متابعة متجددة . . الأربعاء 14 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش

سيسي أوميجامتابعة متجددة . . الأربعاء 14 مايو . . أسبوع باطل ما يحكمش

ياسر السري – شبكة المرصد الإخبارية

* معلومات عن وفيات سجن العزولي تحت وطأة التعذيب وإطلاق سراح البعض

تم أمس اطلاق سراح الطالب /عمرالحسيني الذي تم إختطافه وإعتقاله منذ أشهر من بيته بالزقازيق وإيداعه سجن العازولي وتعذيبه دون توجيه أي إتهام.

كما تم إطلاق  اﻷستاذ/ محمد مرسي مهنا والدالطالب المعتقل/ بلال مرسي من سجن العازولي الحربي التابع للجيش الثاني الميداني بمعسكر الجلاء باﻹسماعيلية بعد اختطافه من قوات اﻹنقلاب قبل عدة اشهر .

وهناك معلومات عن حالات وفيات نتيجة التعذيب الشديد في سجن العزولي.

*نشوب حريق بسيارة ضابط شرطة بدمياط

شب حريق بسيارة ملاكى أثناء توقفها أسفل الكوبرى العلوى، بمدينة دمياط وبالفحص تبين أنها مملوكة لضابط الشرطة النقيب طارق الجمال، وحتى الآن لازالت أسباب الحريق مجهولة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار إنتداب خبير فنى لمعاينة السيارة وتحديد أسباب الحريق .

*قوات أمن الانقلاب تفرق مظاهرة لرافضي الانقلاب بميدان رابعة العدوية

*رابعه العدويه منذ قليل الثوار يحرقون النصب التذكارى الذى بنته قوات الانقلاب تحت شعار الجيش والشرطة والشعب ايد واحدة والذى تم بناؤه على رفات الشهداء

*الحبس من 5-10سنوات لـ79 معارضا في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار أحمد زكى بالسجن مدد تتراوح بين 5 و10 سنوات ضد 79  معارضا فى القضية المعروفة إعلاميا  باسم ” جمعة التفويض ” والمتهم فيها 86 من أنصار الرئيس المعزول مرسى
 وقضت المحكمة في جلستها اليوم بالسجن 10 سنوات على 11 شخص وبالسجن 7 سنوات ضد 13 شخص وبالسجن 5 سنوات ضد 55 شخص ليصل مجموع الاحكام الى 466 عام  في حين برأت أشخاص.
وقد وجهت النيابة للمتهمين لهم تهم القتل والشروع فى القتل واستخدام العنف وترويع المواطنين وإتلاف سيارات خاصة وحيازة أسلحة نارية
واستعمت المحكمة اليوم الى شهود الاثبات وكبير الاطباء الشرعيين بالاسكندرية وشهادة ضابط الامن الوطني الذى اجرى تحريات حول الواقعة ، وقامت بتوجيه تهم للمعتقلين منها  قتل المتظاهرين وحيازة اسلحة نارية والانتماء لجماعة محظورة 
وكانت قوات من الجيش والشرطة قد هاجمت تظاهرات حاشدة بمحيط مسجد القائد ابراهيم  26 يوليو الماضى ( جمعة التفويض)وقامت باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش والرصاص الحى لتفريق التظاهرات ما أسفر عن مقتل 12 متظاهر واصابة 200 اخرين، واعتقال قرابة 86 متظاهر

*أمن الانقلاب بالسويس يخلي سبيل منشد الثورة وتجديد حبس 6 من قيادات اخوان السويس

أفرجت الأجهزة الأمنية بالسويس منذ قليل، عن المطرب رامى عصام الملقب بـ”مطرب ميدان التحرير والثورة”، بعد ضبطه مساء الثلاثاء للاشتباه فيه.
قال مصدر أمنى، إن عصام تم التحفظ عليه بأحد الأجهزة الأمنية للاشتباه، وبعد الكشف عن اسمه وتبين أنه غير مطلوب فى أى قضايا أخلى سبيله.
وكان عدد من شباب الحركات السياسية، تجمعوا بالقرب من جهاز الأمن الوطنى مساء أمس، بعد القبض على رامى عصام للمطالبة بالإفراج عنه.
من جهة أخرى قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس صباح اليوم الأربعاء، تجديد حبس 6 من قيادات وكوادر الإخوان من بينهم 3 موظفين بشركات بترولية 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على العنف.

*براءة 24 اسلامياً في جنايات الدقي بتهمة خرق قانون التظاهر

قضت محكمة الجيزة ببراءة 24 متهمًا في القضية رقم 14933 / لسنة 2013 جنايات الدقي. كان المتهمون قد وجه لهم تهم خرق قانون التظاهر ، علي الرغم أنه كان تم اعتقالهم صبيحة فض اعتصام رابعة العدوية أثناء استقلالهم لحافلة في الطريقهم إلي منازلهم .
يذكر أن المتهمين يبلغ عددهم 24 متهما علي رأسهم القيادي عثمان جابر ، وسوف يتم ترحيلهم إلي قسم الدقي لاستكمال إجراءات إطلاق سراحهم.

*6 أبريل تقرر مقاطعة الإنتخابات الرئاسية ” إعلاء لمبادئ ثورة يناير”

* “مصر القوية” يعلن مقاطعته الانتخابات الرئاسية

أعلن حزب مصر القوية عن عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة. ومن جهته، صرح أحمد إمام المتحدث الإعلامي باسم الحزب، أن الحزب أعلن مقاطعته الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن الحزب يرى أنه بناء على عدم تغيير المشهد السياسي والظروف المحيطة به منذ إعلان الحزب موقفه بعد ترشح أحد من أعضائه للانتخابات الرئاسية، فإن الحزب يؤكد على موقفه السابق بعدم مشاركته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

*تأجيل محاكمة الرئيس “مرسي” وأخرين فى قضية  أحداث الاتحادية لجلسة 20 مايو ، لسماع الشهود

*مصلحة السجون تؤكد لمحامى “عبد الله الشامى” بأن أسمه غير مدرج بكشوف السجون المصرية

*استمرار جلسة قصر الاتحاديةاليوم

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر الجلسة السرية لسماع الشهود، في قضية ” أحداث الاتحادية ” المتهم فيها الرئيس محمد مرسى، وعدد من قيادات الإخوان وترجع وقائعها إلى يوم الأربعاء الدامى 5 ديسمبر 2012، حيث وقعت اشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص.

*رسالة من المرشد بديعويتحدث عن روئ مرسي والبشرى بنصر قريب

أكد مرشد الاخوان الدكتور محمد بديع أن الرئيس المعزول محمد مرسى رأى رؤيا لمدة 3 أيام يُبشر فيها بـ”نصر قريب”.
ونشر موقع “إخوان أون لاين” التابع لجماعة الاخوان المسلمين رسالة بعثها بديع من محبسه يقول فيها :”إننا فى مرحلة تمايز واصطفاء، والتمايز لا يكون بين ثلاثة أو أربعة اختيارات، وإنما يكون بين اختيارين فقط: الأبيض والأسود، حتى إذا تم التمايز بينهما يأتى الله بالفتح، يقول تعالى: (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق)، ووجود حرف الفاء هنا يفيد السرعة فى موعود الله، مثل قوله عن الباطل الخبيث: (فيركمه جميعًا فيجعله فى جهنم)”.
واعتبر “بديع” أن “التمايز من فضل الله علينا، ومن معنا اليوم وليس لهم أعمال سابقة جاءوا باختيار الله وليس باختيار أحد منا، انظروا إلى من ثبتهم الله منا ومن كانوا معهم على نفس الطريق ثم زاغت قلوبهم، أنها إرادة من يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور، الله يميز”.
وأضاف: “إننا كنا نربى الأفراد فى مجموعات خمسة خمسة، ونقول إن الشعب يحتاج إلى التربية وكيف لنا أن نربى كل الناس، فجمع الله عز وجل هذه الجموع لتتربى معًا وتعيش معًا وتتعايش، كيف كنا نقدر على مثل هذا؟ فمن الذى دبر وأراد؟”.
وتابع: “لم يأتِ أحد إلى السجن خطأ.. الله هو الذى أراد ذلك بمشيئته وقدرته لحكمة يعلمها، وتدبيره هو الخير لنا جميعًا”.
وأشار إلى أن الرئيس المعزول “رأى رؤيا لمدة ثلاثة أيام متتالية بأنه يتلو قول الله تعالى: (أُذن للذين يُقاتلون بأنهم ظُلموا وأن الله على نصرهم لقدير)”.
واختتم “بديع” رسالته بـ”السلام والتحية لأحرار بورسعيد والإسماعيلية وسيناء والعريش وبئر العبد، وكل المعتقلين فردًا فردًا وأسرهم جميعًا”.

*براءة المرشد السابق من تهمة اهانة القضاء

قضت محكمة مصرية  ببراءة المرشد السابق للإخوان مهدي عاكف من تهمة “إهانة القضاء” مع استمرار حبسه على ذمة قضايا أخرى

*تأجيل حل التحالف إلى جلسة 21 مايو للنطق بالحكم

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، برئاسة المستشار محمد زكى راشد، دعوى تطالب بحظر أنشطة ما يسمى «التحالف الوطنى لدعم الشرعية» والتحفظ على مقاره وأعضائه لجلسة 21 مايو للنطق بالحكم.
كان المحامي سمير صبري قد تقدم بدعوى ضد رئيس الجمهورية بصفته، ووزير الداخلية بصفته، يطالب فيها بالتحفظ على مقرات وأعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية الموالي لجماعة الإخوان بعدما صدر حكم باعتبارهم جماعة إرهابية، مشيرًا إلى أن أعضاء التحالف الوطنى داعمين للإرهاب.

*الأمور المستعجلة تنظر دعوى حل “تحالف دعم الشرعية”

تنظر اليوم الأربعاء، محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، دعوى تطالب بحظر أنشطة التحالف الوطني الداعم للإخوان، والتحفظ على مقراته وأعضائه.

*كرم زهدي يكذب ويؤكد عمالته للأجهزة الأمنية

قال كرم زهدي، رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق، إن فترة حكم جماعة «الإخوان» لمصر، كانت من أسوأ الفترات التي مرت بها البلاد، وقدمت نموذجا سيئا لحكم الإسلاميين، متهما الرئيس محمد مرسي، بأنه كان حاكما لـ«عشيرته وجماعته»، وليس رئيسا لكل المصريين.

وأوضح «زهدي»، في حوار مع صحيفة «العرب» اللندنية، نشرته في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن المظاهرات التي تنظمها جماعة الإخوان وحلفاؤها حاليا تعتبر «حراما شرعا» في ظل ما تخلفه من قتلى ومصابين.

وحول رؤيته للجماعات الجهادية المسلحة الموجودة بسيناء وبعض المحافظات مثل أنصار بيت المقدس وأجناد مصر، أكد «زهدي» أن كل هذه الجماعات المسلحة تعتنق فكر التكفير وعقيدة «الخوارج»، لافتا إلى أن هذه الجماعات تنفذ أوامر الإخوان بنشر العنف والفوضى بالبلاد من أجل تحقيق حلم الجماعة بالعودة إلى السلطة.

وطالبَ القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، الإخوان بأن يعلنوا «الطاعة» للرئيس الجديد ويتوقفوا عن مظاهراتهم المخالفة لـ «الشرع»، لافتا إلى أن «الرسول دعا المسلمين إلى السمع والطاعة حتى لو كان أميرهم عبدا حبشيا».

*وزير خارجية الانقلاب يعود من بريطانيا يجر أذيال الخيبة والندامة

قال حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، الموجود في بريطانيا حاليا، سيعود منها وهو “يجر أذيال الخيبة” مستبعدة أن يتمكن من التأثير على مجريات التحقيقات الجارية في بريطانيا حول نشاطات جماعة الإخوان المسلمين.

وقال محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، إن فهمي “سيعود من بريطانيا يجر أذيال الخيبة والندامة” ونقل عنه موقع الحزب قوله إن الوزير المصري “مبعوث من المملكة العربية السعودية، والإمارات و(المشير) عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب، لتصورهم أنهم يمكن الضغط على الحكومة البريطانية بإعطائها معلومات مغلوطة عن الإخوان المسلمين وتاريخهم.”

وتابع سودان بالقول: “الجميع عرفوا وسمعوا عن ملفات مقاومة الإخوان المسلمون ضد الاحتلال البريطاني لمصر، وبالطبع الشعب البريطاني الآن وبرلمانه، بل وحكومته ضد احتلال أي دولة لدولة أخرى، فقد مضى عهد احتلال الدول، بل ألمانيا وشعبها ودول أوروبا كلها تدفع ثمن ما يسمى محرقة هتلر لليهود حتى الآن”.

وأشار أمين لجنة العلاقات الخارجية بالحرية والعدالة، إلى أن جماعة الإخوان “لم تغير أيديولوجياتها أو فكرها طوال هذه السنوات، والحكومات البريطانية المتعاقبة على مدى عقود وكذلك استخباراتها الداخلية والخارجية على علم تام بكل خطوات، وتحركات جميع أفراد الإخوان المسلمون، والمؤسسات الرسمية التي يتحركون من خلالها”.

ومن المقرر أن يجتمع فهمي مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، الأربعاء لبحث “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في شتى المجالات بالإضافة العديد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وجنوب السودان، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.

وسبق أن اجتمع فهمي الثلاثاء مع كيم داروش، مستشار الأمن القومي البريطاني، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، نبيل بدر، إن اللقاء “ركز على قضية الإرهاب التي تواجهها مصر وخطورتها، حيث أعرب المسؤول البريطاني عن دعم بلاده للحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب”.

وكانت لندن قد أعلنت نهاية مارس/آذار الماضي نيتها فتح تحقيق في نشاطات جماعة الإخوان المسلمين، على أن يقود هذه المراجعة الحكومية التي ستُجرى لمرة واحدة، بحسب الخارجية البريطانية، ” السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية، السير جون جنكينز.

*ضغوط لإلغاء الهبوط بالدوري المصري مجاملة للجيش

تزايد الجدل في الوسط الكروي المصري بعد اتهامات متبادلة بين عدة أطراف بتدخل السياسة في تطبيق قواعد الهبوط بالدوري الممتاز مجاملة للأندية التابعة للمؤسسة العسكرية. 

وتأكد هبوط الإنتاج الحربي الذي يلعب في المجموعة الأولى، فيما يحتاج حرس الحدود وطلائع الجيش إلى معجزة للبقاء في الدوري الممتاز نظرا لوجودهما في مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية.
 
وخلال السنوات الماضية كانت تلك الفرق مصنفة ضمن أقوى الفرق في الدوري الممتاز، حتى أن حرس الحدود حصل على بطولتي كأس مصر والسوبر ومثل مصر أفريقيا أكثر من مرة، لكن أداءها تراجع بشدة في الموسم الأخير.
 
وعقدت لجنة الأندية ومجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا الثلاثاء مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء، لمناقشة الخلافات بين الطرفين بسبب رفض الاتحاد توصيات الأندية بإلغاء الهبوط، في سابقة هي الأولى في تاريخ الدوري المصري.
 
وقال إسماعيل فايد نائب رئيس نادي سموحة، إن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية، طالب بإلغاء الهبوط من أجل مساندة فرق طلائع الجيش وحرس الحدود والإنتاج الحربي المهددة بالهبوط، مبررا ذلك بأن القوات المسلحة كان لها دور كبير في الأمن والأمان في مصر في الفترة الأخيرة ويجب رد الجميل للجيش.
 
وأكد رئيس نادي سموحة أن هذه المطالبات يتم طرحها مجاملة لأندية القوات المسلحة وهي أيضا “نوع من المواءمة السياسية للتقرب من الجيش”.

*ماهر يعترف بسابق معرفته بالانقلاب .. ونشطاء يعلقون: من يلجأ للعسكر عليه أن يدفع الثمن

كتب أحمد ماهر – منسق حركة 6 أبريل –  مقالا من داخل محبسه في سجون الانقلاب، تحت عنوان “للأسف كنت أعلم”، يكشف خلالها العديد من الأسرار والكواليس التي كان يعرفها عن تدبير قادة العسكر والفلول والدولة العميقة، للانقلاب على الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، وبالرغم من ذلك فقد شارك في أحداث 30 يونيو غير أنه لم يعلن ندمه وتبرأه من الدماء التي أسيلت في رابعة .. وكان من اول من سافر إلى الغرب لتسويق الانقلاب، آملا في مساعدة من العسكر كي يضعوهم في الواجهة .. ولكنهم بديلا عن ذلك وضعوهم في السجن.

حيث أكد ماهر في مقاله أنه كان يعلم أن الجيش وأتباعه سيحدثون أعمال عنف ويريقون الدماء من أجل الانقلاب على إرادة الشعب، والزج بقيادة وعناصر الإخوان في السجن، وإعادة العسكر من جديد إلى السلطة.

وأكد ماهر في مقاله أن الجميع أخطأوا عندما تركوا السطلة العسكرية تعتقل وتقتل الإخوان، لأن هذا يمهد الطريق لاعتقالهم وقتلهم، وللأسف الجميع كان يعرف ذلك.

وقال ماهر في مقاله  :كنت أعلم السيناريو للأسف منذ أكثر من عام، ففي فبراير 2013 تقابلت صدفة مع أحد أمراء الشعب الذي بشرني بسيناريو افتعال العنف والاشتباكات ثم سيل مزيد من الدماء وأحداث فوضى لكي ينزل الجيش.

وأضاف في المقال : في أبريل 2013 تقابلت صدفة مع أحد الواصلين بكل الأجهزة والجبهات الرسمية، وكان حديثه أشبه بالنصيحة والتحذير: على يوليو اللي جاي (يقصد 2013) أن الجيش هو اللي يمسك السلطة وأنتم رافضين ومش عايزين تشاركوا في الكلام ، وللأسف كنت أعلم من البداية.. كان الجميع يعلم منذ البداية، صحيح أني في السجن بسبب أني رفضت وتحدثت عن بعض ما أعلم .. ولكن الجميع يعلم.

وأثارت تصريحات “ماهر” ردود فعل لدى بعض الشخصيات الثورية، حيث قال اللواء/ عادل سليمان: من يلجأ للعسكر ليخلصوه من منافسيه السياسيين عليه ان يدرك انهم سيتخلصون منه بعد ذلك، من خرج فى 6/30 عليه ان يدفع الثمن.

وفي نفس السياق قال الشاعر الثائر تميم البرغوثي : إن الذي يطيع الحاكم السفاح يشاركه في الذنب ولا يشاركه في الغنيمة. عبيد الجنرال أخسر الناس أعمالا، وأنصاره اليوم ضحاياه غدا.

قتل الجنرال من عينوه السنة الماضية وسيقتل من ينتخبونه هذه السنة. انظروا في مراياكم، هل حقاً تريدون الانتحار لهذه الدرجة!.

يعاون إسرائيل ويحاصر غزة، يعترف بحق إسرائيل في الوجود ولا يعترف بحق 6 إبريل أو الاخوان المسلمين في الوجود! طيب وقع اتفاقية سلام مع نصف شعبك.

وأثارت اعترافات ماهر ردود فعل غاضبة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

فقال أحد النشطاء ” يعني إنت جاي بعد 10 شهور من الدم والمذابح والاغتصاب والاعتقالات بالآلاف تقول لنا ” كنت عارف بس كنت مكسوف ” ؟!!! يعني انت من فبراير 2013 كنت عارف إن الجيش بيجهز ((( لافتعال العنف ومزيد من الدماء ))) ؟!! ورغم إنك عارف إن العسكر ومخابراتهم اللي كانوا بيجهزوا لها سمحتم لنفسكم تتنططوا كل شوية في قناة وتقعدوا كل ليلة على حجر مذيعة شكل تتكلموا عن ” ميليشيات الإخوان ” و “مرسي القاتل ” ؟!!!”

وقال أحد المعلقين “كنت عارف إن الجيش بيجهز لافتعال العنف ومزيد من الدماء ، وبرضه فتحتم صفحاتكم للحشد عند المقطم ومقرات الحرية والعدالة واشتركتم في تأجيج كل مواطن الدم ولفيتم – وانتم عارفين إن العسكر اللي بيشعللوها ويرتبوها – تقولوا ” الإخوان القتلة ” ؟!!”

ودون أحدهم “كنت عارف إن الجيش بيجهز لانقلاب وكمان عارف إنه في يوليو ، وبرضه قعدتم تحشدوا لـ 30 يونيو وأنت بنفسك على صفحتك افتخرت بأن 6 إبريل جمعت مليون ونص توقيع لتمرد زي ما ادعيت ؟!!! “

وتعجب مدون آخر “وكنتم عارفين من فبراير إن الجيش بيجهز لانقلاب … ورافضين عودة الرئيس الشرعي اللي الجيش كان بيخطط للانقلاب عليه ؟!! طيب ادونا البلغ اللي في جماجمكم طيب نشوف انتم شايفين العالم ازاي !!!”

واستنكر أحدهم ” بعد 10 شهور جاي تقول : (( للأسف كنت أعلم )) ؟!! أصرف أسفك منين ياابن **** دلوقتي ؟!! تعرف ترجعلي “عبد الرحمن جودة ” ياابن **** بأسفك ده ؟!! تعرف ترجع ضفر أي شهيد ؟!! تعرف تروح لبنت مغتصبة تقول لها : ” آسف أنا كنت عارف بس قلت نشيل مرسي وبعدين يحلها الحلال ” ؟!!”

*طلبة الشريعة بالإمارات: نرفض زيارة تواضروس لبلادنا

أعلن طلبة العلم الشرعي في الإمارات رفضهم لزيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لبلادهم مؤخرا.

وأكد هؤلاء في بيان لهم اليوم هو الأول من نوعه في الامارات ان زيارة البابا تواضروس لأبوظبي مؤخرا ولقائه كبار المسؤولين هناك وتفقده لضريح الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات وزيارته لبعض المساجد،أمر مخالف للشريعة الإسلامية مستشهدين ببعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية .

كما أعلن البيان رفض طلبة العلم الشرعي بالإمارات لبناء الكنائس في بلادهم لأنها جزء من جزيرة العرب طبقا للأحاديث النبوية

وانتقد البيان من وصفهم بـ”علماء السلطة” بالإمارات الذين صمتوا أو أيدوا تلك الزيارة .

وفيما يلي نص البيان :
البيان الأول لطلبة العلم الشرعي في الإمارات بخصوص زيارة تواضروس وبناء الكنائس في الإمارات
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ}

فقد تداعت ثلة من طلاب العلم في الامارات إلى تحذير الشعب الاماراتي المسلم لما آلت إليه الأمور في الفترة الأخيرة من تقنين المنكرات و إظهارها بشكل قانوني و شرعي حتى ينسى الشعب الاماراتي المسلم قيمه و عاداته و عقيدته بالمقام الأول فخفنا على أنفسنا و عليكم من العقاب الذي سيحل بنا إذا سكتنا عن ذلك حيث سيصيبنا ما أصاب بني اسرائيل حيث قال تعالى في كتابه العزيز(لُعِنَ الَّذينَ كَفَرُوا مِنْ بَني إِسْرائيلَ عَلى لسان دَاودَ وعيسى بن مَرْيَمَ ذلكَ بِما عَصَوْا وكَانُوا يَعْتَدونَ.كَانُوا لا يَتَناهَوْنَ عَنْ مُنْكَر فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلونَ)(المائدة: 78- 79.)

وروى البخاري ومسلم عن زينب بنت جحش رضي الله عنها: أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم استيقظَ يومًا من نومه فزِعًا وهو يقول: “لا إله إلا الله، ويلٌ للعرب من شرٍّ قد اقترب، فُتحَ اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذا (وحلَّق بين أصبعيه السبابة والإبهام)” . فقالت له زينب رضي الله عنها: يا رسول الله! أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: “نعم؛ إذا كَثُرَ الخَبَث”.

ولقد كثر الخبث في مجتمع الامارات وسكت العلماء الرسميين للدولة في منكر عظيم حصل في هذه الدولة المسلمة و ما حدث يندى له الجبين لقد أتى الأمارات من يقول على الله قول عظيما (وقالوا اتخذ الرحمن ولدا 88 لقد جئتم شيئا إدا 89 تكاد السماوات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا 90 أن دعوا للرحمن ولدا 91) لقد أتى المسيحيون إلى أرض الامارات التي جاهد الصحابة عليها وبذلوا مهجهم وأرواحهم لتطهير هذه الأرض من الشرك وكيف لا يبذلون الغالي والثمين في إخراج الشرك من أرض المسلمين و قال الحبيب المصطفى في حديث حديث عائشة رضي الله عنها: (لا يترك بجزيرة العرب دينان) رواه أحمد، وحديث أبي عبيدة ابن الجراح رضي الله عنه: (لا يبقين دينان بأرض العرب) رواه البيهقي.

وجزيرة العرب هي كل دول مجلس التعاون واليمن على أرجح أقوال أهل العلم ونتفاجأ اليوم أن هناك دين ثانٍ غير الإسلام ينشر في جزيرة العرب بتغطية من الحكومة الاماراتية وهذا منكر عظيم حيث أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكفرية ومنها الكنائس في جزيرة العرب وأنها أشد إثماً وأعظم جرماً وأقوالهم في هذا كثيرة جداً، يكفي أن أنقل لكم أقوال المذاهب الأربع :

1- قال الإمام محمد بن الحسن صاحب أبي حنيفة: (ليس ينبغي أن تترك في أرض العرب كنيسة ولا بيعة ولا بيت نار)

2- وفي المدونة الكبرى (قلت: أرأيت هل كان مالك يقول: ليس للنصارى أن يحدثوا الكنائس في بلاد الإسلام؟ قال: نعم كان مالك يكره ذلك)

3- وقال الإمام الشافعي: (ولا يحدثوا في أمصار المسلمين كنيسة ولا مجتمعاً لصلواتهم…)

4- وقال الإمام أحمد: (ليس لليهود ولا للنصارى أن يحدثوا في مِصر مَصَّرَهُ المسلمون بيعة ولا كنيسة ولا يضربوا فيه بناقوس) قال الشيخ عبدالعزيز بن باز: (لا يجوز أن يبنى في الجزيرة معابد للكفرة لا النصارى ولا غيرهم، وما بني فيها يجب أن يهدم مع القدرة. وعلى ولي الأمر أن يهدمها ويزيلها ولا يبقي في الجزيرة مبادئ أو معاقل للشرك لا كنائس ولا معابد، بل يجب أن تزال من الجزيرة، حتى لا يبقى فيها إلا المساجد والمسلمون)

فالأمر خطير وجب على العلماء في المقام الأول ومن ثم طلبة العلم تبيين هذا المنكر للناس وإلا فإنها أمانة في أعناقهم وسيكون سكوتهم عن الحق من موجبات اللعن و الخروج من رحمة الله “إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَىٰ مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ۙ أُولَٰئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ (159) وسيكون سكوتهم من تلبيس على العوام و إضاعة الامانة قال الإمام أحمد: “إذا أجاب العالم تُقية والجاهل بجهله فمتى يتبين الحق” ورسالتنا إلى شباب الأمارات أن يتمسكوا بدينهم وعقيدتهم ولا يلتفتوا إلى تهديد من يبغض الإسلام فإن الدين دين الله والأرض أرض الله واثبتوا على قيمكم و عاداتكم السامية

{ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}
كتبه لجنة أهل العلم في الإمارات
بتاريخ 14-5-2014

وقد دشن ناشطون اماراتيون وخليجيون وعرب هاشتاجا نشطا على موقع “تويتر” تناولوا فيه البيان حمل عنوان (#بيان_طلبة_العلم_في_الامارات) 

عن Admin

اترك تعليقاً