Friday , 25 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » اعترافات خطيرة لمسئول الأمن القومي في حضرموت الوادي والصحراء المحتجز لدى القاعدة – فيديو
اعترافات خطيرة لمسئول الأمن القومي في حضرموت الوادي والصحراء المحتجز لدى القاعدة – فيديو

اعترافات خطيرة لمسئول الأمن القومي في حضرموت الوادي والصحراء المحتجز لدى القاعدة – فيديو

اعترافات يمناعترافات خطيرة لمسئول الأمن القومي في حضرموت الوادي والصحراء المحتجز لدى القاعدة – فيديو

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

نشر تنظيم القاعدة جانب من اعترافات مسئول الأمن القومي في حضرموت الوادي والصحراء ” رشيد عبدالله مهدي الحبشي” عبر الذراع الاعلامي للتنظيم مؤسسة (الملاحم) في الانترنت.

وقال الحبشي في التسجيل المرئي انه يعمل ضابط في جهاز الامن القومي وعضو اللجنة الرئاسية التابعة للأمن القومي وعمري 51 عاما.

وأوضح التنظيم، في بيان نشره مرفق مع الفيديو على موقع التدوين العالمي “تويتر، أن التسجيل يحمل اعترافات تفصيلية أدلى بها “رشيد عبد الله مهدي الحبشي” الذي يتهمه التنظيم بأنه المسؤول للأمن القومي بحضرموت الوادي والصحراء.

وحمل الإصدار التابع لقناة “الملاحم” عنوان: “جانب من اعترافات مسؤول الأمن القومي بحضرموت الوادي والصحراء” عرض من خلاله “كلام الحبشي حول خبايا الاستخبارات الأمريكية في اليمن، بالإضافة إلى شهاداته حول طريقة عمل جهاز الأمن القومي والسرقات الأمريكية للنفط، وطبيعة السرقات للثروات البحرية في بحر العرب ودور جهاز الأمن القومي في مثل هذه السرقات“.

وذكر التنظيم أن إصدار الملاحم “جاء فيه اعترافات للحبشي تحدث خلالها عن قصة التلوث في بحر العرب ودور شركات النفط في ذلك، وكيفية سحب الأسماك إلى داخل البحر ويتم جرفها بواسطة السفن العملاقة“.

وقال – في مستهل التسجيل- أنه مسئول الأمن القومي في الوادي والصحراء ..

مضيفاً :” شارك في دور محوري في تأسيس جهاز الامن القومي في الوادي والصحراء والتقيت مع ضباط امريكيين للتنسيق في مكافحة الارهاب وتلقيت دورات تأهيلية في امريكا عن الرصد والمتابعة وعمل الطائرات بدون طيار .

والمح مسؤول الأمن القومي الى تعاون مع الاستخبارات السعودية في ضرب القاعدة في اليمن..

وقال: انه قدم معلومات لأعضاء القاعدة لتنفيذ عمليات استباقية افشلت عدد من العمليات الاستخبارية التي كان يعد لها الامريكيين.

وقال ان ولاء جهاز الامن القومي هو للامريكيين وفي الواجهة هي انه للنظام اليمني..

وأضاف، أنه تم الكشف عن الدور الذي تلعبه شركتا بلحاف ونيكسون في دعم الضربات الجوية بالطائرات الأمريكية والخطة الأمريكية للحرب على المجاهدين في اليمن ونبذة عن طريقة عمل طائرات بدون طيار وكيفية تجنيد الجواسيس ــ حسب وصف البيان.

وظهر الحبشي – المختطف لدى التنظيم منذ نحو 8 أشهر – وهو يدعو “من كانوا يعملون مثله في حرب المجاهدين التوبة إلى الله، ونصح من يعمل في الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، خاصة من زملائه الذي تحدث عنهم وأدلى بمعلومات كافية تسهل أسرهم أو قتلهم، كما دعا الجميع لتسليم أنفسهم للمجاهدين وإعطائهم كافة المعلومات التي لهم القدرة عليها“.

وكشف عن تسهيلات تقدم لقيادات في الجهاز من ضمنها تقديم جنسيات امريكية لضمان ولائهم وانه كان ضمن من حصلو على الجنسية الامريكية.

وقال ان الجهاز انشئ لحماية المصالح الامريكية في اليمن منها الشركات النفطية العاملة في اليمن ، متحدثاً عن “سرقات لثروات اليمن ” وقال انه وقف بنفسة على حجم السرقات من النفط والثروات البحرية .

وذكر خلال حديثه وقد بدا هادئاً: ان شركتي بلحاف ونيكسون النفطيتين تقوم بتقديم الدعم للضربات الجوية ضد مسلحي التنظيم وتستخدم مطارائتها في تسهيل تلك العمليات .

وقال – في التسجيل- ان الجهاز يعمل على ثلاث طرق هي :

الاولى : اختراق القاعدة ايجاد في الدخل لحرف مسارها او خلق الانشقاق وتغذية تلك الانشقاقات للوصول الى مرحلة التنازع داخل التنظيم وايجاد اشخاص داخل التنظيم لتسهيل اغتيال قيادات التنظيم.

الطريقة الثانية : ايجاد شخص من خارج التنظيم يقوم بعملية الرصد ونقل المعلومات وزرع الشرائح.

الطريقة الثالثة: توريط القاعدة في القتال مع القبائل.

الطريقة الرابعة تتلخص في “توريط القاعدة في القتال مع طرف اخر”.

وأضاف ان مطار سيئون به غرفة عمليات للطائرات بدون طيار.

 وقال الحبشي :” جهاز الامن القومي ليس “بعبع” بل نقاط ضعفه هي نقاط قوته ” لا يعتمد على المقرات المؤسسة .. مشيراً إلى أن الجهاز يعتمد على بناء شبكات استخباراتية من عسكريين وزعماء قبائل وشخصيات اجتماعية وادارية ويكون عليها كل الحمل في تنفيذ المهام ، واشار أيضاً الى ان الامن القومي “لا يمتلك خبرات عسكرية محترفة بل يعتمد على اجهزة امنية اخرى”.

About Admin

Comments are closed.