أحد المتظاهرين في لندن ضد قائد الانقلاب يرفع لافتة كتب عليها : "لو كانت هذه التظاهرة في مصر لكنت مقتولًا أومصابًا أو معتقلًا"

انهيار عقارات وغرق المحافظات ومقتل العشرات بسبب الأمطار. . الخميس 5 نوفمبر. . رفض وتظاهرات ضد زيارة السيسي لبريطانيا

أحد المتظاهرين في لندن ضد قائد الانقلاب  يرفع لافتة كتب عليها : "لو كانت هذه التظاهرة في مصر لكنت مقتولًا أومصابًا أو معتقلًا"
أحد المتظاهرين في لندن ضد قائد الانقلاب يرفع لافتة كتب عليها : “لو كانت هذه التظاهرة في مصر لكنت مقتولًا أومصابًا أو معتقلًا”

انهيار عقارات وغرق المحافظات ومقتل العشرات بسبب الأمطار. . الخميس 5 نوفمبر. . رفض وتظاهرات ضد زيارة السيسي لبريطانيا

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*إضراب معتقلي الاعدامات بسجن ‫‏برج العرب احتجاجا علي التعذيب الممنهج ضدهم

بدأ أمس عدد من المحكوم عليهم بالإعدام بسجن “برج العرب” إضرابهم عن الطعام احتجاجا على ما تقوم به إدارة السجن من تعذيب وحشي ممنهج بحق اثنين من المعتقلين في القضية المعروفة بـ ”قتل الحارس” , وهم : ” محمد العدويالطالب بكلية الشريعه والقانون بجامعة الأزهر فرع المنصورة , و ”أحمد محمود دبور” – مهندس تبريد وتكييف.

حيث يقوم ضباط السجن تجاه المعتقلين بالتفتيش الذاتي المهين , تجريد من الملابس , عقاب بالوقوف تحت أشعة الشمس لساعات مكبلي الأيدي والأقدام , وغيرها من أساليب التعذيب المهينة تنتهجها إدارة السجن بحقهم مما أدى إلى إصابة الأول بجروح قطعية في اليد والقدم , وإصابة الثاني بجروح في الظهر والتهاب بالنخاع الشوكي يؤثر بشكل ملحوظ على قدرته على الوقوف والحركة أو النوم حتى , إضافة لتكديرهم بسحب جميع متعلقاتهم الشخصية من ملابس وأغطية وطعام ومنع دخول الكتب الدراسية والثقافية لهم بحجة الحكم الصادر بإعدامهم , و أخيرا وليس آخرًا , إغراق عنابر احتجازهم بالمياة لأيام مما يمنعهم من النوم او الجلوس .

يذكر أن قوات أمن الانقلاب كانت قد قامت باعتقالهم اعتقالا تعسفيا يومي 5 و 6 مارس 2014حيث تم إخفائهم قسريا وتعرضهم للتعذيب الشديد لمدة أسبوع بمقر الأمن الوطني وذلك للإعتراف بتهم لم يرتكبوها , وذلك قبل ترحيلهم بين سجني العقرب وطرة ,حيث وجهت لهم النيابة تهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر لتنفيذ مخطط قتل “عبدالله عبدالله متولي” رقيب شرطة،وحارس عضو اليمين.

هذا وقامت محكمة جنايات المنصورة الانقلابيه برئاسة قاضي الاعدامات بالدقهلية “أسامة عبد الظاهر” في يوم الإثنين الموافق 7 / 9 / 2015، بالحكم على كل من ”محمد العدوي” و ”أحمد دبور” بالإعدام حضوريًا ،في القضية الملفقة المعروفة إعلاميًا بقضية “قتل الحارس” المُقيدة برقم 781 لسنة 2014 كلي جنوب المنصورة، 26 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا.

 

*بالفيديو.. “كلاكيت تاني مرة”.. الاعتداء على أحمد موسى في بريطانيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، فيديو الاعتداء على المذيع أحمد موسى في بريطانيا.

ويظهر موسى”، في الفيديو واقفًا وسط عدد من مؤيدي عبدالفتاح السيسي، في لندن، بينما جاء شخص من الخلف واعتدى عليه، ووفقًا للفيديو فإنه ألقى في وجهه بيضة“.

يذكر أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على الشخص المعتدى على الإعلامي، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، وهاجمه الأخير عن طريق توجيه السباب له.

وحدث الاعتداء أثناء مشاركة “موسى” في تظاهرة مؤيدة للسيسي أمام مقر الحكومة البريطانية، وذلك بالتزامن مع لقائه برئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون داخل مقر الحكومة.

وكان أحمد موسى تعرض للاعتداء من قبل في باريس، أثناء مرافقته الرئيس في جولته الأوروبية.

https://www.youtube.com/watch?v=JMPZymAqn-M

 

*بريطانيا..تظاهرة أمام مقر رئاسة الوزراء احتجاجا على زيارة السيسي

تجمع عدد الكبير من المتظاهرين أمام مبنى رئاسة الوزراء البريطانية في العاصمة لندن، يوم أمس الأربعاء، احتجاجاً على الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” للبلاد تلبية لدعوة وجهها له رئيس الحكومة “ديفيد كاميرون“.

وشارك في المظاهرة، رغم درجات الحرارة المنخفضة، أبناء الجالية المصرية في بريطانيا، ومنظمات المجتمع المدني وهيئات حقوق الإنسان، وأعضاء حملة “أوقف السيسي  Stop Sisi”.

وردد المتظاهرون شعارات باللغتين الانكليزية والعربية، من قبيل “لا نريد دولة عسكر” “السيسي قتل الديمقراطية” “كاميرون اخجل من نفسك، ماذا عن القيم البريطانية؟“.

كما رفع المتظاهرون يافطات كتب عليها “لوكانت هذه المظاهرة في مصر، لكنتم معتقلين أو جرحى أو قتلى”، و”أوقفوا سيسي الجزار”، و”سيسي القاتل غير مرغوب به في بريطانيا”، و”كاميرون استضف اللاجئين لا الديكتاتوريين“.

وقال سامح أشرف” أحد منظمي حملة “Stop Sisi” للأناضول، إنهم بدأوا حملتهم الصيف الماضي إثر دعوة “كاميرون” رئيس الحكومة، لـ”السيسي” لزيارة بريطانيا، من أجل إيقاف هذه الزيارة.

وأضاف أن وجود السيسي هنا يخالف كل القيم البريطانية من الديمقراطية وحرية التعبير وحقوق الإنسان، ويجب ألا توضع السجادة الحمراء أمام رئاسة الوزراء لشخص ارتكب جرائم حرب“.

ومن جانب آخر دعا مسؤول العلاقات الخارجية لحزب “الحرية والعدالة” التابعة لجماعة الإخوان المسلمين محمد سودان” رئيس الوزراء البريطاني لسحب دعوة زيارة السيسي لبريطانيا، ولو كانت متأخرة، قائلاً “نحن نرفض زيارة الجزار السيسي لبريطانيا، هذا الرجل إن جاء إلى بريطانيا فإنه يسيء لقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في المملكة المتحدة“.

وشهدت المظاهرة حضوراً مكثفاً لرجال الأمن إلى جانب إجراءات أمنية مشددة.

جدير بالذكر، أن زيارة السيسي التي بدأت أمس الأربعاء إلى لندن تلقى ردود أفعال غاضبة من أنصار الديمقراطية وحقوق الإنسان في البلاد، حيث من المتوقع أن تنظم اليوم مظاهرات جديدة، أمام رئاسة الوزراء، من قبل المصريين المقيمين هناك، في إطار حملة “أوقف السيسي”، التي تلقى دعمًا من منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية.

وتشدد الحكومة البريطانية على أهمية التعاون مع نظام “السيسي”، في المجالات السياحية والتجارية ومكافحة تنظيم “داعش” والتطرف، كما يؤكد نواب حزب المحافظين الحاكم ضرورة التعاون مع مصر لتأمين الاستقرار في المنطقة والحرب ضد الإرهاب

يذكر أن هناك اتفاقية عسكرية بين الحكومة البريطانية ومصر بقيمة 85 مليون جنيه استرليني، ويزور نحو مليون سائح بريطاني مصر سنويًا.

 

 

*نحس السيسي: ألمانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى سيناء

حثت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، المسافرين إلى مصر على تجنب شبه جزيرة سيناء، مشيرة الى وقف بعض شركات الطيران رحلاتها الى شرم الشيخ، كما حثت المتضررين على الاتصال بشركات السياحة أو شركات الطيران.

وفي تحديث للنصيحة المقدمة للمسافرين إلى مصر، تمسكت الخارجية الألمانية بتحذير جزئي من السفر” إلى سيناء أصدرته في وقت سابق من العام الجاري، وقالت إن سبب تحطم الطائرة الروسية في سيناء لا يزال غير واضح.
وأوضحت أن خبراء ألمان يشاركون في التحقيقات.

من جانبها، قالت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا”، اليوم، إنها ستنظم رحلات جوية لإعادة المسافرين الموجودين حالياً في شرم الشيخ.
وتأتي هذه التحذيرات الألمانية بعيد إعلان الحكومة البريطانية وقف جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى منتجع شرم الشيخ المصري أو مغادرته، أمس الأربعاء، بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء مطلع الأسبوع.

وقال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، في بيان، إن الحكومة تعتقد أنه يوجد احتمال كبير أن تكون عبوة ناسفة، هي السبب في تحطم الطائرة، ونصح المواطنين بعدم السفر إلى المنتجع الذي يقع على البحر الأحمر.

وأضاف هاموند، بعد اجتماع مع لجنة الأزمات التابعة للحكومة البريطانية برئاسة رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون: “خلصنا إلى أن هناك احتمالاً كبيراً أن التحطم نجم عن عبوة ناسفة على متن الطائرة“.

وأردف: “نحن ننصح، الآن، بعدم السفر إلا في حالة الضرورة عبر مطار شرم الشيخ. هذا يعني أنه لن تتجه أي طائرات ركاب بريطانية إلى شرم الشيخ اعتباراً من الآن“.

من جهتها، قالت وزارة الطيران المدني المصرية، إن محققين استخرجوا محتويات صندوق البيانات الخاص بالطائرة الروسية، ويعكفون على دراستها وتحليلها، وهو واحد مما يطلق عليهما الصندوقان الأسودان للطائرة.

وأشارت إلى أن الصندوق الأسود الثاني الذي يحتوي على مسجل الصوت داخل قمرة القيادة وجدت به بعض الأعطاب، وسيتطلب كثيراً من العمل لاستخراج ما به من بيانات.

 

*شلل تام بشوارع القاهرة وتوقف حركة المرور نتيجة الأمطار

شهدت بعض شوارع ومحاور القاهرة شللاً مروريًا بسبب هطول الأمطار وانتقلت الأجهزة الأمنية وعلى رأسها اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة واللواء علاء الديجوى مدير الإدارة العامة للمرور لتفقد الحالة وشدد على تواجد رجال المرور بكل الميادين وسحب الكثافات وإيجاد حلول للتكدس المرورى.

وظهرت كثافات عالية بقطاع شرق القاهرة منها محور العروبة وصولاً إلى المطار حتى مسجد الرحمن الرحيم بشارع صلاح سالم واصطفت السيارات بمنزل كوبرى الجلاء فى الاتجاهين وصولاً إلى الكلية الحربية وظهرت تراكمات مياه عند مطلع كوبرى القبة بالقرب من المجمع الطبى للقوات المسلحة وفى بمنزل كوبرى الجيش حتى الطريق الدائرى.

كما أصيب ميدان روكسى بحالة من الزحام وفى نفق إمبابة بمنطقة الساحل ظهرت تركمات مياه بسبب الأمطار وتوقفت حركة المرور بمحور النصر للقادم من ميدان رابعة فى طريقه إلى ميدان رمسيس والعكس وكذلك فى شارع مصطفى النحاس.

وتوقفت حركة المركبات أعلى كوبرى الطيران أمام مستشفى الجلاء فى الاتجاهين وكذلك أسفل كوبرى القديم والجديد بمصر الجديدة فى اتجاه طريق المطار وبمنقطة السندباء وصولاً إلى منزل الهايكستب حتى الكلية الحربية.

واصطفت السيارات بمحور جوزيف تيتو بمصر الجديدة وحتى الكلية الحربية بسبب تراكمات المياه فيما كثف رجال المرور من تواجدهم بجميع الطرق الرئيسية لإعادة الحركة بالتنسيق مع باقى القطاعات.

 

 

*#واشنطن: معلومات لدينا تدعم شكوك #لندن أن قنبلة وراء سقوط #الطائرة_الروسية

 

*الخارجية الفرنسية تنصح رعاياها بتجنب السفر لشرم الشيخ إلا للضرورة القصوى

 

*أمن المطرية يعذب معاق ذهنيا ويلفق له التهم

يرقد في سرير  بغرفة العناية المركزة في مستشفى “المطرية” العام، ويداه مربوطتان إلى السرير بالكلابشات، رغم أنه يسبح في غيبوبته التي لا يتذكر أهله متى دخل بها، وعندما يستيقظ يصرخ قائلاً:” هيضربوني ويعلقوني من رجلي تاني”، هذه هي الحالة التي أصبح عليها محمد” الشاب الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، ولم تغفر إعاقته الذهنية ذنبه الذي لا يعرفه حتى الآن من التعذيب على أيدي ظباط قسم المطرية.

محمد” محبوس على ذمة قضية منذ العيد، ويجدد حبسه وكانت آخر جلساته أول أمس وانتهت بتجديد حبسه، ورغم أنه قانونيا يعتبر “فاقد الأهلية” لإعاقته الذهنية، ولذلك لم تدنه المحكمة حتى الآن، إلا أن هذا لا يبرر واقعة التعذيب.

يقول عمرو شقيق محمد الأكبر ” قبل العيد بأسبوعين عرفنا أن محمد مقبوض عليه في قسم المطرية، حاولنا نعرف في ليه معرفناش، ولما ذهبت في الزيارة لقيته مش قادر يقف على رجله من وجع بطنه، ولما سألته قالي دا مغص، بس لقيت وشه وارم جامد بس هو قالي مفيش، ولما رحتله تاني أسبوع لقيته مش قادر يقف على رجله ولقيتهم رموه برا علشان ميعديش حد فعيط على شكله أنا واخواته البنات“.

وأوضح شقيق الضحية أن شقيقه متهم بإصابه عسكري شرطة بمحطة مترو المطرية في رجله بالمطواه، رغم أن العسكري اعترف في البداية أن صديق شقيقي الذي يدعى مبارك” هو من قام بضربه ولكنه غير أقواله بعد ذلك، مضيفاً أن ” محامي صاحب أخويا اعطاه 2000 جنيه لكي يغير أقواله“.

وتابع: ” صاحب أخويا خرج إمبارح علشان هو دفع رشوة وأخويا اتعذب علشان احنا مش عندنا فلوس

وأضاف قائلاً: ” بعد 3 أيام جالنا تليفون أن محمد مات وموجود في مستشفى المطرية“.

وأضافت والدته باكية ” أنا لما سمعت الخبر جريت وبقيت بصوت زي المجنونة يابني يابني، محمد مات”، وتابعت: ” روحنا المستشفى قلولنا محمد فاق ورجع القسم تاني بعد ما اعطوه محاليل“.

 

*ارتفاع حصيلة سيول البحيرة إلى 14 قتيلًا بعد مصرع طفل صعقًا بالكهرباء

لقي طفل بمدينة أبوحمص بمحافظة البحيرة مصرعه صعقًا بالكهرباء؛ ليرتفع عدد ضحايا الأمطار والسيول التي شهدتها مراكز ومدن المحافظة إلى 14 شخصًا.

تلقى اللواء محمد عماد الدين مدير أمن البحيرة إخطارا يفيد بمصرع الطفل محمد إيهاب مصطفى خطاب (12 عاما) صعقا بالكهرباء نتيجة لمسه أحد الأعمدة الكهربائية بجوار الموقف العمومي؛ مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وبوفاة طفل أبوحمص يرتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والسيول بمحافظة البحيرة منذ أمس الأربعاء، إلى 14 شخصا منهم 10 أشخاص بسبب السيول التي اجتاحت وادي النطرون و4 آخرين صعقا بالكهرباء بينهم 3 في مركز أبوحمص وآخر في الرحمانية.

 

 

*فيديو.. مراسل «الجزيرة» يسأل السيسي عن «40 ألف معتقل في سجونه» بعد خروجه من مقر “كاميرون”

فاجأ مراسل إحدى القنوات الفضائية، ادعى أنه من قناة «الجزيرة»، الخميس،  عبدالفتاح السيسي فور خروجه من مقر رئيس الوزراء البريطاني في لندن، بسؤال عن المعتقلين.

وصرخ الصحفي الواقف على الجهة الأخرى من الشارع، مناديًا السيسي بقوله «سيد سيسي متى ستفرج عن الأربعين ألف معتقل في السجون؟»، وكرر السؤال أكثر من مرة، في الوقت نفسه قام  أعضاء الوفد المرافق للسيسي، بالتشويش علي الصحفي وهتفوا “تحيا مصر”.

وفور مغادرة عبد الفتاح السيسي مقر الحكومة البريطانية وقعت اشتباكات لفظية بين مراسل «الجزيرة» وبعض أعضاء الوفد الذي اصطحبه السيسي، وأبعد الأمن البريطاني المراسل عن المنطقة، فيما تعرض الوفد الإعلامي فور خروجه من مقر الحكومة لهجوم من رافضي انقلاب العسكر، ووقعت اشتباكات لفظية بين الجانبين، وتدخل الأمن البريطاني لحماية الوفد الإعلامي حتى وصل إلى الأتوبيس وغادر المكان.

https://www.youtube.com/watch?v=HsDAgYnwA-Q

 

*في 24 ساعة: انهيار 10 عقارات بالإسكندرية بسبب الأمطار

تسببت موجة الطقس السيىء التى ضربت الإسكندرية، في انهيار 10 عقارات بمناطق اللبان وكرموز والعطارين والمنتزه وثان الرمل وباقى شرقى والعامريةبينهم انهيارات جزئية- مما أسفر عن مصرع سيدة وإصابة أخرى وتلفيات بسيارتين.

تلقى قسم شرطة اللبان بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 11 شارع التوريني، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 80 متر مربع” بناء قديم “مكون من 3 طوابق بكل طابق شقة مشغول بالسكان، وسقوط سقف حمام الطابق الأخير بسبب سوء الأحوال الجوية، دون حدوث إصابات.

وبسؤال المدعو “محمد أ ع” 45 سنة، بدون عمل، مقيم بالعقار محل البلاغ، أيد ما جاء بالفحص، وأضاف بأن العقار صادر له قرار ترميم من حي الجمرك .

تم إخطار عمليات المحافظة وحي الجمرك، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات.

وشهدت منطقة العامرية، إنهيار شرفة شقة الطابق الثالث والأخير بعقار كائن بعزبة التمير بدائرة قسم شرطة العامرية أول، ملك المدعو “خليل ع خ ” دون حدوث إصابات” ليصدر قرار من الحى بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيله للسقوط، إلا أن السكان رفضوا الإخلاء لعدم وجود سكن بديل وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وفى منطقة كرموز، انهار 3 عقارت، حيث تبلغ لقسم شرطة كرموز بسقوط جزء من العقار رقم 10 شارع الأنطاكي، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 100 متر مربعبناء قديم ” مكون من 3 طوابق بكل طابق شقتين ” خالي من السكان – عدا شقة بالطابق الأرضي ” ملك ورثة محمد عطية، وسقوط سقف غرفة شقة بالطابق الثاني، مما أدى لوفاة المدعوه “فادية ص ع” 42 سنة، ربة منزل مقيمة بذات العقار.

تم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وإخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات.

بينما شهد العقار رقم 16 شارع الراوي بكرموز مساحته 100 متر مربع “بناء قديمملك ورثة إبراهيم خضر مكون من 4 طوابق “مشغول بالسكان” انهيار جزئى، بسقوط سقف شقة الطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وبسؤال المدعو “على ح س” 35 سنة، بدون عمل، مقيم بالعقار محل البلاغ أيد ما جاء بالفحص، وتم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات ” وتم الإخلاء “.

بينما شهد العقار رقم 18 حارة الفنون بكرموز ومساحته 90 متر مربع”بناء قديم” ملك ورثة زينب طلبة، مكون من طابقين بكل طابق شقة”مشغول بالسكان” انهيار جزئى، ووجود تصدعات وشروخات بالحوائط الخاجية للعقار، دون حدوث إصابات.

وبسؤال المدعو “محمد م س” 26 سنة، عامل، مقيم بالعقار محل البلاغ أيد ما جاء بالفحص، وتم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات، إلا أنهم رفضوا الإخلاء، وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وفى منطقة العطارين، تلقى قسم شرطة العطارين بسقوط شرفتين بالعقار رقم 138 شارع الخديوى،انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 200 متر مربع، مكون من أربعة طوابق بكل طابق ثلاث شقق ” بعض الوحدات مشغوله بالسكان “وسقوط شرفتي شقتين ” خاليين من السكان ” أحدهما بالطابق الثالث والأخرى بالطابق الرابع أعلي السيارة رقم 1624 مصر، والسيارة رقم 2476 مصر ” تصادف وقوفهما أسفل العقار ” مما أدى لحدوث تلفيات بهما، دون حدوث إصابات.

واستمر مسلسل إنهيار العقارات بتلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 2 شارع محمد أبو العنين بمنطقة القصعي، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 150 متر مربع، بناء قديم ملك “خميس أح ” مكون من ثلاث طوابق علوية بكل طابق شقتين”خالي من السكان ” وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وتسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، فى سقوط سقف العقار رقم 14 شارع الذهبي الكائن بدائرة قسم شرطة العطارين، مكون من طابق أرضي محلات وطابق علوي ” خالي من السكان “، وتصدع جدران العقار دون حدوث إصابات.

وفى سياق متصل، تلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغا بسقوط جزء من عقار بتقاطع شارع 6 مع شارع مكة المكرمة بمنطقة السيوف شماعة،انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالي 175 متر مربع ” بناء قديم ” مكون من 6 طوابق بكل طابق شقتين “مشغول بالسكان ” وسقوط جزء من جدار حجرة شقة بالطابق الأول دون حدوث إصابات ” 

تم إخطار عمليات المحافظة وحي المنتزه وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي.

وفى منطقة وسط الإسكندرية، تبلغ لقسم شرطة باب شرقي بسقوط جزء من العقار رقم 7 شارع العدالة بمنطقة الحضرة البحرية، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها .

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 50 متر مربع” بناء قديم “مكون من ثلاثة طوابق ” خالي من السكان”، عدا شقة بالطابق الأرضي، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الثاني، مما أدي لإصابة المدعوة “إنشراح ص ع” 20 سنة” ممرضة مقيمة دائرة قسم ثان الرمل” تصادف مرورها أسفل العقار وتم نقلها للمستشفي الرئيسي الجامعي للعلاج.

وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات ورفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة علي مسئوليتهم لعدم وجود سكن بديل.

تحررت محاضر بالانهيارات بأقسام الشرطة وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

 

 

*بالفيديو.. المتظاهرون يحاصرون جميع مداخل الفندق الذي يقيم به السيسي فى لندن ويفشل البوليس في إبعادهم

https://www.youtube.com/watch?v=ZWL58X2a4cs

https://www.youtube.com/watch?v=ZWL58X2a4cs

*”ولاية سيناء” يتحدى المشككين في إسقاطه “الطائرة الروسية”: سنفصح عن آلية سقوطها

تحت عنوان (نحن من أسقطها، فموتوا بغيظكم) نشرت مؤسسة البتار الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تفريغا نصيا لكلمة صوتية بثها تنظيم (ولاية سيناء) يؤكد فيه أنه الذي قام بإسقاط الطائرة المدنية الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية.

وكان لافتا في رسالة (ولاية سيناء) هذه المرة نبرة التحدي التي اشتملت عليها الرسالة. فخاطب التنظيم من وصفهم ب “المكذبون المشككون” في إعلانه إسقاط الطائرة بالقول: “مُوتُوا بِغيظِكُم؛ نَحنُ بِفضلِ اللهِ مَنْ أَسقَطَهَا. ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية سقوطها. فهاتوا حطام الطائرة فتشوه. وأحضروا صندوقكم الأسود وحللوه، أخرجوا علينا بخلاصة أبحاثكم، وعصارة خبرتكم؛ وأثبتوا أننا لم نسقطها“.

وقال التنظيم: “سنفصح إن شاء الله عن آلية سقوطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه“.

وأضاف: “هل لاحظتم أنها سقطت في اليوم السابع عشر من شهر الله المحرم؛ هل تدرون أن هذا اليوم هو الموافق ليوم بيعتنا لخليفة المسلمين“.

وتابع: “مُوتُوا بِغيظِكُم؛ نَحنُ بِفضلِ اللهِ مَنْ أَسقَطَهَا. فحللوا، وشككوا، وما عهدتمونا إلا صادقين. وإننا نتعبد الله عز وجل بالصدق“.

ثم خاطب روسيا قائلا: “أيها الروم؛ إن لنا ولكم موعدًا لن نخلفه نحن ولا أنتم هو الأعماق. فأجمعوا أمركم وشركاءكم، واحشدوا غاياتكم، وأبشروا بمصير كمصير سلفكم: سنمزق ملككم، ونقتل جندكم. سنرث أرضكم ودياركم وأموالكم، ونسبي نساءكم. وعد الله لا يخلف الله وعده. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون“.

 

طالع النص الكامل للكلمة المفرغة بعنوان: نَحنُ مَنْ أَسقَطَهَا فَمُوتُوا بِغيظِكُم

الحمد لله هدى بفضله عباده الموحدين ووفقهم، وأخزى الكافرين بأفعالهم وأركسهم.

الحمد لله رب العالمين.

والصلاة والسلام على النبي الأمي الأمين وآله وصحبه أجمعين.

أما بعد؛

أجلب الروم بخيلهم ورجلهم، وتولوا كبر الحرب على دولة الإسلام ورعاياها.

إنه الكبر والغطرسة والغرور،إنهم خلف كسلفهم هرقل؛ منعه الكبر والغرور، وخوف الرهبان، وحب السلطان من اتباع أمر النبي صلى الله عليه وسلم،(أسلِمْ تسلَمْ)

وهو الذي قال لأبي سفيان: لو كنت عنده لغسلت عن قدميه.

فأذله الله وأخزاه وأضاع ملكه.

بارزوا المسلمين العداء وجيشوا ضدهم الجيوش.

وحسبوا أن المسلمين كغيرهم تردهم اللقمة واللقمتان، والدرهم والدرهمان!

وفوجؤوا بقوم يطلبون الآخرة، ويعشقون الموت، ويبحثون عن الدماء.

فرد الله الذين كفروا بغيظهم، وأورث الله المسلمين الأرض والديار والأموال والله على كل شيء قدير.

وإن الأيام دول، والزمان يدور دورته، ويعود كهيئته، وسنة الله في خلقه لا تبديل لها ولا تحويل.

والأحمق من جرَّب الـمُجَرَّب.

سقطت طائرة الروس، وأعلن جنود الخلافة في ولاية سيناء مسؤوليتهم عن إسقاطها.

وبات القوم بين مبارك مصدق متعجب، ومبارك ومستهجنٍ مكذب.

فللمباركين المصدقين المتعجبين؛أتعجبون من أمر الله وتوفيقه؟!

إنه توفيق الله عز وجل لعباده المستضعفين.

إنه بركة العمل بحديث النبي صلى الله عليه وسلم”:مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ، وَتَرَاحُمِهِمْ، وتَعَاطُفِهِم مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى شَيْءٌ مِنْهُ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى”

إنه بركة اجتماعنا تحت راية واحدة وإمام واحد وبيعتنا له.

إنه الولاء والبراء.

إنه كسر الحدود.

إنه فضل الله يؤتيه من يشاء ولا راد لفضله.

إنه حكم الله في القوم ولا معقب لحكمه.

والله استعملنا فلله الحمد من قبل ومن بعد.

فأبشروا بما يسركم.

أما المكذبون المشككون المستهجنون؛ نقول لكم:

مُوتُوا بِغيظِكُم؛نَحنُ بِفضلِ اللهِ مَنْ أَسقَطَهَا.

ولسنا مجبرين عن الإفصاح عن آلية سقوطها.

فهاتوا حطام الطائرة فتشوه.

وأحضروا صندوقكم الأسود وحللوه.

أخرجوا علينا بخلاصة أبحاثكم، وعصارة خبرتكم؛

وأثبتوا أننا لم نسقطها، أو كيف سقطت!

مُوتُوا بِغيظِكُم؛ نَحنُ بِفضلِ اللهِ مَنْ أَسقَطَهَا.

وسنفصح إن شاء الله عن آلية سقوطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه

ولكن هل لاحظتم أنها سقطت في اليوم السابع عشر من شهر الله المحرم؛ هل تدرون أن هذا اليوم هو الموافق ليوم بيعتنا لخليفة المسلمين حفظه الله؟

مُوتُوا بِغيظِكُم؛ نَحنُ بِفضلِ اللهِ مَنْ أَسقَطَهَا.

فحللوا، وشككوا، وما عهدتمونا إلا صادقين.

وإننا نتعبد الله عز وجل بالصدق.

ومهلاً؛ فإن الأيام حبلى.

 

أيها الروم؛ إن لنا ولكم موعدًا لن نخلفه نحن ولا أنتم هو الأعماق.

فأجمعوا أمركم وشركاءكم، واحشدوا غاياتكم، وأبشروا بمصير كمصير سلفكم:

سنمزق ملككم، ونقتل جندكم.

سنرث أرضكم ودياركم وأموالكم، ونسبي نساءكم.

وعد الله لا يخلف الله وعده.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

والحمد لله رب العالمين.

 

 

*“#‏المنصورة_بتغرق” هاشتاج يجتاح مواقع التواصل بعد موجة أمطار غزيرة

تعرضت محافظة الدقهلية صباح اليوم لأمطار غزيرة غير مسبوقة، تسببت في شلل مروري بعد غرق الطرق الرئيسية بالمحافظة بالمياة، وشهدت المحافظة تعطل الدراسة بالمدارس والجامعات، وتوقف مصالح العديد من المواطنين، وانقطاع التيار الكهربائي في غالبية قرى ومراكز المحافظة.

وتفاقمت الأزمة مع تهالك شبكة الصرف الصحي بالطرق، وانسداد البالوعات؛ حيث صرح المهندس “عزت الصياد” رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالمحافظة قائلاً “جميع محطات الصرف الصحي الموجودة حاليًّا غير مصمَّمة لاستيعاب تساقط الأمطار بغزارة، والموارد المالية المتاحة لدى الشركات لا تغطي أعمال الصيانة القياسية المطلوبة لهذه المرافق“.

ومن جانبهم، دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “المنصورة بتغرق” على غرار ما حدث بمحافظة الإسكندرية، معبرين عن غضبهم من تجاهل الحكومة للكارثة.

حيث استغاث “محمود جبريل” ناشراً صور لوصول ارتفاع المياة المتراكمة بمساكن “جديلة” لعدادات الكهرباء خاصة عمارة رقم 10 قائلاً: “ربنا يسترها من كارثة بالحي كله بسبب عدادات المياة”، واتهم “إيهاب مجدي” موظفي الصرف الصحي قائلاً :”مكبرين دماغهم على الآخر ورافعين سماعة التليفونات كلها .. مش عارفين نعمل إيه .. المجاري مسدودة“.

ونشر آخرون صور سقوط جزء من عقار قديم على سيارة ربع نقل بسبب الأمطار بمدينة “طلخا”، وصور أخرى لتحول نفق ميدان “الهابي لاند” بالمنصورة، وموقف الدراسات”، ومساكن “الجلاء”، وشوارع “المختلط” و “كلية الآداب” و المشاية” و”بورسعيد” و”قناة السويس” وغيرهم، لبحيرات عميقة شلّت حركة السير، كما لم تسلم جامعة المنصورة من الأمطار وألغت الدراسة والامتحانات اليوم.

كما سخر النشطاء من غياب الحكومة والمحافظ وتجاهلهم للأزمات، فكتب “أحمد شهاب”: “المنصورة بتغرق .. رعد وبرق من الساعة 3 ونص حتى السابعة ولا زال مستمر، ياست ياأم المحافظ حياة أبوكي صحي المحافظ وقوليله المنصورة بتغرق

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً