انتفاضة السجون في مصر. . الاثنين 17 نوفمبر . . متعبناش الحرية مش ببلاش

متعبناشانتفاضة السجون في مصر. . الاثنين 17 نوفمبر . . متعبناش الحرية مش ببلاش

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

* العثور على ثلاث جثث منها جثة شاب عقب اعتقال قوات جيش الانقلاب له من مقر عمله بالعريش

مقتل الشاب رامى احمد ثابت من عائلات السلايمة بالعريش  ويبلغ من العمر 35 سنة متزوج وله من الابناء طفلان ويعمل عاملا بمدرسة الزهور بالعريش

وكانت قوات الامن قد قامت باعتقاله من مدرسته التى يعمل بها صباح يوم السبت الموافق 15/ 11/ 2014 م وتم تغمية عينيه وضربه اثناء ركوبه مدرعة جيش السيسي وقوات داخلية الانقلاب بحسب شهادة من حضروا واقعة اعتقاله من الأهالى .

وذكرت مصادر قبلية انه تم العثور على جثته ملقاة بجوار منطقة  المزارع جنوب العريش عصر يوم السبت يوم اعتقاله وتعرفت عليه زوجته فى مكان القاءه وقامت على الفور بالاتصال بسيارة اسعاف لنقله الى مسنشفى العريش العام وعندما حضرت السيارة تم اطلاق النار عليها من قبل قوات جيش الانقلاب المتمركزة فى المنطقة وقت حظر التجوال  فلم يتم اخذ جثته الا فى اليوم التالى يوم الاحد ونقلت جثته الى مستشفى العريش وحتى الآن لم تقدم المستشفى تقريراً طبياً بسبب وفاته الى اهله وما زالت جثته فى المستشفى حتى الآن .

وفى نفس السياق ذكرت مصادر قبلية انه تم تم العثور على جثتين ايضا بجوار جثته لم يتعرف عليهما احد حتى الآن .

 

* مجهولون يشعلون النيران فى مقر لشركة فالكون فى مدينة الزقازيق

 

*وفاة معتقل بسجن طرة

قالت مصادر إن المعتقل زكي أبو المجد توفي في سجن طرة ظهر اليوم الاثنين إثر تدهور حالته الصحية.


وكان أبو المجد قد أجريت له عملية بتر لساقه في مستشفى قصر العيني منذ أسبوعين وأمرت السلطات بنقله إلى مستشفى السجن بعد يوم من إجراء العملية الجراحية مما تسبب في تدهور حالته الصحية.

ودهمت قوات الأمن منزل أبو المجد في يناير/كانون الثاني الماضي واعتقلته بتهمة التظاهر بدون تصريح والتحريض ضد الجيش والشرطة.

وكانت حركة “طلاب ضد الانقلاب” المعارضة قد قالت في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن “الطالب محمد رمضان الطالب بكلية الحقوق جامعة عين شمس قتل من التعذيب داخل قسم حدائق القبة (بالقاهرة)”.

وقال محامي القتيل إن رمضان توفي داخل القسم نتيجة لتعذيبه، وقد اعتقل الطالب قبل عشرة أيام أثناء مشاركته في مظاهرات بجامعة عين شمس.

يذكر أن رمضان هو الضحية التسعون الذي يلقى حتفه داخل السجون في مصر.

ومنذ بدء الدراسة في 11 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تدور مواجهات عنيفة بين الطلاب المعارضين للسلطات الحالية من ناحية وقوات الأمن من ناحية أخرى، أسفرت عن مقتل طالب وسقوط مصابين والقبض على آخرين.

وتشهد الجامعات المصرية مظاهرات مستمرة تندد بحكم عبد الفتاح السيسي ويرفع فيها الطلاب شارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

* وفاة 3 من أهالي معتقلي بورسعيد في حادث أثناء عودتهم من “طرة

ارتقى 3 من أهالي معتقلي محافظة بورسعيد شهداء وأصيب أخرون في حادث على طريق القاهرة الإسماعيلية مساء اليوم أثناء عودتهم من سجن طرة إلى المحافظة تم نقلهم جميعًا لمستشفى الإسماعيلية العام.

والشهداء هم: “عمر نجل المعتقل حسن صقر، سالي سليمان زوجة نجل المعتقل محمد الحلوجي، وشقيق المعتقل العصفوري”.

 

*قوات أمن الإنقلاب وقوات أمن الدولة تختطف خمسة من ‫حرائر السويس عصر اليوم الاثنين

عمل خسيس أخر لقوات أمن الإنقلاب وأعونهم ، ليضيف إلي سجلهم الأسود صفحة أخري ، لتكللهم بالخزي والعار ولتظل تبعاتها تطاردهم في الشوارع وأماكن عملهم بل وداخل بيوتهم .

أيها الجبناء …خاطفي الحرائر …لا يغرنكم حلمنا فقد قالوا قديما ” اتق شر الحليم إذا غضب ” ، ولا يغرنكم الرماد ، فتحته نار موقده ، ولا تغرنكم السلمية فإنها سلمية موجعة ، ولم تجربوها بعد .

 

أيها الحمقي يبدو أن ما ارسل إليكم من إشارات لم تكن كافية لتنتهو أو ترتدعوا ….أنذرناكم وننذركم بأن نسائنا خط احمر فلا تقربوه ولكن انتم و أولادكم و نسائكم ستدفعون ثمن الدماء التي اريقت والأنفس التي أزهقت ، والاعتقالات التي طالت الكبير والصغير .

وننذركم ونمهلكم لتطلقوا سراح الفتيات المختطفات وإلا ستتحملون عواقب ما أقدمت أيدكم عليكم ..فأولادكم ليسوا أعز من أطفالنا ونسائكم ليسو أعز من نسائنا …وعلي الباغي تدور الدوائر.

 

 

* التراس ربعاوى يهتف “السيسى خاين وعميل .. باع سينا لإسرائيل

نظم اهالي قرية جزاية بشمال الجيزة مسيرة ليلة حاشدة انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد المعهد بمشاركة ثورية من التراس ربعاوي .

 حيث طافت القرية منددة بتهجير اهالي سيناء وعنف قوات أمن الانقلاب .

وطالبت بالافراج عن المتعقلين مرددين هتافات منها ” السيسي خاين وعميل .. باع سيناء لاسرائيل ” وسط تفاعل كبير من اهالي القرية .

 

*السعودية تحتجز مركب صيد على متنه 38 صيادا مصريًّا

قالت السلطات السعودية إن قوات خفر السواحل ، اليوم الإثنين، ألقت القبض على 38 صيادًا مصريًا غالبيتهم من محافظة الدقهلية، كانوا على متن سفينة الصيد المسماة ”لؤلؤة الزهري”.
وأشارت السلطات السعودية أنه تم القبض على الصيادين المصريين بتهمة انتهاك المياه الإقليمية للمملكة والصيد بدون تصريح.
وكان مركب الصيد قد تحركت منذ أيام من ميناء برانيس بالبحر الأحمر حتى قامت السلطات السعودية باحتجازه وطاقم الصيادين .

 

*أبنة صفوت حجازى: اااه يا أبي .. هل سنراك في الدنيا او الجنة ؟

اااه يا ابي…كم رأيت من ظلم و قهر؟كم رأيت من دماء؟كيف تتحمل كل هذا وحدك في زنزانه مظلمه؟هل سنراك في الدنيا او الجنه؟

 

*فى يوم الطالب العالمي.. 19 طالبًا شهيدًا و600 مفصول و2037 معتقلاً

كشفت هند نافع، المنسق العام لبرنامج المدافعين عن حقوق الإنسان بمركز هشام مبارك لرصد الانتهاكات، أن طلاب الجامعات المصرية تعرضوا لجملة من الانتهاكات في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن العام الماضي فقط شهد اعتقال أكثر من 2037 طالبًا، فضلاً عن استشهاد 19 غيرهم، وفصل أكثر من 600 آخرين.

وطالبت نافع – خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمناسبة يوم الطالب العالمي، بضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين، وعودة الطلاب المفصولين مرة أخرى، مؤكدة أن معظم وقائع الفصل تمت دون تحديد لوقائع معينة.

من جانبه، وصف حسين مجدى، الباحث بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، أوضاع الجامعات المصرية بكونها أسوأ من اقتحام قوات الحزب النازي لجامعات تشيلي، موضحًا أن هناك إصرارًا من جانب إدارة الجامعة على استكمال سياسة قمع الطلاب بقوانينها وممارستها القمعية.

وأوضح أن القانون الصادر باعتبار الجامعة منشأة حيوية، أدت إلى إحالة عدد من الطلاب بسببها إلى المحاكمات العسكرية، كان آخرها إحالة خمسة من طلاب جامعة الأزهر أمس إلى المحاكمة العسكرية.

بدوره أشار سيف الإسلام، منسق مرصد طلاب حرية، إلى أنه منذ بداية العام الجامعى حتى الآن، اعتقلت قوات الأمن 28 طالبة، اختفت منهن 6 طالبات، ظهروا بعد فترات.
كما اعتبر محمد بدوي، أحد الطلاب المفصولين من كلية الهندسة جامعة القاهرة، أن الفصل التعسفي لا يمكن أن ينفصل عن المشهد العام في تكميم الأفواه ومصادرة الحقوق والحريات، والتي انتهت بإحالة الطلاب للمحاكمة العسكرية.

وأشار بدوي إلى أن الفصل التعسفي ما زال مستمرًا، وكان آخر قرارات الفصل أمس لعشرة طلاب، فضلًا عن 94 طالبًا مفصولين من العام الماضى، موضحًا أن القرار صدر في شهر يونيو، لكنهم لم يكونوا على علم بالأسماء، وفجأة تم نشر القائمة لفصل نهائى من كل الجامعات المصرية، لاتهامهم بأعمال التخريب والشغب على مدار العام الدراسى.

وأضاف أن بعض الطلاب تم فصلهم وهم غير متواجدين بالجامعة، ومن بينهم من تم فصله عقب انتهاء دراسته بالجامعة، موضحًا أن القرار لم يختص بواقعة معينة أو زمن محدد، والتهمة شملت جميع المفصولين، ما يعنى أن القرار عقابى وليس له علاقة بما ارتكبه الطلاب، على حد قوله.

 

*المرصد المصري للحقوق و الحريات تصدر تقرير بعنوان ” التهمة طالب جامعى

أصدرت وحدة رصد انتهاكات الحريات الأكاديمية و الطلابية بالمرصد المصري للحقوق و الحريات تقريرها حول الانتهاكات التي تتعرض لها الحياة الطلابية و الاكاديمية بمصر فى تقرير تحت عنوان ” التهمة طالب جامعي والذي يوافق صدوره اليوم العالمي للطلاب .

 

وبحسب ما تم رصدة فى التقرير فإن الانتهاكات التي تمت للحياة الطلابية و الطلبة منذ أحداث 3 يوليو و حتي الأن أسفرت علي الانتهاكات الأتية .

210 حالة قتل خارج إيطار القانون

2253 حالة اعتقال تعسفى

1370 حالة تعذيب بداخل أماكن الإحتجاز .

692 حالة فصل إداري من الجامعات و المعاهد المختلفة .

426 حالة إقتحام مسلح للشرطة و الجيش بداخل الحرم الجامعي .

215 حالة إعتقال تعسفي لاساتذة جامعات و اعضاء هيئة التدريس .

أحكام مجموعها أكثر من 3400 عام وكفالات تزيد عن 15 مليون جنية مصر.

 

للإطلاع على التقرير كاملا يرجى إتباع الرابط التالى :

http://www.slideshare.net/ssuserd93812/ss-41647130

 

* تجديد حبس نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس 30 يوما

قررت محكمة الجنح المستأنفة بالسويس تجديد حبس نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس أحمد محمود 30 يوما، ورفض استئنافه على حكم حبسه بتهمة التحريض على العنف.

كانت قوات أمن الانقلاب بالسويس قد رحلت نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس أحمد محمود الهارب فى عدد من القضايا، والمتهم فيها بالتحريض على العنف إلى سجن طره، بعد قرار محكمة الجنح المستأنفة بتجديد بحبسه 30 يوما.

 

* حراك” يعلن تضامنه مع انتفاضة السجون ضد إرهاب وقمع الانقلاب

أعلن الائتلاف الثوري للحركات المهنية “حراك”، تضامنه مع دعوات انتفاضة الميادين والسجون، والتي تبدأ غدًا الثلاثاء، تزامنًا مع ذكرى محمد محمود.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم: “إن ثورة 25 يناير وأهدافها ومطالبها الرئيسية “عيش، حرية، عدالة اجتماعي” قد استبيحت طوال 4 سنوات، على يد حفنة من العسكر الفاشيون الكاذبون، الذي يسعون الآن لإغراق الوطن في آتون حرب طائفية أو أهلية، لتستمر دولتهم، وتنتعش مصالحهم، متبعين كل سبل إذلال الشعب المصري الحر مع عقول مصر في كل المجالات، في انتهاك ممنهج منذ اتنقلاب الثالث من يوليو، أسفر عن وفاة 90 من خيرة العقول، والكوادر العلمية والمهنية“.

وأضاف الائتلاف أن إعلان تضامنه هو “رسالة لقوى القمع، والتخلف، والفاشية، أن الشعب المصري يد واحدة ضد القتل والإرهاب السلطوي، كما هو يد واحدة ضد الإرهاب واستباحة دماء المجندين”، داعيًا المهنيين وكل شرفاء الوطن أن يقفوا جميعاً يدا واحدة مع أحرار مصر وعقولها، ضد القتل البطيء في سجون القهر، وضد الانتهاكات المستمرة في حق أكثر من 40 آلف معتقل من خيرة شباب مصر، ومن خيرة سواعدها وعقولها“.

ودعا الائتلاف في بيانه “كافة عقول مصر وكوادرها المهنية في الداخل والخارج، إلى دعم الحملة الدولية للدفاع عن طلاب مصر، والتي تهدف لوقف الانتهاكات ضد الطلاب، بالتزامن مع يوم الطالب العالمي، في تضامن واسع من كافة الاتحادات الطلابية العربية والدولية، مثمنًا دور الحراك الطلابي، الذي يعد بحق طليعة الثورة، والأمل الباقي لاستعادة ثورة 25 يناير“.

 

 

*طالبات كلية دراسات اسلامية المنصورة يدعون للإضراب عن الطعام تضامنًا مع المعتقلين

قامت حركة طالبات ضد الإنقلاب بكلية الدراسات بالمنصورة بتوزيع ورقة على الطالبات لدعوتهم على المشاركة فى الإضراب عن الطعام غدًا تضامنًا مع المعتقلين فى انتفاضتهم الثالثة.

 

*الأوقاف”الانقلابية تحيل 25 مؤذنًا ومقيم شعائر.. للتحقيق

قررت وزارة الأوقاف فى حكومة الانقلاب إحالة 25 مؤذنا ومقيم شعائر للتحقيق ونقل 17 إداريا بإدارة أطفيح، وخصم شهر من الأجر المتغير لستة أئمة.

وقالت الوزارة، إن العقوبات التي وقعت على عاملين بأوقاف أطفيح جاءت في إطار إجراءات ضبط العمل وشملت عاملين بمساجد الشهيد وأبو يوسف وأبي مشهور والمدينة المنورة والخليلي وغيرها.

 

*حرائر أسيوط يطالبن الجيش بالرحيل مجدداً في وقفة بالسادات

نظمت حرائر أسيوط وقفة ليلية، مفاجأة مساء اليوم، بمنطقة السادات، للتنديد بالانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الجيش بالرحيل من الحياة السياسية والعودة إلى ثكناته، والإفراج عن المعتقلين.

 

وطالب المشاركات بالحرية والإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية، مؤكدات أنهن لن يتخلين عن الثورة حتى إسقاط النظام الانقلابي بالكامل والقصاص من قادته على ما إقترفوه في حق الشعب المصري من قتل واعتقال وتعذيب وتشريد وهتك اعراض.

 

وتأتي الوقفة ضمن فعاليات أسبوع “عودوا لثكناتكم” التي دعى لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في انتفاضة الميادين والسجون.

 

*جنازة شعبية لشهيد سجون الانقلاب “زكي ابو المجد

عشرات الالاف من أهالي ‫المعادي في جنازة شعبية ضخمة لشهيد سجون الانقلابزكي ابو المجد ” والذي استشهد امس نتيجة الاهمال الطبي المتعمد.

يذكر ان م. زكي اعتقلته قوات الامن يوم 7 يناير 2014 من منزله بحدائق المعادي.

نتيجة ظروف الاعتقال اللانسانية اصيب بغرغرينة السكر داخل المعتقل وتم بتر ساقه أوائل هذا الشهر في مستشفى قصر العيني نتيجة الغرغرينة والإهمال الصحي المتعمد.
بعد العملية مباشرة وبتر ساقه … تم نقله مباشرة الى سجن طرة كزيادة في الإهمال الطبي المتعمد.
استشهد امس داخل سجن طرة نتيجة الاهمال في علاجه من اثار عملية البتر للساق بعد تدهور حالته الصحية تماما منذ اكثر من شهر.

 

*ثوار المنصوية يطالبون بمحاكمة السيسى وقادة المجلس العسكرى

مسيرة ليلية لرافضي الانقلاب بالمنصورية في أسبوع “عودوا إلى ثكناتكم” .

 

نظم ثوار قرية المنصورية شمال الجيزة مسيرة ليلية شارك فيه المئات من أبناء القرية ضمن فعاليات أسبوع ‫#‏عودوا_إلى_ثكناتكم .

 

حيث انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد” الرحمة ” وطافت شوارع المنطقة الرئيسية رفضا للانقلاب العسكري وسياساته .

 

كما رفع المحتجون صورا للدكتور مرسي وشارات رابعة مطالبين بعودة الشرعية الدستورية وتطبيق القصاص العادل لدماء الشهداء ومحاكمة قادة الانقلاب .

 

*الانقلاب يستورد استيراد قمح فرنسي غير مطابق للمواصفات

رغم النفي الرسمي من وزارة الزراعة بحكومة الانقلاب، إلا أن مصادر بحكومة الانقلاب أكدت صحة الأنباء التى أشارت لاستيراد وزارة زراعة الانقلاب حوالي 63 ألف طن قمح فرنسى غير مطابق للمواصفات يمكن استخدامه فقط في الاعلاف، وهو ما يعرض حياة الملايين من المصريين للأمراض الخبيثة.
وكشفت المصادر بحسب موقع “البوابة نيوز” أن هناك تكتم شديد على الأمر داخل حكومة الانقلاب نظراً لتورط رجل أعمال شهير سكندرى فى إستيراد تلك الكمية الكبيرة من الأقماح غير المطابقة للمواصفات.
وكان الدكتور محمد رسمي – رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة الانقلابية، قد نفى ما تردد حول استقبال شحنة 63 ألف قمح فرنسي غير مطابقة للمواصفات القياسية، وأكد أنه لا يتم السماح بدخول أي شحنة لمصر إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية، وبناءً على تقرير لجنة مشكلة من خبراء وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي، ووزارة الصناعة والتجارة ممثلة في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ووزارة الصحة.
وأوضح رسمي – في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن عمليات تفريغ الشحنة من السفينة للصوامع تبدأ بعد الموافقة النهائية من الأجهزة الرقابية الممثلة في اللجنة الثلاثية المشكلة من الحجر الزراعي والصحة والرقابة على الصادرات، للتأكد من خلوها من الحشرات الميتة والشوائب والبذور الضارة.

* رايتس ووتش” تحذر من “عسكرة” مؤسسة العدالة المصرية

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بقضايا حقوق الإنسان عالميًّا، أن المرسوم الذي أصدره قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، والقاضي بتوسيع اختصاص المحاكم العسكرية في البلاد، يمثّل “خطر عسكرة الملاحقة القانونية للمتظاهرين وغيرهم من معارضي الانقلاب العسكري “.
ودعت المنظمة – في بيان لها اليوم الإثنين – إلى تعديل هذا القانون وإلغاء كافة القرارات الصادرة عن محاكم عسكرية بحق مدنيين منذ الانقلاب العسكري.
يأتي هذا البيان بعد يوم من إحالة خمسة طلاب بجامعة الأزهر للقضاء العسكري، على خلفية مظاهرات اندلعت في الجامعة ضد الانقلاب.
وكان قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي قد أصدر القانون رقم 136 لسنة 2014، نهاية أكتوبر الماضي، واعتبر فيه المنشآت العامة في حكم المنشآت العسكرية، والاعتداء عليها يستوجب إحالة المدنيين إلى النيابة العسكرية.

 

* أونروا: منطقة مصر العازلة ستحول غزة لسجن كبير

قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة روبرت تيرنر، إن المنطقة العازلة التي تقوم السلطات المصرية بإنشائها على حدود القطاع ستؤدي لشعور الفلسطينيين بأنهم في سجن كبير، واصفا الحصار الذي يتعرض له القطاع بـ”الظالم والقاتل“.
وأضاف تيرنر – في مؤتمر صحفي عقده مع المفوض العام للوكالة الدولية في البحر الميت بالأردن على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية لأونروا اليوم الإثنين، إن خدمات أونروا لسكان القطاع لن تتأثر بإقامة المنطقة العازلة من قبل السلطات المصرية.
وأضاف :”لكن سكان القطاع سيشعرون أن هذه المنطقة تشكل عبئا نفسيا كبيرا عليهم، وستزيد من شعورهم بأنهم يعيشون في سجن كبير”، منبها إلى الوضع المأساوي الخطير لسكان القطاع.
ونبه المسئول الدولي إلى أن طالب الصف الأول في قطاع غزة الذي دخل المدرسة هذا العام والبالغ من العمر ستة أعوام “عاش خمسة حروب خلال سنوات عمره القصيرة”، وأضاف “لا ينبغي أن نقول هذه الحرب الثالثة أو تعداد رقمها، بل علينا أن نقول ونعمل لأن تكون هذه الحرب هي الأخيرة“.
وأشار إلى أن 138 طالبا من طلاب مدارس أونروا استشهدوا خلال الحرب الأخيرة على القطاع والتي استمرت خمسين يوما في شهري يوليو وأغسطس الماضيين، إضافة إلى 11 موظفا من الوكالة كانوا يقومون بدورهم الإنساني في خدمة سكان القطاع.
من جانبه سلط المفوض العام لأونروا بيير كرينبول الضوء على الأوضاع السيئة لسكان القطاع، قائلاً: إن هناك تباطؤا في عمليات إعادة إعمار القطاع، على الرغم من توقيع اتفاقية بهذا الشأن بين الحكومة الفلسطينية والأمم المتحدة.
ووصف كرينبول عمليات إعادة الإعمار بـ”غير الفعالة والبطيئة مما سيزيد معاناة الناس في فصل الشتاء”، ودعا الأطراف كافة للتوقف عن ما أسماه “لعب السياسة على حساب الغزيين اليائسين”، والبدء فورا بإعادة إعمار القطاع.

 

* الانقلاب يزيد مساحة المنطقة العازلة برفح إلى 1000 متر

استمرارًا لجرائمها في حق مصر والمصريين وضربًا بالأمن القومي للوطن عرض الحائط من أجل مصلحة وأمن حلفائها الصهاينة، قررت ، اليوم الإثنين ، سلطات الانقلاب العسكري الدموي زيادة مساحة المنطقة العازلة على الشريط الحدودى برفح بين مصر وقطاع غزة إلى كيلو متر (1000 متر).
كانت قوات الانقلاب قد بدأت أواخر أكتوبر الماضي إخلاء منازل أهالي رفح في نطاق 500 متر بالشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، عقب أيام من مقتل 31 جنديًّا من قوات الأمن على إثر هجوم على كمين في منقطة كرم القواديس بالشيخ زويد.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فقد جاء قرار زيادة المساحة من 500 متر إلى ألف متر “كمرحلة ثانية وصولا إلى تحقيق الأمن القومي للبلاد خاصة مع اكتشاف أنفاق تحت الأرض يبلغ طول بعضها 800 متراً“.

 

* تأجيل القضية الهزلية لـ56 قاضيًا فى “بيان رابعة ” لـ27 نوفمبر الجاري

أصدر مجلس التأديب والصلاحية، برئاسة المستشار نبيل زكي مرقص، اليوم الإثنين، قرارًا بتأجيل محاكمة 56 مستشارا من الهيئات القضائية المختلفة ( قضاة من أجل مصر) ، بتهمة التوقيع على بيان يؤيد شرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بقضاة “بيان رابعة”، إلى 27 نوفمبر الجاري.
وأمر المجلس باستدعاء رئيس نادي القضاة أحمد الزند، والمُبلغين ضد القضاة، وضابط الأمن الوطني الذي أجرى التحريات، وممثلين عن مباحث الإنترنت، لسماع شهاداتهم في القضية.
ولفقت جهة التحقيق المنتدبة من وزارة العدل بحكومة الانقلاب، للقضاة الرافضين للانقلاب ارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسي على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانا يؤيد الرئيس الشرعي د. محمد مرسى من مقر المركز الإعلامي باعتصام ميدان رابعة العدوية، في يوليو 2013.

*بلومبرج: اقتصاد مصر “يحتضر” رغم معونات الخليج

قالت شبكة “بلومبرج” الإخبارية الأمريكية، إن السلطات المصرية استأجرت مجموعة “لازارد” المالية العالمية للمساعدة في تنفيذ خطة الحكومة لتنشيط اقتصاد وصفته بـ”المحتضر“.

وأضافت الشبكة، في تقرير نشرته اليوم الإثنين، أن الحكومة المصرية تكافح لاستعادة ثقة المستثمرين في أكثر بلدان العالم العربي سكانا بعد نحو 4 سنوات من الاضطرابات والإطاحة برئيسين.

وتابع: يكافح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لإنعاش الاقتصاد الذي ظل جامدا بشكل كبير منذ الإطاحة بمبارك، وبعد الانقلاب علي حكومة الرئيس محمد مرسي، وكذلك محاولة حل مشكلة البطالة التي تجوزت نسبتها 13%.

وأوضحت الشبكة أنه منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي، اعتمدت مصر إلى حد كبير على سخاء المحسنين من الخليج العربي: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، حيث قدموا مليارات الدولارات من المساعدات، لكن رغم ذلك هناك نمو اقتصادي بطيء في مصر.

 

*القرة داغي”: مالم يفعله السادات ومبارك لخدمة الصهاينة قام به الانقلابيون بامتياز!

كتب د. على القرة داغي ‏‏الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر حسابه على تويتر:

لن يزيدنا قرار سلطات أبو ظبي بوضعنا على قائمتهم المشبوهة للإرهاب إلا عزيمةً وإصراراً على مواصلة ما بدأنا به من نشرٍ للمذهب الوسطي بإذن الله

ما تقوم به عصابة الانقلابيين في مصر فاق كل الحدود والتصورات.

فما لم يستطع أن يفعله السادات ومبارك لخدمة الصهاينة يقوم به الانقلابيون بامتياز!

وقال:
محمد بن راشد يقول للقرضاوي:

(الشيخ زايد يحبك)

هل من بر الوالد يا أولاد زايد كُره من كان يحبه أبوكم؟!

 

عن Admin

اترك تعليقاً