الخسيسي تعرّض لمعاملة "مهينة" في سنغافورة

السيسي تعرّض لمعاملة “مهينة” في سنغافورة. . الاثنين 31 أغسطس . . مصادرة 1055 جمعية خيرية

الخسيسي تعرّض لمعاملة "مهينة" في سنغافورة
الخسيسي تعرّض لمعاملة “مهينة” في سنغافورة

السيسي تعرّض لمعاملة “مهينة” في سنغافورة. . الاثنين 31 أغسطس . . مصادرة 1055 جمعية خيرية

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

*السيسي تعرّض لمعاملة “مهينة” في سنغافورة

وصل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إلى سنغافورة أمس الأحد، في مستهل جولة آسيوية تستغرق أسبوعا، يزور خلالها الصين وإندونيسيا، واصطحب فيها لأول مرة رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش.

وعلى عكس ما يروج له الإعلام المؤيد للانقلاب، متحدثا عن حفاوة غير مسبوقة بالسيسي في سنغافورة، فإن الخائن عندما وصل إلى مطار “شانغي” لم يجد في استقباله إلا وزير المواصلات، ومدير المراسم في وزارة الخارجية.

والملفت أيضا أن زيارة السيسي تدوم ليومين كاملين في سنغافورة، قبل أن تقام له مراسم الاستقبال الرسمية في قصر الرئاسة، في سابقة دبلوماسية تعكس عدم الاهتمام الرسمي من المسؤولين السنغافوريين بقائد الانقلاب الذي يقوم بأول زيارة لرئيس مصري لسنغافورة.

ويستغرب هذا الاستقبال “غير اللائق” للسيسي، الذي قرر الإقامة في البلد الآسيوي الصغير لمدة ثلاثة أيام، على الرغم من أنه بات من المعروف أن الزيارات التي تستغرق أيام عدة لا تكون إلا للبلدان المؤثرة سياسيا واقتصاديا، مثل الولايات المتحدة أو روسيا أو ألمانيا. 

 

*حافظ أبو سعدة: بيان عبد القدوس عن “العقرب” يتفق معنا

قال المحامي الحقوقي، حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن بيان الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس، عضو المجلس القومي لحقو الإنسان -المعين-، عن الأوضاع بسجن العقرب يتفق مع توصيات المجلس.

وكتب أبو سعدة في حسابه على “تويتر”، اليوم الاثنين: “بيان الأستاذ محمد عبد القدوس لم يختلف مع ماجاء في تقرير المجلس فيما رصده بل يتفق مع ماانتهينا إليه من توصيات لتحسين الوضع داخل السجن“.

يشار إلى أن عبد القدوس أصدر بيانًا أمس الأحد، وذكر فيه 6 ملاحظات عن الزيارة، أبرزها الإعداد المسبق للزيارة، ووجود إهمال وشكاوى بالسجن، وجاء بيانه بعد يوم من تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن الزيارة.

يذكر أن كلا من عبد القدوس وأبو سعدة، كانا ضمن وفد القومي لحقوق الإنسان الذي زار السجن الأسبوع الماضي.

 

 

*ميلشيات الانقلاب تختطف 3 شباب من قرية البصارطة بدمياط

قامت قوات أمن الإنقلاب بدمياط باقتحام قرية البصارطة عصر اليوم الإثنين بعدد كبير من سيارات الشرطة والمدرعات ،وقامت بمداهمة عدد كبير من منازل أهالى القرية وإعتقال ما لا يقل عن ثلاثة من شبابها.

وبحسب شهود عيان فإن قوة كبيرة من الشرطة مدعومة ببلطجية حاصروا القرية وإقتحموها وأطلقوا النيرا ن فى الهواء لإرهاب المواطنين ودخلوا عدد كبير من منازل مؤيدى الشرعية وتمكنوا من إختطاف ثلاثة من شباب القرية.

 

 

*الاحتجاجات العمالية في السويس .. نار لا تنطفئ

مازالت محافظة السويس تعاني من أزمة الاحتجاجات العمالية التي تفاقمت في الآونة الأخيرة منذ الانقلاب و حتى يومنا هذا في حين تعجز حكومة الانقلاب عن التعاطي معها.
حيث يستمر اليوم عمال شركة “ترسانة السويس البحرية” في إضرابهم عن العمل لليوم الرابع على التوالي، كنتيجة طبيعية لتجاهل إدارة الشركة لمطالبهم.
فقد بدأ العمال إضرابهم للمطالبة بالمساواة بينهم فيما يتقاضونه من حوافز و مكافآت، كما اتهموا الإدارة بالتعنت ضدهم و التسيب المالي و التحييز الإداري في التعيينات و طالبوا بوجود شفافية في العمل.
وعلى جانب آخر، نظم عمال كلاً من شركة “الزيوت المتكاملة” و شركة “مصر إيران” و شركة “روك” للسيراميك أمس الأحد وقفة احتجاجية أمام القوى العاملة بالسويس، مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة، و قد قام العمال بالتحدث إلى مدير القوى العاملة و شرح مطالبهم، و لكنهم لم يتلقوا منه رداً على مطالبهم سوى تركهم أمام المبنى و انطلاقه في السيارة مغادراً بها المكان، غير عابئ بالعمال الذين يطالبون بأبسط حقوقهم ليتمكنوا من تغطية نفقاتهم و أسرهم.

 

*تأجيل النطق بالحكم فى أحداث المنصورة لـ 3 سبتمبر

أجلت محكمة سندوب العسكرية بالدقهلية، النطق بالحكم  بحق 8 من رافضى انقلاب العسكر، بينهم 4 طلاب وأستاذ جامعي بجامعة المنصورة، في القضية رقم 3 لسنة 2015 جنايات عسكرية المنصورة، لجلسة الخميس القادم 3 سبتمبر.

يذكر أنه قد تم اعتقال الطلاب في 30 أكتوبر الماضي من داخل جامعة المنصورة إثر قيام الأمن الإداري بتسليمهم للداخلية، ولفقت لهم عدة اتهامات منها حيازة ألعاب نارية ،و أسلحة بيضاء ومنشورات تحريضية، وبنزين وكتب تحتوى فكر متطرف، والتورط في أعمال عنف وشغب بالجامعة، والتظاهر دون تصريح، والإخلال بالأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي

ويتم احتجاز الطالبه هبة قشطة في ظروف غير إنسانية مع جنائيات، داخل سجن منية النصر، واعتدى أحد ضباط الأمن المركزي على الطالبة ووالدتها، أثناء جلسة محاكمتها، فيما يتم احتجاز الطلاب بمقر سجن المنصورة العمومي.

 وتضم القضية كلا من

1- هبة إبراهيم قشطة – طالبة بالفرقة الثانية بكلية تجارة (إنجليزي

2- يحيى محمد عقل -كلية تجارة 

3-إبراهيم أحمد إبراهيم- كلية هندسة 

4-عادل محمد عبد اللطيف “مخلى سبيله” 

5-يوسف السيد يوسف “مخلى سبيله” 

6-محمد مصطفي السيد “مخلى سبيله” 

7- محمد سعد عبد الخالق الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء بكلية الطب 

8- عبد الرحمن شهيب

 

 

*تحليق ملحوظ لطائرات هليكوبتر بالسويس

شهدت سماء محافظة السويس صباح اليوم تحليق مكثف وملحوظ لطائرات هليكوبتر بالقرب من منطقة بور توفيق والمجري الملاحي للقناة من ناحية المدخل الجنوبي وأعلى منطقة حي السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي.

قال مسؤول أمني فى تصريحات خاصة إن الأوضاع بالمحافظة طبيعية ومستقرة، ولا توجد أى مشاكل وأن تحليق الطائرات طبيعي وياتي ضمن خطة التأمين للمحافظة.

 

*ماهينور المصري تفضح زيارة القومي لحقوق الإنسان للسجون: سجينة ماتت نتيجة التعذيب

الت ميسون المصري، شقيقة الناشطة السياسية ماهينور المصري، المحبوسة في سجن دمنهور، إن ماهينور كانت في السجن أثناء زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان للسجن، وإنه لم يطلب منها أحد مقابلة أي منهم، وذكرت ميسون بحسب صفحة الحرية للجدعان، عدة مشاكل تعاين منها السجينات في المستشفى، والتريض، وأن هناك ترتيبات تم عملها بالسجن قبل زيارة الوفد

وإلى نص ما كتبته ميسون:

فوجئت منذ أيام قليلة بالمؤتمر الصحفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان والذي جاءت اللجنة لتعلن فيه نتائج جولتها داخل عدد من السجون المصرية، شعرت بالهزل الشديد وأنا أسمع نتائج الجولة، التي أعلم تمام العلم من خبرتنا مؤخراً بالإحتكاك بعالم السجون أنها غير صحيحة بالمرة.

ولكن ما أثار غضبي وإشمئزازي حقاً من هؤلاء الذين يسمون أنفسهم مدافعين عن حقوق الإنسان، هو كم الكذب والتلفيق في إدعائهم بإنهم -كما أدعى  محمد فايق، رئيس المجلس القومي والمحامي حافظ أبو سعدة- عند زيارتهم لسجن دمنهور، لم تكن ماهينور هناك، محاولين أن يخفوا تقصيرهم وراء كذب وتضليل بإنها ربما تكون خرجت لجلسة تحقيق.

لان الحقيقة أن ماهينور كانت هناك ولم يطلب منها احد مقابلة اعضاء المجلس، والمعروف لدى الجميع ان ماهينور محكوم عليها حكم نهائي، فأي جلسة تحقيق يتحدثون عنها ! في يونيو 2015 تقدمت المحامية / وفاء المصري -محامية ماهينور- بشكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان بإسم ماهينور، من إزدحام العنابر وتكدسها إلى جانب غلق السجن كل منافذ الهواء داخل الزنازين.

وكان أقل ما يجب على هذا المجلس أن يذهب عند زيارته لسجن دمنهور ليقابل صاحبة الشكوى ويحقق في إستجابة السجن لحلها ولكن هذا لم يحدث، أخبرتنا ماهينور بكل ما تجاهل المجلس سماعه.

ولكم بعض مما جاء في حديثها، التي أرادت أن يصل للجميع نظرا لتعذر خروج اي مقالات او بيانات بخط يدها من داخل محبسها، فهذا ايضا ممنوع ضمن عدد كبير من الممنوعات في السجون المصرية، لذلك حاولنا حفظ كل ما قالت في ذاكراتنا حتي ننقل كل ما قالت، ما أخبرتنا به ماهينور في زيارتنا لها، بعد زيارة المجلس لسجن دمنهور بأيام، أنها علمت بقدوم وفد المجلس ولكن أحداً لم يطلب زيارتها.

والمضحك في الأمر ان الشخص الوحيد الذي جاء ليتحدث معها كان لواء شرطة من سجن برج العرب، جاء مرافقاً للوفد، وقد ذهب ليتحدث معها حول وضع صديقها يوسف شعبان في سجن برج العرب، في حين كان من ضمن أعضاء الوفد، الناشط سابقاً محمد عبد العزيز “أحد مؤسسين حركة تمرد” والذي كان يعرف ماهينور معرفة شخصية ولكنه لم يخطر بباله أن هذا السجن يضم رفيقة له، “لتسقط له آخر ذرة عذر في نفس ماهينور” كما أخبرتنا في الزيارة.

أخبرتنا ماهينور في زيارتنا لها، انه قبل زيارة المجلس للسجن يوم 23 أغسطس بأسبوع، كانت هناك تحضيرات مبالغ فيها داخل السجن من طلاء لمباني السجن وتعليق بوسترات وتركيب مراوح جديدة (بعدما قضت السجينات موجة الحر العنيفة دون اهتمام بإصلاح المراوح التي من شدة بطئها لا تشعر بوجودها) والتأكد من ان الشفاطات تعمل (رغم الشكاوى المتعددة بعدم عملها) وانتهى الأمر بتركيب شبكة كرة طائرة داخل السجن (مع انه في الأساس ممنوع على السجينات الخروج من العنبر الرئيسي). وجاءت اللجنة الممزوجة بوجوه قبيحة تحسب على انها من المدافعين عن حقوق الإنسان إلى جانب رتب الداخلية الذين رافقوا الوفد خطوة بخطوة. وسار الوفد في الجولة السياحية التي أعدتها الداخلية، يدخلون العنابر التي يسمح لهم بالدخول فيها فقط، تلك التي لن يجرؤ من بداخلها على التحدث عن الإنتهاكات التي تحدث بالداخل. أخبرتنا عن المعاملة السيئة داخل مستشفى السجن، أو كما تسميها هي “المشرحة”، حيث تواجه السيدات التعذيب بالضرب على يد الطبيب المعالج، وهو ما أدى لوفاة سجينة قبل العيد الصغير، وتجري إدارة السجن تحقيقا حول هذه الواقعة، وأدى إلى مضاعفات خطيرة في صحة أخريات. بينما لم يذهب المجلس الموقر لزيارة مستشفى السجن من الداخل.

أخبرتنا عن قسوة التفتيش بعد العودة من الجلسات،حيث تجبر السيدات – الذين أكثرهن من كبار السن و من الغارمات- على المبيت يوماً كاملاً في غرفة ضيقة ( تحتوي على كل من كان في جلسة،أياً كان عددهن). اللاتي يتم التفتيش بتعريتهن من الحارسات، ثم ينتظروا لليوم التالي و يضطرن لقضاء حاجتهن أمام الحارسات، وان لم يفعلن يبتن يوماً آخر.

حدثتنا عن عدم وجود موعد محدد للتمام والفتح.حيث انه في الأيام العادية يغلق حوالي الساعة الثانية ونصف، وهو وقت غير كافٍ لإعداد الطعام، بسبب الإنقطاع المستمر للماء و الكهرباء(بعد جهد و مفاوضات كثيرة، أصبح التمام في الساعة الرابعة). حدثتنا عن الليالي التي يقضيها السجينات في الصراخ لمحاولة جذب النظر لإن هناك مريضة في العنبر أو إمرأة تلد، حتى انه في مرة ولدت إمرأة داخل العنبر بسبب تأخر الفتح عليها لساعة و نصف. حدثتنا عن محاولتها المستميتة في الإطلاع على لائحة السجن، والتي انتهت برد السيد المأمور مؤخراً “مش من حقك”، وكإنها سر مقدس وليس لائحة لتنظيم نظام السجن وحقوق المسجونين، من حق كل سجين ان يعرف ما له وما عليه فيها، حدثتنا عن ان عنبر المخصوص (الإعدام) واجهوا موجة حر مميتة داخل الزنزانة ذات الطاقة الصغيرة، المتروكة بلا تهوية.

 كانت ماهينور ستحدثهم عن مدة الزيارة التي تتبع مزاج الإدارة، يوم تكون 15 دقيقة ويوم آخر نصف ساعة، و بعد إصرار و صراعات استطعنا ان نصل إلى 45 دقيقة،في حين ان لائحة تنظيم السجون تنص على ان المدة القانونية للزيارة هي 60 دقيقة. كانت ستحدثهم ماهينور عن الغارمات، اللاتي كن ينتظرن بنية حسنة الوفد لتشكين لهم إنتظارهن لوعود الدولة، بإنه لن تكون هناك غارمات في مصر بحلول نهاية العام.

ولكن هذا الوعد لم يجئ،كما لم يأتي الوفد للإستماع لكل هذا، بل اراد ان يجري في جولة صورية ليجمل وجه الداخلية، ثم خرج ليدعي ان ماهينور لم تكن هناك.

ماهينور كانت هناك، تعيش بين الجدران الاربعة، لكنها ستظل ترد على الكذب والتضليل مهما كلفها الأمر، كما عهدناها.

 

 

*وقف أستاذ بجامعة الأزهر بدعوى دعمه للإخوان

أوقفت جامعة الأزهر الدكتور يحيى إسماعيل حبلوش، أستاذ الحديث وعلومه بكلية أصول الدين بالقاهرة، عن العمل وإحالته للتحقيق؛ بدعوى انضمامه لجبهة علماء الأزهر، وشغله منصب الأمين العام ودعمه للإخوان.

وقالت وزارة الأوقاف- في بيان لها اليوم الأحد- إنها منعت حبلوش من الخطابة وإلقاء الدروس الدينية بالمساجد؛ لدعمه جماعة الإخوان المسلمين.

 

 

* السيسي يلجأ “مائياً” لسنغافورة لتعويض فشل مفاوضات سدّ النهضة

كشف وزير الموارد المائية المصري الأسبق، محمد نصر علام، فشل مصر في إدارة أزمة مياه النيل، في ظل استمرار إثيوبيا في بناء سدّ “النهضة، وإنشاء عدد من الدول الأفريقية أخيراً عدداً من السدود، مما يؤثر على حصة مصر من المياه، مؤكداً أن زيارة عبد الفتاح السيسي إلى سنغافورة التي تعد أول زيارة لرئيس مصري بصحبة وزير الري، حسام مغازي، ستكون بغرض الاستفادة من خبرتها في إنشاء محطات لتحلية المياه على البحار.

وقال علام إن “تكلفة تحلية مياه البحر مرتفعة اقتصادياً مقارنة بمصادر المياه الأخرى، ومصر لا تستطيع أن تتحملها”، مشيراً إلى أن الاتجاه لتحلية المياه يحتاج إلى إقامة محطات معالجة، وأماكن خاصة بتلك المحطات التي تتطلب أراضي على شاطئ البحر، موضحاً أن مشاركة القطاع الخاص في إنشاء محطات تحلية تحصيل حاصل”، ولا يمكن لأي شركة الإقبال عليه.

وأشار إلى أن الليتر الواحد من مياه البحر يحتاج إلى ما يقارب 15 جنيهاً مصرياً، ناهيك عن المخاطر على الإنسان والحيوان والنباتات من خطورة عدم جودة المياه المعالجة بحيث لا تكون صالحة للاستخدام، ومشاكل بيئية في تدهور حالة التربة الزراعية؛ لكون أن نسبة الملوحة العالية تضر بالأرض، بسبب تركيز عنصر البورون الذي يوجد في مياه البحر.

وأضاف الوزير أن نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك حاول من قبل إنشاء مثل تلك المحطات، وبعد عدّة دراسات علمية تبين أن تكلفة المحطة الواحدة تزيد على 150 مليون دولار، بخلاف قطعة الأرض على شاطئ البحر وعمليات الإزالة التي يمكن للدولة أن تقوم بها، بما أن شواطىء البحر (الأحمر والمتوسط) تحتوي على الكثير من المنشآت، خصوصاً المنشآت السياحية التي يصعب إزالتها.

وطالب علام الحكومة بالتوجه نحو المياه الجوفية الموجودة بوفره في مصر؛ لاستخدامها في ري الأراضي الزراعية. ورأى أن توجه عدد من الدول الأفريقية لبناء السدود بما فيها “سدّ النهضة الإثيوبي” خطر على مصر سياسياً واقتصادياً، لكونها ستعمل على تقليص حجم تدفقات مياه النيل إلى مصر.

وكان وزير الري المصري، حسام مغازي، قد أعلن أنّه في ضوء محدودية حصة مصر من مياه النيل التي هي أقل بكثير من الاحتياجات الفعلية، فإنّ الوزارة تعتمد استراتيجية إعادة استخدام مياه الري الزائد كأحد المصادر الأساسية لسدّ العجز في الميزان المائي.

وقال إنّ الهدف من زيارته التعرف إلى الخبرات السنغافورية والاستفادة منها في معالجة مصرف كوتشنر، الذي يعدّ أحد المصارف التي تم إنشاؤها منذ فترة طويلة ليخدم (زمامات) الصرف بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ، شمال مصر، وتستخدم مياهه بعد معالجتها لريّ حوالي 131 ألف فدان، وهي مناطق استصلاح في نهاية الشبكة وتزرع بمحاصيل متنوعة.

 

 

*بالأسماء.. الانقلاب يحرم “الغلابة” من 1055 جمعية خيرية

في الوقت الذي يعاني فيه نحو 80% من المصريين الفقر، إثر سياسات الافقار التي يتبعها نظام الانقلاب العسكري، قرر الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، حل 46 جمعية أهلية بقرى ومراكز محافظة المنوفية، بدعوى أنها كانت تضم الكثير من الأعضاء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

وأفاد تقرير أمني تلقاه “الاتحاد”، أن تلك الجمعيات أُنشئت بتدخل ودعم من كوادر حزب “الحرية والعدالة”، زاعمين أنها محاولة للسيطرة على الأنشطة الاجتماعية ومقدرات الاتحاد الإقليمي للجمعيات بالمحافظة.

وكانت وزارة التضامن قد صادرت في وقت سابق، 1055 جمعية في القاهرة ومحافظات الجمهورية، ومن أكبر الجمعيات التي طالها القرار الجمعية الشرعية، جمعية أنصار السنة، وبنك الطعام المصري، والجمعية الطبية الإسلامية.

فيما يقول مراقبون إن الفراغ الذي سوف يُحدثه توقف أنشطة هذه الجمعيات سيزيد حالة الاحتقان والسخط بين المواطنين الفقراء المنتفعين من هذه الخدمات.

 

وتضم قائمة الجمعيات المصادرة أموالها:

محافظة القاهرة:

الجمعية الإسلامية للخدمات – مدينة نصر 

الجمعية التربوية الإسلامية – السيدة عائشة 

جمعية شريف الإسلامية – الساحل 

فرع الجمعية الشرعية – حلوان 

جمعية بيت العائلة الخيرية – مدينة نصر 

الجمعية الطبية الإسلامية الخيرية – مدينة نصر 

جمعية أنصار السنة المحمدية – عابدين 

جمعية علي بن أبي طالب – عين شمس 

جمعية أبناء الأحراز الخيرية 

جمعية افعلوا الخير الخيرية – الزيتون 

جمعية أكرم من سئل الخيرية – الأميرية 

جمعية العين الجارية – مدينة نصر 

جمعية تنمية المجتمع المحلي بطره الحيط – مصر حلوان الزراعي 

جمعية واحة المقطم الخيرية – المقطم 

جمعية أصدقاء المجتمع مؤسسة بنك الطعام 

جمعية المهدي الخيرية الجمعية الشرعية – الشرابية 

جمعية لمسة أمل الاجتماعية 

جمعية البركة المحمدية 

جمعية الشفقة الإسلامية 

جمعية النصر لتحفيظ القرآن والأعمال الخيرية 

جمعية ينابيع الحب 

جمعية الهدي الإسلامي 

جمعية تنمية المجتمع المحلي – القطامية 

جمعية جوهرة الحمد لتنمية المجتمع 

جمعية رابعة العدوية – مدينة نصر 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية – الجلاء 

 

محافظة الإسكندرية:

جمعية نشر الخير الخيرية – شارع عبد القادر اللزني 

جمعية لطائف الخير – المنتزه 

جمعية نور المؤمن الخيرية – الرمل 

جمعية نور المصطفى الخيرية – محرم بك 

جمعية نحو النور – المنتزه 

جمعية سهام الخير – العامرية 

جمعية لبيك الخيرية – الرمل 

جمعية أولو الأحلام الخيرية للتنمية – المنتزه أول 

جمعية إصلاح القلوب الخيرية – العامرية 

جمعية أحباب الأنصار الخيرية – طريق برج العرب 

جمعية الطليعة للتنمية والدراسات الثانوية – كرموز 

جمعية سعد الصالحين الخيرية – المنتزه 

جمعية الوعد الخيرية – البر القبلي 

جمعية قارب الخيرية – اللبان 

جمعية أم الكتاب – المنتزه 

جمعية روح الإسلام الخيرية – سيدي جابر 

جمعية الوردة البيضاء الخيرية – سنترال ميامي 

جمعية أنصار السنة المحمدية – برج العرب 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية – الهانوفيل 

جمعية الدرجات العلا الخيرية – ش قرية عبد الرحمن أبو زهرة 

جمعية الأسيف الخيرية – سيدي بشر 

جمعية شعائر الخير للتنمية – الكينج مريوط الجديد 

جمعية محبي الصحابة وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم – الدخيلة 

جمعية القصواء لتنمية المجتمع – الرمل ثان 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية – العامرية 

جمعية رواد الخير – المندره بحري 

جمعية صنائع المعروف الخيرية – العامرية 

جمعية أعمال الخير – برج العرب الجديدة 

جمعية زاد القلوب الخيرية – لافيزون 

جمعية الإغاثة والتنمية الإنسانية – باب شرق 

جمعية صائم الفردوس الخيرية – الحضرة الجديدة 

جمعية طلاب العالم الإسلامي – المندره قبلي 

جمعية العطايات الخيرية 

جمعية حبيب الرضي الخيرية – خورشيد البحرية 

 

محافظة الجيزة

المؤسسة المحمدية للأعمال الخيرية مسجد محمد عماد راغب – 6 أكتوبر 

جمعية الرحمن الاجتماعية – 6 أكتوبر 

جمعية تنمية المجتمع المحلي بالحاجر- الجيزة 

جمعية روضة بني سلامة الخيرية – الجيزة 

جمعية طيبة السلام للأعمال الخيرية – الجيزة 

جمعية أزاهير النور للأعمال الخيرية – الجيزة 

جمعية رعاية المسجد الكبير – الجيزة 

جمعية خدمة بلدنا الخيرية – الجيزة 

جمعية نهضة بلدنا – الجيزة 

جمعية الأرض الطيبة للتنمية – الجيزة 

جمعية اقرأ – الجيزة 

جمعية الأنوار المحمدية – الجيزة 

جمعية تكافل أبناء أبو غالب – الجيزة 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – الجيزة 

جمعية بيدف النور – الجيزة 

جمعية أبو عبيدة بن الجراح – الجيزة 

جمعية أبواب السماء لتنمية المجتمع – الجيزة 

جمعية أجيال العياط- الجيزة 

جمعية مهد السلام للأعمال الخيرية – الجيزة 

جمعية بداية للأعمال الخيرية – الجيزة 

جمعية عباد الرحمن الخيرية – الجيزة 

جمعية أمجاد الخيرية – الجيزة 

جمعية منارة الشروق لتنمية المجتمع المحلي – الجيزة 

جمعية ريحانة المدينة المنورة – الجيزة 

جمعية بشاير النصر – إمبابة 

جمعية سنابل بوردان – مركز منشأة ناصر 

جمعية الروضة – منشأة القناطر 

مؤسسة ليلي وسيلة للأعمال الخيرية – مدينة العياط 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – منشأة القناطر 

جمعية التوافق في الخير – بهبيت العياط 

جمعية جبهة علماء الأزهر – مدينة العياط 

جمعية الأنصار الإسلامية – العياط 

جمعية زيادة الخير – العياط 

الجمعية الشرعية فرع كفر ترك – العياط 

الجمعية الشرعية كفر الرفاعي – العياط 

جمعية روضة العابدين – العجوزة 

جمعية منهج النبوة – منشأة القناطر 

جمعية مسجد الدودة الخيرية – الوراق 

جمعية بستان أحباب الرحمن- جزيرة وراق الحضر 

جمعية أنصار السنة المحمدية – العياط 

جمعية سبيل الرحمة للأعمال الخيرية – الجيزة

 

محافظة القليوبية:

جمعية الحرية لتنمية المجتمع المحلي – دائرة شبرا الخيمة أول 

جمعية الخطباء الاجتماعية والثقافية – شبرا الخيمة 

جمعية من خيرها لتنمية المجتمع المحلي – دائرة شبرا أول 

جمعية حراء للتنمية الشاملة – شبرا الخيمة أول 

جمعية الإصلاح للتنمية والأعمال الخيرية – شبرا الخيمة أول 

جمعية الحرية لتنمية المجتمع المحلي – شبرا الخيمة 

جمعية تنمية المجتمع المحلي لتحفيظ القرآن – قليوب 

جمعية التنمية والحضارة – طوخ 

جمعية الرحمة – طوخ 

الجمعيات الخيرية للخدمات الاجتماعية – طوخ 

جمعية سلسبيل الخيرية – مركز بنها 

جمعية عماد الدين الخيرية – مركز بنها 

جمعية نماء للأعمال الخيرية – بنها 

جمعية سنابل الخير الاجتماعية – مركز طوخ 

جمعية العطاء الخيرية – مركز بنها 

جمعية نسمات الخير – مركز كفر شكر 

جمعية تنمية المجتمع المحلي – مركز قليوب 

جمعية الخدمات الاجتماعية للتنمية – مركز قليوب 

جمعية تنمية المجتمع المحلي قليوب 

جمعية تنمية الدكتور أحمد عبد العزيز – قليوب 

جمعية التقوى للتنمية – قليوب 

جمعية نور القرآن الخيرية – قليوب 

جمعية التحرير والإصلاح الخيرية – قليوب 

الجمعية الشرعية – مركز قليوب 

جمعية الإصلاح والتحكيم الودي الخيري – قليوب 

جمعية العطاء الخيرية بنها 

الجمعية الشرعية – بنها 

جمعية الأنصار – بنها 

جمعية الرشاد للتنمية والأعمال الخيرية – شبرا الخيمة 

جمعية نسمات الخير – مركز كفر شكر 

جمعية النهضة الخيرية للتنمية المجتمع المحلي – مركز الخانكة 

جمعية سنابل الخير الاجتماعية – طوخ 

الجمعية الأهلية للخدمات الاجتماعية والخيرية – القناطر الخيرية 

جمعية افعلوا – بنها 

جمعية سنابل الخير للتنمية المجتمع المحلي – شبين القناطر 

جمعية التنمية والحضارة – طوخ 

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية – طوخ 

جمعية الإصلاح للتنمية والأعمال الخيرية – شبرا الخيمة 

جمعية سنابل الخير – مركز شبين القناطر 

جمعية نماء للخدمات الإنسانية والمشروعات 

جمعية حسن الأشراف للتنمية المجتمع المحلي – الخانكة 

جمعية الرحمة – طوخ 

جمعية ينابيع الخير – بنها 

الجمعية الخيرية فرع مجمع الصحابة – بنها 

جمعية عماد الدين الخيرية – بنها 

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية – القناطر الخيرية 

جمعية بشاير الخير للتنمية والأعمال الخيرية – شبرا الخيمة 

جمعية سلسبيل الخيرية – بنها 

جمعية أحباب المصطفي – شبين القناطر 

جمعية شبلنجة الخير – بنها 

جمعية سنابل الخير – كفر شكر 

الجمعية الشرعية – مركز قليوب 

مركز جمعية الإصلاح الاجتماعي – قليوب 

جمعية الفجر الخيرية – قليوب 

جمعية شباب في خدمة بلدنا – مركز قليوب 

جمعية نهضة طنان الخيرية – مركز قليوب 

جمعية أصدقاء مرضي الكبد والحميات – قليوب البلد بحري السكة الحديد 

جمعية رسالة النور الخيرية – مركز قليوب 

جمعية صناع الحياة للتنمية – قليوب 

جمعية بدر الخيرية – قليوب 

جمعية الحرية لتنمية المجتمع المحلي – شبرا الخيمة أول 

جمعية الخدمات الاجتماعية والثقافية للعاملين بالأوقاف – شبرا الخيمة 

جمعية حراء للتنمية الشاملة – شبرا الخيمة 

جمعية تنمية المجتمع المحلي – شبرا الخيمة أول 

مؤسسة الحاج جمال شحاتة للتنمية والأعمال الخيرية – اسكو شبرا الخيمة تاني 

جمعية تنمية المجتمع المحلي لتحفيظ القرآن الكريم – قليوب البلد 

مؤسسة كمال مصطفي كمال – القناطر الخيرية 

جمعية ينابيع الخير الخيرية – القناطر الخيرية 

الجمعية الخيرية الإسلامية – القناطر الخيرية 

جمعية عمر بن الخطاب الخيرية – القناطر الخيرية 

جمعية عطاء الخير 

جمعية تنمية عرب التل – القناطر الخيرية 

جمعية تنمية المجتمع – القناطر الخيرية 

جمعية عبد الله النديم – القناطر الخيرية 

 

محافظة الغربية:

جمعية بن النفيس الطيبة – ثان طنطا 

الجمعية التربوية الإسلامية بالغربية – أول طنطا 

جمعية تنمية المجتمع – مركز قطور 

الجمعية الشرعية – قطور 

جمعية أحباب المصطفي الخيرية – مركز سنمود 

جمعية تنمية المجتمع – محلة زياد 

جمعية تنمية المجتمع – محلة زياد 

جمعية تنمية المجتمع – محلة الراهبين 

جمعية تنمية المجتمع – بهبيت الحجارة 

جمعية تنمية المجتمع – طليمة 

جمعية تنمية المجتمع – قرية الناوية 

جمعية تنمية المجتمع – قرية ميت عساس 

جمعية تنمية المجتمع – قرية الناصرية 

جمعية تنمية المجتمع – قرية أبو صير 

جمعية تنمية المجتمع – قرية بنا أبوصير 

جمعية تنمية المجتمع – قرية ميت بدر حلاوة 

جمعية تنمية المجتمع – قرية ميت حبيب 

جمعية الشجرة الطيبة – المحلة الكبري 

جمعية معاً للجنة – أول المحلة 

جمعية الخير – أول المحلة 

جمعية تنمية المجتمع بالرجبي – أول المحلة 

جمعية تنمية المجتمع بالجمهورية – ثان المحلة 

جمعية الفاروق – مركز المحلة 

جمعية ابناء دمرو الخيرية – مركز المحلة 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – مركز المحلة 

جمعية النهضة الخيرية – مركز المحلة 

جمعية الخير والعطاء – مركز المحلة 

جمعية أبو بكر الصديق – مركز المحلة 

جمعية الهدي الخيرية – مركز بسيون 

جمعية خيرات بلدنا – مركز بسيون 

جمعية الفجر الجديدة – مركز بسيون 

جمعية البر والإصلاح – مركز بسيون 

جمعية إشراقة الخير – مركز بسيون 

جمعية المدينة المنورة – مركز بسيون 

جمعية سنابل الخير – بسيون 

جمعية تنمية المجتمع – طنطا 

جمعية تنمية المجتمع – محلة منوف 

جمعية تنمية المجتمع – اخناواي 

جمعية تنمية المجتمع – فيشا سليم 

جمعية تنمية المجتمع – كفر العراقي 

جمعية نور بكر صبيح للتنمية – طنطا 

جمعية تنمية المجتمع – طنطا 

جمعية نهر الخير – طنطا 

جمعية تنمية المجتمع – سبطاس 

جمعية تنمية المجتمع – الكرسه 

جمعية تنمية المجتمع – الرميلة 

الجمعية الشرعية – قرية شقرف 

جمعية الرعاية الاجتماعية – قرية سبرباي 

الجمعية الشرعية – سبطاس 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم – قرية ميت حبيش القبلية 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم – قرية شبرا النملة 

جمعية الرعاية الاجتماعية – محلة منوف 

جمعية أجوار النبي الخيرية – قرية برما 

جمعية مواكب الخير – مدينة السنطة 

مجمع البركة الإسلامي – قرية ميت حواي والمؤسسة الخيرية – السنطة 

جمعية صفاء الخير – قرية بلاي 

جمعية منابع الخير – محلة أبو علي 

جمعية سنابل الخير – المحلة الكبري 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية – قطور 

الجمعية الخيرية – الشين 

جمعية البر الخيرية – مركز قطور 

جمعية العتوه القبلية الخيرية – قطور 

جمعية العتوه البحرية – قطور 

جمعية تحفيظ القرآن بكفر القرشي – طنطا 

جمعية تنمية المجتمع بحي السلام – المحلة الكبري 

الجمعية الخيرية بتطاي – مركز السنطة 

جمعية الأنصار الإسلامية بزفتي – زفتي

 

محافظة الشرقية:

جمعية رياض الصالحين – ثان الزقازيق 

جمعية مكارم الأخلاق – ثان الزقازيق 

جمعية التوبة – ثان الزقازيق 

الجمعية الشرعية – الزقازيق 

جمعية الأمر بالمعروف – الزقازيق 

جمعية الرحمة الخيرية – الزقازيق 

الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة – الزقازيق 

الجمعية الخيرية الإسلامية – الزقازيق 

جمعية تنمية المجتمع – ديرب نجم 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – مدينة ههيا 

جمعية تنمية المجتمع – ههيا 

جمعية المنشية الجديدة – مدينة أبو كبير 

جمعية النوايلة الخيرية – مدينة أبو كبير 

جمعية الإيمان – أبوكبير 

جمعية النور الخيرية – أبوكبير 

جمعية نهضة مصر – أبوكبير 

الجمعية النسائية – أبو كبير 

جمعية المصطفي – أبو كبير 

الجمعية الخيرية – أبو كبير 

جمعية أولاد فضل الخيرية لتنمية المجتمع – أبو كبير 

جمعية تنمية المجتمع – كفر النصيري 

جمعية تنمية المجتمع – قرية هربيط 

الجمعية الخيرية الإسلامية – أبو كبير 

الجمعية الشرعية – مدينة منيا القمح 

الجمعية الشرعية – قرية شبرا العنب 

الجمعية الشرعية – قرية سنهوا 

الجمعية الشرعية – قرية العزيزية 

الجمعية الشرعية – ميت سهيل 

الجمعية الشرعية – قرية الولجا 

الجمعية الشرعية – قرية ظهر شرب 

الجمعية الشرعية – كفر الشيخ خليفة 

الجمعية الشرعية – قرية الصنافين 

الجمعية الشرعية – قرية كفر الدير 

الجمعية الشرعية – قرية سنهوت 

الجمعية الشرعية – قرية أبوطوالة 

الجمعية الشرعية – قرية كفر ميت بشار 

الجمعية الشرعية – قرية الجديدة 

الجمعية الشرعية – قرية الربعامية 

الجمعية الشرعية – قرية النعامنة 

الجمعية الشرعية – قرية القراقره 

الجمعية الشرعية – قرية القبة 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – قرية ميت سهيل 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – قرية سنهوت 

جمعية أم المؤمنين – مشتول السوق 

جمعية الشبان المسلمين – مشتول السوق 

الجمعية الشرعية – قرية قشا 

الجمعية الشرعية – قرية كفر ابراش 

جمعية تنمية المجتمع – قرية دهمشا 

جمعية تنمية المجتمع – الزهار 

جمعية تنمية المجتمع – كفر الشرابية 

جمعية الجيل الجديد لتنمية الموارد البشرية – مشتول السوق 

مؤسسة المدينة المنورة للتنمية – مشتول السوق 

جمعية تنمية المجتمع – كفر دهمشا 

جمعية تنمية المجتمع الصحافة 

جمعية تنمية المجتمع الزهار 

جمعية نهضة بلدنا لتنمية المجتمع – نبتيت 

جمعية النور الخيرية للتنمية – الصحافة 

جمعية أهل الحديث الخيرية للتنمية – كفر ابراش 

جمعية تنمية المجتمع – دهمسنا 

جمعية الفجر للتنمية المستديمة – كفر دهمشا 

جمعية الرحمة المهداه لتنمية المجتمع – مشتول السوق 

جمعية الشرعية – كفر ابراش 

الجمعية الشرعية – مشتول السوق 

جمعية أهل البلد الخيرية – دهمشا 

جمعية التقوي الخيرية – الزهار 

الجمعية الشرعية – تبتيت 

الجمعية الشرعية – قشا 

جمعية الإخلاص الخيرية – العاشر من رمضان 

الجمعية الشرعية – أبو حماد 

الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب 

السنة – مدينة بلبيس 

جمعية بيت العائلة – مدينة بلبيس 

جمعية شباب مصر – بلبيس 

جمعية السلام – مدينة الحسينية 

جمعية الرحمة – مدينة الحسينية 

جمعية الرحمن الخيرية – الحسينية 

جمعية الكرامة – 

جمعية التوحيد الخيرية – الحسينية 

جمعية تنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية سلسبيل النسائية لتنمية المجتمع – الحسينية 

الجمعية الخيرية الإسلامية – الحسينية 

جمعية الأمل الخيرية – الحسينية 

جمعية طيبة الخيرية – الحسينية 

جمعية التقوي الخيرية – الحسينية 

جمعية الأسرة الصغيرة – الحسينية 

جمعية سنابل الخير الخيرية – عزبة سجيل 

جمعية الركمة الخيرية – الحسينية 

جمعية نور القرآن – الحسينية 

جمعية البر والرحمة – بندر الحسينية 

جمعية سنابل الخيرية النسائية – الحسينية 

جمعية البر والإحسان بتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية مناهل الخير للتنمية – الحسينية 

جميعة سلسبيل النسائية لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية الزهراء لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية الهدي لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية البر والإصلاح لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية صناع الخير لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية كل المصريين لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية لتنمية المجتمع الحسينية 

جمعية الرحمة لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية العدالة الاجتماعية لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية المؤجرين لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية الخير لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية القدس لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية الشبان لتنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية تنمية المجتمع – الحسينية 

جمعية البر والاصلاح – منشأة أبو عمر 

جمعية النهضة – فاقوس 

جمعية التكافل الاجتماعي – فاقوس 

جمعية تنمية المجتمع – فاقوس 

جمعية أبو بكر الصديق – فاقوس 

جمعية تنمية المجتمع – فاقوس 

جمعية علي خطي الحبيب – فاقوس 

جمعية المودة – فاقوس 

جمعية شارع الخير – فاقوس 

جمعية العدالة لتنمية المجتمع – فاقوس 

جمعية جنة الرضوان لتنمية المجتمع – مدينة فاقوس 

جمعية شباب المستقبل لتنمية المجتمع – فاقوس 

جمعية البر والإحسان – فاقوس 

جمعية تنمية المجتمع – فاقوس 

الجميعة الخيرية الإسلامية – فاقوس 

جمعية الرحمة لتنمية المجتمع – فاقوس 

جمعية الرحمة لتنمية المجتمع – قرية الهيصمية 

جمعية الإخلاص لتنمية المجتمع – مساكن أحمد حلمي 

جمعية الأبرار لتنمية المجتمع – بندر فاقوس 

جمعية السلام لتنمية المجتمع – بندر فاقوس 

جمعية نهضة بلادنا لتنمية المجتمع – نبتيت 

جمعية الصديق لتنمية المجتمع – مدينة فاقوس

 

محافظة البحيرة:

جمعية واحة الخير لتنمية المجتمع – ايتاي البارود 

جمعية تنمية المجتمع – كوم حمادة 

جمعية ريح الجنة النسائية لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية تنمية المجتمع – القرية السابعة أبو المطامير 

جمعية تنمية المجتمع – كفر الدوار 

جمعية تنمية المجتمع – ايتاي البارود 

جمعية نيل الخيرات لتنمية المجتمع – رشيد 

الجمعية الخيرية – حوش عيسي 

جمعية الطريق إلي الجنة لتنمية المجتمع – أبو المطامير 

جمعية الانقياء لتنمية المجتمع – كفر الدوار 

جمعية أحباء عثمان بن عفان – حوش عيسي 

جمعية سهام الخير – كفر الدوار 

جمعية أهالي كوم القناطر لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية وادي الخير – وادي النطرون 

جمعية دار الصحابة لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية قليشان الخيرية – ايتاي البارود 

جمعية شباب مورده اشليمة – ايتاي البارود 

جمعية طيبة الخيرية لتنمية المجتمع – أبو المطامير 

جميعة رؤية رجال الأعمال لتنمية المجتمع – دمنهور 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة – وادي النطرون 

جمعية أصدقاء الخير لتنمية المجتمع – كفر الدوار 

جمعية أبناء التحرير لتنمية المجتمع – التحرير 

جمعية أبواب الخير لتنمية المجتمع – كفر الدوار 

جمعية النخلة البحرية لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية فرسان الدعوة للتنمية – كفر الدوار 

الجمعية الخيرية لكفالة الأيتام – ادكو 

جمعية تنمية المجتمع – ايتاي البارود 

جمعية البر والاصلاح – كوم حمادة 

جمعية الوفاء الخيرية – ايتاي البارود 

الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية بيت العزه لتنمية المجتمع – كفر الدوار 

الجمعية الخيرية – ايتاي البارود 

الجمعية الخيرية – الدلنجات 

جمعية أخوات الخير لتنمية المجتمع – الرحمانية 

جمعية المنشية الإبراهيمية – دمنهور 

جمعية جيل الثورة – ايتاي البارود 

جمعية الخير لمصر – كفر الدوار 

جمعية نبع الصفا لتنمية المجتمع – المحمودية 

جمعية ابني مصر لتنمية المجتمع – الدلنجات 

جمعية كفر عزاز لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية السراج لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية حامل الخير لتنمية المجتمع – الدلنجات 

جمعية طريق الخير لتنمية المجتمع – أبو حمص 

جمعية الرشاد الخيرية – كوم حمادة 

جمعية نبع الصفا لتنمية المجتمع – كوم حمادة 

جمعية البسمة للأعمال الخيرية – كوم حمادة 

جمعية خيرات لتنمية المجتمع – أبو المطامير 

جمعية الإمام مسلم لتنمية المجتمع – كوم حمادة 

جمعية أهل الحدين الخيرية – كوم حمادة 

جمعية رياض الجنة لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية الشوكة لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية الأمانة الخيرية – أبو المطامير 

جمعية قرية العشرين اللحوم الخيرية – أبو المطامير 

الجمعية الطيرية الخيرية لتنمية المجتمع – كوم حمادة 

جمعية النور الخيرية – كفر الدوار 

جمعية شباب الإسلام الخيرية – أبو المطامير 

جمعية ثمار الرحمة – رشيد 

جمعية أصدقاء المرضي – كوم شريك 

جمعية أجايبون لتنمية المجتمع – أبو المطامير 

جمعية ليلة القدر – كوم حمادة 

جمعية الأنصار والمهاجرين لتنمية المجتمع – كوم الدوار 

جمعية النهضة النسائية – دمنهور 

جمعية مدينة نصر لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية أبناء تلبقة – كوم حمادة 

جمعية تنمية المجتمع – ايتاي البارود 

جمعية الشباب لتنمية المجتمع – رشيد 

جمعية فيفي الندي النسائية – أبو المطامير 

جمعية نحو النور لتنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية تنمية المجتمع – دمنهور 

جمعية تنمية المجتمع – أبو المطامير 

محافظة الأقصر 

جمعية التنمية وخدمة البيئة – مركز إسنا 

جمعية أبو الحسن الشاذلي لتنمية المجتمع – إسنا 

جمعية أبو بكر الصديق للتنمية – إسنا 

جمعية الروضة لتنمية المجتمع – إسنا 

جمعية التنمية والنهوض – إسنا 

جمعية تنمية المجتمع – إسنا 

جمعية التنمية الريفية – إسنا 

جمعية السلام للتنمية – إسنا 

جمعية تنمية المجتمع – إسنا 

جمعية عبدلله بن مسعود الخيرية الإسلامية – الأقصر 

جمعية الزهور الخيرية الإسلامية – مدينة الأقصر 

جمعية البر والإحسان الخيرية الإسلامية – إسنا 

الجمعية الخيرية الإسلامية القرنة 

جمعية مصعب بن عمير الخيرية الإسلامية – مركز القرنة 

جمعية فجر الإسلام الخيرية الإسلامية – القرنة 

الجمعية الخيرية الإسلامية – مركز القرنة 

جمعية الفاروق الخيرية الإسلامية – مدينة الأقصر 

جمعية النهضة الزراعية لتنمية المجتمع – بندر إسنا 

جمعية نظر المظلوم الخيرية – إسنا 

جمعية الهدايا الخيرية الإسلامية – البياضية 

محافظة البحر الأحمر 

جمعية أبناء مصر الحرة – مدينة الغردقة 

جمعية سنابل الخير الإسلامية – سفاجا 

جمعية المحافظة علي القرآن الكريم – رأس غارب

محافظة كفر الشيخ 

جمعية الرعاية الدينية والثقافية مدينة الحامول 

جمعية حماية البيئة مركز الحامول 

جمعية تنمية بيت الخير بتريان مركز الحامول 

جمعية تنمية بيت الخير قرية السحايت مركز الحامول 

جمعية العهد الجديد مركز الحامول 

جمعية الأمل للتنمية مركز الحامول 

جمعية النهضة لتنمية المجتمع مركز الحامول 

جمعية النهضة لتنمية المجتمع مركز الحامول 

جمعية الأمل الخيرية مدينة دسوق 

جمعية تنمية المجتمع مركز دسوق 

جمعية نور البيان الخيرية مدينة دسوق 

جمعية الشبان المسلمين مركز البرلس 

جمعية التنمية والتغيير مركز البرلس 

جمعية تنمية المجتمع مركز البرلس 

جمعية سنابل الخير الساحل البحرى 

جمعية الأمل الخيرية مركز البرلس 

جمعية معاً لتنمية المجتمع مركز الرياض 

جمعية تنمية المجتمع مركز الرياض 

جمعية الرسالة مركز مطوبس 

جمعية التنمية الاجتماعية مركز مطوبس 

جمعية التنمية الاجتماعية مركز مطوبس 

جمعية تنمية المجتمع مركز مطوبس 

جمعية تنمية المجتمع مركز مطوبس 

جمعية البرايشة الخيرية مركز مطوبس 

جمعية المعانى مركز مطوبس 

جمعية المحافظة على البيئة مركز مطوبس 

جمعية برج مغيزل الأهلية مركز مطوبس 

الجمعية الخيرية مركز مطوبس 

جمعية الحفاظ على القرآن الكريم مدينة مطوبس 

جمعية نور الهدى الخيرية مركز مطوبس 

جمعية الفجر الجديدة مركز مطوبس 

جمعية ابوبكر الصديق الخيرية مركز مطوبس 

الجمعية الخيرية مركز كفر الشيخ 

جمعية الرعاية الاجتماعية مدينة كفر الشيخ 

الجمعية الخيرية بندر كفر الشيخ 

جمعية النور الخيرية مركز كفر الشيخ 

الجمعية الخيرية مركز كفر الشيخ 

جمعية البر والاحسان مركز كفر الشيخ 

جمعية شباب النهضة مركز قلين 

جمعية الاسراء والمعراج مركز قلين 

جمعية نبع الخير مركز قلين 

الجمعية الخيرية مركز قلين 

جمعية نسائم الرحمة مركز ثلين 

جمعية التوبة الخيرية مركز قلين 

جمعية الايمان الخيرية مركز قلين 

جمعية الايمان الخيرية مركز بيلا 

جمعية الاصلاح الخيرية مركز بيلا 

جمعية نهضة مصر للتنمية مركز بيلا 

جمعية ابواب الجنة مركز بيلا 

جمعية آفاق لتحفيظ القرآن الكريم والأعمال الخيرية مركز بيلا 

جمعية بداية لتنمية وتطوير المجتمع مركز بيلا 

جمعية ايوب الخير مركز بيلا 

جمعية تنمية المجتمع مركز سيدى سالم 

الجمعية الشرعية مدينة سيدى سالم 

جمعية الخدمات الاجتماعية والقانونية مركز فوة 

جمعية البر مركز كفر الشيخ 

وجمعية البر والاحسان مركز كفر الشيخ 

جمعية تنمية المجتمع مركز دسوق 

جمعية الشبان المسلمين مركز البرلس 

معية عطايا الخير مركز فوة 

جمعية تنمية المجتمع مركز دسوق

محافظة المنيا 

جمعية عمر بن الخطاب بندر المنيا 

جمعية الوحدة الاسلامية بندر المنيا 

الجمعية الخيرية الاسلامية بندر المنيا 

الجمعية الشرعية بندر المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

جمعية البر والتقوى مركز المنيا 

جمعية نور الاسلامية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز المنيا 

الجمعية الشرعية مركز أبوقرقاص 

جمعية نور البيان الاسلامية مركز أبوقرقاص 

جمعية ابوبكز الصديق مركز أبوقراص 

الجمعية الشرعية مركز ملوى 

جمعية خاتم المرسلين بندر ملوى 

جمعية أنصار السنة المحمدية مركز ملوى 

جمعية الشرق مركز ملوى 

جمعية الهدى الاسلامية مركز ملوى 

الجمعية الشرعية بندر ديرمواس 

الجمعية الشرعية مركز ديرمواس 

جمعية نور الاسلام مركز دير مواس 

جمعية صناع الحياة النسائية بند سمالوط 

جمعية شبان المسلمين بندر سمالوط 

الجمعية الشرعية بندر سمالوط 

الجمعية الشرعية مركز سمالوط 

الجمعية الشرعية مركز سمالوط 

جمعية دار البر الاسلامية مركز سمالوط 

الجمعية الشرعية بندر مطاى 

الجمعية الشرعية مطاى البلد 

الجمعية الشرعية قرية أبوشحاتة 

الجمعية الشرعية قرية أبوحسيبة 

الجمعية الشرعية مركز مطاى 

الجمعية الشرعية بندر بنى مزار 

الجمعية الشرعية مركز مغاغة 

الجمعية الشرعية بندر مغاغة 

الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع مركز مغاغة 

الجمعية الشرعية قرية بان العلم 

التنمية للبر والاحسان بندر العدوة 

الجمعية الشرعية «التوحيد» مركز مغاغة 

جمعية الدعوة الى الله بندر مغاغة 

جمعية المحافظة على القرآن الكريم مركز مغاغة 

جمعية البر والتقوى مركز مغاغة 

جمعية تنمية المجتمع مركز مغاغة 

الجمعية الشرعية مركز بنى مزار 

جمعية نور الاسلام ابوقرقاص البلد 

جمعية ابوبكر الصديق الاسلامية للتنمية مركز ملوى 

جمعية النهضة للتنمية المجتمع مركز ملوى 

الجمعية الشرعية مركز ملوى

محافظة الإسماعيلية 

الجمعية النسائية للتنمية والنهضة القنطرة غرب 

جمعية العدالة والتنمية التل الكبير 

الجمعية الخيرية بالظاهرية التل الكبير 

جمعية حياة الخيرية التل الكبير 

الجمعية الخيرية للرعاية مركز القصاصين 

جمعية الأنوار الخيرية التل الكبير 

جمعية رؤية للثقافة وتنمية المجتمع الواصفية 

جمعية العلا لتنمية المجتمع أبوصوير البلد بعزبة الفولى 

جمعية موظفى جامعة قناة السويس الجديدة 

جمعية القادسية لتنمية المجتمع مركز الإسماعيلية 

محافظة بورسعيد 

جمعية الفتح مدينة بورسعيد 

جمعية النماء الخيرية مساكن 6 أكتوبر 

جمعية روافد الخير حى الشروق 

جمعية الوفاء حى الزهور 

جمعية الضياء مدينة بورفؤاد

محافظة الوادى الجديد 

جمعية نور الإسلام مدينة الخارجة 

جمعية ينابيع الخير مدينة الداخلة

محافظة مطروح 

جمعية 25 يناير لتنمية المرأة والطفل مدينة مطروح 

جمعية أبناء الشهيد فكرى مدينة مطروح 

جمعية المواساة لتنمية المجتمع المحلى 

الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة مدينة مطروح 

محافظة سوهاج 

جمعية مسجد الصحابة تان سوهاج 

جمعية الهدى والنور مركز المراغة 

جمعية الفجر للتنمية المحلية بندر ساقلته 

جمعية سنابل الخير بندر جرجا 

جمعية فاطمة الزهراء النسائية بندر جرجا 

جمعية اليسر مركز طهطا 

جمعية صلاح الدين مركز سوهاج 

جمعية المروة للتنمية البشرية مركز سوهاج 

الجمعية الشرعية مركز طهطا 

الجمعية الخلوتية العسيرات 

جمعية المستقبل بندر طهطا 

جمعية الرحمة جزيرة شندويل مركز سوهاج 

جمعية الإحسان مركز البلينا 

جمعية المحافظة على القرآن الكريم مركز جهينة 

الجمعية الشرعية مركز جهينة 

الجمعية الشرعية مركز طما 

جمعية الفتح لتنمية المجتمع مدينة أخميم 

محافظة أسيوط 

جمعية الدعوة وتنمية المجتمع مدينة أسيوط 

الجمعية الطبية قسم أول أسيوط 

الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع مركز الفتح 

جمعية سنابل الخير أول أسيوط 

جمعية الشموع بندرمنفلوط 

جمعية الضياء للبر والتنمية مركز الفتح 

جمعية الإحسان مركز الفتح 

جمعية العلم والعمل أسيوط الجديدة 

جمعية جنتى للبر أسيوط 

جمعية الأنفال الخيرية مركز أسيوط 

جمعية دنيا الخير أسيوط 

الجمعية الشرعية قرية الغنايم 

الجمعية الشرعية مركز صدفا 

جمعية العطاء مركز أبوتيج 

جمعية البشاير لتنمية المجتمع بندر أبنوب 

محافظة الفيوم 

جمعية النهضة الإسلامية بندر الفيوم 

جمعية سنابل الخير بندر الفيوم 

جمعية المحافظة على القرآن الكريم بندر الفيوم 

جمعية الأمل والحياة مركز الفيوم 

جمعية أنصار الخير والإحسان مركز الفيوم 

جمعية نصرة الإسلام مركز الفيوم 

جمعية الوصال للتنمية والتكافل مركز الفيوم 

جمعية المسلمين الخيرية مركز طامية 

جمعية التقوى التربوية بندر طامية 

جمعية الشباب الخيرية مركز الفيوم 

جمعية السعادة مركز طامية 

جمعية تنمية المجتمع مركز طامية 

جمعية تنمية المجتمع مركز طامية 

جمعية ليلة القدر الخيرية مركز طامية 

جمعية النهضة مركز طامية 

جمعية تنمية المجتمع مركز طامية 

جمعية أم القرى الخيرية الروضة 

جمعية الأمل الخيرية بندر سنورس 

جمعية البر مركز أبشواى 

جمعية التنمية والوفاء – مركز سنورس 

جمعية شباب الزاوية الخضراء للتنمية مركز سنورس 

جمعية نور الصباح لتنمية المجتمع مطوبس 

جمعية نور الخير للتنمية عزبة رحيم 

جمعية فجر لتنمية ودعم الحقوق مطارطاس 

جمعية جسور التنمية الديمقراطية سنورس القبلية 

جمعية الحجرة الخيرية – سنورس 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة سنهور القبلية 

جمعية بلد الخير للخدمات الاجتماعية سنورس 

جمعية حماة السنة للتنمية مطارطارس 

جمعية شباب النهضة الخيرى الكتابى الجديدة 

جمعية تنمية المجتمع هويدى/ أبشواى 

جمعية نسائم اطسا 

جمعية التنمية الشاملة اطسا 

جمعية جيل القرآن زاوية كرداسة 

جمعية ريادة لتنمية المجتمع مركز الفيوم 

جمعية اعتصموا للتنمية البشرية مركز الفيوم 

جمعية شمس الحياة الخيرية مركز الفيوم 

جمعية أهل الحق لتنمية المجتمع مركز الفيوم 

جمعية دار الفؤاد للتنمية والخدمات مركز الفيوم 

جمعية الشباب لتنمية المجتمع وكفالة اليتيم مركز الفيوم 

جمعية من أجل مصر مركز الفيوم 

جمعية أبناء اللاهون لتنمية المجتمع مركز الفيوم 

الجمعية الشرعية قرية النويرى 

جمعية أنس ابن الملك للبر والخدمات مدينة الفيوم 

جمعية طريق الهدايا – بندر الفيوم 

جمعية دار القلم الحر 

الجمعية الإسلامية للنهوض بالأمة 

جمعية مربي ومنتجي الدواجن 

محافظة بنى سويف 

الجمعية الشرعية مركز بنى سويف 

جمعية المستقبل مركز بنى سويف 

الجمعية الشرعية مركز بنى سويف 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز بنى سويف 

جمعية تنمية المجتمع المحلى – منقريش مركز بنى سويف 

جمعية الرياحين مركز بنى سويف 

الجمعية الشرعية مركز بنى سويف 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز بنى سويف 

جمعية المشاركة بالخير مركز بنى سويف 

جمعية منهج الصالحين مركز بنى سويف 

جمعية تعاون الخير بندر الواسطى 

الجمعية الشرعية بندر الواسطى 

جمعية الإسراء بندر الواسطى 

جمعية شباب المستقبل مركز الواسطى 

جمعية حماية البيئة لتنمية المجتمع المحلى مزكز الواسطى 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز الواسطى 

جمعية المستقبل لتنمية المجتمع المحلى مركز الواسطى 

جمعية الزهور لتنمية المجتمعم المحلى مركز الواسطى 

جمعية الوفاء لتنمية المجتمع المحلى مركز الواسطى 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز الواسطى 

جمعية النهضة مركز الواسطى 

جمعية بريق الأمل مركز الواسطى 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز الواسطى 

جمعية رسالة الخير بندر سمسطا 

جمعية الرحمة الخيرية بندر سمسطا 

جمعية مالك الملوك بندر سمسطا 

جمعية فضائل الرحمة بندر سمسطا 

جمعية منبر التحرير بندر سمسطا 

جمعية المرأة والطفل بندر سمسطا 

جمعية هدايا بندر سمسطا 

جمعية عيون موسى بندر سمسطا 

جمعية مصعب بنى عمير مركز سمسطا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز سمسطا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز سمسطا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز سمسطا 

جمعية مناهل الخير مركز سمسطا 

جمعية زاد الخير مركز سمسطا 

الجمعية الشرعية مركز سمسطا 

جمعية طيور الجنة مركز سمسطا 

جمعية الرحمة الخيرية مركز ببا 

جمعية الأمل – بندر ببا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى قرية سدس مركز ببا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى قرية بنى ماضى مركز ببا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز ببا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى قرية أم الخنازير كفر منصور مركز ببا 

جمعية تنمية المجتمع المحلى قرية القراصنة مركز ببا 

جمعية صناع الحياة بندر الفشن 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز الفشن 

جمعية تنمية المجتمع المحلى عزبة تلت مركز الفشن 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز الفشن 

جمعية رعاية الطالب مركز الفشن 

جمعية جيل العزة مركز الفشن 

جمعية الإصلاح والتنوير مركز الفشن 

الجمعية الشرعية مركز اهناسيا 

جمعية الأمل الخيرية مركز ناصر 

جمعية الرعاية مركز ناصر 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز ناصر 

جمعية الأمل مركز ناصر 

جمعية البر مركز ناصر 

الجمعية الشرعية مركز اهناسيا 

جمعية العتيق مركز ناصف 

جمعية تنمية المجتمع المحلى مركز ناصر 

جمعية تنمية المجتمع المحلى ونديل مركز ناصر 

جمعية الدعوة الإسلامية بندر بنى سويف 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم بندر بنى سويف 

جمعية الهدى الإسلامي بندر بنى سويف 

محافظة المنوفية 

جمعية المواساة الإسلامية الخيرية مدينة شبين الكوم 

جمعية البيئة وحمايتها مدينة شبين الكوم 

جمعية المستقبل الخيرية مدينة شبين الكوم 

جمعية الخيرية الإسلامية مدينة شبين الكوم 

جمعية خير مصر لخدمة الأنسان والبيئة مدينة شبين الكوم 

جمعية التربية الإسلامية مدينة شبين الكوم 

جمعية البسمة الخيرية لذوى الاحتياجات الخاصة طريق ميت خاقان الزراعى 

جمعية المرأة العصرية البر الشرقى 

جمعية مودة الخيرية مدينة شبين الكوم 

جمعية انا المصرى للتنمية مدينة شبين الكوم 

الجمعية الشرعية مدينة شبين الكوم 

جمعية المستقبل مدينة شبين الكوم 

الجمعية الشرعية ميت موسى مدينة شبين الكوم 

الجمعية الشرعية الماى مدينة شبين الكوم 

جمعية المحافظة على القرآن الكريم هورين بركة السبع 

الجمعية الشرعية بركة السبع 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم كفر هورين مركز بركة السبع 

الجمعية الشرعية سرس الليان 

جمعية الأمل الخيرية مركز اشمون 

الجمعية الشرعية مركز اشمون 

جمعية الأمل الخيرية مركز أشمون 

جمعية التقوى الخيرية مركز أشمون 

جمعية النهضة مركز اشمون 

جمعية تنمية المجتمع وأعمال البر مركز اشمون 

جمعية المستقبل مركز اشمون 

الجمعية الشرعية مركز اشمون 

جمعية نهضة طهواى مركز اشمون 

جمعية الأمل الخيرية مركز اشمون 

الجمعية الشرعية مركز اشمون 

جمعية التقوى الخيرية مركز اشمون 

جمعية النهضة مركز أشمون 

جمعية تنمية المجتمع وأعمال البر مركز اشمون 

جمعية المستقبل مركز اشمون 

الجمعية الشرعية سملاى مركز اشمون 

جمعية نهضة طهواى مركز اشمون 

جمعية تنمية المجتمع أشمون 

الجمعية الشرعية تتا منوف 

جمعية منابع الخير الخيرية قويسنا 

الجمعية الخيرية قويسنا 

جمعية تحفيظ القرآن الكريم قويسنا 

جمعية الصفوة الخيرية منشأة أبوذكرى 

جمعية شباب الخير الأهلية قويسنا 

جمعية خير بلدنا الشهداء 

جمعية بشائر الخير الشهداء 

جمعية الخدمات الاجتماعة الشهداء 

جمعية جيل النهضة الشهداء 

الجمعية الخيرية لتنمية المجتمع المحلى الشهداء 

جمعية جيل الثورة للأعمال الخيرية الشهداء 

الجمعية الشرعية بركة السبع 

جمعية رعاية الأسرة والطفولة بركة السبع 

الجمعية الخيرية قويسنا 

جمعية البر والاصلاح قويسنا 

جمعية الاحسان 

الرعاية الاجتماعية السادات 

محافظة قنا 

جمعية البر والاحسان بندر قنا 

جمعية شروق الخيرية لتنمية المجتمع بندر قنا 

جمعية سنابل مركز قفط 

جمعية شروق للخدمات الاجتماعية مركز قوس 

جمعية سنابل لتنمية المجتمع مركز قوس 

جمعية الشبان المسلمين مركز نقادة 

جمعية الشابات المسلمات مركز نقادة 

جمعية عمر بن الخطاب مركز نجع حمادى 

جمعية شباب الدير للتنمية بندر قنا 

جمعية البر والاحسان مركز فرشوط وجمعية سماحة الاسلام مركز قنا 

جمعية الرحمن الخيرية مركز قنا 

جمعية الاحسان الخيرية قرية الدير المغربى 

جمعية أهل الخير للتنمية مركز فرشوط 

محافظة السويس 

جمعية بلال بن رباح فيصل 

جمعية على بن أبى طالب للتنمية الاجتماعية فيصل 

جمعية جنة الرضوان الأربعين 

جمعية بدور السلام مدينة السلام 

جمعية الإمام احمد بن حنبل مدينة السلام 

جمعية اتحاد أئمة أوقاف السويس شارع صدقى مسجد جليدان 

جمعية نهضة بلدنا الجناين 

جمعية نهضة مصر عرب المعمل 

جمعية القدس الخيرية قسم فيصل 

جمعية نما للتنمية الاجتماعية مدنية السويس 

جمعية رابطة دعاة السويس مدنية السويس 

محافظة أسوان 

جمعية روافد الخير مدينة أسوان 

جمعية بيت العائلة لتنمية المجتمع مدينة أسوان 

جمعية الشراكة المحلية للتدريب وتنمية المهارات – مدنية أسوان 

جمعية فاعل خير لتنمية المجتمع أسوان 

محافظة الدقهلية 

جمعية النور للأعمال الخيرية أجا 

جمعية الضياء الخيرية أجا 

مؤسسة الرقيب الخيرية أجا 

جمعية العدالة الاجتماعية اجا 

جمعية البر والعدالة الاجتماعية اجا 

جمعية التنمية والعدالة الاجتماعية اجا 

جمعية سنابل الخير اجا 

جمعية الرحمة النسائية الخيرية اجا 

مؤسسة آل عوف أجا 

جمعية تنمية اجا 

الجمعية الخيرية الاسلامية دكرنس 

جمعية الرعاية الاجتماعية دكرنس 

جمعية الأسرة المسلمة بمسجد النور السنبلاوين 

جمعية البستان الخيرية السنبلاوين 

الجمعية الخيرية الاسلامية السنبلاوين 

الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية السنبلاوين 

الجمعية الخيرية بحى أولاد طه السنبلاوين 

الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة السنبلاوين 

جمعية تنمية المجتمع المحلى السنبلاوين 

جمعية تنمية السنبلاوين 

جمعية تنمية المجتمع المحلى السنبلاوين 

جمعية دار تحفيظ القرآن الكريم السنبلاوين 

الجمعية الشرعية بلجاوى مركز المنصورة 

الجمعية الشرعية شاوة مركز المنصورة 

الجمعية الشرعية مركز المنصورة 

الجمعية الشرعية البرامون مركز المنصورة 

جمعية الخير الخيرية مركز المنصورة 

جمعية الهدى مركز المنصورة 

جمعية أسرة الخير مركز المنصورة 

جمعية بشائر الخير مركز محلة دمنة 

جمعية تنمية المجتمع تلبانة المنصورة 

جمعية تنمية المجتمع النزهة مركز المنصورة 

جمعية الايمان منية سندوب مركز المنصورة 

جمعية الايمان مركز المنصورة 

جمعية الرعاية مركز المنصورة 

جمعية أهالينا مركز المنصورة 

جمعية خير بلدنا مركز المنصورة 

جمعية شباب ميت الصارم الخيرية مركز المنصورة 

جمعية نور الايمان مركز المنصورة 

الجمعية الخيرية جمالية دقهلية والجمعية الخيرية منزلة دقهلية 

الجمعية الشرعية دقهلية 

الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة المحمدية دقهلية 

جمعية أصدقاء الطفل اليتيم دقهلية 

جمعية كفالة اليتيم قهلية 

جمعية تنمية المجتمع المحلى بلقاس 

جمعية تنمية المجتمع المحلى المعصرة بلقاس 

جمعية تنمية المجتمع المحلى بلقاس 

الجمعية الخيرية الاسلامية بلقاس 

الجمعية الشرعية بلقاس 

جمعية انصار السنة المحمدية بلقاس 

جمعية النهضة والاصلاح بلقاس 

جمعية انصار السنة المحمدية بلقاس 

جمعية الاصلاح والتنمية تمى الأمديد 

جمعية أهل الخير تمى الأمديد 

جمعية ابناء تمى الأمديد الخيرية تمى الأمديد 

جمعية التقوى تمى الأمديد 

جمعية تنمية المجتمع شربين 

جمعية الرعاية الاجتماعية شربين 

جمعية تنمية المجتمع كفر شريف شربين 

جمعية كفالة اليتيم شربين 

جمعية نهضة شربين 

جمعية الايمان بجديلة شرق 

جمعية الايمان شرق 

الجمعية الاسلامية للمساعدات الاجتماعية شرق 

جمعية الخير الخيرية شرق 

جمعية البر والوفاء الخيرية شرق 

جمعية شموع الأمل لرعاية المكفوفين شرق 

جمعية الايمان الخيرية غرب 

الجمعية الشرعية غرب 

جمعية الفردوس الاسلامية غرب 

جمعية تنمية المجتمع 

حماية البيئة غرب 

جمعية صناع النهضة غرب 

جمعية الجلاء للمساعدات الخيرية غرب 

جمعية المحافظة على القرآن الكريم غرب 

جمعية تنمية المجتمع طالخا 

الجمعية الشرعية طلخا 

جمعية الحضارة الاسلامية طلخا 

جمعية الهدى والنور طلخا 

جمعية الفجر الخيرية طلخا 

جمعية اصدقاء البيئة طلخا 

جمعية البروالاحسان طلخا 

جمعية النهضة الريفية طلخا 

جمعية عطاء بلا حدود طلخا 

الجمعية الخيرية الاسلامية ميت سلسبيل 

جمعية أم المؤمنين ميت سلسبيل 

الجمعية الخيرية الاسلامية النزلة منية النصر 

الجمعية الخيرية الاسلامية منية النصر 

جمعية الرحمة الخيرية منية النصر 

جمعية الرعاية الاجتماعية منية النصر 

جمعية بداية العطاء الخيرية منية النصر 

جمعية الرعاية الاجتماعية منية النصر 

جمعية سنابل الخير الخيرية منية النصر 

جمعية نبع الخير منية النصر 

جمعية نداء الخيرية منية النصر 

مؤسسة آل سعيد الخيرية منية النصر 

جمعية السنابل الخيرية منية النصر 

جمعية الرعاية 

*حرب شوارع في المحافظات.. وداخلية الانقلاب مشغولة بحماية السيسي وعصابته
في غياب تام للشرطة، تبيت بعض المناطق في مختلف المحافظات في حالة رعب وذعر بسبب انتشار البلطجية والجريمة، فضلا عن الخلافات التي تشتعل بين العائلات، والتى تتحول سريعا إلى حرب شوارع تسلب المواطنين أمنهم، وسط تخاذل تام من جهاز الداخلية، الذي انشغل بقمع المظاهرات واعتقال المعارضين وتصفيتهم بعد انقلاب 3 يوليو 2013.

كانت آخر الحوادث ما شهدته منطقة بشتيل بـ”إمبابة”، حيث تبادلت عائلتان الأعيرة النارية وزجاجات المولوتوف أكثر من 3 ساعات، ما منع الأهالي من الخروج من المنازل بسبب كثافة إطلاق النيران، ولإصابتهم بحالة من الذعر، بينما لم تستطع قوات الأمن السيطرة على الموقف إلا في وقت متأخر.

وتدخلت الشرطة أخيرا بعد أكثر من 3 ساعات تواصل خلالها ضرب الرصاص، ووفقا لتصريحات مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أكد أن قوات الأمن استدعت قوات من الأمن المركزي ووحدات الانتشار السريع، وقامت بالقبض على المتورطين بالحادث.

وفي محافظة الدقهلية، نشبت مشاجرة بين عائلتين بقرية الجوابر التابعة لمركز ميت سلسيل، أمس السبت، تبادلت خلالها العائلتان الرصاص، وذلك بعد مصرع وليد محمد السيد العربي ”30 عاما”، حيث اتهم أهالي القتيل زوجته وأسرتها بقتله، لوجود خلافات بينهم، وتطورت المشادات إلى تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين الطرفين.

وللصعيد النصيب الأوفر في حرب الشوارع، ففي المنيا أصيب 5 أشخاص في اشتباكات بين عائلتين بقرية شارونة، أمس السبت، والتي نشبت بسبب أولوية المرور.

أما محافظة قنا، فقد أصيب 3 مواطنين في اشتباكات وقعت، الأسبوع الماضي، بين عائلتين بقرية “الخوالد” في مركز شرطة “أبو تشت”، شمال المحافظة، بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين.

كما وقعت مشاجرة بالشوم والعصي في مركز “دراو” بمحافظة أسوان بين عائلتين بسبب خلافات جيرة، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص.

وفي أسيوط، قُتل 3 أشخاص وأصيب آخرون خلال اشتباكات مسلحة بين عائلتي عبد الجليل، وعبد الشافي، بقرية الحواتكة بمركز منفلوط، الأربعاء الماضي، بالأعيرة النارية، وذلك لوجود نزاع على قطعة أرض مساحتها 6 قراريط بين العائلتين.

وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأسلحة النارية بين العائلتين، نتج عنه مقتل ثلاثة وإصابة آخرين من عائلة عبد الجليل.

وقبل عشرة أيام، أصيب 6 أشخاص في مشاجرة بالأعيرة النارية بين عائلتي “الدويشة” و”عرابي” بمنطقة غرب البلد في محافظة أسيوط أيضا، حيث تحولت المدينة إلى ساحة قتال، بعد اعتلاء عائلة الدويشة أسطح منازلهم وقيامهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية والخرطوش والحجارة على أهالي المنطقة، ما دفع الأهالي إلى إغلاق المحال التجارية خشية إصابتهم.

وفي منتصف الشهر الجاري، اندلعت اشتباكات بين عائلتي عبد الفضيل وأبو النور بمحافظة بني سويف بالطوب والحجارة والشوم؛ بسبب مشاجرة بين شباب العائلتين، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، من بينهم حالة خطيرة تم تحويلها لمستشفى بني سويف العام.


الجريمة ترتفع والأمن يتراجع

ووفقا لتقرير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، فإن معدلات الجريمة في مصر ارتفعت بدرجة كبيرة خلال النصف الأول من العام الحالي، خاصة جرائم القتل والسرقة بالإكراه وسرقة السيارات وحوادث الاغتصاب والتحرش، فيما تصاعدت حوادث الجنايات بصفة عامة في عدد كبير من المحافظات.

وكشف التقرير عن وجود أكثر من 500 ألف بلطجي ومسجل خطر في محافظات مصر، يرتكبون كل يوم شتى أنواع الجرائم بمقابل مادي، حيث تحولت “البلطجة” إلى “مهنة” ولديها قوة وعتاد لبث الخوف في نفوس الآمنين.

وأشار التقرير إلى أن هناك ما يقرب من 4 آلاف قضية موجودة داخل أدراج القضاء، من بعض الأهالي ضد شخصيات معروف عنها الإجرام، كما أن هناك نسبة مماثلة ترفض التقدم ببلاغات خوفا من بطشهم.

وتتخذ شركات مسمى “الاستيراد والتصدير” ستارا لها لتأجير البلطجي مقابل 500 جنيه في الساعة الواحدة، وذلك في عدة محافظات أبرزها “القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية”.

ورصد التقرير تصدر العاصمة نسبة انتشار البلطجة، وأنها لم تعد مقصورة على الأحياء الشعبية، بل انتشرت في ما يسمى بـ”الأحياء الراقية” كمناطق المعادى والمهندسين والدقي، حيث قام بعض الأغنياء بتأجير بلطجية لحمايتهم من السرقة والتعديات.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً