المقاومة الشعبية لإسقاط النظام العسكري. . السبت 24 يناير

25 من اجل العيشالمقاومة الشعبية لإسقاط النظام العسكري. . السبت 24 يناير

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

*المقاومة الشعبية بشمال سيناء تقطع الطريق الدولى على بعد أمتار من كمين بئر العبد الأمنى

 

 *أجناد مصر تحترق تحصينات السيسي

جماعة أجناد مصر تعلن اختراقها لتحصينات امن السيسي وزرعها قنبلة امام البوابة الرئيسية لقصر القبة وتبني الانفجار الذي وقع بالألف مسكن أمس مستهدفين قائد مذبحة رابعة اللواء المجرم مدحت المنشاوى مساعد وزير داخلية الانقلاب مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، واللواء خالد يوسف مساعد وزير داخلية الانقلاب

وقالت الجماعة في بيان لها : “مكننا سبحانه مجدداً من اختراق تحصينات الأجهزة الإجرامية وزرع وتفجير عبوة ناسفة عليهم عند البوابة الرئيسية لقصر القبة”.

وأضاف بيان أجناد مصر “مكننا الله مرة أخری-في اليوم الثاني علی التوالي- بالوصول لأشد أماكن الأجهزة الإجرامية تحصينا وتفجير عبوة ناسفة فيهم، ففي ميدان”ألف مسكن” الذي حولوه لثكنة عسكرية مكننا الله من الوصول إليهم مع وجود مساعدا المجرم وزير الداخلية وأفلتا هذه المرة، فتحصيناتهم لن تحميهم من ضربات أبطالنا بإذن الله ونرجوا من أهلنا مساعدتنا بالابتعاد عن مقراتهم خاصة مع الموجة القادمة.

 

*ثوار السويس يتحدون أمن الانقلاب بمسيرة مفاجئة

انتفض ثوار السويس في مسيرة مفاجئة مساء اليوم في تحدي واضح لقوات أمن الانقلاب.
حيث انطلقت المسيرة من أمام شبكة كهرباء الأربعين و اتجهت إلى شارع أحمد عرابي مرورا أمام مسجد السيد البدوي ثم اختتم الثوار مسيرتهم بجوار حي الأربعين.
قام المشاركون بترديد هتافات منها “على صوتك بالهتاف …خلى جنود الظلم تخاف “”يسقط يسقط حكم العسكر ” ” وحياة ربك يا شهيد ثورة تاني من جديد ” .
كما رفع المشاركون صور الرئيس الدكتور محمد مرسي ولافتات كتب عليها ” السوايسه في الميدان “” مكملين ” الله حي ويناير جي ” ” مش بنخاف ولا بنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي “

 

*بيان أولتراس نهضاوي في الذكرى الرابعة لثورة الـ25 من يناير

بسم الله الرحمن الرحيم 
في الذكري الرابعة لثورة 25 يناير 
بعد أربع سنوات من هذه الثورة المباركة التي قدمت الشهداء الأبطال في كثير من الفاعليات والمظاهرات والمسيرات ..والتي كانت تهدف إلى تحقيق المساواة ونشر العدل والقصاص من الذين ظلموا هذا الشعب وسلبوا ممتلكاته..
في ذكرى هذه الثورة التي لم تتحرر بعد من أنياب العسكر الذين التفوا حولها..ومكروا لها ونصبوا لها الأفخاخ والعراقيل للإلتفاف حولها ووأدها للحفاظ علي مناصبهم التي تخفي كثير من الجرائم السياسية والجنائية والأخلاقية في حق هذا الشعب… واستاعنوا بكثير من الفاسدين في كل مؤسسات الدولة من شرطة وقضاء وصحة وتعليم ..
هذه الدولة العميقة الممثلة في هؤلاء الفسدة الذين يحكمون البلاد الان ماهم إلا تلك الوجوه التي ثرنا عليها بالأمس ..جميعا في ميدان التحرير مرورا بجمعة الغضب ويوم التنحي اخر أيام الثورة النقية…التي ما إن تفرق الثوار بعدها حتي فرقتهم الصراعات السياسية…فلما تفرقنا تجمع الفاسدين مرة أخرى وسلبوا هذه الثورة .
وما أشبه اليوم بالبارحة فها هي نفس الوجوه تتصدر المشاهد السياسية والإعلامية مرة أخرى ..وهاهو حسني مبارك منعم في قصرة بين خدمه ..وبالأمس إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك الذين ثرنا عليهم منذ يوم قريب …
بعد أربع سنوات في المتاهات التي وضعها للعسكر 
لم تتحقق العدالة ولا المساواة
لم يقتص للشهداء 
لم يحاكم القتلة والفسدة
وبعد كل ذلك وما آلت إليه الأمور فإننا نعلن الاتي :
بأننا سنشارك بكل قوة في فعاليات ذكري الثورة الرابعة في كل ميادين مصر رفضا للحكم العسكري واسترجاع المسار الثورة مرة أخرى.
وندعوا كافة الحركات الثورية والسياسية للانضمام

*حرق مبنى تحويل القطارات بالحوامدية فى الجيزة

غضب الثوار يشتعل من جديد بحرق مبنى تحويل القطارات بالحوامدية فى الجيزة 

 

 

*حملة مداهمات لمنازل رافضى الانقلاب بمركز أبوحمص بالبحيرة

 

 

*حركة “ارحل يا عرص” بالإسماعيلية تبدأ في تنفيذ تهديداتها بإغلاق جميع مزلقانات المدينة
بدأت حركة تطلق على نفسها اسم “ارحل يا عرص” بالإسماعيلية تنفيذ تهديدها الذي اعلنته منذ قليل بإغلاق جميع مزلقانات المدينة تباعا بداية من مساء السبت.

ودوى منذ قليل انفجار ضخم بمزلقان عبد الحكيم عامر بوسط مدينة الاسماعيلية مخلفا ورائه دمار شديد بالمزلقان.
كانت الحركة قد طالبت في بيان لها منذ قليل جميع أهالي الاسماعيلية الابتعاد عن جميع مزلقانات المدينة لأن الحركة ستبدأ غلقها تباعاً.

يأتي ذلك ضمن الموجة الثورة المناهضة للانقلاب والتي تبدأ غدا مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

 

 

*ميليشيا الانقلاب تقتحم سجن المستقبل بالإسماعيلية وتقوم برمى المصاحف

 قوات أمن الانقلاب تقتحم سجن المستقبل بالإسماعيلية وتقوم بسرقة محتويات معتقلي السجن ورمى المصاحف على الأرض.

 

 

*بيان (1) القوى الثورية والمقاومة الشعبية بسيناء
تحذر القوى الثورية والمقاومة الشعبية بالعريش قوات الجيش والداخلية من التحرك داخل الشوارع الداخلية والاحياء بالعريش بالمدرعات وعربات الشرطة لاعتقال اهالى سيناء ومطاردتهم والا فالكل مستهدف وقد اعذر من انذر .
النصر للثوار – تحيا المقاومة

 

 

*مسيرتين حاشدتين لرافضى الانقلاب بعين شمس

انطلقت مسيرتين حاشدتين لرافضي الانقلاب الدموي العسكري من جسر السويس ومن امام مسجد فاطمة الزهراء والتقت المسيرات ببعضها بميدان الألف مسكن هاتفين يسقط يسقط حكم العسكر .. لن تركع امة قائدها محمد.
طاف الثوار عدد من شوارع عين شمس الرئيسية والفرعية وسط تفاعل من اهالي المناطق استعداد ليوم غد 25 يناير.
واختتم الثوار فاعليتهم بمزلقان العشرين منذ دقائق مؤكدين ان الحشود مستمرة حتي القصاص من واسقاط الانقلاب.

 

 

*ميليشيات الانقلاب تعتقل 4 من أهالي الشهداء بمدخل التحرير

اعتقلت ميليشيات الانقلاب 4 من أهالي الشهداء والمصابين، عقب تنظيمهم مسيرة اليوم السبت بمدخل ميدان التحرير من ناحية عبد المنعم رياض.

ورفض باقي أهالي الشهداء فض مسيرتهم دون خروج زملائهم، وكانت قوات الانقلاب قد منعت مسيرة لأهالي الشهداء من الدخول لميدان التحرير لإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

 

 

*الانقلاب يواصل تفجير منازل رفح

واصلت قوات أمن الانقلاب اليوم السبت عمليات تفجير منازل أهالي مدنية رفح وعدد من المناطق الحدوية، التي دخلت منازلهم ضمن المرحلة الثانية من الاخلاء القسرى والتى بدأت فى 9 يناير الجاري، بدعوى إقامة المنطقة العازلة التي يزعم الانقلاب تنفيذها بهدف محاربة الإرهاب.

 

 

*القصاص لسندس” هاشتاج جديد يطالب بالقصاص للشهداء

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى، اليوم السبت، “هاشتاج ” جديد بعنوان القصاص لسندس” للتنديد بمقتل الطالبة سندس أبو بكر على أيدى ميليشيات أمن الانقلاب، أمس الجمعة، خلال مشاركتهم فى فعاليات مليونية “مصر بتتكلم ثورةبشرق الإسكندرية، والتى تشيع جنازتها من مسقط رأسها بمدينة إدكو بمحافظة البحيرة، عصر اليوم.

جاءت تدوينات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، متوعدة بالقصاص من قتلة الطالبة سندس وغيرها الآلاف من الشهداء الذين ارتقوا غدرا على أيدى قوات الانقلاب فى مختلف ميادين مصر، مؤكدين مشاركتهم فى فعاليات انتفاضة 25 يناير بالتزامن مع الذكرى الرابعة للثورة، وأن الممارسات القمعية لداخلية الانقلاب وعمليات القتل الممنهج والاعتقال لن ترهب الثوار عن استكمال طريقهم نحو الحرية.

وحملت تدوينات النشطاء عبر “الهاشتاج” عددًا من التدوينات الأخيرة للشهيدة “سندس” عبر صفحتها على فيس بوك منها “وتبقى ماشى فى الجنة وفجأة تقابل الرسول …. من أجل الجنة استغفروا ……على ضفاف الجنة سينسى كل ذى هم همه .. فى الجنة مفيش وجع “.

بينما استعرضت عدد من صديقاتها المقربين، صفات الشهيدة، وعلاقتها الطيبة بمن حولها، وحب الناس لها، وغيرتها على دينها وتحرير أوطانها من الطغاة والظالمين، مؤكدين أنها كانت تسعى من محافظة البحيرة مسقط رأسها إلى الإسكندرية لتشارك فى الفعاليات الكبرى الرافضة للانقلاب.

يذكر أن الطالبة سندس رضا أبو بكر 17 عاما كانت قد ارتقت ظهر أمس الجمعة على إثر هجوم قوات الانقلاب على إحدى المسيرات المؤيدة للشرعية بمنطقة العصافرة شرق الإسكندرية حيث أصيبت الطالبة بطلقات خرطوش فى الوجه والرقبة والبطن من مسافة قريبة.

 

 

*تسريب للسيسي يطلب وضع مرسي بقفص زجاجي

بثت قناة “مكملين” المعارضة تسريبا جديدا لرئيس مكتب السيسي اللواء عباس كامل حول وضع الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في قفص زجاجي أثناء جلسات محاكمته، وفصله عن باقي الموقوفين، في مكاملة بينه وبين النائب العام هشام بركات.

وجاء في التسريب مكالمة بين السيسي ومدير مكتبه يطلب فيها السيسي وضع مرسي في قفص زجاجي أثناء المحاكمة بحجة أنه “يعطي تعليمات للآخرين”، على حد تعبيره، ليتصل عباس كامل بالنائب العام ويعطيه تعليمات السيسي.
وطالب كامل النائب العام بالإسراع بتركيب القفص الزجاجي.

وأثارت قضية القفص الزجاجي جدلا كبيرا بعد أمر النائب العام بتركيبه في قاعة المحاكمة، حيث انسحب فريق الدفاع عن مرسي احتجاجا على القفص

ويتحكم قاضي المحكمة بالقفص الزجاجي بتشغيل مكبر صوت عند السماح لمرسي بالحديث فقط، ومن ثم إطفائه.

 

 

*اخفاء قسري لمعتقل بقسم مركز المنصورة بعد ساعات من قرار بإخلاء سبيله

اشتكى أهل المواطن “محب سليمان برهام-42 عاماً” من قرية “بدين” بمركز المنصورة” من اختفائه قسرياً منذ 5 أيام بعد إنهاء إجراءات حكم المحكمة بإخلاء سبيله في القضية رقم 6778 لسنة 2014 إداري مركز “المنصورة
حيث أخلت النيابة سبيله بكفالة قدرها 5 آلاف جنية تم دفعها وأنهي رئيس المباحث بمركز “المنصورة” الرائد/ رامي الطنطاوي كل الاجراءات لخروجه علي الورق لكن لم يتم الإفراج عنه حتى الآن وسط انكار من الداخلية بتواجده فى قسم “دكرنس” رغم تأكيد مصادر بالقسم بوجوده هناك.

 

 

*وفاة نائب المرشد العام للإخوان جمعة أمين

انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ جمعة أمين عبد العزيز نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاما.

وأصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا للأمة العربية والإسلامية تنعى فيه الفقيد، سائلة الله أن يتقبل جهاده، وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

نص العزاء

بسم الله الرحمن الرحيم: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي“.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره .. تنعى جماعة الإخوان المسلمين فضيلة الأستاذ جمعة أمين عبد العزيز نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ورائداً من رواد الدعوة، والذي انتقل إلى جوار ربه. مهاجراً إلى الله تعالى، عن عمر يناهز 81 عاما، وذلك صباح اليوم السبت 4 ربيع ثان 1436 هـ الموافق 24 يناير 2015، في لندن بالمملكة المتحدة.

نسأل الله تعالى أن يتقبل جهاده وثباته وصبره وهجرته وأن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

ويتقدم فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد والمكاتب الإدارية وعموم الإخوان لأسرته وللأمة الإسلامية جمعاء بخالص عزائهم في فقيد الدعوة، وأن يعوضهم خيرا ويرزقهم الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جماعة الإخوان المسلمين

السبت 4 ربيع الثاني 1436 ه

الموافق 24 يناير 2015 

 

*مقتل فتاة خلال تفريق مسيرة قرب التحرير عشية ذكرى يناير

قتلت فتاة، خلال تفريق قوات الأمن المصرية، عصر اليوم السبت، مسيرة معارضة للسلطات في ميدان طلعت حرب، القريب من ميدان التحرير، وسط القاهرة.


وقال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن “فتاة سقطت قتيلة، وجاري توقيع الكشف الطبي عليها لمعرفة ملابسات مقتلها“.

وكان حزب “التحالف الشعبي” (يسار)، الداعي للمسيرة، أعلن في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، مقتل إحدى المشاركات في المسيرة وتدعي شيماء الصباغ”، “جراء إصابتها برصاص خرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية)”، بالإضافة إلى القبض على عدد من أعضائه من بينهم الأمين العام للحزب طلعت فهمي.

وبدأت الأحداث، حسب شهود عيان، بتجمع العشرات من المتظاهرين من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي (يسار)، لتنظيم مسيرة فى اتجاه ميدان التحرير رافعين أكاليل الزهور والأعلام المصرية لإحياء ذكرى الثورة.

وهتف المتظاهرون “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، و”يسقط كل من خان.. عسكر.. فلول“.

ووفق الشهود، ألقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، لتفريقهم، فيما سمع صوت زخات طلقات نارية، لم يعرف مصدرها على وجه الدقة.

وشوهدت سيارات الإسعاف وهي تتوجه إلى مكان الاشتباكات، وسط أنباء عن مصرع فتاة من المشاركات في المسيرة تدعي “شيماء الصباغ”، فضلا عن إصابات أخرى.

وتأتي هذه المظاهرة كثالث تحرك، في وسط القاهرة، قبل أيام من الذكري الرابعة لثورة 25 يناير/ كانون الأول 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق، حسني مبارك، في 11 فبراير/ شباط من ذات العام.

وشهد ميدان التحرير وسط القاهرة، مساء الخميس، مظاهرة لحركة أحرار (تمثل التيار الثالث في مصر الرافض لحكم السلطات الحالية وحكم الإخوان)، شهدت اشتباكات مع قوات الأمن في ذات المكان.

كما نظم عدد من الطلاب والشباب المعارضين للسلطات، الأربعاء، مظاهرة مفاجئة، اقتصر المشاركون فيها على استخدام هتافات ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، من “عيش كريم” و”حرية” و”عدالة اجتماعية”، بجانب مطالب المواطنين الحياتية في ظل غلاء فاحش.

ولم تتدخل قوات أمن الانقلاب التي تتواجد باستمرار في الميدان لفض المظاهرة أو إلقاء القبض على مشاركين فيها، الأربعاء.

ومنذ الإنقلاب ضد الرئيس ، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، في 3 يوليو/ تموز الماضي، لا تسمح الحكومة بتنظيم أي تظاهرات معارضة في ميدان التحرير، وهو رمز ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.

وتمنع قوات الشرطة، مدعومة بقوات من الجيش، مؤيدي مرسي وأية معارضين آخرين للسيسي، الذي تولى الرئاسة في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي، من الوصول إلى الميادين الرئيسية والاحتشاد بها، منذ فض قوات الأمن اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”، يوم 14 اغسطس/ آب 2013؛ ما أسقط مئات القتلى، بحسب حصيلة رسمية.

لكن من آن إلى آخر تنجح أعداد قليلة من أنصار مرسي وقوى أخرى معارضة له ومناهضة للسيسي في الاحتجاج في ميادين رئيسية، بينها التحرير، لفترات قصيرة، خشية من قوات الأمن.

 

 

*تفريق مسيرة قرب ميدان التحرير عشية ذكرى الثورة

 

 

*إصابة معتقل بنزيف حاد بسجن المنصورة والإدارة ترفض علاجه

أصيب محمد الخولي المعتقل بسجن المنصورة العمومي بنزيف حاد استمر لأكثر من أسبوعين فيما رفضت إدارة السجن تحويله للمستشفى للعلاج رغم تأكيد عدد من الأطباء المعتقلين معه خطورة حالته دون تشخيص وعلاج.
وقال الدكتور إبراهيم عراقي كبير جراحي الكلي في الشرق الأوسط والمعتقل حاليا بذات السجن أن حالة الخولي تستوجب عمل منظار عاجل لتشخيص الحالة ومعرفة سبب النزيف وعلاجه.
ويشكو المعتقلون بسجن المنصورة العمومي من سوء الرعاية الصحية للمعتقلين وإهمالها حيث سجلت العديد من الحالات التي تدهورت فيها صحة المعتقلين.

 

*مجند يقتل طالبًا حاول منعه من التحرش بفتاة بالإسكندرية

لقي طالب مصري مصرعه بمحافظة الاسكندرية ثمن شهامته ومحاولته إنقاذ فتاة من التحرش من جانب مجند بقوات أمن مطروح كان يقضي إجازته بمنطقة المعمورة الشاطئ شرق الإسكندرية، حيث قام المجند بطعنه بمطواة كانت بحوزته ليرديه قتيلاً قبل أن تتمكن قوات الأمن من ضبطه.

وذكرت “بوابة الأهرام” المصرية أن قسم شرطة ثان المنتزه تلقى إخطارًا من مستشفى طوسون العام بوصول طالب يدعى محمود حسام خضر (18 عامًا) مقيم دائرة قسم أول المنتزه مصابًا بجرح طعني نافذ أسفل الصدر من الناحية اليسرى، وتوفى بمجرد وصوله المستشفى

وأوضحت أنه تم إخطار الجهات المعنية، حيث انتقل فريق من ضباط القسم للتحقيق في الواقعة، وبسؤال صديقه قرر أنه أثناء سيره وصديقه المذكور بمنطقة المعمورة (الشاطئ) دائرة القسم حدثت مشاجرة بين صديقه ومجند بقوات أمن مطروح، كان في فترة إجازة بسبب محاولة صديقه منعه من التحرش بإحدى الفتيات.
وبين أن المجند قام بالتعدي عليه بمطواة كانت بحوزته، محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

 

*السيسي: تحقيق أهداف الثورة يحتاج لثورة داخل كل مصري

قال رئيس مصر بعد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، إن تحقيق أهداف ثورة يناير/ كانون الثاني، يحتاج إلى ثورة داخل كل شخص مصري. على حد تعبيره.
وقدم السيسي، في كلمة تليفزيونية متلفزة، بثها التليفزيون المصري، مساء اليوم السبت، التهنئة للشعب المصري في الذكرى الثورة، وقال إن “الثورة تدفعنا بقوة نحو التغيير، وتحقيق أهداف الثورة يحتاج إلى ثورة داخل كل شخص مصري“.

وأشار إلى أن “التغلب على السلبيات يأتي بإرادة العمل، وإن شاء الله نحقق آمالنا بمزيد من العمل ومزيد من الصبر”، مضيفا: “تحية اعزاز وتقدير لكل شهدائنا ومصابينا من ثورة 25 يناير/ كانون الثاني حتى الآن، فدم الشهداء والمصابين سيظل المعنى الذي يدفعنا لبذل مجهود أكبر“.

وجاءت كلمة السيسي، عشية الذكرى الرابعة للثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، عقب احتجاجات واسعة ضده، استمرت 18 يوما، أجبرته في 11 فبراير/ شباط 2011 على التنحي.

وقدم السيسي خلال كلمته، التعازي للشعب السعودي والشعوب العربية والإسلامية، في وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وافته المنية أمس الجمعة عن عمر يناهز 91 عاما.

وقال السيسي إن “رحيل الملك عبد الله، أفقد الانسانية رجلا مخلصا، وصاحب حكمة ومواقف مشرفة“.

وتابع: “نتمنى للملك سلمان التوفيق، فهو قادر على استكمال المسيرة للمستقبل الذي نتطلع اليه ونتمنى أن نراه“.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فجر أمس الجمعة، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، والأمير مقرن وليا لعهده.

وتم تشييع جنازة الملك الراحل عصر أمس الجمعة بحضور عدد من زعماء دول العالم والشخصيات الهامة.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً