السيسي يهزم الشيطان

إعلام السيسي يأمر بالفحشاء وزنا المحارم.. الأربعاء 24 مايو.. السيسي يقتل الفرحة بمنع “زينة رمضان” والحبس للمخالف

 السيسي يهزم الشيطان
السيسي يهزم الشيطان

إعلام السيسي يأمر بالفحشاء وزنا المحارم.. الأربعاء 24 مايو.. السيسي يقتل الفرحة بمنع “زينة رمضان” والحبس للمخالف

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*سفارة أمريكا في مصر تحذر مواطنيها من هجمات الليلة

حذرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، على موقعها الرسمي، أفراد جاليتها من “الخطر الذي يحيط بهم”، حسب وصفها، بعد نشر حركة حسم  تهديدًا عبر موقعها الإلكتروني، تذكر فيه إنّها ستقوم بأعمال عنف، مساء اليوم.

وتابعت السفارة، في بيان، “ليس لدينا معلومات أخرى عن هذا الخطر، لكننا نتواصل مع السلطات المصرية، وسيتم تقديم أي معلومات إضافية في حال حصولنا عليها“.

وأضافت: “على مواطني الولايات المتحدة إتباع الممارسات الأمنية السليمة، والتمسُّك بالمبادئ التوجيهية للأمن، التي تم تضمينها في مذكرة السفر التحذيرية إلى مصر والتي صدرت من وزارة الخارجية في 23 ديسمبر 2016“.

 

*رسالة من المعتقلين بسجن العقرب (سئ السمعة)، تؤكد تعرضهم لانتهاكات جسيمه داخل السجن

اوقفوا سلخانة العقرب

اغيثوا معتقلي العزل بسجن العقرب الذي أصبح سلخانة للمعتقلين..

هنا ونج العزل :ونج الموت البطئ..

ونج العزل عبارة عن عدد 10زنازين منفصلين تماما عن باقي السجن، وهي زنازين انفرادية كباقي زنازين السجن، مفصول عنها الكهرباء تماما والتهوية ولون الحوائط والأرض سوداء.
ماذا يحدث في ونج العزل؟
1.
بدأت الأحداث عندما قامت إدارة السجن بتسكين كل 8 أفراد في زنزانة واحدة، بالرغم من ان الزنزانة لا تسع سوي شخصين علي الاكثر تقديرًا، بالرغم أن هناك عدة زنازين فارغة ولكن التعمد والتعنت من إدارة السجن.
2.
بناءًا عليه قام بعض المتضررين من هذا الوضع بالإضراب عن الطعام نهائيًا، مطالبين الإدارة بتغير هذه الأوضاع اللاإنسانية، وذلك بالتزامن مع ظهور حملة إعلامية وضغط من الأهالي والإعلام لحل ازمة العزل.
3.
بعد عدة أيام قامت حملة من المباحث بسحب مجموعة من المضربين، وذلك علي مرأى ومسمع من السجن كله، حيث قامت بتعصيب أعينهم وربط أيديهم خلف ظهورهم بالكلابش، وقاموا بسحلهم وضربهم بأشد أنواع الضرب، وأقذر الألفاظ وذلك لمدة ما يقرب عن الثلاث ساعات، حتي أصيب بعضهم بكدمات شديدة في أنحاء متفرقة من الجسد وإصابة بعضهم بالإغماء لعدة ساعات دون محاولة افاقتهم أو عرضهم علي طبيب.
4.
بالرغم من ذلك ظل المضربين متمسكين بالإضراب لعدة أيام اخرى، حتي جاءهم رئيس المباحث الضابط/ أحمد أبوالوفا، وقام بالاتفاق معهم علي فك الإضراب مقابل عودتهم إلي أماكنهم الأصلية وخروجهم من العزل وبالفعل تم فك الإضراب.
5.
خلافًا للعرف السائد في كل سجون مصر حيث أنه إذا اتفقت إدارة السجن مع المضربين علي فك الإضراب مقابل تنفيذ بعض المطالب فإنه دائما ما توفي الإدارة بهذا الاتفاق علي الاقل للحفاظ على مصداقيتها، ولكن خلافا لذلك قام رئيس المباحث ببعض الاتفاق ولم يوفي بما تعهد به، بل أنه بدلا من ذلك قام بإخراج بعض الأشخاص الذين لم يشاركوا في الإضراب من العزل وتسمينهم في اماكنهم وذلك لتهدئة الضغط الإعلامي وفي نفس الوقت المضربين حيث تركهم في العزل أكثر من شهر عن مدتهم الأصلية.
6.
اللافت للانتباه إلي أن الضرب والتعذيب أصبح السمة الأساسية لسجن العقرب لكل من يعترض علي اي شيء ولو كان بسيط، حتي إذا طلب ابسط حقوقه مثل الطبيب أو العلاج أو حتي مجرد تنفس الهواء الطبيعي.
7.
في نفس السياق وفي واقعة منفصلة قامت الإدارة بالهجوم علي بعض المعتقلين بالكلاب البوليسية داخل زنازينهم ليلا، مما أثار الذعر والرعب لجميع المعتقلبن، كما تم تجريد المعتقلين من كل متعلقاتهم وأدواتهم، مع العلم بأن منهم من هو مريض بالسكر والقلب.
8.
من شدة سوء سمعة السجن وفظاعة التنكيل بالمعتقلين أصبح سجن العقرب هو الفزاعة التي تستخدمها السجون الأخرى مثل سجن الإستقبال، حيث يرسل سجن الاستقبال المغضوب عليهم من المعتقلين لتنكيل بهم وتعذيبهم وضربهم في سجن العقرب، حتي أن مجموعة كبيرة من سكان العزل هم أصلا من سجون أخرى ومعرضين للتعذيب والضرب اليومي.
9.
نحذر المجتمع المدني والحقوقيون من أن سجن العقزب يتجه بخطي سريعة لعودة فترة السجل الاسود له التي كان قد يراها في مارس 2015، والتي راح ضحيتها عدد من السجناء الذين تم قتلهم بالاهمال الطبي جراء نفس الانتهاكات التي تمارس الآن.
وتدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواطنين المصريين المعتقلين داخل السجون المصرية، ويناشد ذويهم من خلال المنظمة، الجهات المعنية، بالتدخل، لوقف الانتهاكات بحقهم، وتطالب أسرهم بتلقيهم الرعاية الصحية العاجلة، كما تُحمل أسرهم إدارة السجن، ورئيس مصلحة السجون، مسؤولية سلامتهم.

 

*إخفاء صيدلي 4 أيام واعتقال شقيقه أثناء البحث عنه

إختطفت ميلشيا الأمن الصيدلي “عبد الظاهر مطاوع” من أمام منزله بالإسكندرية وأخفته قسريا لليوم الرابع على التوالي، كما تم اعتقال شقيقه أثناء تحرير محضر بإختفاءه.

مطاوع  -31 عام- من قرية الشوكة مركز دمنهور بمحافظة البحيرة يعمل صيدلي، متزوج ولديه ولد و بنت.

وقد تم إختطافه من أمام منزله بالإسكندرية عصر الجمعة 19 مايو، وحين ذهب شقيقه “سلامة سعيد ياسين مطاوع” – مزارع – لقسم شرطة مركز دمنهور للسؤال عن شقيقة، وتحرير محضر بإختفاءه، قام ضابط المباحث بإعتقاله مساء الأثنين 22 مايو ولم يتم عرضه على الينابه حتى الأن .

 

*نيابة الانقلاب تحيل 32 من عمال إسمنت طره إلى المحاكمة

وكأن سوء الأحوال المعيشية وحده لا يكفي لجلب الحزن على الأسر المصرية في عهد الانقلاب الغاشم؛ فأقدمت شركة إسمنت طره على فصل عدد من العمال وعندما تضامن معهم زملاؤهم ما كان من السلطة الظالمة إلا تدبير المكائد وتلفيق الاتهامات لإرهاب الجميع، وتم القبض عليهم، وقررت نيابة الانقلاب بالمعادي إحالة 32 من عمال إسمنت طره المتهمين على ذمة القضيتين رقمي 9105، و2381 لسنة 2017، (تعدٍّ على قوات الأمن) إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح محبوسين، وحددت جلسة 28 مايو الجاري لنظرها.
والعمال هم كل من: محمود إسماعيل حسين، محمد سعد محمود، أحمد فتحي أحمد حسن، إسماعيل عليان عبد الرحمن، حسن أحمد هارون، أحمد محسن عبد المعبود، إسماعيل عبدالقادر إسماعيل، حسن مصطفى عبد الحافظ، بدر عبد الحليم محمد، بيشوي عبد المنعم رزق، عيد عبد التواب عبد الفتاح، محمد جمال عبد الرحمن، علي سعيد علي، أحمد عنتر إبراهيم.
كما ضمت قائمة العمال كلاًّ من: علاء عبدالله إسماعيل، حاتم محمد أحمد عثمان، عبدالله عبد المقصود أحمد، ياسين سلامة رجب، محمد ممدوح قرني، محمد رجب علي حسن، أيمن رضا عدلي، بكر عبد الحميد بكر.

وشملت القائمة أيضًا: أحمد محمد، مصطفى عيسى، رامز صالح، عاشور خيري، محمد بدوي، ياسر محمد، حسن إبراهيم، إسماعيل منصور، محمد صلاح، اشرف عبد الخالق عبدالصبور.
ووجهت النيابة للمتهمين التعدي على قوات الأمن أثناء تأدية عملها ومقاومة السلطات، واحتجاز مجندين أثناء تأدية عملهم، استعراض القوة والبلطجة.
كانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين بناءً على إذن صادر من نيابة الانقلاب بضبط وإحضار 4 من القيادات على خلفية تنظيمهم اعتصامًا للمطالبة برجوعهم للعمل عقب صدور قرار بفصلهم.

 

*السر وراء سعي السيسي لإشعال الأوضاع بالسودان

قال المهندس أسامة سليمان، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي ببرلمان 2012، إن نظام الانقلاب العسكري يتعامل مع السودان بسياسة إضعاف السودان من قوة مصر وليس العكس بالمخالفة لكل نظريات الأمن القومي التي ترى أن إضعاف السودان يضعف مصر والأمر ينطبق على دول الجوار ومنها غزة وحركة حماس.

وأضاف سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج “قصة اليوم” على قناة “مكملين” اليوم الأربعاء، أن تصريحات عبد الفتاح السيسي حول دعم التنمية والاستقرار بجنوب السودان كذب وادعاءات مضيفًا أن النظام العسكري بقيادة المخلوع حسني مبارك كان له دور كبير في انفصال الجنوب عن السودان.

وأوضح سليمان أن تزامن التوقيت بين تحرك المدرعات المصرية من ليبيا في نفس توقيت تحركها من جنوب السودان يؤكد وجود مؤامرة دبرت بليل من المخابرات المصرية لزيادة التوتر داخل السودان الشمالي قبيل قرار رفع العقوبات عن السودان المزمع تنفيذه في يوليو المقبل. 

وأشار سليمان إلى أن التاريخ يحكي أن الأنظمة العسكرية التي حكمت مصر تتعامل مع السودان منذ استقلاله عام 1956 على أنه تابع لمصر وليس مستقلا وله سيادته وأن إستراتيجية مصر تفترض أن السودان تابع لها وأي تحرك للسودان يجب أن يكون بمعلومية القاهرة.

 

*“ظلام الانقلاب” يعم “رفح والشيخ زويد” لليوم السادس

تعيش منطقتا رفح والشيخ زويد بشمال سيناء حالة من الظلام التام لليوم السادس علي التوالي جراء استهداف جيش الانقلاب لخط الجهد 66 بشكل مستمر بالدبابات والقذائف المدفعية، الأمر الذي حول حياة المواطنين إلى جحيم. 

ويشكو الأهالي من انسحاب طاقم العمل بعد وصولهم للعريش للعمل في خط جهد 66 بذريعة وجود دواعي أمنية، مشيرين إلى أن المهندسين وموظفي شركة الكهرباء والعمال أما أن ينسحبون دون إصلاح الأعطال بسبب استهداف قوات الجيش لهم أو يواصلوا عملية الإصلاح فيسقطوا بين قتيل ومصابين.

 

*شنطة رمضان ومعازيم للفرح.. السوشيال هي الحكومة!

“من النهاردة مفيش حكومة.. السوشيال هى الحكومة”، كان هذا تعليق أحد النشطاء على عجز حكومة السفيه السيسي في إدارة شئون الشعب، بعد أن جثم الانقلاب العسكري على أنفاس المصريين وجرف الخير من البلاد وأرهق بالفقر العباد.

وأصبحت صفحات التواصل الاجتماعي ملتقى لأفعال الخير والتراحم والإخاء، فبعد أن تفاعل روادها مع العريس الذي طلب “حذاء” لحفل زفافه في وقت سابق، انتفضت “السوشيال ميديا” مع طلب فتاة “يتيمة” بحضور حفل زفافها. 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي رسالة من إحدى الفتيات تطلب من رواد السوشيال ميديا حضور فرحها كونها يتيمة الأم وليس لها صديقات، ووالدها ليس له أقارب، في الوقت الذي يحاول فيه برلمان الدم فرض رسوم تبلغ 200 جنيه لفتح حساب على الفيس بوك، واشتراط الحصول على تصريح امني لمزاولة اللايكات والتعليقات وكتابة التدوينات، والغرض هو تجفيف هذا الباب الذي تبقى من أبواب التكافل والخير بعد انقلاب 30 يونيو.

أين الحكومة؟

وعلى الفور لاقى المنشور الكثير من الإعجاب، وأظهر الشباب تعاطفهم مع الفتاة، منهم من عرض عليها “زفة” مجانية ووصلت إليها الكثير من العروض سواء بإحياء حفل زفافها أو تقديم هدايا عينية.

أزمات يليها أزمات فوق رؤوس المصريين الذين يتخذون من مواقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك وتويتر وغيرها”، وسيلة لنجدتهم من الأزمات التي تواجههم، فلا يجدون سوى التبرعات والتكافل الافتراضي للخروج من الأزمة.

يقول المحامي المصري جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان :” تغير كل شيء مع وصول السيسي إلى سدة الحكم في عام 2013، مبشرًا بعهد جديد، أشد قمعًا. فأولًا، كان الاعتداء على الجمعيات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، ومن ثم جاءت محاكمات وإغلاق المنظمات الثقافية المستقلة، وبعدها سعى نظام السيسي لإغلاق وملاحقة المنظمات غير الحكومية التي كانت تعمل على تعزيز الرعاية الصحية، التعليم، حرية الصحافة، الإصلاح الديمقراطي، والحكم الرشيد”.

ويضيف عيد في تصريح صحفي:” يواجه نظام السيسي اليوم صعوبات أكبر بكثير من تلك التي واجهها مبارك في الأيام الأخيرة من حكمه، ومن الصعب أن نتصور تجاوز الحكومة الحالية لهذه الأزمات بدون حجر أساس منظمات المجتمع المدني، ولهذا السبب، تبدو هجمات السيسي على المجتمع المدني قاصرة النظر للغاية”.

شنطة رمضان

تكافل المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي – السوشيال ميديا- “فيس بوك وتويتر وغيرها” جاء آخرها مطالبة المساعدة في الحصول على مستلزمات رمضان، والتي تأتي قبل قدومه بأيام.

وكتبت إحدى السيدات تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للمطالبة بشنطة رمضان.

وجاء في تغريدة السيدة: “كل سنة وإنتم طيبين.. هطلب طلب سخيف.. ممكن لو حد هيوزع شنط رمضان يفتكرني بشنطة ولكم الأجر والثواب”.

عاوز “جزمة” للفرح 

قبلها كتب عريس عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” طلب لاستعارة حذاء فرحه، وقال العريس حينها: “يا شباب فرحي يوم الجمعة ونزلت اشترى جزمة للبدلة لقيت أسعار عالية وانتوا عارفين هتتلبس ساعتين وتتركن لو حد معاه جزمة 44 تنفع فرح يديهالي أحضر بيها الفرح وارجعهاله”.

وانهالت التعليقات على العريس صاحب التدوينة، إذ طلب البعض رقم هاتف الشاب، وآخرون أرسلوا صورا لأحذية يختار منها، ومنهم من طلب أن يهديه بزة كاملة وسيارة للتنقل بها (خلال فترة الزفاف) وعطورًا وغيرها من مستلزمات يوم الزفاف.

فستان فرح لعروسة يتيمة

كما جاء طلب فستان فرح لعروسة يتيمة والذي لاقى الكثير من التجاوب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الفيس بوك.

وجاء في الطلب:” ماحدش عنده فستان سلف لعروسة يتيمة ومنتقبة وهترجعه تاني”.

وكالة البلح

وفى ظاهرة جديدة انتشر في مواقع التواصل الاجتماعى في الآونة الأخيرة مجموعات «جروبات» لبيع المستعمل عبر «فيس بوك»، حيث لم تترك منتجاً إلا وأعلنت عنه سواء في الملابس أو الأجهزة الكهربائية أو مستلزمات المنازل والمطابخ أو السيارات والديكورات وكذلك الأدوية، بعد ارتفع أسعارها من ناحية ونقصها من ناحية أخرى. ويتم بيعها تليفونيا أو من خلال توصيل المنتجات إلى المنازل.

الناشطة «سمر سعودى» أسست جروب «بدل ما نشحت com.» وتقول «أصبحنا نعانى في الفترة الأخيرة ومحدودى الدخل سواء.

صيدلية تويتر

“جميع الأدوية المتاحة”، عبارة أصبح مكانها الطبيعي العالم الافتراضي، بعد أزمة الدواء التي أصابت الشارع المصري، كرد فعل لارتفاع سعر الدولار، ما أثر سلبًا على المرضى وخاصة المصابين بأمراض مزمنة، لذا اختلقت لهم الشبكة العنكبوتية بديل لأدوية “متبرع بيها من إنسان إلى إنسان نساعد بعض”. 

في “صيدلية تويتر”، المدشنة عبر “هاشتاج” يحمل نفس الاسم على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” وانتقل إلى “فيس بوك” أيضًا، يُعلن فيه مَن لديهم أدوية عن المتاح معهم كتبرع لمَن يحتاجه، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة من سرطان وكلى، كما يُعلن الطرف الآخر عن الأدوية، التي هم بحاجة لها لأنفسهم أو لذويهم، ولم يستطيعوا الحصول عليها.

 

*مواطنون يستنكرون قرار أوقاف الانقلاب بمنع المكبرات في صلاة التراويح

استنكر عدد من المواطنين قرار وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب منع استخدام مكبرات الصوت في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أحد المواطنين إن استخدام مكبرات الصوت لا يؤذي المسيحيين كما يزعم الوزير كما أنهم يمارسون شعائرهم دون تضييق في استخدام الأجراس في الكنائس، مستغربًا منع الوزارة مكبرات الصوت في الصلاة رغم استخدامها في حفلات الدي جي والأفراح.

وأضاف مواطن آخر أن قرار الوزير غير مقبول؛ لأن صلاة التراويح من شعائر شهر رمضان ولم يشتكِ أحد من استخدام المكبرات في الصلاة، مرجحًا أن يكون السبب توجهًا عامًا للدولة وليس كما زعم الوزير تجنب إزعاج المواطنين والطلاب.

وتابع أحد المواطنين أنه يجب عرض حيثيات القرار على المواطنين، مضيفًا أن شهر رمضان مشهور بصلاة التراويح ومكبرات الصوت ولا يمثل استخدامها أي إزعاج فمن يسمع القرآن يشعر براحة واطمئنان ويشعر بنسمات الشهر الكريم.

وقال مواطن آخر: إن قرار وزير الأوقاف يؤكد عداءه للإسلام ولا يمكن لمسلم أن يرضى بهذا القرار ولا يجرؤ أي شخص حتى لو كان مسيحيًا على اتخاذ قرار كهذا، متسائلاً: منذ متى والقرآن والأذان يضران الناس؟

 

*السيسي يقتل الفرحة.. منع “زينة رمضان” والحبس للمخالف

يأتي رمضان هذا العام وسط مشاعر عارمة من الألم والمعاناة، على خلفية الغلاء الفاحش لأسعار السلع والخدمات، ثم التنكيل والقمع السياسي الذي حول مصر إلى زنزانة كبيرة، ثم قرارات وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب التي منعت رفع مكبرات الصوت بالقرآن في صلاة التراويح، وآخر هذه القرارات التي تقتل فرحة الشعور برمضان هو منع تعليق الزينة وحبس المخالفين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء للمهندس مدحت فودة، رئيس شركة “مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء”.

حيث أكد فودة أن الشركة لن تمنح تصاريح لاستخدام اللمبات، وغيرها من أدوات زينة الشوارع خلال شهر رمضان، وبرر فودة القرار  بأنه حفاظ على استمرار استقرار الأحمال. 

وهدد فودة المواطنين بأنه في حال المخالفة سوف يتم تحرير محاضر سرقة تيار بمعرفة شرطة الكهرباء، ويُعاقب فيها المخالف بالحبس أو الغرامة، حسب الأحمال التي لجأ إلى سرقتها لتعليق الزينة.

 

*على أبواب رمضان”.. إعلام السيسي يأمر بالفحشاء وزنا المحارم!

على خطى وتوجيهات رئيس الانقلاب السفيه عبدالفتاح السيسي، تداول ناشطون مصريون عبر موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” مقطع فيديو لفتاة مصرية تدعى “دينا”، استنجدت من خلاله بأحد الدعاة الذين توزعهم المخابرات الحربية والشئون المعنوية بالقوات المسلحة على قنوات الانقلاب، وهو الدكتور محمد وهدان، من أجل مساعدتها وإنقاذها من والدها، الذي يدعوها للفاحشة وزنا المحارم ومعاشرتها معاشرة الأزواج، وكان الرد مفاجأة.. لكنه ليس مستغربًا في ظل مجدد الزمان وفيلسوف العصر والأوان السفيه السيسي.

وقالت المتصلة، في مداخلة هاتفية مع برنامج “الدين والحياة” المذاع على قناة “الحياة”: “أبويا بيشاهد أفلام إباحية ويطلب مني معاشرته، وأوقات بأطاوعه وأوقات بأرفض.. ولما بأرفض بيعاملني معاملة وحشة وبيبقى البيت كئيب”، مضيفة: “نصحته كتير ولكنه لا يستجيب، وإخواتي البنات اتجوزوا وقاطعوه بسبب ذلك، وأنا مش عارفة أعمل إيه!!”.

من جانبه، رد وهدان، قائلًا: “دا أبوكِ ولازم تتحمليه، هو سبب وجودكِ في الحياة، هو تعب عليكِ وأكيد أخلاقه ضاقت لما فقد زوجته وإخواتك اتجوزوا، ولازم تتحمليه على قد ما تقدري، وادعِ ربنا يصبرك”، مستشهدًا بقوله تعالى: {فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا}.

وأضاف: “لازم تتكلموا مع بعض، بلاش تتخاصموا، حتى لو بيعاملك وحش أحسني إليه”.

وانتقد عدد من متداولي “الفيديو” على مواقع التواصل رد الداعية الذي وصفوه بـ”الصادم” لطلبه من الفتاة تحمل والدها والصبر عليه، حيث علق أحد النشطاء “ونعم المشايخ..”.

وتحدثت متصلة ترد على وهدان “ازاي بتطلب من بنت تعامل والدها كويس وهو بيطلب معاشرتها.. ده ربنا هيمنعه من الجنة” ويرد: أنا أول مرة أسمع الكلام ده منك المفروض الأب يحترم ولاده.

السفيه مفتيًا للمصريين

يأتي ذلك في وقت يواصل السفيه عبدالفتاح السيسي شطحاته الدينية المثيرة للجدل، والتي تمس ثوابت الدين، فلم يخلو خطاب لعبدالفتاح السيسي دون أن يتطرق حديثه عن الدين، ويثير أزمة بسبب ما يتضمنه هذا الحديث من هدم للثوابت الدينية. 

وخلال كلمته في احتفالية المرأة المصرية، استشهد السيسي بقصة سيدة مع النبي صلى الله عليه وسلم، قائلًا: “إن امرأة اشتكت لرسول الله صلى الله عليه وسلم لأجل أبنائها من ضيق حالها”، وزعم أن “لما أشاح النبي وجهه مكررا ذلك توجهت لله سبحانه وتعالى لتشكو له رسول الله”، وقال: “مش كده.. ولا إيه يا مشايخ”.

وتابع: “عشان تعرفوا إن الدين كبير أوي وسهل أوي”، وذكر الآية من سورة المجادلة {قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها وتشتكي إلى الله}.

علَّق الدكتور محمد الصغير، المستشار السابق لوزير الأوقاف المصري، ووكيل اللجنة الدينية بمجلس الشعب السابق وعضو مجلس الشورى السابق، على القصة التي رواها السيسي، متهما إياه بالكذب على رب العزة، وعلى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وعلى المرأة “التي سماها مصرية”، حسب قوله.

الإسلام سبب الدمار!

وصف السفيه السيسي المسلمين بأنهم سبب القلاقل في العالم، مشيرا إلى أن هناك “نصوصا وأفكارا مقدسة دينية تعادي الدنيا كلها”. 

وقال السيسي -في كلمة له بمناسبة المولد النبوي الشريف- إنه “ليس معقولا أن يكون الفكر الذي نقدسه على مئات السنين يدفع الأمة بكاملها للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها”. 

وأضاف أن هذا الفكر “يعني أن 1.6 مليار (مسلم) حيقتلوا الدنيا كلها التي يعيش فيها سبعة مليارات عشان يعيشوا هم”. 

وقال إنه يقول هذا الكلام أمام شيوخ الأزهر و”والله لأحاججكم به يوم القيامة”، وطالبهم بإعادة قراءة هذه النصوص “بفكر مستنير”.  

وذكر أن الخروج من هذا الفكر يقتضي ثورة دينية وتدقيقا والاطلاع عليه من الخارج لأنه “لا يمكن أن يكون داخلك وتحس به”.

 

*الانقلاب يفترض 3 مليار من الأسواق العالمية بزعم بيع السندات

تحت عنوان “مصر تجمع 3 مليارات دولار من سندات دولية جديدة”، جمعت وزارة المالية في “حكومة” الانقلاب 3 مليارات دولار من إصدار بلغ حجم الطلبات عليه 11 مليار دولار، بعدما أعاد الإنقلاب فتح باب الاكتتاب في السندات الدولية.

وجاء الإصدار على 3 شرائح بعائد تراوح بين 5.45% لأجل 5 سنوات و7.95% لأجل 30 سنة.

وكان وزير المالية ب”حكومة” الانقلاب، عمرو الجارحي، قال الأسبوع الماضي، إن بلاده ستطرح سندات دولية تتراوح قيمتها ما بين 1.5 مليار دولار إلى ملياري دولار.

وكانت مالية الإنقلاب أصدرت في يناير الماضي سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار، مقسمة إلى 3 شرائح، ومن ثم وافقت “الحكومة” في أبريل الماضي على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى 7 مليارات دولار.

ولجأ الانقلاب إلى أسواق الدين الدولية لتغطية حاجاتها التمويلية بعد بيعها الناجح في وقت سابق هذا العام لسندات قيمتها 4 مليارات دولار لأجل 5 و10 سنوات و30 عامًا.

وباع الانقلاب على اسم مصر اليوم الأربعاء، ما قيمته 750 مليون دولار من إصدار الخمس سنوات عند عائد بلغ 5.45 % ومليار دولار من سندات العشر سنوات عند 6.65 % و1.25 مليار دولار من سندات الثلاثين عاما بعائد 7.95 %.

وفي نوفمبر الماضى وقعت مصر برنامجا لمدة ثلاث سنوات قيمته 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي مشروطا بإصلاحات مثل فرض ضريبة القيمة المضافة وخفض الدعم لتقليص عجز الميزانية في خطوات قال الصندوق إنها ستعزز الوضع المالي للبلاد. 

وتحاول مصر خفض العجز في الموازنة الجديدة إلى 9.1% في العام القادم مقارنة بـ10.9% متوقعة هذا العام.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً