Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » اختطاف سائح أمريكي وزوجته في اليمن
اختطاف سائح أمريكي وزوجته في اليمن

اختطاف سائح أمريكي وزوجته في اليمن

yem babاختطاف سائح أمريكي وزوجته في اليمن

شبكة المرصد الإخبارية

 

بدأت السلطات اليمنية اليوم الاثنين، فى تشكيل مجموعات بحث لكشف الغموض حول مصير سائحين أجنبيين اختطفهما مسلحون مجهولون في مدينة تعز جنوب اليمن اليوم الاثنين.

وقال مصدر يمنى، فى تصريح له اليوم: “إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع (هيلوكس) بدون لوحة مرورية اختطفوا سائحا وزوجته من منطقة الحوبان.

وقال مصدر أمني يمني رفيع المستوى، إن سائحا وزوجته من جنوب إفريقيا، ويحملان الجنسية الأمريكية، اختطفا اليوم الإثنين في مدينة تعز وسط اليمن.

وأوضح المصدر، أن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع هيلوكس بدون لوحات معدنية (تحمل أرقامها المسجلة بها في إدارة المرور)، اختطفوا السائح وزوجته من منطقة الحوبان وسط تعز”.

وأوضح أن أجهزة الأمن ألقت القبض على خمسة أشخاص على ذمة واقعة الاختطاف، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن في عدد من شوارع المدينة بحثاً عن الخاطفين الذين لم تعرف هويتهم بعد.

ولفت المصدر ذاته إلى أن اللجنة الأمنية العليا في مدينة تعز تعقد في هذه الأثناء (الساعة 17:19 ت غ) اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات الحادثة ومعرفة هوية الخاطفين.

على صعيد آخر أصيب ضابط وجنديّان بجروح، اليوم الاثنين، بانفجار لغم أرضي تم تفجيره عن بعد بمحافظة حضرموت جنوب اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان مساء اليوم: “أصيب ضابط وجنديان في انفجار إرهابي استهدف دورية عسكرية في منطقة حورة بوادي حضرموت”، وأشارت الوزارة إلى أن “عناصر إرهابية (في إشارة إلى تنظيم القاعدة) زرعت لغماً أرضياً على طريق الوادي المكلا، وفجّرته أثناء مرور جيب عسكري برفقة قاطرات نفطية تعمل على نقل النفط الخام إلى ميناء الضبة للتصدير“.

وأوضح البيان أن “الانفجار الذي تم عبر التحكّم عن بعد، أسفر عن إصابة ضابط وجنديين وتم إسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين تم تنفيذ حملة أمنية في مكان الحادث لتعقب العناصر الإرهابية التي تقف وراء هذا الاعتداء“.

 

 

About Admin

Comments are closed.