الخميس , 30 مارس 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » اعتصامات » يمنيون وأمريكان ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع معتقلي جوانتنامو أمام السفارة الأمريكية بصنعاء
يمنيون وأمريكان ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع معتقلي جوانتنامو أمام السفارة الأمريكية بصنعاء

يمنيون وأمريكان ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع معتقلي جوانتنامو أمام السفارة الأمريكية بصنعاء

جوانتنامو

جوانتنامو

يمنيون وأمريكان ينظمون وقفة احتجاجية تضامناً مع معتقلي جوانتنامو أمام السفارة الأمريكية بصنعاء

 

شبكة المرصد الإخبارية


دعا ناشطون يمنيون وأمريكان لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية بصنعاء العاشرة من صباح الاثنين القادم الموافق 17 يونيو 2013 احتجاجا على مماطلة الحكومة الأمريكية بالإيفاء بتعهداتها بإغلاق معتقل جوانتانامو.

ومن المقرر أن يشارك في الوقفه الوفد الأمريكي الذي زار اليمن بتنسيق من مجموعة السلام كود بينك بهدف لفت نظر العالم إلى تدهور الحالة الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام وصولاً إلى حالة حرجة حيث أنهم ما يزالون مضربين عن الطعام منذ السادس من فبراير الماضي. ويطالب الوفد بالإفراج عن 56 معتقل يمني فورا وإخضاع الآخرين لمحاكمات سريعة وعادلة .

تيري روكفلر، وهي عضو في “عائلات ضحايا أحدث 11 سبتمبر من أجل مستقبل سلمي” كانت شقيقتها من بين ضحايا الهجوم على البرج التجاري العالمي 11/9.

قالت “هل يحتاج الأمر إلى وفاة أحد المعتقلين من جراء الإضراب عن الطعام لكي يتحرك الرئيس أوباما من الأقوال إلى الأفعال؟ “

وفي يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 يونيو 2013،، استمع ممثلي الوفد الأمريكي إلى قصص محزنة من أفراد عائلات المعتقلين. وبتنسيق مع الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات – “هود”، قرر أهالي المعتقلين عقد أول وقفة احتجاجية يمنية أمريكية في صنعاء.

وأثناء الوقفة سيقدم أهالي معتقلي جوانتانامو رسائل إلى السفير الأمريكي فيرستاين يحكون فيها عن مدى معاناتهم من إعتقال فلذات أكبادهم، كما سيكون الوفد الأمريكي مضرب عن الطعام تضامنا مع المعتقلين وسيعلق الوفد لافتات، ويرتدي صورا للمعتقلين كما سيرتدي البعض الآخر ملابس برتقالية اللون مشابهة لملابس المعتقلين .

وقالت ميديا بنجامين، من كود بنك: “أثناء خطاب الرئيس اوباما في 23 مايو سألتُه لماذا يرفض الإفراج عن 86 معتقل تم تبرئتهم؟”، “وبعد أسابيع من خطابه، لا زالت صحة السجناء في تدهور ملحوظ ولم يحرك الرئيس أوباما ساكناً، وهذا غير مقبول إطلاقاً.

عن Admin

التعليقات مغلقة