Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » العاهل السعودي يستدعي السيسي قائد الانقلاب. . السبت 2 مايو
العاهل السعودي يستدعي السيسي قائد الانقلاب. . السبت 2 مايو

العاهل السعودي يستدعي السيسي قائد الانقلاب. . السبت 2 مايو

سلمان يستدعي السيسي للسعودية

سلمان يستدعي السيسي للسعودية

العاهل السعودي يستدعي السيسي قائد الانقلاب. . السبت 2 مايو

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*إطلاق نار كثيف على مظاهرة بـ 6 أكتوبر

فرقت قوات الأمن مظاهرة خرجت بعد صلاة العشاء الليلة ضمت العشرات من أنصار الرئيس محمد مرسي بمدينة السادس من أكتوبر.

وأطلقت الشرطة الخرطوش وقنابل الغاز  على المتظاهرين على محور الكفراوي بالقرب من معهد الهندسة .

وأدى دوي إطلاق النار الكثيف الذي استمر قرابة الربع ساعة إلى حالة من الهلع وسط سكان أحياء الثالث والرابع والخامس والسابع .

وقال بعض شهود العيان إن بعض المتظاهرين إصيبوا في حين تم اعتقال البعض.

 

*السيسي يختتم زيارة خاطفة إلى السعودية

اختتم عبد الفتاح السيسي، زيارة خاطفة إلى السعودية استغرقت نحو ساعة ونصف.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن السيسي غادر العاصمة الرياض، بعد زيارة قصيرة التقي خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر العوج، قبل أن يصطحبه إلى قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد.
كان السيسي، وصل إلى الرياض، اليوم، في زيارة هي الثالثة له للسعودية منذ 99 يوما.

 

*البحر الأحمر.. 15 ألف صياد يرفضون قرار الانقلاب بمنعهم من الصيد 4 أشهر

أعلن 15 ألف صياد بمدن البحر الأحمر، رفضهم لقرار هيئة الثروة السمكية، التابعة لوزارة الزراعة في حكومة الانقلاب، بمنع الصيد بخليج السويس وخليج العقبة ومنطقة الغردقة وجزرها بالبحر الأحمر 4 أشهر، وذلك بداية من أول مايو الجاري حتى نهاية سبتمبر، لعدم وجود مصدر رزق لهم إلا ممارسة حرفتهم الوحيدة، واصفين قرار المنع بأنه يخدم أصحاب مراكب الصيد الكبيرة القادمة من خارج البحر الأحمر، ومستوردي الأسماك من الدول المجاورة والصين.
وقال عبد الرحمن محمود، شيخ الصيادين بمدينة القصير: إنه ليس هناك منطق فى هذا القرار الذى وصفه بـ«الظالم»، وأن المتضرر الوحيد هم أصحاب مراكب الصيد الصغيرة، وأن الجرافات والمعدات بالجر والشباك يملكها كبار التجار من خارج البحر الأحمر.
وأضاف أن صيادى البحر الأحمر يستخدمون (الخيط) والشباك العادية فى الصيد، التى لا تؤثر سلبيا على الزريعة.مشيراً أن لدينا أسر وأطفال تريد طعاماً، وتلاميذ بالمدارس ومتطلبات حياة ومعيشة، ولا نستطيع أن نصمد لمدة ثلاثة أشهر دون رزق.

 

*شؤم الانقلاب: حريق هائل يلتهم 10منازل في سوهاج

اندلع حريق هائل اليوم السبت بقرية “الصفيحة” مركز طهطا بسوهاج، وأتت النيران على 10 منازل دون خسائر في الارواح.

ونشب الحريق بمنزل بخيت غالي نخلة، 70 عامًا بائع متجول، وامتد الحريق لتسعة منازل مجاورة، ملك كل: من جمال متري عويضة، 65 عامًا، مزارع، وعصمت نصحي بطرس، 43 عامًا، صاحب مكتب مقاولات، وممدوح عادل بخيت، 25 عامًا، عامل، وهاني بخيت غالي، 35 عامًا، ومهران بهلي محمد، 39 عامًا، أحمد عبد الكريم حسن، 83 عامًا، بالمعاش، ودياب عيد إبراهيم، 52 عامًا، فني بالإدارة الزراعية، وعماد بخيت غالي، 27 عامًا، وعلي محمد حسن، 59 عامًا، عامل.

وانحصرت التلفيات في نفوق رأس ماشية ورأسي ماعز وبعض الطيور، واحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من الغلال والبوص وافلاق النخيل.

وبسؤال أصحاب المنازل أيدوا ما جاء بالفحص ورجحوا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي ونفوا الشبهة الجنائية.

 

*اختطاف طفل في سلخانة بني سويف واتهامه بالانضمام لـ”داعش

كشفت والدة الطفل عبدالله محمود عبد المحسن، أنها علمت مساء أمس الجمعة، باختطاف نجلها أثناء تواجده بالاسكندرية لبحثه عن عمل منذ أكثر من 25 يومًا، من خلال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي، وأنه يتعرض لانتهاكات جسيمة داخل مديرية أمن الإسكندرية.

وبحسب مصدر من داخل مدير أمن الاسكندرية فإن الطفل البالغ 15عامًا وابن قرية الزواية بمركز الواسطي، شمال بنى سويف، اعتقل من برج العرب منذ أكثر من 25 يومًا بدعوى انضمامه لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش، إذ تم تعذيب الطفل بشكل وحشي فيما عرف بـ”سلخانة الدور الرابع بمديرية أمن الإسكندرية”، لنحو 20 يومًا.

وأضاف المصدر أنه  تم ترحيله إلى مقر أمن الدولة فى القاهرة، وبعدها بأيام تمت إعادته إلى كوم الدكة بالإسكندرية ليتم سحله وتعذيبه على يد أمناء الشرطة، مشيرًا إلى أن الطفل تم كلبشته من الخلف في قضبان حديد ووضعه في زنزانة انفرادية.

وانتقلت والدة الطفل، صباح اليوم السبت، من بني سويف متجهة إلى سجن كوم الدكة بالإسكندرية، لكنها علمت أن نجلها تم ترحيله إلى القاهرة، وحتى الآن لم تتعرف على مكان احتجازه، وتطالب بمساعدتها لمعرفة مكان احتجاز نجلها حتى تراه وتطمئن عليه .

 

*محكمة الدلنجات تقضي ببراءة اثنين وعشرين من رافضي الانقلاب بالدلنجات بالبحيرة

قضت محكمة الدلنجات فى جلستها المنعقده  اليوم بمحكمة الدلنجات بالبحيرة  فى القضية رقم 12720 لسنة 2015 جنح الدلنجات ببراءة اثنين وعشرين من رافضي الانقلاب بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة  من التهم المنسوبه لهم .

جدير بالذكر انه قامت قوات امن الانقلاب باعتقال عدد من اهالى مركز الدلنجات من بينهم ” سامي السيسي – طه شاكر عبدالشافي – رجب الغرباوي كارم الغرباوي” يوم 28 يناير الماضي عشوائيا من شوارع المركز كما تم اعتقال البعض الاخر من منازلهم الخاصه بمركز الدلنجات على اثر تظاهره مننده بجرائم العسكر بمركز الدلنجات و اتهامهم بعدد من التهم الملفقه من بينها التظاهر وتكدير السلم العام والانتماء لجماعه اسست خلافا لاحكام القانون .

 

*ناشط سعودي للسيسي: لا أهلا ولا مرحبا

قال الناشط السعودي، محمد الشهري، إن الهدف من وراء زيارة عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، للسعودية، هو اعتراض دولتهم على هجوم الإعلاميين المصريين عليهم.

وقال “الشهري”، خلال تغريدة له عبر صفحته على موقع التدوين “تويتر”: “لا أهلاً ولا مرحباً بالسفاح الخائن“.

يُشار إلى أن السيسي توجه إلى السعودية صباح اليوم في زيارة قصيرة مفاجئة امتدت نحو 4 ساعات ووصل عصر اليوم إلى القاهرة.

 

*الآلاف يشيعون جنازة العميد طارق الجوهري بالدوحة يتقدمهم العلامة القرضاوي

شيع الالآف من المصريين والقطريين يتقدمهم الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي جنازة العميد الراحل طارق الجوهري الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة إثر أزمة قلبية مفاجئة.
وألقى الشيخ القرضاوي كلمة قبل أداء صلاة الجنازة على الفقيد الراحل.
ودفن العميد الجوهري بمقابر أبو هامور بالدوحة.
يذكر أن الراحل كان واحدا من أبرز معارضي الانقلاب على وجه العموم، وأشهر وأكبر رتبة عارضت الانقلاب في وزارة الداخلية.

 

*عكاشة يغلق قناة ”الفراعين

أعلنت قناة “الفراعين” المصرية السبت وقف بث برامجها لأجل غير مسمى “نظرًا لمرورها بضائقة مالية“.


وقال بيان أذاعته القناة على شاشتها إن الضائقة المالية جاءت “بسبب المعركة الوطنية، وحربها التي تخوضها ضد الماسونية العالمية، وعدم قدرتها على استكمال مسيرة النضال الوطني لتكالب أعداء الوطن والأمة العربية عليها“.

وأشارت إلى أنها ستعاود بث برامجها فور التغلب على الضائقة المالية التي تمر بها إدارة القناة.

يذكر أن القناة يملكها الإعلامي المثير للجدل توفيق عكاشة، وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن عن إغلاقها بسبب الضائقة المالية.

Bottom of Form

 

*”قضاة من أجل مصر” تلمح إلى تورط أجهزة أمنية في اغتيال “الجوهري”

قال المستشار عماد أبو هاشم، رئيس محكمة المنصورة الابتدائية، المحال إلى التقاعد، وعضو المكتب التنفيذي لحركة “قضاة من أجل مصر”، إنه لا يستبعد تورط أجهزة أمنية في عملة اغتيال العميد طارق الجوهري، الذي وافته المنية مساء الجمعة إثر أزمة قلبية بإحدى مستشفيات العاصمة القطرية الدوحة.

وطالب أبو هاشم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، السلطات القطرية بضرورة الكشف عن ملابسات الوفاة، قائلاً: “تعددت الأسباب والموت واحد ، مضيفًا: “لا أستبعد شبهة تورط أجهزة أمن “النظام” في اغتيال شهيد الشرف العميد طارق الجوهري“.

وتابع أبو هاشم: “منذ اعتلى العسكر حكم مصر وهم يمتلكون تقنيات القتل النظيف من سمومٍ يصعب اكتشافها وغير ذلك من الوسائل التي وصفها بـ”القذرة”، متابعًا “للأسفللآن – ليس لدىَّ معلوماتٌ كافية عن ملابسات وفاة العميد الجوهري والساعات الأخيرة التي سبقت إصابته بالأزمة القلبية التي أودت بحياته للجزم بالسبب الحقيقي لوفاته“.

وتابع: “لذلك أدعو السلطات القطرية للتحقيق فى الواقعة، كما أدعو لتشكيل فريق تحقيقٍ من القانونيين المصريين المقيمين بقطر للوقوف على حقيقة الأمر، وإلى حين ورود معلومات جديدة فإنني أدعو كل قيادات العمل الوطني بالخارج لتوخي الحذر ، والله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين”، مختتمًا “رحم الله شهيد الشرف العميد طارق الجوهرى“.

 

*أحد وجهاء قبيلة الترابين يعلن عن مليون جنيه لمن يأتي برأس قيادي بتنظيم الدولة بسيناء

في خطوة جديدة نحو إندلاع حرب أهلية بين قبائل سيناء والتي يزكيها الانقلاب، أعلنت قبيلة الترابين في سيناء، عن رصدها مبلغ مليون جنيه مصري مكافأة لمن يقتل القيادي في تنظيم “أنصار بيت المقدس”، شادي المنيعي.
وعبر صفحته على “فيسبوك”، نشر موسى الدلح أحد وجهاء قبيلة الترابين، ما نصه أنه “يعلن تحالف شباب القبائل والعائلات وقبيلة الترابين فى سيناء عن مكافأة قدرها مائة ألف جنيه مصري لكل من يدل على المدعو شادي المنيعي، ومبلغ مليون جنيه مصري لمن يأتي برأسه“.
ويعتبر شادي المنيعي من أهم قيادات تنظيم “أنصار بيت المقدس”، وقد بايع أبا بكر البغدادي “خليفة” وتحول حينها اسم التنظيم إلى “ولاية سيناء“.
وأعلنت داخلية الانقلاب ثلاث مرات من قبل عن قتلها المنيعي، وتبين لاحقا أنها لم تفعل.

 

*الخازوق”.. 24.4 % تراجع فى حجم الصادرات المصرية لدول حوض النيل في عهد الانقلاب

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع حجم الصادرات المصرية لدول حوض النيل، خلال شهر يناير 2015 بنحو 24.4% ليبلغ 69.650 مليون دولار مقابل 92.08 مليون دولار خلال شهر ديسمبر السابق عليه.

وقال الجهاز، فى نشرته الشهرية: إن حجم الواردات من دول حوض النيل إلى مصر انخفض أيضا بما نسبته 33.3% خلال شهر يناير 2015 ليبلغ 22.903 مليون دولار مقابل 34.354 مليون دولار خلال شهر ديسمبر 2014 ، كما تراجع سنويا بحوالى 36.2 % مقارنة بشهر يناير من العام الماضي والذى سجل خلاله نحو 35.910 مليون دولار.

وأشار إلى تراجع حجم الصادرات إلى السودان فى يناير 2015 ليبلغ 36.77 مليون دولار مقابل 41.24 مليون دولار خلال شهر ديسمبر 2014 بانخفاض نحو 10.8 %، بينما ارتفع حجم الواردات خلال تلك الفترة بنحو 171.2 % ليسجل 141 ألف دولار مقابل 52 ألف دولار خلال فترة المقارنة، بالاضافة إلى تراجع حجم الصادرات إلى إثيوبيا أيضا فى يناير الماضى ليبلغ 7.925 مليون دولار مقابل 11.66 مليون دولار خلال الشهر السابق عليه بانخفاض نحو 32%، بينما ارتفع حجم الواردات خلال يناير 2015 بنحو 35.3% ليسجل 4.231 مليون دولار مقابل 3.128 مليون دولار خلال فترة المقارنة.

وأضاف الجهاز أن حجم الصادرات إلى الكونغو انخفض فى يناير 2015 بما نسبته 80.8 % ليبلغ 565 ألف دولار مقابل 2.94 مليون دولار خلال شهر ديسمبر السابق عليه، كما تراجع حجم الواردات من الكونغو إلى مصر خلال تلك الفترة بما نسبته 67.8% ليسجل 2.717 مليون دولار مقارنة بالشهر السابق عليه والذى بلغ فيه 8.444 مليون دولار، بالإضافة إلى تراجع حجم الصادرات إلى كينيا فى الشهر الأول من العام الجارى بنحو 22.7% ليبلغ 17.582 مليون دولار مقابل 22.741 مليون دولار خلال الشهر الأخير من العام الماضي، كما انخفض حجم الواردات منها خلال تلك الفترة بما نسبته 30.3 % ليسجل 15.302 مليون دولار مقابل 21.94 مليون دولار خلال فترة المقارنة .

 

*ميلشيات الانقلاب بدمياط تحاول اعتقال سيدة وابنتها من الخياطة.. والأهالى يحذرون

قال شهود عيان من قرية الخياطة بشمال مركز دمياط ،أن ميلشيات الانقلاب بمركز شرطة دمياط تحاول إعتقال زوجة الحاج صلاح أبو عطية وابنتها للضغط على نجلها حتى يسلم نفسه .

وأضاف ان ميلشيات الأمن تحاول تهيئة الرأى العام بالقرية لاعتقال السيدة وابنتها بنشر الخبر بين أهالى القرية أنه تم إعتقالهن بالفعل وهو ما لم يحدث.

وحذر أهالى القرية في بيان أصدروه اليوم ميلشيات الإنقلاب من محاولة اعتقال النساء مؤكدين أن الرد سيكون عنيف وغير مسبوق.

نص البيان:

من أهالى الخياطة الأحرار الى كلاب داخلية الانقلاب بمركز دمياط:

ان ما تتعرض له قرية الخياطة من انتهاك واضح للحقوق ومداهمة و اقتحام المنازل على أهلها وتوقيف مصالح الأهالى ومصادرته ارزاقهم دون وجه حق

فهذا لن يمر دون رد قاسى من أهالى القرية وشبابها

وعليه فاعلموا أن الرد سيكون حاسم وأنكم من الآن مستهدفون فى كل شبر من قريتنا الحبيبة الباسلة و أن أى انتهاك لحرماتنا سيكون الرد مزلزلا لعصابتكم المجرمة

وأخيرا نقول : إن أى اعتداء على النساء فلن يمر أبدا؛ فنساء الخياطة خط أحمر وستدفعون الثمن غاليا والله أكبر والنصر للمؤمنين الصابرين.
أهالى الخياطة الأحرار

 

*إدارة أزهر تفهنا الأشراف الانقلابية تفصل 24 طالبة نهائياً في عام واحد

فصلت ادارة جامعة الأزهر فرع “تفهنا الأشراف” بالدقهلية اربع طالبات معارضات للانقلاب من كلية الدراسات الانسانيه فصلاً نهائياً نتيجة تظاهرهن بالشارع الخلفي بالكلية، وفقاً لما ورد في قرار الفصل، الطالبات هن :
1-
سمية ربيع محمد حسن (الفرقة الرابع لغات)
2-
فاطمه الزهراء محمد إبراهيم (الفرقه الثالثة لغات)
3-
إيمان محمد السيد السيد أحمد (الفرقة الثالثة لغات)
4-
هند محمد أبو النور (الفرقة الأولى اساسي لغات )
الجدير بالذكر أن ادارة الجامعة كانت قد فصلت 18 طالبة في الفصل الدراسي الأول، ليصل اجمالي عدد المفصولات في الفرع إلي 24 طالبة مفصولة فصلاً نهائي بهذا العام.

 

*تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “خلية الظواهري” لجلسة 16 مايو

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 68 شخصًا، منهم 53 حاضرًا، و15 غيابيًّا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهرى، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وذلك في القضية المعروفة باسم “خلية الظوهري” لجلسة 16 مايو الجاري بالجلسة المسائية لاستكمال المرافعة , وعرض الأسطوانات المدمجة التي قدمتها النيابة العامة.
وأسندت النيابة لهم عده اتهامات منها “إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، يستهدف منشآت الدولة وقواتها المسلحة وجهاز الشرطة ، نشر الفوضى وتعريض أمن المجتمع للخطر.

 

*جنايات سوهاج ترفض الاستشكال المقدم من معتقل وتؤيد حبسه سنة

رفضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم السبت، الاستشكال المقدم من أحد المعتقلين بمركز طما، بوقف تنفيذ الحكم الصادر بحبسه سنة واحدة وأيدت قرار الحبس.
ولفقت النيابة العامة بإشراف المحامى العام لنيابات سوهاج، للمعتقل عدة تهم ملفقة منها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها.

 

*الدقهلية.. إصابة معتقل بأزمة قلبية يؤجل قضية “قتل حارس المنصورة

أجلت محكمة الجنايات بالمنصورة، اليوم، جلسة محاكمة 7 من طلاب جامعة المنصورة وآخرون خريجون في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية قتل حارس المنصورةإلى الغد بسبب تعرض “إبراهيم العزب” خريج كلية الصيدلة لأزمة قلبية حادة نقل على إثرها إلى المستشفي.
تضم القضية 24 معتقلا بينهم 7 طلاب بجامعة المنصورة و 7 خريجين، وهم: (“محمد عرفات” – كلية الصيدلة ورئيس اتحادها، “عبد الرحمن عبده عطية” – كلية طب الأزهر، “مصطفى جلال ” كلية الصيدلة، “بلال شتله”- كلية الصيدلة ، محمد فوزي شاهر” كلية الصيدلة، ” محمود ممدوح وهبة” بكلية هندسة، ” محمد علي العدوي” –كلية الآداب) . بالإضافة إلي ( ” أحمد الوليد الشال”- خريج طب ومن أوائل دفعته، “باسم محسن الخريبى”- يعمل مهندس، ” خالد عسكر” خريج كلية العلوم، “إسلام المكاوي” خريج كلية أصول الدين، “أحمد دبور”- خريج كلية الهندسة، “عبد الحميد العامري” خريج كلية الطب، “إبراهيم العزب”-خريج كلية الصيدلة وآخرين.
ويذكر أنه قد تم اخفاء المعتقلين جميعهم وتعريضهم للتعذيب الوحشي لمدة أسبوع من الإخفاء القصري من 6 مارس إلى ١٢ مارس فى سلخانة قسم أول المنصورة ومبنى أمن الدولة .

هذا ولفقت لهم النيابة العامة العديد من الاتهامات كان أبرزها : (الانضمام إلى جماعة محظورة الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على السلامة الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، وقتل رقيب بــ مديرية أمن الدقهلية ، صناعة مواد مفرقعة دون الحصول على ترخيص بذلك ، حيازة مواد مفرقعة بقصد استخدامها في أعمال تضر الأمن العام ، حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

 

*رسالة مؤلمة من معتقل “هزلية التخابر” بسجن العقرب

وصف المعتقل أحمد إسماعيل ثابت إسماعيل -المعيد بكلية العلوم الطبية، والمعتقل بسجن العقرب على خلفية المحاكمة الهزلية المعروفة إعلاميًا بالتخابر مع قطر- المحاكمات بالهزلية والمثيرة للسخرية، وملفقة بشكل رخيص جدًا، حيث إنه لا توجد أحراز بالأساس.

قال إسماعيل -خلال رسالة من سجن العقرب- نحن لسنا متخابرين ولا متآمرين ولم نشأ أن نكون أرقامًا في معتقلات الظلم والسواد, بل أُلبسنا تهمًا معيبة باتت مضغة صائغة في منابر الانقلاب وصحفه وجرائده, محاكمتنا كانت مسرحية هزلية وما زالت, ورغم ذلك وأكثر فنحن نحمل معنوياتٍ كما الجبال ولا ولن نركع في يومٍ من الأيام لظلمٍ بين وجبروت من ورق.

وأضاف في رسالته: منذ ثلاث مائة وستين يومًا، منها ثلاثون يومًا من الإضراب عن الطعام.. لا لشيء سوى لكرامة إنسانية عملنا لها في ثورة يناير المجيدة.. اليوم أنا متهم بالتخابر مع دولة أجنبية لإفشاء ما في البلد من أسرار ونوايا.. متهم أنا مع عشرة آخرين بينهم الرئيس الشرعي لوطني المسلوب الدكتور محمد مرسي.

وتابع: ما رأيته بأم عيني في غرف التحقيق والزنازين المظلمة،, ضرب وإهانة تعجز عن وصفه خيالات حالم مبدع، جلسات التعذيب بالكهرباء وآهات المعتقلين واستغاثاتهم أصبح صداها لا يفارق مسامعي كما آلاف المعتقلين.. مشاهد الاغتصاب لم تقتصر على الأفلام والمسلسلات فهنا أزلام السلطة يمعنون اغتصاب المعتقلين من الذكور لإجبارهم على الاعتراف بتهم لا تمت لواقعهم بشيء.

ويواصل في رسالته: جلسات فض الأحراز كانت مضحكة بما تحمله الكلمة من معنى؛ فالقضية الملفقة لنا هي التخابر، أما أحراز تلك القضية فكانت أناشيد إسلامية وأغانٍ وأفلام سينمائية مصرية وأجنبية, الأحراز تضمنت أيضا برامج لتعليم اللغات كالإنجليزية والتركية وغيرها، كما كانت دراساتي الطبية وبحوثي الجامعية ضمن أحراز القضية؟.

استنكر ثابت ما قاله القاضي من وجود أفلام جنسية ضمن الأحراز, ليلقي على عاتقنا جزافًا سوء السمعة ورداءة الأخلاق، مضيفا: هنا وقفت للمحكمة وطلبت عرض ما قالت إنها أفلام إباحية لتفنيد ذلك الادعاء الباطل, عندها نطقت النيابة بأن تلك المقاطع قد حُذفت ولا وجود لها.

 

*أمن الانقلاب يعتدي على طلاب الجامعات الخاصة بأكتوبر

اعتدت قوات أمن الانقلاب العسكري على أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب بالجامعات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر.
وكانت مسيرة انطلقت منذ دقائق بالحي الثالث لطلاب الجامعات الخاصة للمطالبة بإسقاط حكم العسكر, والمطالبة بالإفراج عن كافة زملائهم المعتقلين وقام الطلاب بقطع عدة شوارع بالحي الثالث وإشعال الشماريخ احتجاجًا على جرائم الانقلاب.

 

*خبراء: قرارات الانقلاب العشوائية تهدد بخروج شركات السيارات اليابانية والكورية

انتقد خبراء ومستوردون في مجال السيارات بالسوق المحلي عشوائية القرارات التي تصدرها وزارة المالية بحكومة الانقلاب، والتي تسببت في هروب العديد من الشركات العالمية خارج البلاد كان آخرها شركة “مرسيدس بنز” ، محذرين من خروج عدد من الشركات اليابانية والكورية من مصر جراء عشوائية تلك القرارات طالب مستوردون وزارة المالية الانقلابية، بتخفيض الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأمريكية، والكورية، واليابانية، أسوة بنظيرتها الأوربية حتى لا يحدث خلل في الصفة التنافسية بين أنواع السيارات داخل السوق المصري، محذرين من خروج عدد من الشركات اليابانية والكورية من مصر جراء تلك القرارات.

وقال علاء السبع ، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات صحفية: إن القرار الخاص بتخفيض الجمارك على السيارات الأوربية سيؤدى لمزيد من الخسائر تجاه الشركات الأخرى العاملة في مجال استيراد السيارات الأمريكية واليابانية وغيرها، مشيرا إلى أن القرار جاء بشكل سريع وغير مدروس.

وأضاف أن القرار جاء في وقت حرج للغاية؛ حيث إن جميع الشركات والوكلاء العاملين في مصر يعانون من خسائر فادحة جراء حالة الركود المسيطرة على السوق المصري، فضلا عن ارتفاع أسعار الدولار بالسوق الرسمي، والذي كبدهم خسائر تعدت مليارات الجنيهات، مؤكدا أن استمرار الوضع علي ما هو عليه ينذر بكارثة علي سوق تجارة السيارات بصفة عامة. وأشار إلى أن القرار له تداعيات كبيرة من أهمها زيادة معدل السيارات الأوربية المتواجدة داخل السوق المصري، مما يؤدى لخروج كميات كبيرة من العملة الأجنبية، وهو ما يؤثر علي الاحتياطى النقدي ويعتبر بادرة جديدة لظهور السوق الموازية لدولار . من جانبه قال محمد حنفي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، إن القرار سيؤدى لخروج عدد كبيرة من الشركات العاملة بالسوق المصري خاصة أن القرار له تأثير علي حجم مبيعاتهم في السوق، مؤكدا أن خروج شركة مرسيدس بينز أربك السوق حيث أنها خرجت بسبب تلك الاتفاقية التى ستضر بالصناعة المحلية.

وأشار إلى أن أي زيادة في رسوم الجمارك فهي فى مصلحة الاقتصاد المصرى والصناعة أولاً لتوفير فرصة أكبر للصناعة المحلية ومدخلاتها ثانياً لوقف استنزاف العملة الحرة “الدولار ” لأن الاستيراد يحتاج إلى عملات أجنبية وهذا ما يرفع سعر العملات الأجنبية وخاصة الدولار فى مقابل الجنية المصرى.

 

*نيوزويك: السيسي يكلف دحلان بالتفاوض بشأن سد النهضة


حصلت مجلة “نيوزويك” على معطيات حصرية تشير إلى قيام القيادي المفصول من حركة فتح بغزة محمد دحلان، الذي يرتبط اسمه بقضايا فساد بفلسطين، بالتوسط في إبرام اتفاق بين كل من مصر، وإثيوبيا، والسودان الشهر المنصرم لإنشاء سد النهضة المثير للجدل على نهر النيل.

المجلة الأميركية أوضحت أن زعماء البلدان الأفريقية الثلاثة اجتمعوا بالعاصمة السودانية، الخرطوم، للتوقيع على المبادئ التي سيتم على أساسها تشييد سد النهضة بإثيوبيا، وذلك بعدما عبّرت مصر عن مخاوفها من أن يتسبب بناؤه في قطع إمدادات مياه النيل الحيوية عنها.

كذلك أشارت المجلة إلى كون الاتفاق يأتي تتويجا لسنوات من المفاوضات والاجتماعات بأبو ظبي، وأديس أبابا، ومصر، فيما أكدت مصادرها أن دحلان، الذي طُرد من حركة فتح في العام 2011 وتم اتهامه بالفساد والتشهير، كان في قلب المفاوضات. هذا الأخير تم تكليفه من قبل عبد الفتاح السيسي الذي أسند إليه مهمة الإشراف على المفاوضات، بعدما وجه إليه القائد الإثيوبي دعوة للقيام بذلك.

وكشف مصدر مقرب من دحلان، لمجلة “نيوزويك” كواليس ما جرى قائلا: “دعانا رئيس الوزراء الإثيوبي، وكنا حريصين على الحضور”، قبل أن يضيف: “قمنا بوضع أسس الاتفاق بناء كذلك على طلب من السيسي“.

وأوضحت المجلة أن الصور التي حصلت عليها بشكل حصري، يظهر فيها دحلان، البالغ 53 عاما، مع الرئيس الإثيوبي ورئيس جهاز المخابرات المصرية، خالد فوزي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، فيما تكشف صور أخرى اجتماع دحلان مع وزير الخارجية الإثيوبي، تيدروس أدهانوم، بأبوظبي.

في المقابل، قالت المجلة الأميركية إن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، الذي يدعم محمد دحلان، كان الطرف الخارجي الوحيد الذي كان على علم بالمحادثات السرية التي كان يقودها دحلان.

وفي معرض رده عن الكشف عما وصفتها المجلة بـ”مناورة دحلان الإقليمية”، قال مسؤول بارز في منظمة التحرير الفلسطينية، رفض الكشف عن هويته، إن دحلان يحاول لعب السياسة الفلسطينية”، إلا أنه شدد على كون هذا الأخير لا يمثل سوى الإمارات العربية المتحدة أثناء بذل جهود الوساطة في اتفاقية تشييد السد، ولا يمكن اعتبار ذلك جهدا من مسؤول فلسطيني.

المسؤول نفسه أضاف أن دحلان “يشهر أوراق اعتماده أمام الكثير من الناس، ويمكنه وضع قبعات كثيرة مختلفة”، موضحا أنه “حينما يلتقي بمسؤول من بلد مختلف، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أنه يمثل فلسطين. يمكنه أن يضع قبعة مبعوث لدولة الإمارات العربية المتحدة“.

 

*السعودية والإعلام المصري.. بلغ السيل الزبى

خرج السفير السعودي في مصر أحمد قطان ليعلن عن غضب المملكة من تطاول بعض الإعلاميين المصريين عليها، وأنه قدم احتجاجا رسميا للرئاسة المصرية، وأن الأخيرة مهتمة بالأمر.


ولم يكتف السفير قطان -الذي كان يتحدث لإحدى القنوات الفضائية- بهذا، بل أكد أنه حصل بعد ثورة يناير -ما وصفه- بـ”انفلات إعلامي على كافة المستويات تعاني وتتضرر منه مصر كدولة“.

وفي رد على الصحفي المصري محمد حسنين هيكل -الذي قال إن السعودية كانت منحازة للرئيس المخلوع حسني مبارك- قال قطان لهيكل “انزع ما تكنه تجاه المملكة في صدرك، واتركنا نسير في طريقنا“.

وكان السفير نفسه قال في مقابلة تلفزيونية سابقة إن بعض الإعلاميين المصريين ينطبق عليهم الحديث النبوي “إذا لم تستح فافعل ما شئت“.

إعلام مأجور

وقبل الرد الرسمي على الهجوم الإعلامي دخل الإعلامي السعودي المقرب من دوائر القرار جمال خاشقجي في سجال حاد مع بعض الإعلاميين، ووصف الإعلام المصري بأنه “ليس حرا، ويجب على صاحب القرار أن يسكت الواد اللي عنده“.

وقال في تغريدة على تويتر تزامنت مع زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرياض إن “بعض الناس ما ينفع معهم التلطف ولا الحكمة أو المنطق، لا يغير رأيهم غير التوجيهات“.

واللافت في زيارة السيسي أنها جاءت بعد الاحتجاج الرسمي السعودي والذي تحول إلى وسم (هاشتاغ) “السعودية تحتج رسميا على إساءات إعلام السيسي”، ووصلت عدد التغريدات عليه إلى نحو 21 ألفا، وجاء هذا الهاشتاغ ردا على خبر رسمي يعتبر عاصفة الحزم “عدوانا سعوديا على اليمن“.

وتركزت مجمل التغريدات على أن هذا الإعلام “مأجور”، وهو يهاجم السعودية من أجل الرز، كما غرد حساب ناصر الرشيد “هات الريال نسكت العيال، هذا هو مبدأ السيسي ونظامه الانقلابي“.

وفي السياق، يرى حساب أبو يزيد الهلالي أنه “فقط في مصر إعلامهم يسبنا، ورئيسهم يشحذنا (يتسول منا)”، بينما أكد الكاتب السعودي كساب العتيبي الاحتجاج بتغريدة “هذا الصح والذي ينبغي أن يكون منذ بدايات وقاحة إعلام الانقلاب، عشنا وشفنا، شحات ويشتم“.

ولا يبتعد الكاتب السعودي خالد العكلمي عن مواطنه العتيبي، ويغرد أن الإعلام المصري يسير على مبادئ واضحة.. هات الرز وإلا هاردحلك.. ليه أكون مؤدبا طالما قلة الأدب تجيب فلوس“.

ويؤكد المعارض المصري حاتم عزام أن “الهجوم على السعودية الآن ابتزاز رخيص لا يمثل المصريين، وممول بأرز آخر حاقد على تحولات إيجابية“.

وعن زيارة السيسي للرياض التي جاءت لتهنئة ولي العهد الجديد محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان يغرد الكاتب السعودي خالد المهاوش أن السيسي سيعتذر عن إساءات إعلامه ويتعهد بعدم تكرارها.. إغلاق قناة الفراعين البداية“.

ويلفت المغرد القطري إلى أن السيسي “أخيرا يطبق مسافة السكة بعد أن قرر القدوم إلى الرياض عاصمة القرار العربي“.

وببساطة لا تخلو من الفكاهة غرد الحقوقي عمرو عبد الهادي أن “السيسي في السعودية وصدقي في الإمارات، وبكده حزموا الخليج وقبضوا الدولارات وظبطوا حساباتهم في الخارج“.

انتقاد عاصفة الحزم

وصوب بعض الإعلام المصري سهامه إلى السعودية منذ أن أعلنت عن إطلاق عملية “عاصفة الحزم”، حيث شكك بنتائجها وأسبابها.

وقالت الإعلامية أماني الخياط قبل أيام إن “الحوثيين لم يعتدوا على أحد حتى يتم الاعتداء عليهم من خلال عاصفة الحزم بقيادة السعودية“.

وتابعت أن العملية “لم تحقق أهدافها المعلنة”، مشيرة إلى أنه “لا يوجد سوى مصادر السعودية الإعلامية التي تستقي منها جميع وسائل الإعلام الأخبار منها“.

وذهب الصحفي المصري مجدي البسيوني رئيس تحرير صحيفة “العربي” الناطقة باسم الحزب الناصري المصري إلى أن “السعودية اتفقت مع الرئيس المعزول محمد مرسي على تأجير سيناء للإرهابيين“.

بينما اعتبر الإعلامي المصري يوسف الحسيني أن ما حدث في إشارة لعاصفة الحزم ليس عاصفة على الإطلاق ولا يوجد حزم، والتسمية جاءت في لحظة لا إبداع، والتسمية مشابهة لعاصفة الصحراء“.

أما الإعلامي إبراهيم عيسى فطلب عدم الاحتفال والغبطة، لأن عاصفة الحزم هي عبارة عن “دولة عربية تضرب أخرى مهما كانت الأسباب، وهذا أمر مؤلم.. والحوثيون مكون من الشعب“.

 

*العاهل السعودي يستدعي قائد الانقلاب احتجاجا على تجاوز الإعلام المصري

وصف عدد من السياسيين الزيارة المفاجئة لقائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى للمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بـ”الاستدعاء” فى ظل توتر العلاقة بين الجانبين منذ تولى الملك سلمان مقاليد الحكم فى البلاد وتصاعدها بشكل واضح خلال الأيام الأخيرة.

وتأتى تلك الزيارة، فى ظل تصاعد الهجمة الشرسة التى تشنها وسائل إعلام الانقلاب على المملكة العربية السعودية والملك سلمان، مدفوعة من الأجهزة الأمنية فى مصر، بحسب ما أوضحت تسريبات مكتب قائد الانقلاب العسكرى السابقة التى أذاعتها قناة “مكملين”، حول دور اللواء عباس كامل مدير مكتب قائد الانقلاب فى رسم السياسات الإعلامية اليومية لوسائل إعلام الانقلاب.

ودفعت تلك الهجمة الشرسة السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان، للرد على هجوم إعلام الانقلاب، قائلا: “إنه عاتب بشدة على الانتقادات المستمرة من الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، والتي تؤكد أنه يحمل بداخله عدم محبة أو ارتياح تجاه المملكة العربية السعودية“.

وأعرب قطان -فى تصرحيات لقناة “روتانا خليجية”- عن أسفه الشديد لما وصفه بمهاجمة بعض الإعلاميين المصريين للمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنه قام باتصالات مع السلطة المصرية للاعتراض على هذه التجاوزات.

وقالت رئاسة الانقلاب، إن زيارة السيسى للمملكة، سوف تستغرق ساعات يلتقى فيها مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، لتكون بذلك هى الزيارة الثالثة منذ تولى الملك سلمان الحكام، ويرافقه خلال الزيارة اللواء خالد فوزى رئيس جهاز المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب قائد الانقلاب، ووزير خارجية الانقلاب سامح شكرى.

وتعد تلك الزيارة هى الأولى عقب التغييرات التى أجراها الملك سلمان بن عبد العزيز، فجر الأحد الماضى، وتضمت عددا من رجالات المملكة جاء فى مقدمتهم، تعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليًا للعهد، ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية ورئيسًا لمجلس الشئون السياسية والأمنية، خلفا للامير مقرن بن عبد العزيز الذى أعفى نفسه من المنصب، بالإضافة إلى تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليًّا لولي العهد ونائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للدفاع ورئيسًا لمجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، بالإضافة إلى تعيين عادل الجبير وزيرا للخارجية خلفا لـ سعود الفيصل.

 

*هل تنجح العصا السعودية في لجم “الأذرع الإعلامية” للانقلاب؟

شهدت الفترة الأخيرة تصاعد الهجوم على السعودية من جانب عدد من الإعلاميين البارزين في وسائل إعلام الانقلاب في مصر لدرجة وصلت إلي التطاول على ملك السعودية وأفراد العائلة الحاكمة بالمملكة، الأمر الذي جاء الرد عليه قويًّا من جانب الدبلوماسية السعودية باحتجاج شديد اللهجة

ويري مراقبون أن الاساءة للملكة العربية السعودية جاءت قبل وفاة الملك السابق عبد الله – الذي كان يعاني مرضًا شديدًا في آخر أيامه، وقرب تولي الملك سليمان الحكم، وكانت البداية من “يوسف الحسيني” والذي طعن في أهلية الملك سلمان في تولي الحكم ، معتبرا أن مصر لن تشعر بالراحة حال تولي سلمان للسلطة في المملكة وأن تولي الأمير “مقرن” للعرش سيكون أفضل لمصر.

ولم يقتصر هجوم”الحسيني” على الملك سلمان، بل تعداه للإساءة لنجله الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع، واتهمه بالسعي للسيطرة على وزارة الدفاع من خلال إدخال مقربين منه في مؤسسات الدولة، وامتدت إساءته أيضا لرموز دينية أساسية في السعودية كابن باز وابن عثيمين إضافة إلى شيخ الإسلام ابن تيمية واصفًا إياه بأنه من أئمة الدم

وسار “إبراهيم عيسي” على نفس النهج، حيث اتهم الملك سلمان بدعم الإرهاب في سوريا، وطالب السيسي بعدم التبعية لسياسة السعودية لأن مصر وجيشها هما من حمى الخليج بأكمله بعد مشاركته في تحرير الكويت، واتهم عيسي” السعودية بتمويل الجماعات المسلحة في سوريا نكاية في إيران والنظام السوري.

وواصل “عيسي” هجومه على السعودية زاعما أن الإحصاءات سجلت أن 90% من التفجيرات الانتحارية التي تقع في سوريا والعراق يقوم بتنفيذها أشخاص من السعودية، واصفا المملكة بأنها ترقد على برميل بارود من الإرهابيين، مستنكرا توجهات الملك «سلمان» بشأن عقد تحالفات مع النظام القطري والتركي

الإساءات لم تتوقف فقط على الأذرع الإعلامية للانقلاب، بل وصل الأمر إلى تنظيم مظاهرة لبعض المرتزقة من اتباع الانقلاب أمام السفارة السعودية في مصر، حمل فيها المتظاهرون لافتات مسيئة للملك سلمان. هذه الإساءات دفعت المملكة العربية السعودية أن يكون لها – لأول مرة- رد فعل رسمي، حيث قال السفير السعودي في مصر: إن السفارة السعودية أبدت لمصر استياءها الشديد من هجوم الإعلام المصري على السعودية، مشيرا إلى أن الإعلام المصري يعاني حالة من الانقلاب وأنه يعرف جيدا أن هناك بعض جهات عليا تسيطر وتتحكم في هذه المحطات.

من جانبه، قال الكاتب السياسي خالد الدخيل: إن السياسة الخارجية للسعودية في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز كانت ضعيفة ومضطربة، مشيرا ، في مقابلة مع قناة روتانا خليجية، إلى أنه في عهد الملك عبد الله تكاد السياسة الخارجية تنعدم في السعودية، وأكد أن ما كان حاضرا في السياسة الخارجية آنذاك هو التصريحات فقط، في غياب المواقف والقرارات

وأضاف الدخيل أن سياسة البلاد عرفت تغييرا كبيرا في العهد الجديد، مستدلا على ذلك بما وصفه بـ”القرارات الكبرى وغير المسبوقة” التي اتخذتها الدولة مثل عاصفة الحزم في اليمن، مشيرا إلى أن قيادة البلاد، في عهد الملك سلمان، تراجعت حدة موقفها من الإخوان المسلمين، وأبانت عن اقترابها من تركيا.

من جانبه، وصف المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، حملات هجوم الإعلام المصري على المملكة العربية السعودية، “بابتزاز رخيص لا يمثل المصريين”، وقال “عزام” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“: “الهجوم على السعودية الآن ابتزاز رخيص لا يمثل المصريين وممول بأرز آخر حاقد على تحولات إيجابية”، مضيفا ” هجوم أذرع السيسي الموجهة للسعودية الآن غير معبر عن أغلب المصريين وشهادة حسن نوايا للمملكة“.

 

 

*عبد الله العذبة: وكالة ” الأنباء الرسمية المصرية ” تروج لميليشيات الحوثيين الشيعية

تساءل عبد الله العذبة، رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، عن ترويح وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية لميليشيا الحوثي وإيران

وقال العذبة، فى تغريدة بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “وكالة الأنباء الرسمية المصرية وموقع البوابة نيوز يروجون لميليشيا الحوثي وإيران رسميا“.

 

وأضاف: “لماذا تروج وكالة الأنباء المصرية الرسمية “أ ش أللحوثي وتصف دعم شرعية اليمن بالعدوان السعودي؟! السعودية تحتج رسميًّا على إساءات إعلام السيسي“. 

 

كانت وكالة ا ش ا قد نشرت خبرًا نقلًا عن موقع إخبارى إلكترونى تابع لجماعة أنصار الله الحوثيين باليمن، جاء فيه أن إيران ستتخذ خلال الأيام القليلة القادمة مجموعة قرارات تساهم في تخفيف أعباء المواطنين اليمنيين العالقين في الخارج وتتكفل بنقلهم إلى إيران وعلاجهم ومعيشتهم ومسكنهم حتى يعودوا إلى اليمن

 

وأوضح الموقع نقلا عن مصادر إيرانية مطلعة أن هذه القرارات تتضمن فتح مطارات إيران لاستقبال اليمنيين العالقين في دول العالم والذين تقطعت بهم سبل العودة إلى بلدانهم وسيتم إيوائهم على حساب السلطات الإيرانية حتى يتم تسوية ملفهم واعادتهم إلى اليمن، وسيكون مطار بيروت الدولي ترانزيت للعالقين اليمنيين في مصر والأردن والدول العربية المجاورة ويتم نقلهم منه إلى طهران.

 

 

*15 منظمة حقوقية تكشف مؤامرات حكومة الانقلاب لمنع إضراب العمال

كشفت قرابة 15 منظمة حقوقية، عن جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الانقلاب، وذلك عقب اجتماع رئيس الوزراء الانقلاب إبراهيم محلب مع قيادات عمالية لترتيب الاحتفال بعيد العمال وطالبهم بتشكيل لجان عمالية لمنع الإضراب.
وأشارت المنظمات إلى أنه وبتاريخ 27 إبريل الماضى أقام الانقلاب احتفالاتها الرسمية بهذا العيد بمقر أكاديمية الشرطة، وبصرف النظر عن الدلالة السياسية للمكان، فقد أعلن رئيس اتحاد العمال الرسمي في هذا الاحتفال عما سماه «ميثاق شرف عمالي»، تعهد فيه العمال برفض الحق في الإضراب.

وقالت المنظمات الحقوقية ومنها “المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومركز هشام مبارك للقانون، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير” في بيان مشترك لها، أمس، إنها تؤيد إضراب العمال.
وقالت: إن الإضراب لم يعد جريمة لكنه حق لكافة العمال والموظفين، اكتسب وجوده بالتشريع المصري من خلال مصادقة مصر على العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ثم قانون العمل 12 لسنة 2003، حتى أضحى حقًّا دستوريًّا بموجب دستوري 2012 و2014.

 

*وفاة العميد المصري طارق الجوهري

توفي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة العميد المصري طارق الجوهري في مستشفى بالدوحة.

وأعلنت وفاته بالمستشفى في منتصف ليل الجمعة.
وآخر منصب تولاه العميد طارق الجوهري، كان مسؤول تأمين منزل الرئيس محمد مرسى بالتجمع الخامس، قبل أن يحال للتقاعد بعيد الانقلاب العسكري ويسافر إلى قطر ويظهر إعلاميا كخبير أمني في القنوات المعارضة للانقلاب العسكري

 

*خازوق قناة السيسي: كارثة كبرى تحل على سيناء

كشف الدكتور ياسر نجم عن كارثة كبرى ستحل على الأراضي التي يقع في نطاقها قناة فنكوش السيسي الجديدة مما يهدد بضياعها على مدى أجيال متعاقبة من المصريين ولعشرات السنين.

وكتب نجم عبر صفحته على منوقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلا:

اختصار..من غير كلام كتير:

المصدر: صدى البلد الإنقلابية نقلاً عن الرجل رقم 2 في الهيئة القومية للإستشعار عن بعد (التابعة للحكومة المصرية)..وهو أيضاً مستشار الأمم المتحدة..يعني لا إعلام إخواني ولا معارض

الأدلة: صور الأقمار الصناعية..

القصة:
مشروع القناة أساساً مش قائم على التفريعة..التفريعة دي أهيف جزء فيه.. الثروة القومية المستقبلية لمصر كلها في المنطقة دي قائمة على المشاريع الصناعية والتجارية والزراعية اللي هاتتعمل على الجانبين..ده كان المحور الرئيسي لمشروع الدكتور مرسي
ودى المكاسب اللى بيتكلم عليها مميش لحد سنة 2050..بتوفير مليون فرصة عمل..
التفريعة في حد ذاتها..مشكوك أنها هاتحقق أى أرباح أصلاً..

طب ايه اللي حصل ؟

اللي حصل تحديداً والتقطته صور الأقمار الصناعية الأسبوع اللي فات ان الميه اتسربت وحولت الأراضى على جانبي القناة لبركة هائلة تحت الأرض
أفسدت الأراضي الزراعية..
هاتاكل أى بنية تحتية تتعمل..
هاتمنع بنا أى منشآت في المساحة دي اللى طبعاً هاتزيد كل يوم عن اللي قبله إلى ما شاء الله…هاتزيد عمقاً تحت الأرض وكمان إتساعاً..رأسي وأفقي
ودي نتيجة كل صربعة فنكوشية بدون دراسات علمية بغرض اننا (نغيظ الإخوان)…المهم ننجز في سنة بدل 3 سنين

الموضوع له حلول…بس محتاجة وقفة واجراء الدراسات اللي ماتعملتش..بالإضافة طبعاً لأموال طائلة وعطلة كبيرة..لكن الأهم من ده كله ان العسكري يحترم العلم ومصلحة بلده ويتنازل عن كبره ويعترف بالبلوى اللى هببها ويدي العيش لخبازينه اللي بيفهموا وجايبين أكتر من 50%..ويصارح الشعب بده..الشعب اللي هايدفع تمن اللي بيحصل ده غالي..مش لجيل ولا جيلين..إنما لأجيال على مدى عشرات السنين اللي جايه
تمن أفدح بكتير أوى من ان الإخوان هم اللي يغيظوه..

 

 

About Admin

Comments are closed.