صلاة التراويح بالنهضة

مئات الآلاف يحتشدون بميدان النهضة فى مليونية “الإصرار” وبيان من منصة رابعة العدوية لسكان الحي

صلاة التراويح بالنهضة
صلاة التراويح بالنهضة

مئات الآلاف يحتشدون بميدان النهضة فى مليونية “الإصرار” مئات الآلاف يحتشدون بميدان النهضة فى مليونية “الإصرار” وبيان من منصة رابعة العدوية لسكان الحي

 

شبكة المرصد الإخبارية


وصل إلي ميدان النهضة في مليونية الإصرار أكثر من 350 ألف متظاهر في المسيرات التي وصلت حتي الآن، وذلك مع استمرار توافد المتظاهرين من مسيرات انطلقت من مناطق الصف والعياط وكرداسة وأوسيم والهرم.


وكانت قد التحمت قبل قليل المسيرة  القادمة من مسجد على ابن أبى طالب بحي الدقى بمحافظة الجيزة وتجولت فى شوارع الدقى المختلفة مرورا بشارع هارون ثم ميدان المساحة ومنها إلى ميدان النهضة وكانت قوامها ما يقرب من 50 ألف متظاهر.

 

وسبقتها لميدان النهضة أمام جامعة القاهرة مسيرة خرجت من مسجد الاستقامة للمشاركة فى مليونية الإصرار متجهة إلى شارع مراد ومنه للميدان وتراوحت الأعداد فيها إلى ما يقرب من 75 ألف.

 

وكانت المسيرة الأكبر حشدا التي جاءت إلي الميدان هي مسيرة مجلس الوزراء والتي بلغ عدد المتظاهرين بها 200ألف يتقدمهم الدكتور سعد الحسينى والدكتور صلاح سلطان وعدد من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية، وذلك بعد أن تظاهرت أمام السفارة الأمريكية والسفارة البريطانية ومنها إلى السفارة النمساوية ومنها إلى ميدان النهضة، واستمرت المسيرة إلى ما يقرب ثلاث ساعات ونصف تطوف فى شوارع وسط القاهرة.

فيما تنطلق مساء اليوم العديد من المسيرات من المساجد الكبري بمحافظة الجيزة عقب صلاة التراويح وذلك رفضا للانقلاب العسكري.

وفي ظل هدوء حذر أدى الآلاف من معتصمى رابعة العدوية صلاة التراويح داخل الميدان، وسط تكثيف اللجان الشعبية من تواجدها على جميع المداخل والمخارج للتأمين، وزيادة عددها.

وصدر بيان من منصة رابعة لسكان رابعة العدوية هذا نصه:

السادة الاخوة الاعزاء سكان رابعة العدوية..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تابعنا بإهتمام طلباتكم من خلال اللقاءات المباشرة مع اهالي و شباب المنطقة.. وإنطلاقا من القاعدة الشرعية “لا ضرر ولا ضرار” فإننا نتوجه إلي سيادتكم بخالص الإعتذار عن أي أضرار أو مضايقات تسبب بها الإعتصام أو المعتصمون.. ونطمئن حضراتكم إلي سرعة تلبية طلباتكم وإزالة وإصلاح أي اضرار وقعت في المنطقة ما استطعنا الى ذلك سبيلا..


وقد بدأنا بالفعل في محاولة إخلاء المناطق بين العمارات السكنية والحدائق الخلفية من المعتصمين والتنبية عليهم بالمحافظة علي نظام ونظافة المكان و كذلك البدء فى حملة نظافة موسعة للحديقة الكائنة وسط العمارات
كما تم التنبية علي المعتصمين بعدم إستخدام الالعاب النارية بعد الساعة الـ12 م و حظر استخدام الليزر
ومراعاة ألا يتسبب الميكروفونات او النظام الصوتي للإعتصام في أى إزعاج لحضراتكم بعد الساعة الـ 12 م بخفض طاقة الصوت في غير اوقات الصلاة وحتي الساعة الـ 12 ظهرا ..

ونؤكد اننا منكم وبكم ونؤكد علي إحترام راحتكم وأمنكم. .وكما يسعدنا تقديم أي خدمات طبية عاجلة أو إسعاف أو صيدلية وتوفير من يقوم بأي إصلاحات سباكة وكهرباء.. إلخ.. مجانا لسيادتكم وذلك علي مدار الساعة.. ولتواصل معنا من خلال الأرقام …


كما نرجو من حضراتكم الحذر من محاولة احداث اى وقيعة بيننا و بينكم فانتم منا و نحن منكم


و ندرك جميعا من ان ما تمر به البلاد من ظروف طرأت بسبب الانقلاب العسكرى الدموى الذى ينكل الان بمعارضيه فإذا فرغ منهم استعبد الشعب كله و لكننا واثقون بإذن الله تعالى ان استمرار الاعتصامات و المظاهرات السلمية ستفشل هذا الانقلاب و ذلك يستوجب من الجميع التضحيات فى سبيل ان تسترد مصر حريتها وديموقراطيتها .


حفظكم الله و حفظ الله مصر من كل سوء

 

عن Admin

اترك تعليقاً