متابعة متجددة : فعاليات زحف أسبوع الرحيل

Balhwarمتابعة متجددة : فعاليات زحف أسبوع الرحيل

 

شبكة المرصد الإخبارية

http://www.alhiwar.tv/

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream

*استشهاد أحد رافضي الانقلاب العسكري في مسيرة بالخانكة وعشرات المصابين بالرصاص الحي والخرطوش اثر هجوم قوات من الداخلية والبلطجية علي المسيرة منذ قليل

*أنباء عن هروب 3000 جندي امن مركزي بالمنيا من الخدمة اليوم

*قوات الجيش تقتحم ميدان المديرية وتدخل مسجد عمر بن عبد العزيز بالأحذية وتحطم منصة الإعتصام بعد انتهاء الفعاليات وانصراف الثوار ولا أنباء عن معتقلين حتى الان

*أمن الدولة يعتقل الدكتور ياسر عبده المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان بـ الغربية من عيادته الخاصة

* داخلية الانقلاب تشن حملة اعتقالات واسعة ضد رافضي الانقلاب العسكري في السويس

*اسماء شهداء (مجزرة ابو زعبل ):
1- جمال عبد الرحمن محمد عبد الرحيم- ش جمال عبد الناصر.. السلام
2- هشام عزام حافظ – قليوبية
3- رفيق محمد إبراهيم عبد الغني – المحلة
4- رضا السيد أحمد السيد – الحسنية الشرقية
5- شكري إبراهيم سعد -مشروع 19 عمارة الطوب الرملي م نصر أول
6- محمد إسماعيل محمد صالح – المحمودية البحيرة
7- عادل عبد الشافي عبد الحافظ – ش شعبان السيد المرج
8- وليد السيد محمد النجار – برج العرب
9- أبو طالب عبد الجواد سليمان – فاقوس الشرقية
10- محمد شحاتة إسماعيل – دمنهور
11- شريف جمال محمد صيام – ش القرشي م نصر أول
12- أحمد إبراهيم كامل حمزاوي – المحلة
13- محمود عبد الله محمد علي – إبشواي الفيوم
14- فرج السيد فرج – إبشواي الفيوم
15- إبراهيم محمد إبراهيم الدهشان – فاقوس الشرقية
16- ممدوح سيد عبد الله – الصف
17- صفوت أحمد عبد الله – كفر المنصورة المنيا
18- محمد حسن السيد أحمد – دكرنس
19- علي مهنى أبو خضر – دكرنس
20- حسن إبراهيم كردى محمد – بلبيس شرقية
21- أحمد إبراهيم كردى محمد – بلبيس الشرقية
22- مصطفى محمد عبد السلام محمد – بلبيس الشرقية
23- طارق محمد حامد – الصف
24- سيد بركات شعبان – الفيوم
25- منصور عبد التواب عباس – الفيوم
26- أحمد شعبان رجب – الفيوم
27- أحمد خميس محمد – الفيوم
28- سيد جمعة عيسى – الفيوم
29- محمد رمزى عبد الله خليل – امبابة
30- محمد توفيق سليمان – 69 شارع عبد الفتاح العشماوى الوايلى
31- أحمد محمد رجب مندور – بنها
32- علاء الدين حسن عيسى – 34 شارع عبد الهادى الصعيدى المطرية
33- مهدى محمود عهدى – الواسطة بنى سويف
34- محمد عبد المجيد محمود ابراهيم – كوم حمادة
35- طلعت عبد العظيم على – اخميم سوهاج
36- عبد المنعم محمد مصطفى – أبو كبير شرقية
37- مصطفى محمد مصطفى – أبو كبير شرقية

*التحالف الوطني لدعم الشرعيه يطالب بتحقيق دولي في تصفيه معارضي الإنقلاب العسكري

* 150 بلطجي يحاصرون مستشفى طيبة في طنطا ويتم تجميعهم في قسم ثان طنطا عن طريق الضابط عمرو الحو

* الأسكندرية – حلوان – المعادي- الهرم – الزيتون- عزبة النخل – أطفيح – المنيا – الفيوم – سوهاج – السويس – بني سويف -الاسماعيلية وعدد من المحافظات تنتفض ضد الانقلاب العسكري وكسر حظر التجول

* مظاهرات حاشدة في تركيا وسوريا وباكستان وكندا وبريطانيا والمغرب دعما لثوار مصر ضد الانقلاب

* كلاب أمن الدولة يعتقلون الدكتور ياسر عبده من عيادته الشخصية بمدينة طنطا

*نقلت مصادر صحفية سعودية، مساء الأحد، عن وزير الخارجية، سعود الفيصل، وهو في العاصمة الفرنسية، أنه تم الاتفاق مع باريس على منح خارطة الطريق في مصر فرصة.
وخارطة الطريق هي التي فرضها قادة الإنقلاب العسكري بعد انقلابهم على أول رئيس منتخب في البلاد، وتعد أسرة آل سعود داعم قوي للإنقلاب وخارطته وهي أيضا الممول الأول له في ظل مخاوفها من نجاح الثورة في مصر ووصولها إلى المملكة مما قد يطيح بهم.
وقال الفيصل بعد لقائه بالرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، بقصر الإليزيه: “اتفقنا مع فرنسا على إعطاء خارطة الطريق في مصر فرصة لتحقيق الأمن والانتخابات المبكرة”.

*6 مسيرات ليلية من مساجد الاسكندرية رداً على حصار القائد إبراهيم

*أظهرت وثيقة فلسطينية رسمية طلب الرئيس محمود عباس من نظيره الروسي فلاديمير بوتين إصدار روسيا لبيان داعم لما أسماه “ثورة 30 يونيو” وعزل الرئيس محمد مرسي بعد تخلي الجانب الأمريكي و الأوربي عنها والتهديد بقطع المساعدات المالية والعسكرية.
وجاء في الوثيقة أن عباس يطلب من بوتين إصدار بيان داعم لما أسماه ثورة “30 يونيو” والرئيس المؤقت عدلي منصور، مشيراً إلى أنه تواصل مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية وأيد الأمر.

*بني سويف بدأت عصياناً مدنياً ومؤسسات الحكومة مغلقة حتي إسقاط الإنقلاب

بدأ المئات من موظفين القطاع الحكومي ببني سويف اليوم عصياناً مدنيا في عدد من المؤسسات والمصالح الحكومية .

ورفع المضربون عن العمل لافتات “مضربون حتي نهاية الإنقلاب” ” لن نعمل مع حكومة تقتل أبنائها”و “عصيان مدني كامل لحين تحقيق أهداف الثورة” و “جيش خائن لرئيسه هو جيشخائن لشعبه”.

كما شارك الآلاف من العاملين بالمؤسسات الحكومية في عدد من مراكز المحافظة في العصيان المدني وشهدت مراكز ناصر وسمسطا والواسطي شللاً في عدد من المصالح الحكومية.

وفي مدينة بني سويف أغلق الموظفون مديريات الضرائب العامة والبريد والإتصالات والكهرباء والتربية والتعليم والمالية وامتنعوا عن العمل تنديدا بمجازر العسكر والإنقلابيين.

كما قامت وحدة جيش بالتواجد أمام مكتب بريد بني سويف الرئيسي بشارع عبد السلام عارف مطالبا الموظفين المشاركين في العصيان بالإنصراف وأطلقت عدة أعيرة نارية في الهواء الأمر الذي أثار الذعر في الشارع وابتعدت الجماهير تماما عن مكان تمركز الجيش خوفا من التعرض للإعتقال أو اطلاق النار وأغلقت المؤسسة تماما أمام الجميع.

بعد نجاح العصيان المدني ببني سويف … حملة اعتقالات مسعورة للموظفين المشاركين

أحدث العصيان المدني شللاً تاما ببني سويف ومراكزها السبعة وأغلق الموظفون ابواب المصالح الحكومية ومداخل العمارات الحكومية تنديدا بمجازر الحكومة الانقلابيين ضد السلميين.

امتد العصيان ليصل للمراكز السبعة ووصل لعدد من مكاتب البريد والوحدات المحلية بالقري المختلفة في أنحاء المحافظة.

واستمراراً لمسلسل التنكيل والحظر قامت عناصر من الجيش مدعمة بعملاء لأمن الدولة بإختطاف عدد من الموظفين والأهالي أثناء مشاركتهم في الإعتصام في مركز ناصر وفي مدينة بني سويف.

تم القاء القبض علي محمد سويدان – مركز ناصر وابراهيم السنوسي – مدينة بني سويف وعدد من المواطنين عقب رفضهم فض العصيان والعودة لأعمالهم

*حبس محمد الظواهري 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيق

قررت نيابة أمن الدولة المصرية اليوم الأحد، حبس محمد الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات معه في اتهامه بالانضمام إلى “تنظيم الجهاد المسلح”، بحسب مصدر قضائي.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الظواهري أنكر خلال التحقيقات التهمة الموجهة إليه.وأشار إلى أن الظواهري ألقي القبض عليه أثناء سيره في أحد شوارع محافظة الجيزة (جنوب غرب القاهرة)، ولم يكن بحوزته أي سلاح.وكانت السلطات المصرية أودعت الظواهري أمس سجن العقرب شديد الحراسة في منطقة سجون طرة جنوبي القاهرة.ويأتي توقيف الظواهري في إطار الملاحقات الأمنية التي تقوم بها أجهزة الأمن لقيادات إسلامية منذ فض قوات من الجيش والشرطة اعتصام مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي يوم الأربعاء الماضي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، والذي سقط فيه مئات القتلى وآلاف الجرحى.

*بعد قرار الداخلية بمنع إقامة اللجان الشعبية، القوات المسلحة والشرطة تبدأ في تفريق لجان شعبية بالقوة

*ياسر السري في قناة الحوار : الجيش والشرطة في مصر إيد وسخة

*في بيان له تم توزيعه على المواطنين فى مختلف شوارع و ميادين السويس،قال فيه الجيش التالث الميداني ،”انه في ظل الأحداث المتسارعه بالسويس انكشف للمواطنين الوجه القبيح لهذه الجماعة الإرهابية، التي يبرئ منها ديننا الحنيف السمح الداعى إلى السلم والأمن والأمان”

وأضاف البيان ،انه بات جليا بكل وضوح ويقين أن هذه الجماعة تحمل في طياتها كل خراب ودمار للشعب المصري المسالم الداعي إلى الاستقرار والسلام.

وطالب البيان شعب السويس بالا يجنحوا إلى هذه الجماعة التى وصفها البيان بالشرذمة الضالة وعدم الانسياق خلف كلامهم المضلل على حد وصفه.

واكد البيان أن الحقائق اثبتت ان من تم القبض عليهم خلال الأحداث الجارية ومن يحملون السلاح ليسوا من الإخوان بل من الشباب المنساق خلف كلام هذه الجماعة .

*لم يرفع التلفزيون المصري وعدد من القنوات الخاصة أذان المغرب أثناء إعادة خطاب وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر المسجّل الذي أذاعه التلفزيون اليوم.
ولم ينوَّه كتابياً عن حلول وقت الآذن أو الاعتذار عن رفعه.

*تصفية 38 محتجزاً من أنصار الشرعية مساء أمس الأحد ، وقد قتلتهم شرطة الانقلاب .

وتزعم شرطة الانقلاب أنه تم قتلهم أناء محاولة تحريرهم وأن هناك مجموعة هاجمت مأمورية ترحيلهم بالقرب من منطقة سجون أبو زعبل بمحافظة القليوبية.

*يرفع يديه مسالما للشرطة فتقتله في العريش

http://www.youtube.com/watch?v=L8_Cpi6eAgc

*القبض على طالب بمحيط القائد إبراهيم بتهمة “حيازة كاميرا”
ألقت قوات الجيش والشرطة القبض على الطالب عبدالرحمن عبدالعزيز الطالب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية في محيط القائد ابراهيم مع عشرات من المواطنين منذ قليل .
وقال شهود عيان أن الطالب تم القبض عليه لوجود كاميرا ديجيتال فى شنطة رياضية كان يرتديها على ظهره.
يذكر أن الإسكندرية سوف تشهد مسيرات ليليلة من 9 مناطق مختلفة بالإسكندرية ضمن فعاليات “إسبوع الرحيل” والذى دعا له التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

*أمن الدولة يعتقل عبد الله مصباح -نائب رئيس مجلس مدينة كفر الشيخ المستقيل اعتراضاً على الانقلاب والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين- صباح اليوم من أمام مقر عمله بمدرسة شهيد السلام الثانوية بكفر الشيخ.

وتم اقتياده إلى معسكر الأمن المركزى خلف ديوان عام المحافظة وموجود به الآن

حظر التجوال يُكبد المترو 300 ألف جنيه خسائر يومية
أكد المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق إلى أن الخسائر اليومية للشركة تتراوح بين 200: 300 ألف جنيه خلال فترة حظر التجوال وتوقف حركة القطارات من الخامسة مساءً وحتى الواحدة صباحاً .

*صلاح سلطان : “شارون مصر” عبد لأمريكا وأموال الخليج

وصف الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام الشرعي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأمين “حركة علماء ضد الانقلاب”، قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بأنه “شارون مصر”.

*ناصر العمر: كل من شارك في مجزرة رابعة داخـل في وعيـد الله بالعـذاب

أكد الدكتور ناصر العمر، رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن بالمملكة العربية السعودية، وأمين عام رابطة علماء المسلمين، أن كل من شارك في مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية، ولو بشطر كلمة، داخل تحت وعيد الله بالعذاب العظيم.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد: “كل من نفذ أو أعان على مجزرة رابعة العدوية ولو بشـطر كلمة هو واقع تحت الوعيد قوله تعالى: ” فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما “.

*الشوالي: الجيوش العربية بارعة في اقتحام المساجد

أعرب المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي، اليوم الأحد، عن استيائه من اقتحام الجيوش العربية لبيوت الله من أجل إرهاب المواطنين السلميين، في إشارة إلى اقتحام ميليشيات السيسي لمسجد الفتح برمسيس أول أمس.

وأضاف الشوالي عبر تغريدة له علي موقع “تويتر”: “الجيوش العربية بارعة في إقتحام جميع المساجد إلا المسجد الأقصى”

*بورسعيد تحتشد في ساحة التوحيد مساء اليوم

*الآلاف ينتفضون في حلوان تنديدا بمجاز الانقلابيين

شارك الالاف من مؤيدى الشرعية فى مسيرة حاشدة انطلقت من حى حلوان منددة بالمجازر المتتالية للإنقلاب العسكري، ورفعت المسيرة هتافات وشعارات منددة بتلك المجازر، والتى كان اخرها أحداث ميدان رمسيس ومن قبلها فض الرابعة والنهضة وغيرها .
يأتى ذلك فى إطار المسيرات اليومية التى دعا إليها التحالف الوطنى لدعم الشرعية فى جمعة الرحيل.

دعا ائتلاف القوى الاسلامية والوطنية بمحافظة بورسعيد جموع ابناء المحافظة للاحتشاد مساء اليوم في صلاة العشاء بمسجد التوحيد لمواصلة فعاليات رفض الانقلاب ودعم الشرعية ، على الرغم من حملة المداهمات والاعتقالات التي شنتها قوات من شرطة الانقلاب بمساعدة قوات الجيش….

وقد اسفرت الحملة الغاشمة عن عتقال عدداً من رموز العمل الوطنى بالمحافظة وهم ( محمد زكريا امين حزب الحرية والعدالة ، جمال هيبه عضو مجلس الشورى ، وائل العدل ، سامح منصور ، محمد ندا ، سيد العزبى ، اسماعيل على ، محمود ابو عوف).

* التحالف الوطني لدعم الشرعية ينفي إلغاء مسيرات اليوم ويؤكد استمرار الفعاليات المناهضة للإنقلاب

*مسرحية هزلية تتم الآن بمجمع محاكم سوهاج حيث يقوم رجال الشرطة بمعاونة البلطجية بإخلاء مجمع المحاكم من المستندات، والإعداد لإحراق المجمع وإلصاق التهمة بالإسلاميين ومن المتوقع إحراقه الساعة الخامسة عصر اليوم

*السيسي الكذاب خلال كلمة له:

نحن جميعا جيش وشرطة شرفاء وأوفياء لمصر … لم نغدر أو نخن أو نكيد

حذّرنا من أن يقود الصراع السياسي مصر إلى إقتتال على أساس ديني

لن نسكت أمام تدمير البلاد وترويع الآمنين ونقل صورة خاطئة للإعلام بوجود اقتتال في الشارع

مصر أمانة في رقبة الجميع ويجب علينا كجيش وشرطة أن نحفظ الأمانة

حريصون على كل نقطة دم وعلى الإخوان أن يراجعوا مواقفهم

*حمدين صباحبى يصل اسرائيل

ذكرت الاذاعة العبرية العامة منذ قليل أن القيادي في جبهة الانقاذ المصرية وصل في زيارة مفاجاه لمطار بن غوريون تل أبيب وسط تكتم شديد حول سبب الزيارة.

و أضافة الاذاعة العبرية أن هذه الزيارة الاولى لحمدين صباحي الى اسرائيل.ووصل صباحي لتل أبيب مرفوقا بشخصين

*قال ضابط بالقوات المسلحة أن اللواء محمد العصار نائب وزير الدفاع يخضع للإقامة الجبرية في منزله.

وخلال حديثه عن فض اعتصام “رابعة”، قال الصحفي “عماد الدين السيد” كانت هناك معلومة وصلتني قبل حوالي إسبوعين أن اللواء العصار تحت الإقامة الجبرية، ولم يتسن لي التأكد من صحتها. لكن يوم الأربعاء الماضي، يوم مذبحة رابعة، وأثناء اعتداء لواءات الجيش وعساكره عليّ بالضرب، طلبت منهم التحدث في الهاتف. رفضوا طبعاً، فقررت أن أقول لهم إنني سأتصل بأحد يعرف اللواء العصار، في محاولة مني لانقاذ نفسي من الضرب والاعتقال.

وأضاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: رفضوا إجراء أي مكالمة طبعًا، وقال لي ضابط منهم: اللواء العصار قاعد في بيتهم يا بني. فقلت له: عارف إنه تحت الإقامة الجبرية. فصمت وأشار برأسه أن نعم، ثم قال: طيب عاوز تتصل بيه ليه؟ … مش هيعمل لك حاجة. فتأكدت من أن السيسي قد وضع العصار، وعددًا آخر من لواءات المجلس العسكري تحت الإقامة الجبرية، وأنه يعمل منفردًا.

ولم يكشف “السيد” عن اسم الضابط أو رتبته العسكرية.

* أكد مصدر أمني رفيع المستوى أنه تم ترحيل صفوت حجازي عقب القبض عليه بتهمة التحريض علي القتل إلي سجن العقرب ،وسط حراسة أمنية مشددة .

وأضاف المصدر ان المجموعة التي تم القبض عليها مع “صفوت حجازي ” قد تم ترحيلها إلي سجن طرة .

 

* تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً، لسيارة تابعة للقوات الأمنية المصرية، تحاول الاصطدام بمتظاهرين مؤيدين للرئيس محمد مرسي، الا ان باص قام باعتراضها، مما استدعى سائقها الرجوع للخلف، وبسبب ارتباكه سقطت مركبته من أعلى جسر.

وكانت بعض وسائل الاعلام اتهمت الاخوان باسقاط المدرعة ومنها موقع العربية فكتب على موقعها أقدمت مجموعة من جماعة الإخوان على إسقاط “مدرعة” لقوات الأمن المصرية من فوق كوبري النزهة في مدينة نصر خلال مواجهة دامية بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.

مضيفة ووفقاً لروايات ذكرها شهود عيان، بالإضافة إلى الفيديوهات التي انتشرت في موقع “يوتيوب”، قامت مجموعات من تنظيم الإخوان بالتمركز فوق وتحت الكوبري لمحاصرة رجال الأمن المتواجدين والقوات الخاصة، التي تفاجأت بعدد من الهجمات التي كانت على ما يبدو “منظمة” من قبل الإخوان.

ولم تقف هجمات أنصار الإخوان عند هذا الحد، بل استطاعوا إسقاط “مدرعةتابعة لقوات الشرطة من أعلى الجسر لتسقط على الأرض، في مشهد أشبه بتلك المشاهد التي تصورها هوليوود.

ونقلت “العربية” عن شهود عيان قولهم، أخرج أنصار الإخوان عدداً من الجنود كانوا بداخل “المدرعة” عندما سقطت، وقاموا بالتمثيل بالجثث على مرأى الكاميرات التي صورت المشهد كاملاً.
ولكن بعد مشاهدة الفيديو يتضح ان فضائية “العربية” تحاول تشويه صورة الاخوان، ضمن حملتها الاعلامية عليهم، بحسب متابعين.

 http://www.youtube.com/watch?v=zAC9NvpsOQI

عن Admin

اترك تعليقاً