فتنة الخصوص

النيابة تحيل 12 متهما جديداً فى أحداث “الخصوص” للمحاكمة ليرتفع العدد إلى 45 متهم

فتنة الخصوص
فتنة الخصوص

النيابة تحيل 12 متهما جديداً فى أحداث “الخصوص” للمحاكمة ليرتفع العدد إلى 45 متهم

شبكة المرصد الإخبارية

أمر المستشار حاتم الزيات، المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، بإحالة 12 متهما آخرين في أحداث فتنة الخصوص الأخيرة، لمحاكمة عاجلة أمام محكمة جنايات بنها، وذلك بعد الأحداث التي راح ضحيتها مسلم و6 مسيحيين وإصابة 21 آخرين ليرتفع عدد المتهمين المحالين للمحاكمة حتى الآن إلى 45 متهما.

الجدير بالذكر أن نيابة شمال بنها الكلية قد أمرت من قبل بإحالة 33 متهما بعد الانتهاء من التحقيقات فى أحداث الخصوص بعد وورود تحريات المباحث واستلام تقارير الصفة التشريحية للضحايا.

حيث وجهت النيابة العامة بالخصوص برئاسة أحمد عيسى للمتهمين تهم البلطجة واستعمال العنف وحيازة أسلحة بدون ترخيص وتكدير الأمن العام، وإثارة الذعر بين المواطنين الآمنين وإشعال نار الفتنة، بجانب تهم القتل والشروع فى القتل والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وحيازة أسلحة غير مرخصة ومولوتوف.

وحددت النيابة في قرارها توصيف التهمة الموجهة لكل متهم في الأحداث على حد وفقا لما كشفت عنه التحقيقات وتحريات المباحث وشهود العيان.

يأتى ذلك فيما كشفت أوراق القضية والتحقيقات أن بداية الأحداث لم تكن طائفية على الإطلاق، وأن التعصب الأعمى وراء تفاقم الأزمة، فضلا عن الشائعات التي تسببت في تطور الأحداث بين المسلمين والأقباط بمنطقة الخصوص، حيث أن هناك دخلاء على المنطقة استغلوا الأحداث وقاموا بارتكاب أعمال العنف والبلطجة وإحراق واجهة الكنيسة والمحال التجارية والسيارات بعد سرقة محتوياتها خلال الأحداث.

عن Admin

اترك تعليقاً