الأمير هاري يعلن انه أطلق النار على أعضاء من طالبان

الأمير هاري يعلن انه أطلق النار على أعضاء من طالبان

شبكة المرصد الإخبارية

قال الأمير هاري المصنف ثالثاً على العرش البريطاني ، بعد إنهاء مهمته في افغانستان والتي استمرت خمسة أشهر قضاها بين صفوف القوات الجوية البريطانية المحاربة بصفته مساعد طيار على مروحية “أباتشي”، لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” انه “شارك في مهام قتالية في أفغانستان”، مشيراً إلى ان كل فرد كان لديه كمية معينة من الذخيرة كان يطلقها إذا تواجد أشخاص يهدفون إلى إلحاق الأذى “بشبابنا”. وأكد انه أطلق “نيران على متمردين من حركة طالبان”. وأشار إلى انه كان يعامل في الجيش بالطريقة ذاتها التي يعامل بها أي جندي آخر.
وأبدى استعداده للقيام بأي مهمة توكل إليه، فقال “سـأكون حاضراً إذ قررت جدتي أو أي كان إرسالي إلى الخارج لأي سبب كان، فليست لدي أية خطط”.
يذكر أن هاري هو ثاني أفراد العائلة المالكة في بريطانيا الذي يشارك ضمن صفوف القوات البريطانية في عمليات قتالية وكان الأمير أندرو أول من شارك في مثل هذه العمليات من أفراد العائلة وذلك في حرب جزر فوكلاند ضد الأرجنتين. وكان هاري خدم لمدة ثمانية أسابيع في أفغانستان في العام 2008 .
وتطرق إلى الشؤون الشخصية، فأعرب عن سعادته العارمة بحمل زوجة أخيه الأمير وليام بطفلهما الأول. وقال “أنا أنتظر بفارغ الصبر كي أصبح عماً”، معبراً عن فرحته الشديدة لأن أخاه سيصبح والداً. لكنه تمنى بأن يحظى أخاه وزوجته كايت بالخصوصية.
واعترف الأمير هاري بأنه خيب أمل عائلته بصوره العارية في لاس فيغاس قبل اشهر عدة، لكنه أكد ان تعاطي الصحافة مع الموضوع لم يكن “مقبولاً”، لأنه كان في حفل كان يتوقع فيه بعض الخصوصية.

عن marsad

اترك تعليقاً