Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » مصر منكوبة في ظل الانقلاب . . الخميس 23 أكتوبر . . ثورة حتى النصر
مصر منكوبة في ظل الانقلاب . . الخميس 23 أكتوبر . . ثورة حتى النصر

مصر منكوبة في ظل الانقلاب . . الخميس 23 أكتوبر . . ثورة حتى النصر

لا طاعة للسيسيمصر منكوبة في ظل الانقلاب . . الخميس 23 أكتوبر . .ثورة حتى النصر

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*حبس 9 طلاب من جامعتي حلوان والقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق

أصدرت نيابة الانقلاب بالجيزة اليوم قرارًا بحبس 9 طلاب من جامعتي حلوان والقاهرة 4 أيام على ذمة التحقيق (قضية رقم 17055 لسنة 2014 جنح الجيزة).

ولفقت النيابة للطلاب المعتقلين تهم: الانضمام لجماعة تستخدم الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافها وتعطيل الدستور والقانون والاشتراك في تظاهرة دون إخطار ومحاولة تجاوز الحرم الجامعي بالقوة.

والطلاب هم:
أحمد إبراهيم السيد،
إسلام محمد رمضان،
محمد أحمد السيد،
محمد عبد الله السيد،
محمد علي سلام،
مصطفى رفاعي كرارة،
حسن نور الدين محمد.
أحمد إسماعيل العوضي،
عمرو محمد جمعة.

*محمد سلطان الأطول إضرابًا عالميًّا بعد 271يومًا

كسر محمد صلاح سلطان الرقم العالمي للإضراب بعد ٢٧١ يومًا إضرابًا كاملاً عن الطعام ليكون بذلك الإضراب الأطول عالميًّا.

يأتي هذا في ظل رفض قضاء الانقلاب وتعنتها في الإفراج عن محمد سلطان رغم تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

*الانقلاب يأكل مؤيديه ويقطع أرزاق الغلابة بمدينة بني مزار

سادت حالة من الاستياء في أوساط الباعة الجائلين وأصحاب الأكشاك بشارع بورسعيد بمدينة بني مزار بمحافظة المنيا جراء تشريد ميليشيات الانقلاب لهم وهدم أكشاكهم وإلقاء متعلقاتهم بالشوارع.

وتعالت أصوات الباعة بقول “حسبنا الله ونعم الوكيل في الظلمة”، وسط حالة من الندم الشديد في أوساط المغيبين الذين صوتوا للسفاح في مهزلة انتخابات الدم.

*مليشيات السيسى تفجر منزلين على الحدود بمدينة رفح

قامت مليشيات السيسى مساء اليوم  الخميس بتفجير  منزلين غرب مدينة رفح المصرية، على الحدود الفاصلة بين شبه جزيرة سيناء المصرية وقطاع غزة المحاصر .

وادعت مليشيات السيسى ان المنزلين بداخلهما انفاق تهريب حدودية وهى الذريعة التى تتخذها لاقامة منطقة عازلة على الحدود خدمة للصهاينة .

وأفاد شهود عيان أن دوي الانفجارات هزّ مدينة رفح، فيما تصاعدت أعمدة الدخان بصورة كثيفة خلف الحدود، عقب التفجير.

ودمر جيش الانقلاب عشرات المنازل ومئات الأنفاق بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو.

*وزير داخلية الانقلاب: لو أجريت انتخابات سيفوز بها الإخوان

صرح اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية بحكومة الانقلاب، خلال حضوره لقاءً مع عدد من رؤساء القنوات والإعلاميين، اليوم الأربعاء، إنه لو أجريت الانتخابات البرلمانية، في الوقت الحالي، سيفوز بها الإخوان والسلفيين، مشيرًا إلى أن السبب وراء ذلك هو ضعف الأحزاب والقوى المدنية.

وبحسب صحيفة التحرير – التي نقلت حديث إبراهيم – أكد الوزير الانقلابي خلال اللقاء الذي انعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار، أن لديه “سيديهات” بكل ما ارتكبه “الإخوان” من أعمال عنف، وطالبه حسن راتب – رئيس قنوات “المحور” – بتوزيعها على القنوات الفضائية

 

*قوات الأمن تعتدى على سلسلة بشرية رافضة للإنقلاب العسكري بقرية الميمون شمال بنى سويف بالغاز والخرطوش

*إخلاء سبيل ثلاث سيدات اعتقلن من دمنهور صباح اليوم

أطلقت قوات أمن الانقلاب بدمنهور في محافظة البحيرة، منذ قليل، سراح ثلاث سيدات كانت قد اعتقلتهن من منزلهن صباح اليوم.
كما أطلقت سراح والد المعتقل مصطفى النمر، الذي تم اعتقاله صباح اليوم.
يذكر أن قوات أمن الانقلاب، شنت صباح اليوم، بمدينة دمنهور حملة مداهمات أسفرت عن اعتقال كلا من عبدالرحمن جودة، ومصطفي النمر، وزوجته ووالده ووالدته واخته، وقاموا بتكسير محتويات المنزل وسرقة الأموال الموجودة به.

 

*اصابة طالبة بطلق ناري في هجوم مسلح علي اتوبيس تابع لـجامعة الزقازيق بـالشرقية

 

*الشرقية: ميلشيات الانقلاب تختطف ” متولي ” و ” الحرايري ” من عملهما بـ ” أبو حماد

اختطفت مليشيات الانقلاب من بلطجية الداخلية وأمن الدولة بأبو حماد ، محمد متولي من داخل مقر عمله بمعهد فتيات أبو حماد وسط طالباته ،ومحمد السيد حسن الحرايرى من داخل مقر عمله بمدرسة الجمهورية الابتدائية بأبو حماد .

واستهجن  زملاؤهما فى العمل خطفهما من عملهما لما يتمتعان به من سمعة طيبة والتزام فى العمل بين المدرسين والطلاب .

يأتي هذا في ظل محاولات فاشلة من ميلشيات الانقلاب للحد من الحراك الثورى المتنامى والمتصاعد بشكل يومى داخل مدينة وقرى أبو حماد .

 

*طلاب جامعة كفر الشيخ يتعرضون للصعق بالكهرباء والضرب من زبانية امن الدولة

الطالب أحمد ابراهيم الشيخ على تم اعتقاله أول أمس وعند زيارة عائلته له وجدوه مصاباً إصاباتٍ شديدة نتيجة الضرب والصعق بالكهرباء ولم يجدوا إسمه فى النيابة أى أنه لم يعرض على النيابة حتى الآن.

 

*وزير خارجية الانقلاب يصل الجزائر حاملا رسالة من السيسي لبوتفليقة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، عقب وصوله الجزائر عصر اليوم الخميس، إنه يحمل رسالة إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من نظيره عبد الفتاح السيسي، دون الكشف عن فحواها.


جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها شكري لدى وصوله مطار الجزائر العاصمة، حيث كان في استقباله نظيره الجزائري رمطان لعمامرة.

ولفت شكري إلى أنه قدم إلى الجزائر “حاملا رسالة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من الرئيس عبد الفتاح السيسي” دون الكشف عن فحواها.

وأوضح شكري: “زيارتي الى الجزائر ستتناول العلاقات الثنائية التي يحرص البلدان على تدعميها والدفع بها إلى مستويات أرقى“.

وأضاف: “ستخصص هذه الزيارة أيضا للتحضير للدورة السابعة للجنة المشتركة العليا التي ستشكل انطلاقة أخرى فيما يتعلق بمجالات التعاون في ميادين مختلفة خاصة منها الاقتصادية” .

وكان بيان للخارجية الجزائرية قال أمس الأربعاء، إن “هذه الزيارة ستكون مناسبة يتبادل فيها الجانبان وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما التطورات الحاصلة على الساحة الليبية“.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قد نفى في وقت سابق، وجود خلافات بين الجزائر ومصر فيما يتعلق بالأزمة الليبية، ردا على ما نشر في وسائل إعلام عربية بشأن اختلاف نظرة البلدين لحل الأزمة.

وقال لعمامرة في مؤتمر صحفي يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بالعاصمة الجزائر، رفقة نظيره الأرجنتيني هيكتور ماركوس تيمرمان إن “هناك تشاورا وتنسيقا في وجهات النظر بين البلدين وليس خلافات بالمعنى الكامل لهذه الكلمة“.

وفي القاهرة، قال مصدر ليبي، فضل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن تحضيرات تجرى فى مدينة طبرق الليبية (شرق) استعداد لزيارة مرتقبة يقوم بها وزير خارجية الانقلاب، اليوم الخميس، يجري خلالها سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع أعضاء البرلمان الليبى فى المدينة، كما يجتمع مع أعضاء الحكومة الليبية ومحمد الدايرى وزير الخارجية“.

ولم تصدر خارجية الانقلاب المصرية حتى الساعة 13.50 “ت.غ” أي بيان رسمي عن زيارة شكري إلى طبرق.

وتعاني ليبيا صراعاً مسلحا دمويا في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس (غرب) وبنغازي (شرق)، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلام السياسي زادت حدته مؤخراً، ما أفضى إلى إعادة البرلمان السابق إلى العمل وإعلان حكومة من جانب واحد في طرابلس، موازية لحكومة منبثقة عن مجلس النواب المنتخب، الذي يجتمع في طربق، ومعترف بها دوليا على نطاق واسع.

وتؤيد مصر والجزائر، المرتبطتان بحدود مع ليبيا، الحكومة المدعومة من مجلس النواب في طبرق.

ومرارا اتهمت أطراف ليبية، مصر والإمارات بالمشاركة في شن غارات جوية على مواقع لمسلحين إسلاميين في مدينة بنغازي، وهو ما نفت صحته القاهرة وأبو ظبي.

 

*مرافعة الدفاع تؤجل محاكمة مرسي في “أحداث الاتحادية

قررت محكمة مصرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الرئيس المصري محمد مرسي و14 آخرين في القضية المعروفة باسم “أحداث الاتحادية” إلى جلسة الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إن “محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قررت اليوم الخميس تأجيل محاكمة مرسي وآخرين، لبدء السماع لمرافعة الدفاع“.
ووقعت أحداث قصر الاتحادية في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2012، وشهدت اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومتظاهرين رافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره الأخير، وسقط فيها قتلى من الجانبين.
وشهدت جلسة اليوم، الاستماع لمرافعة المدعين بالحق المدني، والذي تركزت معظم أحاديثهم على توجيه الإدانة إلى مرسي وباقي المتهمين في القضية، باعتبارهم شاركوا وأشرفوا على انتهاكات وقعت خلال الأحداث.
ويقصد بالمدعين بالحق المدني، بحسب القانون المصري، كل من يتضرر من عمل غير مشروع (جريمة)، ويحق له تحريك الدعوى العمومية بالادعاء المباشر.
ويحاكم في القضية مرسي و14 آخرون (بينهم 7 هاربين)، أغلبهم من قيادات وأعضاء الجماعة، بتهم التحريض على قتل محتجين معارضين لمرسي وإصابة آخرين أمام قصر الاتحادية، إبان تلك الأحداث التي سقط فيها أيضا قتلى وجرحى من أنصار مرسي.
وأسندت النيابة العامة إلى مرسي تهم “تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، والقبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم“.
كما أسندت النيابة إلى المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، تهم “التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى باقي المتهمين تهم ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها”، وهي الاتهامات التي أنكرها المتهمون.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر قالت في بيان لها في فبراير/ شباط الماضي، إن “تقديم مرسي لمحاكمات هزلية تستحق الرثاء والسخرية والحزن والشفقة“.

 

*تظاهر عمال “القاهرة للصناعات المعدنية” احتجاجا علي غلقها

تظاهر اليوم الخميس، العشرات من عمال شركة القاهرة للصناعات المعدنية بشبرا الخيمة أمام مقر الشركة، بعد قيام صاحب الشركة بغلقها بالجنازير ومنع العمال من الدخول.
وكان صاحب الشركة قد منع العمال من الدخول لإجبارهم على تقديم استقالاتهم، بعد إتفاقه مع بعض رجال الأعمال الآخرين على بيع الشركة وهدمها لبناء أبراج مكانها.
وتوجه العمال إلي قسم اول شبرا الخيمة، لتحرير المحضر رقم 6817 إداري قسم أول شبرا.

 

*ميليشيات السيسي تقتل وتصيب 6 سيناويين بينهم طفل وفتاة

أفادت مصادر قبلية من شمال سيناء أن ميليشيات عبدالفتاح السيسي قتلت سائق سيارة أجرة وأصابت 5 آخرين أثناء مرورهم على طريق عام غربي مدينة رفح الحدودية.

وأكد الأهالي ان حملة من قوات الجيش كانت تقف على الطريق اطلقت النار من سلاح ثقيل على سيارة أجرة كانت تقل عائلة بدوية وذلك بالقرب من منطقة الحسينات غربي مدينة رفح الحدودية دون سابق انذار، ما أدى لمقتل سائق السيارة وهو من عائلة “سنجر” بالشيخ زويد وأصابة 5 آخرين بينهم طفل وفتاة وامرأة ووصفت حالتهم الصحية بالخطيرة.


وسيطرت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين عائلات سيناء خاصة الشباب عقب الحادث الأليم والمتكرر بصورة دورية في تلك المنطقة، نظراً لخوف جيش السيسي من كل شئ متحرك على الارض ما يدفعهنم لاطلاق النار على الابرياء وقتلهم .

 

*حبس طالب صيدلة الإسكندرية 5 سنوات بتهمة التظاهر دون تصريح

قضت محكمة الإسكندرية، اليوم الخميس، بالسجن 5 سنوات على الطالب إسماعيل عرفة الطالب بكلية صيدلة جامعة الإسكندرية.

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بالإسكندرية الطالب إسماعيل عرفة منذ عدة أشهر، ووجهت له قائمة من التهم الملفقة، منها: التظاهر دون تصريح، والانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، وإتلاف الممتلكات الخاصة والعامة.

 

*وقفة لطلاب هندسة ‏بني سويف للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

نظم طلاب ضد الانقلاب بكلية الهندسة جامعة بني سويف اليوم وقفة بساحة الكلية؛ رفضًا للحكم العسكري مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

رفع الطلاب المشاركون في الوقفة لافتات تندد بقمع الحريات وبتحويل طلاب من الجامعة للتحقيق بحجة التظاهر بدون ترخيص، مرددين هتافات تنادي بالحرية للمعتقلين.

 

*الشرقية.. أسرة “النجار” تؤكد تعذيبه داخل سجون الانقلاب

قال أسرة المعتقل رضا النجار -موظف بالوحدة المحلية بالعزيزية بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية- إنه يتعرض لعملية تعذيب بشع وممنهج من قبل أمن الانقلاب ولم يتم عرضه على النيابة منذ اختطافه من مقر عمله بالوحدة المحلية قبل 10 أيام.

أضافت الأسرة أنه أرسل عدة رسائل استغاثة من داخل مقر احتجازه لبشاعة ما يتم من تعذيب بدنى ونفسي له داخل مقر احتجازه، الذى تنكره قوات أمن العسكر.

حملت الأسرة وزير داخلية الانقلاب ومدير أمن الشرقية المسئولية عن سلامة وصحة النجار، وتناشد جميع شرفاء الوطن من الإعلاميين والحقوقيين تبني قضيته حتى يتم الإفراج عنه.

 

*مدعى بالحق المدنى فى «الإتحادية»يطلب براءة قيادات الإخوان

شهدت قاعة محاكمة قيادات الإخوان فى قضة الاتحادية مفاجأة بين المدعين بالحق المدنى,

حيث طالب أحد المدعين بالحق المدنى ببراءة المتهمين , وهذا ما أدى الى إعترض المدعين بالحق المدنى على حضوره للمرافعة ، وتحول اعتراضهم الى غضب شديد بسبب قوله “بانه يبرأ المتهمين من ساحة الاتهام

وطلب بتطبيق المادة 11من قانون الاجراءات الجنائية بادخال متهمين جدد ,فسأله المستشار أحمد صبرى يوسف عن أسم المجنى عليه الذى حضر مدافعا عنه ,فرفض المحامى الادلاء باسم المجنى عليه.فالتفت القاضى عن طلباته .

 

*مسلحون يقتحمون مبنى السفارة المصرية في ليبيا

قالت مصادر أمنية وشهود عيان  إن مسلحين اقتحموا مقر السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد ساعات فقط من تدشين مصر لمقر قنصليتها الجديدة في مدينة طبرق، بأقصى الشرق الليبي.

وكشفت المصادر أن المسلحين الذين اقتحموا مقر السفارة، وأطلقوا النار عليه، ينتمون إلى ما يسمى بغرفة عمليات ثوار ليبيا، التي يترأسها شعبان هدية، المعروف باسم أبو عبيد الزاوي، الذي سبق وأن اعتقلته السلطات المصرية بتهمة الدخول بطريقة غير مشروعة العام الماضي، قبل أن تفرج عنه بعد اختطاف أتباعه لخمسة ديبلوماسيين مصريين، في ليبيا.

وقال شاهد عيان إن  مجموعة سيارات عليها سلاح ،ضربوا نار على مبنى السفارة بطريق الشط، بالقرب من فندق المهاري، وأضاف “لم تكن الشرطة حاضرة، فقط عربة واحدة بها شرطيان، وطبعاً لم يستجب أحد لطلبهما بمنع الاعتداء على مقر السفارة”.

وأوضح أن القوة تتبع درع ليبيا الوسطي، لافتاً إلى أن زي المسلحين كان خليطاً ما بين الزي العسكري والمدني.

وقال مسؤول أمني إن المسلحين قاموا بإغلاق الطريق الذي يمر أمام مقر السفارة، وطلبوا من السيارات المتواجدة في عين المكان المغادرة، قبل أن يطلقوا النار على المبنى الخالي تماماً من الحراس والديبلوماسيين. وجاءت عملية الاقتحام تالية لاتهامات وجهها مفتى ليبيا الصادق الغرياني، وأيضاً رئيس ما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي، التي شكلها البرلمان السابق والمعروف باسم المؤتمر الوطني العام، لمصر بالتدخل في الشؤون الداخلية الليبية، وهو ما نفته السلطات المصرية أكثر من مرة بشكل رسمي.

يذكر أن مصر منذ بضعة شهور  قد أخلت سفارتها في العاصمة طرابلس، على غرار ما فعلته معظم البعثات العربية والأجنبية، بسبب تدهور الوضع الأمني والعسكري في المدينة

 

*فيديو.. وقفة وسلاسل بشرية لـ”نساء ضد الانقلاب” في بورسعيد

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب ببورسعيد، وقفة وسلاسل بشرية في الثانية بعد ظهر اليوم الخميس، تواصلا لحراكهن الرافض لحكم العسكر، والقمع الممنهج بحق نساء مصر الرافضات للانقلاب.

المشاركات فى الوقفة رفعن لافتات تندد بالانتهاكات التي يرتكبها أمن العسكر بحق الحرائر وطالبات وطلاب الجامعات المصرية الرافضين لقمع وكبت الحريات،كما رفعن صور الشهداء والمعتقلين، ولافتات آخري تندد بارتفاع الأسعار وتفاقم المشكلات الحياتية قي ظل حكم العسكر.

ورددت المشاركات الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين والعودة للمسار الديمقراطى، والانتصار للحرية، والكرامة الإنسانية، والعدالة الاجتماعية.

 

*مجهولون يحرقون منزلين لمخبرى أمن دولة بعد إبلاغهم عن أهالى بني سويف

أعلنت حركة جديدة ببنى سويف تطلق على نفسها حركة “أسود الثورة” عن حرقها فجر اليوم الخميس لمنازل اثنين من المخبرين السريين لتورطهما فى الابلاغ عن عدد من رافضى الانقلاب العسكرى اثناء تواجدهم بمقار عملهم بالمؤسسات الحكومية داخل المحافظة.

وقالت الحركة فى بيان لها ان عمليات اعتقال رافضى الانقلاب من المؤسسات الحكومية ببنى سويف قد تزايدات فى الآونه الأخيرة وأن أعضاء الحركة قد تمكنت من رصد عدد من المخبرين ثبت باليقين انهم قاموا بتبليغ ميليشيات أمن الإنقلاب لاعتقال عدد من رافضى الانقلاب اثناء تواجدهم بمقار عملهم – حسب لبيان .

ووجهت الحركة فى البيان الأول لها , تحذيرا لكافة افراد الشرطة والمخبرين ومعاونى الامن داخل المحافظة بالقصاص من كل من يثبت تورطه فى الابلاغ عن اى من رافضى الانقلاب العسكرى او التعاون بأي شكل مع النظام القمعي .

جدير بالذكر ان شهود عيان أكدوا قيام مجهولون باضرام النيران بمخزن تابع لعيد سيد عبد الحليممخبر سري مقيم بقرية كوم ادريجة التابعة لمركز الواسطى إضافة الي حرق منزل محمد عيد – مدير اوقاف مركز الواسطى ويسكن بقرية بنى عدى التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة.

نص البيان

بيان رقم 1 لحركة أسود  الثورة  ببنى سويف
ان ما شهدته محافظة بنى سويف عامة ومركز الواسطى بشمال المحافظة خاصة من تزايد عمليات الاعتقالات من عدد من المؤسسات الحكومية ، حيث قمنا فى الحركة برصد المخبرين وعملاء الامن وافراد الشرطة الذين قاموا بالتبليغ عن البعض وقام بالامن باعتقالهم

اننا فى حركة أسود الثورةة قد اتخذنا قرارا حاسما بوقف هذه المهزله وقد بدأنا اولى مراحل القصاص والانتقام ، حيث قام اعضاء الحركة فجر اليوم الاربعاء الموافق 22 اكتوبر 2014 باشعار النار فى منزل كلب الامن  محمد عيد  مدير اوقاف الواسطى والذى يقع منزله بقرية بنى عدى وذلك بعد قيامه بالتبليغ عن اثنين من رافضى الانقلاب وتسليمهم لقوات الامن
كما قمنا باشعال النار فى منزل مخبر امن الدولة عيد سيد عبد الحليم جوهر وذلك باشعال المحل التجارى الخاص به
ليعلم جميع كلاب امن الدولة من كبيرهم الى صغيرهم … ان القصاص منكم قد بدأ واننا فى الحركة قد جمعنا معلومات كاملة عن مجموعه كبيرة منكم وتعكف الحركة الان على جمع كل المعلومات عن كل كلاب امن الدولة وعلى رصد تحركاتكم
لقد حذرناكم ومن سيثبت عليه تورطه فى تسليم شخص والابلاغ عنه فلا يلومن الا نفسه … ولتعلموا انكم ونسائكم واولادكم وممتلكاتكم ستنالها يد القصاص ولن نرحم احدا منكم او نغفر له

حركة اسود الثورة ببنى سويف

 

*تدشين حملة تضامنية مع المعتقلين المضربين عن الطعام الاثنين القادم

قام عدد من النشطاء بتدشين حملة إلكترونية لمساندة المضربين عن الطعام بالسجون المصرية بصفة عامة، وسجن بورسعيد بصفة خاصة، تضامنا مع المعتقلين لما يتعرضون له من انتهاكات. كما دعا منظمو الحملة للإضراب عن الطعام، الاثنين المقبل -27 أكتوبر 2014تضامنًا مع المعتقلين بسجون الانقلاب، يتبعها تظاهرة إلكترونية في الساعة الثامنة مساء ثاني يوم الإضراب.

 

* الصورة التي أبكت أصدقاء الشهيد عمر عبد الوهاب الشريف ” شهيد هندسة الإسكندرية “

كحال مصريين كثيرين من ذوي الجذور الريفية، شق عمر الشريف، طريقه بنجاح في الثانوية العامة ليحقق مجموعًا مرتفعًا فتح له باب الالتحاق بجامعة الإسكندرية، آملاً أن يحقق ذاته وينعم بحياة أفضل، إلا أن رصاصة قاتلة أطلقتها الشرطة في الأسبوع الماضي كتبت نهايته وقضت على الحلم الذي عاش يحلم به طويلاً.

ملامح بشرته السمراء، ابتسامة تملئ وجهه، تواضعه الجم، كان هذا أهم ما يميز الشريف الذي فجر استشهاده مظاهرات منددة بوفاته في عدة جامعات مصرية، باعتباره “أول شهيد للحركة الطلابية” في العام الجامعي الجديد الذي بدأ السبت قبل الماضي.

بعد استشهاده، تبادل مستخدمو “تويتر” تغريدة كان قد كتبها الطالب الراحل قبل عدة أشهر وقال فيها: “يا رب شهادة لا اعتقال” قائلين إنه تمت الاستجابة لدعوته.

 الشاب الريفي ابن قرية “الخطاطبة” بالمنوفية لم يكن يخفي حقيقة عمله أثناء الإجازة الصيفية ليوفر مصروفات العام الدراسي الجديد، بل نشر صورته عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وهو يحمل أطباق ويسمح بلاط مطبخ أحد الفنادق.

لم تغب عنه روح الدعابة والفكاهة التي يتميز بها الشعب المصري، فعلق على الصورة لأصحابه عبر صفحته قائلاً: “ياله اشتغلت وظيفة صغيره يادوب مدير الفندق”.

وأثارت هذه الصورة مشاعر أصدقائه ومتصفحي مواقع التواصل الاجتماعى، فعلق الكثيرون والدموع تنساب من دموعهم وهم يكتبون تعليقاتهم – هكذا كتبوا- بعد أن أجمعوا على حزنهم الشديد لموت شاب بسيط يعمل ويكافح والتحق بكلية من كليات القمة، لتغتاله فى النهاية طلقة غادرة فى الحرم الجامعي.

فقال أحدهم: “بجد مقدرتش امسك دموعى ….عرفت اد ايه الشخص ده كان غلبان اوى وبيشتغل بيغسل اطباق فى مطعم عشان يصرف على نفسه وكان فخور اوى بكده حتى حاطط لنفسه صورة بيمسح بلاط المطعم وبيهزر مع اصحابه بيقول ” ياله اشتغلت وظيفة صغيره يادوب مدير الفندق “.

وكان الطالب عمر عبد الوهاب الشريف قد ارتقى صباح الثلاثاء، متأثرا بإصابته بخرطوش في الوجه والعينين الأسبوع الماضي عقب اقتحام قوات الشرطة للحرم الجامعي لكلية الهندسة فيما عرف “بمجزرة هندسة”.

 

عمر الشريف شهيد هندسة الاسكندرية كان يعمل لينفق على نفسه

عمر  شهيد هندسة الاسكندرية كان يعمل لينفق على نفسه

*التحقيق البريطاني يبرئ الإخوان من الإرهاب

أصدر المحامون الذين كلفتهم جماعة الإخوان المسلمين وحزبها السياسي في مصر، الحرية والعدالة، بيانًا أكدوا فيه بأن التحقيق الذي أمر بإجرائه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حول أنشطة الجماعة قد أثبت عدم وجود أي صلات لهم بأية أعمال إرهابية، وقد ذكرت مصادر مقربة من فريق التقرير إنه “لا وجود لأي دليل على صلات بين جماعة الإخوان المسلمين وأية أعمال إرهابية“.

وجاء في بيان المحامين أن “التسريباتالصحفية الأخيرة التي ادعت أن مصدرها هو مكتب مجلس الوزراء لا تعدو كونها محاولة لإجبار الجهات المعنية على التراجع عن نتائج التقرير الأصلية وتلطيخ اسم جماعة الإخوان المسلمين وأعضائها المقيمين في المملكة المتحدة.

فقد أوردت صحيفة صنداي تلغراف في 19 أكتوبر/ تشرين الأول نتائج مزعومة من الواضح أن الهدف من ورائها هو تشويه سمعة جماعة الإخوان المسلمين وربطها بالتطرف، وقد ثبت أن الكثير مما ورد في تقرير التلغراف غير دقيق ومضلل، وادعت التلغراف أن الرئيس السابق لـ MI6 السير ريتشارد ديرلوف عمل مستشارًا” لكتابة التقرير وأن الدكتور لورينزو فيدينو قام بمراجعة التقرير، وتبين لاحقًا أن الرجلين لم يعملا قط لا على كتابة التقرير ولا على مراجعته، وتدل هذه التسريبات المضللة على وجود محاولات غير شريفة للتلاعب بنتائج التقرير.

فقد قال فيدينو في تصريحات صحفية نافيًا ما زعمته التلغراف: “لقد باغتتني التلغراف، وبالغت في توصيف دوري في إعداد المراجعة، فما قمت به طِلب من عدد كبير من الأكاديميين مثلي، من يقرأ مقالة التلغراف سيظن أنني واحد من الأشخاص الذين كتبوا المراجعة، وهذا ليس صحيحًا، أود أن أنفي أنني عملت في إعداد المراجعة، فهذا ببساطة غير صحيح

وقال البيان إن جماعة الإخوان المسلمين تعاونت بشكل كامل مع تحقيق السير جون جنكينز ومنحته الفرصة الكاملة للقاء أعضاء الجماعة حتى أعلى المستويات حول العالم، وتحتفظ جماعة الإخوان المسلمين بحق الرد على أية ادعاءات سلبية موجهة ضدها من أي جهة، ومن الجدير بالذكر أنه لم يقدم فريق التقرير حتى الآن أية مزاعم إلى الفريق القانوني لجماعة الإخوان المسلمين تدل على أن فريق التقرير يعتبر الجماعة مصدرًا للقلق.

وفي خطوة تهدف إلى إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة كما كانت أثناء إعداد التقرير، أبدت جماعة الإخوان المسلمين استعدادها للقاء وزيرة الداخلية ووزير الخارجية لمناقشة واستعراض نتائج التقرير.

وأكد المحامون في بيانهم أن “هناك قلق له ما يبرره بأنه رغم النتائج التي توصل إليها التقرير كما أُبلغنا فقد تتغير أهدافه؛ لذا تدعو جماعة الإخوان المسلمين رئيس الوزراء لنشر تقرير السير جون بالكامل كما ورد في نسخته الأصلية ودون أي تعديل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني “دافيد كاميرون” قد دشن تحقيقًا عن جماعة الإخوان المسلمين في أبريل/ نيسان الماضي وعين سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية رئيسًا لفريق المراجعة.

وقد أثار قراره سيلاً من الانتقادات التي اتهمت رئيس الوزراء بالخضوع إلى ضغوط الحلفاء الخليجيين وخاصةً المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهما الدولتان اللتان تعتبران جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية وهما اللتان أيدتا الانقلاب العسكري المدعوم شعبيًا في مصر.

وفي أغسطس الماضي نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز خبرًا مفاده أن التحقيق خلص إلى أن “الجماعة لا ينبغي أن تُصنف على أنها منظمة إرهابية، وأنه في الحقيقة لم يتوصل إلى ما يستحق الذكر من الأدلة على أن أعضاءها ضالعون في أعمال إرهابية”، ومضى تقرير الفاينانشال تايمز ليقول إن نشر المراجعة أُجل بسبب ما خلصت إليه من استنتاجات وما سيسببه ذلك من تعقيدات دبلوماسية، وأُخبر مصدر الفاينانشال تايمز بما يلي: “سوف يقول السير جون إن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية، وهذا سيزعج كثيرًا السعوديين والإماراتيين ويغضبهم منا”.

إلا أن تقرير التليغراف ناقض الفاينانشال تايمز واصفًا تحليلها بأنه “مجرد تخمينات دوافعها سياسية”.

*الحبس سنة وغرامة 30 ألف جنيه لمن يتحرك من التلاميد اثناء تحية العلم

عممت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، نشرة على مدارس المحافظة تحذر فيها التلاميذ من، «إهانة علم مصر، أوالحركة أثناء تحيته بطابور الصباح، أو المرور من أمامه» مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه إلى السجن سنة وغرامة 30 ألف جنيه.

وجاء بالنشرة: «إيماء إلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (41 لسنة 2014) بشأن العلم والنشيد والسلام الوطني، يتم تعميم وتنفيذ ما جاء بالقرار بكل دقة ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية المنصوص عليها».

وأضافت النشرة: «يحظر رفع أو عرض أو تداول العلم إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان أو بأي طريقة غير لائقة، وكما يحذر من تنكيس العلم في غير مناسبة حداد وطني ويحدد رئيس الجمهورية ضوابط وأوضاع وإجراءات ومدة ذلك، ويجب الوقوف احترامًا عند عزف السلام الوطني وتعمل أجهزة التعليم قبل الجامعي علي نشر الثقافة المستفادة من عبارات النشيد الوطني».

وانتهت النشرة، بـ«يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 30 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب إهانة العلم في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في القانون ومضاعفة العقوبة في حالة العودة».

About Admin

Comments are closed.