الأحد , 8 ديسمبر 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا. . الجمعة 1 مايو
مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا. . الجمعة 1 مايو

مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا. . الجمعة 1 مايو

مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا

مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا

مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادا. . الجمعة 1 مايو

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

* مجهولون يقطعون طريق “القاهرة الفيوم” في الإتجاهين وتعطل تام لحركة السيارت

 

* السيسي” عاد من أسبانيا وحلت الكوارث على مصر

عاد عبد الفتاح السيسي “قائد الانقلاب العسكري” من أسبانيا وحلت الكوارث على مصر، وكأن النحس عاد من جديد ليعاود نشاطه

 

طيب خد عندك:

انهيار عقار في اسيوط 

 

حريق بمدرسة بالمعادي 

 

إصابة مجندين في انقلاب السيارة  

 

إصابة مجند في هجوم مسلح على كمين كرم القواديس بالشيخ زويد 

 

الانقلاب على السيد البدوي بحزب الوفد 

 

مريض نفسي شديد الخطورة يهرب من مستشفى الفيوم 

 

نشوب حريق في سفينة بريطانية بقناة السويس

 

فشل القوات المسلحة في انتشال صندل الفوسفات الغارق في نيل قنا 

 

ومازالت الكوارث تتوالى على مصر 

 

* أزمة السولار تهدد بتوقف مخابز المحافظات

هدد أصحاب المخابز بعدد من المحافظات بالتوقف عن العمل إذا لم تتدخل وزارة التموين لحل مشكلة السولار وتحديد سعر مناسب للصفيحة، مشيرين إلى تسبب أزمة السولار خلال الأيام الماضية في ارتفاع تكلفة إنتاج الخبز على صاحب المخبز.
وقال محمد فوزي، رئيس شعبة المخابز بالدقهلية، في تصريحات صحفية: إن المخابز تعاني في الوقت الحالي من ارتفاع تكاليف إنتاج الخبز بالرغم من ثبات سعر إنتاج الرغيف لدي وزارة التموين، مؤكدًا أن أسعار السولار في ارتفاع مستمر نتيجة لموسم حصاد القمح .

وأشار إلى أن موسم الحصاد تسبب في حدوث نقص في المعروض خاصة من السولار لكونة المستخدم الرئيسي في تشغيل ماكينات الحصاد واتهم المحطات بالمماطلة مع المخابز في توفير الكميات اللازمة من السولار؛ مما قد يؤدى لتوقف المخابز.
من جانبه، قال أحمد سيد، نائب شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية: إن أزمة نقص السولار تجددت على أثر تهريبه إلى السوق السوداء بأسعار مضاعفة، مشيرا إلى أن سعر طن السولار وصل الى 2500 جنيه بدلا من 2000جنيه وهو ما يشكل عبئاً إضافيا على أصحاب المخابز.

 

 

* حكومة الانقلاب ترفض رفع أجور الموظفين

كد وزير المالية بحكومة الانقلاب، هاني قدري دميان، اليوم الخميس، أن الحكومة لن تنص على أي زيادات في أجور موظفي الدولة خلال موزانة العام المالي المقبل، الذي يبدأ في شهر يوليو/ تموز المقبل.

وقال الوزير المصري: “لن نطبّق العلاوة الاجتماعية خلال العام المالي المقبل. الظروف الاقتصادية لا تسمح بذلك، ونحتاج إلى العمل الآن أكثر من أي شيء آخر”، وفق وكالة الأناضول.

وتطبّق مصر، في يوليو المقبل، قانون الخدمة المدنية الجديد، والذي سيكلّف الحكومة نحو 20 مليار جنيه (2.65 مليار دولار)، وهو القانون الذي سيترتب عليه ارتفاع قيمة الأجر الأساسي للعاملين بالدولة، دون أن يرتفع معه إجمالي دخل الموظف.

وبموجب قانون الخدمة المدنية، والذي أقره “السيسي” في 12 مارس/ آذار الماضي، تم تعديل نسبة الأجر الأساسي من حوالى 20% من الأجر الشامل، إلى 80%، مع خفض نسبة الأجر المتغيّر، بالإضافة إلى مزايا أخرى، من بينها خفض مدة الترقية وزيادة مدة إجازة الوضع مع زيادة دورية للأجور.

وتقر العلاوة الاجتماعية للعاملين في الإدارات في مايو/ أيار من كل عام، وتطبق مع بداية العام المالي، بزيادة الأجر بنسب تراوح بين 7.5% إلى 15%، وأقرت بشكل استثنائي في عام 2008 بزيادة الأجر بنسبة 30%، وتحتسب كنسبة من الأجر الأساسي.

وجرت العادة الإعلان عن العلاوة الاجتماعية بمصر فى الأول من مايو من كل عام بمناسبة عيد العمال.

ويبلغ عدد الموظفين الحكوميين في مصر 6.5 ملايين موظف.

 

* محافظ بورسعيد الانقلابى للمواطنين .. معنديش شقق سكنية ليكم

فاجأ اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد الانقلابى، اليوم، الجمعة، فى لقائه الأسبوعي المفتوح المواطنين الذين طالبوا بوحدات سكنية بقولهمفيش شقق سكنية ليكم دلوقتى” رغم وعوده السابقة بتسليم الشقق خلال الأشهر القادمة.
وحول موقف المحافظة من الإسكان، أكد المحافظ الانقلابى أنه لا توجد أي وحدات سكنية في الوقت الحالي تحت تصرف المحافظة، مشيرا إلى أن هناك خطوات لوضع حجر الأساس لمشروع الإسكان التعاوني ومن قبلها إنشاء 41 عمارة لسكان الإزالات الأمين وناصر وعشر عمارات بمساكن السيد متولي وإنشاء 8 عمارات لأهالي القابوطي والبدء في إنشاء 40 عماره لقاطني أبو عوف و18 عمارة لاستكمال القابوطي.

من جانبهم، ندد المواطنون بموقف المحافظ المتغير بعد وعده لهم بتخصيص شقق سكنية، وقالوا: إن المحافظ خدعهم ومنحهم الأمل المفقود الذى عاشوا عليه عدة أشهر، بحسب قولهم.

 

* مليشيات الانقلاب تعتقل 45 من مؤيدي الشرعية بالجيزة

أعلنت مديرية أمن الانقلاب بمحافظة الجيزة، اليوم الجمعة، اعتقال 45 من رافضي الانقلاب، في حملات مداهمات واعتقالات، طالت عددًا من منازل مؤيدى الشرعية بالمحافظة.

وجهت قوات أمن الانقلاب فى بيانها، قائمة من التهم الملفقة للمعتقلين من بينها، التظاهر دون تصريح، وقطع الطرق، وتورط عدد منهم فى استهداف أبراج الكهرباء ومرفق السكة الحديد والمنشآت الحيوية.

 

* موجة غلاء تضرب السوق المصرية أول يوليو

قالت الغرف التجارية، إن أول يوليو سيشهد زيادة فى الأسعار، محذرة أن هذه الزيادة لا تتناسب مع حالة الركود التى تضرب الأسواق، وذلك بالتزامن مع الأسعار الجديدة للكهرباء، مطلع يوليو القادم.

وتوقع الخبراء، أن موجة الغلاء تشمل الأغذية المجمدة والخضروات والفاكهة، بالإضافة إلى الأدوية والملابس الجاهزة.

وحذر يحيى زنانيرى، نائب شعبة الملابس الجاهزة بإتحاد الغرف التجارية من هجرة رؤوس الأموال للخارج بسبب كثرة الأعباء على المصانع.

كما توقع عادل عبد المقصود، رئيس شعبة الصيادلة، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن أن الدواء سيكون أكثر القطاعات تضررا من الزيادة الجديدة.

من جهة أخرى، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن قيمة الفاتورة الشهرية لن تتعدى 6.% من الإنفاق الشهرى للأسرة.

 

*سيناويون يكشفون كذب العسكر والمخابرات بمحاربة ولاية سيناء من قبل بعض القبائل

الفتنه” شعار المرحلة القادمة والحالية أيضاً فى سيناء بعد فشل عسكر كامب ديفيد من السيطرة على مقاليد الأمن فى سيناء فقد لفت نشطاء ومطلعون على الوضع المحلي، إلى أن الجيش المصري، يسعى إلى إقامة حرب أهلية في سيناء، عبر إثارة القبائل السيناوية ضد بعضها البعض، كما هو الحال الآن مع قبيل الترابين، مذكرين بمحاولات الاحتلال الإسرائيلي، قبل ذلك، إحداث الفتن بين القبائل، لكنها باءت بالفشل.

عيد المرزوق، ناشط سيناوييقول: ” أجزم على عدم وجود أي صراع تدخل قبيلة الترابين كطرف فيه، موضحًا أن كل ما في الأمر، أنه ثمة أفراد يعتبرهم تنظيم ولاية سيناء (أنصار بيت المقدس سابقًا)، مرتدين لتعاونهم مع الجيش، قائلًا: “شأن ذلك ما يحدث مع أي فرد من أي قبيلة“.
وبيّن “المرزوق”، أن القبيلة لم تجتمع، واصفًا ما يحدث بـ”شغل مخابرات”، مؤكدًا أن بيانات القبيلة، صادرة تحت ضغوط، “لكن لا شيء على أرض الواقع، شأنهم شأن أي قبيلة، قصفها الجيش، ومات من أبنائها الكثير”، على حد تعبيره، لافتًا إلى أن قوات الجيش، قتلت، قبل وقت قريب، جمعة العرجاني، أحد أبناء القبيلة، بعد اعتقاله داخل كتيبة 101.

وعود إلى قضية بيانات القبيلة، إذ يقول الناشط السيناوي: “أنا ابن قبيلة البيضاوية، ولا يجوز أن أصدر بيان يتحدث باسم القبيلة، وحتى الآن لم تجتمع قبيلة الترابيين حتى تصدر بيانات”، مؤكدًا أن ما يصل إلى الإعلام من بيانات، يصدر من أشخاص بالقبيلة تحت ضغط الجيش.

واعتبر عيد المرزوق، أنا ما يحدث هو مخطط لخلق حرب أهلية، واصفًا إياه بـ”المخطط الإسرائيلي”، موضحًا، أن “اليهود حاولوا أكثر من مرة إشعال الحرب الأهلية بين القبائل أثناء احتلال سيناء، لكن مخططهم فشل”، مشيرًا إلى أن قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي، “يحاول تكرار نفس السيناريو، عبر اللجوء إلى مجموعة أفراد، لإرسال رسالة للخارج، بعد فشله الواضح في مجابهة تنظيم ولاية سيناء“.

بدوره، قال الكاتب الصحافي أسامة عبدالرحيم: “من حضّر العفريت يصرفه، هذا مثل مصري يلخص مدى ضعف نظام السيسي والمأزق الذي يواجهه في شمال سيناء، بعد سقوط مئات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح“.
ووصف “عبدالرحيم”، ما يحدث، بأنه “محاولة مخابراتية بائسة للوقيعة بين أبناء سيناء، لإشعال حرب أهلية بينهم، والدليل على ذلك تهليل صحف وقنوات السيسي بنشوب صراع مسلح في سيناء، دون قدرتهم على الإشارة إلى أن إعلان قبيلة الترابين، يمثل فضيحة لجيش وشرطة النظام، ويؤكد أمام الشعب فشلهم في القيام بدورهم في توفير الأمن”، مضيفًا: “والسؤال الآن: ماذا لو حدث ذلك في عهد الرئيس محمد مرسي؟!”.

من جانبهم، سخر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مما اعتبروه فشلًا للجيش في مواجهة ولاية سيناء، واستعانته بمجموعة أفراد للقضاء على التنظيم.
وفي هذا الصدد، علّق ياسر علي، في تدوينة على فيس بوك، قائلًا: “نفس الخطأ الغبي الذي ارتكبته الحكومة في التسعينات، حينما أمدت عائلات الصعيد بالسلاح، من أجل أن يساعدوهم في القبض على الإرهابيين، وحاليًا معظم قرى الصعيد أصبحت مستعمرات سلاح ومخدرات ودولة داخل الدولة“.
فيما حذر علي محمود، مما اعتبره “صناعة ليبيا جديدة في سيناء، قائلًا :”من حق كل مواطن أن يدافع عن نفسه، ولكن بأسلحة مرخصة وتحت ضوابط القانون والدولة“.
أما محمود حسين، فوصف ما يحدث، بأنه “محاولة للوقيعة بين أهالي سيناء”، معربًا عن اعتقاده، بأن “الدولة تريد أن توقع السيناويين في بعضهم، عشان يخلصوا على بعض، وهذا لعب بالنار، وممكن ينقلب السحر على الساحر“.

 

*الشفافية العالمية”: مصر في عهد الانقلاب من أكثر دول العالم فسادًا

احتلت مصر المركز 94 عالميًّا في قائمة منظمة الشفافية العالمية الجديدة والتي تضم 174 دولة بحسب درجة تفشي الفساد في كل منها.

كشفت القائمة تواجد 5 دول عربية من بين الدول العشرة الأسوأ في العالم، بينما لا توجد أي من الأقطار العربية في قائمة الدول العشرة الأقل فسادًا في الكون.

وبحسب القائمة، فإن الدولة الأسوأ في العالم على الإطلاق التي تسجل أعلى مستويات الفساد السياسي والإداري والاقتصادي هي الصومال، بينما الدولة الأفضل في العالم التي تسجل أقل مستويات الفساد في العالم هي الدنمارك، تليها نيوزيلندا.

جاء احتلال الصومال للمركز 174، باعتبارها الأسوأ عربيًّا وعالميًّا على الإطلاق، تليها السودان التي تتربع على المركز 173 ولا يوجد أسوأ منها في العالم سوى الصومال وأفغانستان ، بينما احتل العراق المركز 170 عالميًّا وهو بذلك ثالث أسوأ الدول العربية، يليه مباشرة ليبيا التي تحتل المركز 166 عالميًّا، وهي بذلك رابع أسوأ دولة عربية، ثم سوريا التي تجلس في المركز 159 عالمياً، والخامس عربياً من حيث الأكثر فساداً، ثم مصر التي تستحوذ على المركز 94 عالمياً. أما الدول العربية الأقل فساداً بحسب مؤشر منظمة الشفافية العالمية، فهي دولة قطر والإمارات.

وكشفت القائمة عن غياب الدول العربية الــ22 عن قائمة أفضل عشرة دول في العالم ، ويشير التقرير إلى أن الدنمارك هي الأقل فساداً والأكثر شفافية في العالم، تليها نيوزيلندا، ثم فنلندا والسويد والنرويج وسويسرا، ثم سنغافورة، وهولندا، تليها لوكسمبورج، ثم كندا.

 

*خازوق جديد للمصريين.. “كهرباء الانقلاب”: سنرفع الفواتير من أجل تطوير منظومة توليد التيار

أرجع محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب، الزيادة في فواتير الكهرباء إلى رغبة الوزارة في تحسين مستوى الخدمة وتطوير منظومة توليد الكهرباء، لزيادة القدرات المولدة، وتطوير أداء القطاع وشركاته، ومراجعة الأوضاع القائمة.

وقال اليماني، في مداخلة تليفزيونية، اليوم الجمعة،  إن 57 % من المجتمع لا تتعدى فواتيرهم 1.6 من متوسط إنفاق الأسرة الواحدة، وأن 43 % من الكهرباء المنتجة يتم استهلاكها في المنازل، وهذا غير منطقي.

يُشار إلى أن الفترة الماضية شهدت محافظات مصر انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي رغم أنها فترة شتاء، بالإضافة إلى زيادة الفواتير بشكل مبالغ، في حين وصلت الزيادة للضعف في بعض المناطق السكنية.

 

*العادلي” يصاب بالذعر بعد سماع اصوات أعيرة نارية بفيلته بالشيخ زايد

أكد مصدر أمنى أن السفاح حبيب العادلى – وزير الداخلية بعهد المخلوع – أسيب بحالة من الهلع إثر سماع دوي طلقات رصاص بفيلته بالشيخ زايد.

وتبين أن مصدر الطلقات خروج طلقتين من سلاح أحد المجندين الذين عينتهم داخلية الانقلاب حراسة على منزل العادلي أثناء تنظيفه لسلاحه.

وأصيب العادلي بالذعر لاعتقاده بحدوث هجوم مسلح على الفيلا.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أن العادلى تقدم بشكواه لأحد القيادات الأمنية بداخلية الانقلاب التى أخطرت مديرية أمن الجيزة وتم نقل المجند من الخدمة ومعاقبته.

وكانت داخلية الانقلاب قد قامت بتعيين خدمات أمنية على فيلا حبيب العادلى، الكائنة بـ”كمباوند” بمدينة الشيخ زايد، والتى انتقل إليها فور انتهاء إجراءات إخلاء سبيله ومغادرته سجن طرة مارس الماضي.

 

*الحرب على الهوية : اختيار ممثل الكنيسة مسؤولا عن تطوير المناهج التعليمية بمصر

تماشيا مع منهج نظام السيسي الذي يعتمد على الحرب لتغيير الهوية الإسلامية لمصر، قرر رئيس الوزراء الانقلابي إبراهيم محلب، اختيار ممثل الكنيسة المصرية مسؤولا عن لجنة تطوير مناهج التعليم، التى شكلها محلب الشهر الماضى.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم، مبررًا ضم ممثل للكنيسة، إن هدفها تطوير مناهج التربية المسيحية بمعرفة الجهات المختصة، فضلاً عن تمثيل جميع أطراف المجتمع، خاصة أنها تضم وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية وممثلا عن الأزهر.

يأتي هذا بعد حذف العديد من أجزاء المناهج التي تعلم الطلاب التاريخ الإسلامي وتعرفهم برموزه وقيادات الإسلام، كصلاح الدين الأيوبي وعقبة بن نافع، فضلا عن حذف ما يدين اليهود في بعض المناهج.

*والله ماحد بيضحكنا زيه”.. صور السيسي بإسبانيا تسبب انفجار للتعليقات الساخرة بالتواصل


أشعلت صور السيسي في اسبانيا سخرية مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و تويتر” ، حيث أن السيسي ظهر بشكل “أبله” مبتسما بشكل غريب طوال الوقت.

وعلق الكثيرون بتعليقات ساخرة على تلك الصور قائلين:

كاريزما كاريزما يعني” .. “والله لو المصور من معارضي الانقلاب مكان صوره بالشكل ده” .. “والله ما شفت مسؤول أو رئيس بالشكل اللي يكسف ده” .. “كل الصور اللي اتصورها كوم وصور رحلة أسبانيا دي كوم تاني“.. والله ما حد بيضحكنا زيه“.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة