خريطة مترو الانفاق القاهرة

متابعة متجددة الاثنين 9 سبتمبر الانقلاب هو الارهاب وحرائر مصر

خريطة مترو الانفاق القاهرة
خريطة مترو الانفاق القاهرة

متابعة متجددة الاثنين 9 سبتمبر الانقلاب هو الارهاب وحرائر مصر

شبكة المرصد الإخبارية

*مقطع فيديو يظهر قيام جنود جيش ملثمين باطلاق النار على المتظاهرين السلميين في مدينة بئر العبد بسيناء اليوم ، المجرم السيسي يعمل على تغيير عقيدة الجيش المصري ، فكيف لجندي أن يرفع سلاحه في وجه نساء و اطفال عزل ؟!

http://www.youtube.com/watch?v=hekdIESZXtE

*مجزرة لميليشيا السيسي بسيناء..وأعداد الشهداء في ازدياد

في مجزرة غير متوقعة من قبل قوات الجيش اليوم (الاثنين) تجاه أهالي قرية النجيلة ببئر العبد ذات الطابع القبلي”البحت” ارتفع اعداد الشهداء إلي ثلاثة حيث ارتقي منذ قليل الشهيد محمد ابراهيم محمد المرابي متأثر بجراحة أثناء إطلاق النار علي مسيرة سلمية رافضة للإنقلاب العسكري بالقرية.

كما ارتقي كل من محمد سليم فيصل ومحمد جمال من قرية النجيلة نفسها من قبل متأثرين بجراحهم اليوم ، بينما مازالت مستشفي بئر العبد المركزى تستقبل مصابين من القرية منهم سيدة حامل أصيب برصاصة في “البطن وآخر مصاب برصاصة في الصدر.

وقال الناشط السيناوى أحمد ابو عطية أن قوات الأمن قتل رجل فى قرية الظهير اليوم وتركت جثته على الطريق من الساعه الثامنة والنصف صباحا حتى الواحده والنصف ظهرا ولم يقدر ذويه الاقتراب منها لشده القصف ثم حملوها الى مستشفى الشيخ زويد.

وأضاف في تدوينة له علي صفحته الشخصية علي موقع “الفيسبوك”: كما تم مقتل سيده مسنه أمس برصاص الجيش عن طريق الخطأ فى العمليات الاخيره فى قريه المقاطعه.

وكانت قوات من الجيش قد أطلقت الذخيرة الحية على المتظاهرين بمدينة بئر العبد حيث حاصرت القوات المدينة وتمركزت عند المركز الحضرى ، فيما تمركز المتظاهرون السلميون عند مسجد ابوبكر.

يذكر أن المظاهرات في مدينة بئر العبد لم تتوقف منذ إعلان الانقلاب العسكري في 3 يوليو وكان من المستبعد أن تقوم قوات الجيش او البلطجية بمهاجمة المدينة وتعكير صفو سلمية التظاهرات لأن المجتمع فى مدينة بئرالعبد مجتمع قبلى بحت .

وقالت قوات الجيش بالمدينة عبر مكبرات الصوت أن سريان حظر التجول بدء من الساعة 4 عصرًا وأن اطلاق النار كان بحجة حظر التجول في حين أنه لم يصدر بيان رسمى من الحاكم العسكرى فى شمال سيناء أو من المتحدث الرسمى للقوات المسلحة ببدأ الحظر من الرابعة.

ولكن يقول الأهالي أنها محاولة لفض تظاهرتهم المستمرة ضد الانقلاب .

وتشهد شمال سيناء حملة أمنية من قبل قوات الجيش باسم “الحرب علي الإرهاب” طالت عدد من الأبرياء بأهالي سيناء ولم يسلم منها حجر ولا شجر حيث يتم فيها قتل عشوائي وتلفيق التهم للأهالي وهدم البيوت والعشش وحرق السيارات.

*بيان للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب . . مظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية

يدعو التحالف الوطنى لدعم الشرعية جموع الشعب المصرى العظيم الحر الشريف إلى المشاركة الفاعلة فى مظاهرات الكرامة والحرية للمرأة المصرية ،التى تبدأ فى عصر يوم الثلاثاء 10/9/2013 لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتى عارضن الإنقلاب دفاعا عن الوطن والحرية والإرادة الشعبية، وحق الفقراء فى العدالة الإجتماعية ، ولرفض سياسة الحكومة الإنقلابية الفاشلة ضد المرأة المصرية .

هذه الدعوة موجهة لكل أب ولكل أم، لكل شاب وفتاة من الثوار الأحرار , دعوة لكل مدافع عن حقوق المرأة التى ديست بأقدام الحكومة الانقلابية الفاشلة ، وبقتل نساء وفتيات بعمر الزهور، واعتقال وتعذيب وتلفيق الإتهامات، وإهانة نساء وطنيات وفتيات دون سن الثامنة عشر بلغ عددهن نحو 240 سيدة وفتاة لا لشىء سوى أنهن عارضن هذا الإنقلاب بسلمية تامة فكان جزائهم طلقات الرصاص الحى فى الصدور والإعتقال المهين وهو مالم يحدث فى عصر الإحتلال الانجليزي للبلاد ، أو العهد الملكي أوالناصرى أو حتى فى عهد المخلوع حسنى مبارك .

وأنتم أيها المبررون لتلك الجرائم والساكتون عنها سواء فى المجلس القومي للمرأة أو المنظمات الحقوقية المدافعة عن حقوقها ، لماذا أنتم صامتون؟ ولماذا الكيل بمكيالين في الدفاع عن حقوق المرأة؟ ألا تعذبكم ضمائركم وأنتم ترون دماء نساء مصريات مسالمات قد أريقت ، وأهدر حقهن فى الحياة لا لشىء سوى معارضة الإنقلاب ، وممارسة الحق فى التعبير عن الرأى بسلمية تامة ؟ !

أيها الشعب المصري العظيم فليكن عصر يوم الثلاثاء 10/9 هو يوم الإنتصار لحقوق المرأة المصرية ، وليكن هو يوم توجيه الشكر والتقدير لملايين النساء اللاتى شاركن ولازلن جنبا إلى جنب الرجال فى الدفاع بسلمية عن حق الشعب فى احترام إرادته ، وفى وجود وطن يشارك فيه الجميع دون إقصاء أو استبداد أو دكتاتورية .
أيها الشعب المصرى العظيم : إرفع صور الشهداء من النساء هالة أبو شعيشع , أسماء البلتاجى وغيرهن ممن نحسبهن من الشهداء ، ولا نزكى على الله أحد، وقولوا لن نقبل الإعتداء على الحرمات ، وانتهاك الأعراض وسنظل على سلميتنا حتى ينقشع ظلم هذه الحكومة الإنقلابية الفاشلة . سنظل نردد: الإنقلابات العسكرية ضد العدل والحرية / الإنقلابات العسكرية ضد المرأة والإنسانية

” والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ”
التحالف الوطنى لدعم الشرعية

*مقتل ضابط جيش بالدقهلية بعد رفضه قتل المتظاهرين

تداول نشطاء على الفيس بوك صوراً لضابط في الجيش رفض أثناء تأدية الخدمة العسكرية اطلاق النار على المتظاهرين وأخبر أهله أنه على خلاف مع قائده في هذا الأمر ثم جاء اتصال لأهله يخبروه بوفاته في حادث وحين استلم أهله الجثمان وجوده مقتولا برصاص في رأسه

صورة: ‏نشطاء يتداولون صورة مقتل ضابط بالدقهلية بعد رفضه قتل المتظاهرين</p><br /><br /><br />
<p>=================================<br /><br /><br /><br />
تداول نشطاء على الفيس بوك صوراً لضابط في الجيش رفض أثناء تأدية الخدمة العسكرية اطلاق النار على المتظاهرين وأخبر أهله أنه على خلاف مع قائده في هذا الأمر ثم جاء اتصال لأهله يخبروه بوفاته في حادث وحين استلم أهله الجثمان وجوده مقتولا برصاص في رأسه‏

*بعد نجاح حملة “مش دافعين”.. الكهرباء تهدد المواطنين بدخول “عصر الظلام”

ناشدت وزراة الكهرباء المواطنين بضرورة الالتزام بدفع فواتير الكهرباء وإبعاد الوزارة عن أية صراعات سياسية – على حد قولها- ، وناشدت بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة المقبلة، محذرة من انقطاع التيار الكهربائى بشكل يتسبب في شلل الحياة اليومية للمواطنين، مما قد يُدخل مصر عصر الظلام.   وأوضح أكثم أبو العلا- المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء- أن الدعوات التى انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي بعدم دفع فواتير الكهرباء في إطار العصيان المدني ضد الحكم العسكري، تؤدي إلى خسائر فادحة لقطاع الكهرباء.   وأشار إلى أن وزارة الكهرباء تعتمد على مواردها الذاتية في كل مشاريعها، لافتا إلى أن الفواتير تساهم في دفع مرتبات لنحو 200 ألف عامل وكذلك قطع غيار محطات التوليد والأقساط الخاصة بمحطات التوليد.   يذكر ان حملة “مش دافع” قد حققت نجاحاً كبيرا بين جموع المصريين، حيث قام العديد من المواطنين بتعليق ورقة على باب الشقة للمحصل يعلن فيها رفضه لسداد اي فواتير للكهرباء والغاز والمياه رفضا للانقلاب العسكرى.

*الشرقية تواصل انتفاضتها ضد الانقلاب الدموي

واصلت قري ومراكز الشرقية انتفاضتها ضد الانقلاب الدموي الذي أطاح بمؤسسات الدولة المنتخبة وعلي رأسها اختطاف الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي ، بالاضافة إلي الاعتقالات والمداهمات اليومية للشرفاء.
ففي مركز ديرب نجم نظمت عفاريت ضد الانقلاب اليوم وقفه للتنديد بمذابح قادة الانقلاب ضد الرافضين للانقلاب الدموي وحملات الاعتقال اليومية للشرفاء من أبناء هذا الوطن
رفعوا خلال وقفتهم أمام البنك الاهلى بديرب اليافتات الرافضة للانقلاب ورددوا الهتافات والشعارات المطالبة بالعودة للشرعية واحترام إرادة الشعب المصري وأكدت المشاركات على استمرارهن في تنظيم الفعاليات السلمية حتى يسقط الانقلاب.
وفي مركز فاقوس بدئت حركة ضمير الثورة اولي فعالياتها بإقامة حفل تأبين للشهيد ابوطالب احد شهداء مجزرة ابوزعبل الذى راح ضحيتها 38 شهيد على ايدى الداخلية
بدأت الحركة نشاطها من امام قرية الشهيد بعمل سلسلة بشرية على طول الطريق الرئيسى للقرية ثم تبعها مسيرة من بداية القرية الى منزل الشهيد شارك فيها اعداد كبيره من اهالى قرية الشهيد.
وقام الالتراس باثارة حماس المتظاهريين بالهتافات ضد الداخلية والجيش مندده بالانقلاب العسكرى مستخدمين الالعاب النارية والشماريخ امام منزل الشهيد.
وأكد منسق الحركة اسلام امين ان الحركة ستعيد روح يناير للشارع المصرى فى كل محافظه فى كل مركز فى كل قريه سنعيد مصر حتما لمسار ديمقراطى نمارس فيه تطلعاتنا واحلامنا نختلف فيه فى اطار سياسى يحترم فيه صوت كل مصرى على أرض الوطن.
وأضاف أمين سنظل فى شوارع الوطن حتى نسترد كرامتنا وحتى يدرك الجميع على من قامت ثوره ينايرعيش حريه عداله اجتماعيه.
وفي مركز أبو كبير قام طلاب الثانوي بتنظيم وقفة عصر اليوم للتنديد بمذابح الانقلابيين والمطالبة بالقصاص العادل لشهداء الشرعية والمطالبة بالافراج عن الطالب أحمد رزق المعتقل في أحداث فض ميدان رابعة العدوية حتي الآن.
كما قام ثوار مركز ههيا بمسيرة حاشدة عقب صلاة المغلاب طافت أحياء وشوارع المدينة رفضًا للحكم العسكري الذي عادت له البلاد.
شارك في الوقفة العشرات من الشباب الرافضين للانقلاب الدموي، رافعين لافتات منددة بالانقلاب بالإضافة إلى لافتات بصور شهداء المحافظة في المجازر الدموية لقادة الانقلاب بالإضافة أيضًا لشعار صمود رابعة الشهير.
وفي مركز أبو كبير واصل الثوار فعالياتهم اليومية الرافضة للانقلاب وتأييد الشرعية حيث قاموا بتنظيم مسيرة ليلية ، مؤكدين علي استمرارهم في مسيراتهم ووقفاتهم حتى عودة الشرعية كاملة مهما سقط من تضحيات، وأنه لا بديل عن سلاح السلمية لمواجهة إرهاب ميلشيات السيسي وبلطجية الداخلية.
حتى الان ابوكبير بعد العشاء وههيا بعد المغرب وبعد العشاء شهدت الفعاليات مشاركات قوية من مختلف شرائح المجتمع ، مرددين الهتافات الرافضة للانقلاب ومنها “سرقوا الثورة وقاتلوا أخويا… طلعوا حسني وحبسوا أبويا”، “ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب.. وإحنا جيران الباب في الباب”, “الشعب يحيي صمود الرئيس، يسقط يسقط حكم العسكر، الداخلية بلطجية، اصحى يا سيسي مرسي رئيسي، “قوة عزيمة إيمان.. إعدام السيسي في الميدان”.
من ناحية أخري وصلت ميلشيات السيسي والداخلية حملة الاعتقالاات والمداهمات اليوم حيث قامت ظهر اليوم باختطاف لسيد الغمرى أحد قيادات الإخوان المسلمين بكفر صقر شرقية من مقر عمله بمدرسة القضاة حيث حاصرت ثلاث عربيات أمن مركزي وسيارتين بوكس مقر المدرسة واختطفوه دون مراعاة لحرمة المدرسة وسط حالة من الاستياء والرفض لما يقوم به الانقلابيون تجاه الشرفاء والمصلحين من أبناء هذا الوطن.

*سيدي بشر تباغت الانقلابيين بمسيرة ليلية حاشدة

انطلقت مساء اليوم مظاهرة حاشدة بسيدي بشر في محافظة الإسكندرية غلب عليها العنصر النسائي.
وظهرت أصواتهن بوضوح في هتافات “سيسي يا خاين الكدب في وشك باين؛ سيسي يا قاتل كل اللي عملته باطل ؛ يا اللي بتسأل إيه الموضوع إدوا براءة للمخلوع؛ سامع مصر علينا بتقول يلا نخلص من الفلول ؛ سامع مصر علينا بتنادي حكم العسكر عار يا ولادي ..العسكر قتلوا أولادي ؛قالوا أمن و استقرار و الأسعار بتولع نار”.
ورفع المتظاهرون شارات صمود رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، وسط تفاعل كبير من الأهالي الذين انضموا إليهم وسط ترحيب هائل من المنصة “أهلا أهلا بالأحرار”
ثم صعد أحد المشاركين الرجال على المنصة المتحركة وأخذ يؤكد على صمود المتظاهرين وعدم شعورهم بالملل وخروجهم في أوقات مختلفة مباغتة للانقلابيين مع التزامهم بالسلمية التامة التي تصيب قائد الانقلاب في مقتل؛ قبل أن تشتعل المنصة بأغاني الثورة مثل “مصر إسلامية؛ ثورة دي ولا انقلاب”.

*شرفاء الواسطى يرفضون التعاون مع الأمن في اعتقال قيادات التحالف

كشفت مصادر موثوقة – رفضت الكشف عن هويتها – عن لقاء تم بين أحد القيادات الأمنية فى حكومة الانقلاب ورموز عائلات منتمية للوطني المنحل بمركز الواسطي ببنى سويف.
وأشار المصدر أنه جري خلال اللقاء الاتفاق علي مساعدة الأمن في اختطاف قيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية خلال الفترة المقبلة في مقابل تسهيلات بالانتخابات البرلمانية القادمة .
وقال المصدر ان عدد من رموز العائلات قد رفض الانصياع لما جاء فى الاجتماع مؤكدين انهم ملتزمون مع قيادات التحالف الوطنى لإنقاذ البلاد من الفساد الذى وصلت إليه بسبب الانقلاب العسكرى.

*أول معتقلة بدمياط “أسماء الباروجى” زوجة مرشح الشعب السابق أيمن الباروجى

داهمت قوات أمن الانقلاب منزل الأستاذ أيمن الباروجى مرشح قائمة التحالف في انتخابات مجلس الشعب 2011 بمدينة كفر البطيخ فجر الأثنين 9-9-2013 وحينما لم يجدوه فى المنزل وبعد تحطيم محتويات المنزل بالكامل وسؤال زوجته عنه أفادت بأنه غير موجود.

فتم القبض عليها واقتيادها بسيارات أمن الانقلاب في مشهد لم تشهده دمياط من قبل أن يتم اقتحام البيوت وأن تعود أمن الدولة لممارسة البطش والارهاب وذعر المواطنين واعتقال الشرفاء الرافضين للانقلاب العسكرى والمطالبين بعودة الشرعية يذكر أن الحملة طالت العديد من رافضي الانقلاب العسكري بكفرالبطيخ حيث داهمت قوات الأمن منزل كل من :

طارق حماد مدرس وأمين الحزب بكفر البطيخ وتم اعتقاله .

كما تم مداهمة منزل / محمد بيومى ولم يكن بالمنزل.

كذلك تم مداهمة منزل / أحمد الرمال ولم يكن بالمنزل .

ومداهمة منزل محمد الزيات ولم يكن متواجدا.

تأتي حملة المداهمات بعد أحداث الجمعة الدامية بالمدينة حين قام بلطجية الانقلاب باطلاق النار الحي على مسيرة مؤيدة للانقلاب ورافضة لحكم العسكر بعد صلاة الجمعة بالبلدة واصابة العديد من ابنائها بوابل من الذخيرة الحية ومنهم اصابات خطيرة ما زالت تعالج بالمستشفيات حتى الأن.

*بالفيديو ..والصور …شباب الخياطة قلوها قوية مرسى رئيس الجمهورية …ضد الانقلاب اووووو خياطة بلد احرار .. اووووو وبجد مش هزار

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بقرية الخياطة بعد صلاة العصر امام مسجد التقوى بالخياطة وقفة شبابية ضد الحكم العسكرى الغاشم و تنديدا بالانقلاب وسياساته الدموية

ارتدى المتظاهرون  تشيرتات رابعة ذات اللون  الصفراء رمز الصمود ورفعوا شعارات رابعة العدوية

وردد الشباب الهتافات وتعالت اصواتهم بسقوط الانقلاب وكان منها :

اووووو خياطة بلد احرار .. اووووو وبجد مش هزار

 خياطة بلد احرار… مبتعرفش الهزار

مليانة بالناس الصح .. اشرجى اميجى نجاار

لا حكومة ولا امن دولة .. هتخوفنا العذاب

انا اخاف من ربى اولى .. ولاخافشى م الكلاب

*أمن الانقلاب يعتقل محفظ قرآن قعيد بتهمة قلب نظام الحكم !!

قامت قوات أمن الانقلاب باعتقال الشيخ محمد عوض محفظ القرآن بكفر حجازي محافظة المحلة الكبرى من منزله رغم انه يعاني من شلل رباعي ويتحرك على كرسي متحرك.
ووجه أمن الانقلاب للشيخ القعيد تهم قلب نظام الحكم ما جعل المراقبين يتحدثون عن تصاعد وتيرة الاعتقالات العشوائية و تعمد الانقلابيين تخطي كل الخطوط الحمراء.

*استهداف آلية عسكرية على طريق مطار العريش وتبادل لإطلاق النار بين قوات الجيش والمهاجمين وأنباء عن وقوع اصابات

*ميليشيات السيسي أحرقت “عشة” لمسنة رغم توسلها إليهم

أكد محمد المنيعي، أحد مشايخ القبائل في الشيخ زويد، أن مليشيات السيسي على سيناء ما زالت مستمرة، حيث أحرقت أكثر من 10 منازل وتدمير البعض الآخر، كما تم إحراق الكثير من العشش إحداهما ليسدة مسنة لا منزل لها توسلت لرجال الجيش كي لا يحرقوها لكنهم لم يستجيبوا لها، وقتل أيضا أحد أبناء سيناء وهو يتحرك على دراجة بخارية ولم يكن هذا الشخص مطلوب أمنيا على الإطلاق.
وقال المنيعي: تقوم الحملة بتفتيش المنازل وأن الاعتقال عشوائيا وأبناء سيناء بدأوا يتذمرون من هذه
الحملات الأمنية الغاشمة، مضيفًا أن الرجال خرجوا من مناطق سيناء خوفا من البطش ولم يتبق إلا النساء و الأطفال اللذين بدأوا في النزوح أيضا خوفا من الآلة الأمنية التي تعمل بشكل غير قانوني ولا تميز من تقتل.

*ارتقاء الشهيد ويدعى محمد جمال بقرية نجيلة مركز بئرالعبد ويبلغ من العمر 23 عام برصاص مليشيات جيش الانقلاب واصابة سيدة حامل فى منطقة البطن وسيدة اخرى بطلق نارى بمنطقة الصدر

*بث مباشر الان لجنازة الشهيد طارق عاصم
تودع بورسعيد اليوم عقب صلاة العشاء الشهيد- بإذن الله- طارق عاصم، والذي أُصيب بطلقة في البطن سببت له تلوثًا بالدم أجرى بعدها عدة عمليات بمستشفيات بورسعيد والإسماعيلية حتى رزقه الله الشهادة مساء أمس ليلحق بركب الشهداء إلى جنة الخلد بإذن الله.
http://bambuser.com/v/3896749#t=0s
يتمتع الشهيد طارق بحسن الخلق وينال محبة إخوانه وأصدقائه بأدبه الجم فهو شاب من خيرة شباب بورسعيد، هادئ الطبع، خجول، حياؤه كحياء العذارى، ومع ذلك، تجده في مقدمة الصفوف في أي عمل جماعي رغم إرهاقه في عمله الذي يتطلب منه ساعات عمل كثيرة وبنظام الورديات المرهق؛ حيث يعمل كيميائيًّا بأحد المصانع الشهيرة ببورسعيد.
إضافة لذلك، فهو عضو نقابة العلميين المنتخب بمحافظة بورسعيد.
في رحلة بحثه عن شريكة عمره كان مطلبه الأول أن تكون من أهل الدين، وفي الأسابيع الأخيرة كان في رحلة البحث عن مسكن الزوجية، حيث كان مقررًا أن يتم زواجه بعد عيد الفطر الماضي.

*وقوع عشرة اصابات اثنان في حالة حرجة بالرصاص الحي من قبل قوات الجيش مساء اليوم علي خلفية احتجاجات اهالي المدينة لاعتقال عدد من سكان قرية نجيلة التابع لمدينة بئر العبد شمال سيناء

*ميليشيا السيسي تعتقل متظاهرين رافضين للانقلاب بشمال سيناء

قامت قوات السيسي منذ قليل بمطاردة المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري بشوارع مدينة بئر العبد بشمال سيناء واعتقلت عدد منهم، وإستمر إطلاق النيران الكثيف في الهواء لفترة من الزمن.

*البيت الأبيض: 14 دولة جديدة بينهم الإمارات وقطر وقعوا بيانًا للتحرك العسكري ضد سوريا

*رسالة من “حازم أبو إسماعيل” ينقلها أحمد حلمي المحامي

رسالة من الشيخ حازم ابو اسماعيل نقلها الحقوقي الأستاذ أحمد حلمي المحامي عبر تويتر:

الشيخ حازم ابو اسماعيل يقرأكم جميعا السلام فردا فردا ويبشركم انه بصحة جيدة وفى احسن حال وان معنوياته مرتفعة لاقصى درجة .. ويبشركم بنصر الله

يقول الشيخ حازم فى رسالته انه بمجرد القبض عليه تم ايداعه سجن ملحق المزرعة ..ثم تم نقله الى سجن العقرب شديد الحراسة ثم اعيد الان لملحق المزرعة

وهو الان مودع سجن ملحق المزرعة وكان لديه جلسة تجديد حبس بالامس داخل السجن . ويقول انه رافض المثول امام النيابة حتى تاريخه

ويطلب الشيخ حازم من ” المرابطون ” ( كتبها كده ) الاستمرار وعدم الوهن فلا مكان لليأس عند المرابطون .. يقول لكم رابطوا فالنصر قريب

كل ما يشدد عليه الشيخ حازم فى رسالته الى المرابطون وكل من يحبه ان يستمر ويرابط ولا يياس ويبشركم بالنصر مع استمرار المرابطة

فى نهاية الرسالة جزء خاص بى .. فالشيخ حازم يوكلنى للدفاع عنه فى قضيته وارسل لى بياناتها وميعاد الجلسة وطلب ان نلتقى يوم الجلسة

—– المحامي  انتهى.

ثم يقول الحقوقي أحمد حلمي:

بموجب هذه الرسالة اصبح انا الان محامى الشيخ حازم وموكلا منه بموجب هذا التوكيل .. تكبيييير كده انا اتحبست فهمى نظمى رسمى !!

ارسل لى الشيخ حازم فى الرسالة بيان قضيتين لابدأ بالمتابعة .. قضية بين السرايات وقضية الجنسية ..واشار الى ان قضية الجنسية جلستها السبت والاحد

سأبداء الان فى تجميع بيانات القضيتين وموقف الشيخ حازم فيها .. ساعة بكتيره وانشر لك بيانات هذه القضايا .. لله الامر من قبل ومن بعد !!

*الجيش يطلق الذخيرة الحية على المتظاهرين بمدينة بئر العبد بعد أن هدد المتظاهرين بجملة ” هنخليها بركة دم

* الدعوة للعصيان المدني في وسائل النقل العام يوم 1 أكتوبر 2013م

قام نشطاء بفتح صفحة في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك للدعوة للعصيان المدني في وسائل النقل العام مترو واتوبيسات . . وفيما يلي الفكرة التي تم توضيحها في الصفحة .

الإخوة والأخوات الشرفاء الأحرار

فكرة مقاطعة وتعطيل وسائل النقل العام تأتي ضمن تطبيق وسائل العصيان المدني بغرض فرض حالة الاضراب العام والعصيان الشامل ولو طبقت هذه الفكرة تكلف سلطات الانقلاب مليارات يوميا ولا قبل للإنقلابيين بها.

وفي العصيان المدني يجب دعوة سائقي وعمال النقل العام الاضراب عن العمل وأغلبهم قد يضرب لأهداف ومطالب مادية ، لذا نقوم من جانبنا بفرض هذا الإضراب لتعطيل العمل وغلق المصالح والشركات الحكومية والتي يجب أن تضرب عن العمل وتشارك في العصيان المدني لكن الكثير منهم يخاف من اعلان العصيان حتى لا يتضرر بالفصل أو عواقب ذلك ، ونحن نساعدهم في تطبيق العصيان المدني بشل حركة المرور عن طريق شغل المواصلات العامة بالكامل ، وايضاً عبر أن تقوم السيارت الخاصة التي تشارك في تطبيق الفكرة بتخفيض السرعة وتسير ببطء في الشوارع.

 

والفكرة قابلة للتعديل والتطوير والنقاش وملخصها كالتالي :

 

 1-من لا يمتلك سيارة خاصة يركب المواصلات العامة (مترو-أوتوبيس-ميكروباس…إلخ) من أول الخط لآخره ثم يرجع مرة أخري طوال اليوم من السادسة صباحاً (مهم جدا البداية في السادسة) حتي العاشرة ليلاً- متواصل بدون راحة إلا للصلاة،لا نتحدث في السياسة نجعل الوقت كله ذكر ودعاء وقراءة قرآن (ممكن ندعو لختمة في المواصلات يومها).

يكون التنظيم علي أساس من بجانب المترو يركب من أقرب محطة مترو ، ولو وجد المترو ممتلئ تماماً – ينتظر في المحطة على الرصيف وحتى تكتظ المحطات بالركاب ومن في انتظار الركوب ، وانتظاره هذا مهم أيضاً في تعميق الشعور بالأزمة، ونفس الشئ في الأوتوبيسات.

 

 2-من يمتلك سيارة ينزل بها من السادسة صباحاً (مهم البداية في السادسة) ويسير في الشوارع الرئيسية (الدائري الكورنيش –صلاح سالم – رمسيس – العباسية – عين شمس – طريق المطار .. إلخ نحدد الطرقات لاحقاً ) بسرعة بطيئة ولا تزيد عن 30كم/ساعة ،(وكل شوية عربية تقف يصلحها صاحبها) ويظل هكذا حتي العاشرة مساءً (يحتسب ثمن البنزين لله) .

للعلم: سائقي التاكسي فعلوا هذا في لندن وأدي ذلك لشلل المدينة تماماً واستجابة الحكومة لطلباتهم.

يفترض كل شارع أو منطقة أو حي تتفق كل عشر سيارات للخروج معاً . ويسيروا في نفس الطريق علي مسافات متقاربة حتي نحقق أبلغ الأثر وافضل نتيجة بحول الله وقوته.

 

 3-في كل ما سبق يحضر الأخ أو الأخت طعام خفيف لليوم كله ويأخذ أجازة من عمله ويحتسبه يوم في سبيل الله.

 

4-بهذه الطريقة تشل البلد تماما ولا يذهب أحد إلى الجامعات أو المدارس ولا يذهب أي موظف لعمله .

 

5-يمكن عمل هذا الأمر ثلاثة أيام متتالية أو لأجل غير مسمى حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً

 

ممكن مناقشة الأمر بصورة عامة أو مناقشتي على الخاص أو إرسال رسالة باقتراحاتكم والموقع للجميع والفكرة للكل والأمر كله لله .

مع وجود حشد كبير قد تضطر سلطات الانقلاب منح العمال والموظفين أجازة إجبارية لتفادي ذلك ، وقد يقومون بغلق محطات المترو ووقتها قاموا بتنفيذ المطلوب تحقيقه وفي هذه الحالة نجحتم ويمكن عمل وقفات أمام المحطات ، وتحيا مصر . . وعاشت مصر حرة . . ويسقط يسقط حكم العسكر .

*من نفس الكأس التى تسقونها للشعب : أمناء شرطة مركز الخانكة يضربون عن العمل بسبب سوء المعاملة

واصل عدد من أمناء وأفراد الشرطة من العاملين بمركز شرطة الخانكة إضرابهم لليوم الثالث على التوالي، والذي بدأ أول أمس السبت؛ اعتراضا على سوء معاملة رئيس المباحث الجديد الرائد محمد شوقى وقيامه برفع تقارير مغلوطة إلى اللواء محمد يسرى مدير أمن الانقلاب بالقليوبية، واتباعه ممارسات من شأنها تهديد ونقل عدد من الأفراد والمخبرين.

وأغلقوا وحدة البحث الجنائي لحين إشعار، مندديين بقيام رئيس المباحث برفع تقارير تتضمن عددا من الأشخاص فى مقدمتهم الأمين أحمد قطب، والأمين محمد صلاح، تفيد أن الأفراد يريدون أن يفرضوا رأيهم على الجميع، ويتقاعسون عن العمل، ويضربون بالأوامر عرض الحائط، وهدد الأفراد والأمناء بالدخول بالاعتصام المفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، وعدم الاعتراف بالدور المهم الذى يقومون به، ودورهم المؤثر تجاه المجتمع، على حد قولهم.

*مصرفيون: الاحتياطي ينزف..وحكومة الانقلاب في غيبوبة

كشف مصرفيون أنه رغم ما تعلنه حكومة الانقلاب من أن هناك زيادة في احتياطي النقد الأجنبي وأنه مرشح للزيادة خلال الفترة المقلبة ، إلا أن الحقيقة خلاف ذلك تماماً فالاحتياطي ينزف بشكل سريع بعد توقف موارده العملة الصعبة من الخارج.

 *ميليشيات السيسي تقتل أبناء سيناء الشرفاء بحجة “الإرهاب”

رفض الكاتب الصحفي سليم عزوز، عمليات الإبادة والتصفية الجسدية لاهالي الشعب السيناوي وقيام قوات الجيش والأمن المسلح بمهاجمة المناطق الحيوية بشمال سيناء واستهدافهم القري السياحية ومساكن المدنيين.

واستنكر عزوز خلال حديثه لفضائية الجزيرة مباشر مصر، اساليب الاستعداء والعنف الذي يمارس علي اراضي سيناء  والزعم بانهم عناصر ارهابية خائنة, مؤكدا ان اهالي سيناء شرفاء وان حجة تطهير الدولة للتنظيمات الارهابية  بها ما هي إلا محاولة تصدرها اعلاميا لتبرير الممارسات الاجرامية لمليشيات السيسسي.
وأوضح ان الهدف من اعتقال قوات الانقلاب للصحفي أبو دراع رسالة هو ايصال رسالة تخويف للمراسلين والصحفيين بسناء كي لا ينقلوا الصورة بسيناء بشكل يرضي النظام الانقلابي وتصبح المعلومة غير متوفرة.
واشار الي ان انهاء ازمة اجتياج تلك الاراضي تتمثل في عودة قوات الجيش في ممارسة عملها المنوط به وهو حماية الاوطان وليس النزول للشارع وقتل وسحل الشعب المصري وابعادها عن التصعيد السياسي  , والتفاوض مع رؤساء القبائل واحترام عادات وتقاليد الشعب السيناوي.
*”هآرتس”: علاقة الكيان بالقاهرة أصبحت غرامية
قال المحلل السياسي المختص في الشؤون العربية في صحيفة “هآرتس” الصهيونية “إن إحدى أهم النتائج المترتبة على التدخل العسكري
في مصر والانقلاب على الرئيس محمد مرسي هي توطيد العلاقات من جديد بين القاهرة وتل الربيع المحتلة”.

وأوضحت الصحيفة على لسان محللها “عاموس هرئيل”، صباح اليوم الاثنين، أن “العلاقات بين الطرفين لا تقتصر على تنسيق أمني تكتيكي على الأرض وإنما التقاء مصالح استراتيجية بعد سلسلة من التطورات الدراماتيكية التي حدثت في مصر منذ يناير عام 2011”.
ولفت الكاتب إلى أنه من الصعب جداً تنبؤ بما سيحدث في الأشهر القادمة، ولكن على الأقل سجل على المدى القصير تغيير كبير لمصلحة الكيان الأمنية في الجبهة الجنوبية والغربية.
وأشار الكاتب إلى أن “الدولتين” تفضلان الحفاظ على هذا التحسن الهائل في علاقاتهما تحت ستار من الضبابية بشكل متعمد.
وقال الكاتب: “إن الحكم العسكري في مصر يشكر بامتنان دولة الكيان على جهودها في تسوية أموره مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الجهود الجبارة التي بذلتها “تل الربيع المحتلة” لدعم الجنرالات المصريين في واشنطن، وحثها المسؤولين الأمريكيين على عدم اعتبار ما جرى في مصر انقلابا”.
وأضاف “إن دولة الكيان تجني ثمرة ذلك تغييرا كبيرا لصالح الوضع الأمني على الجبهة الجنوبية”، في إشارة إلى الحرب التي يقودها الجيش المصري في سيناء وتدمير الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة.
وختمت الصحيفة مقالتها بالقول “إن العلاقات بين القاهرة وتل الربيع المحتلة تحسنت بشكل ملحوظ، فقد عادت العلاقات الغرامية بين الجانبين بعد فترة عجفاء منذ تولي الرئيس مرسي مقاليد الحكم في مصر.
*تغيير اسم “ميدان النهضة” إلى “خائن الحرمين الشريفين”
وافق اللواء أشرف شاش، رئيس مدينة الجيزة، على تحويل اسم ميدان النهضة بالجيزة إلى اسم الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد دوره بتقديم مساعدات مالية و معنوية لسلطة الانقلاب العسكري .

 
جاءت موافقة رئيس مدينة الجيزةبعد طلب تقدم به المستشار محمد الليثى مستشار وزير الاستثمار الأسبق والمستشار أشرف ندى رئيس محكمة جنايات القاهرة اللذان اجتمعا مع الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة والذي بدروه أحال الملف لرئيس المدينة الذي وافق علي الطلب .
 
وقال الليثى، في تصريحات صحفية أنه تقدم بالطلب تعظيماً للدور الذي قام به جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد الحصار الدولى الذى تعرضت له مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسى.
 
ميدان النهضة كان قد أطلق عليه هذا الاسم بعد وضع تمثال “نهضة مصر” في وسط الميدان للمثال المصري العالمي محمود مختار في عام 1926م والذي أزاح عنه الستار سعد باشا زغلول سمي الميدان بميدان نهضة مصر وشارع نهضة مصر.

عن Admin

اترك تعليقاً