الإثنين , 23 أكتوبر 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الاثنين 30 ديسمبر . . أسبوع الغضب
متابعة متجددة . . الاثنين 30 ديسمبر . . أسبوع الغضب

متابعة متجددة . . الاثنين 30 ديسمبر . . أسبوع الغضب

3esian1114متابعة متجددة . . الاثنين 30 ديسمبر . . أسبوع الغضب

شبكة المرصد الإخبارية

*ميليشيات الانقلاب تعتقل “الكلحى” النائب عن حزب الأصالة بأسوان

قامت ميليشيات الانقلاب بأسوان فى ساعة متأخرة من ليل الاثنين باعتقال النائب السابق عن حزب الأصالة بأسوان، وعضو الهيئة العليا بالحزب “محمد محمود حسنين الكلحى” وذلك من منزله بقرية كلح الجبل بمدينة إدفو بمحافظة أسوان، ولفقت له تهمة حث المواطنين على المشاركة فى التظاهرات والتحريض عليها!.

يأتى ذلك فى محاولة من الانقلابيين لإرهاب المواطنين السلميين وثنيهم عن التظاهر الذى يزيد يوميا رغم الحصار الأمنى مع كل حالة اختطاف أو اعتقال.

*حركة “نساء ضد الانقلاب” تهدد بنشر تفاصيل المعتدين على التظاهرات إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلات في غضون 48 ساعة

هددت حركة “نساء ضد الانقلاب” السلطات المصرية من نشر تفاصيل المعتدين على المتظاهرات، سواء بالضرب أو السحل أو الاعتقال، إذا لم يتم الإفراج عن المعتقلات في غضون 48 ساعة.

ودعت الحركة ـ في بيان لها ـ إلى تدشين حملة لفضح من يستهدف النساء المتظاهرات بالضرب أو السحل أو الاعتقال، مشيرة إلى أنها أمهلت السلطات 28 ساعة للإفراج عن المعتقلات.

وثمنت الحركة تحرك أهالي بنات ونساء سوهاج وأسيوط وبورسعيد وحلوان، بإمهال الداخلية فرصة للإفراج عن النساء، مؤكدة أنه الإجراء الثوري الأفضل وسط هؤلاء “المجانين” الذين يشعرون بقرب هلاك “الانقلاب” فيدفعهم إلى تصرفات غير محسوبة العقبات.

وجددت الحركة دعواتها للمشاركة الحاشدة في كل الفعاليات الثورية مهما بلغت التضحيات والعقبات، واستخدام حقهن في الدفاع الشرعي عن النفس حال ارتكاب أي انقلابي مجرم لجريمته، أو محاولته التعدي على صمودهن.

ودعت الحركة فروعها في المحافظات لرصد قائمة عار باسم المتورطين في العنف ضد النساء.

*قنا. .  الحركات الرافضة للانقلاب توجه تحذير شديد اللهجة لداخلية الانقلاب بالتصعيد في حال عدم الإفراج الفوري عن النساء المعتقلات :

بيان من عفاريت ضد الانقلاب ، بالاتحاد مع طلاب ضد الانقلاب ، وشباب ضد الانقلاب ، وألتراس ربعاوي بمحافظة قنا :

” نساؤنا خط أحمر ”

منذ انقلاب الثالث من يوليو ، لم ينتهج كلاب الداخلية و الانقلاب سوى منهج القمع و الاعتقالات و انتهاك حرمات الانسان دون قيد ، و ازدادت خستهم فلجأوا الى أساليب الهمجية الوحشية من الضرب المبرح و التعذيب بالكهرباء فلم يرحموا طفلا و لم يراعوا كهلا .

ولم يكتفوا بذلك بل تعدوا بالضرب على الفتيات و النساء والتحرش بهن و لم يراعوا حرمة للمرأة الصعيدية الحرة ، ففى عار سيكتب على جبين هؤلاء المرتزقة من الداخلية والجيش قاموا باختطاف 5 من النساء الحرائر الجمعة الماضية بطريقة قذرة فقاموا بضربهن وشتمهن بأقذر الالفاظ ، فهل ماتت الرجولة و النخوة لديكم ؟؟!!

احذروا غضبة مارد الصعيد … فليدرك كلاب الداخلية الأوغاد مع من يتعاملون و من يتحدون .. لقد أيقظتم في رجال الصعيد نخوتهم وشهامتهم والدفاع عن حرماتهم ولن توقفوهم و لا تراهنوا على صبرنا ، فقد نفذ .. لقد بلغ الأمر مبلغه ووصل المرار للحلقوم .. سيكون ردنا على هذه الحماقات مزلزلا مرعبا لكم ، سنعلمكم معنى الرجولة و النخوة و الشهامة و الاخلاق ، فمرحبا بكم على أرض الصعيد الحر .

وحفاظا على الجميع و حقنا للدماء، عودوا الى رشدكم وأطلقوا سراح المعتقلات جميعا قبل غروب شمس اليوم ، وإلا فالخيارات كلها مفتوحة ، ولن يهنأ لكم جفن ولا لعائلاتكم ، وسنلاحقكم شبرا شبرا ، وهذا عذرنا بعد أن حذرنا ، فأنتم من أردتموها فتحملوا تبعاتها ، السن بالسن و العين بالعين و البادي أظلم ..

نساؤنا_خط_أحمر الاثنين

*التحالف الوطني بقنا لـ”الداخلية”: بلغ السيل الزبي.. حصرنا المعتدين على نساءنا وسنقتص منهم

راقب التحالف الوطني بقنا الحماقات المتتالية التي قام بها جهاز الشرطة وما يعاونه من أجهزة أمنية والتي أدت الي اسقاط الخطوط الحمراء المتعلقة بالتقاليد واﻷعراف في هذه المحافظة المعروف عنها اﻹعتزاز القبلي والعائلي فضلا عن كل القيم والمعاني اﻷخلاقية والشرعية واﻹنسانية.
 
وكان آخر هذه التجاوزات هو اعتقال النساء والفتيات في إختبار لصبر الحكماء والحريصين على عدم تطور اﻷمور إلا أن الصبر قد نفد وبلغ السيل الزبى وما عادت تجدي الحكمة مع أشخاص حمقى طاشت عقولهم و طمست قلوبهم.
 
وقد قام رجال مخلصون من أبناء قبائل قنا راعهم ما حدث من تجاوزات من التثبت من شخصية هؤلاء المجرمين الذين كانوا وراء خطف النساء وحصر عناوين سكنهم وأماكن تردد ذويهم وأقربائهم وأبنائهم داخل قنا وخارجها وسوف يكون هناك اجراءات قصاص عادل من هؤلاء، فليس أبناؤكم أكرم من أبنائنا وليست نساؤكم في مأمن طالما نساؤنا تحت أيديكم و حينئذ لا تلوموا إلا أنفسكم!
 
حاولنا كثيرا ان نتجنب هذه الخطوة لكنكم من اخترتم طبيعة الحرب وأرض المعركة وفرضتم علينا ما كنا نكرهه .
 
بسم الله الرحمن الرحيم ” لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا “صدق الله العظيم
 
التحالف الوطني لدعم الشرعية
قنا-30ديسمبر2013

*الجسم الذى ألقي داخل فيلا هشام العربى مستشار رئيس وزراء حكومة الانقلاب عبارة عن عبوة صفيح فارغة

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالجيزة، أن الجسم الذى قام مجهولان بإلقائه داخل فيللا مستشار رئيس الوزراء فى حكومة الانقلاب ، هشام العربى، عبارة عن عبوة صفيح فارغة، حيث قارم رجال المفرقعات بفحصها بعد القيام بإبلاغ الشرطة. 
 
وكان مجهولان يستقلان دراجة بخارية، مساء اليوم الإثنين، قد قاما بإلقاء جسم غريب داخل فيللا هشام العربي مستشار رئيس الوزراء، فى حكومة الانقلاب ، الذي يقع خلف أحد الفنادق بمنطقة المريوطية فيصل.

*محمود بدر مؤسس حركة تمرد شيعي عاشق لإيران حتى النخاع

أكد بهاء أنور محمد، مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان والمتحدث السابق باسم الشيعة المصريين، أن محمود بدر، مؤسس حركة تمرد، شيعي عاشق لإيران حتى النخاع، وأن كون مؤسس الحركة شيعيًا وكون حركة تمرد ولدت وكان مقرها الرئيسي مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، ليس مجرد وليد الصدفة، مؤكدًا وجود مؤامرة وصفقة قذرة تمت بين النظام المصري والإيراني ومليارات دفعت من أجل إظهار أن الشيعة المصريين لهم دور كبير ونفوذ ومؤثرون لدرجة أطاحت بالإخوان المسلمين في حين أنه في حقيقة الأمر عدد الشيعة المصريين لا يكاد يذكر.

*اشتباكات عنيفة بين سائقى سيارات النقل الثقيل وأهالى منطقة دهشور

شهد طريق المريوطية بمنطقة البدرشين اشتباكات عنيفة بين سائقى سيارات النقل الثقيل وأهالى منطقة دهشور مساء اليوم الإثنين، تبادل خلالها الطرفان إطلاق الرصاص .
 
كان سائقو السيارات النقل قد قاموا بقطع الطريق ووضع حمولات الرمال على الطريق لغلقه تماما، وذلك بعد أن قام الأهالى بمنعهم من المرور بالطريق منذ ما يقرب من شهرين بسبب وقوع تصادم دهست فيه إحدى سيارات النقل أخرى ميكروباص. 

تسبب الحادث فى مصرع 8 أشخاص من أهالى المنطقة، الذين قاموا على إثرها بحرق السيارة النقل وتضييق الطريق لمنع مرور سيارات النقل، مما تسبب فى توقف عملهم فقاموا بالاشتباك مع الأهالى لإجبارهم على تمريرهم بالطرق منذ قليل.*ضغوط سلفية على “غلاب” للتراجع عن تأييد مرسي

قالت مصادر سلفية مطلعة بمطروح، إن الدعوة السلفية ومجلس إدارتها مارسوا ضغوطًا كبيرة على الشيخ على غلاب، رئيس مجلس إدارة الدعوة بمطروح ليتراجع عن تأييده الرئيس  محمد مرسي.

 وكان مجلس إدارة الدعوة العام، قد جمَّد عضوية غلاب بالمجلس إضافة إلى تجميد رئاسته لمجلس إدارة الدعوة بمطروح، على خلفية موقفه الرافض للانقلاب علي مرسي في 3 يوليو.

وأضافت المصادر، أن تراجع غلاب عن موقفه وإعلان موافقته على قرارات مجلس الإدارة، جاء عقب سلسلة من الضغوط، -لم يفصح عنها تفصيلاً-، وإن كانت متعلقة بأمور مرتبطة بمحافظة مطروح، على حد قوله.

*ياسر علي : لم أغادر البلاد

قال الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السابق خلال حكم الرئيس محمد مرسى، إنه لم يغادر البلاد، أنه متواجد فى القاهرة، وأنه لاصحة تماما لهروبه خارج مصر.
وأوضح على فى تصريحاته أنه يمارس عمله فى مصر وأنه لم يسع للسفر إلى الخارج.

*مخيون: الجيش هو العمود الفقري لمصر

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفي، إن الجيش المصرى هو العمود الفقرى لاستقرار مصر حتى تظل شامخة.

وأضاف مخيون، خلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده حزب النور بقصر ثقافة مطروح، اليوم لدعم الدستور، أنه يتحدى أن يكون فى دستور 2013 أى مادة تكفيرية.علي حد قوله

مخيون

مخيون

وقال  أن الحزب كان أمامه خياران بعد عزل مرسى، إما المشاركة فى خارطة الطريق أو استئصال الإسلاميين، لذا اخترنا المشاركة وإثبات حسن نوايا وأهداف الإسلاميين.علي حد قوله

وأشار إلى أن قرارات الحزب مستقلة انطلاقًا من ثوابته وقراءته الصحيحة للواقع لصالح البلاد، مشيرًا إلى أنه ثبت بالدليل القاطع صدق الحزب بداية من التزامه بقرار عدم الترشح للرئاسة.علي حد قوله

 وتابع أنه لو التزم الجميع بذلك ما وصلنا إلى ما نحن فيه، لافتًا إلى أن المبادرة الأخيرة للرئيس  محمد مرسى قد بادر الحزب بتقديمها قبل طرحها.علي حد قوله

 وأضاف مخيون، أن مرسي لم يكن رئيسًا للبلاد بالفعل في الفترة الأخيرة، لأن الرئيس يملك أدوات وشعبًا، لكن مرسى فقد شعبيته وأدواته.علي حد قوله

وأوضح أن حزبه بادر بإنذار مرسي ودعوته لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لكنه لم يستجب، قائلاً: “لو فعل لحقنت دماء المصريين”، مشيرًا إلى أن الإخوان حولوا الصراع السياسى إلى صراع من أجل تجييش الأمة.علي حد قوله

 ودعا مخيون الحضور بالمشاركة والتصويت بنعم على الدستور المزمع الاستفتاء عليه يومى 14 و15 يناير المقبل.علي حد قوله

*تورط “وزير التموين” في أكبر قضية رشوة و القبض علي مدير مكتبه

ألقى ضباط من هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الأمن الوطني والنيابة الإدارية، صباح أمس، القبض على المقدم وليد هنيدي، مدير مكتب الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وقامت بتشميع مكتبه بعد مصادرة كل الأوراق والملفات الخاصة به

*فضيحة . . طلب رسمي من الإمارات لتأجير قلعتي صلاح الدين وقايتباي

كشف الصحفي محمد طاهر، الصحفي بجريدة المسائية، عن وجود طلب رسمي من الإمارات لتأجير قلعتي صلاح الدين وقايتباي. 

وأوضح أن من سرب له ذلك الخطاب هو مصدر بوزارة الآثار، مؤكدًا أن الخطاب الذي يحمل 869/ لسنة 2013 نص على “أعمال تطوير” معتبرًا أنها محاولة للتمويه من أجل تأجير الآثار بمصر، وذلك بهدف حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر. 

وأضاف طاهر أن العرض القطري السابق بتأجير الأهرامات بـ200 مليار دولار كان أفضل من العرض الإماراتي الحالي، مشيرًا إلى أن وزير الآثار مرر الخطاب إلى اللجان الدائمة مباشرة دون العودة إلى الشئون القانونية في الوزارة.

*الحبس عامين لـ138 من مؤيدي الشرعية في أحداث رمسيس

ذكر مصدر قضائي إن محكمة قضت بحبس 138 من مؤيدى الشرعية على خلفية “أحداث رمسيس”، عامين مع الشغل وغرامة 5 آلاف جنيه.

تعود أحداث رمسيس إلى 16 أغسطس الماضي بعد مجزرتي فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، حيث تظاهر ملايين المصريين في الشوارع والميادين؛ احتجاجا على المجازر الدموية للانقلابيين، وتجمع عدد كبير من المتظاهرين ليملئوا ميدان رمسيس، وتم ارتكاب مذبحة أخرى بحقهم ومحاصرة عدد كبير منهم بجامع الفتح حتى ظهر اليوم التالي.

*مليشيات الانقلاب تعتقل الدكتور إسماعيل حجازي عضو نقابة الأطباء من مقر عمله بالمحلة

أقدمت قوات أمن الانقلاب ومليشيات الشرطة  بالغربية علي اعتقال الدكتور  إسماعيل وجيه حجازي عضو مجلس نقابه الأطباء بالغربية من مقر  عمله بالمستشفي العام بالمحلة الكبري في محافظة الغربية
وأكد شهود عيان أن  احد موظفي المستشفى  ويدعي المنسوب الزغبي ، أحد فلول الحزب الواطي ومعروف بعمله مرشدا وخبرا علي زملائه لصالح الأمن ، تعدي عليه بالضرب والسب والقذف  ومزق ملابسه ومن ثم أتى ببلطجي بسلاح حتى تأتي الشرطة لاعتقاله ، وعلي الفور استجابت لهم الكلاب .
يذكر أن الدكتور حجازي من أفضل الناس خلقا في المحلة ، ولم يتأخر عن أي قافلة خيرية ، في كافة الجمعيات الأهلية والخدمية

*خسائر السكة الحديد بلغت 560 مليون جنيه منذ توقف حركة القطارات

أكد الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل الانقلابي أن خسائر السكة الحديد بلغت 560 مليون جنيه منذ توقف حركة القطارات فى 14 أغسطس الماضي، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة،  ولا تزال مستمرة لأن حركة القطارات لم تعد بكامل طاقتها بالإضافة لزيادة تكاليف التشغيل والصيانة وضعف الإيرادات التي لا تغطى المصروفات .

 أضاف الدميري  أن حركة القطارات تشهد ارتفاعا فى عدد الرحلات بصفة منتظمة كل عدة أيام، قائلا “وصلنا إلى 108 رحلات فى الوجهين البحرى والقبلى، بدأناها بـ 14 قطارا وكل فترة نضيف رحلات جديدة وبعد الاستفتاء فى 14 و15 يناير القادم البلاد ستشهد استقرارا أكثر وستعود حركة القطارات لطبيعتها إلى ما قبل فترة التوقف”.

*فرد أمن بزي مدني يعتدي علي البنات يحتمي وسط قوات أمن الانقلاب وبيده رشاش آلي بجامعة الأزهر

*مقتل بلطجى مسجل خطر خلال هجومه على مظاهرة مناهضة للانقلاب فى دمياط

نظم شباب ضد الانقلاب وقفة بالأعصر في رابع أيام “أسبوع الغضب” ردا على الانتهاكات المستمرة بحق أحرار وحرائر الوطن وخصوصاً في الجامعات المصرية آخرها الاعتداء على طالبات كلية الهندسة جامعة الأزهر اليوم، إلا أنه واستمراراً لمسلسل بلطجة الانقلاب، قد خرجت جموع من البلطجية بالسواطير والسيوف والسكاكين والشوم على الوقفة معتدين على الشباب والبنات الذين حاولوا الصمود أمام تلك الاعتداءات حتى أتت الشرطة وأطلقت الغاز على المتظاهرين .. وقال شهود عيان ان هناك عدة شباب وفتيات تم اعتقالهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب بالأيدي والأسلحة، وهناك أنباء غير مؤكدة حتى الآن بوجود قتيل وعدة إصابات خطيرة.

وكانت قوات امن الانقلاب مدعومة بالبلطجية هاجمت مسيرة لرافضى الانقلاب العسكرى بمنطقة القنطرة ، كانت خرجت من مسجد المتبولى ، اطلقوا قنابل الغاز والرصاص الحى والخرطوش .

وكانت مسيرة لرافضى الانقلا ب العسكرى خرجت من مسجد المتبولى شارك فيها الالاف من وسارة حتى كورنيش النيل وتجهت ميدان الساعة ، فتم مهاجمة المسيرة فى منطقة القنطرة بعد مرور المسيرة من أمام سنترال دمياط بقنابل الغاز والخرطوش والرصاص الحى من قوات الامن والبلطجيه وسقط عدة اصابات جارى حصرها ، كما تم اختطاف ثلاثة من الشباب المشاركين فى المسيرة .

*وفاة والد المهندس خالد حربي رئيس المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير

توفى إلى رحمة الله الحاج محمود والد المهندس خالد حربي بعد تدهور حالته الصحية من الحزن على اعتقال نجله وسوء معاملته في السجن.
كانت قوات الأمن المصرية قد اعتقلت المهندس خالد حربي رئيس المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير، فجر الجمعة، الموافق 8 نوفمبر 2013 دون توجيه اتهام له حتى الآن.
وتشتكي أسرة “حربي” من سوء معاملته في السجن وعدم تمكينهم من زيارته إلا لدقائق قليلة ولم يتم السماح له بحضور جنازة والده التي شيعت صباح اليوم بمسجد الشهيد بشارع محمد على متفرع من شارع عمر بن الخطاب – أرض الجمعية- إمبابة.

*محكمة مصرية تتنحى عن نظر قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل”

قررت محكمة مصرية، اليوم الاثنين، التنحي عن نظر قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل” المتهم فيها 4 ضباط شرطة بقتل 37 محتجزا من أنصار الرئيس محمد مرسي؛ وذلك استشعارا منها للحرج، بحسب مصادر قضائية.
وقالت المصادر إن رئيس محكمة جنح الخانكة ( شمال العاصمة) قرر التنحي عن نظر القضية، وذلك لاستشعاره الحرج بعد اتخاذ المدعين بالحق المدني إجراءات طلب رد المحكمة، التي تستأنف دائرة جديدة نظر القضية غدًا الثلاثاء.

كانت المحكمة قد قررت الثلاثاء الماضى تأجيل القضية إلى نهاية  كانون الأول؛ لحين الفصل فى طلب الرد الذى تقدم به المدعون بالحق المدنى.

وترجع وقائع الحادثة إلى آب الماضي بعد 4 أيام من فض اعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني “رابعة العدوية”، و”النهضة”، حيث تم القبض على عشرات من المتظاهرين، وخلال قيام الشرطة بترحيلهم من قسم مصر الجديدة (شمال) إلى سجن “أبو زعبل” التابع لوزارة الداخلية في محافظة القليوبية، شمال القاهرة، توفي 37 منهم.

وقالت الشرطة إنهم ماتوا اختناقا بعد إلقاء الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم خلال محاولة هروبهم، فيما حملت جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، الشرطة المسؤولية عن وفاتهم.

وتٌعرف تلك القضية إعلاميا باسم قضية “سيارة ترحيلات أبو زعبل”.

*العصيان يوم 1 يناير 2014م

يومان يفصلوننا عن بداية العصيان المدني. اقتربت لحظة الحق. هل أنت عبد للعباد؟ أم أنت حر؟ فلننزل ونقل لا للطغيان

1. دعوة لرؤساء الشركات لقفل الشركات
2. دعوة لأصحاب المحلات لاغلاق محلاتهم
3. دعوة لاصحاب الاتوبيسات بالامتناع عن العمل
4. دعوة للعمال باضراب عام في كل المصانع
5. دعوة لطلاب الجامعات والمدراس بعدم الذهاب اليها
6. دعوة لجموع الشعب المصري النزول في كل أيام يناير

*ملخص ما جاء في لقاء مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

في اسبوع الغضب  الغضب في الجامعات والمصانع والسجون “بدأت مرحلة الحسم” .. هذا هو المشهد الذي صنعه الثوار . .

الثورة ستنتصر لا محالة وإن الباطل زاهق لا محالة ..

لن يموت الأحرار قبل موعدهم .. لن يعيش الاحرار عبيد في بلاده

الأحرار قادرون على تحقيق النصر وعلى قادة الانقلاب تسليم أنفسهم للحصول على عفو قبل اعتقالهم والقصاص منهم .

إن الصمود الاسطوري الذي يصنعه الشعب بوقوفه في مواجهة ميلشيات الانقلاب ورفضه لكافة انواع التهديدات يؤكد أن مرحلة الحسم قد بدأت بالفعل، حيث تحول الزخم الثوري من تحدي الانقلابيين الى مطاردتهم في الشوارع والطرقات.

لقد قربت ساعة اندحار الانقلاب العسكري الدموي، وسوف يقتلعه الشعب من جذوره

المستشفي الميداني في جامعة الازهر 35 حاله إصابه بالخرطوش 

 عشرات الاصابات في صفوف طلاب الازهر معظمها فى الوجه والبطن والظهر

اعتقال العشرات من الطالبات داخل كلية العلوم جامعة الأزهر هناك اكثر من خمس سيارات للترحيلات

قوات شرطة الانقلاب اقتحمت منذ قليل اليوم الاثنين مبنى قسم العمارة بكلية هندسة بنات الأزهر وتقوم بالتعدي على الطالبات داخل ساحة الكلية.

ارتفاع عدد المعتقلات من حرائر الأزهر فرع الزقازيق الى 16 طالبه وذلك بعد اعتداء قوات امن الداخلية عليهم مدعومه بالقوات الخاصه التى تحاصر الكلية منذ الصباح وتمنع الطالبات من الدخول وقد تم ترحيل الطالبات فى مدرعات الداخليه الى قوات الامن

 

من يتأخر عن غوث ونداء استغاثة بنات الأزهر وشباب الأزهر فهو آثم ومجرم . . هؤلاء حملة علم شرعي .. بناتنا وبنات الأمة .. عرضنا وعرض الأمة .. من يحارب مسلمًا بسبب دينه بالإجماع كافر.

 

يا شباب أرض الكنانة اعلموا أن كل بنات مصر خط أحمر

 

سحل البنات أدين ماحدث بشدة لأخواتنا الحرائر في القاهرة ودمياط أؤكد أن الأمر لن يمر هباءً..

وسيرى الانقلاب من الشعب الحر الأبي موقفاً يليق بخسته ونذالته في اعتداءه علي أخواتنا والتحرش بهن ..

في خسة منقطعة النظير وبلادة شديدة تحدث هذه الانتهاكات..

وما يحدث في في جامعة الأزهر إدارة الجامعة التى تبارك إستباحة حرمات الأزهر وطالباته والتى لا تتحرك إلا بإذن من الأمن الذي بات يتحكم في مقاليد الأمور في الجامعة وخارج الجامعة في ظل صمود الطلبة والطالبات بفضل الله أولاً. ثم بفضل ثباتهم ونخوتم .

 

كسر الانقلاب العسكري هو ضمان حق الأجيال القادمة في حياة كريمة وعدالة وحرية وأمان

مسؤول الامريكي قال انه على الرغم من تحفظات ادارة اوباما على اجراءات الحكومة المصرية إلا انها لا تخطط لاتخاذ أي اجراء ضد مصر او السلطات المصرية ردا على تلك الحملة.

وكان المسؤول يتحدث بعد ان صعدت مصر الضغوط على جماعة الاخوان المسلمين

مصر تواجه احتلالا أمريكيا صهيونيا بالوكالة تدعمه السعودية والإمارات 

الحلف الصهيونى الأمريكى هو الذى يحكم مصر وهو المسئول

أمريكا كانت دائما داعمة لنظام مبارك، وهى الآن داعمة للانقلاب. وهم يقولون صراحة المهم مصالحنا. أمريكا راعية الاستبداد والإجرام فى مصر على مدار 3 عقود

فليكن شعار الثوار تسقط أمريكا تسقط اسرائيل يسقط الانقلاب

 

إن الاجرام الذي مارسته ميلشيات الانقلاب العسكري ضد الجماهير المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب ورموزه بقتلهم وسحلهم واعتقالهم من داخل المستشفيات والمنازل وانتهاك الحرمات والقبض على الفتيات القاصرات والأطفال، وكافة أشكال القمع والاجرام التي تمت بشكل ممنهج ضد أحرار هذا الوطن حول الارادة الشعبية الى عزيمة قوية رافضة لكل اشكال الطغيان والاستبداد، وأشعلت فتيل ثورة الحرية والكرامة لاستعادة ثورة يناير المجيدة.

 

يجب محاصرة الانقلاب وقياداته ومجرميه داخل حصونهم ويتم محاكمتهم محاكمات ثورية في الميادين العامة ليصبحوا عبرة لمن يعتبر.

 

لقد سطر الاحرار على مدار التاريخ ملاحم بطولية اثبتت انك شعب لا يخضع ولا ينحني للطغاة ولا يهاب الموت في سبيل الله، وسيظل هذا الشعب صامد أبي لتنكسر شوكة الانقلاب العسكري على صخوره وتحت اقدامه وستظل راية هذا الوطن خفاقة ببسالة هذا الشعب

 

أثمن كافة الجهود والتضحيات التي يبذلها هذا الشعب لمواجهة الانقلاب العسكري، والوعي الثوري المرتفع لدى الجماهير التي ايقنت ان ما يحدث في مصر هو انقضاض على الهوية المصرية والاسلامية، واستئصال للشرفاء من ابناء هذا الوطن.

هذه الحكومة ليس لها مشروع لقيادة مصر فمشروعها هو التخريب والتدمير لحاضر البلاد ومستقبلها فهم مجموعة لصوص قتلة لا بد من محاكمتهم جميعا بتهمة الخيانة العظمى، فقد دمروا مكونات البلاد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والاخلاقية.

 

لو أن الصهاينة احتلوا مصر ما فعلوا فيها مثل ما فعل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى وأعوانه، لذا فلا مستقبل للبلاد ما دام هؤلاء الفسدة المفسدون يقبعون على أنقاضها ويدمرون مكوناتها.

 

شيخ العسكر أحمد الطيب رجل لا علاقة له بداية بالدعوة أو العلم الشرعى؛ فقد حصل على الدكتوراه من جامعة السوربون التى لا أثر لها من الناحية العلمية أو الدعوية

ليست له مؤلفات علمية أو جهود لنصرة الإسلام والمسلمين، اختاره جمال مبارك ليكون عضوا فى لجنة السياسات التى تآمرت على مصر فهو شخص شارك فى قيادة الفساد والتخطيط له وإدارته مع نجل المخلوع وأحمد عز وفتحى سرور وزكريا عزمى وغيرهم، ثم بعد ذلك شارك مع منظومة فساد النظام السابق فى الانقلاب على خيارات الشعب وحريته وهويته، ثم استحل دماء وأعرض المسلمين الراكعين الساجدين، وحث الناس على تفويض فرعون اللعين بالقتل والحرق والتدمير، ثم نراه يشارك فى تقنين الانسلاخ من الهوية الإسلامية، بدستور لقيط مع مجموعة من السكارى والمخمورين.

يجب مقاطعة التصويت على الدستور ولا بديل لذلك لأن هذا -المسمى دستورًا- قد أتانا بمواد تخالف شرع الله ، لا يستحق مجرد النقاش نهائيًا لأنه حتى لو خلا من تلك الموبقات لصار عبثًا لأنه لا شرعية له ولامشروعية لمن كتبه، والمشاركة فيه حرام شرعًا لأنه من باب التعاون على الإثم والعدوان، فلا يجوز المشاركة فى إعطائهم مشروعية لأن هذا “عقد المحلل” الذى يريدون للشعب المصرى أن يحضره بعدما اغتصبوا منه بلده وحريته، لذا فالمقاطعة نهائية.

 

“قانون التظاهر” من أصدره فاقد للشرعية والمشروعية ولا وزن ولا قيمة له، ومن هنا فلا قيمة للقانون أصلًا، ثم أى قانون يخالف الحريات التى ضمنها الدستور الشرعى الذى استفتى عليه شعب مصر فهو والعدم سواء، بل يجب محاكمة هذه الفئة الباغية من الانقلابيين، وعلى رأسهم من أصدر هذا القانون المشوه والذى “ولد ميتًا” لأنه فاقد للشرعية.

وثيقتهم السوداء لا شرعية ولا مشروعية لمن كتبها لأنه لا يمثل الشعب

“قانون التظاهر” ولد ميتًا ولم يعره أحد أى اهتمام لأن من أصدره فاقد للشرعية

الانقلاب أسقط الدولة بمعناها الحقيقى وأسقط مؤسساتها وعلى رأسها القضاء

ما يحدث الآن عدالة انتقامية وبلطجة سياسية يمارسها الانقلابيون

كيف يحمى شيخ العسكر “الأزهر” طلاب الجامعة وهو الذى كان يسلمهم لأمن الدولة أيام المخلوع؟

طلاب جامعة الأزهر يقدمون أكبر وأعظم التضحيات فى التصدى للانقلاب الدموى

الانقلابيون مجموعة لصوص قتلة لا بد من محاكمتهم جميعا بتهمة الخيانة العظمى

الغباء جند من جنود الله

حكومة البلاوي تعلن : لا تفجيرات في أعياد رأس السنة !!

في تصريح غريب أكد السفير هاني صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في حكومة الإنقلاب العسكري أنه لا يوجد تفجيرات في أعياد الميلاد في مصر و أكد ان معلومات وزراة الداخلية لا تشير لوقوع أي تفجيرات في أعياد رأس السنة

يأتي هذا التصريح وسط اتهامات من رافضي الإنقلاب العسكري أن التفجيرات تتم بعلم الداخلية و يعلن عنها مقدمي برامج التوك شو قبل حدوثها و دللوا علي ذلك بتصريحات “عمرو أديب” في برنامجه قبل وقوع انفجار مديرية أمن المنصورة بيومين

أولتراس ربعاوي في بورسعيد يهدد بالتصعيد بلا حدود رداً على اعتقال 5 فتيات

نظم أعضاء حركة “7 الصبح” سلاسل بشرية بمدخل حي العامرية غرب الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، رفضاً للانقلاب ودستوره الدموى.

 وقد اصطف الشباب والنساء وكبار السن برغم برودة الجو وهطول الأمطار المستمرة منذ ليلة أمس، منددين بحكم العسكر، ومطالبين بإطلاق سراح المعتقلين وعودة الشرعية الدستورية، مرددين “يسقط يسقط حكم العسكر” و”دستور العسكر باطل”.

حمل المشاركون لافتات تطالب بعدم الذهاب للاستفتاء على مسودة الدستور ومقاطعته واحترام حق الشهيد وكرامة المعتقل مثل “الدستور 2013 باطل” و”دستوركم كتب بدماء الشهداء” و”اليأس خيانة”.

*لجنة حصر أموال الإخوان : التحفظ على 87 مدرسة تابعة للجماعة فى 9 محافظات

قال المستشار وديع حنا ناشد أمين عام لجنة حصر أموال جماعة الإخوان والتحفظ عليها ، إن اللجنة تحفظت على 87 مدرسة إخوانية فى 9 محافظات.
 
واضاف إن المدارس التى تم التحفظ عليها سيتم وضعها تحت إدارة وزارة التربية والتعليم.
 
والمدارس المتحفظ عليها، هي:
 
محافظة القاهرة: مدارس “جنى دان، الرضوان، المساعي الحميدة، آل ياسر، المنارة، أمجاد الخاصة للغات، بداية، الحياة، منارة الفاروق، الأندلس، عبير الإسلامية، أبو زهرة الإسلامية، المقطم للغات”.
 
محافظة الجيزة: مدارس “طلائع المستقبل، الأصدقاء، الفضل الحديثة، الزهراء الخاصة، العلا جردين، زهرة الأندلس، دار حنان بفرعيها، فضل للغات، منابع العلوم و التربية”.
 
محافظة الإسكندرية: مدارس “المدينة المنورة أساسي وثانوي، زهرة المدائن، أجيال، شمس العلا، رؤية، التربية الحديثة”.
 
محافظة الشرقية: مدارس “الزهراء الخاصة، أنوار الحرمين، ههيا الثانوية، المصرية الإنجليزية، القومية الخاصة، المنارة الإسلامية”
 
محافظة أسيوط: مدرستي دار حرائر الإسلام، مدرسة الأندلس الإسلامية”
 
محافظة سوهاج: مدارس “الدعوة الإسلامية بنين وبنات، الزهور”.
 
محافظة القليوبية: مدارس “الفتح، جيل المستقبل”
 
محافظة الغربية: مدارس “الجيل المسلم”
 
محافظة بني سويف: مدارس “الدعوة، الأوائل”.

*الجزيرة تعلن ثلاثة من صحفييها بالقاهرة

قالت قناة الجزيرة إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ثلاثة صحفيين يعملون لحسابها بعد أن اتهمت وزارة الداخلية القناة التلفزيونية القطرية بالبث غير القانوني من جناح بأحد الفنادق بالاشتراك مع عضو بجماعة الاخوان المسلمين.

وأغلقت مكاتب الجزيرة في القاهرة منذ الثالث من يوليو تموز حين داهمتها قوات الأمن بعد ساعات من عزل قيادة الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية طالبت بتنحيه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “وردت معلومات لجهاز الأمن الوطنى بقيام أحد عناصر التنظيم بإستخدام جناحين بأحد فنادق القاهرة وعقد لقاءات تنظيمية مع عدد من عناصر التنظيم بها واتخاذ الجناحين كمركز إعلامى والبث المباشر للأخبار التى تضر الأمن الداخلى وبث الشائعات والأخبار المغلوطة لقناة الجزيرة القطرية دون الحصول على موافقات الجهات المعنية”.

وأضافت الوزارة أن عضوا بجماعة الاخوان وصحفيا استراليا يعمل لحساب الجزيرة اعتقلا وتمت مصادرة معدات منها أجهزة للبث المباشر.

وقالت الجزيرة إن ثلاثة من صحفييها اعتقلوا هم مراسل ومخرج ومصور.

وكانت قطر داعمة مالية رئيسية لحكم جماعة الاخوان. وتدهورت علاقاتها مع القاهرة في الأشهر القليلة الماضية اذ عارضت بشدة عزل الجيش لمرسي والحملة على جماعة الاخوان التي ينتمي لها بعد عزله.

ومنذ عزل مرسي واجهت مصر بعضا من أسوأ أعمال العنف التي تشهدها خلال عقود. وأعلنت الحكومة جماعة الاخوان تنظيما إرهابيا وألقت القبض على آلاف من أعضائها منهم مرسي.

وعبر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة في مصر خلال اتصال هاتفي امس الاحد مع القائد العام للقوات المسلحة الفريق اول عبد الفتاح السيسي وناقش معه “الموازنة بين الأمن والحرية”.

وصنفت لجنة حماية الصحفيين ومقرها نيويورك مصر مع سوريا والعراق امس الاثنين باعتبارها واحدة من اكثر البلدان دموية بالنسبة للصحفيين.

وقالت “في خضم حالة الاستقطاب السياسي الشديد في مصر والعنف في الشارع تدهورت الأمور بصفة متسارعة للصحفيين هناك حيث قتل ستة صحفيين بسبب عملهم خلال عام 2013″.

وتطبق مصر خارطة طريق للتحول السياسي اقترحها الجيش يفترض أن تؤدي الى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية العام القادم. ومن المقرر إجراء استفتاء على الدستور في منتصف يناير كانون الثاني.

*  “تمرد 2″.. شباب تمردوا على مرسي ويتمردون الآن على السلطة الحالية

انطلقت حملة شعبية جديدة في مصر تعرف بــ”تمرد 2″ تقول إنها “تسعي إلى تكرار تجربة حركة “تمرد” الجهة الرئيسية الداعية لاسقاط الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك مع حلول الذكري السنوية الثالثة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011″، بحسب تصريحات مؤسسها محمد فوزي، أحد القيادات المنشقة عن حركة تمرد، لوكالة “الأناضول”.
 
وحركة تمرد حركة معارضة مصرية انطلقت من ميدان التحرير يوم 26 أبريل/ نيسان الماضي لسحب الثقة من الرئيس آنذاك محمد مرسي، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وقالت إنها تمكنت من جمع 22 مليون توقيع من مواطنين لسحب الثقة من مرسي بحسب بياناتها، وكانت من أبرز الداعين لمظاهرات المعارضة 30 يونيو/ حزيران الماضي، والتي مهدت لعزل مرسي من قبل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، بمشاركة قيادات دينية وسياسية، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي.
 
وخرجت “تمرد 2″ من عباءة “تمرد” وتكونت من أغلب المنشقين عنها وعدد من شباب حركات وأحزاب أخرى، وبدأت مناقشات تكوينها، بحسب فوزي، عقب دعوة السيسي الشعب المصري للنزول في 24 يوليو/ تموز الماضي للتظاهر في الشوارع لمنحه تفويضا لمواجهة ما وصفه وقتها بـ”العنف والارهاب المحتمل”.
 
وقال فوزي لوكالة الأناضول إن المناقشات “أثمرت عن إعلان (تمرد 2) لسحب الثقة من السلطات الحالية بعد إقرار مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين بـ(مسودة) الدستور (المعدل) وتحصين القوات المسلحة (النص في التعديلات الدستورية على وجوب موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعيين وإقالة وزير الدفاع)، ثم إصدار قانون التظاهر”، الذي يقول منتقدوه إنه يقيد الحق في التظاهر.
 
ووصف اسم ” تمرد 2″  بأنه “مؤقت” وسيتم الاعلان عبر مؤتمر صحفي خلال الاسبوع القادم عن اسم جديد وعرض لأفكار الحملة.
 
وتتضمن الحملة، بحسب فوزي، تفويض مجلس يطلق عليه “مجلس  قيادة الثورة” لإدارة شئون البلاد لمدة 6 أشهر يقوم فيها بتطهير مؤسسات الدولة من الفساد من خلال محاكمات ثورية، والإشراف على كتابة دستور جديد للبلاد بلا وصاية ولا إقصاء، وتسليم البلاد لسلطة منتخبة بشفافية ونزاهة.
 
وعن مصدر تمويل الحركة، قال مؤسسها إن “حملة تمرد 2 يتم تمويلها ذاتيا من قبل الأشخاص المؤمنين بأفكار الحملة، ونرفض أي تمويل أجنبي”.
واعتبر فوزي “تمرد 2″ بمثابة “حملة مستقلة حقيقية تتحرك بشباب حر ثوري في الشوارع المصرية ولهم حساب تواصل علي موقع فيس بوك ولا تديرهم جهة أمنية ولا تناصر الرئيس المعزول، محمد مرسي”.
 
ومضى قائلا: “كنت ممن يرفعون لافتة (مصر مقبرة الإخوان) ونظام مرسي فاشل وتم افشاله ولكن ما نراه هو التفاف علي مطالب تمرد، التي كنا مؤسسين لها، من الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة لم تحدث، واتضح لنا اننا امام انقلاب (على مرسي) استغل غطاء شعبي وثوري في ثورة شعبية في 30 يوينو / حزيران ضد مرسي ويسعي لاعادة دولة حسني مبارك (الرئيس الاسبق المخلوع)”.
 
ورأى أن “تمرد 2  تعيش مرحلة تشكيل رؤية استيراتيجة وتتواصل مع الجميع في حملات طرق ابواب وندوات.. لم نتواصل مع تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لمرسي ولم يتواصل هو معنا حتى الآن”.
 
وحول ما حققته الحملة، قال فوزي: “استطاعت جمعت مليون توقيع ورقي ونصف المليون عبر الموقع الالكتروني وما تزال تحتاج إلي مزيد من التطوير لاستيعاب الاقبال عليها”.
 
ولم يستبعد “تعرض حملة 2 للمواجهة الأمنية أو اتهامهم بالانتماء للإخوان.. الفترة المقبلة تحتاج إلى انتصار ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011″.
 
وانتهت لجنة “الخمسين” المكلفة بتعديل دستور عام 2012  في الأول من ديسمبر / كانون الأول الجاري من التصويت على المسودة المقرر الاستفتاء عليها شعبيا يومي 14 و15 من الشهر المقبل، وسط انتقاد منظمات حقوقية وحركات شبابية وأحزاب سياسية لما اعتبرته توسيع نطاق مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، وما يصفه مراقبون بأنه تحصينا لمنصب وزير الدفاع لمدة 8 سنوات من العزل وكذلك تعيينه بالتشاور مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمدة دورتتين متتالتين، وهو ما أرجعته لجنة الخمسين إلى الحفاظ علي الجيش في ظل ظروف تمر بها البلاد.
 
وسبق التصويت على مسودة الدستور المعدل بشهر إصدار السلطات المصرية، قانون للتظاهر الذي يلزم أي مجموعة تريد التظاهر بإخطار وزارة الداخلية بتفاصيل المظاهرة قبل تنظيمها، ويفرض القانون عقوبات متدرجة بالحبس والغرامة المالية على المخالفين، بهو ما أثار انتقادات واسعة داخل مصر وخارجها للقانون الذي تم وصفه بأنه يقيد الحق في التظاهر.

عن Admin

التعليقات مغلقة