مصر في ظل الانقلاب ضنك. . الأحد 28 سبتمبر . . السيسي العيل : لما اكبر هاضربكم

السيسي لما اكبرمصر في ظل الانقلاب ضنك.  . الأحد 28 سبتمبر . . السيسي العيل : لما اكبر هاضربكم

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

*منتحر جديد يشنق نفسه هرباً من ضنك السيسي ببني سويف

لقي شاب حتفه ببني سويف مساء اليوم الأحد منتحراً بعد أن شنق نفسه في سقف غرفته ويعد هذا الشاب هو الحالة الثانية عشرة خلال شهر سبتمبر الجارى فقط.

وكان 11 مواطنا مصريا فى عدد من محافظات الجمهورية مثل القاهرة والاسماعيلية وبورسعيد والمنيا وبنى سويف قد تخلصوا من حياتهم لاسباب مختلفة على رأسها سوء اوضاع البلاد فى زمن الانقلاب.

واستقبلت مستشفي سمسطا المركزي جثة احمد محمد سنهابي 22 سنة مقيم بقرية مازورة التابعة لمركز سمسطا جنوب بني سويف.

وأكد شهود عيان من القرية أن القتيل اختفي منذ صباح اليوم وبحثت عنه اسرته عند اقاربه ومعارفه فلم تستدل علي مكانه ، وفوجئت الاسرة بجثته تتدلي من سقف احدي الغرف بالمنزل.

وقالوا أن الفقيد أنهي الخدمة العسكرية منذ فترة قريبة وأصيب بعدها بمشاكل نفسية ربما يعود بعضها الي سوء المعاملة التي يتعرض لها المجندون .

*حبس حبارة عامين مع الشغل بتهمة إهانة المحكمة

قضت المحكمة بمعاقبة عادل حباره بالحبس لمدة عامين إثنين مع الشغل، ومعاقبة المتهم محمد عبدالله عساكر بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، وذلك إثر إدانتهما بإهانة هيئة المحكمة والتطاول عليها وسب قضاتها خلال جلسة اليوم.

وجاء قرار المحكمة بمعاقبة عادل حباره بالحبس لمدة عامين بدلا من عام واحد عن تهمة إهانة هيئة المحكمة، وذلك في ضوء أن القانون يقضي بمعاقبة المتهم بضعف العقوبة في حالة تكرار الجريمة، حيث كان حباره قد سبق وأن تطاول على هيئة المحكمة وأهان قضاتها في جلستي 19 أبريل و26 أغسطس الماضيين، وهو ما دعا المحكمة حينها إلى معاقبته بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل في المرة الأولى، ثم معاقبته بالحبس لمدة عامين إثنين مع الشغل في المرة الثانية لتكراره الإهانة والتعدي بالسباب، ليبلغ بذلك مجموع عدد سنوات الحبس التي قضي بمعاقبة حباره بها جراء إهانته للمحكمة والتطاول عليها، 5 سنوات.

*أرض الكنانة تسمية تطلق على مصر يا كلب ساويرس يا جاهل

كتب مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك التالي:

الجاهل الجهول كلب ساويرس يوسف الحسيني، هاجم أبو بكر البغدادي أمير الدولة الإسلامية، قائلاً :” هو أنت “. .” ولا ايه كاتب فى الخريطة على مصر أرض الكنانة”.

وأضاف الحسينى الأهبل المطبلاتي كلب ساويرس عبر برنامجه المذاع على فضائية “ontv live” :” بتتحدي ربنا يا عم أنت ولا ايه، إذا كان ربنا ذكر فى القران باسمها مصر، انت مسميها أرض الكنانة بأمارة ايه”.

واقول للجاهل الأهبل يوسف الحسيني أن  أول من أطلق تسمية ارض الكنانة هو عمرو بن العاص رضي الله عنه
وتسمية مصر بأرض الكنانة لها اصلين :

1-الكنانة : هي جعبة السهام ..ومصر أرض الكنانة

2 – معنى أرض الكنانة : أي أرض البحر ( النيل )

وكنانة / شنانة / قنانة : تعني في لهجة قنأ : الماء : أي أرض بقرب الماء ..أرض الساحل والنيل

وتطلق الكنانة على القلعة الشاهقة القوية

معنى كنانة في معجم المعاني الجامع

 كِنانة (اسم)

الجمع : كِنانات و كنائنُ
الكِنَانَةُ : جَعْبة صغيرة من جلد أو نحوه ؛ لوضع السِّهام
أَرْضُ الكِنَانَةِ : يُقْصَدُ بِهَا أَرْضُ مِصْرَ مَجَازاً

 

معنى كنانة في قاموس المعاني

 

  الكِنَانَةُ:

الكِنَانَةُ : جَعْبَة صَغيرة من أَدَم للنَّبْل . والجمع : كنائن .
و الكِنَانَةُ أرض مصر .
المعجمالمعجم الوسيط

 

  كِنَانَةٌ :

جمع : كَنَائِنُ . [ ك ن ن ].
1 . :
جَعْبَةٌ مِنَ الجِلْدِ أَوِ الخَشَبِ تُجْعَلُ فِيهَا السِّهَامُ .
2 . :-
أَرْضُ الكِنَانَةِ :- : يُقْصَدُ بِهَا أَرْضُ مِصْرَ مَجَازاً .

المعجمالغني

 

  كِنانة :

كِنانة :-
جمع كِنانات وكنائنُ : جَعْبة صغيرة من جلد أو نحوه ؛ لوضع السِّهام :- قبل الرِّماء تُملأ الكنائن [ مثل ]: يُضرب في الحثّ على الاستعداد للأمر والتحرّز له :-
أَرْض الكِنانة : مصر .

المعجماللغة العربية المعاصر

محبكم ياسر السري

*السجن ٢٠ عاماً لـ 2 من رافضى الانقلاب بالمنيا بتهمة رفع شارة “رابعة

قضت محكمة جنايات المنيا التابعة للإنقلاب العسكري بحبس 2 من رافضى الانقلاب ٢٠ عاماً ولفقت لهما تهمة التظاهر ورفع شارات رابعة العدوية.

كانت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا “إرهاب” برئاسة المستشار سعيد يوسف صبرة المعروف بسعيد الجزار قد قضت غيابيا، بتأييد الحبس المشدد لكل من عيسى أحمد محمد عبد اللطيف لمدة 20 عاما بتهمة التظاهر بمدينة المنيا، وكريم عيون سيد سيف النصر، بالسجن المشدد لمدة 20 عاما، وغرامة 300 ألف جنيه، عن 3 تهم ملفقة هى : تعطيل الإستفتاء على الدستور، والتجمهر والتحريض على العنف بمدينة بني مزار.

يذكر أن قاضي المحكمة شهير بقاضي الاعدامات بعد أحكامه ضد المئات من متظاهري المنيا بالاعدام بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين.

 

*براءة 12 من رافضي الانقلاب العسكري على خلفية “أحداث المعادي

قضت محكمة جنح مستأنف المعادي المنعقدة اليوم الأحد بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بقبول الاستئناف المقدم من 12 من رافضي الانقلاب العسكري على الحكم الصادر عليهم بالحبس لمدة 3 سنوات.

حيث حكمت ببراءة: أنور حاج عبد الله وقمر الدين نوبي وأحمد عبد المنعم عبد الرسول وحسن عباس محمد وأحمد علي محمود وبهاء عبد الحق إبراهيم ومحسن عبد التواب وأسامة إبراهيم وكمال عبد الخالق محمد وياسر أحمد سليم وإيهاب زكي عبد المجيد وعبد المنعم إبراهيم.

 

كما خففت المحكمة الحكم على كل من: طارق محمد السيد وعلاء محمد عبد العظيم شعلان ووجيه صبر عبد العزيز فرج بالحبس عامين والغرامة 50 ألف جنيه.

كانت محكمة جنح المعادي قضت بمعاقبة 18 من رافضي الانقلاب بالحبس لمدة 3 سنوات، بعدما لفقت لهم النيابة إلى عدداً من الاتهامات المفبركة منها : التلويح بالعنف وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون

 

* غدًا..قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 24 ساعة

 أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن قطع المياه عن جميع قرى وعزب مركز أبوالنمرس ومناطق (أم خنان، شارع بغداد ، منى الأمير ، أبو لاشين ،بين البلدين بالحوامدية ) وذلك نظراً لقيام الشركة بأعمال الصيانة الدورية بمحطة مياه أبو النمرس، اعتباراً من الساعة الثالثة عصر غداً الاثنين وحتى الساعة الثالثة عصر الثلاثاء.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن غرفة عمليات المحافظة على تواصل دائم مع شركة مياه الشرب لمتابعة أي تطورات اولاً بأول و التأكد على نهو أعمال صيانة محطة مياه أبو النمرس في المواعيد المحددة .

وتهيب الشركة بالمواطنين واصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة وتقوم الشركة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية للتحرك للاماكن المتأثرة .

 

*29 ديسمبر.. الحكم على “نظيف والعادلي” في “اللوحات المعدنية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، حجز جلسة إعادة محاكمة رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور أحمد نظيف، ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، فى القضية المعروفة إعلاميا باسم “اللوحات المعدنية” ، للحكم بجلسة 29 ديسمبر المقبل.

 

* صحيفة فرنسية: “سقوط نهائي” قريب لمصر!

ذكرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية أنه كان من المتوقع أن ترتفع أسهم البورصة المصرية باستمرار بعد فوز المشير عبد الفتاح السيسي بالرئاسة، لكن ذلك لم يحدث.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 22 سبتمبر أن البورصة المصرية شهدت تذبذبا وخسائر بين الحين والآخر في الأسابيع الأخيرة، ما فاقم من أزمة البلاد الاقتصادية.

وتابعت الصحيفة  أن استمرار خسائر البورصة وغياب السياحة بسبب الاضطرابات، يهدد بسقوط نهائي لمصر، وليس سقوطها اقتصاديا فقط، مشيرة إلى أن الوضع في البلاد أصبح هشا وخطيرا للغاية.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في بيان لها في 21 سبتمبر أن ضابطين برتبة مقدم قُتلا وأُصيب عدد آخر من رجال الشرطة بجروح في انفجار قنبلة استهدفت نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من البوابة الخلفية لمبنى وزارة الخارجية المطل على تقاطع شارعي 26 يوليو وكورنيش النيل بمنطقة بولاق أبو العلا.

ووضعت القنبلة أسفل شجرة في شارع 26 يوليو، بحسب شهود عيان.

وطوَّقت الشرطة مكان الحادث الذي وقع في منطقة مزدحمة بالقرب من نهر النيل، وقامت بتمشيطها مستعينة بالكلاب البوليسية، بحثا عن قنابل أخرى محتملة.

 

*انفجار قنبلتين أمام محكمة كفرالزيات وانباء عن وقوع اصابات في صفوف الشرطة وغلق الطرق المؤدية للمكان

انفجرت صباح الأحد، قنبلتان بدائيتا الصنع بالحديقة المواجهة لمحكمة كفر الزيات ومركز الشرطة بمحافظة الغربية، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات.

وهرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني لموقع الحادث، وفرضت قوات الشرطة كردونا أمنيا حول منطقة الانفجار حفاظا على أرواح المواطنين.

استدعى مأمور مركز شرطة كفر الزيات خبراء المفرقعات لفحص المنطقة وتمشيطها في ظل استنفار أمني.

*قضاء السيسي .. 4 سنوات وغرامة 100 ألف جنية ل12 طالبا بعين شمس بتهمة التظاهر

قضت محكمة جنح الوايلى الانقلابية بالحبس أربعة سنوات وغرامة مائة ألف جنية على اثني عشر طالبا بجامعة عين شمس من بينهم فتاتين.

ولفقت النيابة العامة للطلبة تهم التظاهر بدون ترخيص وإثارة الشغب والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة والانضمام الى جماعة محظورة خلال أحداث جامعة عين شمس في شهر مارس الماضي.

كانت أغلب الجامعات  شهدت خلال العام الدراسي الماضي مظاهرات طلابية حاشدة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين و القصاص للشهداء و عودة المسار الديمقراطي للبلاد .

*إخلاء سبيل 9من مؤيدي الشرعية بالغربية

قررت محكمة جنح مستأنف أول طنطا اليوم إخلاء سبيل كل من :
1-
جمال عبد الناصف عبد الرحمن ضبش – السنطة – مدرس
2-
علي حسن علي السطيحه – طنطا – كفر خضر – خريج
وذلك بضمان محل إقامتهما

 

كما قررت أيضاً إخلاء سبيل كل من :
3-
عاصم احمد السيد الجاويش – زفتى – ميت مخلص – طالب
4-
محمد شحاته محمد حماد – طنطا – طالب 2 صيدلة
5-
محمد رأفت محمد حماد – طنطا – طالب ثانوي
6-
باسم نبيل محمد حسن – طنطا
7-
ابراهيم جمال محمد سليمان – طنطا
وذلك بكفالة قدرها 3000 جنيه لكل منهم

 

كما قررت محكمة طفل طنطا اليوم تأجيل نظر الدعوى وإخلاء سبيل كل من
8-
محمود محمد المراسى – بسيون – طالب ثانوي
9-
محمـــد ذكـــى زغلــول – بسيون – طالب ثانوي
وذلك بدون كفالة وبضمان محل إقامتهما

* مظاهرة “مفاجئة” لطلاب معارضين للسيسي في ميدان التحرير

نظم طلاب معارضون للسلطات المصرية الحالية، مظاهرة “مفاجئة” في قلب ميدان التحرير (وسط القاهرة)، صباح الأحد، رفضا لزيارة مقرره لعبد الفتاح السيسي مساء الأحد في جامعة القاهرة.
وبحسب شهود عيان، فقد نظم العشرات من حركة “طلاب ضد الانقلاب”، مظاهرة “محدودة” في ميدان التحرير (وسط القاهرة)، استمرت حوالي 10 دقائق، أشعلوا فيها ألعابا نارية ورددوا هتافات مناهضة للسيسي والسلطات الحالية.

كما قالت الصفحة الرسمية لحركة “طلاب ضد الانقلاب” إن هذه هي أولى فاعلياتهم الأحد، رفضا لزيارة السيسي لجامعة القاهرة.
ودعت الحركة إلى تفعيل هاشتاغ “إرهابي تحت القبة” على مواقع التواصل الاجتماعي، منددين باستمرار القبض على عدد من زملائهم والحكم علي بعضهم في اتهامات مختلفة أبرزها “العنف والتحريض على العنف”.

ومن المقرر أن يلقي السيسي، مساء الأحد، خطابا من جامعة القاهرة، عقب تكريم 20  من الطلاب المتفوقين، في حفل من المقرر أن يحضره شخصيات عامة وكبار رجال الدولة.

وبحسب مصدر في وزارة التعليم العالي، فإنه من المقرر عقد اجتماع غير عادي للمجلس الأعلى للجامعات، على هامش الاحتفالية، يحضره رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إبراهيم محلب، للوقوف على استعدادات العام الجامعي الجديد الذي سيبدأ في 11 تشرين الأول(أكتوبر) المقبل.
وعلى الصعيد الأمني، كشف مصدر بجامعة القاهرة أن قوات الحرس الجمهوري تسلمت، جامعة القاهرة، وتم إخلاء الجامعة بشكل كامل، ووضع الاستعدادات الخاصة تحت إشرافهم، وإدارة المراسم برئاسة الجمهورية.

وبحسب المصدر، فمن المقرر أن تهبط المروحية العسكرية التي ستقلالسيسي، فى ساحة الملاعب، بالمدينة الرياضية المواجهة للجامعة، والتي استلمتها قوات الحرس الجمهوري من أجل تأمين هبوط المروحية، ومن ثم نقله عبر موكبه الرئاسي من المدينة الرياضية إلى الجامعة، عبر بوابة كلية الآداب.
وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي، مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية، أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللها أعمال عنف واشتباكات مع قوات الشرطة داخل وخارج الحرم الجامعي في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على عشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية “مظاهرات تخريبية”.
كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم بتلك المظاهرات.

ولا يزال مؤيدو مرسي، وبينهم طلاب جامعات ومدارس، يعتبرون عزله “انقلابا”، في حين يرى آخرون أنهم حققوا إنجازا بإزاحة جماعة الإخوان المسلمين عن الحكم بـ”ثورة شعبية”.

* براءة 112 من رافضي الانقلاب بأحداث الموسكي

قضت محكمة جنح مستأنف الموسكي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره, بقبول الاستئناف المقدم من 112 من رافضي الانقلاب العسكري على حكم حبسهم لمدة سنة مع الشغل في قضية “أحداث الموسكي”، التي وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث قضت ببراءة جميع المتهمين بتلك القضية.

كانت محكمة جنح الموسكي المنعقدة قضت فى وقت سابق بمعاقبة 112 من رافضي الانقلاب بالحبس لمدة سنة مع الشغل في قضية “أحداث الموسكي”، التي وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

يذكر أن نيابة الموسكي وجهت للمعتقلين عدد من الاتهامات المفبركة، منها : التجمهر وخرق قانون التظاهر وإثارة الشغب والتحريض على العنف وقطع الطريق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والتعدّي على رجال الشرطة.

* (#الرئيس_العيل) هاشتاج جديد يضرب السيسي في مواقع التواصل

 كعادته الشهيرة، لا يفوت عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، أي فرصةٍ أو مناسبة، ليلقي علينا بعضًا من كلماته المتناثرة، التي يصعب على المشاهد فهمها، أو حتى جمع ما يفيد منها، مصحوبةً بمزيجٍ من مشاعره الحنونة، ليخرج صحافيوه من بعدها بمجموعةٍ من “التصريحات النارية” على لسانه، لا أصل لها.

وبناءً عليه، فمن المتوقع ألا يفوت “السيسي” فرصة لقائه مع الوفد الإعلامي المرافق له في نيويورك، وخاصةً بعد ما ألقاه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال كلمته أمام الأمم المتحدة عن مصر؛ الأمر الذي لفت إليه “السيسي” بقوله إن هناك أحد الرؤساء أخطأ فيه شخصيًا أكثر من 20 مرة، في إشارةٍ إلى “أردوغان”.

واستمرارًا لثرثرته، فقد أتبع هذا الاستنكار بإضافةٍ كانت نقمةً عليه، حين فاجأ الحضور بقوله: “أنا مش هرد عليه؛ عشان وأنا صغير كان لما الكبار بيضربوني كنت بقولهم بكرة هكبر وهضربكوا”، ما أثار ضحكات وتصفيق الحضور، فكرر الرئيس كلمته مرة آخرى، “بكرة أكبر واضربكوا”.

وبرغم كم التجاهل، الذي حاول إعلاميو الانقلاب من خلاله، التغطية على ما قاله قائد الانقلاب، إلا أن مثل هذه السقطات لا يمكن أن تمر مرور الكرام على مسامع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

سارعت الصفحات الساخرة على موقع “فيس بوك”، ورسامو الكاريكاتير في تغطية هذه السقطة الرائعة، وتم نشر العديد من الصور الساخرة والكاريكاتير بهذا الشأن.

#الرئيس_العيل #لما_اكبر_هضربكوا.. تلك كانت الهاشتاج التي بدأ رواد موقعي “فيس بوك” و”تويتر”، التعقيب من خلالها على جملة “السيسي”، ساخرين متهكمين من التشبيه الذي طرحه كردٍ على خطاب “أردوغان”، وإليكم بعضًا من أبرز تلك التعليقات:

إنقلبت وسجنت واعتقلت وشوهت اللي يعارضني عشان أبقى رئيس وأضرب العيال اللي ضربوني وأنا صغير،لو كنتوا ضربتوا العيال اللي ضربوني مكنش حصل كل دا

السيسي بكرة أكبر

* بالفيديو : رائعة كتاكيتو ” لما اكبر هضربكم “

https://www.youtube.com/watch?v=lAIqRwff5-U

* داخلية الانقلاب: لا نية لعودة الجماهير إلى مدرجات كرة القدم

 قال وزير داخلية الانقلاب السفاح  محمد إبراهيم: إنه لا نية لعودة الجماهير إلى مدرجات ملاعب كرة القدم بالبلاد في الوقت الحالي.

وتقام مباريات الدوري المحلي في مصر دون جماهير منذ كارثة إستاد بورسعيد في أول فبراير شباط 2012، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري.

وقال إبراهيم -في تصريحات صحفية، له اليوم  لا نية لعودة الجماهير إلى ملاعب الكرة في الوقت الحالي إلا إذا التزمت الجماهير وتخلت عن أحداث الشغب في المباريات”.

وأضاف إبراهيم “عندما تتحلى الجماهير بالروح الرياضية وتتخلى عن أعمال الشغب سنقرر عودتها في ذلك الحين.”

* طوابير وعذاب وإهانة لأهالي معتقلي برج العرب

 يواجه أهالي المعتقلين السياسيين بسجن الغربانيات ببرج العرب -غرب الإسكندرية- معاناة حقيقية، للوصول إلى ذويهم أثناء الزيارة.

أظهرت صور التقطها أحد النشطاء، صباح اليوم، حجم المعاناة التي يواجهها أهالي المعتقلين من طول الطوابير أمام السجن، وطول وقت الانتظار من الساعة 8 صباحا حتى السماح لهم بالزيارة في الرابعة عصرا، في ظل حرارة الشمس الحارقة وعدم وجود أماكن آدمية للانتظار.

ندد أهالي المعتقلين بالطريقة التي تتعامل بها قوات الانقلاب معهم، من سباب وألفاظ خارجة، بالإضافة إلى عمليات التفتيش المستفزة للأهالي والأطعمة، ومنع بعض دخول كثير من المتعلقات الشخصية للمعتقلين.

وقال أحد أهالي المعتقلين إن يوم الزيارة هو عبارة عن يوم عذاب الطوابير، ويقسم على 3 طوابير كل واحد منها يستغرق ساعتين، ويبدأ اليوم بطابور الدخول، ثم طابور التسجيل، ثم طابور التفتيش، ثم ينتهي الأمر برؤية المعتقل أقل من 10 دقائق.

 

* بالفيديو : رائعة عبد الله الشريف الشاب أشرف – أنا مهما كبرت صغير

 

* أعضاء بنقابة الصيادلة: 700 صنف من الدواء غير متوفر بالأسواق

 اتهم أعضاء في مجلس النقابة العامة للصيادلة وزارة الصحة الانقلابية بالتقاعس عن حل أزمة نقص الأدوية ، مؤكدين أن ما وصفوه بـ«غياب الرؤية»، والإدارة غير السليمة بوزارة الصحة، السبب الرئيسي لتكرار أزمة نقص الأدوية بالسوق المصرية.

و قال الأمين العام لنقابة الصيادلة إن هناك أكثر من سبعمائة صنف من الدواء غير متوفرة بالأسواق ،مشيرا إلى أنه من أبرز النواقص أدوية الكبد وعلاج التقلصات وبعض ألبان الأطفال والمضادات الحيوية.

 كانت نقابة الصيادلة قد طرحت رؤيتها لإنهاء الأزمة بطلب إقرار هيئة للصيدلة والدواء، تكون مسؤولة عن كل ما يتعلق بشؤون الدواء، غير أن رئاسة وزراء  الانقلاب رفضت تنفيذ هذا المقترح.

من جانبه أرجع رئيس المجلس التصديري الدوائي السابق  الأزمة إلى توقف عدد من شركات الأدوية عن إنتاج عدة أصناف، نتيجة ارتفاع تكلفة الإنتاج عن أسعار بيع المنتجات، كما أوضح -في نفس تصريحاته لإحدى الصحف الأسبوع الماضي- أن عدد الأدوية غير المتواجدة في السوق المصري حاليا يتجاوز السبعمائة، ويتركز النقص في أدوية الفقراء.

* مزارعو القطن يتهمون حكومة الانقلاب بتخليها عن دورها في التسويق

 أعرب مزارعون بمحافظة الشرقية عن استيائهم جراء استمرار تجاهل الحكومة الانقلابية لشكواهم من تدنى أسعار محصول القطن والتي تراجعت بما يعادل خمسين بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وكان عدد من الفلاحين بمدينة صان الحجر بالشرقية قد أحرقوا محصول القطن داخل لأراضى الزراعية، احتجاجا على تجاهل الحكومة لهم وتخليها عن دورها في تسويق المحصول، حسب قولهم.

و أكد المزارعون أن الحكومة تركتهم فريسه للتجار، الذين يتحكمون في سعر المحصول، ما تسبب في تدنى سعره بما لا يغطى تكاليف الإنتاج.

من جانبهم أرجع خبراء تدهور زراعة القطن المصري إلى غياب السياسات الداعمة لهذه الزراعة، وكذلك غياب الرقابة على ممارسات التجار.

* باسم يوسف يهين السيسى ويتهكم عليه بمطار نيويورك

قال المحامى المصري خالد أبو بكر، إنه “التقى الاعلامي الساخر باسم يوسف فى مطار نيويورك فى طريق عودته للقاهرة واثناء ذلك أهان باسم يوسف السيسى وتهكم عليه وتلفظ بألفاظ وعبارات جارحة”.

 وأضاف أبو بكر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، “باسم كان يشتكى من إلغاء سباق دراجات كان يشارك فيه، دعوته ألا يصف زيارة الأمم المتحدة أو الرئيس بهذه الأوصاف ويحترم وجود سيدات، فلم يمتثل”.
وتابع قائلاً: “وجهت حديثى له أن كل ما يقوله خطأ ولا يمكن السكوت على هذه الألفاظ ومنعته من أن يكمل حديثه وانصرف”، مضيفاً: “ليس من العيب انتقاد أى شخص لكن من قلة الأدب التلفظ بألفاظ خارجة وقبيحة أمام سيدات وأطفال”.

 

عن Admin

اترك تعليقاً