محمد يوسف بطل الكونج فو

متابعة جديدة . . الاثنين 28 أكتوبر . . اسبوع الصمود

محمد يوسف بطل الكونج فو
محمد يوسف بطل الكونج فو

متابعة جديدة . . الاثنين 28 أكتوبر . . اسبوع الصمود

شبكة المرصد الإخبارية

* القبض على جهاديين في منطقتي مصر الجديدة ومنشأة القناطر بتهمة ارتكاب مذبحة كنيسة العذراء بالوراق

زعم مصدر أمني بوزارة الداخلية، بأن أجهزة الأمن بالجيزة ألقت القبض على جهاديين في منطقتي مصر الجديدة ومنشأة القناطر متهمين بارتكاب مذبحة كنيسة العذراء بالوراق. وأضافت التحقيقات، أن المتهمين هم أنفسهم من هاجموا نقطة شرطة النزهة والتي أسفرت عن استشهاد شرطي ومواطن.

*طلاب الأزهر ينتفضون داخل أسوار المدينة الجامعية ضد الانقلاب

تظاهر الآلاف من طلاب الأزهر، منذ قليل، بالمدينة الجامعية بمدينة نصر؛ تنديدًا بالانقلاب الدموي، واستكمالا لانتفاضتهم ضد شيخ الانقلابيين أحمد الطيب وأسامة العبد رئيس الجامعة.

خرج الطلاب أمام مسجد المدينة، لتستمر تظاهراتهم حتى خارج أسوار المبنى، ثم امتدت لتصل إلى شوارع الحى السادس، وسط شلل مروري تام بعد خروج الطلاب الذين أعلنوا أنهم لن يتوقفوا عن خطواتهم التصعيدية حتى عودة الشرعية.

*نصراني يحاكم رئيس منتخب مسلم حافظ لكتاب الله

نبيل صليب عوض الله عريان من تم تعيينه لمحاكمة الرئيس المنتخب محمد مرسي له مواقف عدائية مسبقة فهل يتنحى عن نظر القضية أم ينتقم من الرئيس المنتخب ؟

تولى المستشار نبيل صليب في أول يوليو الماضي  منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، المنصب الذي يؤهله لرئاسة اللجنة العليا للإنتخابات في أعقاب إنتهاء حكم الرئيس المختطف محمد مرسي.

وكان المستشار صليب واسمه بالكامل نبيل صليب عوض الله عريان يرأس محكمة استئناف الإسماعيلية.

وقد عرف بمواقفه المتشددة من نظام الرئيس مرسي خاصة المقترحات المتعلقة بتعديل قانون السلطة القضائية.

وقد أصدر رئيس الانقلاب المعين عدلي منصور، قراراً جمهورياً، رقم (586 لسنة 2013)، بتشكيل اللجنة العُليا للانتخابات برئاسة نبيل صليب عوض اللـه عريان، رئيس محكمة استئناف القاهرة.

المستشار صليب تخطى الستين عاما، فهو يبلغ من العمر 69 سنة، وهو ما كان يهدد بمنعه من تولى رئاسة اللجنة في ظل مقترح تحديد السن القصوى للقضاة، بضغط من مجلس الشورى المنحل .

وقد ذهب البعض الى تفسير تمسك مجلس الشورى بأغلبيته الاسلامية بتمرير المشروع على أنه محاولة لقطع الطريق أمام تولي المستشار “نبيل صليب” رئيس محكمة الإسماعيلية آنذاك رئاسة محكمة إستئناف القاهرة وبالتالي رئاسة اللجنة العليا للإنتخابات بحكم منصبه.

لن ينس مزاعم أن الإخوان كانوا يريدون إبعاده عن رئاسة اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية من خلال خروج أكبر عدد من القضاة للتقاعد عن طريق خفض سن التقاعد وخروج نحو 3000 قاضٍ للمعاش.

ورغم إبتعاده عن الظهور الإعلامي، فقد كتب العديد من المقالات كان أبرزها “مذبحة للقضاة أم مذبحة للعدالة” التي وصف فيها مشروع تعديل السلطة القضائية بالمشبوه وبأنه يشكل إهداراً لحصانة القضاء.
وفي مقال أخر بعنوان “إستقالة بالإكراه” انتقد تراجع المستشار طلعت عبد الله النائب العام في عهد محمد مرسي عن إستقالته عن منصبه، قائلاً إنه قدمها إلى مجلس القضاء الأعلى تحت إكراه
.

*البدوي : المادة 219 المثيرة للجدل ألغيت نهائيا ولم تعد مطروحة على اللجنة

قال السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن اللجنة انتهت من الاتفاق على 14 مادة من المواد فى باب الحقوق والحريات، فيما يتبقى 6 مواد.

وأوضح البدوي، فى حديث إلى المحررين البرلمانيين، مساء اليوم الاثنين، أن المادة المتعلقة بحرية الاعتقاد، تم الاتفاق عليها بشكل مبدئى بالأمس، بأغلبية أصوات 26 مقابل رفض 14.ولفت أن المادة تنص على أن “حرية الاعتقاد مطلقة وحرية ممارسة الشعائر لأصحاب الديانات السماوية حق ينظمه القانون”، موضحًا أن المادة ستناقش مرة أخرى وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن المادة 219 المثيرة للجدل بين القوى المدنية وحزب النور، ألغيت نهائيا ولم تعد مطروحة على اللجنة.

*محمد يوسف : شعار رابعة لا يتعارض مع كوني أمثل مصر في البطولة

قال لاعب الكونغ فو محمد يوسف، الذي لوّح بـ«شعار رابعة»، خلال تسلمه الميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية الدولية لمنافسات رياضة الكونغ فو في روسيا، السبت، إن هدفه من ذلك كان «رسالة وفاء وتعاطف أراد إيصالها للعالم».

وأضاف يوسف: إن رفع «شعار رابعة» «كان رسالة وفاء وتعاطف أرادت أن تصل إلى العالم أجمع عن طريق ارتداء قميص عليه علامة رابعة والتلويح بالعلامة نفسها».

ودافع اللاعب عن هذا التصرف، معتبرًا أنه «لا يتعارض مع كونه يمثل مصر في البطولة في المقام الأول»، معربًا في الوقت نفسه عن تحفظه إزاء «الإجراءات التي اتخذها اتحاد الكونغ فو ضده»، كما عبّر عن شكره لكل من «سانده وشجعه» عقب تلك الإجراءات.

*في خبر عاجل منذ قليل، أن خارجية الانقلاب أعلنت عن فقد 100 مصري في إجدابيا، بعد دخولهم ليبيا بطريقة غير مشروعة، على حد وصفهم ،وأعلن السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، عن العثور على جثتين جارى التعرف عليهما.

* عاجل: سقوط اول شهيد من طلاب جامعة الازهر بطلق ناري في الرأس .

*الناشط السياسى – عبد الرحمن عز – عبر موقع “تويتر”
أعلن استقالتي من”التحالف الوطني لدعم الشرعية” ومن الآن لاأعترف الا بالشرعية الثورية ضد الهيمنة الأمريكية للوصول للتحرر الحقيقي والقصاص لدماء الشهداء
save image* طلاب الأزهر يلقون القبض على بلطجية بعد اقتحامهم الجامعة

ألقى طلاب الأزهر القبض على عدد من البلطجية الذين قاموا باقتحام أسوار الجامعة والاعتداء على الطلاب المشاركين في المظاهرة المناهضة للانقلاب الدموي، وذلك بمساعدة قوات الشرطة والجيش، قام الطلاب بالقبض عليه أثناء الاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء والرصاص الحي.

*شاهد عيان بالأزهر: الجيش سمح للشرطة والبلطجية بمهاجمتنا

قال الطالب محمد صبيح طالب بكلية الهندسة جامعة الأزهر وأحد شهود العيان, أنه تمت مهاجمة الطلاب خلال تظاهرتهم السلمية التى تم تنظيمها على مدار الساعتين وحتى الآن، بإستخدام الغاز المسيل للدموع واطلاق الخرطوش لمحاولة تفريق المتظاهرين.

وأضاف : أن الاعتداءات تمت داخل الحرم الجامعى بعد مطاردة الطلاب داخل الجامعة من خلال البوابة الرئيسية بعد أن قامت قوات الجيش بالسماح لقوات الأمن والبلطجية بالدخول من البوابة الرئيسية واطلاق الخرطوش داخل الجامعة.

*السيسي يرتعد من عودة الأزهر لدوره التاريخي في قيادة ثورات مصر ويوجه قواته لارتكاب مجزرة جديدة هذه المرة داخل جامعة الأزهر .

*عشرات الإصابات بالرصاص الحي والخرطوش بين الطلاب بعد هجوم الداخلية والبلطجية برعاية الجيش على الطلاب المنتفضين ،وطلاب الأزهر صامدون في وجه قوات أمن الانقلاب رغم وقوع العديد من الإصابات.

*الجيش يغلق الطرق المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية أمام مسيرة طلاب الأزهر

قامت قوات الجيش بغلق الطرق المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية باستخدام عشرات المدرعات، والآلات العسكرية، والأسلاك الشائكة.

واستعان الجيش بقوات الخاصة من فرق المظلات لغلق الطريق أمام مسيرة طلاب جامعة الأزهر التى تضم الآلاف من الطلبة المشاركين فى الانتفاضة الطالبية التى دعا إليها طلبة الجامعات رفضا للإنقلاب العسكرى والمطالبة بالقصاص للشهداء والافراج عن المعتقلين واقالة شيخ الازهر ورئيس الجامعة. 

من جانبهم، قام الطلاب بالوصول إلى الأسلاك الشائكة، مرددين  هتافات مناهضة لوزارة الداخلية، والفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع ثم عادوا للتظاهر أمام الباب الرئيسى للجامعة، واغلقوا الطريق بالأسلاك الشائكة من امام باب الجامعة.

*إصابات بالرصاص الحي والخرطوش والقبض على طالبين من حرم جامعة الأزهر

اصيب 8 طلاب بطلقات “خرطوش” وأكثر من 10 حالات أخري باختناق بالغاز خلال تظاهراتهم بجامعة الازهر.
وكانت قوات أمن الانقلاب قد أطلقت قبل قليل قنابل الغاز المسيل للدموع والحجارة والخرطوش علي تظاهرة الطلاب أمام البوابة الرئيسية لجامعة الأزهر.
ووجه طلاب جامعة الأزهر استغاثة عاجلة للأطباء والمواطنين لدعمهم بمواد الاسعافات الأولية والتواجد داخل مبنى الجامعة لعلاج وإسعاف الحالات المصابة . وكانت الأنباء الأولية عن اصابة 3 طلاب الآن أمام كلية العلوم بالرصاص الحي، كما تم اعتقال 2 من الطلاب فى التظاهرات التي تقام الآن داخل جامعة الأزهر لرفض الانقلاب

*مدارس الإسماعيلية تتضامن مع الطالبات المعتقلات

نظم طلاب المرحلة الثانوية بالإسماعيلية اليوم سلسلة بشرية بشارع شبين الكوم تنديدا باعتقال طالبات ثانوي وجامعة قبل أسبوعين وكان ياسر الحفناوى-مأمور قسم ثان الإسماعيلية قبض على خمس طالبات -رضوى على-الفرقة الأولى بكلية العلوم جامعة قناة السويس-وخديجة متولى وسارة صالح والشقيقتين رقية وفاطمة سعيد -بالمرحلة الثانوية- أثناء توزيعهن هدايا وبالونات العيد على أسر الشهداء.

كما هدد الحفناوى الطالبات واستدعى أمهاتهن حتى لا يتحدثن بوسائل الإعلام عن جريمته .

طالب المشاركون فى وقفة اليوم بسرعة الإفراج عن الطالبات كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر.

* البورصة تخسر 6 مليارات جنيه ومؤشرها يهبط 1.9% مع قرب محاكمة مرسي

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعًا جماعيا لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين، مدفوعة بعمليات بيع مكثفة من المستثمرين المصريين مع تزايد المخاوف مع اقتراب محاكمة الرئيس محمد مرسي يوم الإثنين المقبل.
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 6.01 مليار جنيه من قيمته ليغلق عند 394.9 مليار جنيه، وسط تداولات متوسطة بلغت 517 مليون جنيه.
وهبط مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 2.01 في المائة ،وهي ثاني أكبر خسائر له منذ عزل مرسي وأكبر خسائر يومية له في شهرين، ليغلق عند 6070.35 نقطة.
وامتد الهبوط الحاد إلى مؤشرات السوق الثانوية ليفقد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” ما نسبته 1.92 في المائة إلى 507.42 نقطة.

*تظاهر العشرات من الطلاب المؤيدين للرئيس  مرسي بجامعة الزقازيق، اليوم الاثنين، احتجاجًا على تحويل بعضهم لمجالس تأديبية، وفصل مؤقت للآخرين.
كانت مسيرة لطلاب مؤيدين لمرسي قد خرجت من كلية الآداب بجامعة الزقازيق منددة بما وصفوه بالملاحقة لزملائهم وتحويلهم إلي مجالس تأديب، وفصل ثلاثة طلاب لمدد تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، وهتف الطلاب بهتافات مناهضة للجيش والشرطة.

* سلماوي يفجر مفاجأة: مادة الشريعة ليست مطروحة للنقاش لأن لجنة الخبراء ألغتها

أكد محمد سلماوى المتحدث الرسمى باسم لجنة خمسينية الانقلابيين لتعديل الدستور ان الماده 219 المفسره لكلمة مبادئ الشريعه الاسلاميه ليست مطروحه للمناقشه أمام اللجنة خاصة ان لجنة الخبراء التى اعدت التعديلات الاولى على الدستور الغتها.
واوضح سلماوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده منذ قليل بمجلس الشورى بأن أمر تلك المادة محسوم وأن كل ما يتردد حول الابقاء على تلك الماده لا يمت للحقيقه بصله، وتأتي تلك التصريحات بالتوزاي مع إجتماع للدكتور يونس مخيون مع عمرو موسي رئيس اللجنة والسيد البدوي رئيس حزب الوفد وعدد من أعضاء اللجنة للتباحث حول تلك المادة.
وحول أزمة استبعاد الأعضاء الاحتياطيين من الحضور، أضاف سلماوي :” قدم عدد من الأعضاء الاحتياطيين طلبا لرئيس اللجنة لمراجعة قرار استبعاد الاحتياطيين، ورئيس اللجنة أحال الطلب لهيئة المكتب، وهي قد تعيد النظر فيه وقد تؤكد قرارها باستبعادهم، لكن هيئة المكتب لم تجتمع لمناقشة هذا الأمر لأننا ما زلنا منشغلين بجلسات التصويت على المواد

*تجديد حبس 97 من معارضي الانقلاب 45 يوما على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم روض الفرج

*وزير رياضة الانقلاب: حرمان بطل العالم من تمثيل مصر في أي محفل دولي بسبب “شارة رابعة”

طلب طاهر أبو زيد، وزير رياضة الانقلاب، كما ذكرت شبكة  CNN الاخبارية منع لاعب الكونغ فو محمد يوسف رمضان، من تمثيل بلاده في أي محفل دولي مستقبلا، بعدما قام برفع “شارة رابعة العدوية” الشهيرة بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات الكونغ فو، التي أقيمت بمدينة سان بطرسبرغ الروسية.
كان اللاعب محمد رمضان قد قام برفع شعار رابعة بعدما فاز في المباراة النهائية لمنافسات “الساندا” لوزن 90 كيلوغرام على اللاعب الإيراني، أرمان بازياري، كما عمد إلى ارتداء قميص يحمل شعار رابعة أثناء التتويج.

*الآن  تظاهرات طلاب ضد الانقلاب تجول جامعة الازهر بنات

*مليونية تطبيق الشريعة 28 نوفمبر القادم

بدأت الحركات الإسلامية الشبابية  التنسيق فيما بينها لتنظيم مليونية تحت عنوان المطلب الواحد، وهو تطبيق الشريعة الإسلامية يوم 28 نوفمبر القادم على غرار مليونية العام الماضي عندما خرج الملايين من شباب الإسلاميين، للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية دون مشاركة أي من الأحزاب، سواء إسلامية أو غيرها.

واكد صلاح الخياط المتحدث الإعلامي باسم حركة “أمتنا الإسلامية” ، أن المليونية ستكون قوية بشكل غير مسبوق، مشيرا الى ان من سيقودها هم الشباب، للمطالبة بأهم مطلب وهو تطبيق الشريعة الإسلامية في الدستور ورفض الانقلاب العسكري الذي لم يكتف بعزل أول رئيس منتخب بل قتل وشرد العزل الرافضين له.

*بطل العالم فى “الكونج فو” غادر المطار بعد 6 ساعات تحقيق بشأن شارة “رابعة”!

ذكرت  مصادر مقربه من بطل العالم فى “الكنج فو” محمد يوسف أن سلطات ألانقلاب بمطار برج العرب أفرجت عنه عقب استيقافه قرابة 6 ساعات في المطار للتحقيق معه بشأن رفعه لـ”شعار رابعة” خلال تتويجه بذهبية البطولة الدولية لـ”لكنج فو” والتي أقيمت في روسيا.

جدير بالذكر ان عناصر أمن الدولة بالمطار قامت بإلقاء القبض على بطل مصر خلال مغادرته صالة بمعاونة العاملين بأمن المطار وتم اقتياده الى مكتب أمن الدولة حيث تم التحقيق معه بسبب ارتدائه تي شيرت .

*حملة مداهمات مسعورة ببورسعيد منذ فجر اليوم
*شاهد عيان : الشرطة تعاود مداهمة البيوت و ضرب للأطفال والنساء وحملة اعتقالات عشوائية الشرطة تغلق جميع المدارس بقرية العتامنة وتطرد الطلاب اطلاق نار عشوائي من كافة الاتجاهات من جانب الشرطة على جزيرة العتامنة التابعة لقرية العتامنة بمحافظة سوهاج.

*حرمان البطل محمد يوسف من تمثيل مصر في كأس العالم

قرر الاتحاد المصرى للكونغ فو، ترحيل البطل محمد يوسف من روسيا، وحرمانه من تمثيل مصر فى بطولة العالم للكونغ فو، والذى ستقام فى 27 نوفمبر فى كوالا لامبور، وفقاً لما أعلنه اللواء جمال الجزار المدير التنفيذى للاتحاد، بسبب رفع اللاعب إشارة رابعة!كان اللاعب قد قام برفع شعار رابعة، وارتداء تي شيرت يحمل شعار رابعة، في أثناء تتويجه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات الكونغ فو، التي تستضيفها مدينة سان بطرسبرج الروسية.

وطالب أشرف ندا رئيس محكمة استئناف القاهرة، فى مكالمته الهاتفية ببرنامج العاشرة مساءً بسحب الجنسية المصرية من اللاعب بسبب رفع شارةرابعة التى تذكر الناس بالشهداء!!يذكر أن مصر مصنفة الأول عربياً وإفريقياً فى الكونغ فو.

*فضيحة عمال وبريات سمنود يقطعون السكة الحديد بعد فشل حكومة الانقلاب في توفير مرتباتهم

فضيحة أخري في عهد الخائن السيسي غراب البين الذي حط علي مصر بالخراب في كل المجالات , أقدم الآلاف من العاملين بمصانع وبريات سمنود علي قطع الطريق والسكة الحديد الخطوط الطولية مصر المنصورة وطنطا دمياط بور سعيد والعكس احتجاجا علي عدم صرف رواتبهم وأجورهم منذ الانقلاب العسكري الدموي في مصر

وقام العمال بإغلاق المصانع والماكينات منذ السابعة صباحا معلنين الإضراب العام والشامل احتجاجا علي سياسات حكومة الانقلاب التي فشلت حتي في توفير رواتبهم في الوقت الذي ارتعبت فيه من عمال غزل المحلة صرفت لهم 3 شهور حوافز خوفا من غضبتهم في حين عمال وبريات سمنود لا يتقاضون أصل الراتب
كما استنكروا موقف كمال ابو عيطة وزير القوي العاملة في عهد الانقلاب الذي كان يتقدم العمال في مطالبهم في عهد الرئيس مرسي وحاليا خرس لسانه ولم ينطق وصارا هو الآخر عبدا للبيادة

*بالفيديو رئيس الموساد السابق: مرسي سافر لإيران متجاهلا طلب لنتنياهو بعدم الذهاب

كشف مقطع فيديو مسجل لـ إفرايم هالفي رئيس الموساد الأسبق تخطيط الإعلام المصري لحملة ضخمة لأشهر لمهاجمة زيارة الرئيس مرسي إلى إيران مشيرا إلى أن مرسي ذهب لإيران على الرغم من تقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطلب واضح مطالب مرسي بعدم الذهاب لطهران.
وأضاف هالفي في كلمته المسجلة بتاريخ 21 مايو الماضي بجامعة بار إيلان العبرية بمناسبة تكريمه لحصوله على الدكتوراة الفخرية من الجامعة بحسب صفحة “كلنا خالد سعيد – نسخة كل المصريين” أن الرئيس مرسي انحاز إلى الأغلبية السنية بسوريا مشيرا إلى كلمة مرسي في طهران التي وبخ فيها بعلانية وبشجاعة سياسة آية الله خامنئي بسبب عملياته السياسية في سوريا ضد الأغلبية السنية.
وأوضح هالف أن انتقاد مرسي العلني لإيران في جلسة نقاش رؤساء دول عدم الانحياز في قلب طهران دمر أثر الحملة الدعائية التي تم التخطيط لها عدة أشهر قبل الاجتماع.

http://www.youtube.com/watch?v=l_QSm9OaK9U

عن Admin

اترك تعليقاً