متابعة متجددة. . الجمعة 28 مارس . . معاً للخلاص

eg 1متابعة متجددة. . الجمعة 28 مارس . . معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*الرئيس مرسي: السيسي خدمنا و “مش هيعمر “

كشفت مصادر أمنية مقربة من الرئيس محمد مرسي، أنه شاهد بيان عبد الفتاح السيسي، داخل محبسه مساء أمس الأول، وتابع نص البيان بابتسامات ساخرة تارة وامتعاض تارة أخرى، وعلق أثناء حديث السيسى عن المصالحات بقوله: “تتصالح “.مع مين يا عم.. إحنا بينا دم، الإخوان لو هتتصالح مش هتتصالح مع سفاح، ولا هتحط ايدها في ايده
ونقلت صحيفة دنيا الوطن الفلسطينية عن المصادر قولها، إن مرسى تحدث مع حراسه خلال فترة التريض بأن خطاب السيسى تحصيل حاصل: “وكمان اللى يحصل الأيام اللى جاية تحصيل حاصل، هو كده أو كده بقى رئيس، بلاش بقى مصاريف وانتخابات فى الظروف الصعبة دى.. ما هو كده أو كده انقلاب، وهو بصراحة خدمنا فى إثبات إنه انقلب على أول رئيس مدنى منتخب، وهيواجه مشاكل كتير برّة وجوة”.

وأضاف المصدر أن “مرسى” علق على حديث أحد حراسه بفرحة المصريين بإعلان “السيسى” ترشحه بسخرية: “ما أنا برضه كنت فرحان ومبسوط لما جبته وزير دفاع، بكرة بقى الشعب يقول: ولا يوم من أيامك يا مرسى”، وتابع: “أنا عايز الناس تاخد حقها منه قبل ما يمشى، هو مش هيعمر فى الرئاسة سنة.. وبكرة نتقابل.. الملعب واسع وكويس إنه بقى بعيد عن الجيش”.

*مسيرة ليلية بمدينة “بني سويف” ضد الانقلاب العسكري

*اقتحام قوات الأمن كلا من قرية دقهلة والكاشف بمحافظة دمياط ومداهمة منازل ما يقرب من 30 منزل لمعارضى الانقلاب واعتقال العديد.

*الانقلابي مرتضى منصور يفوز برئاسة الزمالك

حسم الانقلابي مرتضي منصور، الشهير بـ”مورتا سي دي”  مقعد الرئاسة في انتخابات نادي الزمالك لصالحه.
 
كما حسم الثنائي أحمد سليمان وهاني شكري مقعدي العضوية فوق السن من ضمن 5 مقاعد بالانتخابات، وكذلك حسم أحمد مرتضي ومصطفي سيف العماري مقعدين من الثلاث مقاعد تحت السن بالانتخابات.
 
جاء ذلك بعد الانتخابات التي أجريت اليوم للتنافس على رئاسة وعضوية نادي الزمالك.
 
الجدير بالذكر ان العلاقة بين رابطة أولتراس الزمالك “وايت نايتس” ومنصور ليست بالجيدة ، بسبب سبه المتكرر لهم.

*حملة اعتقالات بـ بورسعيد واحتجاز طفل مع والده بقسم الشرطة

شنت ميليشيات الانقلاب حملة أعتقالات واسعة بمحافظة بورسعيد تتقدمها المدرعات وعربات الأمن المركزي والضباط الملثمين؛ وذلك للقبض على رافضي الانقلاب العسكري  حيث اعتقلت المهندس محمود يحيي من منزله وتم التحفظ عليه في قسم بورفؤاد ، تمهيدا لعرضه على نيابة الانقلاب فى وقت لاحق.

وقال شاهد عيان :عندما ذهبت زوجة المهندس محمود يحي  وبصحبتها نجلها ذو الثالثة عشر عاما فى الصف الأول الإعدادى للسؤال عن الأب  فى قسم شرطة بورفؤاد، قام أفراد داخلية الإنقلاب بإعتقال الإبن رغم توسلات والدته ولم يتركوه حتى كتابة هذه السطور.

*ميليشيات الانقلاب تخطف المهندس “ضياء مهدي” وأسرته لم تستدل على مكانه

قامت قوات أمن الانقلاب بمعاونة مجموعة من البلطجية بخطف المهندس “ضياء عبدالمنعم مهدي” أثناء جلوسه في إحدى المقاهي بمدينة طنطا.
 
وفور اختطافه لم تعرف أسرته حتى كتابة هذه السطور مكان احتجاز ضياء أو حالته الصحية  حيث أنهم اعتدوا عليه بالضرب المبرح أثناء اعتقاله، وقد بحثت الأسرة في جميع أقسام شرطة الغربية وسجن طنطا العمومي دون الحصول على أي معلومة تطمئنهم عليه.
 
وكانت ميليشيات الانقلاب قد اعتقلت والد “ضياء” الأستاذ “عبدالمنعم مهدي”  منذ 3 أسابيع أثناء مداهمة منزلهم بحثا عنه وعن شقيقه الأكبر، ليس لسبب إلا أنهم معارضون للانقلاب العسكري ومؤيدون لشرعية الرئيس مرسي.
 
يذكر أن “ضياء” ووالده وشقيقه لا ينتمون تنظيميا لجماعة الإخوان المسلمين.

*الصحفيون يطردون ضياء رشوان ومدير أمن القاهرة بسبب “ميادة”

طرد الصحفيون الذين توافدوا على مستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة حيث نقلت جثة ميادة أشرف، المحررة بجريدة “الدستور”، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، واللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة من المستشفى.
وثار الصحفيون الغاضبون على رشوان محملين إياه المسئولية عن ضياع حقوق الصحفيين، وطالبوه بمغادرة المستشفى قبل أن يتدخل بعض المتواجدين للسماح بإعادته للحديث مع الصحفيين لتهدئة الأجواء وتوضيح ما يمكن أن يقدمه نقيب الصحفيين.
وقال رشوان لزملاء الشهيدة المتواجدين بمستشفى هليوبوليس إنه “لن يتم التحقيق مع أحلام حسنين الصحفية بـ “الدستور” والشاهدة الوحيدة على واقعة اغتيالها إلا بحضوره وبصحبته محامى النقابة”.
إلى ذلك، طرد الصحفيون المتواجدون بمستشفى هليوبوليس بمصر الجديدة، اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة من المستشفى، وسط حالة من الغضب التي تسيطر عليهم.
وكانت ميادة أِشرف لقيت مصرعها بطلق ناري أثناء تغطيتها للاشتباكات بين المتظاهرين من أنصار “الإخوان المسلمين” والشرطة بعين شمس. ووصلت سيارة إسعاف وقوة من رجال المباحث إلى مسجد الشيخ عبيد بعين شمس حيث نقلت جثة الزميلة وقامت بنقلها إلى مستشفى هليوبوليس.

*سجن أبو سليم ببني سويف يجبر المعتقلين علي تناول الفئران

أكدت مصادر مؤكدة ان ضباط وافراد شرطة سجن معسكر ابو سليم ببني سويف يجبر المعتقلين السياسيين المحتجزين منذ ما يقارب 6 اشهر علي تناول الفئران لتأديبهم .

وأكدت المصادر أن نحو 148 سجينا سياسياً يقضون فترة الحبس الاحتياطي في اوضاع غير آدمية حيث توجد دورات مياه غير آدمية تصدر روائح كريهة وكثيرا ما يضطر المعتقلين علي قضاء حاجتهم داخل زجاجات بلاستيكية فضلاً عن عدم وجود زيارات او تريض أو عرض علي النيابات منذ اعتقالهم .

وقالت المصادر انه يتم تفتيش المساجين بشكل مهين من خلال إجبارهم علي خلع ثيابهم بالكامل للسخرية منهم بدعوي تفتيشهم ويتم ذلك من خلال عدد من الضباط المسؤولين عن المعسكر .

ويطالب اهالي المعتقلين بتوفير أماكن حبس آدمية وزيارة ذويهم وعرضهم علي النيابات بعد تجديد حبسهم إدارياً لنحو 6 اشهر.

*داخلية الانقلاب تكذب بخصوص أحداث عين شمس

ارتفع إلى أربعة عدد القتلى في الاشتباكات بين متظاهرين مؤيدين للشرعية وقوات الأمن بمنطقة عين شمس عصر اليوم، بينهم فتاتان أحدهما محررة بجريدة “الدستور”.
وزعم مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن أربعة مواطنين استشهدوا برصاص عناصر تنظيم الإخوان اليوم بمنطقة عين شمس من بينهم صحفية بالموقع الإلكتروني “جريدة الدستور” ومواطنة مسيحية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المصدر الأمني، أن الشهداء الأربعة: هم الصحفية ميادة أشرف وميري جورج, وأحمد جاب الله, وكريم محمود، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على تسعة من عناصر تنظيم الإخوان المشتبه في إطلاقهم النار على المواطنين بعين شمس بحوزتهم أسلحة نارية وخرطوش.

*قال نقيب الصيادين في السويس إن 6 صيادين مصريين لقوا مصرعهم اليوم اختناقًا بغاز سام أثناء قيامهم بتنظيف ثلاجة الأسماك بالمركب التي يبحرون بها

*ملخص لقاء مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة القدس اليوم :

مصر تنتفض في موجة ثورية جديدة رفضا للانقلاب

يوم مشهود في ثورة الشعب ضد العسكر وحشود مهولة لم يسبق لها مثيل تجوب مدن وقرى الجمهورية رفضا للانقلاب

ملايين من الثوار يهتفون ضد الخائن الكاذب السيسي في شوارع مصر

ارتفعت أعداد القتلى في مسيرة عين شمس إلى ثلاثة قتلى، بينهم مراسلة “مصر العربية”، بعد محاولات قوات الأمن لتفريقهم بالغاز والخرطوش، بمعاونة البلطجية الذين استخدموا الرصاص الحي ضد المتظاهرين.

تم نقل 3 جثث إلى مستشفيات منشية البكري وهليوبوليس وجراحات اليوم الواحد.

انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، للتنديد بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وللدعوة للقصاص للشهداء وعودة الشرعية.

وقامت عناصر من البلطجية المسلحين بالاسلحة النارية بالهجوم على المظاهرة مما أدى الى استشهاد ميادة وجرح العشرات من المتظاهرين وتركزت الاصابات في النساء حيث تم الهجوم على المظاهرة من الخلف حيث يتركز تواجد النساء .

أصابت قوات الانقلاب منذ قليل سيدة ليس لها علاقة بالمسيرة كانت تقود سيارة ملاكي ، فأصابتها برصاصة اخترقت الجمجمة

لا تسمحوا لهم بأن يعتدوا على تظاهراتكم السلمية .. واجهوهم…اصمدوا أمامهم ..لا تسمحوا لهم باعتقالكم ..نحن ثوار.. لا نعرف الخضوع ولا الخنوع ولا التراجع ..معركتنا مع الطغاه والمجرمين هي معركة بين الحق والباطل، فلتزأروا بصوت الحق، ولتعلوا راية الشرعية خفاقة، في مواجهة راية الانقلاب العسكري الدموي الخائن، فالوطن أمانة في اعناقنا.

دفع الصائل شيء مشروع في دين الله حتى لو أدى هذا لقتل الصائل فهذا دفاع عن النفس .

اقول لأحرار الشعب المصري أخرجوا ولا تعودوا لبيوتكم إلا وقد تم استرداد الحرية والشرعية وإقامة شرع الله 

الشعب المصري سيرى أياماً سوداء أسود من السواد إذا لم يسقط الانقلاب .

الأمل في الله ثم في الشباب وقود الثورة وإن شاء الله يسقط الانقلاب عاجلاً غير آجل.

يا شرفاء مصر . . يا أصحاب العقيدة . . قوموا قومة رجل واحد لا تتنظروا قيادات تاريخية ولا جغرافية .

قوموا قومة رجل واحد فلا خير في عيش تنتهك فيه أعراضنا وتداس فيه كرامة أخواتنا ويحكمنا فيه عملاء أمريكا والصهاينة.

قوموا يا رجال الله قومة رجل واحد . . أظهروا الحق وأزهقوا الباطل ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار)

قوموا قومة رجل واحد و لا تخافوا إلا الله . . أين نحن من أسمى أمانينا ؟ 

الصراع الآن بين حق وباطل ، بين إيمان وكفر . . ليس قتال بين أخ وأخيه . . الآن فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه .

السيسي يعين محمود حجازي أبو داليا زوجة ابنه حسن رئيساً للأركان!

صدقي صبحي خمورجي ويشرب الخمر في نهار رمضان

السيسي الخائن شيطان أراد الالتفاف على المعضلة الانقلابية وتحصين الفريق أول صدقي صبحي كوزير للدفاع لمدة 8سنوات عبر تعيين صهره الفريق محمود حجازي رئيس للأركان”، وهو والد زوجة حسن نجل السيسي.

مخاوف السيسي من افتقاده الحصانة دفعته لتعيين صهره رئيس للأركان ليأمن انقلاب صدقي صبحي باعتبار أن وزير الدفاع لا يملك تحريك أية قوات عسكرية إلا بعد علم وموافقة رئيس أركان الجيش”.

أن نتحرك بطريقة نوعية تجعل سلطات الانقلاب لا يستطيع النوم والراحة ولو ثانية واحدة حتى اسقاط الانقلاب .

نحن نريد سلمية تجعل الانقلابيين من كثرة الارهاق ينامون من الاعياء فى الشارع ويفرون ، ومن ثم كسر الانقلاب الاجرامى .

الفكرة أو الخطة تتمثل في تقسيم الثوار على هيئة افواج لاتنقطع ليل نهار لاستنزاف ميليشيا الانقلاب وللقضاء المبرم على الانقلاب فورا بالقاضية وليس بالنقاط .

فتخرج المظاهرات على هيئة أمواج أو أفواج للثوار صباحاً من الفجر للظهيرة . . ثم فوج آخر فترة الظهيرة . . ثم فوج آخر فترة العصر . . ثم فوج آخر في الفترة المسائية حتى منتصف الليل . . ثم فوج آخر الى الفجر . . وهكذا .

فمن أراد اسقاط الانقلاب يذهب للثورة ثم ينام ثم يعود وهكذا لا تنقطع المسيرات ليل نهار . . هذا طالما اخترنا السلمية المبدعة فلتكن إذن السلمية المهلكة للانقلابيين التى تجعلهم لا ينامون . . وبالتالى يسقطون من الاعياء او يفرون . . ومن ثم السيطرة على الانقلاب لبناء مصر الحرة.

إذا ممكن التضحية أسبوع أو أسبوعين اجازة من العمل لتطبيق هذه الخطة ، وبهذه الطريقة تنهار أي مؤسسة شرطية انقلابية التى نرى أن لاهدف لها الا قتل الناس بالشارع وتترك مهامها فى حماية الناس أو حتى القبض على البلطجية ! بل نجدها تستعين بهم لقتل الناس بالشارع  .

أيها الأحرار : لقد اعتصمتم 45 يوم بدون احتكاكات مستمرة بينكم وبين أمن الانقلاب فى معظم الايام  لكن الافواج المستمرة مهلكة لهم  حتى ولو استمريتم 45 يوم مسيرات بدون انقطاع .

الفكرة باختصار ان يستمر الاستنفار الأمنى المهلك لهم بدون انقطاع حتى يسقطوا فى الشوارع من الاعياء او يهربوا لبيوتهم .

الفكرة تصلح لمنهج السلمية التى ينتهجها التحالف ونقوم بتفعيل الفكرة على اساس نهج السلمية فإذا أردنا سلمية ومشى فى الشارع فيجب الا نتوقف عن المشى فى الشارع ثانية واحدة حتى يتم تدميرهم نفسياً ويسقطوا كالفراخ الدﺍيخة ثم اعادة المنشآت الحيوية للشعب ومن ثم اسقاط الانقلاب .

الفكرة يجب أن تنفذ في كل ربوع أرض الكنانة وليس فى القاهرة فقط لأنه لو تم تطبيقها فى القاهرة فقط سيكون أمن الانقلاب مسترخ ومستريح فى المحافظات الأخرى وسيقوم بالتالي بمعاونة والتبديل مع أمن الاقلاب بالقاهرة .

فالواجب تطبيق الخطة في كل مكان والعمل على استنزاف وارهاق أمن الانقلاب على مستوى مصر كلها .

اما اذا اردنا خنق الانقلاب بسرعة ولدينا القدرة على هذا فيجب التوجه لأهداف حيوية وحصارها بالقاهرة واغلاق مبانى المحافظات النائية ، والعمل على طرد شرطة الانقلاب من أقسام الشرطة فى المحافظات البعيدة وتشكيل لجان شعبية والسيطرة على الأهداف الاستراتيجية.

إن الإنقلاب يكسب كل يوم أرضاً جديدة ، وهو ليس بخامل ، بل يعمل على قدم وساق ، وعلى مدار الساعة ، وهو يعيد ترتيب نفسه وعدته ورجاله ، ويحكم سيطرته ، إنه ليس في مأزق ، بل هو يتمأزق ، وما كل ما يعطيكم من انطباعات عن مأزقه إلَّا زيفاً وخداعاً إستراتيجياً.

فلنعمل على اسقاط الانقلاب في أقرب وقت ممكن وفك الأسرى وحملهم على الأعناق.

وأشياء أخرى والله المستعان

*قضاء جهنم يقضي بسجن طفل 7 سنوات

روايه على لسان أحد المقربين من الطفل محمد طارق محمد طمان 14 سنة طالب بمدرسه الجيل المسلم :

محمد خطف من الشارع وهو راجع البيت يوم 10 يناير 2014 واتلفق له قضية حيازة شنطة مولوتوف واللي عمل المحضر الرائد سيئ السمعة حسن ابو المجد رئيس مباحث قسم اول المحلة
 
محمد أخد 30 يوم علي ذمة التحقيق وبعدين 45يوم وبعدين اتحالت القضية للمحاكمة خلال الفترة اللي قضاها محمد في قسم اول المحله تعرض للتعذيب والضرب المبرح والكهربا و الحبس فى الثلاجة وكل ما تتخيله من تعذيب علي يد المجرم حسن ابو المجد .
 
ثم انتقل بعد محاولات مضنية لمؤسسة الأحداث و الحق يقال أنه لقى هناك معاملة حسنة جدا
 
أمس أتحكم علي محمد بالايداع بمؤسسة الأحداث بالقاهرة حتى بلوغ سن 21سنة و20الف جنيه غرامة !!!
 
محمد هيقضي زهرة عمرة بين الحرامية والمتشردين
 
محمد أبوة معتقل محمد بطل ومعروف عنه انه مؤدب وحسن الخلق ومحبوب من كل أصحابه
 
شقيقه يؤكد لن نلين رغم ما نمر به من ظلك وآلام.

*مقتل ميادة يهدد استمرارية “مجلس الصحفيين”

استهداف الصحفيين مسلسل لا يزال مستمرًا.. تتكرر حلقاته ومشاهده يومًا يعد يوم.. والفاعل يظل مجهولاً.

هكذا قتل الحسيني أبو ضيف، مصور جريدة “الفجر”، ومن بعده أحمد عاصم مصور “الحرية والعدالة”، ثم حبيبة عبد العزيز الصحفية بـ”جلف نيوز”، لتتواصل حلقات المسلسل بمقتل ميادة أشرف الصحفية بموقع “مصر العربية وجريدة الدستور”، خلال تغطيتها لتظاهرات المعارضة للنظام بمنطقة عين شمس اليوم، ليصل عدد ضحايا الصحفيين إلى نحو 10 منذ أحداث 3 يوليو.

 

مع حالات الاستهداف والقتل، تثار موجات الغضب ضد مجلس نقابة الصحفيين الحالي الذي تتهمه حركات صحفية، بأنه لا يحرك ساكنًا تجاه الانتهاكات التي يتعرض لها الزملاء، القتلى والمعتقلون.

 

وحملت حركة “صحفيون من أجل الإصلاح”، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي وميليشيات الداخلية، مسئولية قتل الزميلة الصحفية ميادة أشرف.

 

وطالبت الحركة مجلس نقابة الصحفيين، بتجميد أعماله فورًا وتقديم النقيب استقالته، بعد فشلهم في وقف إراقة دماء الصحفيين على يد سلطات الانقلاب الغاشمة، مؤكدة أن دماء الصحفيين والصحفيات ستظل لعنة تلاحق القتلة وأعداء الصحافة.

 

ونعت الحركة، الزميلة، متعهدة بتفعيل قضيتها والقصاص لكل ضحايا الوطن، وفي مقدمتهم أبناء المهنة.

 

ودعت الحركة، كل الصحفيين والإعلاميين الأحرار، إلى إعلان الغضب والتوحد لإسقاط عصابة قتلة الصحفيين، مشيرة إلى أنها ستدرس مع جبهة “صحفيون ضد الانقلاب” قائدة ثورة الصحفيين، طرق التصعيد ودراسة الإضراب الجزئي.

من جانبها، استنكرت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين، مقتل ميادة بطلق ناري في الرأس خلال تغطيتها مسيرة معارضة للسلطة الحالية بمنطقة عين شمس، مؤكدة أن الصحفيين يدفعون فاتورة الانقسام الذي يعانيه الوطن.

 

وأضافت فكري، أنها فكرت أكثر من مرة في تجميد عضويتها من مجلس النقابة، اعتراضًا على حالات القتل والاعتقالات التي يلقاها الصحفيون، ولكن كثيراً ما يقف ضميرها أمام رغبتها، بالإضافة إلى نصيحة بعض الزملاء، والذين يقولون “وماذا بعد التجميد”؟ هل ذلك يخدم زملاء المهنة أم لا؟

وأشارت عضو مجلس النقابة إلى أن “مجلس النقابة يقف بكل قوة وراء أبنائه، سواء كانوا أعضاء نقابة أم لا، مشيرة إلى أن أجهزة الدولة والمتظاهرين لا يفرقون بين الصحفي والبلطجي والمتظاهر، وفي النهاية يدفع أبناء مهنتنا حياتهم فداء لنقل الحقيقة للشعب، حتى يكون عين القارئ”.

 

وقال بشير العدل مقرر لجنة استقلال الصحافة، إن “القتل الذي يتعرض له الصحفيون الآن، يؤكد أن هناك حملة ممنهجة ومخططة من جانب بعض القوى التي لا تريد الاستقرار لمصر، تريد طمس الحقيقة التي ينقلها الصحفي للقارئ”، مشيراً إلى أنه لا يستطيع أن يلقي الاتهام على أحد أو فئة بعينها، وأنه سمع أقاويل تتحدث أن الشرطة هي من قتلت الزميلة، وهناك رواية أخرى تقول إن الإخوان هم من قتلوها.

 

وطالب العدل، نقابة الصحفيين بالاحتجاج الرسمي لدي الدولة ، مبينا أن مجلس النقابة يتحمل كثيرا من حالات الاعتداء والقتل الذي يتعرض له الصحفيون كل دقيقة، مؤكداً أن التعامل “الرخو” للمجلس مع حالات القتل والاعتقال من أبنائها، جعل أجهزة الدولة تعتقد أن الصحفيين لقمة سهلة للجميع.

*انباء عن ارتفاع حصيلة شهداء “عين شمس” الي 3 بينهم مسيحية

ترددت أنباء عن ارتفاع أعداد الشهداء في الاعتداءات التي تمت من جانب قوات امن الانقلاب على المتظاهرين المشاركين في مسيرة عين شمس الي 3 شهداء .
 
هم: ميادة أشرف – صحفية – كريم محمود – ميري سامح – مسيحية ، اصيبت بطلق ناري من قوات الانقلاب أثناء قيادتها لسيارتها قرب الأحداث .

استشهاد الصحفية ميادة اشرف المحررة بموقع مصر العربية 23 سنة في شارع أحمد عصمت بعين شمس ، واطلق عليه النار في الرأس اثناء قيامها بمهام عمله في تغطية فعاليات الثورة بعين شمس ، ليرتفع بذلك اعداد شهداء ابناء المهنة الي 10 صحفيين واعلاميين .

*ملخص أعده هاني حسبو  للقاء اليوم مع ياسر السري مدير المرصد الإسلامي بلندن على قناة القدس:

– أتوجه بخالص التهنئة لأسر الشهداء الذين ارتقوا اليوم وعددهم ثلاثة وأشيد بصمود الشعب المصري الصامد.

– لا يوجد قضاء في مصر شامخ منذ عهد يوسف عليه السلام الى الآن فهذا هو الوضع الحالي.

– مصر مخطوفة من قبل عصابة تزج بالقضاء في معركة الانقلاب لتصدر أحكاما سياسيا وليست عادلة.

– الشعب المصري هو الذي يجب أن يطهر مصر من هذا القضاء الفاسد.

– ما يحدث في مصر فضيحة تاريخية أصبحنا أضحوكة للعالم كله. – يعذب الأطفال في سجون العزولى بالماء المغلي وهناك قسم جديد يفتح للنساء.

– السيسي ينفذ أجندة صهيونية أمريكية.

– أبناء الشعب المصري يتحركون بصورة جيدة لكن قيادات التحالف لا يتحركون بالصورة الصحيحة فإذا أردنا اسقاط الانقلاب فلابد من آليات جديدة لا بالرجوع خطوة للوراء.

– يجب أن تكون هناك طرق نوعية لإدارة الصراع مثل المقاطعة الاقتصادية والمظاهرات الصباحية لشل حركة المرور حتى يمنع هؤلاء الانقلابين من النوم والراحة مثلا.

– أرفض التضحية بأبناء الشعب المصري في الميادين التي يسيطر عليه مليشيا الانقلاب.

– ينبغي تقسيم المظاهرات طوال فترات اليوم لإنهاك قوى الانقلاب ويكون في الأماكن المؤثرة مثل مبنى الإذاعة والتلفزيون والمطارات ومبنى وزارة الدفاع.

– لماذا لا يتم ضرب الانقلاب بالضربة القاضية نصبر أسبوع أو اسبوعان حتى يتم اسقاط الانقلاب.

– احمل التحالف المسئولية امام الله يجب تصحيح المسار ويجب تجنيب من له شبهة تعاون مع الأمن الوطني في مصر. – التحالف منذ البداية لم يحسن إدارة الصراع لكن لا نريد التحدث عما مضى.

– الان نريد التحرك للأمام لا نسمح لمليشيا السيسي بالتعدي على المظاهرات معركتنا مع الطغاة.

– هناك فسطاطان الان: فسطاط حق وفسطاط باطل. فليزأر أهل الحق لإعلاء كلمة الحق.

– شرع الله هو الذي يحكما وأرشدنا الشرع لدفع الصائل حتى ولو أدى هذا لقتل الصائل.

– تمييع القضية سيؤدى إلى تقسيم مصر ولابد من التحالف أن يصحح موقفه ويسمى الأمور بمسمياتها ليصحح المسار.

– لابد من وقفة لكل الشرفاء ويقوموا قومة رجل واحد لإخراج هذا الاحتلال المتمثل في السيسي والمجلس العسكري.

– هناك مسيرات ليست مع التحالف وحققت نجاحا كبيرا لحماية المظاهرات والمسيرات لذلك يجب على التحالف أن يدعمهم وان ينصرهم. لابد من التطوير والعمل لفعاليات حيوية مستمرة.

– شعار وأعدوا لهم ما استطعتم لابد ان يفعل على أرض الواقع فانت لا تتعامل مع ابن البلد او اخوك انت تتعامل مع أناس ارتدوا. – السيسي سينجح بالتزوير وهو لن ينزل للشارع لأنه خائف من الشعب ويخشى مواجهتهم.

هو ليس عنده اجندة يعد الشعب بالتجويع ألم يقل انا عذاب انا معاناة.

*إصابة سيدة أخرى في عين شمس بطلق ناري في الرأس

أصابت قوات الانقلاب منذ قليل سيدة ليس لها علاقة بالمسيرة كانت تقود سيارة ملاكي ، فأصابتها برصاصة اخترقت الجمجمة.

*صحفيون من أجل الاصلاح تحمل السيسي ومليشيات الداخلية قتل الزميلة ميادة اشرف وتطالب مجلس النقابة بتجميد اعماله والنقيب بالاستقالة وبدء غضب نقابي 

تحمل حركة صحفيون من اجل الاصلاح المرشح المحتمل لما يسمي انتخابات الرئاسة عبد الفتاح السيسي ومليشيات الداخلية ، مسئولية قتل الزميلة الصحفية ميادة أشرف المحررة بموقع مصر العربية اثناء قيامها بمهام عمله في تغطية فعاليات الثورة بعين شمس ، ليرتفع بذلك اعداد شهداء ابناء المهنة الي 10 صحفيين واعلاميين .
وتطالب الحركة مجلس نقابة الصحفيين بتجميد اعماله فورا وتقديم النقيب لاستقالته ، بعد فشلهم في وقف اراقة دماء الصحفيين علي يد سلطات الانقلاب الغاشمة ، مؤكدة أن دماء الصحفيين والصحفيات ستظل لعنة تلحق القتلة واعداء الصحافة.
واذ تنعي الحركة الزميلة شهيدة الواجب المهني والثورة والوطن ، وتتعهد بتفعيل قضيتها والقصاص لكل شهداء الوطن وفي مقدمتهم شهداء المهنة ، تدعو كل الصحفيين والاعلاميين الاحرار الي اعلان الغضب والتوحد لاسقاط عصابة قتلة الصحفيين مشيرة الي انها ستدرس مع جبهة صحفيون ضد الانقلاب – قائدة ثورة الصحفيين – طرق التصعيد ودراسة الاضراب الجزئي

*الشرطة تحاصر مسيرة القوصية بمحافظة أسيوط بجوار مدرسة المهنية وتطلق الغاز والخرطوش على المسيرة .. وسقوط العديد من الاصابات 15 وحالات الاختناق

*قوات الأمن تحاول فضّ مسيرة في شارع فيصل بالخرطوش والغاز وأنباء عن سقوط إصابات

*إصابة واعتقال العشرات إثر اعتداء أمن الانقلاب على مسيرة سيدي بشر في الإسكندرية

*الاعتداءات مستمرة على طلاب الأزهر بالمدينة الجامعية وسقوط العديد من الاصابات بين الطلاب بالغاز والخرطوش وتراجع الطاب داخل المدينة الجامعية

*اشتباكات عنيفة بين رافضي الانقلاب وأمن الانقلاب بالعمرانية

فرقت قوات أمن الانقلاب مسيرة أنصار ومؤيدي الرئيس المعزول قبل انطلاقها من أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية للمشاركة في الفعاليات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، للخروج بتظاهرات بعنوان “معًا للخلاص”.

حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المسيرة وهو ما جعل أنصار المعزول يفرون هاربين بالشوارع الجانبية هربًا من شدة الغاز.

*أمن الانقلاب يعتقل طالبين بالمطرية دقهلية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب – صباح اليوم الجمعة – طالبين في المرحلة الإعدادية بعد انتهاء ، مسيرة ، لمعارضي الانقلاب ، بمدينة المطرية بمحافظة الدقهلية.
حيث نظم شباب ضد الانقلاب بمشاركة أولتراس مكملين بمدينة المطرية بالمحافظة ، مسيرة حاشدة ، مرت بمنازل معتقلي المطرية تنديدًا باعتقالهم .

*المتظاهرون في شارع البحر في الفيوم يواصلون مسيرتهم رغم اعتداءات قوات الأمن

*تفريق تظاهرة من أمام مسجد السلام بمدينة نصر

فرقت قوات أمن الانقلاب مسيرة أنصار الشرعية عقب انطلاقها من أمام مسجد السلام بمدينة نصر وقامت قوات الأمن بعمل كردون أمني حول المتظاهرين، وهو ما جعلهم يفرون للشوارع الجانبية.

*وفاة والدة تواضروس صباح اليوم الجمعة، بعد إصابتها بوعكة صحية منذ شهرين.

*حرب شوارع بين أمن الانقلاب ورافضي الانقلاب

نشبت اشتباكات عنيفة بين أنصار الشرعية وقوات أمن الانقلاب المتمركزة بميدان سوارس بمنطقة المعادى، وذلك أثناء مرور مسيرة صباحية من الميدان، وألقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع، في محاولة لتفريقهم ورد المتظاهرون عليهم بالحجارة. وتجوب المسيرة شوارع المعادي الداخلية، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

*اعتقال معلمة في بئر العبد والأهالي يطلقون سراحها

فى واقعة هى الأولى من نوعها على مركز بئر العبد على الإطلاق وفى تصعيد خطير من الداخلية, قامت قوات امن الانقلاب  بقسم شرطة بئر العبد بمداهمة  منزل احد معلمين المدينة واعتقال زوجته  الى القسم لانها من مؤيدى الشرعية ورافضة  لانقلاب السيسى وتحدثت بذلك صراحة فى محل عملها باحدى مدارس بئر العبد.

ولكن يبدو ان المؤسسات الحكومية اصبحت ملاذ للعديد من المتعاونين مع الانقلابيين (المواطنين الشرفاء)  فتم الذهاب اليها فى منزل زوجها مساءا واقتديت الى القسم وكالعادة بدون أسباب وبعد وقت قصير يسرع الأهالى والاحرار  الى اخراجها من القسم ويتم اطلاق سراحها فورا خوفا من غضب اهالى بئر العبد على هذه السابقة الخطيرة والحديثة على مجتمع معروف بقليته واحترامه للنساء.

* التلفزيون في خدمة السيسي

بعد إذاعة كلمة مسجلة أمس في التلفزيون المصري للمشير عبد الفتاح السيسي والتي أعلن فيها ترشحه للرئاسة وهذا أظهر عدم حيادية التليفزيون الرسمي للدولة لعدم اعتباره السيسي مرشحا مثله مثل أي مرشح وقضي علي مبدأ تكافؤ الفرص لأنه أذاع كلمه لمرشح بعينه دون بقية المرشحين وهذا غير طبيعي.

ولكن لم يكتفي التليفزيون الرسمي بذلك بل تعدي اليوم مره أخري علي حق المواطنين في عملية انتخابية نزيهه وشفافه وأثبت للجميع أنه في خدمة السيسي وليس في خدمة الشعب المصري وتعامل مع السيسي علي أنه الرئيس المحتمل وليس المرشح المحتمل حيث أذاع اليوم التلفزيون الرسمي لقاء السيد عبد الفتاح السيسي مع حملته الانتخابيه وكأنه رئيس يجتمع مع وزراءه وليس مرشح عادي فلماذا لم يفعل التلفزيون المصري مع باقي المرشحين وهل سيستمر التلفزيون المصري في خدمة السيسي؟.

*هاجمت ميلشيات أمن الانقلاب، المصلين بمسجد هدى الإسلام بمنطقة سيدى بشر، شرق محافظة الإسكندرية مستخدمة الرصاص الحى، والخرطوش.
وزعمت الميلشيات أن المنطقة إحدى نقاط تحرك المسيرات الرافضة للانقلاب العسكرى مما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات

*مصر تنتفض في موجة ثورية جديدة رفضا للانقلاب

خرجت تظاهرات حاشدة صباح ليوم الجمعة استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، للتظاهر تحت شعار “معا للخلاص” عقب إعلان عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب ترشحه للرئاسة.

ففى منطقة الدقى بمحافظة الجيزة ندد المتظاهرون بترشح السيسى للرئاسة، مطالبين باطلاق سراح المعتقلين فى سجون الانقلاب مؤكدين تمسكهم بالشرعية الدتورية ورفضهم للانقلاب العسكرى.

وفى فاقوس بالشرقية انطلقت مسيرات صباحية حاشدة فى اطار الحريق الشعبى المناهض للانقلاب حيث رفع المتظهرون شعار رابعة العدوية ورددوا هتافات تندد باعلان قائد الاننقلاب عبد الفتاح السيسى الترشح للرئاسة.

كما جابت تظاهرات مناهضة للانقلاب مدينة الرياض فى كفر الشيخ فى اطار الحراك الشعبى الرافض للانقلاب العسكرى حيث ردد المتظاهرون هتافات منددة بحكم العسكر والقمع الامنى الذى تمارسه قوات أمن الانقلاب مع المدنيين السلميين من مؤيدى الشرعية.

وفى منطقة برج العرب فى الإسكندرية جابت مسيرات لرافضى الاننقلاب الشوارع رافعين شارات رابعة العدوية ومرددين الهتافات المطالبة بانهاء حكم العسكر ومظاهر القمع الامنى الذى تفرضه السلطات على المدنيين.

وعلي طريق القاهرة – الاسكندرية الزراعي أمام محلج الأقطان بايتاي البارود بالبحيرة نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلسلة بشرية صباح اليوم للتنديد بالانقلاب العسكري وأحكام الإعدام بحق مؤيدي الشرعية بمحافظة المنيا.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بمجازر العسكر والشرطة، والمؤيدة للرئيس مرسى منها : “اثبت يا ريس خليك حديد.. وراك يا ريس مليون شهيد”، “يا اللى بتسأل مرسى فين.. جوه القلب وجوه العين”،”وحياة دمك يا شهيد ثورة تانى من جديد”، “”آسفين يا شهيد.. لسه في عبيد”، “يا الله يا الله قتلوا إخواتنا فى الصلاة.. يا الله يا الله شرعك هو اللى اخترناه”، “يا نجيب حقهم يا نموت زيهم”، “” يسقط يسقط حكم العسكر .. يسقط كل كلاب العسكر”.

كما نظم أهالي أوليلة مركز ميت غمر سلسلة بشرية على الطريق الزراعي بين ميت غمر وأوليلة اليوم الجمعة في السابعة صباحا وذلك استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية باستمرار التظاهر في جمعة “معا للخلاص”.

وردد المتظاهرون هتافات منها : ” يا نجيب حقهم يا نموت ذيهم”، “يا اللى ساكت ساكت ليه أنت راضي ولا إيه” ،” انزل يا مصري أنزل يا مصري” ، يا أهلينا انضموا لينا”، “الشعب يريد إعدام السفاح”، “حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله على الظالمين”، “هما معاهم ضرب النار وإحنا معانا عزيز جبار” ، “أرحل يا سيسي، مرسي رئيسي”،”زى ما ترسى ترسى كلنا معاك يا مرسى “.

كما نظمت حركة 7 الصبح سلسلة بشرية صباح اليوم الجمعة بقرية صهرجت الكبري مركز ميت غمر االدقهلية، تنديدا بالانقلاب الدموى ضمن فعاليات أسبوع ” معا للخلاص” التى دعى لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

وردد الهتافات المنددة بحكم العسكر وقمع الداخلية وأحكام القضاء الجائرة ضد مناهضى الانقلاب منها : “الجيش والشرطة ايد وسخه، ويسقط يسقط حكم العسكر ،والداخلية بلطجية ، ” ،”يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر” ، “إسلامية بجد مش هنسيبها لحد” ، ” الرحيل الرحيل لا بديل عن الرحيل، و”سلميه سلميه ولا بديل عن الشرعية” .

وفى قرية ميت ناجي التابعة لمركز ميت غمر نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلسلة بشرية رافضة للانقلاب في جمعة “معاً للخلاص” تنديدا بأحكام القضاء بالإعدام ضد مؤيدى الرئيس محمد مرسى بالمنيا.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بمجازر العسكر والشرطة ضد المعتصمين السلميين بجميع الميادين الرافضة للانقلاب والمطالبة بمحاكمة كل قادة الانقلاب وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم , كما رفعوا صوراً لمجازر فض إعتصامى ميدانى النهضة ورابعة العدوية وصورا للشهداء والتي تقدر بالآلاف من الرجال والنساء والأطفال.

مسيرة صباحية رافضة لحكم العسكر بالمعادي

نظم أهالي المعادي الرافضون للانقلاب العسكري – اليوم الجمعة – مسيرة صباحية، رافضة لحكم العسكر ولترشح المشير السيسي قائد الانقلاب العسكري لرئاسة الجمهورية .
ورفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة العدوية ، وصورًا للرئيس محمد مرسي ، ولافتات تطالب بإسقاط حكم العسكر وتندد بتعامل داخلية الانقلاب مع مؤيدي الشرعية .
كما استنكر المشاركون أحكام القضاء التي تصدر بحق مؤيدي الشرعية منذ انقلاب الثالث من يوليو وحتى الآن ، وخاصة حكم محكمة جنايات المنيا والتي قضت بإعدام 529 من رافضي الانقلاب بتهمة اقتحام مركز شرطة مطاى .

*حركة “حماة الإيمان ” تدعو لسحب الثقة من “تواضروس”

قالت حركة شباب كريستيان لقضايا أقباط الكنسية الأرثوذكسية في بيان لها اليوم الجمعة، أن حركة أطلقت علي نفسها اسم (حماة الإيمان) تسعى لبث الفتنة بين أبناء الشعب القبطي وتحريضهم ضد البابا تحت مسمى حماية الإيمان، وساقوا لذلك ما سموه اتهامًا للبابا بتحريف جوهر الإيمان وكسر طقس سر الميرون المقدس.
وأكدت “شباب كريستيان” في بيانها أن هناك تخطيطًا متسترًا بحماية الإيمان الأرثوذكسي يسعى لحركة انقلاب الشعب على البابا تواضروس الثاني وأن من يسمون “حماة الإيمان” يتداولون بث فيديوهات تحت اسم (بالفيديو الانتخابات الباباوية مزورة والقرعة الهيكلية خدعة) بحسب تعبيرهم، حيث قام الأعضاء بالتعليقات تحت الفيديوهات بتوجيه الإدانة لهم ولكن لم يتم الرد عليهم إطلاقًا ولا توضيح لماذا وضعوا مثل تلك الفيديوهات.
ونقلت شباب كريستيان عن شخص يدعى زقزوق كان مع حماة الإيمان: “أنهم يرأسهم متحدث رسمى وهو مينا أسعد كامل وآخر يدعي مينا جورج نظير منسق إعلامي”. وأضاف “زقزوق” أنه كان يخدم معهم عبر صفحات البالتوك عبر شبكة الإنترنت، وعرض مينا أسعد مخططًا شبيهًا بالجماعة القبطية التي اختطفت الأنبا يوساب البطريرك الـ 115.
وأرجع أسعد ذلك لأن البابا تواضروس سوف يعترف بمعمودية الكاثوليك بعد أن وقع وثيقة مع بابا الرومان “الفاتيكان” وكان ذلك قبيل انعقاد المجمع المقدس في يونيو الماضي.
واستطرد زقزوق :”ومينا جورج أكد أنه سوف يحشد المواطنين عبر جروب له على موقع التواصل الاجتماعي ومعني بالشأن الكنسي، وأنهم ينتظرون ساعة الصفر للتظاهر ضد البابا إلا أن المجمع المقدس لم يتطرق إلى معمودية الاعتراف بعمودية الكاثوليك مثلما زعم حماة الإيمان وقتها.

عن Admin

اترك تعليقاً