القبض على أخطر مجرم بريطاني

فيديو .. شاهد لحظة القبض على أخطر مجرم بريطاني

القبض على أخطر مجرم بريطاني
القبض على أخطر مجرم بريطاني

فيديو .. شاهد لحظة القبض على أخطر مجرم بريطاني

شبكة المرصد الإخبارية

صوّر فيديو بثته الشرطة الإسبانية، لحظة القبض على أعتى مجرم بريطاني، والذي يحتل قمة أخطر 10 مطلوبين للعدالة في بلده، وكان هارباً يقيم في منتجع بشرق إسبانيا، الغريب أن عملية الهجوم الخاطف لم تستغرق أكثر من ثوانٍ، رغم أن الرجل مسلح بأخطر الأسلحة.

وقالت صحيفة “الديلي ميلالبريطانية: إن المطلوب أندرو موران “31 عاماً” المتهم بالسرقة المسلحة واستخدام العنف، كان مسترخياً يستمتع بالشمس على حوض السباحة في منزل بمنتجع “كوستا بلانكا” في مدينة “دانية” بمقاطعة “أليكانتي” في شرق إسبانيا.

ويظهر الفيديو كيف تسللت عناصر من نخبة القوات الخاصة الإسبانية إلى منزله بسرعة وخفة، وفي لحظة حاسمة قفزت مجموعة منهم من جانبين، وأطبقت على موران قبل أن يتمكن من استخدام المسدسات والبنادق الكثيرة التي يملكها، فما كان منه سوى محاولة الفرار وتسلُّق سور المنزل، والتي باءت بالفشل بعدما قفز عليه ضابط وجرَّه من قدمه، لتسيطر عليه بقية المجموعة.

وقالت الصحيفة: إن موران شارك في عملية سطو مسلح في “لانكشير”، على شاحنة نقل أموال تابعة للبريد الملكي البريطانية عام 2005، وتمكن من سرقة 25 ألف جنيه إسترليني.

وفي فبراير عام 2009، وفي أثناء جلسة بمحكمة التاج في “برينلي”، هاجم أربعة ضباط كانوا يحيطون به في القفص، وفرَّ هارباً من قاعة المحكمة.

وحسب الصحيفة: فقد فرَّ إلى إسبانيا، حيث تنقل متخفياً حتى وصل إلى منتجع “كوستا بلانكا” وأقام هناك مع صديقته.

وجرَتْ عدة محاولات سابقة لاعتقاله، لكنها باءت جميعاً بالفشل، وكان آخر تلك المحاولات في شهر نوفمبر الماضي، حين أوشكت الشرطة الإسبانية على اعتقاله، قبل أن يدور بسيارته ويسير في الاتجاه المعاكس من الطريق، ما حال دون مطاردته خشية وقوع حادث.

ونقلت الصحيفة عن المفتش سايمون تشايت، من شرطة لانكشير، قوله: إننا مصممون على استعادة موران ومحاكمته.

 http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=xlQeJxC-hjc

عن Admin

اترك تعليقاً