متابعة متجددة. . الأحد 9 فبراير . . الشعب يستكمل ثورته

dawen 3askar1متابعة متجددة. . الأحد 9 فبراير . . الشعب يستكمل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*مقتل أمين شرطة على يد مجهولين بالشرقية

لفظ إسماعيل محمد عبدالحميد 31 عاما أمين شرطة من قوة شرطة النجدة بمدينة الشروق أنفاسه الأخيرة بمستشفى الأحرار بالزقازيق، مساء اليوم الأحد، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس من قبل مجهولين يستقلان دراجة بخارية، أثناء توجهه للعمل، وهو مقيم بقرية أنشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق، حيث لفظ أنفاسه بعد إصابته بطلق نارى بالرأس واحتجازه بالمستشفى 5 أيام.
وكشفت التحريات أن المجني عليه كان متواجدًا أسفل كوبري بردين العلوي تجاه بلبيس منتظرا إحدي السيارات المارة للذهاب لمحل عمله بإدارة شرطة النجدة بمدينة الشروق، وفوجئ بشخصين ملثمين يستقلان دراجة بخارية، وأطلق أحدهما أعيرة نارية بطريقة عشوائية فأصابه بطلقة فى الرأس مما أودى بحياته.
يذكر أنه للمرة السابعة يتم اغتيال شرطي في الشرقية وبنفس الطريقة، إذ تم خلال الأيام القليلة الماضية، اغتيال 4 أمناء شرطة منهم اثنان من قرية واحدة، وجندي درجة أولى وخفير نظامي، بأعيرة نارية في رؤوسهم، أطلقها ملثمون يستقلون دراجات بخارية.

*أهالي امبابة يمسكون أمين شرطة مندس ويشبعونه ضرباً

نجح اهالي منطقة امبابة بالجيزة في التعرف على امين شرطة مندس بين صفوف المتظاهرين كان يقوم بالابلاغ عنهم، ويدعى حازم فؤاد محمد، وقد قام الاهالي بالامساك بالمخبر وضربه

*اشتعلت أسعار اسطوانات البوتاجاز في مختلف محافظات مصر، بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، حيث زادت في غضون ايام من 15 جنيه للاسطوانة الى 20 جنيه و25 جنيه وصاعدا حتى 40 جنيه في بعض المحافظات، خاصة في الجيزة والفيوم ومحافظات الصعيد، وسط توقعات بازمة غاز طاحنة طوال شهور الشتاء، ووصول اسعار اسطوانات الغاز الى مبالغ لم تصلها سابقا، حيث تشير التوقعات الى وصول سعر الاسطوانة المنزلية الى 80 جنيه.

*مسيرة ليلية أمام باب عشرين لهيئة المينا ، رددوا فيها الأناشيد والهتافات المؤيدة للشرعية والرافضة للإنقلاب العسكري وما ترتب عليه من أحداث. 

*مسيرة ليلية حاشده بـ العوايد بالأسكندرية تنديدا بحكم العسكر

*مجهولون يضرمون النار في سيارة شحاتة مسئول حملة شفيق بالمحلة ويعد شحاتة أحد أكبر ممولى البلطجية الذين يعتدون على المسيرات المناهضة للانقلاب في المحلة

وفي الاسكندرية تسببت قنبلة “فشنك”بمبنى البريد ببرج العرب في حالة من الهلع بين الموظفين الذين هرولوا بالخروج من المبنى.
وتم محاصرة المبنى بقوات كثيفة من سيارات الشرطة و المطافي

*داخلية الانقلاب تتهم الاخوان أنهم وراء استهداف كمين بني سويف

زعمت وزارة داخلية الانقلاب فى بيان مصور أن جماعة الإخوان المسلمين هى المتهم الرئيسى فى استهداف الكمين الأمنى بمنطقة صفط الشرقية ببنى سويف والذى أسفر عن مقتل 5 من رجال الشرطة وأكدت أنها قبضت على المتورطين الرئيسيين فى استهداف الكمين وهم ينتمون لجماعة الإخوان.بحسب البيان

وجاء فى البيان الذى أصدرته الداخلية المصرية ظهر الأحد:
استمرارا للجهود التى تبذلها أجهزة وزارة الداخلية لكشف غموض الحوادث الإرهابية التى وقعت خلال الفترة الأخيرة وتوجيه ضربات استباقية للبؤر الإرهابية التى تسعى لتعكير السلم والأمن العام وإشاعة عدم الاستقرار وترويع المواطنين والتعدى على رجال الشرطة.. فقد أسفرت جهود فريق العمل عن كشف غموض الحادث الإرهابى الذى استهدف قوة الكمين الأمنى بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بنى سويف والذى أسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة.
 
حيث أشارت المعلومات إلى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى لعضو المكتب الإدارى بمحافظة بنى سويف عبدالعليم عبد الله محمد طلبة بتكوين جناح عسكرى للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها.. حيث قام بدوره بالتنسيق مع قيادى التنظيم خالد عمر عبد الواحد عبد الرحيم وتشكيل الجناح العسكرى الذى ضم كل من:
1.محمود محمد حسب الله عباس.
2.عبد الرحمن سلامة محمد مصطفى.
3.محمد ممدوح على أحمد القاضى.
4.سيد قرنى محمد شافعى.
5.أسامة خالد محمود أحمد شاهين.
6.عمرو عمر رمضان.
7.موسى محمد حلفاية محمد عطا.
8.أحمد عيد ياسين مصطفى.
9.عمرو أحمد طلب فيظ الله.
10.معاذ سيد عبدالعظيم هيكل.
11.محمود فرحات كامل فرج.
12.شعبان حسين خالد.
جميعهم يقيمون بمناطق محافظة بنى سويف
 
وبناء على إذن النيابة العامة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس وبحوزتهم ” سلاح آلى – علم حركة حماس – 91 ألف جنيه – عدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية “.

*تأجيل جلسة محاكمة حرائر المنصورة للغد مرة أخرى لسماع شهود النفي

*تأجيل محاكمة البلتاجي في تعذيب محام بالتحرير

*الخضيري : انبه كل من شارك فى 25يناير أن يكون مستعدا لان دوره قادم

سمحت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, والتى تنظر قضية تعذيب مواطن بالتحرير, للمستشار محمود الخضيرى بالخروج من القفص.
وقال وهو متكا على أفراد الشرطة لضعف قوته: السادة القضاة أنا لن أطيل عليكم ومكتفى بما قاله الزملاء المحامين إن ما يحدث معى ما هو إلا تصفية حساب مع ثوار 25 يناير ومن قام بالثورة, ولى شرف أن أكون من ضمنها, ولذلك انبه كل من شارك فى 25يناير أن يكون مستعدا لان دوره قادم وشكرا سيادة القاضى.
وأنكر باقى المتهمين الاتهامات الموجه إليهم وقالو إنهم فى زنازين انفرادية ويتعرضون لانتقام سياسى, فرد القاضى: “أقول لكم مثلما قلته للبلتاجي.. الأوراق كلها معروضة أمامى وأنا الذى أفصل بها وأن الأحكام التى تصدر لها رقابة قضائية وكلا سياخذ حقه”.

*مجهولون يشعلون سيارة الضابط المسئول عن فض مظاهرات بني سويف

تفحمت سيارة الرائد باسم فوزي – المشرف علي عمليات الفض التي تمارسها قوات الداخلية لمسيرات أهالي بني سويف – فجر اليوم أمام منزله بمنطقة الرمد بغرب مدينة بني سويف.

وفشلت سيارات الإطفاء في إخماد النيران والتي تمكنت من السيارة وأدت الي تفحمها بالكامل .

وكان مجهولون قد أضرموا النيران في السيارة فجر اليوم الأحد ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث .

يذكر أن فوزي متورط في قتل واختطاف أهالي بني سويف والقبض علي الحرائر وعلي رأسهم فاطمة عزت – طالبة الصف الثاني الثانوي والتي مازالت معتقلة في سجون الانقلاب.

*رسمياً أبو الفتوح لن يترشح

أعلن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أنه لن يشارك في الانتخابات الرئاسية القادمة، لأن الحزب لن يشارك في انتخابات صورية وسط ممارسات قمعية وتعذيب وقمع للحريات.
وأكد أبو الفتوح في المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب اليوم، لإعلان موقفه من الترشح للرئاسة أنه لا يوجد أي مسار ديمقراطي في مصر، مطالبا وسائل الإعلام بالالتزام بالحيادية والمهنية والبعد عن الخطاب الطائفي ولغة التخوين التي أصبحت مسيطرة على الإعلام.

*مجهولون يضرمون النار بـ 3 سيارت لضابطين ووكيل نيابة بالدقهلية

*تأجيل قضية محاكمة عصام سلطان وجبريل إلى 8 مارس وسلطان يتحدث عن تعذيبه

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، تأجيل قضية محاكمة عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، ومحمد جمال جبريل، رئيس قسم القانون بكلية الحقوق جامعة حلوان، وطاهر عبد المحسن وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى السابق ، في واقعة اتهامهم بإهانة قضاة مجلس الدولة، لجلسة 8 مارس المقبل للاطلاع.

وقد استغرقت الجلسة عشرون دقيقة استمعت فيها المحكمة لأمر الإحالة، كما استمعت لسلطان الذي أنكر جميع التهم الموجه له قائلا: “ماحصلش”.

وسمح رئبس محكمة الانقلاب في قضية اتهام عصام سلطان، بالخروج خارج قفص الاتهام للتحدث عن طلباته، قائلاً: ”إنه يود الإبلاغ عن جرائم تعذيبه التي بدأت منذ صباح 25 يناير 2014 لنقله إلى سجن العقرب شديد الحراسة ومنع عنه الطعام والزيارات والكتب ويتم وضعه في زنزانة انفرادية لمدة 24 ساعة، وذلك لكسر تردده ، مضيفًا: ”ولو جلست عاريًا فلن أتراجع والانقلاب انقلاب والدستور مزور والشاهد أحمد موسى شاهد فاسد والشاهد رد عليه اذهب أنت حيوان”.
ووجه قاضي المحكمة حديثه لسلطان قائلاً: ”انت تجاوزت حدودك وسوف أوجه لك اتهامًا والمحكمة تثبت ذلك في محضر الجلسة، وقال لسلطان لو استمررت على ذلك سوف أحاكمك غيابياً وأوجه لك تهمة إهانة القضاء”.

يذكر أن النيابة قد وجهت لهم تهمم إهانة بعض قضاة مجلس الدولة، وذلك بطريق الإدلاء بأحاديث تليفزيونية في القنوات الفضائية تحمل الإساءة والسب – على حد اتهام النيابة.

*رفع جلسة محكمة القرن للاستراحة

رفعت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة , برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى , نظر قضية اعادة المحاكمة بقضية القرن التي يحاكم فيها رئيس الجمهورية المخلوع مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته الاسبق حبيب العادلى و6 من مساعديه بتهمة التحريض علي قتل المتظاهرين واتهامات اخري الجلسة للاستراحة وقد استمعت المحكمة علي مدار نحو ساعة ونصف الي اقوال اللواء خالد ثروت رئيس قطاع الامن الوطني

*حالة من الذعر في محكمة بورسعيد للاشتباه بوجود قنبلة

شهدت محكمة بورسعيد الابتدائية حالة من الذعر صباح اليوم – الأحد – بعد العثور على كيس أسود بجوار مكتب مركز المعلومات والحاسب الآلي، أسفل مكتب مستشار رئيس المحكمة يشتبه أن بداخله قنبلة.

وصلت قوات الشرطة و مكافحة المتفجرات وتم عمل كردون أمني حول المحكمة، و تبين أن بداخل الكيس فوارغ صواريخ أفراح “الألعاب الناريه” قد سبق إستخدامها، وبعض السلوك غير موصولة بتيار كهربي، و لوحه إلكترونية “لا تعمل” موصوله بـ تايمر “غسالة” ملفوفة بشكرتون، كما تبين سالبيه الجسم.

وقد كلف مساعد وزير الداخلية، ومدير الآمن إدارة البحث الجنائي باستكمال الفحص والتحري حول الواقعة، وظروفها وملابساتها.

*أوقاف الإنقلاب تغري وعاظ الأزهر بالكادر مقابل “الخطبة الموحدة”

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب، أن الحكومة تدرس تطبيق كادر الدعاة على وعاظ الأزهر، ليتساووا بذلك مع الأئمة والخطباء، وذلك بعد موافقة شيخ الأزهر، ووعد أن تقوم الوزارة بمنح وعاظ الأزهر جزءا من الـ 8000 وحدة سكنية من الوحدات التى تم إنشاؤها بمنطقة برج العرب.
ودافع الوزير – خلال الاجتماع الذى عقده بوعاظ الإسكندرية بمشاركة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر- عن قراره بتوحيد خطبة الجمعة، مؤكدا أنها “مصلحة وطنية” وافق الأزهر عليها، مؤكدا أن كل خطيب له أن يستخدم الموضوع الموحد حسب بيئته.
وقال جمعة إن الأزهر الآن يمر بمرحلة تاريخية هى الأعظم والأهم على مدى تاريخه، وذلك بفضل “القيادة الحكيمة” للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومواقفه “الشرعية والعلمية” الحكيمة والتى استعاد بها الأزهر مكانته التاريخية.
من جانبه، قال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان بأن مؤسسة الأزهر لا تقبل التبعية لأية مؤسسة كانت، مؤكدا أن الأزهر يقود ولا ينقاد، مشيدا – خلال الاجتماع الذى عقده بوعاظ الأزهر بالإسكندرية – بالتعاون المثمر خلال الفترة الأخيرة مع وزارة الأوقاف.
ودعا شومان الوعاظ إلى القيام بمهام الدعوة خير قيام والاعتزاز بأزهريتهم ومشاركة المجتمع فى قضاياه وهمومه من خلال التوجيه المستمر لما يحقق الاستقرار للوطن.

عن Admin

اترك تعليقاً