أخبار عاجلة
السيسي يدمر مصر

متابعة متجددة . . الاثنين 16 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

السيسي يدمر مصر
السيسي يدمر مصر

متابعة متجددة . . الاثنين 16 يونيو . . أسبوع الحرية لمصر

شبكة المرصد الإخبارية

*السيسي يرسل سلاح إلى حفتر لوأد الثورة الليبية. . كتبه ياسر السري في الفيس بوك

﴿إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ﴾

السيسي من المفسدين في الأرض يرسل السلاح إلى ليبيا ليفسد هو وحفتر في الأرض

 

يأبى الله إلا أن يفضح السيسي المُجرم وذلك انقلاب قطار بضائع حربي رقم 3017 محمل بدبابات ومعدات حربية كانت متوجهة بكفر الدوار فى البحيرة بعد اصطدم برصيف محطة كفر الدوار مما أدى إلي انقلاب القطار الجرار و5 عربات.

وكان القطار الحربي قادم من القاهرة متجهاً لمدينة السلوم قد انقلب بمنطقة طلعت حرب بكفر الدوار بالبحيرة نتيجة اصطدام القطار بالصدادة لزيادة السرعة باتجاه الاسكندرية مما أحدث هزة أرضية وانقلب إلي انقلاب القطار الجرار و5 عربات محملة بسيارات عسكرية عربات ماركة جازو ودبابات ومدرعات .

أي فجور وصل إليه السيسي الشعب المصري يتضور جوعاً وهو يرسل السلاح إلى ليبيا ليقتل به الأشقاء . .

هذا وقد توقفت حركة القطارات اليوم بالوجه البحري وذلك حتى يتم رفع أثار حادث انقلاب القطار الحربي رقم 3017  الذي وقع صباح اليوم بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة مما أدي لتوقف حركة القطارات بالوجه البحري لأكثر 8 ساعات.

شاء الله ان ينقلب القطار فى كفر الدوار ليتم فضح المؤامرة قطار النقل الحربى وهو محمل بالعربات والمدرعات الحربية وكان متجها الى السلوم حسب اعترافهم وبالتأكيد لم تكن هذه الشحنة الأولى لنقل العربات والمصفحات الحربية المصرية ليتم دخولها ليبيا لدعم الخائن المنشق حفتر يمكرون ويمكر الله … والله خير الماكرين.

يأبي الله إلا أن يفضح أعداءه وأعداء أوليائه . . يأبى الله إلا ان يفضح الإمارات والسيسي وحفتر . . ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ﴾.

على أهلنا في ليبيا الحذر واليقظة وعدم الغفلة . . كما يجب توحيد الصفوف ضد العدو الخارجي والداخلي . . السيسي وحفتر يريدون استغلال أن الجميع يركز على الأحداث في العراق فيريدون انتهاز الفرصة لحسم الأمور في ليبيا . .

ألا هل بلّغت ؟ اللهم أشهد

محبكم ياسر السري

قطار حربي قطار حربي1 قطار حربي2

*8 منظمات حقوقية تطالب بالتحقيق في تعذيب القصّر بقسم كوم الدكة

طالبت 8 منظمات حقوقية بفتح تحقيق جاد ومستقل وشامل في ادعاءات بتعرض محتجزين قصّر للتعذيب وإساءة المعاملة، من قبل قوات الأمن، بدار رعاية الأحداث بكوم الدكة بالإسكندرية، في 4 يونيو 2014، وعرض المحتجزين على الطب الشرعي بشكل فوري لإثبات ما يمكن أن يكون قد ألَمَّ بهم من آثار جسدية ونفسية، ومحاسبة المسؤولين عنها.

*والدة “الشامي”: الحمدلله.. وشكرًا لكل من دعم قضية عبدالله

عبرت السيدة “ثريا الشامي” والدة المعتقل المفرج عنه منذ قليل “عبدالله الشامي”؛ عن سعادتها وفرحتها الغامرة بنبأ الإفراج عن ابنها المعتقل  منذ مجزرة فض رابعة العدوية، والمضرب عن الطعام منذ 5 أشهر. 
وانهالت دموعها خلال مداخلة هاتفية لها على شاشة قناة “الجزيرة مباشر مصر”، منذ قليل، معبرةً عن فرحتها بقرار إخلاء سبيل.
ووجهت والدة الشامي الشكر لكل من دعموا قضية ابنها وكل من ساندوه في معركته (معركة الأمعاء الخاوية)، مشيرةً إلى أنه من المنتظر أن يخرج خلال الساعات المقبلة.
وكان نائب عام الانقلاب قد أصدر قرارًا بالإفراج عن عبد الله الشامي «مراسل قناة الجزيرة» و11 آخرين.

وفيما يلي أسماء الـ 13 معتقلاً الذين شملهم قرار المستشار هشام بركات – النائب العام المعين من سلطة الانقلاب العسكري – بإخلال سبيلهم، وذلك لظروفهم الصحية.

وأسماء المعتقلين المفرج عنهم والمحبوسين احتياطياً هم : عبدالله الشامي مراسل الجزيره مباشر – معاذ عرفة ـ إبراهيم الشافعى ـ محمود أحمد ـ محمود سلام ـ محمد العشرى ـ عبد القادر حمادى ـ خالد عبد الرازق ـ محمود الشاذلى ـ مصطفى جمعة ـ ياسر محمود عبد اللطيف ـ محمد الصاوى ــ يحيى حسن.

*رفض معارضة صبحي صالح وتأييد حبسه عامين بتهمة التجمهر

قررت محكمة جنح العطارين، برئاسة المستشار أحمد عبد الرازق وأمانة سر عادل رشيد، اليوم الإثنين، رفض المعارضة المقدمة من القيادي الإخواني صبحي صالح، وتأييد حبسه عامين وغرامة 50 ألف جنيه، بعد اتهامه بالتجمهر والتحريض عليه، وتهديد مؤسسات الدولة ونشر الفوضى.

وكانت المحكمة قضت في جلستها المنعقدة يوم 24 من فبراير الماضي، بحبس صالح عامين مع الشغل، لاتهامه بالتجمهر والتحريض عليه، وتهديد مؤسسات الدولة ونشر الفوضى، بالإضافة لكل من “مدحت الحداد، والمحمدي سيد أحمد، و”صابر أبو الفتوح””، و36 آخرين بالحبس عامين، عدا المتهم الأول حكم عليه بأربع سنوات لحيازته أسلحة بيضاء.

وتعود أحداث الواقعة ليوم 18 أغسطس عام 2013 الماضى، وتظاهر المتهمون، بمنطقة القائد إبراهيم، احتجاجًا على فض ميدانى رابعة العدوية، والنهضة، وقامت قوات الشرطة بالقبض على 11 منهم، وأحالتهم للمحاكمة.

* ديبكا: السيسي أعطى ”إسرائيل” الضوء الأخضر لضرب غزة

أكد موقع”ديبكا” الإسرائيلي، القريب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أن  قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي أعطى الموافقة المبدئية على عملية عسكرية تشنها ”إسرائيل” على قطاع غزة بهدف تدمير البنية العسكرية لحركات المقاومة بما فيها “حماس”.

وقال الموقع في تقرير نشره اليوم: ”يشير ارتكاز الجيش المصري، على طول حدود إسرائيل مع مصر إلى تنسيق عسكري بين القدس والقاهرة، وإلى القرارات العسكرية للرئيس عبد الفتاح السيسي”. وتابع: “السيسي مستعد للتعاون مع إسرائيل والجيش الإسرائيلي، بهدف منع حماس وعناصر القاعدة في سيناء، والتي تتواصل حماس معها، من العمل ضد أهداف إسرائيلية من سيناء”.
وأضاف الموقع، ان “هناك موافقة مصرية مبدئية لضرب غزة، الا ان القاهرة لم تتخد قرارها النهائي على ما يبدو حول ما إذا كان السيسي سيوافق على عملية يشنها الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة، والتي سيكون هدفها تدمير البنية العسكرية لحماس في القطاع.
لكنه استدرك قائلا:” السيسي لديه رغبة شديدة بإنجاز هذا الهدف، على خلفية دعم حماس للإخوان المسلمين. لكن وقبل أن يعطي ردا نهائيا لإسرائيل، يتعين عليه الحصول على موافقة السعودية والإمارات اللتين تمولان نظامه وجيشه”.
وأكد “ديبكا” أن “رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سيضطر بعد الحصول على الموافقة المصرية، الحصول أيضا على موافقة نظام أوباما في واشنطن على هذه الخطوة العسكرية”. وتدرس إسرائيل حاليا شن عملية ” عودة الإخوة” في الضفة الغربية لاستعادة ثلاثة من المستوطنين تم اختطافهم، الخميس الماضي قرب مدينة الخليل المحتلة والتي يصل عدد سكانها نحو 170 ألف نسمة، ولم تتبن اي جهة فلسطينية حتى اللحظة العملية، في حين حمل نتنياهو حماس مسؤولية العملية.
واعتبر الموقع المتخصص في التحليلات الأمنية والعسكرية أن تدفق القوات الإسرائيلية وإحكام حصارها على الخليل، وعملية الاستدعاء الجزئي للاحتياط تشير إلى اقتراب عملية عسكرية ضد ما وصفها بالبنية “الإرهابية” لحماس بالمنطقة. ” ديبكا” زاد بالقول:” نشر بطاريات القبة الفولاذية في بئر السبع، أشدود، ورحوفوت، إغلاق معابر القاطع مع إسرائيل، إغلاق المعابر مع مصر على يد الجيش المصري، تعزيز وانتشار هذا الجيش على طول الحدود الإسرائيلية المصرية، ونشر كتيبة مصرية ترافقها المدرعات في طابا تشير إلى أن العملية العسكرية في منطقة الخليل، يمكن أن تتوسع أيضا إلى جنوب إسرائيل لقطاع غزة”. وعن مسار الحرب توقع الموقع اتساع العمليات العسكرية في الخليل، الأمر الذي سيدفع حماس للرد من قطاع غزة، محاولا التخفيف عن الضفة الغربية بقصف الصواريخ على المدن والمستوطنات داخل إسرائيل، مشيرا إلى أن حركة الجهاد الإسلامي لن تبقى هي الأخرى مكتوفة اليدين فسوف تنضم الحركة من خلال قواتها في غزة وبنيتها العسكرية في الضفة إلى الحرب.
*دعوات لمقاطعة متاجر “مصرية” بعد استيلاءها على “زاد” و”سعودي”
قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية في حكومة الانقلاب العسكري: إنَّ الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسملت جميع الفروع الخاص بمحلات زاد وسلاسل محال سعودي التابعة لرجلي الأعمال خيرت الشاطر، وعبد الرحمن سعودي.

من جهتهم دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة فروع محلات ومتاجر (مصرية – ماركت) التى تم تكليفها بإدارة وتشغيل متاجر “زاد ماركت – سعودى ماركت”. الجدير بالذكر أن إغلاق.. ((زاد ماركت – سعودى ماركت)) سيؤدى إلى تشريد 20 ألف من العاملين بالشركتين.

*”سيدة إمبابة”: لما “الباشا” ضربني بالقلم..ندمت إني انتخبت السيسي

“انتخبت السيسى لما قالوا هيوزع شقق.. أنا محتاجة شقة، إحنا عايشين أيامنا فى الدنيا دى وبنقول عديها يارب علينا بالستر، رضينا بالهم والهم مش راضى بينا”.. كلمات قالتها الحاجة أسماء فؤاد، التى تم الاعتداء عليها بالضرب على يد ضابط شرطة يدعى أيمن حمزاوى، بإدارة المرافق بالجيزة، أثناء تسليم الوحدات السكنية الجديدة بمنطقة عزيز عزت بإمبابة.

وأضافت: «أنا عايشة فى بدروم أكثر من 13 سنة بعد انفصالى عن زوجى، الذى ترك لى ولدا معاقا ذهنيًا وابنتين، ملهمش حد غيرى، نفسى أجوز البنتين وأحصل على شقة يعيش فيها ابنى المعاق بعد وفاتى، الحى طلب حصر بأسماء الأهالى القاطنين فى منطقة عزيز عزت ويسكنون فى البلوكات، تقدمت للحصول على شقة، وأثناء تسليم الوحدات للأهالى فوجئت إنى مليش شقة، رغم إن اسمى كان موجود فى كشوف المتقدمين، ذهبت للتحدث مع المحافظ أثناء تسليمه للوحدات لأقدم له شكوتى، وقولت لما هيشوف إبنى المعاق ذهنياً هنصعب عليه ويسلمنى شقة، وأنا باقدم الأوراق كانت الحراسة موجودة بجوار المحافظ ورفضوا يعطونى فرصة للتحدث معه، وأثناء محاولاتى المتكررة للوصول إليه، فوجئت بالضابط يحاول إبعادى عن المحافظ، وصفعنى بيده على وجهى، شعرت بظلم شديد، بضّرب لأنى طلبت حق أولادى اللى ملهمش حد غير ربنا».

وتابعت: أخذت ابنى وتوجهت إلى البدروم وقدمت شكوتى لله، وقولت ربنا كبير، لم تتعد 3 ساعات على واقعة الاعتداء عليّ، وفوجئت بأمين شرطة من قسم إمبابة بيطلبنى لمقابلة ضابط المباحث فى القسم، وتحدث إلى وقال: تعالى علشان نخلص ورقك فى القسم لأن المحافظ سيقوم بتسليمك شقة، وفوجئت بعد وصولى لقسم الشرطة بتحرير محضر لى بالاعتداء على ضابط شرطة ومقاومة السلطات، رغم إنى أنا اللى تم الاعتداء على من قبل ضابط المرافق، وتم احتجازى فى القسم ومساومتى على التنازل عن المحضر مقابل إنى أقول فى النيابة بأن الضابط لم يعتد علّى.

وتابعت لـ«المصرى اليوم»: «أنا مش قد الحكومة، ولم أعتدى على الضابط، وعرفت بواقعة الفيديو التى انتشرت فى التليفزيون، من الأهالى فى المنطقة، لأنى معنديش تليفزيون، إحنا ناس غلابة، وانتخبت السيسى لما قالولى إنه هيوزع شقق، وقولت البلد حالها ينصلح، كان نفسى أترك البدروم الذى لا تتجاوز مساحته 60 متر ولا يصلح للعيشة الآدمية، الفرحة كانت تغمرنى، بعدما علمت بوصول المحافظ لتوزيع الشقق، لكنها راحت لما رفضوا يسلمونى شقة، ولما الضابط اعتدى على أنا فى مقام والدته، وربنا يسامحه».

من جهة أخرى، أكد شهود العيان أن «أسماء» تم تلفيق قضية لها للتنازل عن واقعة اعتداء ضابط الشرطة عليها، بعد انتشار فيديو الواقعة. وقال أحمد سيد، أحد أهالى منطقة أرض عزيز عزت، إن «أسماء» تعرضت للصفع على الوجه والإهانة، فى وجود محافظ الجيزة وقيادات قوات مديرية أمن الجيزة.

وأضاف: اعترضنا على عملية التوزيع التى لم تكن فيها معايير عادلة، خاصة أنها تسكن وأسرتها فى بدروم منذ 13 سنة، وكانت تأمل فى أن تحصل على شقة فى البلوكات التى تم توزيعها فى المنطقة، ولما وقع عليها الاعتداء ظلت تصرخ.

وقالت «أم خالد»، من سكان المنطقة: «أسماء، معروف عنها إنها لا تؤذى أحد، عايشة فى حالها، كانت بتخرج يومياً لطلب الرزق، وتعود لتعول أسرتها، مفيش حد فى المنطقة اشتكى منها، ليه تنضرب، هو إحنا رجعنا لزمن مبارك مرة تانية؟».

وأضافت «أم محمود»: «إحنا بنقول للسيسى فين حق الغلابة فى البلد، الجميع شاهد عملية الاعتداء على السيدة لمطالبتها بحقها، بعد ما نزلنا في الانتخابات علشان خاطر مصر، وقلنا مبارك ومرسى ظلمونا، والسيسى هو الأمل، وأعطينا صوتنا له فى الانتخابات، وده جزاء إنها سيدة غلبانة، تتحرم من الشقه اللى كان نفسها فيها وتنضرب».

*بالاسماء : جنايات طنطا تخلي سبيل 85 من مؤيدي الشرعية بالغربية
قررت محكمة جنايات طنطا إخلاء سبيل  85 من مؤيدي الشرعية بالغربية , والمعتقلين  علي ذمة  المحضر 15089 جنايات أول طنطاأسماء المخلي. سبيلهم في القضية. 15059/ 2013
1 – عبد الحميد علي أبو ورده
2 – ابراهيم محمد قيصر
3 – محمود عبد الفتاح حراز
4 – محمود ابراهيم عبد الدايم
5 – ابراهيم زكريا ابراهيم يونس
6 – محمد زكريا ابراهيم يونس
7 – ماهر عبد الحميد جلاجل
8 – اسلام زكريا عبد العال غنيم
9 – اشرف محمود المصيلحي
10 – عبد المنعم سند جبر
11 – ربيع المرسى ابراهيم صالح
12 – احمد عبد الواحد محمد الرياشى
13 – مسعد السيد علي قطب
14 – احمد هلال احمد عامر
15 – حازم السعيد يوسف غالي
16 – طارق محمد أبو المجد
17 – محمد محمد سعيد سبع
18 – إسماعيل وجيه حجازي
19 – المشير محمد البسيوني حشيش
20 – صلاح بكر الكفراوي
21 – عبد العزيز يحي المسيري
22 – مجدي محمد الشناوي
23 – عبد الحليم ابراهيم عبد اللا
24 – يوسف احمد الدقاق
25 – حمدي شعبان نصر
26 -عبد الباقي محمود عبد الباقي
27 -مسعود عبد العزيز عبد الحميد
28 – السيد احمد ابو طالب
29 -محمد ابو ضيف ابراهيم
30 – علي فتحي علي طرفه
31 – محمود الحسيني خضيري الشوربج
32 – هشام عبد المقتدر محمد
33 – محمود عبد الله امام
34 – احمد توفيق الشعراوي
35 – حسام الدسوقي عبد الهادي
36 – عطيه عطيه الجاويش
37 – السيد عبد الغني العزب القشاش
38 – الششتاوي الششتاوي دبور
39 – ياسر محمد حجازي البحراوي
40 – طارق محمود الصفطي
41 – زيدان حسن شلتوت
42 – طه مصطفي عبد السلام
43 – انس صديق عوض
44 – سامي محمد إبراهيم والي
45 – كامل عبد السلام القطب درويش
46 – احمد عبد القادر محمد عبد الرحمن
47 – عبد القادر أمين عبد القادر
48 – طارق شبل عبد المعطي
49 – علاء محمد ربيع
50 – احمد المحمدي محمد النيلي
51 – محمد عبد العليم العدوي
52 – محمد محمود سليمان شلبي
53 – عبد العظيم احمد عبد العظيم الرفاعي
54 – عيد حسن علي حسن
55 – مجدي الجوهري عجوه
56 – اشرف محمد نصر ابو المكارم
57 – الدسوقي السيد الدسوقي كليب
58 – ابراهيم السيد الدسوقي كليب
59 – عادل السيد الحناش
60 – عادل محمد محمد عكر
61 – السيد محمد النحراوى
62 – مجدي عبد الفتاح سليم هيكل
63 – طارق عبد الرازق سيد احمد عبد القدوس
64 – فايز احمد محمد مصطفى
65 – الخضرى عطية محمد سلامة
66 – عماد الدين عبد العزيز محمد مصطفى
67 – سامح ذكى الشيخ
68 – محمد شبل القطورى
69 – ممدوح امين السيد زلط
70 – اسماعيل فتحي عبد الحليم
71 – عمر شعبان احمد فايد
72 – عبد الخالق محمد سيد احمد سليم
73 – صبحي بسيوني عبد الواحد خضير
74 – حماده مصطفي عوض
75 – عمرو صلاح الباجوري
76 – حمزة محمود صالح
77 – مسعد مصطفي عبد العزيز
78 – محمد علي محمد حمزة
79 – عبد الغني سعيد الشاذلي
80 – محمود عبد الوهاب أبو العينين
81 – محمد فتحي إبراهيم خليفة
82 – حمزة صبري حمزة متولي
83 – صبحي الصاوي عيد بدر
84 – إبراهيم محمد إبراهيم حمودة
85 – خالد إبراهيم سليمان عطا*عدم جواز دفع مال الزكاة للسيثسي
لا يجوز دفع الزكاة للسيسي ولا نظامه مطلقاً . . السيسي يلجأ لأموال الزكاة في مصر لمواجهة شح الموارد بدلا من انفاقها على الفقراء ومصارفها الشرعيةدفع المال للحاكم الظالم الذي يتقوى على المسلمين بمالهم ولا يصرفه في مكانه . . هذا لا يجوز شرعاً ان تعطيه المال لأنك تقويه في هذا المال.
رأي المانعين مطلقًا وأدلتهم:
وأما رأي المانعين منعًا مطلقًا من دفع الزكاة إلى حكام الجور، فهو أحد قولي الشافعي، وحكاه المهدي في البحر عن العترة: أنه لا يجوز دفع الزكاة إلى الظلمة ولا يجزيء، واستدلوا بقوله تعالى: (لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ) (البقرة: 124).أثارت موافقة عبد الفتاح السيسي على إنشاء “بيت الزكاة” في مصر مخاوف خبراء من وضع الحكومة يدها على أموال الزكاة المقدرة بنحو 18 مليار جنيه (2.5 مليار دولار)، لسد عجز الموازنة، بدلا من إنفاقها على الفقراء كأحد مصارفها الشرعية.وقال المجرم سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف: خير عون لأصحاب الزكاوات..ورعاية الأزهر له مصدر للثقة
وتقدر أموال الزكاة سنوياً بنحو 18 مليار جنيه (2.5 مليار دولار)، حسب تصريحات مسؤول بارز في وزارة المالية في نوفمبر الماضي، فضلا عن وجود مبالغ أخرى غير مرصودة في هذا المجال.
وجاءت موافقة السيسي على إنشاء “بيت الزكاة”، خلال لقاء مع شيوخ وعلماء سلطة الانقلاب أمس السبت .
ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النارلا تعينوا السيسي الظالم الفاسق القاتل السارق الفاسد الذي لا يخاف الله . . الذي لا يطبق شرع الله حسبنا الله ونعم الوكيل

محبكم ياسر السري

*الانقلاب يقرر تجميد أموال صندوق رعاية المصريين بالسعودية الذي يرعي الأيتام والمغتربين
تلقّى السفير حسام عيسى القنصل المصري العام بالعاصمة السعودية الرياض خطاباً من وزير الخارجية المصري نبيل فهمي يطلب منه فيه وقف توقيعه على شيكات صندوق رعاية المصريين بالرياض التي يُصرف منها على أنشطة الجالية المصرية وخدماتها، وأهمها لجنة الحالات الإنسانية واللجنة القانونية. 
 
واستجاب القنصل العام للطلب، وأوقف صرف الشيكات، وخاطب مؤسسة النقد السعودي بذلك؛ لتتوقّف رواتب الأيتام التي كانت تصرفها لجنة الحالات الإنسانية، ويتم إيقاف كلّ الخدمات.
 
وتمتلك بعض الجمعيات أمانات مالية مُودعة في حساب الصندوق؛ لأنها لا تملك حقّ فتح حسابات باسمها في البنوك السعودية حسب الأنظمة المتّبعة، وتُقدَّر أرصدة هذه الجمعيات بمئات الألوف، ومنها جمعيات الأطباء والمهندسين والتجاريين
 
يذكر ان جمعية التجاريين تملك أكثر من 200 ألف ريال في البنوك، تمّ إيداع 150 ألف ريال منها منذ أسبوعين ، وهي مصروفات امتحانات دورات المصرفية الإسلامية. وذهب مؤخراً رئيس جمعية التجاريين والأمين العام للصندوق لمقابلة القنصل العام حسام عيسى للإفراج عن هذا المبلغ، لكنه رفض مقابلتهم، أو دخولهم القنصلية، واكتفى بمحادثتهم هاتفياً من مكتب أمن القنصلية بجوار البوابة، مفسّراً ذلك بأن الأمر ليس بيديه
*قضاء العسكر يأجل محاكمة ثلاثة طلاب بـ المنصورة أمام الجنايات لـ 2 أغسطس

قررت الدائرة 11 “إرهاب” بمحكمة جنايات المنصورة تأجيل محاكمة ثلاثة طلاب – ملفق لهم القضايا من قضاء العسكر – للثاني من شهر أغسطس ، حيث يُتهم الطلاب بـتهم منها “إثارة الفوضى والقيام بأعمال شغب وعنف والشروع في القتل”
 
وهم ( محمد طه – طبيب إمتياز، إسلام فودة – هندسة،عبد الله ناصر – حاسبات )
 
جدير بالذكر أن المحكمة عقدت جلستها برئاسة المستشار “منصور صقر” الذي أصدر مؤخراً في يوم واحد أحكام بالحبس على مواطنين بالدقهلية من بينهم ثلاثة فتيات، تجاوز مجموعها 1830 عام في قضايا متفرقة.
*قصيدة موجعة : ارجع وماتجيبش الفانوس
جبت الفانوس لأبنك خلاص إرتاح ونام ؟؟علقتوا زينه في الشوارع وفــــ شبابيك الجيران ؟؟جبت البلح .. جبت الزبيب ..خزنت أكلك والعصاير والأمور صبحت تمام ؟عيني عليك يابن الشهيد والمعتقل !كل العيال ماسكه فوانيس الأمل ..وانت الأمل عندك تشوف تربة أبوك ..أو وشه من بره السلوك

نفسك ف حضن تقوله فيه كل الكلام ..

نفسك تقوله هات فلوس أو وانت راجع هات فانوس ..

نفسك تقول ..خدني ف ايدك للقيام ..علمني إيه فقه الصيام ..

طيب بلاش ..
ارجع وماتجيبش الفانوس ..وإدي لسجانك فلوس

كل الفلوس

وارجع عشان من يوم ما سبت البيت ..وانا مبقيتش انام

عن Admin

اترك تعليقاً