أعداد كبيرة من المواطنين بموقع الحادث للمساعدة فى انقاذ الضحايا.
واستمع وزير الداخلية الى شرح تفصيلى من اللواء أحمد سالم الناغى مساعد الوزير مدير أمن الجيزة حول ملابسات وظروف الحادث؛ وذلك في حضور اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وقيادات شرطة النقل والمواصلات والحماية المدنية.

من ناحية أخرى قال اللواء نبيل عبد الفتاح مدير شرطة السكة الحديد، أن القطار الذى انقلب فى مدينة البدرشين جنوب الجيزة، كان قادما من محافظة أسيوط متجها إلى القاهرة، ويقل أعداد كبيرة من الشباب على ذمة التجنيد، حيث انحرفت العربة الأخيرة من على القضبان، مما أدى إلى انقلاب عربتين من القطار.
على الفور انتقل اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، واللواء كمال الدالى مدير مباحث الجيزة، ونائبه اللواء طارق الجزار إلى مكان الواقعة، لمتابعة تطورات الحادث وسرعة نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

عن marsad

التعليقات مغلقة