Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة جديدة . . السبت 24 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم
متابعة جديدة . . السبت  24 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

متابعة جديدة . . السبت 24 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

انتخابات يوم تشهدمتابعة جديدة . .السبت  24 مايو . . أسبوع قاطع رئاسة الدم

شبكة المرصد الإخبارية

*تسريب جديد .. يكشف عن معاناة المعتقلين داخل السجون

قامت صفحة نبض النهضة بتفجير مفاجأة من العيار الثقيل، من خلال نشر تسريب للمعتقلين داخل السجون والمعاناة التى يعانوها، واعداد المتواجدين فى الزنزانة الواحدة
ويكشف الفيديو أيضا عن ألوان التعذيب المختلفة التى يتعرض لها المعتقلين داخل سجون الانقلاب العسكري

*إعتقال بعض الشباب في بورسعيد بدعوى إعتزامهم تنظيم مظاهرة وأصوت تعذيبهم يسمعها المارة بجوار قسم الضواحى

*صفقة سرية بين حزب “النور” ووزير الداخلية لتحصين الأعضاء بخطاب ضمان

كشفت مصادر بحزب “النور” السلفي، أن الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، عقد اتفاقًا سريًا مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، ينص على إرسال “خطاب ضمان” من أمانات العضوية فى الحزب للداخلية، فى حال القبض على أى من أعضائه بالخطأ، فى إطار حملات الاعتقال التي تستهدف المنتمين للتيار الإسلامي بشكل عام.

وتداول ناشطون صورة لما يسمى بـ”خطاب الضمان”، ويظهر على الخطاب بوضوح ختم الحزب، موجهًا من لجنة شئون العضوية للمحافظة التابع لها عضو “النور”، ويقر فيها أمين الحزب بالمحافظة بعضوية من يحمل الخطاب داخل الحزب، حتى لا يتم تتبعه والقبض عليه من قبل الأمن.
وأكد مصدر بحزب “النور” الأنباء المتداولة حول لقاء وزير الداخلية وعدد من قياداته على رأسهم رئيس قطاع الأمن الوطني، بوفد من قيادات الحزب، منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر بمقر وزارة الداخلية، دون أن يتم الإعلان عن اللقاء، أو الأهداف منه، لكنه أشار إلى اتفاق غير معلن يقضي بمعاملة أعضاء “النور” معاملة أمنية خاصة دون غيرهم من الإسلاميين.
من جانبه، نفى الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المجلس الرئاسى، والأمين العام المساعد لحزب النور، أية اتفاقات سرية، مؤكدًا أن الحزب يعمل فى النور، ولا يعتمد على صفقات فى سبيل بقائه، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن المشير عبدالفتاح السيسى، المرشح الرئاسي قال إنه لا أحد يمتلك عليه فواتير لدعمه من عدمه.
وأضاف: “السيسى والنور ليسا من ذوات إبرام الصفقات، وإن الحزب أكد دعمه للمشير بناء على الشروط التى توافرت فى السيسى والتى كان قد أعلن عنها مسبقًا”، على حسب تعبيره.
وأضاف، أن “خطاب الضمان” لا وجود له من الأساس وهو بدعة وبهتان على الحزب، مشيرًا إلى أنه أول مرة يسمع عن ذلك المسمى.
وأشار إلى أنه “إن وجد بالفعل فربما يكون هناك عضو ما بالحزب ظن الأمن أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين أو أنصارها، فى ظل القبض العشوائى على منتسبى التيار الإسلامي، فقرر العضو أن يثبت انتماءه لحزب النور، ويتبرأ من دعمه للمعارضة الحالية”.
في المقابل، اتهم الدكتور خالد سعيد، المتحدث باسم “الجبهة السلفية”، والقيادى بـ “تحالف دعم الشرعية”، حزب “النور” بأنه “صناعة أمنية، يستغله السيسى وفقًا لمصلحته فى سبيل الوصول لكرسى الرئاسة”.
وأضاف، أن “النظام سيقوم بحل الحزب قبيل الانتخابات البرلمانية، حتى لا ينفضح أمره، وأمر من يديرونه، لأنه إن دخل الانتخابات البرلمانية لن يحصد الأصوات التى حصدها فى البرلمان السابق، ويظهر الذراع الدينى للسيسي، لا حول له ولا قوة”، حسب تعبيره.
وقال سعيد إن “الحزب فقد كل قواعده ولم يتبق له سوى قلة تبحث عن مصالح شخصية، هى من تديره حاليًا”.

*حفتر نعتبر مصر وتونس أعداء لنا لأنهم فقراء ومحتاجين‬

تناقل ناشطون تصريحات سابقة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مفادها أنه “يجب التعامل مع تونس ومصر وغيرها من دول الجوار كأعداء، حتى نبني جيشا قويا”.
الفيديو يظهر فيه اللواء المتقاعد وهو يقول: “نعتبر مصر وتونس أعداء لنا لأنهم فقراء ومحتاجون لثروتنا وطامعون في نفطنا وغازنا”.
وتابع في المقابلة المتلفزة على إحدى القنوات الليبية بأن “علينا أن نبني جيشا لنحمي ليبيا من مصر وتونس”، ويقصد بالجيش “الجيش الوطني الليبي”، الذي يرأسه بدعم أمريكي خليجي.
ويقود حفتر انقلابا عسكريا بعد محاولاته السابقة التي منيت بالفشل، بما وصف بـ”الانقلاب الإعلامي”، ولكنه هذه المرة يقود انقلابا على الأرض بدأ بأن أعلن تعليق عمل الحكومة والبرلمان وأعلن ما أسماها “خارطة الطريق”، ليقود حربا ضد من أسماهم “الإرهابيين”، على خطى قائد الانقلاب في مصر، المشير عبدالفتاح السيسي.

*مسيرة حاشدة تنطلق بمنطقة العصافرة بالإسكندرية .. لتعلن مقاطعة إنتخابات الرئاسة

* ترحيل مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط من إثيوبيا في ظروف غامضة

أعربت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن استنكارها لموقف السلطات الإثيوبية بترحيل حمدى العناني، مدير مكتب الوكالة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا والمعتمد أيضا لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك بدون مبرر أو سابق إنذار وبرغم اعتماده رسميا من جانب السلطات الإثيوبية منذ ما يقرب من عام.

*فضيحة.. سكرتير محافظة دمياط للموظفين: اللى مش هينتخب فى «البلاك لست»

أكدت مصادر خاصة داخل ديوان مبنى محافظة دمياط أن اللواء / فايز فتحى شلتوت، السكرتير العام للمحافظة، قد هدد شفاهة كل موظفى المحافظة بأن الذى لن يشارك فى الانتخابات سوف يوضع فى “البلاك لست”.

وأكد المصدر أن شلتوت عمم هذه التهديدات لكل الموظفين بديوان عام المحافظة وأنه سوف يمر على جميع الإدارات فى اليوم التالى للتأكد من أن أصابع كل الموظفين ملونه بالحبر السرى. 

وتوعد شلتوت من يخالف ذلك الأمر بأنه سيكون فى “اللستة السوداء” وسوف تتخذ معه الإجراءات اللازمة.

وتأتى هذه التهديدات من شلتوت وغيره لحرصهم الشديد على أن تخرج مسرحية الانتخابات بصورة مرضية لهم أمام المجتمع الدولى وهو الأمر الذى يؤرقهم وسط مخاوف من مقاطعة واسعة كما جرى فى الاستفتاء على الدستور الأمر الذى أجبرهم على تزوير الأعداد المشاركة فى المهزلة

*رسالة من المُعتقل ” أسامة عبد السعيد ” رابعة تجارة – جامعة القاهرة ، مُعتقل من يوم 3 يناير – سجن أبو زعبل 2 – عنبر ب

 
الحمد لله وبه نستعين والصلاة والسلام على رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ 
 
أما بعد فلست اهلٌ لأن أنصح اساتذتي في الحياة لطالما كانت النصيحة منهم والقدوة تكون فيهم.
هي خواطر في قلبي أحببت أن أفضي بها لكم.
سلامي عليكم أيها الشباب بارك الله فيكم وتقبل جهدكم.
سعدت جداً أنكم ماضون في فاعليات في منطقتكم لطالما كنت أتمنى أن أرى ذلك، فالحمد لله أن جعلكم في هذا العمل ولا تيأسوا.
هذه رسالة لكم فليس اليأس من اخلاق المؤمنين حتى وإن كنتم عشرة من عملكم المتواضع في نظركم الكبير بإذن الله عند الله.
لا اعلم عددكم في فعاليتكم ولكن أحببت أن أوجه لكم هذا الكلام في البداية واعلموا أن دعوتكم المستمرة بفضل الله منذ 85 سنة قد بدأها الإمام الشهيد بنفسه ومعه من الأفراد 6 وأن الرسول _صلى الله عليه وسلم_ أول جهر للدعوة في الكعبة كان عددهم حينئذ 38 صحابي فقط ، فلا يغرنكم كثرة عدد ولا يبلغكم اليأس من قلة عدد فقط اطلبوا العون من الله وانصروه
“إن تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم”
وتيقنوا تمام اليقين أننا أهل ابتلاء فمنّا السجين ومنّا المصاب ومنّا المفصول من جامعته فاصبروا واحتسبوا كي تنالوا أجركم من الله ولا تتخاذلوا في الدفاع عن القضية ولا تتقاعدوا في بيوتكم منتظرين انتهاء القضية.
” يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون”
واليكم جميعاً سلاماً عليكم _ كم أشتاق لرؤياكم
اعلموا ان الله ناصر الحق ولو تأخر النصر
” وإن تنصروا الله ينصركم”
علاقتكم بالله عز وجل هي مقياس حياتكم وستروا في الحياة آثر العلاقة فإذن أحسنتم الصلة بالله كان لكم كل شئ وإن تركتموها لن تنالوا أي شئ.
واصبروا في ابتلائكم الله عز وجل يعلم كم عانيتم.
 
لا يزال البلاء بالمؤمن حتى يدعه يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة.
– إن عِظم الجزاء من عظم الابتلاء وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم ، فمن رضي له الرضا ومن سخط له السخط.
وأخيراً إلى الأحباب اجتهدوا في الدعاء ما استطعتم فما نزل بلاء وقضاء من الله إلا ورد بالدعاء وعليكم بقيام الليل واجعلوه ثمرة ختام يومكم في جوف الليل بينكم وبين الله .. ولا تتركوا صلاة الفجر حافظوا عليها بقدر ما استطعتم فإنها مقياس ليومكم ، ولا تنسوا الدعاء لأهل” الطروات” حتى لو شتموكم أو قُذتم بالحجارة أو سبوكم وأهانكم الجميع فأنتم أهل ابتلاء ولستم أفضل ممن كان قبلكم ولستم أفضل من النبي _صلى الله عليه وسلم_ .
 
فادعوا ان يخرج من أصلابهم من يقول ” لا إله إلا الله محمد رسول الله” ويكونوا دعاة للحق.
 
واعلموا أن النصر آت لا محالة هذا وعدٌ من ربي فاجتهدوا أن تكونوا من أهل النصر.
 
هذه كانت خاطرة صغيرة تقبلوها من أخيكم الاصغر وأتمنى لو أنتم أمامي الآن لأقبل رأس كل واحد فيكم حفظكم الله من كل سوء وتقبل أعمالكم.
 
” أبو زعبل 2 – عنبر ب “

 

*دعا النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 25 و26 مايو الجاري، والمرشح لها كلاً من عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، مؤكدين أنها إنتخابات جاءت على دماء المصريين وأن النتيجة معروفة مسبقاً، وجاءت الأسباب الداعية للمقاطعة كالتالي:
_ قاطع الانتخابات لانها جات نتيجة اغتصاب سلطة وقتل أبرياء.
_ قاطع الانتخابات لان مفيش اي ضمانة لنزاهتها.
_ قاطع الانتخابات لان الميادين مقفولة والجامعات محاصرة ومفيش حرية.
_ قاطع الانتخابات لان الشباب الحر في السجون والمعتقلات.
_ قاطع الانتخابات عشان صوتك مايتهانش.
_ قاطع الانتخابات عشان كرامتك متتلوثش.
_ قاطع الانتخابات عشان هما عايزينك تشارك !!
_ قاطع الانتخابات عشان دي انتخاباتهم ( بكرة هتشوف صورهم وهما بيتباهو بحبر الدم ) سواء شاركت أو قاطعت كلنا عارفين النتيجة .. هما بس هيستخدمو صورتك على باب اللجنة عشان يبررو بيها جرايمهم .. وبكرة هتتأكد من كلامي .. وافتكر !!
_ قاطع الانتخابات عشان متمضيش بايدك على وثيقة اعتراف بكل اللي فات.
_ قاطع الانتخابات عشان كل أم إتقتل إبنها ومش قادرة تجيب حقه.

*قوات أمن الانقلاب تعتقل الطالبين “مصطفى كريم وعبده المحمدي” من داخل لجان الامتحانات بالمعهد الديني بالمحلة الكبرى أثناء أداءهم امتحانات الصف الثاني الثانوي الأزهري

*نيويورك تايمز تكشف فساد رئيس جهاز المخابرات العامة الذي عينه السيسي

كشفت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية العلاقة بين المشير عبدالفتاح السيسي ورئيس جهاز المخابرات العامة محمد فريد التهامي الذي عينه بعد الإنقلاب على الرئيس مرسي، مشيرة إلى أن تهامي يعتبر أحمد رموز الفساد في عهد مبارك حيث كان يعمل رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية.  

ولفتت الصحيفة أن التهامي يعتبر المسئول الأول عن إخفاء أي فساد في الحكومة خلال عهد مبارك، مشيرة إلى أن الرئيس محمد مرسي أقاله من منصبه ، كما أن جميع الصحف المحلية والدولية كانت تتحدث عن فساده وعلاقته بدولة مبارك.  

وأشارت الصحيفة أن المشير السيسي عينه رئيسا لجهاز المخابرات العامة بعد الإنقلاب على الرئيس مرسي، حيث تربطهم علاقة صداقة وثيقة حسب الصحيفة.  

ورأت الصحيفة أن التهامي عاد لينتقم من الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، حيث قاد حملة شرسة ضد إشراك جماعة الإخوان المسلمين في أي عملية سياسية.  

ونقلت الصحيفة عن بعض المقربين من السيسي والتهامي أن الإثنين بينهما علاقة صداقة قوية، حيث ان يعملان معا وتدرجا معا في المناصب، مشيرة إلى أن التهامي كان يعمل كمرشدا للسيسي لنقل الإخبار. 


*قضاة النار يحكمون بالحبس 5 سنوات لـ 19 طالب

قضت محكمة جنايات القاهرة الانقلابية اليوم السبت، بحبس 19 طالبا بالأـزهر 5 سنوات وغرامة ماليه قدرها 20 الف جنية، وحبس طالب آخر 3 سنوات، ، وذلك بزعم اتهامهم بالاعتداء علي مشيخة الازهر الشريف بالدراسة في الاحداث التي وقعت في شهر ديسمبر الماضي.
وكانت النيابة قد لفقت لهم تهم إثارة الشغب والبلطجة وقطع الطريق والتعدي على أفراد الشرطة ومقاومة السلطات والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية رغم صدور قانون التظاهر ، تكدير السلم والأمن العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وحيازة زجاجات مولوتوف حارقة.

*تأجيل محاكمة 68 من رافضي الانقلاب بزعم “اقتحام ميدان التحرير”

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار محمد على الفقي جلسة محاكمة 68 من رافضي الانقلاب العسكري في قضية “محاولة اقتحام ميدان التحرير” إلى جلسة 8 يونيو المقبل.
 
وكانت النيابة قد لفقت للمتهمين، تهم ارتكاب جرائم قتل لكل من اعترض مسيرتهم باقتحام ميدان التحرير، وقتلوا 32 ممن تصادف وجودهم بالطريق، وشرعوا في قتل 6 آخرين، كما قاوموا بتخريب سور المترو، وجريدة الجمهورية، وقاوموا ضباط وأفراد الشرطة المكلفين بتأمين قسم الأزبكية، وعطّلوا وسائل النقل العامة والخاصة بشارعي رمسيس والجلاء، وحازوا أسلحة وذخائر وبنادق آلية، وخرطوش، وكذلك أتلفوا سيارات الشرطة والإسعاف.

*ترحيل الناشطة السكندرية” وداد كمال” لسجن الأبعدية

ذكر “عثمان بشرى” نجل السيدة “وداد كمال” الناشطة السكندرية 55 عاماً ،أن نيابة الإنقلاب قد أمرت بترحل والدته فجراً إلى سجن دمهنور العمومى” الأبعدية” بعد 7 ايام من إعتقالها ليلاً من منزلها هى وزوج شقيقته المخرج السكندرى ” محمد البحيرى” .

كانت نيابة رمل أول بالاسكندرية قد أمرت بحبس “الأسرة السكندرية المختطفة” المكونة من السيدة وداد كمال ومحمد البحيرى 15 يوماً على ذمة التحقيقات بعد إختفاء دام إسبوع بمديرية أمن الإسكندرية ،فيما تم إطلاق سراح ابنة الأولى “شيماء بشرى” فى نفس اليوم.

كانت قوات الإنقلاب قد إختطفت أسرة سكندرية مكونة من وداد كمال 55 عاماً وإبنتها شيماء بشرى 26 وزوجها المخرج السكندرى محمد البحراوى 32 عاماً ، من منزلهما عقب قيامهما بالبحث عن نجل الأولى “عثمان بشرى” وذلك بمنطقة جليم شرق الإسكندرية.ووجهت لهم النيابة عدة تهم منها “حيازة منشورات والإنضمام لجماعة محظورة والتستر على مطولب ضبطه وإحضاره وإهانة الجيش والشرطة”.

*عبد الرحمن القرضاوي يدعوا لتشكيل تحالف يضم الإخوان و6 إبريل وقوى ثورة يناير

دعا الإعلامي والشاعر عبد الرحمن يوسف، نجل الداعية يوسف القرضاوي، في بيان له، لتشكيل تحالف سياسي جديد، وضرورة “الاصطفاف صفا واحدا لاستعادة ثورة 25 يناير والمسار الديمقراطي، في مواجهة منظومة الثورة المضادة والاستبداد والقمع، والعمل لتجديد روح وقوة ثورة يناير المباركة، التي تعد عملا مفصليا، ونقطة تحول كبرى في تاريخنا المعاصر”.
وقال يوسف إن “هذا الاصطفاف ضرورة وطنية وواجب الوقت، يجب أن يقوم له وعليه وبه كل مصري وطني مخلص لهذا البلد، بهدف تحقيقه على أرض الواقع في إطار من الشفافية الكاملة لا السرية ولا الخفاء”، وشدد على أن “هذا الاصطفاف الثوري الوطني أصبح ضرورة لتقوية صف القوى الثورية السياسية والمجتمعية، حتى تبلغ أهدافها، وتمكن لأدواتها في التغيير، خاصة أنها قد استُهدفت جميعا ومن دون استثناء، من قبل النظام القمعي، وهذا الاصطفاف ضرورة كذلك، من أجل استرداد مسار الديمقراطية والإرادة الشعبية الحقيقية، وتحريك الطاقات لمواجهة شبكات الاستبداد ومؤسسات الفساد”.

وأهاب نجل القرضاوي بـ”كافة هذه القوى، أن تقوم بكل ما من شأنه أن يحقق هذا الاصطفاف الواجب والتنسيق اللازم، والمقاومة المفروضة”، وطالب بـ”التواصل بين القوى الوطنية والثورية والمجتمعية، يتم فيها تمثيل كافة التيارات والشخصيات المستقلة، وتأسيس هيئة للقيام بصياغة مشروع ميثاق شرف وطني وأخلاقي، لضبط العلاقات فيما بين القوى الوطنية وبعضها البعض، وكذلك في علاقاتها وخطاباتها مع عموم الشعب المصري العظيم.
وقيام مجموعة صياغة مشروع إعلان مبادئ جامع، يكون محل اتفاق جميع القوى السياسية والثورية الوطنية، ويقوم على دراسة وافية لكافة البيانات وإعلانات المبادئ التي صدرت عن مختلف القوى، والوقوف على مساحات الاتفاق في إطار حوار ممتد ومتجدد بين هذه القوى، وأن يتم كل ذلك في إطار مبدإٍ أساسي، هو ضرورة العمل الجاد على استعادة شبكتي العلاقات والتواصل بين قوى الثورة وبعضها، وفيما بينها جميعا وبين قطاعات الشعب المخلصة لثورتها، والواثقة في انتصارها في نهاية المطاف”.

وقال يوسف إن “الداعين لهذه المبادرة، هم كل من السفير إبراهيم يسري، والدكتور سيف عبدالفتاح، وعبد الرحمن يوسف القرضاوي”.
وكانت أخبار تم تداولها بأن نجل «القرضاوي» والذي كان معارضاً للإخوان المسلمين، سيدعوا الى تشكيل تحالف5 يضم 6 إبريل والإخوان وقوى ثورة 25 يناير، لإعادة ثورة يناير وإسقاط ما وصفه بحكم العسكر.

*7 يونيو.. النطق بالحكم في استئناف المتهمين في قضية ترحيلات أبو زعبل

حجزت محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الاستئناف المقدم من عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول فى قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل على الحكم الصادر ضده بالسجن 10 سنوات وكذلك ضباط القسم الثلاثة على حكم حبسهم سنة مع ايقاف التنفيذ للحكم في جلسه 7 يونيو مع استمرار حبس المتهم.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد أمل و عضويه مروان مصطفي و محمد أبو العز بحضور محمود سعيد وكيل النيابه و بأمانه سر أحمد صوان و حسام الخولي
كانت محكمة جنح الخانكة، برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، في وقت سابق قد عاقبت المتهم الأول عمرو فاروق، نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بالحبس لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، كما عاقبت النقيبين إبراهيم محمد المرسي، وإسلام عبد الفتاح حلمى، والملازم محمد يحيى عبد العزيز، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة، وقررت المحكمة إحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

*تأجيل محاكمة المعتقلين السياسيين بأسوان لجلسة 15 يوليو المقبل

قررت محكمة جنايات أسوان المنعقدة بمحافظة قنا تأجيل محاكمة المعتقلين السياسيين بأسوان لجلسة 15 يوليو المقبل وذلك في القضية المعروفة اعلاميا بأحداث ديوان عام محافظة أسوان في يوم فض ميدان رابعة العدوية 14 أغسطس وذلك بعد تعنت مديرية أمن قنا في إحضار المتهمين من محبسهم بحجة تعذر إحضارهم ﻷسباب أمنية بسبب إنشغال القوات بالتحرك للإعداد لتأمين مقار انتخابات رئاسة الدم .
وكانت نيابة أمن الإنقلاب بمحافظة أسوان قد أحالت 74 شخصا في قضية أحداث المحافظة الشهير إلى الجنايات، حيث جاء علي رأس المحالين كل من : المهندس أسامة حسنين – نقيب المهندسين بأسوان، الدكتور موسي علي أحمد – الطبيب الجراح ورئيس الإئتلاف الإسلامي بأسوان، والشيخ خالد القوصي – مسئول الجماعة الإسلامية بأسوان .

وكان الالاف من أهالي محافظة أسوان الرافضين للانقلاب العسكري قد تجمهروا بسلمية أمام مبني المحافظة بأسوان، صبيحة 14 أغسطس الماضي، إحتجاجًا على قتل المعتصمين السلميين بميدان “نهضة مصر”, وميدان “رابعة العدوية”.

وقد أدان الجميع ساعتها وبكل شدة هذه المذبحة الجديدة المروعة, محملين سلطة الانقلاب كامل المسؤلية القانونية عنها, محملين قائد الإنقلاب العسكري الدموي عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته محمد إبراهيم كامل المسئولية

*«الإمارات» تشارك في تأمين الانتخابات الرئاسية بـ15 مدرعة

كشفت وكالة الأنباء الألمانية عن وصول 15 مدرعة من دولة الإمارات إلى مطار القاهرة صباح اليوم، لدعم وزارة الداخلية في توفير تأمين عملية الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها الإثنين والثلاثاء القادمين.

وقالت الوكالة، نقلًا عن مصادر مسئولة بمطار القاهرة: “إن العربات وصلت من الإمارات على متن طائرتى نقل عسكريتين، وتم تسليمها لمسئولى وزارة الداخلية، تمهيدًا لإعدادها للعمل في توفير الحماية اللازمة خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، ومواجهة أي محاولات للعنف أو الإخلال بالوضع الأمني خلال العملية الانتخابية”.

*”السيسي” يمكن “الشيعة” من بناء مساجد لهم وتشكيل مليشيات شيعيه مسلحة

كشفت مصادر صحفية عن لقاء أجراه قائد الانقلاب العسكري الدموي عبد الفتاح السيسي -المرشح لمسرحية رئاسة الجمهورية، أمس الجمعة بعدد من قيادات وممثلي الشيعة في مصر.
ومن بين من ألتقاهم السيسي: إسلام الرضوى -المتحدث باسم شباب الشيعة فى مصر، والطاهر الهاشمى -رئيس منظمة اتحاد آل البيت، وأحمد النفيس -الكاتب الشيعى المعروف وعدد من قيادات الشيعة في مصر.
وقالت المصادر أن السري في الأمر ليس اللقاء فقط رغم أن اللقاء لم يعلن عنه وحذرت جميع الجرائد من نشر أى شئ عنه كما لم يسمح للصحفيين بإلتقاط أى صور للقاء ولكن السري في الأمر هو ما نشرته اليوم وكالة أنباء فارس عن أن اللقاء شهد إتفاقا على أن يسمح للشيعه في مصر ممارسة شعائرهم تحت حماية الدولة.
كما وافق “السيسي” للشيعة على بناء عدة مساجد كبيرة خاصة بهم، وأكدت الوكالة على تصريحات النفيس السابقة التى قال فيها أن مصر فى الأساس دولة شيعية، و”الجامع الأزهر” خير دليل.
وأوضحت المصادر أن سماح السيسي للشيعة باقامة مساجد هى البداية الحقيقية لنشر المذهب ومن ثم تشكيل مليشيات شيعيه مسلحة لحماية مكتسباتهم على شكل أفراد أمن وحراسة.

*بالأرقام نكشف الأسر المضربة عن الطعام تضامنًا مع أبنائها في انتفاضة السجون

طالب ائتلاف المراكز الحقوقية الإدارة العامة للسجون بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمضربين وذلك احترامًا لحقهم القانوني والدستوري في الاحتجاج, كما أعلن الائتلاف تضامنه الكامل مع المعتقلين وذويهم المضربين عن الطعام، وتشكيل وفد حقوقي طبي لمتابعة الحالة الصحية لكافة المضربين عن الطعام من ذوي المعتقلين خارج السجون، وقال بيان للائتلاف بشأن إضراب أسر المعتقلين إنه تلقى رسائل من عدد من أسر المعتقلين في السجون المصرية أعلنوا خلالها عن البدء في الإضراب عن الطعام من صباح السبت 24 مايو تضامنًا مع ذويهم المعتقلين في السجون وذلك مساندة للموجة الثانية من انتفاضة السجون التي أعلنت عنها اللجنة العليا للانتفاضة والتي من المقرر أن تبدأ يوم 30 مايو الجاري وتستمر لمدة أسبوع.
وأكد البيان أن المراكز الحقوقية استقبلت رسائل من 34 عائلة من ذوي المعتقلين لإعلان إضراب 271 فردًا أسر المعتقلين، بينهم 42 فوق سن الـ60 عامًا، بما يمثل خطرًا داهمًا على حياتهم، الإضراب لفترة تصل إلى 15 يوما متواصلة حتى انتهاء فعاليات الموجة الثانية من انتفاضة السجون.
وقد حصل “ائتلاف المنظمات الحقوقية” على بيان تفصيلى للتوزيع الجغرافي للأسر المضربة عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين، حيث أعلنت 12 أسرة من ذوي معتقلي طره الإضراب عن الطعام باجمالى 63 فردًا، كما أعلنت 17 أسرة من معتقلى برج العرب والحضرة الإضراب عن الطعام باجمالى 85 فردًا، وأعلنت 6 أسر من معتقلى سجن العريش المركزي الإضراب عن الطعام باجمالى38 فردًا.
علي جانب آخر حمل “ائتلاف المراكز الحقوقية” السلطات المصرية المسئولية الكاملة عن حياه المعتقلين المضربين عن الطعام، فضلا عن ذويهم، مطالبًا السلطات، بالمضي قدما نحو الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين، والسماح للمنظمات الحقوقية بالتفتيش بكافة مقار الاحتجاز للوقوف على حقيقة وجود سلخانات للتعذيب، وتشكيل لجان قضائية مستقلة للتحقيق في كافة وقائع التعذيب التي تمت في حق المعتقلين، فضلا عن وقف جميع المحاكمات السياسية المنعقدة حاليًا في المحاكم المصرية، وتشكيل لجان قضائية مستقلة لبحث كافة القضايا سواء المتداولة التي صدر فيها أحكام قضائية منذ 3 يوليو وحتى الآن.
وأكد الائتلاف أن الإضراب عن الطعام هو حق طبيعي للمعتقلين وذويهم للإعلان عن احتجاجهم على الأوضاع المزرية التي يمر بها المعتقلون داخل السجون المصرية، خاصة بعد توثيق عدد كبير من حالات الانتهاكات التي تعد جرائم جماعية يعاقب عليها القانون، وتطال عددا كبيرا من رجال السلطة الحالية، وعددا كبيرا من القيادات الأمنية.
*بالفيديو صوتى خيانة لمقاطعة انتخابات الدم
* مجدي حسين: الاعتماد على قناة الجزيرة هو مقتل الثورة المصرية
لايفهم كثيرون موقع قطر من الإعراب ، وكيف تحولت أصغر دولة عربية إلى قوة عظمى اقليمية ، ستقيم إمارة عربية كبرى ، بل تحدث البعض عن محاولات قطرية للسيطرة الاقتصادية على بريطانيا !! والمخابرات المصرية المسكينة بعد أن تهاوت مصر ، تنظم الآن سلسلة من البرامج التلفزيونية ضد قطر العظمى ، انظروا كيف أصبحت مصر أصغر من قطر من حيث الوزن ، ولا نتعالى على أى شعب أو دولة صغيرة ، ولكن من المفترض أن الأوزان محفوظة . والغاز لايفسر قوة قطر السياسية كما يروج البعض لأنها لاتملك التصرف فيه بدون توجيهات أمريكا التى تمتلك قاعدة العديد العسكرية الكبرى بالإمارة . قوة قطر الأساسية تعود إلى أنها تقوم بدور أمريكى على طول الخط ، وأمريكى صهيونى في بعض القضايا . وهذا هو ما أعطاها هذا الوزن الكبير ، وباستخدام قناة الجزيرة التى تتسم بمهنية عالية سحقت كل قنوات النظم الكسيحة ، وهذا جزء من الخطة .
قطر مكلفة منذ سنوات طويلة ( والتغييرات الأخيرة في قيادة الإمارة لم تؤثر على هذا الدور كما يتضح حتى الآن ) بلعب دور الحاضنة لكل الحركات الاسلامية المعادية لأمريكا واسرائيل . بغرض جذبها ل ” الواقعية ” و ” الاعتدال ” . فقناة الجزيرة كانت مع ثورة 25 يناير ولا تزال شريطة عدم التعرض لأمريكا واسرائيل إلا لماما وعرضا وعلى طريقة إثبات المصداقية في لقطات سريعة على لسان بعض الضيوف . وتم تأسيس الجزيرة مباشر مصر للدفع في هذا الاتجاه ، جذب الثورة إلى خندق الصداقة مع أمريكا ، بعدم التعرض لها ، وتركيز الهجوم على العسكر والسيسى باعتبارهم سبب البلاء الوحيد أو الأساسى .
ولقطر تاريخ طويل في هذا المجال : احتضان شرائط بن لادن والقاعدة وطالبان  – الاهتمام بالمقاومة اللبنانية – الاهتمام بحماس والمقاومة الفلسطينية ( رغم أنها كانت القناة الرائدة في التطبيع مع اسرائيل )– استمرار العلاقات الطيبة مع إيران ومع السودان ، ومحاولة حل مشكلات دارفور والمعارضة التشادية ، وتقديم دعم اقتصادى للسودان المحاصر. كما لعبت دورا محوريا في الثورة الليبية حيث كانت محورا أساسيا لتوريد السلاح عبر مطار بنى غازى للاسلاميين المعارضين للقذافى ، ثم كانت بعد ذلك واسطة خير مع الناتو!! ولقطر دور كبير في تمويل ودعم عناصر القاعدة في سوريا لحساب الولايات المتحدة وهو الملف الأساسى المشترك مع السعودية .
ولكن دعونا نركز الآن على مصر وليبيا . قطر ( والجزيرة طبعا ) تقوم بدور الأم الحنون للاسلاميين والثوار في مصر ، وهى تضعهم تحت المظلة الأمريكية الصهيونية ، بوضع الثورة في إطار الديموقراطية والشرعية وحقوق الانسان فحسب . ويتصور الاسلاميون أن علينا أن نقبل بذلك لأن الجزيرة تصل إلى كل البيوت ويجب ألا نخسرها . عظيم من الممكن أن تدخل للبيوت برسالة ناقصة ، غير تعبوية بشكل كامل ، بنصف الحقيقة ، ونصف الحقيقة كذب . ونحن نؤكد أن الثورة يمكن أن تنجح بدون الجزيرة وبدون أى فضائية ، لأن الأقمار الصناعية تحت سيطرة الدول ، ولم يحدث حتى الآن أن ثوارا حقيقيين امتلكوا قمرا صناعيا !!! وقد نجحت ثورة إيران بدون أى فضائيات ، في عصر الكاسيت الصوتى والمنشورات المطبوعة على الرونيو ( مطبعة بدائية كنا نستخدمها ونحن طلاب في مصر للمنشورات !!)  وكان الإمام الخمينى يرسل توجيهاته بهاتين الوسيلتين حيث يتم النسخ في كل محافظات إيران . وقد نجحت الثورة الروسية والفرنسية قبل اختراع الكاسيت . ومن قبلهما نجحت ثورات عمر مكرم وكانت تستخدم الطبول والمآذن لحشد الجماهير . الأدوات لا تصنع الثورة ، ولكن الجماهير تصنع الثورة عندما تضيق بها السبل وتختنق من النظام الفاسد ، وتنجح الثورة إذا وجدت قيادة حقيقية تعبر عن تطلعات الناس في الاتجاه الصحيح ، تقرأ الواقع بصورة سليمة وتحوله إلى خطاب في متناول الجميع . الفضائيات بالعكس لأننا لا نمتلكها فقد أفسدت علينا ثورة 25 يناير حتى الآن . والتعويل على قناة الجزيرة سيقودنا إلى الجحيم لأنه يجعل القادة لايتحدثون إلا لمهاجمة حفنة من الفاسدين والخونة دون أن ينسبهم إلى النظام الأمريكى الاسرائيلى الأصلى الذى يحكم مصر . هل يمكن للجزيرة أن تسمح بشن حملة ضد ساويرس أو تواضروس أو ضد كامب ديفيد أو ضد القواعد الأمريكية في رأس بناس والسخنة وسيناء ؟!
ولكن لأن دور الجزيرة قد يكون لعبا بالنار إذا ترك هكذا وحيدا ، كما أنه سيؤدى إلى تقوية الاسلاميين في نهاية المطاف ، فلابد من تسليط أنظمة تابعة أخرى للعب دور سحق الاسلاميين ، وهذه الأنظمة كانت الإمارات والكويت والسعودية . التمويل والتخطيط والتآمر ومكان الاجتماعات. والمقصود من هذه الضغوط بل والضربات القاصمة أن يهرع الاسلاميون إلى قطر أو كاميرون رئيس وزراء بريطانيا للشكوى : هل يرضيكم ما يجرى في مصر ؟ وهل هذا من الديموقراطية التى تعتنقونها مذهبا ومنهاج حياة ؟!
وقد وصفت توزيع الأدوار هذا من قبل بأنه نفس توزيع الأدوار في أماكن الاحتجاز والتعذيب والاعتقال ، فهناك مجموعة من الضباط والمخبرين للسحل والضرب والشتيمة ، ومجموعة أخرى لاستنكار ذلك وكفكفة الدموع ، والاستضافة في غرفة أخرى وإحتساء مشروب ساخن أو بارد . الانقلابيون المصريون يصفعون ويضربون ويقتلون ومعهم للتمويل : الامارات والسعودية والكويت ، وكيرى وأشتون وماكين وكاميرون لكفكفة الدموع : إخص عليهم الوحشين عملوا فيكم كده ، والله حنشوف شغلنا معاهم . بس برضه لازم تمشوا في خارطة الطريق !! وقطر تقول لهم : ردوا عليهم في قناة الجزيرة كما تشاءون ولكن لاتسبوا أمريكا طبعا وأنتم فاهمين .

About Admin

Comments are closed.