السبت , 15 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » السيسي يحتقر الخليج. . السبت 7 فبراير. . السيسي يتسول من الخليج ويحتقرهم
السيسي يحتقر الخليج. . السبت 7 فبراير. . السيسي يتسول من الخليج ويحتقرهم

السيسي يحتقر الخليج. . السبت 7 فبراير. . السيسي يتسول من الخليج ويحتقرهم

السيسي الخليجالسيسي يحتقر الخليج. . السبت 7 فبراير. . السيسي يتسول من الخليج ويحتقرهم

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*انفجار شديد بمدينة نصر يسفر عن وقوع مصابين

قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، منذ قليل، إنه وقع انفجار شديد أسفل سيارة في شارع المشير أحمد إسماعيل بمدينة نصر، مما أسفر عن وقوع إصابات.

 أجهزة الأمن، ورجال المفرقعات انتقلوا إلى مكان الحادث بموقف سيارات.. و”سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا”.

 

 

*هاشتاج “السيسى يحتقر الخليج” يتصدر أعلى هاشتاجات انتشارا الليلة

تصدر هاشتاج #السيسى _يحتقر _الخليج”، أعلى الهاشتاجات انتشارا الليلة وهو ما وصفه النشطاء والمراقبون بأنه ضربة قاصمه لنظام السيسى الانقلابي وأعوانه.

وتفاعل رواد مواقع التواصل” فيس بوك” و”تويتر” مع التسريبات، مؤكدين أن السيسى المتكبر يسعى لأموال الخليج وبعدها يحتقره.

 

*أمن الانقلاب بالاسماعلية يختطف مدرس ويهدد بتصفيته جسديا !

اختطفت مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية مساء اليوم هانى الحصرى -مدرس علوم شرعية بالأزهر الشريف بمنطقة التل الكبير وتم اقتياده لجهة غير معلومة.
وكان جهاز أمن الدولة طاردته منذ أكثر من عام وفصلته من عمله وهددته بتصفيته جسديا بسبب تأييده للشرعية.
ومن جانبها طالبت أسرة الحصرى الجهات الحقوقية بالتدخل لمعرفة مكان احتجازه وحملت أمن الدولة المسؤلية عن حياته.

 

*المنيا.. تدهور الحالة الصحية لأمين حزب الاستقلال لإضرابه عن الطعام لليوم الـ 14

تدهورت الحالة الصحية للشيخ عبد الرحمن عبودة ، أمين حزب الاستقلال بمحافظة المنيا، بعد إضرابه عن الطعام في سجن ملوي لليوم 14 علي التوالي.

 وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت عبودة خلال سيره بأحد شوارع ملوي يوم 25 يناير الماضي وقامت بسحله وضربه بشدة علي الرغم من كبر سنه.

 

*معتقلو قسم ثالث الإسماعيلية يضربون عن الطعام

أعلن اليوم عدد من معتقلي قسم ثالث الإسماعيلية إضرابهم عن الطعام بسبب سوء معاملة إدارة القسم لهم.
واشتكى المعتقلون من سوء المعاملة التي يتعرضون لها في قسم ثالث الاسماعيلية، ووضع أسلاك معدنية بينهم وبين ذويهم اثناء الزيارات.
وأكدت أسر عدد من المعتقلين بالقسم أن ذويهم لم يتعرضوا للشمس منذ أكثر من عام، وأنهم محجوزون فى زنازين ضيقة بدون تهوية ومكدسة بالجنائيين الذين يدخون السجائر ليل نهار، الأمر الذي أدى لتدهور صحة عدد من المعتقلين.
وأوضح الأهالي أنهم طلبوا نقل ذويهم لسجن المستقبل إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.
يذكر أن عددًا من المنظمات الحقوقية قدرت عدد المعتقلين في سجون الانقلاب بأكثر من 40 ألف معتقل.

 

*العتيبي : يجب أن تغار أنظمة الحكم الخليجية على كرامتها

كتب خالد ساير العتيبي عضو مركز دوافع الثقافي – عضو جمعية حقوق الإنسان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:
التسريبات لم تأتي بجديد،فهي معلومة منذ إنقلابهم على الشرعية،لكن الجديد أن تغار أنظمة الحكم الخليجية على كرامتها.
#
السيسي_يحتقر_الخليج

 

*”العذبة”: مصدوم من الألفاظ النابية والانحطاط الذي وصل إليه الحوار بين ‫‏السيسي ومدير مكتبه

قال عبد الله العذبة رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبر مداخلته الهاتفية على قناة الجزيرة:

مصدوم من الألفاظ النابية والانحطاط الذي وصل إليه الحوار البيني بين ‫#‏السيسي ومدير مكتبه بسب والدة أمير دولة ‫#‏قطر 

اضاف العذبة: أنا كمواطن قطري سعيد بأن سمو أمير ‫#‏قطر لم يوقف شحنات الغاز إلى ‫#‏مصر حتى بعد ‫#‏الانقلاب لأنها موجهة للشعب المصري

 

*#السيسي_يحتقر_الخليج الأول عالميا.. وغضب خليجي على تويتر من قائد انقلاب مصر

تواصلت ردود الأفعال العربية والعالمية على التسريبات التي أذاعتها قناة “مكملين” الفضائية مساء اليوم، لاجتماع ضم قائد الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي ومدير مكتبه ورئيس أركان جيشه، ووردت فيه إهانات بالجملة لدول الخليج شعوبا وحكاما، حيث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق السيسي يحتقر الخليج”، وارتفع ترند الهاشتاق ليصح الأول عالميا في أقل من ساعة بعد إذاعة التسريبات، حيث يزيد كل دقيقة بعدة آلاف من المشاركات العربية والخليجية والعالمية.

وأبدى المشاركون استنكارهم لما ورد على لسان السيسي ومدير مكتبه عباس كامل، وعبروا عن صدمتهم من صدور تلك التصريحات.

ويستعرض “شؤون خليجية” عددا من التعليقات والتغريدات على هاشتاق (#السيسي_يحتقر_الخليج)، من قبل العلماء والنشطاء:

د. علي القره داغي، أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: ‏”لم يكرموا الرئيس المنتخب مرسي فأكرمهم وصبر على أذاهم ولم يذكرهم بشرٍ أبدًا.. وأكرموا قائد الانقلاب فأهانهم واحتقرهم!”.

الناشط السياسي المصري عَمْرُو عبد الهادي: “نيابة عن المصريين أعتذر لشعوب وحكام الخليج عامة، وللأمير تميم وشعب قطر بصفة خاصة عما بدر من الانقلابيين في التسريبات“.

إبراهيم القحطاني: ‏”كلكم ركزتوا على الفلوس ونظرة السيسي للخليج.. وسكتو عن القرآن اللي مشغلينه في مكتبهم وهم يتصلون علينا.. اللهم قوي إيمانهم“.

الخطاري: “أنا فهمت دلوقتي ليه السيسي كان بيقول “إحنا مسافة السكة” هو كان قصده إنه مأجر جيش مصر بالقطعة يشتغل مرتزقة وياخد فلوس“.

د. أحمد بن فارس السلوم: “ما كان لله فهو المتصل وما كان لغيره فهو المنقطع.. السفاح السيسي يحتقر الخليج.. ومن استهان بدماء المصريين في رابعة هل سيقيم للعرب وزنا؟!!”.

خالد المهاوش: “عايزين 10 مليار للجيش و10 للدولة و10 من الإمارات و10 من الكويت وقرشين للبنك المركزي، يا حرامي، للشعب قرشين بس“.

محمد الشهري: “اللي عاش في وسط المصريين في بلدهم وعلى أرضهم أقسم بالله أنه يعلم أن هذه العصابة المرتزقة لا تمثل هذا الشعب الكريم الطيب“.

وكانت قناة “مكمّلين” الفضائية قد بثت تسريبا جديدا منسوبا لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب في مصر، عندما كان وزيرا للدفاع قبل أيام من ترشحه لرئاسة الجمهورية، ويكشف التسريب حوارا دار بين السيسي ومدير مكتبه آنذاك عباس كامل، وعضو المجلس العسكري محمود حجازي (رئيس الأركان الحالي)، حيث سخر فيه السيسي وعباس كامل من حكام وشعوب الخليج، ووصفوا الدول الخليجية بأنها أنصاف دول.

كما اعتبروا أن الدول الخليجية لا تعرف أين تصرف أموالها التي تتخطى المليارات، وأن الأموال لديهم (كالأرز) بحسب وصف السيسي.

كما ناقش المتحاورون في التسريب استراتيجية التعامل مع دول الخليج فيما يتعلق بطلب منح مالية على غرار ما حدث في حرب الخليج، وقال عباس كامل مدير مكتب السيسي: إنه يجب التعامل مع دول الخليج على أساس “خذ وهات“.

كما تطرق السيسي في التسريب إلى حجم المبالغ المطلوبة من كل دولة خليجية داعمة له، وتفاصيل تحويل تلك الأموال إلى حسابات الجيش المصري، والطلب من الكويت والسعودية والإمارات منحة عشرة مليارات دولار من كل واحدة منها.

 

*ناصر الدويلة” ردًا على التسريبات: مصر تنتحر الليلة

علق الحقوقي ناصر الدويلة النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر “تويتر” بتغريدة قصيرة مغزاها كبير بعد ان أهان قائد الانقلاب العسكري دول الخليج من خلال تسريب #السيسي_يحتقر_الخليج مصر تنتحر الليله

*تسريب جديد للسيسي ”يحتقر” فيه دول الخليج (فيديو)

بثت قناة مكملين المعارضة للانقلاب العسكري في مصر تسجيلاً مسرباً من داخل مكتب الرئيس المصري بعد الانقلاب يظهر مدى احتقاره” لدول الخليج، وخاصة السعودية والكويت وقطر.
التسجيل المسرب الذي بثت القناة جزءاً واحداً منه نظراً للتشويش المتعمد عليها، يتطرق فيه اللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي السابق إلى مشاركة المصريين في حرب الخليج الثانية، قائلاً بنبرة متذمرة إن الخليجيين يلعبون بأموالهم بينما القيادة المصرية خلفها شعب جائع، وفق قوله.
وقال كامل للسيسي إن عليك أن تطلب منهم الدفع مقابل طلباتهم، على مبدأ “هات وخذ”، مضيفاً في معرض حديثه عن دولة الكويت: “دول أنصاف دول”.
وفي جزء آخر من التسريب طالب السيسي عباس كامل مخاطبة خالد التويجري: “بص تقوله احنا محتاجين 10 يتحطوا في حساب الجيش والعشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة وعايزين من الامارات 10 زيهم وعايزين من الكويت 10 زيهم”.
وأضاف السيسي: “ده بالاضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014.
ورد عليه عباس كامل: ههههههه ويغمي عليه، الأمر الذي دعا السيسي للقول: “بتضحك لية يا عم، الفلوس عندهم زي الرز يا عم”.
وفي الجزء الرابع والأخير من التسريب اتصل عباس كامل بفهد العسكر مستشار الملك عبدالله بن عبدالعزيز لشؤون الإعلام ونائب السكرتير الخاص للملك يحاول فيه التحدث مع خالد التويجري إلا أن العسكر يبلغه بالاتصال في وقت لاحق.
وقالت قناة مكملين إن المقطع تم تسجيله في يوم 5 فبراير 2014 الساعة 11:15 صباحاً في مكتب اللواء كامل.

وتالياً التسريب الصوتي كاملاً..

https://www.youtube.com/watch?v=MGOcZ3PI-zg

 

*تأجيل محاكمة ١٠٤ معتقلا ببولاق أبو العلا لجلسة ٢٢ فبراير

قررت محكمة جنايات القاهرة الانقلابية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة ، اليوم السبت ، تأجيل محاكمة 104 معتقلا من رافضي الانقلاب بأحداث منطقة بولاق أبو العلا ، عقب فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية ، إلى جلسة 22 فبراير الجارى، لاستكمال عرض الأحراز.
ووجهت النيابة الانقلابية للمعتقلين، اتهامات ملفقة، من بينها القتل العمد والانضمام إلى جماعة مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة ، وغيرها من الاتهامات الملفقة

 

*ميليشيات السيسي تواصل اختطاف سيدة بدكرنس دون تهم أو تحقيق منذ 5 أيام

واصلت ميليشيات الإنقلاب بمركز دكرنس بالدقهلية اختطافها للسيدة “سلوي المتولي سيد احمد” منذ 5 أيام دون أن تكون مطلوبة على ذمة أي قضية.
وتحمل أسرة السيدة “سلوى” سلطات الأنقلاب مسؤولية سلامتها، وطالبت بسرعه الإفراج عنها، كما تستغيث بمنظمات حقوق الإنسان وهيئات المجتمع الدولي والمنظمة المصرية لحقوق المرأة وحريات المجتمع المدني بسرعة التدخل لإنقاذها من أيدي الطغاه المجرمين، حيث أنها لم تعرض علي النيابة ولم يحقق معها حتى الأن وتتعرض إلي كافه أنواع الإيذاء دون مراعاة لسنها.

 

*مقتل 3 من قوات الشرطة وإصابة 2 آخرين فى مداهمات لجنائيين بقرية دمشاو بالمنيا

قتل فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، 3 من رجال الأمن وأصيب 2 أخرين أثناء قيام أجهزة امن الانقلاب بحملة مداهمات بقرية دمشاو هاشم بالمنيا نتيجة تبادل اطلاق النيران بين الشرطة ومسلحين من الجنائيين  تمكنوا من الهرب.
وفي بيان رسمى صادر عن وزارة داخلية الانقلاب أكد أن الحادث أسفر عن مصرع 3 من رجال الشرطة وهم أمين شرطة ممدوح محمد عبد الرحيم، رقيب شرطة أحمد حسن حنفى، رقيب شرطة حمدى على عبد الحميد وإصابة 2 آخرين من أفراد القوة، وتم نقلهم إلى المستشفى.

*ثالث حزب مصري يعلن مقاطعة الانتخابات البرلمانية

أعلن حزب الدستور، الذي أسسه محمد البرادعي، نائب رئيس السابق، مقاطعته للانتخابات البرلمانية المقررة خلال شهري مارس/ آذار، ومايو/ آيار المقبلين.
وهو ما يرفع عدد الأحزاب، المؤيدة لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، المقاطعة للانتخابات إلى ثلاثة أحزاب.
وقال بيان صادر عن حزب الدستور، اليوم السبت، إن “المناخ السياسي الحالي لا يشجع الأحزاب السياسية على المشاركة في الحياة العامة، وأن هناك ميل قوي لتضييق المجال السياسي، وحصره على أصحاب المصالح الضيقة والنفوذ والمال، وهو ما دفع الهيئة العليا لحزب الدستور الى الاضطرار لاتخاذ قرار بعدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة“.
وأضاف: “كما أن استمرار الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، والتي بلغت ذروتها باستشهاد شيماء الصباغ من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والاستمرار في حبس العشرات من شباب الأحزاب المدنية بسبب قانون التظاهر الجائر يزيدان من انسداد الافق السياسي والتشكك في إمكانية عقد انتخابات برلمانية في أجواء حرة“.
وقتلت الصباغ، خلال تفريق قوات الأمن، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، مسيرة معارضة للسلطات في ميدان طلعت حرب، القريب من ميدان التحرير، وسط القاهرة، حمل المشاركون فيها أكاليل الزهور.
ويحاكم سياسيون ونشطاء معارضون لمرسي والسلطات الحالية، بتهمة “خرق” قانون التظاهر، الذي يشترط الحصول على موافقة مسبقة من السلطات قبل تنظيم أي فاعلية احتجاجية.
وينص قانون التظاهر المصري، الصادر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، على ضرورة الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية قبل التظاهر، ويفرض عقوبات على المخالفين تصل إلى السجن والغرامة، ويتيح للشرطة استخدام القوة لفض التظاهرات المخالفة، فيما يواجه القانون انتقادات واسعة محلية ودولية.
يذكر أن حزب “مصر القوية”، الذي يتزعمه السياسي البارز عبد المنعم أبو الفتوح، أعلن الأربعاء الماضي، مقاطعة انتخابات مجلس النواب.
كما أعلن حزب “التيار الشعبي” (تحت التأسيس)، الذي ينتمي له المرشح الرئاسي السابق بمصر حمدين صباحي، في 6 يناير/ كانون الثاني الماضي، أن الحزب لن يشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
ومطلع الشهر الماضي، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر، أيمن عباس، أن انتخابات مجلس النواب (البرلمان) ستبدأ يوم 21 مارس /آذار المقبل، وتنتهي 7 مايو/ آيار المقبل، قبل أن يعلن بعد ذلك فتح باب الترشيح يوم 8 فبراير/ شباط الجاري.
وانتخابات مجلس النواب، هي الخطوة الثالثة والأخيرة في خارطة الطريق، التي تم إعلانها في 8 يوليو/ تموز 2013 عقب الانقلاب على الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي من منصبه بخمسة أيام، وتضمنت أيضاً إعداد دستور جديد للبلاد (تم في يناير/ كانون الثاني 2014)، وانتخابات رئاسية (تمت في يونيو/ حزيران الماضي).
ويبلغ عدد مقاعد البرلمان 567 مقعداً (420 يتم انتخابهم بالنظام الفردي، و120 بنظام القائمة، و27 يعينهم رئيس البلاد)، وفق قانون مباشرة الانتخابات البرلمانية، الذي أصدره الرئيس الانقلابي المؤقت عدلي منصور، قبل يوم من تولى رئيس السلطات بمصر عبد الفتاح السيسي، الرئاسة في 8 يونيو/ حزيران الماضي.

 

 

*كمال علام يظهر مع “ولاية سيناء” بعد إعلان “داخلية الانقلاب” مقتله

في مشهد يكشف مدي كذب وتضليل إعلام داخلية الانقلاب العسكري الدموي واستخفافها بعقول الشعب المصري، ظهر كمال علام، أمير تنظيم ما يعرف “التوحيد والجهادوالذي تعده داخلية الانقلاب والقوات المسلحة من “القيادات التكفيرية شديدة الخطورة” في تقرير مصور علي صفحة ما يعرف بـ”ولاية سيناء“.

يأتي ظهور علام” منذ يومين علي الرغم من صدور بيانات من داخلية الانقلاب والمتحدث العسكري، في يناير 2014، يفيد بقتلة قبل عام في شبة جزيرة سيناء مع 6 من مساعديه بمنطقة العجرة جنوب رفح برصاص مجموعة من الملثمين.

 وأظهر التقرير المصور الذي نشرته “ولاية سيناء”، أسلحة حديثة وأجهزة اتصال لاسلكية وأجهزة كشف واستطلاع يستخدمها التنظيم لمراقبة واستهداف جنود القوات المسلحة والشرطة.

وولد «علام» في مدينة العريش بسيناء، وقبض عليه مرات عدة، إلى أن أطلق سراحه خلال ثورة 25 يناير2011

 

*النيابة: المتهم بحرق مكتب بريد عين شمس من مؤيدي السيسي

كشفت تحقيقات نيابة عين شمس التي أجريت، اليوم السبت ، مع مصطفي عيد رمضان عمر المزين، وشهرته “كفراوى” 20 سنة، طالب ومقيم بعين شمس، المتهم بإحراق مكتب بريد عين شمس، أنه من المشاركين في تظاهرات 30 يونيو الانقلابية، وأنه كان يخرج في المظاهرات المؤيدة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.
جاء ذلك بعد مشاهدة مقاطع الفيديو المحملة على هاتف المتهم والتي يوجد بها العديد من الفيديوهات التي تظهر المتهم أثناء مشاركته في مظاهرات تأييد السيسي، وأضاف أنه تم القبض عليه عشوائيا، وأنه لا ينتمى إلى جماعة الإخوان.
وترجع الواقعة إلى تلقي قسم شرطة عين شمس بلاغا يفيد قيام مجهولين بإضرام النيران بمكتب بريد عين شمس بشارع أحمد عصمت دائرة القسم، في الذكرى الرابعة لثورة يناير، وبالانتقال والفحص تبين قيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف من النافذة الزجاجية لباب مكتب البريد، ما أدى إلى احتراق مقدمة إحدى السيارات المتواجدة بمكان الواقعة دون حدوث تلفيات بمحتويات المكتب من الداخل.

 

*فشل الحشد لـ”التفويض الثاني”.. الشعب المصري يصفع “إعلام الانقلاب

انزل لتفويض السيسي لمحاربة الإرهاب” ، “انزل للمطالبة بمحاكمات عسكرية عاجلة للإخوان” ، “انزل للمطالبة بوقف القنوات العاملة بالخارج وتهدد أمن مصر” ، “انزل من أجل تحرير الوطن من الإرهابيين” ، “انزل علشان تجيب حق شهداء الجيش والشرطة”، “انزل واهتف: الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة”.. كل هذه مصطلحات رنانة استخدمتها وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب العسكري علي مدار الساعة طوال الاسبوع الماضي للحشد لما عرف بمليونية “التفويض الثاني“.
وكان أبرز من تزعموا هذه الدعوات الجوفاء من الإعلاميين المؤيدين للانقلاب الفاشي، أحمد موسي، المعروف بقربة من الأجهزة الأمنية والمخابراتية ، وذهب موسي بعيدا في دعوته للحشد بطلب نزول أعداد أكثر مما نزلت في 30 يونيو قبيل الانقلاب العسكري علي الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي.
دعوات الإعلام المؤيد للانقلاب جاءت فور خطاب قائد الانقلاب السيسي والذي عقب فيه علي مقتل العشرات من الجنود في سيناء، وعقب لقائه بعدد من أذرعه الإعلامية وتصريحه لهم بأنه لن يغل يد المصريين عن الأخذ بحق الجنود القتلي. حشد الإعلام المصري لم يتوقف عند حد الدعوة للنزول يوم الجمعة الماضي والمطالبة بإعدام رافضي الانقلاب وفي مقدمتهم الإخوان ، بل استخدم لغة تحريضية لحرق منازلهم وشركاتهم، وهو ما تم بالفعل في بعض المحافظات.
ظن الإعلام الانقلابي أن هذا الشحن ستكون نتائجه نزول الملايين في كافة أنحاء الجمهورية وخاصة في ميدان التحرير لتفويض قائد الانقلاب باتخاذ مزيد من الإجراءات الانتقامية من رافضي الانقلاب، لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن الانقلاب ، حيث لم ينزل في هذا اليوم لتفويض السيسي سوي العشرات في التحرير وبعض المحافظات.
حاول الإعلام تبرير ما حدث بعدة مبررات ، منها إلغائها لأسباب أمنية، وأن الدعوات كانت فردية وغيرها من الذرائع التي تعبر عن صدمة في صفوف إعلام الانقلاب.
من جانبهم رأي رافضو الانقلاب فيما حدث انتصارا لهم ؛ خاصة وأن أعدادهم كانت بالملايين في مختلف أنحاء الجمهورية في نفس الجمعة ، مؤكدين أن ما حدث يثبت وعي الشعب المصري وعدم انزلاقه لمستنقع الحرب الأهلية التي أرادها قادة الانقلاب.

 

*رجل مبارك ”أحمد عز” يعلن خوض انتخابات البرلمان

أعلن أحمد عز، أمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي، الحاكم إبان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، والذي أطاحت به ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وجاءت الخطوة بعد ساعات من تقديم بلاغ للنيابة العامة المصرية يطالب بحرمانه من الترشح.
وقال بيان صادر عن عز، أحد أبرز الوجوه بالحزب الوطني، والذي تم حل بحكم قضائي عقب ثورة يناير، إنه قرر خوض الانتخابات البرلمانية، ووعد أهالي دائرته الانتخابية بمدينة السادات بالمنوفية (دلتا النيل/شمال) بـ”إحداث طفرة تنموية كبرى“.
وفي وقت سابق اليوم، تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام القاضي هشام بركات، يطالب فيه بحرمان عز من الترشح لانتخابات مجلس النواب القادم.
وعلل صبري، في البلاغ طلبه، بسبب ضلوع عز في إفساد الحياة السياسية وتمسكه بإعمال أحكام المادة الأولى من المرسوم بقانون رقم 344 لسنة 1952 بشأن جريمة إفساد الحياة السياسية المعدل بموجب المادة 1 من المرسوم بقانون رقم 131 لعام 2011 عن جريمة إفساد الحياة السياسية والتي يترتب عليها الحرمان من الترشح للانتخابات أو الانتماء لأي حزب سياسي.
ومطلع الشهر الماضي، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر، أيمن عباس، أن انتخابات مجلس النواب (البرلمان) ستبدأ يوم 21 مارس /آذار المقبل، وتنتهي 7 مايو/ آيار المقبل، قبل أن يعلن بعد ذلك فتح باب الترشيح يوم 8 فبراير/ شباط الجاري.
وبرأ القضاء المصري، أحمد عز من عدة قضايا في تهم تتعلق بـ “الفساد والتربح واستغلال النفوذ والاحتكار” بعد أكثر من ثلاث سنوات قضاها محبوسا احتياطيا على ذمة تلك القضايا.
واشتهر أحمد عز، بكونه أحد كبار رجال الأعمال في مصر، لا سيما في صناعة الحديد، وبقربه من جمال مبارك، النجل الأصغر للرئيس الأسبق، ونظرت إليه المعارضة في مصر باعتباره الممول الأول لحملة كانت تروج لتوريث جمال مبارك حكم مصر، كما شغل منصب أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي، قبل أن يستقيل في 29 يناير/ كانون الثاني 2011 بعد أيام من اندلاع الثورة في محاولة لتهدئة الشارع، غير أن الاحتجاجات تصاعدت بشدة قبل أن تجبر مبارك نفسه على التخلي عن الحكم في 11 فبراير/شباط من العام نفسه.

 

*ايران: ”الإخوان” ارتكبوا العنف لكننا نرفض تصنيف الجماعة ”إرهابية

رفض نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اعتبار الإخوان المسلمين جماعة “إرهابية“.
ونقلت وكالة أنباء “إيرنا” الرسمية عن عبد اللهيان، في كلمة له خلال اجتماع حضره مسؤولون من إيران ومصر في مقر وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السبت، قوله ” لا نقبل بإدراج الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، ويمكن أن يكون بعضهم أقدم على أعمال عنف، ولكن ذلك لا يعني أن جميع الإخوان المسلمين إرهابيين“.
وأضاف أن “الإخوان المسلمين جزء من المجتمع المصري، ويجب النظر بواقعية حيال ذلك”، مشيراً إلى أن بلاده مستعدة للتعاون مع مصر من أجل إعادة العلاقات إلى طبيعتها بين البلدين، وأن إيران ومصر تعاونا بخصوص قضايا الإرهاب وسوريا والعراق، في العام الأخير.
وتطرق عبد اللهيان إلى تباين وجهات النظر بين البلدين، مبيناً أن تلك المشاكل يمكن أن تُحل عن طريق المحادثات، مضيفاً ان “رؤى البلدين المشتركة حول المسائل الإقليمية والدولية، تشهدا تقارباً يومياً“.
وأشار عبداللهيان إلى الدور الهام لمصر حول التطورات في فلسطين، معرباً عن ثقة إيران بضرورة بقاء القضية الفلسطينية كأهم مسألة في العالم الإسلامي إلى حين أخذ جميع الفلسطينيين لحقوقهم.
وفي الشأن اليمني أوضح عبد اللهيان أن أمن اليمن هام للغاية من أجل أمن إيران والمملكة العربية السعودية، منوهاً أنه تبادل وجهات النظر حول ذلك مع وزير الخارجية السعودي “سعود الفيصل“.
وفي نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2013، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان جماعة إرهابية” وجميع أنشطتها “محظورة”، واتهمتها بتنفيذ التفجير الذي استهدف مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية، شمالي البلاد، الذي وقع قبل هذا الإعلان بيوم واحد وأسفر عن مقتل 16 شخصا، رغم إدانة الجماعة للحادث، ونفيها المسؤولية عنه.

 

*17 محافظا جديدا يؤدون اليمين الدستورية أمام السيسي

أدى المحافظون المصريون الجدد (حكام الأقاليم)، اليمين الدستورية، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية، شرقي القاهرة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال علاء يوسف، المُتحدث باسم الرئاسة المصرية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن “السيسي اجتمع مع المحافظين الجدد، بعد حلف اليمين، لاستعراض أولويات العمل بالنسبة لهم خلال المرحلة المقبلة“.

ونقل التلفزيون المصري، لقطات مسجلة لحلف اليمين، للمحافظين البالغ عددهم 17 محافظا (من إجمالي 27 محافظة)، بالإضافة عدد من نواب المحافظين بينهم 3 سيدات للمرة الأولى.

وضمت قائمة المحافظين الجدد كل من:

هاني يوسف المسيري محافظا للإسكندرية (شمال)

علاء فتحي أبو زيد محافظا لمطروح (شمال غرب)

ياسين حسام الدين طاهر محافظا للإسماعيلية (شمال شرق)

مجدي نصر الدين حسن محافظا لبورسعيد (شمال شرق)

إسماعيل عبد الحميد طه محافظا لدمياط (دلتا النيل/ شمال)

أسامة حمدي عبد الواحد محافظا لكفر الشيخ (دلتا النيل/ شمال)

رضا عبد السلام إبراهيم علي محافظا للشرقية (دلتا النيل/ شمال)

هشام عبد الباسط عبد الرحمن عيد محافظا للمنوفية (دلتا النيل/ شمال)

محمد على أحمد على سلطان محافظا للبحيرة (دلتا النيل/ شمال)

حسام الدين إمام عبد الصمد محافظا للدقهلية (دلتا النيل/ شمال)

سعيد مصطفى كامل محافظا للغربية (دلتا النيل/ شمال)

خالد زكريا إمام محافظا للجيزة (غرب العاصمة)

وائل محمد نبيل مكرم محافظا للفيوم (وسط)

محمد حلمي إبراهيم سليم محافظا لبنى سويف (وسط)

أيمن محمد عبد المنعم محافظا لسوهاج (جنوب)

محمد السيد بدر محافظا للأقصر (جنوب)

ياسر الدسوقي عطية محافظا لأسيوط (جنوب)
كما شملت الحركة الجديدة، تعيين 3 سيدات نائبات للمحافظ لأول مرة، وهن منال عوض ميخائيل نائبا لمحافظ الجيزة (وسط)، وجيهان عبد الرحمن نائبا لمحافظ القاهرة، وسعاد عبد الرحمن نجا الخولي نائبا لمحافظ الإسكندرية (شمال)، بالإضافة إلى إبراهيم نصر نائبا لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.
وبحسب بيان الرئاسة، طلب السيسي، من المحافظين، “العمل على وضع الحلول المبتكرة وغير التقليدية للمشكلات التي تعوق مسيرة التنمية بالمحافظات، مع التواصل المباشر مع المواطنين للتعرف عن قرب على احتياجاتهم“.
وشدد الرئيس المصري، بحسب البيان، على أن “أولى المهام المكلف بها المحافظين الجدد ونوابهم هى المتابعة الميدانية المستمرة للأوضاع بالمحافظات وتحقيق الأمن والاستقرار فيها، فضلاً عن رعاية المواطنين والتواصل معهم في سبيل توفير الخدمات اللازمة لهم، إلى جانب تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين والارتقاء بها، بما يحقق المتطلبات الأساسية لأبناء شعب مصر العظيم، ويسهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم نحو العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية“.
وكان علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، قال، في بيان له الخميس الماضي، إن “السيسي أقرّ القائمة النهائية لحركة المحافظين (حكام الأقاليم) الجدد، التي قدمها له إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء“.
وجرى آخر تعديل لحركة المحافظين إبان حكم الرئيس السابق المؤقت عدلي منصور، حيث أجرت الحكومة تغييرًا للمحافظين شمل 25 محافظا جديدا، مستبعدا أي من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي، وكان يشغل 12 منهم مناصب محافظين، إلى جانب قيادات من الجيش أثناء حكم مرسي.
واستقال جميع المحافظين المنتمين لجماعة الإخوان من مناصبهم عقب عزل مرسي يوم 3 يوليو/ تموز 2013.

 

 

عن Admin

التعليقات مغلقة