متابعة متجددة .. الثلاثاء 24 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

3esian timeمتابعة متجددة .. الثلاثاء 24 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*بيان من صحفيي الحرية والعدالة حول تشميع مقر الجريدة

خطوة همجية لن تثنينا عن مواصلة كفاحنا الإعلامي ضد الانقلابيين
ندين نحن صحفيو جريدة الحرية والعدالة قيام أمن الانقلاب بتشميع مقر الجريدة بعد الاستيلاء على محتويات المقر من أوراق وأجهزة وأثاث، ونقلها إلي مكان غير معلوم.
نشير أنه منذ بداية الانقلاب ونحن نعمل تحت ضغط وترهيب أمني وبلطجي غير مسبوق، حيث تم تهديدنا أكثر من مرة من قبل بلطجية باقتحام المقر والاعتداء على كل من فيه وحرقه، وقد وصل الأمر إلى مهاجمة المقر بالملوتوف، وأعلنا ذلك في حينه وطلبنا الجهات الأمنية ونقابة الصحفيين بمساواتنا في الحماية والدفاع عنا مثل الصحف الأخرى دون أي رد فعل حتى فوجئنا بالحملة الهمجية على المقر دون أي سند قانوني أو مهني.
ونحمل نقابة الصحفيين المسئولية الكاملة عن حمايتا قانونيا ومهنيا كي نتمكن من مواصلة عملنا بحرية ودون ضغوط من أي جهة وفق مواثيق الشرف الإعلامية وقوانين النقابة، كما نطالبها من تمكيننا من عودتنا لمقر عملنا واسترجاع ما تم نهبه من المقر لنستطيع مواصلة مهنتها التي لن نتركها تحت أي ظرف.
كما نناشد المنظمات الحقوقية والإعلامية مساندتنا في إيجاد مناخ طبيعي للعمل واستنكار هذه الحملات الترهيبية والمطاردات المستمرة.
ونهيب بأحرار الوطن دعم حريتنا والتصدي لهمجية الانقلابيين الذيت لايعرفون سوى القبضة الأمنية في التعامل مع حقوق وحريات الشعب المصري العظيم.
وإذ نؤكد أن ما تم بمثابة بلطجة أمنية من انقلاب داس على كل قيم ومعاني الحرية والقانون، نشدد على أن مثل تلك الخطوات لن تثنينا عن مواصلة طريقنا في التصدي للاستبداد والفساد وجرائم الانقلاب، وأننا سنعمل على حماية مقدرات وأمن واستقرار المجتمع المصري، عبر الانحياز إلى الحق والقانون مواصلين طريق الحرية والديمقراطية الذي عاشته مصر عقب ثورة 25 يناير المجيدة، وبات كل المصريين يتحسرون عليه بعدما ذاقوا ويلات الانقلاب الغاشم الذي لم يراعي حرمات النساء ولا الأطفال ولا الشيوخ ولا الإعلاميين الشرفاء متخذا من تلفيق التهم وقرارات الضبط والاحضار والاعتقالات وتكميم الأفواه وسيلة للسيطرة الواهية على ثورة الشعب المصري العظيم.

*قوات السيسي تقتحم مقر جريدة الحرية و العدالة بالتوفيقية ، و تقوم بتشميعها بالشمع الأحمر .

*الحكومة تخطط لبناء سجن علي مساحة 200 فدان لأبناء الصعيد

تعتزم حكومة الانقلاب إنشاء سجن جديد في الصعيد على مساحة تبلغ 200 فدان.
ووافق مجلس الوزراء المعين على مشروع قرار رئيس الجمهورية الانقلاب بتعديل بعض أحكام القرار الجمهوري رقم 165 لسنة 2007 بشأن إخلاء بعض أراضي السجون وإنشاء سجون بديلة والتى من بينها إنشاء سجن جديد فى قنا على مساحة 200 فدان.
وينص التعديل على أن يختص صندوق مشروع أراضي وزارة الداخلية باستغلال أراضي السجون التي يتم إخلاؤها والمبينة في المادة الأولى من ذلك القرار في تجهيز سجون أخرى بديلة أو في الأغراض التي أنشأ من أجلها الصندوق .
ومنذ انقلاب الثالث من يوليو، تشن السلطات الحالية حملات اعتقال واسعة طالت بشكل أساسي الآلاف من الإسلاميين

*سماع دوى إطلاق رصاص من قسم الشيخ زويد . . قال شهود عيان من أهالى مدينة الشيخ زويد، إن قسم الشرطة بوسط المدينة يطلق بكثافة أعيرة نارية بكل اتجاه فى هذه الأثناء.

*مظاهرة تتجه إلى مطار القاهرة

توجهت منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولي مظاهرة تضم أكثر من 1000 شخص، للتنديد بمنع سفر وضبط القيادي الإخواني صلاح سلطان قبل توجهه إلى السودان مطلع الأسبوع الجاري.

ذكر مصدر أمني رفيع المستوي بالمطار أن المسيرة الآن بمنطقة شيراتون المطار.

وأوضح أنه تم تكثيف التواجد الأمني علي مداخل المطار والاستعانة بتشكيلات الأمن المركزي والعمليات الخاصة لصد المظاهرة في حال تطورها ومحاولتها الاشتباك مع قوات الأمن أو محاولتهم دخول الصالات.

وأكد المصدر أن هناك تعليمات بالتعامل الفوري في حال تطور الأمور.

*بالصور .. مسيرة منطقى ابوسليمان بالأسكندرية ضد الانقلاب العسكرى‎‎

بالصور .. مسيرة منطقى ابوسليمان بالأسكندرية ضد الانقلاب العسكرى‎‎

*الشعب المصري يدافع عن قضيته: مظاهرات ليلية متواصلة في (“مدينة نصر” و”المقطم” بالقاهرة – “العوايد” بالاسكندرية – “كرداسة” و”ناهيا” و”أطفيح” الجيزة – “أبو زعبل” بالقليوبية – “أبنوب” بأسيوط – “مدينة المنيا” و”بني مزار” بالمنيا – “الواسطى” ببني سويف – “المنصورة” بالدقهلية – بورسعيد – “العريش” بشمال سيناء) ضد انقلاب العسكر

*نجل الكتاتنى : تدهور صحة “مهدى عاكف” المرشد السابق للإخوان

نجل دكتور محمد سعد الكتاتنى – عبر موقع “فيس بوك” . . في آخر زيارة لوالدي علمت بتدهور صحة شيخ المجاهدين الأستاذ مهدي عاكف ” 86 عاماً ” حيث يتم وضعهم في حبس انفرادي 22 ساعة باليوم تنكيلاً بهم بالرغم من عدم إدانتهم في تلك القضايا الملفقة وهم ما زالوا قيد التحقيق، نسألكم الدعاء له بالشفاء وأن يعينهم الله وينتقم لهم ممن ظلمهم وحسبنا الله و نعم الوكيل.

*مسيرة حاشده بالجيزه انطلقت من مسجد الاستقامه ضد الإنقلاب

*المستشار مكى : أبلغنى مساعد النائب العام بأمر الضبط والإحضار

أكد المستشار أحمد مكى، وزير العدل الأسبق، أن خبر ضبطه وإحضاره لم يعلم به إلا من وسائل الإعلام.

وتابع “مكى” صدمت كثيراً من الخبر وأثار دهشتى، بعدها أبلغنى المستشار عادل السعيد مساعد النائب العام بأمر الضبط والإحضار، وقتها أدركت أنها حقيقة.

*وايت نايتس: لا عزاء قبل القصاص

أعلنت رابطة أولتراس وايت نايتس المنتمية لنادي الزمالك عن رفضها تقبل العزاء في وفاة عمرو حسين عضو الرابطة، أثناء اشتباكات نادي الزمالك يوم الخميس الماضي.

وقالت الرابطة في بيان لها على صفحتها الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها لن تتقبل العزاء في فقيد الرابطة إلا بعد القصاص من القتلة والجناة الحقيقيين.

*هدم منزل رئيس اتحاد قبائل سيناء

هدمت القوات المسلحة مدعومة بقوات من الشرطة،اليوم الثلاثاء، عدة منازل  بقرية المهدية التابعة لمدينة رفح على الحدود مع الاحتلال الصهيوني، ضمن الحملة الأمنية التى تقوم بها القوات المسلحة فى عدد من القرى المتاخمة لمدينتى رفح والشيخ زويد.
وقامت القوات المشاركة فى العملية الأمنية بهدم منزل الشيخ إبراهيم المنيعى “رئيس إتحاد قبائل سيناء” والديوان الخاص به أيضاً, كما هدمت منزلين آخرين لشادى المنيعى, واحمد حمدان المنيعى وبعض المنازل الأخرى المجاوة التى لم يتم التعرف على أصحابها حتى الأن.
يذكر أن القوات المسلحة والشرطة بدأت الفترة السابقة بهدم منازل المواطنين وتشريدهم في سيناء بحجة تدمير الأنفاق بين حدود مصر وقطاع غزة، وتوالت بعدها حملات الاعتقالات العشوائية لرافضي الانقلاب، وبعض مشايخ القبائل المؤيدين للرئيس مرسي.

*عاجل اعتقال د. محمد أبو الفتوح عمار عميد كلية الهندسة جامعة طنطا

*ننشر ما تجاهله إعلام الانقلاب في كلمة أوباما

على طريقة “ولا تقربوا الصلاة” تناول إعلام الانقلاب كلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء  بطريقة تفتقد لأدنى درجات الموضوعية، حيث عرض الجزء الخاص بمصر بشكل مجتزأ،  وأغفل الإشارة لكل ما يدين حكومة الانقلاب، واكتفى بالتهليل  لما يدعمها. وتجلى ذلك في إهمال ترجمة جزء من  فقرة اتهم فيها أوباما الحكومة المؤقتة بأنها اتخذت أيضا قرارات لا تتسق مع الديمقراطية الشاملة، عبر قانون الطوارئ، والقيود على الصحافة والمجتمع المدني والأحزاب المعارضة.

والنص الكامل للفقرة المذكورة باللغة الإنجليزية جاء كالتالي:  Over the last few years, particularly in Egypt, we’ve seen just how hard this transition will be. Mohammed Morsi was democratically elected, but proved unwilling or unable to govern in a way that was fully inclusive. The interim government that replaced him responded to the desires of millions of Egyptians who believed the revolution had taken a wrong turn, but it too has made decisions inconsistent with inclusive democracy – through an emergency law, and restrictions on the press, civil society, and opposition parties. وترجمتها كالتالي:  وتابع: ” خلال السنوات القليلة الماضية، لا سيما في مصر، شاهدنا صعوبة التحول. محمد مرسي  انتخب ديمقراطيا، لكنه أظهر عدم رغبة أو عدم قدرة على الحكم بطريقة تتسم بالشمولية الكاملة، الحكومة المؤقتة التي حلت محله استجابت لرغبات ملايين المصريين الذين رأوا أن الثورة اتخذت منحنى خاطئا، لكنها(يقصد الحكومة  المؤقتة) اتخذت أيضا قرارات لا تتسق مع الديمقراطية الشاملة، عبر قانون الطوارئ، والقيود على الصحافة والمجتمع المدني والأحزاب المعارضة” ونظرة سريعة على أغلبية الأخبار التي أوردتها المواقع الإخبارية الموالية للانقلاب تكشف تجاهلا مقصودا لأي إشارة عن قانون الطوارئ والقيود على الصحافة المجتمع المدني والأحزاب المعارض”، وكأننا لسنا في عصر المعلومات الذي يجعل أي مستخدم مبتدئ للإنترنت يستطيع البحث عن الحقيقة في لمح البصر.

*أمن الانقلاب يعتقل 7 مواطنين احتجوا على انقطاع مياه الشرب بقنا

ألقت قوات أمن الانقلاب بقنا، اليوم الثلاثاء، القبض على 7 من أهالى منقطة حاجر الجبل، التابعة لقرية الترامسة غرب النيل، عقب تنظيمهم وقفة احتجاجية لانقطاع مياه الشرب عن منازلهم ليومين متتاليين.

وكان الأهالى قد نظموا وقفة احتجاجية أمام الطريق الصحراوى الغربى، وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات بعد أن تواصلوا عدة مرات مع المسئولين لحل مشكلة انقطاع المياه المتكررة دون جدوى. وقامت قوات أمن الانقلاب بالهجوم على الوقفة الاحتجاجية واعتقال 7 من المشاركين فيها، وفضها بالقوة.

*خروج مسيرة رافضة للإنقلاب العسكري من مسجد أهالي العصافرة بمنطقة العصافرة قبلي في الإسكندرية

خروج مسيرة رافضة للإنقلاب العسكري من مسجد أهالي العصافرة بمنطقة العصافرة قبلي في الإسكندرية لتتجه الآن في طريقها إلى سيدي بشر

*سمية خفاجي طالبة بمدرسة ايزيس الثانوية شقيقة الشهيد شريف عبد القادر خفاجي -الشهيد عمره 14 سنة استشهد عند مسجد القائد ابراهيم –  تم طردها وإستدعاء الشرطة لها وإحتجازها لرفعها لشعار رابعة في الإسكندرية 24-9-2013

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VdgcUIeT24s#t=172

*”طلاب” ثانوي بالقوصية يتحدون “الداخلية” ويهتفون ضد العسكر

لم يبال طلاب وطالبات المدارس الثانوية بأسيوط بسيارات الشرطة التي وقفت في مواجهتهم حث نظموا وقفتان أمام الإدارة التعليمية بالقوصية والمعهد الأزهري تطالب بالإفراج عن أساتذتهم المعتقلين، وهتفوا “الدخلية بلطجية”، وأرغموا السيارات على الانصراف.
وهتف الطلاب ضد العسكر: “ياللي بتسأل احنا مين .. احنا ولاد المعتقلين”،”يسقط يسقط شيخ العسكر” يسقط يسقط حكم العسكر”،”انت ساكت ليه على الدم .. انزل واهتف ضد الظلم”،”جابو العدلي من غير دستور .. يسقط يسقط حكم الطرطور”،”احنا رئيسنا أستاذ دكتور هما رئيسهم عدلي طرطور”،”الأحرار عازين شهادة .. والعبيد عازين بيادة”، “الدخلية بلطجية”، “قولوا للظابط الكلب وسيده .. بكره الثورة هتقطع ايده”.
ورفع الطلاب لوحات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من أبرزهم مدثر محمد إبراهيم نقيب المعلمين بالقوصية وفكري الجمل مدرس اللغة الانجليزية بمدرسة الثانوية بنات وأمين حزب الحرية والعدالة ود.أسامة مدثر طبيب وأحد قيادات الإخوان، وعاطف جعفر أحد قيادات الإخوان بالقوصية.
كما طالبوا بالإفراج المشايخ والأساتذة المعتقلين وهم : محمد إبراهيم وعمرو عيون ومحمد صلاح عبدالعزيز.

*قوات الانقلاب تقتحم مكتبة يمتلكها اخواني بالمنصورة

قتحمت عصر اليوم قوات الانقلاب، مكتبة “الشروق” للنشر والتوزيع،  بمركز المنصورة  في محافظة الدقهلية، حيث ان تلك المكتبة مملوكة لقيادى بتنظيم جماعة الاخوان في المحافظة،  سعد احمد، كما اعتقلت احد العاملين الموجودين بها و فر آخر.
وأكد شهود عيان أن قوات الأمن قامت برمي الكتب الموجودة بالمكتبة على الارض و  تركت المكتبة مفتوحة، و عثر الاهالى على لص و حين الامساك بة قال اللص “هقول لهيثم بية”، حيث يطلق البلطجية وأفراد الداخلية تلك العبارات التي بها “بيه وباشا” على ضباط الشرطة.
يذكر أن قوات الأمن قد اعتقلت صاحب المكتبة بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، في 16 من الشهر الجاري، أثناء بداية حلة الاعتقالات العشوائية التي مارستها قوات الانقلاب لأعضاء جامعة الاخوان.

*الشعب المصري يدافع عن قضيته: مظاهرات ليلية متواصلة في “مدينة نصر” و”المقطم” بالقاهرة – أبانوب “أسيوط ضد انقلاب العسكر

*مستشارة اوباما: امريكا لم ترحب بوجود مرسى من البداية

*أوباما يعترف بشرعية الانقلاب العسكري

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن الرئيس السابق محمد مرسي تم انتخابه بطريقة ديمقراطية لكنه لم يستطع أن يحكم كما يجب؛ مشيرا إلى عجز الرئيس مرسي عن إدارة الحكم في مصر.

أضاف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن الإدارة الأمريكية لم تتدخل في الشأن الداخلي المصري، متعهدا بالحفاظ على علاقة واشنطن مع الحكومة المؤقتة في مصر؛ موضحا أن مصر عانت الكثير من أجل التحول إلى الديمقراطية.

*أمن الانقلاب يعتقل مدرس “معاق” بأسوان من مدرسته

قامت قوة أمن الإنقلاب بأسوان مدعومة بفرق من القوات الخاصة بإعتقال الأستاذ عبد الراضي طاهر من مدرسة السلام بأسوان ظهر اليوم أثناء اليوم الدراسي.
وإستغرب أهالي وجيران وزملاء عبد الراضي قيام الإنقلابيين بإعتقاله رغم إعاقته

*”الفنانين” في لجنة الخمسين: سعيد صالح “شيخ أزهري” وليلى علوى “تتفلسف” وأحمد بدير”يطالب بقتل المتظاهر

تحولت لجنة الاستماع التي عقدتها لجنة الحوار المجتمعي بلجنة الخمسين لتخريب الدستور الشرعي، للتعرف على وجهات نظر “الفنانين”، إلى وصلة من الردح والتحريض على جماعة الإخوان المسلمين ورافضي الانقلاب العسكري عموما، والمطالبة بفض تظاهراتهم بالقوة، زاعمين أن هذه التظاهرات تمثل خطرا على الأمن القومي المصري.
فمن جانبها، طالبت ليلى علوي بحذف أي كلمة تسمى “جماعة” في مقررات التلاميذ من وزارة التربية والتعليم، معتبرة أن جماعة الإخوان المسلمين تدخلت في مقررات التلاميذ عن طريق وضع دروس تدعو للمشاركة في أنشطتها.
وأكدت علوي أن مصر جزء من الوطن العربي والأفريقي، فيما لم تذكر أن علاقة لها بالعالم الإسلامي، حينما أكدت بقولها “العالم العربي والأفريقي فقط”.
فيما استخدم الفنان أحمد بدير لغة تحريضية على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري، واصفا إياهم بالإرهابيين، وأنه يجب التعامل معهم بالقوة والسلاح، رافضا ان يتم التغني بـ “حقوق الإنسان”، كما رفض الاعتراف بشهداء الانقلاب العسكري، قائلا: “ماحدش يكلمنا عن اللى ماتوا من الناس دي.. كان فين اللى بيتكلموا لما اتقتل الضباط في كرداسة”.
فيما تقمص مدحت صالح دور العالم الأزهري حينما عرف نفسه في بداية حديثه بأنه خريج الأزهر، مؤكدا أنه لا يجوز النص على هوية الدولة بالـ “الإسلام”، معتبرا أن الدولة ليست كائنا حيا لكي يتم النص على دينها!

*قوات أمن بقنا تعتقل 7 مواطنين قاموا بقطع الطريق بسبب انقطاع المياه عن بلدتهم لعدة أيام

قامت قوات أمن الانقلاب بقنا باعتقال 7 مواطنين من قرية حاجر الجبل التابعة لمركز قنا لاتهامهم بقطع طريق ” مصر – أسوان ” الصحراوي الغربي.

تجدر الإشارة إلي قيام عشرات الأهالي صباح اليوم بقطع الطريق وإشعال إطارات السيارات احتجاجاً علي انقطاع المياه عن القرية لعدة أيام متتالية دون أية استجابة من المسؤولين.

وقامت قوات الأمن بفض الاعتصام واعتقال 7 من المحتجين وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري إحالتهم إلي النيابة العامة للتحقيق

*عضو بلجنة الخمسين : دبابة دهست مواطن سيناوى عمدا والمتحدث العسكري يكذب

كذب الناشط السيناوي وعضو لجنة الخمسين مسعد أبوفجر، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أحمد علي، حول عدم وجود استهداف لمدنيين في العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في سيناء.

وقال أبو فجر، إن هناك بالفعل استهداف لمدنيين، وأن الصور التي نشرت على موقع الإنترنت صحيحة، وهي لأشخاص ليس لهم علاقة بالإرهاب، وأن ما يحدث في سيناء تجاوزات كبيرة ووحشية لا يمكن القبول بها، على حد قوله.

وأكد أبوفجر أنه لديه أنباء موثقة عن تعمد دبابة للقوات المسلحة بدهس مواطن سيناوي تحت الجنازير، مضيفا أن هناك جرائم لم يعلن عنها نظرا لغياب الشفافية وعدم سماح القوات المسلحة بوجود إعلام حقيقي وحيادي بتلك المنطقة.

وذكر فجر أن ما يقوله المتحدث العسكري يعبر عن وجهة نظره هو ويدافع به عما أسماه “مصالحة”، ولكن ليس هي الحقيقة على الأرض وطالب بضرورة السماح بدخول وسائل الإعلام لنقل الحقيقة، وقال لا يمكن إخفاء الحقائق عما يحدث في سيناء، وخصوصا تلك الجرائم البشعة التي ترتكب.

*وزير خارجية الانقلاب يتوعد حماس بـ «ضربة عسكرية»

حذر نبيل فهمي، وزير الخارجية في حكومة الانقلاب، حركة حماس من أن مصر ستوجه للحركة «ردا قاسيا» إذا ما حاولت التدخل في شؤون أمنها القومي.

*فيديو لقوات جيش أثناء إقتحامها مدرسة إبراهيم مدكور الثانوية وهي تطلق قنابل الغاز والرصاص, مما أثار هرج ورعب الطلاب داخل المدرسة .

http://www.youtube.com/watch?v=o35tqejtpGs

*سامح عاشور: حزب النور لا يستحق “شرف” المشاركة في أي عمل سياسي

يبدو أن النية أصبحت مبيتة لتقليص دور حزب النور تماما في لجنة الخمسين الانقلابية لتخريب الدستور الشرعي، في مقدمة لإقصائه تماما، فقد أكد سامح عاشور – مقرر لجنة الحوار المجتمعي باللجنة – اليوم الثلاثاء أن من يرفض الوقوف لتحية العلم المصري لا يستحق شرف المشاركة في أي عمل سياسي أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، في إشارة إلى ممثلي حزب النور من قبل في الجمعية التأسيسية الشرعية التي وضعت الدستور المستفتى عليه من الشعب، العام الماضي، حينما رفضوا الوقوف لتحية النشيد الوطني، استنادا لموقفهم الفقهي من أن الوقوف حرام في هذه الحالة.

جاء ذلك خلال حديث هاني مهنى – العازف لألة الأورج – في لجنة الحوار بلجنة الخمسين، والتي انعقدت للاستماع لرؤية الفنانين في وضع الدستور الانقلابي، حيث اعترض مهنى على تمثيل أي فرد لم بحترم النشيد الوطني لبلاده في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، متسائلا: ” كيف لمن لم يحترم النشيد الوطني لبلاده أن يحترم الإبداع ويشارك في وضع نصوص دستورية تقوم على رعايته، مطالبا بأن يكون المشاركين في اللجنة من المؤمنين بالابداع والفن وليس من الذي يكفرونه بحد قوله.

يذكر أن  7 من نواب وقيادات حزب النور السلفي، والذين كانوا أعضاء بالجمعية التأسيسية السابقة لوضع الدستور المصري 2012 ومن بينهم الشيخ ياسر برهامي قد رفضوا الوقوف احتراما للسلام الوطني المصري أثناء عزفه مساء أمس قبيل بدء الاجتماع الثاني لأعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

*ذعر بسبب “جسم غريب” بشريط قطارات الحامول

سادت حالة من الذعر بين أهالى قرية الحامول (مركز منوف – محافظة المنوفية) بعد ورود بلاغات لعمدة القرية، اليوم الثلاثاء، تفيد بوجود جسم غريب يشتبه أن يكون “قنبلة” على شريط السكة الحديد الخاص بالقرية، وعلى الفور تم إبلاغ مركز الشرطة وانتداب خبراء المفرقعات لمكان الواقعة.

وتلقى اللواء سعيد توفيق مدير أمن المنوفية، إخطارا من اللواء مجدى سابق حكمدار المنوفية، يفيد ببلاغ من عمدة قرية الحامول بوجود جسم غريب يشتبه أن يكون قنبلة على قضبان السكة الحديد، على بعد 500 متر من محطة سكة حديد الحامول.
وانتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات، وتم عمل كردون حول المكان، وبفحص الجسم وتبين أنه “فيوز كهربائى” خاص بالضغط العالى للكهرباء، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

*قوات الانقلاب تعتقل شقيقة الشهيد يوسف خفاجي بالإسكندرية لمشاركتها في وقفة احتجاجية

اعتقلت قوات الانقلاب صباح اليوم-الثلاثاء- الطالبة سمية عبد القادر خفاجى، شقيقة الشهيد الطفل يوسف عبد القادر، شهيد مجزرة القائد ابرهيم، لمشاركتها فى وقفة ضد الانقلاب.

وكان عدد من الطالبات قد نظمن صباح اليوم، وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكرى أمام مدرسة ايزيس الثانوية، شرق الاسكندرية، فقامت مديرة المدرسة بضرب الفتيات المشاركات، واحتجاز الطالبة سمية فى إحدي الغرف، حتى جاءت ميليشيات الانقلاب واعتقلت الطالبة سمية.

الجدير بالذكر أن “سمية” هى أبنه المهندس عبد القادر خفاجى أمين حزب الحرية و العدالة بدائرة المنتزه، وشقيقة الشهيد يوسف عبد القادر، الذى ارتقي فى مجزرة مسجد القائد ابراهيم على أيدى قوات وبلطجية الانقلاب يوم جمعة التفويض 26 يوليو الماضي.

*لليوم الرابع.. أزمة السولار والبنزين تضرب الإسكندرية بطوابير مئات الأمتار

دخلت مدينة الإسكندرية  لليوم الرابع على التوالى في حالة من الغليان بين سائقى الأجرة والميكروباص والمركبات الخاصة وذلك بسبب عدم توافر البنزين والسولار فى المحطات .

برغم نفى محافظ الإسكندرية ووكيل وزاة التموين بالإسكندرية عدم وجود أزمة فى النوعين ،إلا أن الطوابير التى شهدت إمتدادها مئات الأمتار خاصة فى منطقة السيوف برمل الإسكندرية حيث شهدت طابور طويل من السيارات الاجرة والتاكسيات شل حركة المرور بالمنطقة .

*وقفة احتجاجية بطنطا رفضا للانقلاب العسكري

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، ورفض الانقلاب بمحافظة الغربية منذ قليل وقفة حاشدة امام مستشفى جامعة طنطا تنديدا بالانقلاب العسكري ، شارك فيها آلاف من الرافضين للانقلاب من أحزاب الحرية والعدالة، والوطن، والوسط، والعمل، والدعوة السلفية، والالتراس، وحركة شباب ضد الانقلاب.

رفع المشاركون في الوقفة شارات رابعة وصور الشهداء، ولافتات تندد بالمجازر التى ارتكبها الانقلابيون ضد المعتصمين، والمتظاهرون السلميين .

وردد المتظاهرون هتافات يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر، “الداخلية.. بلطجية ” ، ” الجيش المصرى بتاعنا .. السيسى مش بتاعنا”.

*قوات الانقلاب تختطف مدرس أول ثانوى بالمنصورة

اختطفت قوات الانقلاب بمحافظة الدقهلية عقب ظهر اليوم الثلاثاء أحمد حسانين حافظ- مدرس أول ثانوي لغة عربية- عقب خروجه من مدرسة “شاوة” الثانوية المشتركة، حيث هجم عليه ثمانية أفراد مدججين بالأسلحة وأدخلوه “بوكس” للشرطة ثم قاموا باقتياده إلى قسم أول المنصورة.

 يذكر أن “حسانين” من قرية شاوة التابعة لمركز ومدينة المنصورة ومحبوب وسط أهالى قريته ومعروف ببساطته وتواضعه ويقف بجوار الكبير والصغير عندما يقعوا فى أى محنة قد تقابلهم ويساند الضعيف وينفق على اليتامى و بعد انتشار خبر اعتقاله سادت حالة من السخط والغضب داخل القرية من تصرفات القائمين على الانقلاب واعتقالهم للشرفاء.

*جامعة الزقازيق تفصل محمود عزت مرشد الإخوان المؤقت ومحمود الجوادي

قرر الدكتور أشرف الشيحى، القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، فصل أستاذين بكلية طب الزقازيق لانقطاعهما عن العمل بدون عذر مشروع.

وهما الدكتور محمود عزت أستاذ بكلية الطب والمرشد العام المؤقت لجماعة الإخوان المحظورة، والدكتور محمد محمد الجوادى أستاذ القلب بطب الزقازيق.

وكان أساتذة كلية الطب قد تقدموا بشكوى لرئيس الجامعة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأستاذين اللذين تغيبا عن عملهما منذ فترة كبيرة دون تقديم أعذار مقبولة، متهمين الجوادى بإهانة الجيش فى أحاديثه المستمرة على قناة الجزيرة القطرية.

وأحال رئيس الجامعة الملف للدكتور عادل عبد الرحمن وكيل كلية الحقوق للتحقيق فيه، وانتهت التحقيقات التى أجراها وكيل كلية الحقوق إلى فصل الأستاذين لانقطاعهما عن العمل دون تقديم عذر مقبول، وذلك إعمالا لنص المادة 117من قانون تنظيم الجامعات.

*احالة لاعب دمياط للتحقيق لرفعه شعار رابعة . .

فى ظاهرة غير مسبوقة فى ملاعب كرة القدم قام محمد ابو جنبة رئيس مجلس ادراة نادى دمياط باحالة اللاعب حسام حسن هداف نادى دمياط للتحقيق وذلك بسبب رفع اللاعب شعار رابعة بعد احرازه هدف التعادل فى المباراة الودية التى جمعت الفريق بالنادى الاسماعيلى.

يذكر انه عندما رفع اللاعب شعار رابعة قامت الجماهير التابعة للنادى بترديد هتافات معادية للاعب مما ادى المدير الفنى سميح بلبولة الى اخراجه من ارض الملعب رغم استكمال التغييرات المتاحه واستكمال المبارة بعشرة لاعبين فقط.

وكاد حسام حسن لاعب فريق الكرة بنادي دمياط أن يفقد حياته خلال لقاء الإسماعيلي الودي الذي أقيم عصر الاثنين على ملعب الإسماعيلية. وأحرز اللاعب هدف التعادل في مرمى الإسماعيلي ليحتفل برفع إشارة نصرة مظاهرات رابعة، مما جعل جمهور الدراويش يحاول الفتك به ووجهوا السباب له وحاولوا الاعتداء عليه.

*القرضاوى ورسالة شديدة اللهجة الى شيخ الازهر
|القرضاوي مخاطباً الطيب:
“لقد كنتُ أظنهم قد غرروا بك، فعلمتُ بقولك أنك ممن أوحى لهم!!
وكنت أحسبك متورطا، فعلمت أنك متآمر!!
وكنت أخالُك خائفا، فعلمت أنك مشارك!!
تكيد لهذه الأمة وتمكر بها، وتتخذ من عمامة الأزهر غطاء لمآربك، وتمويها على المصريين

*السويس . . الثلاثاء 24-9 المسيرة بمشيئه الله من مسجد الجمعية الشرعية بالأربعين بعد العشاء

*قوات الانقلاب تفرق مسيرة لطلاب ثانوي بأنشاص وتقبض على طالبين

ألقت ميليشيات الانقلاب القبض على “زيد سمير عبد القادر”، و”يوسف عرفة” الطالبين بمدرسة أنشاص الرمل الثانوية التابعة لإدارة بلبيس التعليمية شرقية أثناء مشاركتهم في مسيرة ضد الانقلاب العسكري، نظمها طلاب الثانوية من أمام المعهد الديني الأزهري اليوم الثلاثاء، متجهة إلى مدرسة أنشاص الثانوية؛ حيث قامت قوات الانقلاب بتفريق المسيرة، والقبض على الطالبين، واصطحابهم إلى نقطة شرطة أنشاص.

*طلاب المنوفية يثورون ضد الانقلاب ويدعون للافراج عن المعتقلين

قام طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بمدينة السادات بوقفة  لرفض الانقلاب العسكرى الدموى والمطالبه بالافراج عن الطلاب المعتقلين.
كما كانت هناك وقفة لحركة عفاريت ضد الانقلاب بمدينة سرس الليان بالمنوفية فى محطات القطار لرفض الانقلاب العسكرى الدموى رددوا خلالها الهتافات المنهاضة للانقلاب والمطالبه بعودة الشرعية.

*بالفيديو…قوات أمن الإنقلاب بالفيوم تسحل الطالب عبد الرحمن أكرم وتجرده من ملابسه وتعتقله

*”مونيتور”: تحالف سعودي صهيوني لدعم الثورة المضادة

كشف موقع “ميدل إيست مونيتور” البريطاني أن المسؤولين السعوديين هم من قادوا الانقلاب في مصر بدعم دبلوماسي صهيوني، مثلما شجعوا القادة الأمريكيين على دعم الديكتاتور حسني مبارك بقوة لمواجهة الثورة عام 2011.
واعتبر الموقع في تقرير نشره أن “السعودية تعتمد على ثروة نفطية لا حدود لها في تصدير الموت والدمار إلى جميع أنحاء المنطقة”.
واعتبر الموقع أن من أكثر الأمور إثارة للدهشة منذ انتفاضات عام 2011 وجود ما اعتبره تحالفاً بين السعودية والكيان الصهيونى لنشر الثورة المضادة التي تهيمن على المنطقة، واصفاً كلا النظامين بأنهما يمثلان ديكتاتورية عسكرية.
وقال إن الأموال السعودية تغرق جميع أنحاء المنطقة وتتجه إلى جيوب صحفيين يستخدمون منصاتهم لتنفيذ أهداف السياسة الخارجية للملكة ونشر الكراهية والطائفية في بلادهم.

*ميليشيات الإنقلاب تقتل قناص رابعة و أخته ببنى سويف . . سلطة الانقلاب تبدأ في التخلص من أدلة إدانتها بمجزرة رابعة

داهمت قوة من قوات الجيش والشرطة فجر اليوم الاثنين منزل ” حمدى كمال حسين ” مجند سابق بوزارة الداخلية في قرية الشنطور – مركز سمسطا ، الذى سارع بالهرب غير أن القوة اطلقت عليه أعيرة النارية أصابته في بطنه وقدمه قبل أن يصطحبوه مصابا معهم غير أنه توفي بعد ساعات قليلة من احتجازه ولا توجد معلومات واضحة هل تم توفير عناية صحية لجراحه التى اصيب بها أم تركوه ينزف حتى الموت.

وفي نفس الوقت قتلت الرصاصات الطائشة أخته وهي أم لطفل عمره تسعة أشهر فقط والتى تصادف تواجدها بالمنزل لزيارة أخيها .

الجدير بالذكر أن حمدي كمال حسين أنهى خدمته منذ حوالي 20 يوما فقط ، وقد شارك كقناص في فض اعتصام رابعة العدوية ، حيث يُشهد ببراعته في القنص ويعرف في بلدته بصائد الحمام ، الأمر الذى يؤكد أن قوات الانقلاب تسعى للتخلص من أدلة إدانتها في مذبحة رابعة العدوية بما فيها التخلص من المشاركين فيها أنفسهم .

وكان حمدي في آخر أيامه قد أبدى ندماً على جرائمه في فض الاعتصام و أدلي بشهادات تفيد تورطه بقتل المتظاهرين لأحد زملاؤه المجندين الذى أدلي بهذه التفاصيل، و ذكر فيها أنهم تعرضوا بالرصاص الحي للمتظاهرين دون تفريق بين كبير وصغير او رجل وامرأة .

عن Admin

اترك تعليقاً