متابعة متجددة . . الاثنين 6 يناير . . اسبوع الشعب يشعل ثورته

3esian rab3ahمتابعة متجددة . . الاثنين 6 يناير . . اسبوع الشعب يشعل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*حرق سيارة شرطة فى عين شمس

*جرذان الانقلاب يفرجون عن فتيات الاسكندرية بعد توافد الثوار لمحيط قسم المنتزة

*بنات مصر خط أحمر

في بيان لتحالف دعم الشرعية، دعا التحالف الجماهير السكندرية الحرة للاحتشاد بعد قليل الساعه 10:30م – ومحاصرة قسم المنتزه اول بشارع الجلاء وذلك للافراج عن اسراء احمد حموده، بعد اختطافها من الشارع بمنطقه سيدى بشر رافعين شعار “البنات خط أحمر

*أبو عيطة يرفض مقعدًا خلف الوزراء بـ “الكاتدرائية”

وصل كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، للكاتدرائية المرقسية بالعباسية متأخرًا للمشاركة في قداس عيد الميلاد، ووقف أبو عيطة في صفوف الأقباط منتظرًا إحضار مقعد له في صفوف الوزراء، رافضًا الجلوس في الصفوف التالية لممثلي الحكومة.

يذكر أن أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، ومنير فخري عبد النور، وزير السياحة، وميرفت التلاوي، وصلوا الكاتدرائية عقب وصول البابا للكنيسة وبدء القداس.

*عنان يرفض الإدلاء بأي تصريحات صحفية عقب وصوله للكاتدرائية المرقسية بالعباسية

رفض الفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة الإدلاء بأي تصريحات صحفية عقب وصوله للكاتدرائية المرقسية بالعباسية للمشاركة في قداس عيد الميلاد.
 
واكتفى عنان بالتلويح بيده مصحوبا بعبارة “كل سنة وأنتم طيبين”.
 
كان سامي عنان قد سعى للتواصل مع الحركات القبطية قبيل أيام من عيد الميلاد لكن أحداث ماسبيرو حالت بينه وبين اللقاء، جراء اتهام شباب الحركات القبطية له بمسؤوليته عن الحادث مع بعض أعضاء المجلس العسكري.

*مسيرة ليلية حاشدة  ببنى سويف ضمن أسبوع “الشعب يشعل ثورته”

*ميليشيات الأمن تحطم محال رافضي الانقلاب بدمياط.. واستشهاد وإصابة مواطنين بطلق ناري‏

هاجمت ميليشيات أمن الانقلاب، بصحبة مجموعة من البلطجية، عددا من ممتلكات مؤيدي الشرعية بدمياط، وقاموا بتحطيمها وإطلاق الأعيرة النارية على المواطنين في محال أعمالهم.
وأسفرت اعتداءات ميليشيات الانقلاب والبلطجية على ممتلكات مؤيدي الشرعية بدمياط عن استشهاد محمد البش، صاحب ماركت الفتح بشارع وزير خلف مسجد المظلوم، وإصابة معتز البش بطلق ناري، وتم نقلهما للمستشفى.

*جرذان الانقلاب يفرجون عن فتيات الاسكندرية بعد توافد الثوار لمحيط قسم المنتزة

*حرق قسم ميدان لبنان بالجيزة

*مسيرة حاشدة بالسويس

خرج ثوار السويس مساء اليوم في مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة مسجد “الخلفاء الراشدين” بمنطقة المثلث، لتطوف الشوارع الرئيسية بالمنطقة، مرورًا بميدان “العوايد “، وشارعي الجيش وناصر، وصولاً لساحة مسجد “حمزة بن عبد المطلب”، رفضًا لجرائم الانقلاب العسكري الدموي المشئوم.
 
وردد الثوار هتافات منها: “الانقلاب هو الإرهاب”، “السيسي مجرم السيسي قاتل”، “ياللي بتسأل أيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة”.
 
وأعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس استنكاره لما تروجه أبواق الانقلاب بالسويس؛ عن وجود مخططات لإثارة الفتنة الطائفية بالسويس، بإثارة أعمال العنف أثناء أعياد المسيحيين.

*مسيرة ازهرية تطوف حول المدينة الجامعية

نظم طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة مسيرة داخل المدينة الجامعية طافت أرجائها حتى وصلت لمطعم المدينة، تنديدًا بالممارسات القمعية للانقلاب واعتراضًا على الانتهاكات ضد فتيات الجامعة تحت شعار “اعتقال الحرائر عار زادنا اصرار”

وردد الطلاب هتافات مثل: الأزهريه بجد رجاله علي أي حد وإحنا الأزهريه علمنا عالداخليه وكل سنه وإنت طيب نصر ربك جاي قريب

*حرق بوكس بالمعادي بعد تعدي قوات الانقلاب على مسيرة سلمية

بدأت منذ قليل مسيرة مناهضة للانقلاب بميدان الجزائر بالمعادي منددة بجرائم العسكر بحق الشعب المصري ورفضًا لمقتل 5 من أبناء المعادي أثناء تظاهرات الجمعة الفائتة. 
 
وقامت قوات أمن الانقلاب بمحاولة التعدي على المسيرة السلمية فرد المتظاهرون بحرق أحد سيارات “البوكس” التابعة للشرطة لردع قوات أمن الانقلاب من التعدي عليهم

*نجل مرسي : ابي لم ولن يعترف بمحاكمته

نفى أسامة مرسي نجل الرئيس محمد مرسي، أن يكون والده قد كلف الدكتور محمد سليم العوا، للدفاع عنه، مشددا أن أبيه لم ولن يعترف بالمحاكمة شكلا ومضمونا.

وأضاف “أسامة”عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نكرر أن السيد الرئيس قال نصا (عندما يسقط الانقلاب وسيسقط، فكل هذه الإجراءات إلى زوال وإن استمر فليقضوا ما هم قاضون، إنما يقضون هذه الحياة الدنيا، ولن أشرع باطلا أبدا)”

*اجراءات أمنية مشددة في أكاديمية الشرطة

تتجه الأنظار مرة أخرى إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بعد غدٍ الأربعاء، حيث تعقد ثانى جلسات محاكمة الرئيس محمد مرسى، و15 من قيادات الإخوان فى قضية القتل المعروفة إعلاميًا بقضية “أحداث الاتحادية”. 
 
وأكدت مصادر أمنية مسئولة بوزارة الداخلية، أن محمد إبراهيم وزير الداخلية اعتمد خطة تأمين المحاكمة خلال لقاء عقده مع عدد من مساعديه من بينهم اللواء أحمد حلمى مساعد الوزير للأمن، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، واللواء أشرف عبدالله مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى، واللواء خالد ثروت مساعد الوزير للامن الوطنى، واللواء مدحت المنشاوى، مساعد الوزير مدير إدارة العمليات الخاصة، واللواء أسامة الصغير مساعد الوزير مدير أمن القاهرة. 
 
وأوضحت المصادر أن خطة التأمين التى سيشترك بها أكثر من ثلاثة آلاف ضابط وفرد شرطة ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، وأكثر من 30 سيارة مدرعة ومصفحة تتضمن عدة محاور أهمها تأمين عملية نقل مرسى من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتى ستتم بواسطة مروحية فى حالة حضوره للجلسة، وكذلك تأمين خطوط سير المتهمين الـ15 من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى الأكاديمية والعكس، بالإضافة إلى تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وعقب الانتهاء منها. 
 
وأضافت المصادر أن خطة تأمين المحاكمة تضمنت أيضًا نشر رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية، لمنع وصول أى من البلطجية أو الخارجين عن القانون اليها، أو أى مسيرات لأعضاء تنظيم الإخوان، بينما يقوم رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق، وكذلك العمل على منع التكدسات المرورية بالمناطق المؤدية إلى الأكاديمية، وخاصة مدينة نصر والطريق الدائرى. 
 
وسيقوم اللواء أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، واللواء أشرف عبدالله، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، بالتواجد بمقر الأكاديمية منذ السادسة صباحًا للاشراف على انتظام الخدمات الأمنية والتأكد من تطبيقها وفقًا للخطة الموضوعة.

*الاسعاف ينقل مصابين مصريين من داخل السفارة عبر اقتحام الشرطة الفرنسية مبنى السفارة المصرية بباريس لفض الاعتصام

*اقتحام الشرطة الفرنسية للقنصلية المصرية في باريس واخراج المعتصمين فيها بالقوة علما بأنه وطبقا للقانون الدولي فان القنصلية المصرية تعد وكأنها ارض مصرية، اي انه لا يجوز للشرطة الفرنسية الدخول اليها، الا بموافقة السفارة المصرية، والاكيد ان الانقلابيين لم يبقى لهم دم لكي يسمحو للفرنسيين بإهانة المواطن المصري المحتج بطريقة سلمية

*الشرطة الفرنسية تفض بالقوة اعتصاما مناهضا للانقلاب داخل القنصلية المصرية في باريس مما أسفر عن سقوط مصابين.

يذكر أن المعتصمون داخل القنصلية المصرية بباريس كانوا يحتجون على رفض القنصلية توثيق توكيلات لتمكين الرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي من الرئاسة.

*مقتل سائق بالفيوم بعد إطلاق الشرطة 16 رصاصة على سيارته

أطلقت سيارة شرطة النار على الشاب “علي عادل علي عبدالعظيم” 20 عام، سائق سيارة ربع نقل بيضاء رقم (س م ب 651) من قرية الشواشنة – يوسف الصديق في محافظة  الفيوم , بطريق أسيوط الغربي حتى أردته قتيلا ، أمس الأحد.

و ذكر أهل السائق أنه كان يقود السيارة بطريق أسيوط الغربي وفاجأته سيارة الشرطة وطلبت منه الوقوف إلا أنه لم يستجب لهم لعدم وجود كمين في هذه المنطقة، فقاموا بإطلاق 16 رصاصة على السيارة منهم رصاصتين اخترقت صدره.

وحرر أهل القتيل محضر ضد الملازم أول “أحمد عبداللطيف سيد” وأمين الشرطة “وليد نادي حلمي” الذان أطلقا النار عليه ، وبعد أن تأكدا أنه مات ألقوه على الرصيف واتصلوا بسيارة الاسعاف وحرروا محضر اتهموه فيه بخرق كمين مع انه لايوجد كمين بهذه المنطقة، كما اتهموه أيضا بتهريب مواد بترولية بالرغم من أن السيارة محملة ببراميل “مخلل فارغة” واتهموه بالتعدي على السيارة والضابط ولم يثبت ذلك.

وتم نقل جثة القتيل إلى مشرحة الفيوم والآن أهل القتيل في انتظار تقرير الطبيب الشرعي .

*تأجيل نظر محاكمة 36 من مناهضي الانقلاب، لاتهامهم بالتسبب في الاشتباكات التي وقعت بمنطقة النزهة وحرق الترام

قررت محكمة جنح أول مدينة نصر، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل نظر محاكمة 36 من مناهضي الانقلاب، لاتهامهم بالتسبب في الاشتباكات التي وقعت بمنطقة النزهة وحرق الترام يوم 23 نوفمبر الماضى، إلى جلسة 26 يناير الجاري للاطلاع.
 
كان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أحال 36 متهمًا من مناهضي الانقلاب، إلى محكمة جنح مدينة نصر، في قضية حرق ترام النزهة، وأحداث الشغب والعنف بمدينة نصر، في شهر نوفمبر 2013.

*تنظيم المظاهرات على الانترنت

وافق محمد إبراهيم ، على نشر نموذج إخطار خاص بتنظيم المظاهرات على الانترنت، بدلا من الذهاب إلي قسم الشرطة لتقديم طلب تنظيم المظاهرات.
 
كانت الفترة الأخيرة ، شهدت اعتراضات من العديد من القوي السياسية علي قانون التظاهر، والذي يجبر من يريد تنظيم تظاهرة أن يذهب للقسم التابع له لإخطاره والحصول علي الموافقة بتنظيم المظاهرة .

*السودان: أحقية السودان بمنطقة “حلايب” وقد تلجأ إلى المجتمع الدولي لحسم الأمر بـ”التى هى أحسن”

أكد وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية، الرشيد هارون، أن هناك مفاوضات بين الجانب السوداني والمصري حول أحقية السودان بمنطقة “حلايب”، وهدد بأن بلاده قد تلجأ إلى المجتمع الدولي لحسم الأمر بـ”التى هى أحسن”.
 
وقال هارون إن منطقة حلايب الحدودية مع مصر ”سودانية مائة في المئة”، مشيرًا إلى أن هناك حوارا وتفاهمات بين القاهرة والخرطوم حول هذه القضية.
 
ونقلت صحيفة ”آخر لحظة”، الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين، عن هارون قوله: “يوجد مقترح لجعل منطقة حلايب منطقة تكامل بين البلدين”.
 
وأضاف وزير الدولة السوداني، أنه في حال حدوث نزاع بين البلدين حول حلايب، فإن السودان سيلجأ إلى المجتمع الدولي لحسم الأمر.

*إبداع سيناوي جديد : دستور بلّوووه .. واشربوا ميّتووو

http://www.youtube.com/watch?v=HoY13s4H4Gc

*ملخص بدون ترتيب للنقاط التي تم التحدث فيها اليوم في لقاء مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار :

أنباء عن انفجار ضخم بالقاعدة البحرية في مطروح

الأيام القادمة حبلى بالكثير من المفاجآت التي ربما تقلب طاولة الأوضاع بمصر برمتها

اتقدم بخالص العزاء لكافة ابناء الشعب المصري وأهالي الجثث المجهولة حيث شيعت هيئة الطب الشرعي اليوم جثامين 35 جثة مجهولة ظلت في ثلاجات مشرحة زينهم منذ أحداث رابعة العدوية وحتى اليوم.

وتم اداء صلاة الجنازة على الجثامين بشكل جماعي أمام المشرحة، وتم نقلهم الآن بسيارة ضخمة للدفن في مقابر محافظة القاهرة بالإمام الشافعي.

استشهاد الشيخ سامي محمود أبو ركبة، الذي وافته المنية في سجون ميلشيات الانقلاب العسكري بعد رفض إدارة سجن طره السماح له بتناول الأدوية الخاصة بعلاجه من أمراض السكر والضغط الأمر الذي أدى الى وفاته بشكل بطيئ وقاسي داخل زنزانته على مدار 4 ايام كاملة فشلت فيها كل المساعي مع اسرته ومحاميه وزملاءه السجناء في اقناع ادارة السجن بالسماح له بتناول الادوية الخاصة به. وهم امام مسجد بالمعمورة الاسكندرية .

 

*الانقلاب وحلفاءه من الإعلاميين يصرون على تمريغ كرامة المصريين فى الأرض بعد قبولهم منح إماراتية عبارة عن ملابس مستعملة لفقراء مصر. في الوقت الذي كانت مصر الأربعينيات ترسل لهم الملابس الجديدة

الحداءة لا تحدف كتاكيت . . مصر منذ الاربعينيات كانت ترسل للامارات والسعودية الملابس الجديدة وليست المستعملة وكسوة الكعبة . . والآن يفرح أعلاميو الانقلاب بالملابس الداخلية المستعملة والبطاطين المستعملة . .

عمرو اديب كذاب أشر يكذب ويقول عرض شريط فيلم لمدة نصف ساعة وهو 9 دقائق فقط يجب يعلم الشعب انهم يكذبون حتى في المعلومة الصحيحة لابد من الكذب وتزييف الحقائق .

الاحتشاد بقوة يوم الأربعاء 8 يناير لرفض مهزلة القرن، ولدعم صمود الرئيس في مليونية مهيبة غير مسبوقة في أرجاء الوطن، داعيا المصريين إلى الحضور في مكان المحاكمة تحت عنوان “الشعب يدافع عن رئيسه

حشد الشعب نحو المقاطعة الثورية للعبث الاكبر يومي الاستفتاء الباطل، في أسبوع ثوري جديد تحت عنوان “الشعب يشعل ثورته”، بدءا من مليونية الجمعة، استعدادا لمليونية مهيبة الأربعاء المقبل تحت عنوان “الشعب يدافع عن رئيسه” يوم الجلسة الجديدة لمحاكمة الرئيس الهزلية

 

بدأت مرحلة الحسم .. هذا هو المشهد الذي صنعه الثوار . .

 

* ائتلاف القوى الإسلامية يدعو الشعب المصري لمقاطعة الاستفتاء

 دعا ائتلاف القوى الإسلامية إلى جموع الشعب المصري مقاطعة الاستفتاء على ما يسمى بـ”دستور 2013“.

قال الائتلاف، في بيان له اليوم، إنه “قيامًا بحق النصيحة الواجبة لخاصة المسلمين وعامتهم؛ فإن الموقعين على هذا البيان يعلنون رفضهم التام ومقاطعتهم لما يسمى دستور 2013“.

 

أضاف: “نهيب بجماهير شعب مصر الأبي أن تقاطع الاستفتاء على هذه الوثيقة الباطلة والتي بنيت على أسس باطلة؛ تكريسًا لنظام حكم عسكري مستبد في ثوب مدني زائف، تنتهك باسمه الحريات وتهدر فيه الكرامات وتستباح به الحرمات“!!

 

أوضح البيان أن وثيقة الدستور “يهدف واضعوها إلى إضفاء شرعية زائفة وإقرار للإجراءات الجائرة التي أطاحت بمبادئ ثورة يناير ومكتسباتها، واستعادت النظام الذي ثار المصريون لإسقاطه، واستباحت دماء آلاف الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال، ونكلت بالأحرار والحرائر وزجت بهم في السجون والمعتقلات“.

 

أشاد بـ”الثبات الأسطوري لجماهير الشعب المصري باختلاف طوائفه، ويقدرون استمرار نضاله السلمي الحضاري، والتضحيات الهائلة التي يقدمها طلبة وطالبات المدارس والجامعات والشباب الأبرار في كافة الميادين“.

ثمَّن الموقِّعون على هذا البيان “الدور الإيجابي والمسئول لجميع الهيئات والقامات الوطنية التي أعلنت مقاطعتها لهذا الدستور وكشفت عواره“.

أعرب الائتلاف المكون من 18 حزبًا ورابطة عن استنكار “الموقعين على هذا البيان مسلك الإعلام في اتهام الشعب المصري المعارض للانقلاب العسكري من التيار الإسلامي وغيره بالإرهاب“.

أضاف: “يعرب الموقِّعون على هذا البيان عن استنكارهم لجميع المواقف الداعمة للانقلاب والداعية لتأييد هذا الدستور الباطل باسم الدين، والدين براء من استباحة الدماء المعصومة والأعراض المصونة والخيانة والتآمر على إرادة الأمة“.

اختتم البيان: “ندعو الهيئات والجهات والأحزاب الموقعة على هذا البيان الشعب المصري إلى الثبات على موقفه التاريخي الرافض للانقلاب وما ترتب عليه، مع الصبر والمحافظة على السلمية والإنكار بالوسائل الحضارية، وعدم الانجرار للعنف والاستجابة للاستفزاز، مع التفاؤل بحسن العاقبة والتوكل على الله، والثقة بنصره تعالى ورحمته، وليعلم الجميع أن عاقبة الظلم وخيمة، وأن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله، وأن الله لا يصلح عمل المفسدين“.

 ذيل البيان بتوقيع كل من : الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، رابطة علماء أهل السنة، رابطة علماء ضد الانقلاب، الجماعة الإسلامية، دعوة أهل السنة والجماعة، جبهة علماء الأزهر، التيار السلفي العام، تيار الإصلاح، الجبهة السلفية، الدعوة السلفية بالعبور، مجلس أمناء الثورة، حزب البناء والتنمية، حزب الأصالة، حزب الوطن، حزب الإصلاح، حزب الفضيلة، حزب الاستقلال، الحزب الإسلامي“.

 

الدعوة السلفية بالعبور تعلن انشقاقها عن حزب النور ومقاطعتها الاستفتاء قبل ذلك نأت سلفية مطروح بنفسها

مجلس شورى العلماء اعلى هيئة سلفية في مصر يدعو المسلمين الى مقاطعة الاستفتاء وعدم المشاركة فيه نهائيا   . . حملة لمقاطعة الاستفتاء على دستور الانقلاب تحت شعار “صوتك خسارة

 

الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من الحكومات الغربية خرجوا يدينون القبض على عدد من النشطاء السياسيين في مصر، إلا أنهم التزموا الصمت إزاء اعتقال وإخفاء رئيس الجمهورية الشرعي ومنع الزيارات عنه من أهله ومحاميه، وهو أمر مؤسف

 

* إضراب 120 معتقلا بسجن برج العرب عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة

أصدرت هيئة الدفاع عن المعتقلين بسجن برج العرب بالإسكندرية بيانا، حول بدء عدد من المعتقلين بالسجن إضرابا عن الطعام والامتناع عن المثول أمام النيابة للتحقيق، اعتراضا على سوء معاملتهم داخل السجن واستمرار حبسهم دون مسوغ قانوني.

وقال البيان الصادر عن هيئة الدفاع: “يبدأ اليوم عدد 120 من معتقلي سجن برج العرب من ضمنهم أعضاء هيئة التدريس، ممن اعتقلوا على خلفية المظاهرات والفعاليات المناهضة للانقلاب، إضرابا عن الطعام والامتناع عن المثول أمام النيابة أو القضاة، سواء للتحقيق أو تجديد الحبس أو المحاكمة“.

وأضاف البيان: يأتي ذلك اعتراضا على سوء المعاملة داخل السجن واستمرار حبسهم دون مسوغ قانوني، وتحول حبسهم الاحتياطي إلى عقوبة مقنعة، خاصة قد امتدت مدة حبس بعضهم إلى ستة أشهر“.

وأكدت هيئة الدفاع “أنها تتفهم قرار الإضراب، وتشد على أيديهم و تتضامن معهم في مقاطعة الجلسات.. حتى يأذن الله بالفرج للوطن من هذه الغمة“.

يحضر حفل زفاف بنت قائد القوات الجوية اللي معزوم فيه مرسي يوم 25-5-2013 وبعدين يجوز بنته يوم 5-1-2014 وبنفس الصورة ونفس العريس ونفس العروسة

* الفصل النهائى عقوبة ممارسى الأعمال التخريبية بالجامعات..وقرار جمهورى خلال أيام لبدء التطبيق

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إضافة مادة جديدة لقانون تنظيم الجامعات تحت رقم (184 مكرر) وتنص المادة على أنه” لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل النهائي على الطلاب الذين يمارسون أعمالاً تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تؤدى للخطر أو تستهدف منشآت الجامعة أو الامتحانات أو العمل داخل الجامعة أو الاعتداء على الأشخاص أو الممتلكات العامة أو الخاصة أو تحريض الطلاب على العنف واستخدام القوة أو المساهمة في شيء من ذلك“.

 

* إقالة رئيسة “Nile TV” بعد إذاعة القناة “فيلم تسجيلي” عن إنجازات الرئيس مرسي

 وما يعلم جنود ربك الا هو  . . يمكن القول أن هذا أقوى فيلم سياسي ضد الانقلاب أصدرت وتم اقالة د. ميرفت محسن الرئيس السابق للقناة؛ وذلك على خلفية إذاعتها “فيلم تسجيلى” عن إنجازات الرئيس محمد مرسى خلال عام 2013.

وكانت قناة النيل الدولية “Nile TV” قد عرضت “فيلم تسجيلى” يحمل عنوان “إنجازات مرسى”، وهو الفيلم الذى تم إنتاجه على نفقة التلفزيون المصرى وتقديمه قبيل الانقلاب أثناء تولى الرئيس محمد مرسى حكم البلاد، حيث فوجئ مشاهدو القناة فى الصباح الباكر من الجمعة الماضية، وقبل عرض النشرة الفرنسية، بعرض فيلم إنجازات مرسى”، واستمر عرضه على مدار 9 دقائق و20 ثانية، وعندما تدارك القائمون على القناة الأمر بعد أن تم عرض الفيلم، قاموا على الفور بتغيير المادة المعروضة.

 

تعليقاً على صورة السيسي في حفل زواج ابنته علقت عليها وأنها غير صحيحة وتزيد الامور غموضاً بالنسبة لوضع السيسي . . حيث اني شاهدت هذه الصورة في صحيفة الفجر بتاريخ 25 مايو 2013 وليست بنت السيسي وانما ابنة قائد القوات الجوية.

وتم نشر الصورة على أنها للسيسي وزير الدفاع بمناسبة عقد قران نجلته مساء الأحد،  على نجل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

* صدر قرار جمهوري باطل فما بني على باطل فهو باطل  بتعديل بعض أحكام القانون رقم 73 لسنة 1956 للسماح بالتصويت خارج محل الإقامة فى الاستفتاء على الدستور.

وهذا يعطي ضور اخضر للانقلابييين لتزوير الاستفتاء

ويعتبر هذا القرار الضوء الأخضر من سلطات الانقلاب لتزوير الدستور اللقيط والذي تأكدوا من فشل الاستفتاء عليه، حيث يتيح التعديل الفرصة للشخص الواحد التصويت في أكثر من مكان وبالطبع تزوير النتيجة.

حيث يمكن للشخص التصويت في السويس ثم الاسماعيلية ثم بورسعيد ودمياط والشرقية وهكذا يلف على المحافظات ليصوت دون رقيب او حسيب بناءاً على هذا القرار.

*شركة امارتية تنصب على ضباط شرطة وجيش بمبالغ تصل مليار ونصف المليار جنيه

قال العميد أيمن لوقية، وكيل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، إن عددًا من المستشارين وأساتذة الجامعات ولواءات متقاعدين من الجيش، وعددًا آخر من ضباط الشرطة ممن يعملون في الخدمة حاليًا..

من جملة المبلغين ضد سامي محمد أحمد القريني بصفته رئيس مجلس إدارة شركة إمارات هايتس”، يتهمونه فيها بالنصب وأخذ أموالهم دون تسليمهم الوحدات المحجوزة لهم بقرية إمارات هايتس السياحية  بحسب العقد المبرم بينهم  بمبالغ تزيد على مليار ونصف المليار جنيه.

*تعليقاً على موقف ايران واستدعاء القائم بالاعمال الايراني في القاهرة . . أكدت على أن ايران داعمة للانقلاب وأنهم عرضوا على مرسي المليارات مقابل تسلم المساجد الفاطمية القديمة ورفض مرسي ذلك . . مصر تواجه احتلالا أمريكيا صهيونيا بالوكالة تدعمه السعودية والإمارات  وايران ايضا تدعم الانقلاب

الحلف الصهيونى الأمريكى هو الذى يحكم مصر وهو المسئول

أمريكا كانت دائما داعمة لنظام مبارك، وهى الآن داعمة للانقلاب. وهم يقولون صراحة المهم مصالحنا. أمريكا راعية الاستبداد والإجرام فى مصر على مدار 3 عقود

*قررت محكمة جنائية مصرية الاثنين، التنحي عن نظر قضية اتهام عدد من أعضاء جماعة “الإخوان المسلمين”، بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، لتتفرغ لمحاكمة الرئيس محمد مرسي، بقضية “أحداث قصر الاتحادية” الرئاسي.
وخلال جلستها الاثنين، لمحاكمة 6 من أفراد طاقم حراسة المرشد العام لجماعة “الإخوان”، محمد بديع، لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وذخيرة بغير ترخيص، قررت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها الاثنين، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، التنحي عن نظر القضية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار تنحي المحكمة جاء “نظراً لتفرغ دائرة المحكمة من كافة القضايا الجنائية المسندة إليها، عدا قضية “أحداث الاتحادية”، المتهم فيها الرئيس مرسي، والتي وقعت أحداثها في محيط القصر الرئاسي، أواخر العام 2012.

*فى الذكرى الثالثة لمقتله… الشهيد سيد بلال.. ضحية إجرام نظام فاسد

لم يكن يتخيل الشاب السكندرى اليافع سيد بلال أن يصبح أحد أيقونات ثورة 25 يناير بعد أن أقدم ضباط أمن الدولة فى عهد المخلوع مبارك على قتله بدم بارد لتطوى صفحة فى حياة بلال وتبدأ صفحة جديدة فى تاريخ مصر الحديث؛ حيث بدأ بعدها طوفان من ثوار مصر التحرك نحو خلاص البلاد من عصابة حكمتهم طوال 30 عامًا ذاق خلالها المصريون شتى أنواع العذاب البدنى والنفسى والمعنوى.

تمر اليوم الذكرى الثالثة للشهيد سيد بلال، وهو من مواليد 1981 والذى كان يبلغ من العمر وقتها 30 عاما ، حصل على دبلوم الصنايع ثم التحق بإحدى شركات البترول عام 2006، تزوج وأنجب عبد الله، وبعد وفاته رزق ببلال حيث كانت زوجته حاملا فى شهرها الخامس.

حقق رجال جهاز أمن الدولة السابق فى عهد مبارك معه في تفجير كنيسة القديسين بسيدى بشر شرق الإسكندرية وقاموا بتعذيبه حتى الموت بعد استجوابه عقب اقتياده فجرًا من منزله يوم الأربعاء 5 يناير، عاد بعدها بيوم واحد جثه هامدة!

خالد شريف -محامي سيد بلال- وهو أيضًا صهره، قال: إن الضابط حسام الشناوي هاتَف سيد بلال صباح الثلاثاء 4 يناير وطلب منه الحضور في المساء من أجل استجوابه في قضية ما، ولما حضر سيد بلال إلى مقر أمن الدولة بشارع الفراعنة بالإسكندرية ذهبوا بمرافقته إلى منزله لتفتيشه، وبعثروا محتوياته، واستولوا على القرص الصلب الخاص به، وفي السابعة من صباح الخميس ورد اتصال من مركز طبى إلى أهل سيد يطلب منهم الحضور لاستلام جثة سيد بلال.. حيث وجدوا بها جروحا ثاقبة في جبهة الرأس وسحجات متعددة بالساعدين الأيمن والأيسر وبالقدمين إضافة لسحجات وزرقان عند الخصر والعانة.

وقال شهود عيان وقتها إن مجهوليْن ألقيا بجثة سيد بلال أمام المستشفى ثم لاذوا بالفرار، بعدها حررت أسرة سيد بلال محضر اتهام لجهاز أمن الدولة بتعذيب ابنها حتى الموت أمام النيابة العامة، وأرفقت معه التقرير الطبي. حيث شرعت نيابة الإسكندرية في فتح تحقيق موسع واستدعاء كل الضباط الذين وردت أسماؤهم في المحضر للتحقيق.

فيما واصل النظام السابق دناءته وهدد شقيق الشهيد إبراهيم بلال وصهره المحامى خالد يوسف باعتقالهما إذا لم يتنازلا عن اتهام جهاز أمن الدولة .

بعد أشهر تمت محاكمة قتلة بلال ضباط أمن الدولة غيابيًا عدا اثنين، وكانت المفاجأة أن حكمت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة ببراءة المتهم الرئيسى أحمد البرعى ضابط أمن الدولة المنحل، من تهمة قتل سيد بلال!

رغم أن المحكمة كانت قد أصدرت فى وقت سابق حكما غيابيا على الضابط المتهم بالسجن المؤبد غيابيا لاتهامه بالاشتراك مع أربعة من زملائه فى قتل وتعذيب سيد بلال داخل مقر أمن الدولة بالإسكندرية على خلفية أحداث تفجير كنيسة القديسين يناير 2011 إلا أنه سلم نفسه لتعيد المحكمة إجراءات محاكمته .

وعلى الوتيرة نفسها شهدت محكمة جنايات الإسكندرية براءة كل من المقدم محمد الشيمى والمقدم محمود عبد العليم الضابط بقسم المفرقعات والمقدم أسامة الكنيسى بعد أن تقدموا لإعادة محاكمتهم وقضت المحكمة بالبراءة لكل من الشيمى وعبد العليم والسجن للمقدم أسامة الكنيسى لمدة 15 عاما بتهمة قتل سيد بلال.

ثلاثة أعوام مرت على استشهاد مواطن بسيط دون ذنب، ترك خلفه أسرة يتيمة وزوجة ثكلى وأطفالا أيتاما وأما مكلومة تبكى كل يوم فراقه، فيما ما زال قتلة الشهيد أحرارا.. وكله بقوانين الانقلاب وعصابات المخلوع!

عن Admin

اترك تعليقاً