أمير سعودي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في بريطانيا سيُسمح له بالعودة إلى وطنه

أمير سعودي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في بريطانيا سيُسمح له بالعودة إلى وطنه

كشفت مصادر بريطانية مطلعة عن قرار المملكة المتحدة بإطلاق سراح الأمير سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود حفيد الملك، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ثبل عامين لقتله خادمه، سيُسمح له بالعودة إلى وطنه في إطار اتفاق لتبادل السجناء بين لندن والرياض في مقابل عودة 5 بريطانيين من السجون السعودية.
وذكرت المصادر إلى أنه من المرجح نقل الأمير السعودى نجل ابنة الملك عبد الله جوا إلى المملكة العربية بحلول نهاية العام كجزء من صفقة لتبادل السجناء بين بريطانيا والسعودية.
ومن المرجح أن يتم نقل الأمير سعود بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود جواً إلى السعودية بحلول نهاية العام الحالي كجزء من صفقة أبرمها مسؤولون بريطانيون مع السعودية. ويقضي الاتفاق والذي دخل حيّز التنفيذ في أغسطس الماضي نقل السجناء بين لندن والرياض، وسيتيح أيضاً لخمسة بريطانيين يقبعون حالياً في السجون السعودية إمكانية قضاء الفترة المتبقية من عقوبتهم في المملكة المتحدة.

وأضافت المصادر أن الأمير سعود هو واحد من بين 11 مواطناً سعودياً في السجون البريطانية يمكن أن يتم نقلهم إلى بلادهم وكانت محكمة أولد بيلي في لندن أدانت في اكتوبر 2010 الأمير سعود، البالغ من العمر 36 عاماً، بتهمة قتل خادمه بندر عبد العزيز (32 عاماً) في جناحه بفندق (لاند مارك) الفخم وسط لندن.
وكان الأمير سعود شن هجوماً سادياً على خادمه بندر، السوداني الأصل، بعد أن تناول كمية كبيرة من المشروبات الكحولية ، كما قام الأمير السعودي ضرب خادمه 37 مرة وغرز في وجنتيه 32 عضة وفي ذلك داخل جناحه في فندقه اللندني، بعد أسابيع من الاعتداء الجسدي والجنسي عليه.
وأدانت محكمة بريطانية الأمير السعودي بضرب وخنق خادمه في غرفة في فندق فاخر بلندن، وقررت سجنه مدى الحياة، بعد أن تأكدت من وجود نية القتل العمد إثر خلاف بينهما، .
وأبلغت المحكمة الأمير، 36 عاما، أن عليه أن يمضي 20 عاما كحد ادنى في السجن لقتله بندر عبد العزيز، 32 عاما، وهو سعودي ايضا في فندق لاندمارك .

عن marsad

اترك تعليقاً