متابعة متجددة . . الأحد 15 سبتمبر من الأسبوع الوفاء لدماء الشهداء. . وعصيان المترو

eg suez1509متابعة متجددة . . الأحد 15 سبتمبر من الأسبوع الوفاء لدماء الشهداء. . وعصيان المترو

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة ليلية حاشدة بالسويس رفضا للانقلاب العسكري ومجازره الدموية (فيديو)

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد الخلفاء الراشدين بمنطقة المثلث التابعة لحي الأربعين بعد صلاة العشاء وذلك لرفض الإنقلاب والمطالبة بعودة الشرعية والتنديد بالمجازر التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة في ذكرى مرور شهر علي مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
جابت المسيرة شوارع السويس الرئيسية ومنها شارع الجيش مروراً بميدان الترعة والأربعين .
وقام المتظاهرون برفع لافتات عليها صور الشهداء والمعتقلين وشعارات لرفض الانقلاب العسكري بالإضافة إلي ترديد هتافات رفض الانقلاب العسكري وتأتي هذه الفاعليات في إطار الدعوات اسبوع عليها “الوفاء للشهداء”.

*بيان حركة شباب ضد الانقلاب بخصوص الاضراب المدنى العام

رحلة جديدة من الثورة
إن الشعب المصرى العظيم الذى انتفض بكل أطيافه فى الموجة الثانية من ثورة 25 يناير على مدار شهر كامل عقب المذبحة الإجرامية البشعة التى قام بها الانقلابيون ضد اعتصام سلمى استمر ما يقارب الشهرين و الذى راح ضحيته آلالاف الشهداء ليؤكد بصورة اكيدة إصرار هذا الشعب العظيم على كسر الانقلاب و استعادة حريته و كرامته التى داسها العسكر

يا شعب مصر العظيم … إن سلطات الانقلاب أثبتت فشلا كاملا فى الحصول على أى شرعية على المستوى الداخلى او اعتراف على المستوى الخارجى إلا أن الفشل امتد ليشمل العجز الكامل عن تسيير امور المواطنين البسطاء فالغلاء الفاحش فى اسعار السلع الاساسية و تضاعف اسعار المواد الغذائية الضرورية الذى صار يعانى منه المصريين و اصبح عبئا هائلا عليهم و توقف حركة السياحة التى يعتمد عليها ملايين المصريين بصورة كاملة و استمرار مسلسل الشحاتة الحكومية من الخارج و من ايداعات المصريين فى البنوك و عجز الانقلابيين عن الوفاء بمرتبات الموظفين فى عدد من القطاعات و توقف معظم المصانع عن العمل فضلا عن غياب الأمن و انتشار البلطجة و عودة الفساد ليطل برأسه من جديد بكل قوة على حساب المواطنين البسطاء

إننا ندعو شعب مصر العظيم و نحن ننطلق الى مرحلة هامة من ثورتنا المباركة إلى الإضراب الشامل عن العمل و الخروج للتظاهر فى كل شوارع مصر و التجمع فى الميادين الرئيسية من الصباح الباكر و ذلك يوم الاحد 22/9/2013 ليكون يوما حاسما على طريق الثورة و نقطة انطلاق لمرحلة جديدة على طريق كسر الانقلاب و محاكمة قادته

عاش شعب مصر و عاشت ثورته المباركة

*فيديو المتحدث العسكري يكشف أن المعتقلين في سيناء تابعين لـ”دحلان

رغم تأكيدات المتحدث العسكري طوال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قليل ان المقبوض عليهم إرهابيين وتحميل حركة حماس المسؤولية عن الأحداث في سيناء بشكل غير مباشر” … كشف فيديو الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الذي تم عرضه خلال المؤتمر يكشف اعتراف المقبوض عليهم بالانتماء إلي “جهاز الأمن الوقائي التابع لحركة فتح المعادية لحماس والذي يسيطر عليه محمد دحلان”

http://www.youtube.com/watch?v=iZn2kbBYj0U

*بالفيديو : سيدة بدوية من سيناء توجه رسالة للجيش و للسيسي و محمد ابراهيم

*انجازات ميلشيا السيسي في سيناء

http://www.youtube.com/watch?v=JPXBOvU67NU

*بالفيديو .. نساء من سيناء يكشفون قيام قوات من الجيش بسرقة مشغولاتهم الذهبية!

واصلت الصحفية منى الزملوط نشر فيديوهات توثق شهادات على جرائم و انتهاكات الجيش المصري في قرية المهدية بسيناء و اقتحام بيوت المدنيين .

واحدة من المتضررين تبكي و تؤكد مقتل والدتها في الحملة و أخرى أكدت أنه أثناء حملة الجيش تم سرقة 140 جرام ذهب من منزلها.

*فيديو..الببلاوي: السيسي مجرد وزير في وزارتي ومنصور يقدر يعزله

قال حازم الببلاوي رئيس حكومة الانقلاب، إن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المعين من قبل الجيش، لديه القدرة على إقالة الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، من وزارة الدفاع، وذلك وفقاً للسلطات الممنوحة له.   وأشار الببلاوي في حوار متلفز لإحدى القنوات الأجنبية، رداً على سؤال كيف يستطيع منصور إقالة السيسي وهو من عينه، إلى أنه لا يوجد ما يستدعي حدوث هذا الأمر، ولا يوجد دليل على أن منصور لا يستطيع عزل السيسي، مؤكداً أن سلطة رئيس الدولة مضمونة وأنه إذا اقتضت الحاجة إقالة السيسي، فإن منصور سوف يستخدم صلاحياته في هذا الشأن.

http://www.youtube.com/watch?v=UlQ_D3ADg1E#t=91

*الآن .. مسيرة حاشدة تجوب شوارع الزقازيق ضد ” الانقلاب العسكرى “

انطلقت المسيرة من أمام مسجد المدينة بحى فلل الجامعة لتجوب شوارع منطقة القومية بالزقازيق وسط مشاركة نسائية كبيرة رفعت فيها شارات رابعة ومنددة بالانقلاب العسكرى .. وردد الاولتراس هتاف ” اووه اووه دينى وبعشقه ولو كل الدنيا ضده انا لازم انصره

*الآلاف في وقفة احتجاجية بحلوان للتنديد بحكم العسكر

نظم الآلاف من رافضى الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية من أهالي حلوان وقفة احتجاجية أمام مسجد المراغي عقب صلاة العشاء ضمن فعاليات أسبوع الوفاء للشهداء الذي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث رفع المتظاهرون صور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وصور شهداء حلوان الذين ارتقوا خلال مجزرة فض ميدان رابعة العدوية على يد ميليشيات السيسي، فيما طغت الرايات الصفراء وعلامة الصمود رابعة على الوقفة.

واشعل التراس نهضاوي حماس المتظاهرين بالهتافات المعادية لحكم العسكر مثل:” ارحل يا سيسي مرسي رئيس.. اصحي يا سيسي صح النوم النهاردة اخر يوم.. يانجيب حقهم يا نموت زيهم”.
ومن المقرر ان تنطلق مسيرة للسيارات عقب انتهاء الوقفة لتطوف شوارع منطقة حلوان ضمن الفعاليات التي ينظمها أهالي المنطقة للتنديد بالحكم العسكري.

*فيديو .. فضيحة برنامج منى الشاذلي في المترو

مقطع فيديو لمشادة بين راكب بمترو الأنفاق وبين مراسلة برنامج «جملة مفيدة» الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة إم بي سي مصر، وذلك بعد أن كشف أن المراسلة تتعمد إجراء حوارات مع الركاب بعد انتهاء اعتصام رافضي الانقلاب للإشارة إلى أن الاعتصام قد فشل وأن حركة المترو منتظمة.  وقال الراكب للمراسلة إنه سمعها وهي تقول «المترو ده فاضي هانسجل هنا»،، مشيراً لها إلى أنها تسجل بعد انتهاء الاعتصام لتصوير أن الاعتصام لم ينجح وهو على العكس من التقارير الإخبارية التي تحدثت عن حالة تكدس مروري شديد بالمترو وبشوارع القاهرة الكبرى بسبب الاعتصام.

http://www.youtube.com/watch?v=CAPq6DuV2v4

*مسيرة بني سويف ضد الانقلاب العسكري ، خرجت اليوم بعد صلاة المغرب من مسجد بني سويف الجديدة

*هب الالاف من ابناء السويس اليوم وفاء للشهداء وكسر الانقلاب

*مسيرة المعادي بمسجد الهدى المحمدى ضد الانقلاب العسكرى

بالصور…بدء التجمع لمسيرة المعادي بمسجد الهدى المحمدى بشارع احمد زكى ضد الانقلاب العسكرى

   

*مسيرات حاشدة تجوب شوارع عزبة النخل وعين شمس تنديداً بالانقلاب

مسيرات حاشدة تجوب شوارع عزبة النخل وعين شمس تنديداً بالانقلاب

 انطلقت مسيرة حاشدة لأنصار الشرعية عقب صلاة العشاء من المسجد المجاور لمحطة مترو عزبة النخل، ضمت آلاف المتظاهرين من أهالى المطرية وعين شمس وعزبة النخل، تنديداً بالانقلاب العكسرى ومجازره في فعاليات أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”.

وشارك فى المسيرة “ألتراس نهضاوي” الذى ألهب حماس المتظاهرين، وسط إطلاق العديد من الهتافات، من بينها: “كلنا رابعة رمز الصمود عاشوا رجال وماتوا اسود”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، “ياللى اديت للسيسى تفويض شوف قتلت كم شهيد”.

وجابت المسرة شوارع عزبة النخل وعين شمس وسط تجاوب كبير من الأهالى الذين لوحوا بصور تحمل إشارة رابعة العدوية ذات اللون الأصفر.

*مسيرة بـ 6 أكتوبر من “سنتر الوجيه” وسط تفاعل قوي من سكان العمارات

مسيرة بـ 6 أكتوبر من

 انطلقت، بعد صلاة المغرب مباشرة، مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من أهالي مدينة السادس من أكتوبر، من أمام سنتر الوجيه في الحي الحادي عشر بالمدينة لتجوب شوارع المدينة، وذلك ضمن فعاليات أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”.

وقام المتظاهرون برفع شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وصورا لشهداء مدينة السادس من أكتوبر.
وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب العسكري الدموي الغاشم والمطالبة برحيله والقصاص لدماء الشهداء، حيث تعالت الهتافات مرددين “يسقط يسقط حكم العسكر، سيسي يا سيسي مرسي رئيسي، الداخلية بلطجية”.
هذا وقد لاقت المسيرة تجاوبا واسعا من سكان العمارات الذين قاموا برفع صور الرئيس محمد محمد مرسي من شرفات ونوافذ شققهم، فضلا عن قيامهم بالتلويح بشارة رابعة بأيديهم

*سلسلة بشرية وإلقاء البلالين فى النيل لإحياء ذكرى مجزرة رابعة بالمنصورة

سلسلة بشرية وإلقاء البلالين فى النيل لإحياء ذكرى مجزرة رابعة  بالمنصورة

 نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب بمحافظة الدقهلية منذ قليل اليوم الأحد سلسلة بشرية على إمتداد كوبرى الجامعة بالمنصورة فى إطار فعاليات رفض الإنقلاب ودعم الشرعية , وقاموا بإلقاء البلالين المرسوم عليها شعار رابعة 4 فى النيل لإحياء ذكرى مرور شهر على مجزرة الفض مما جذب أنظار وإنتباه المارة وسائقى المركبات

*اعتقال أمين “الحرية والعدالة” بالابراهيمية

قامت قوات من قسم شرطة الابراهيمية بمحافظة الاسكندرية، صباح الأحد بالقاء القبض على  السيد عبدالمجيد، أمين نقابة المعلمين الفرعية وأمين حزب الحرية والعدالة بالابراهيمية شرقية اثناء تواجده بمكتبة بمقر النقابة. يأتي ذلك في اطار مسلسل الاعتقالات العشوائية

*التليفزيون المصري يعترف بنجاح اعتصام المترو الذي نظمه الشباب من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري صباح اليوم الاحد.

وأكد التليفزيون وجود حالة من التكدس في شوارع القاهرة وزحمة شديدة جراء اعتصام المترو.

موعدنا قريباً ان شاء الله في المترو والأوتوبيس وفوق الكوبري

*نشطاء يطلقون حملة “عطل عربيتك على الكوبري” بعد نجاح عصيان المترو

بعد النجاح الذي حققته اليوم حملة “اتفسح وشوف معالم بلدك بجنيه ” داخل مترو الأنفاق والتي أحدثت شللاً بالمرفق مما دفع بإدارة المترو إلي طلب دعم جديد من القطارات العاملة بالمترو في محاولة للسيطرة علي الموقف.
وهذا الإرتباك الأمني والمروري الواضح داخل المترو هو ما أثار شهية نشطاء الفيس بوك من ” شباب ضد الإنقلاب ” إلي إبتكار فكرة جديدة للتصعيد السلمي ” المبتكر” ضد الإنقلاب وهي فكرة ” عطل عربيتك ” علي كوبري أكتوبر.
والفكرة كما تناولها نشطاء الفيس بوك بالشرح لمؤيدي الشرعية تقول : ”  وأنا ماشي على كوبري اكتوبر لا بيّ ولا عليّ وألاقي العربية يا “معلم” راحت واقفة , اديت انتظار , فتحت الباب ونزلت , فتحت ” كبوت” العربية , لاقتني باستهبل هعععع , وطبعاً مفيش طريق ييجي منه البوكس , رحت مشغل ” أغنية ” تتشل الأيادي” وعملت فيها من بنها ” , واختتم النشطاء فكرتهم الجديدة للتصعيد السلمي بوعود للإنقلابيين بالمذيد من الأفكار التي تذهب “عقولهم وتؤرق جنوبهم ” علي الرغم من إلتزامها بالسلمية التامة حتي النصر “إن شاء الله” معبرين عن ذلك بقولهم : ” إتقل يا سيسي تاخد حاجة نضيفة ” .

*ألقت قوات أمن الانقلاب مدعومة باﻷسلحة الآلية القبض على «محمد سعادة» مؤسس حركة “صامدون” .

*حماس تكذب تصريحات المتحدث العسكري وتصفها بالأكاذيب والإفتراءات

نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الأحد (15/9) تصريحات المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي حول ضبط أسلحة في سيناء تابعة لكتائب الشهيد عزالدين القسام ووصفتها بـ”أكاذيب وافتراءات”.
وتأتي تصريحات “حماس” رداً على اتهامات المتحدث باسم الجيش المصري العقيد الذي قال:” إنَّه تم ضبط أسلحة في سيناء (شمال شرق) بعضها تحمل شعار كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية)”.

*حبس صفوت حجازي 15 يوم في أحداث مسجد الاستقامة

أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية اليوم الأحد بحبس صفوت حجازي القيادي الإخواني 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بالتورط في أحداث مسجد الاستقامة وميدان الجيزة التي أسفرت عن سقوط 9 قتلي، وإصابة 20 اخرين وذلك بعدما أمرت النيابة بحبس محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، ومحمد البلتاجي 15 يوما لاتهامهما بالتحريض في ذات القضية.

وواجهت النيابة المتهم بتحريات جهاز الأمن الوطني التي أوردت أن المتهمين عقدوا اجتماعات مكثفة في أعقاب الدعوة لمظاهرات 30 يونيو لبحث كيفية افشال التظاهرات، والتصدي للمظاهرات الرافضة لحكم الرئيس السابق محمد مرسي، وأن قيادات جماعة الاخوان المسلمين حرضت قيادات إخوان الجيزة علي ارتكاب الجريمة.

*نائب عام الأنقلاب يقرر إحالة 62 من أنصار الشرعية فى احداث رمسيس للجنايات

احال نائب عام  الأنقلاب  المستشار هشام بركات 62 متهما من أنصارالشرعية ، إلى محكمة الجنايات ، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والشغب التي جرت على نطاق واسع في ميدان رمسيس منتصف شهر يوليو الماضي، وما تضمنته من محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين – في تحقيقاتها تهم الشروع في القتل، والبلطجة، واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة أسلحة بيضاء بدون ترخيص، وتخريب المنشآت العامة، والتجمهر وقطع الطريق، وتعطيل وسائل النقل، وحيازة مواد معجلة للاشتعال “مولوتوف”.

*تجمهر المئات بالسويس احتجاجًا على تأخُّر صرف السلع التموينية

تجمهر المئات من أهالي مدينتي فيصل والصَّباح بمحافظة السويس أمام منفذ جمعية فيصل لصرف المقرارات التموينية، صباح اليوم، اعتراضًا على تأخر صرف مقراراتهم التموينية عن شهر أغسطس الماضي.

أكد الأهالي أن العاملين بالمنفذ قاموا بجمع البطاقات وتسجيلها وتحصيل المبالغ منذ 15 يومًا، ولم يتم صرف التموين حتى الآن!.

*اعتقال 14 من طلاب الدبلومات الفنية بعد تظاهرهم أمام وزارة التعليم العالي

اعتقال 14 من طلاب الدبلومات الفنية بعد تظاهرهم أمام وزارة التعليم العالي

اعتقال 14 من طلاب الدبلومات الفنية بعد تظاهرهم أمام وزارة التعليم العالي للمطالبة بخفض نسب التنسيق

*فضيحة..فيديو المتحدث العسكري يكشف أن المعتقلين في سيناء تابعين لـ”دحلان

فضيحة..فيديو المتحدث العسكري يكشف أن المعتقلين في سيناء تابعين لـ

 رغم تأكيدات المتحدث العسكري طوال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قليل ان المقبوض عليهم إرهابيين وتحميل حركة حماس المسؤولية عن الأحداث في #سيناء بشكل غير مباشر” … كشف فيديو الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الذي تم عرضه خلال المؤتمر يكشف اعتراف المقبوض عليهم بالانتماء إلي “جهاز الأمن الوقائي التابع لحركة فتح المعادية لحماس و الذي يسيطر عليه محمد دحلان”

*أسماء الحركات المشاركة في وقفة الغد أمام قصر القبة لرفض الإنقلاب

أعلن اليوم الأحد عدد من الحركات الثورية والشبابية الرافضة لـ”الإنقلاب العسكرى” والتى أطلقت على نفسها مسمى(التحالف الوطنى للحركات الثوريه) عن تنظيم تظاهرة حاشدة فى السادسة من مساء غدا  أمام قصر القبة لرفض “الانقلاب العسكرى الدموى” والمطالبة بالقصاص للشهداء واستمرارا لفعاليات أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”، واصفين تلك التظاهرة بأنها ستكون بداية النهاية لإنتفاضة شباب مصر.

ومن بين الحركات المشاركة (حركة 18 – حركه مترو – التراس نهضاوى – التراس مورسيان – ازهريون ضد الانقلاب – أحرار عين شمس – ثانوى ضد الانقلاب – متعسكرنيش) .

*الأمن الوطنى يختطف عضو بحزب النور من محل عمله ببورسعيد

قامت ميلشيات الأمن الوطني صباح اليوم باختطاف احد الأشخاص و يدعى أشرف الغندور مدرس رياضيات بمدرسة بورسعيد الإعدادية بنات وذلك أثناء تواجده في محل عمله بالمدرسة و تم اقتياده إلى مكان مجهول
و ذلك على الرغم من كون الغندور ل بحزب النور السلفي المعروف مواقفه المؤيدة والداعمة الإنقلاب .
ولكن مشكلة الغندور أنة معروف في أوساط المقربين منه أنه من ذوى الأخلاق الرفيعة والسيرة الحسنة!!

*القبض على 17 شخصا بمحطة مترو الشهداء بتهمة حيازة “نبلة وإسبراى”!

القبض على 17 شخصا بمحطة مترو الشهداء بتهمة حيازة

 ألقت شرطة الانقلاب، منذ قليل، القبض على 17 شخصًا من أنصار الشرعية داخل محطة مترو الشهداء بميدان رمسيس؛ بتهمة حيازة عدد من لعبة “النبلة” وزجاجات “إسبراي”!

واتهمت شرطة الانقلاب هؤلاء الأشخاص بكتابة عبارات مسيئة ضد الشرطة والقوات المسلحة، ومحاولة تعطيل حركة القطارات بمحطة مترو الشهداء.

*من اعتصام المترو اليوم

من اعتصام مترو الأنفاق قبل قليل

*المتحدث العسكري الكذاب الأشر :قرية المهدية تتبنى فكر تنظيم القاعدة وتكفير الجيش .. وتم ضبط قنابل يدوية مختومة بختم كتائب القسام

*تأجيل محاكمة “ابو اسماعيل” فى قضية إتهامه بتزوير جنسية والدته .. لتعذر إحضاره من السجن للمرة الثانية

*محافظ القاهرة: تشغيل 100 أتوبيس على مسار خطوط مترو الأنفاق الثلاثة عند الضرورة

*محطات مترو حدائق حلوان والمعصرة ووادي حوف تعاني من زحام شديد وشلل بالكورنيش

محطات مترو حدائق حلوان والمعصرة ووادي حوف تعاني من زحام شديد وشلل بالكورنيش

صفحة جديدة من صفحات العصيان المدني التي يقودها الشعب المصري وفي القلب منه الشباب ضد سلطة الانقلاب تتمثل في “اعتصام المترو” وبدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم كأحد وسائل الضغط السلمي وتصعيدا للتحركات الثورية ضد الانقلابيين.

لاقى الاعتصام مشاركة واسعة من الثوار من الشباب والمواطنين بما يربك حسابات أجهزة امن الانقلاب، ويستحضر في الأذهان مقولة أحد رموز ثورة يناير المجيدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وكأنها رسالة تأتي من بعيد للانقلابيين والثوار على السواء “أدركوا اللحظة”.

تمركزت قوات الامن المركزي بكثافة بمدينة حلوان ،حيث ظهرت عشرين سيارة أمن ومدرعة بشارع مصطفى فهمى تقاطع شارع منصور وهو من أقرب الشوارع المؤدية لمحطة مترو المدينة. . كما باتت تلك القوات ليلتهم عند قسم الشرطة فى ظل تحركات مريبة طول الليل وانطلقن من أمام مركز قسم الشرطة فى السابعة من صباح اليوم.

جاء ذلك بعد دعوة المؤديين للشرعية للنزول للمترو للإعتصام داخل المترو كوسيلة من وسائل تطوير العصيان المدنى للتعبير عن رفضهم للإنقلاب العسكرى الدموى وبعد مرور شهر على مجزرة ميدانى رابعة والنهضة.

*شلل تام في العديد من محطات المترو .. شوارع القاهرة خارج الخدمة .. الأمن يفقد السيطرة

وسط دعوات متصاعدة للاعتصام داخل خطوط مترو الانفاق كاحدث وسيلة من وسائل العصيان المدني، شهدت محطات قطار مترو الإنفاق ازدحاما شديدا مع اول ساعات اليوم وذلك استجابة مع الدعوات التى أطلقها بعض النشطاء للاعتصام السلمى داخل عربات المترو، وذلك لاحداث حالة من الشلل في المرور، ومع تزايد اعداد المواطنين بمرور الساعات، وصعوبة التفرقة بين من ينوي الاعتصام وبين باقي المواطنين، فشلت قوات الامن في التحكم في الاعداد المتزايدة من الركاب، وسادت حالة من الفوضي داخل العديد من محطات المترو.

وقد تمركزت قوات الامن المركزي بكثافة بمدينة حلوان ،حيث ظهرت عشرين سيارة أمن ومدرعة بشارع مصطفى فهمى تقاطع شارع منصور وهو من أقرب الشوارع المؤدية لمحطة مترو المدينة.

وقد شهدت محطات مترو الشهداء وجامعة القاهرة والمعادي وحدائق حلوان والمعصرة ووادى حوف زحام شديد من الركاب، وظل العديد من الركاب امام محطات المترو يحاول الركوب بدون جدوى نظرا لازدحام عربات المترو عن اخرها، مما تسبب في خروج الاف المواطنين من المترو الى الشوارع ومحاولة استخدام المواصلات العادية، مما ادى لحدوث حالة شلل في العديد من الميادين والطرق الحيوية، حيث شهد الطريق الدائري القادم من الهرم باتجاه ميدان لبنان بالمهندسين، كثافات مرورية عالية، بالإضافة إلى شلل مروري أعلى محور صفط اللبن في الاتجاه القادم من الهرم وكرداسة باتجاه جامعة القاهرة.

كذلك يشهد الطريق الدائري للقادم من منطقة الهرم ومحور صفط باتجاه نزلة ميدان لبنان، كثافات مرورية عالية، لتجمع العشرات من سائقي “التوك توك” أعلى الدائري بالقرب من نزلة ميدان لبنان، لتحميل المواطنين، الأمر الذي أعاق قائدي السيارات من المرور بشكل طبيعي، وتسبب في كثافات مرورية عالية، بينما شهد محور صفط اللبن القادم من الهرم وكرداسة باتجاه نزلة جامعة القاهرة، شللاً مروريًا تامًا، لوجود كمين أمني أمام محطة مترو جامعة القاهرة، الأمر الذي تسبب في شلل مروري تام أعلى محور صفط، لمرور السيارات ببطء بعد اجتياز الكمين الأمني، يأتي ذلك قبل ايام من بدء العام الدراسي وهو الامر الذي اثار مخاوف وتساؤلات عديدة لدى المواطنين، كيف سيكون الامر اذا تكرر الاعتصام داخل المترو في ايام الدراسة المعروف عنها الازدحام الشديد؟

*الشرطة تلجأ لجهاز كشف المعادن لمنع دخول أسلحة أو متفجرات بمحطة الشهداء

استخدمت قوات شرطة الانقلاب المتواجدة بمحطة الشهداء برمسيس، أجهزة كشف الأشعة والمعادن، لمنع دخول أسلحة أو متفجرات إلى محطة المترو.

يأتى ذلك فى ظل إجراءات أمنية مشددة لحفظ الأمن داخل محطات المترو الأساسية، التى يتم تغيير الاتجاهات بداخلها.

وتشهد محطات المترو الآن حالة من التزاحم الشديد.

*زحام شديد بمحطات مترو الشهداء واستجابة واسعه لدعوات الاعتصام فى المترو

كثف أمن الانقلاب من تواجده اليوم الأحد بالقرب من محطات المترو تزامنا مع الدعوة إلي الاعتصام بالمترو، حيث يتواجد أفراد أمن المترو، والشرطة النسائية، وقيادات أمنية ذات رتب عالية تصل لعقيد.

وقامت إدارة المترو بتخصيص قطار خالي تماماً لمحطة الشهداء ، مع زيادة عدد قطارات المترو بحيث تتوافد القطارات على  أرصفة المحطات كل دقيقتين، وذلك لمنع  تكدس المترو بسبب الدعوة لاعتصام المترو.

فيما تتواجد وسائل الإعلام  مثل سى بى سى و أن تى في من أجل تغطية الاعتصام المنتظر بالمترو.

كما لوحظ صباح اليوم تمركز مدرعتان شرطة، و6 سيارات أمن مركزي بشارع شريف بالقرب من محطة مترو حلوان تحسبا لاعتصام المترو.

*ازدحام بمحطات المترو مع أولى ساعات الاعتصام داخله ضد الانقلاب

شهدت محطات قطار مترو الإنفاق ازدحاما شديدا مع اول ساعات اليوم الأحد وذلك استجابة مع الدعوات التى أطلقها بعض النشطاء للاعتصام السلمى داخل عربات المترو

ومن جانب آخر قامت قوات الانقلابيين من أجهزة الشرطة بسؤال بعض المواطنين عن أماكن توجههم

*قوات الانقلابيين تعزز تواجدها بالكلاب البوليسية داخل محطات المترو

استعانت قوات الانقلابيين من أجهزة الشرطة بالكلاب البوليسية في محاولة لارهاب المواطنين فيما كثفت من تواجدها فى كافة محطات المترو وذلك تخوفا من الاعتصام السلمى الذي دعا اليه نشطاء ضد الانقلاب العسكري

وتمركز أفراد الامن فى كافة ارجاء المحطات محاولين مضايقة اية تجمعات بشرية داخل المحطات

*دبابتان وعربات أمن مركزى أمام مترو جامعة القاهره

عادت من جديد انتشار قوات الجيش والشرطه أمام محطة مترو جامعة القاهره و ذلك تزامنا بدعوة العديد من الناشطين للاعتصام السلمى داخل محطات المترو  . . وفى السياق نفسه تمركزت دبابتين مجهزه بالذخيره الحيه من قوات الجيش أسفل كوبرى ثروت أمام كلية التجاره بالاضافه إلى ثلاث عربات أمن مركزى مدججه بالعديد من أفراد الامن المركزى

*اليوم ثالث جلسات جلسات محاكمة أبو إسماعيل

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنغقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، ثالث جلسات محاكمة المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل – مؤسس حزب الراية السلفي، والمرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية- وذلك على خلفية اتهامه بتزوير محرر رسمي، وهو إقراره عدم تجنس أي من والديه بجنسيات أجنبية، وقام بتقديمها إلى اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية 2012 على خلاف الحقيقة.
جاء أمر إحالة المتهم المعد من المستشار مصطفى خاطر- المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية – في القضية رقم 9410 لـسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، المقيدة برقم 888 لـسنة 2013 كلي شرق القاهرة، عبارة عن ورقتين فقط تتضمنان التهم الموجهة للمتهم وأدلة الثبوت، وملاحظات النيابة العامة.

*شهود عيان: مروحيتان مصريتان تقصفان أهدافا جنوب رفح

قال شهود عيان إن مروحيتين مصريتين قصفتا صباح اليوم الأحد أهدافا غير معلومة بمنطقة أبو حلو جنوب مدينة رفح المصرية شمال سيناء    وأضاف الشهود أنه وبعد عملية القصف قام رتل من مدرعات الجيش بتمشيط المنطقة ذاتها.   ولم يصدر عن الجيش المصري أو مصادر أمنية تعليقا على عملية القصف اليوم حتى الان .

*المحكمة العسكرية تؤجل محاكمة الصحفي أحمد أبودراع لجلسة الأربعاء المقبل

المحكمة العسكرية تؤجل محاكمة الصحفي أحمد أبودراع لجلسة الأربعاء المقبل للإطلاع على أوراق القضية

*شهود عيان: سماع دوي انفجارات وأعمدة الدخان ترتفع إلى السماء..وطائرات عسكرية تمشط رفح

أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات بمناطق جنوب رفح، فيما تواصل القوات المسلحة حملتها الأمنية لتعقب العناصر المسلحة.

وقال شهود العيان : إن أعمدة من الأدخنة ترتفع إلى السماء، مؤكدين قيام الطائرات العسكرية بتمشيط المنطقة وتحديد المناطق المشتبه في وجود عناصر مسلحة بها وقصفها.

*مقتل 6 بينهم سيدتان خلال قصف للجيش بالشيخ زويد

قال شهود عيان إن 6 من الأهالي بينهم سيدتان قد لقيا حتفهما خلال عملية للجيش المصري بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء .

وأوضح شهود العيان “خلال قصف الجيش لمنازل يعتقد أنها لمسلحين الجمعة، أصيبت منازل مجاورة، ما أودى بحياة 6 أشخاص بينهم سيدتان”.
وقال مصدر أمني مطلع أن “العملية كانت تستهدف منازل لعناصر مسلحة تتخذ من منازل ومزارع بالمدينة مقرا لها، ولذا تم قصفها”.
وأضاف “بعد أن تبين إصابة القتلى الستة بالخطأ خلال قصف أوكار المسلحين حاولت قوة من الجيش إنقاذ حياتهم إلا أن الإصابات كانت قاتلة، ما أودى بحياتهم على الفور”.

عن Admin

اترك تعليقاً