متابعة متجددة . .الخميس 13 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

bycutمتابعة متجددة . .الخميس 13 مارس . . الشارع لنا معاً للخلاص

شبكة المرصد الإخبارية

*رسالة استغاثة من خلف أسوار سجن جمصة الجديد سيء السمعة
خاص وحصري – شبكة المرصد الإخبارية
وصلتنا قي شبكة المرصد الإخبارية رسالة استغاثة من وراء أسوار سجن جمصة جاء فيها :
نتعرض لإهانات شديدة فى سجن ليمان جمصة حيث جردونا من ملابسنا أكثر من مرة وتكشف عوراتنا ويقومون بإجبارنا على ان ننام على بطوننا فى الثلج ساعات طويلة . . ويحلقون رؤوسنا قسراً كل 3 أيام . . يمنعون عنا الدواء والأكل والملبس والأوراق والأقلام . . لايوجد سوى الأكل الميري والزيارة الميرى حيث الحارس يجلس بينك وبين أهلك في الزيارة . . جميع الضباط والجنود هنا تسبيحهم هو سب الدين.
نتعرض للايذاء البدنى والنفسي على يد اثنين من ضباط السجن وذلك بتوجيه اقذر الشتائم والسباب اليهم .
حيث يقوم هؤلاء الضباط بإجبارنا على الوقوف من الساعة 11 صباحاً حتى الساعه 2 ظهراً في الشمس والمطر الا بالملابس الداخلية مما اثر على كبار السن منا خاصة .
تم بناء السجن بالمعونة الأمريكية وهو على مساحة 35 فدان ، ويسع لـ 38 ألف سجين .
تم إنشاء السجن لاستيعاب السجناء المعاقبين بالسجن المشدد أو المؤبد، والسجناء شديدي الخطورة، ولذلك فتم إنشاؤه من الخرسانة المسلحة، بالإضافة إلى مباني إضافية من الطوب.
وتكلف إنشاء ذلك السجن، مبلغ 750 مليون جنيه مصري، وأشرف على عملية الإنشاء، منظمات حقوق إنسان أجنبية، وتم وضع حراسة عليه من الخارج، وإحاطته بعدد 44 برج حراسة من الداخل والخارج.
ويقع السجن بجوار مدخل مدينة جمصة، وأنشئ على مساحة 42 ألف متر مربع، ويطل علي الطريق الدولي الساحلي مباشرة، وعلى مسافة قريبة من طريق المنصورة.
ويحتوي السجن على 6 عنابر للسجناء، تم تخصيص أربعة منها للرجال، كل عنبر مكون من ثلاث طوابق، كل طابق به 32 زنزانة، بطاقة استيعابية تصل إلى 96 زنزانة للعنبر الواحد، بإجمالي 384 زنزانة، وكذلك عنبرين للنساء، كل عنبر مكون من ثلاث طوابق، ويشتمل كل طابق على 24 زنزانة، أي بقدره استيعابية تصل إلي 72 زنزانة للعنبر الواحد، بإجمالي 144 زنزانة.

*مجهولون اطلقوا النار على طاقم حراسة إذاعة شمال سيناء ولاذوا بالهرب

أطلق مسلحون مجهولون منذ قليل النار على حراسات إذاعة شمال سيناء المحلية بالعريش. وقال مصدر أمني إن المسلحين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا من بعد النيران على قوة الحراسة بإذاعة شمال العريش ورد عليهم أفراد الحراسة إلا أنهم لاذوا بالفرار.
يذكر أن مسلحون مجهولون هاجموا، ظهر اليوم، قوة حماية سنترال مدينة العريش، وقال مصدر أمنى إن 3 مسلحين يستقلون سيارة “فيرنا” أطلقوا النار من بُعد على قوة أمنية تتمركز أمام سنترال العريش، دون أن يُسبب ذلك وقوع إصابات أو خسائر بالمنشآت، ثم لاذوا بالفرار.
وأثناء فرارهم، اصطدمت السيارة التى يستقلونها بسيارتين للأهالى، ثم واصلت سيرها، واختفت فى مكان مجهول، وأعقب الحادث إطلاق نار كثيف من قبل قوات التمركز على سنترال العريش، وسط حالة من الهلع بين الأهالى والموظفين فى المصالح الحكومية بالمنطقة وطلبة المدارس.

*مسلحون يستولون على 60 ألف جنيه من سيارة شركة الدخان بقنا والأمن يتقاعس

نفذ ستة أشخاص مسلحين، اليوم الخميس، عملية سطو مسلح على سيارة تابعة لشركة الدخان بقنا, واستولوا على 60 ألف جنيه ومحتويات السيارة من السجائر وخطفوا قائدها ومندوب التحصيل بمركز دشنا.
 
وكان مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا يفيد بقيام 6 مسلحين عملية سطو مسلح على سيارة قنا، التابعة لشركة الدخان والاستيلاء على مبلغ 60 ألف جنيه، ومحتويات السيارة من السجائر وخطف قائدها ويدعي بدري خلف الله السوالمي ومندوب التحصيل ويدعي خالد فاروق بالطريق الفرعي أبو مناع الشيخ علي بمركز دشنا.
 
وقام أهالي المختطفين بقطع الطريق الزراعي الشرقي مصر – أسوان أمام مركز دشنا احتجاجا على تقاعس الأجهزة الأمنية في عملية البحث عن الواقعة ..مطالبين بسرعة تحرير المختطفين وضبط مرتكبي الواقعة.

*مطار القاهرة يستقبل 12 مصريا مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة

استقبل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم 12 مصريا مرحلين من المملكة العربية السعودية، بعد القبض عليهم لمخالفتهم شروط الإقامة بالبلاد، وقال مصدر بالمطار إن المرحلين الـ 12 وصلوا القاهرة على متن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية السعودية القادمة من جدة.
 
وأضاف أنه تمت مناقشة المرحلين فور وصولهم، حيث أقروا في التحقيقات أنهم خالفوا شروط الإقامة بالمملكة العربية السعودية، وتم القبض عليهم بمعرفة الأجهزة الأمنية، حيث جرى ترحيلهم من البلاد أعمالا للقوانين المنظمة لإقامة الأجانب.

*ملخص أو بعض ما جاء في لقاء ياسر السري مدير المرصد الإسلامي مع قناة الحوار اليوم الخميس :

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلمية لا تعني الاستسلام

متنزلش لو مش حتعرف تدافع عن نفسك

متنزلش لو مش معاك أدواتك اللى تحمى بيها نفسك

متنزلش لو نازل يرتمى عليك مسيل دموع وتجرى

متنزلش لو نازل يوم 19 مارس كأنه يوم عادى

متنزلش لو مش عندك إستعداد تواجه البلطجيه

متزلش لو مش حتقدر ترعب قوات الإنقلاب

متنزلش لو مش حتقدر تغضب للشهداء والمعتقلين

متنزلش النساء والفتيات لو مش هتعرف تحميها

لا تسمحوا لهم بأن يعتدوا على تظاهراتكم السلمية .. واجهوهم…اصمدوا أمامهم ..لا تسمحوا لهم باعتقالكم ..نحن ثوار.. لا نعرف الخضوع ولا الخنوع ولا التراجع ..معركتنا مع الطغاه والمجرمين هي معركة بين الحق والباطل، فلتزأروا بصوت الحق، ولتعلوا راية الشرعية خفاقة، في مواجهة راية الانقلاب العسكري الدموي الخائن، فالوطن أمانة في اعناقنا.

دفع الصائل شيء مشروع في دين الله حتى لو أدى هذا لقتل الصائل فهذا دفاع عن النفس .

كل شيء مخطط وتم الاتفاق عليه مع السيسى والمخابرات الحربية المصرية والمخابرات الامريكية . تصعيد غير مبرر ومن جانب واحد وبدون أى حادث واحد يمكن الاستناد إليه ، فنحن أمام جر شكل مدبر ، مع سبق الإصرار والترصد .

وصل عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي صباح الثلاثاء 11 مارس 2014، وهي الزيارة التي من المرجح أن يكون سببها طلب الدعم المالي لخوض الانتخابات الرئاسية، وخاصة البحث في أمر العشرة مليارات دولار التي يبدو أن كلاً من الرياض وأبوظبي تتلكآن في دفعها للجيش.

السيسي كان فى استقباله بالامارات نائب عن القائد الأعلى للقوات ولم يلتقى برئيس الدولة أو رئيس إمارة دبى مشيراً إلى أن كل لقاءاته كانت مع مجموعة من شباب الأسرة الحاكمة، وذلك على عكس البرتوكول ، وعاد إلى مصر بصحبة البقر هدية قدمتها الإمارات للقوات المسلحة المصرية، عبارة عن مائة ألف رأس من الماشية.

وأيضاً التأمر على الثورة الليبية.

السيسي يعمل على تنفيذ مؤامرة ترعاها السعودية والإمارات للسيطرة على نفط ليبيا واجهاض ثورتها

أناشد أبناء الجيش المصري التمرد على السيسي وشركاه وعدم التورط في حرب بالوكالة ضد الأشقاء في ليبيا الشقيقة . . لا تتورطوا في العمالة لصالح أمريكا والصهيونية العالمية والسعودية والإمارات لتحقيق أحلام السيسي على حساب إخواننا أبناء الشعب الليبي.

وأناشد الشرفاء الأحرار من الشعبين معارضة ذلك ومقاومته بكل السبل والوسائل الممكنة وإفشال المخطط الإجرامي.

السيسي طلب عشرة مليارات دولار كمساعدة اضافية من الامارات والسعودية للجيش المصري مباشرة، حيث يتم ايداع المبلغ في حساب عائد للقوات المسلحة، وليس للحكومة المصرية، وذلك قبل إعلان الترشح الرسمي للانتخابات الرئاسية.

السيسي يريد إرضاء الجيش وإسكاته بهذا المبلغ الذي سيتم تخصيص جزء منه لضباط كبار ومتنفذون في المؤسسة العسكرية.

عنان اعلن عن عدم خوضه من الانتخابات الرئاسية . . وللعلم من الحركات الصبيانية انقطاع التيار الكهربي بمكتب الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق، وذلك قبل دقائق من دخوله قاعة المؤتمر، لإعلان موقفه النهائي من الترشح للرئاسة.

هناك صراع أجنحة داخل سلطة الانقلاب العسكري، ولكن الصراع لمصالح شخصية وليس لمصلحة الشعب لذا يجب أن نفهم أن أي خلافات أو صراعات بين عنان والسيسي أو اي أجنحة عسكرية : إذا رأيتم العسكر يقتلُ بعضهم بعضاً في الشوارع ، فلا تصدقوهم .. ولا تميلوا لطرفٍ منهم على حساب طرف آخر إلا بالقدر الذي يُضعف الطرفين .. 

واعلموا أن عسكر هذا الزمان ليسوا أكثر من (مماليك) جُدد يتهارشون فيما بينهم حتى يرفع سيدهم الأمريكي حذاءه فينكسون رؤوسهم تحت لوائه ويتمسحون به كما تتمسح القطة بقدم صاحبها 

اعلموا أن هناك صراع حقيقي بين الانقلابيين وأن الانقلاب يتآكل ويأكل بعضه بعضاً ويترنح . . لكن يحتاج منا الضربة القاضية . .

فهناك صراع حقيقي داخل المؤسسة العسكرية صراع ولاءات ولكنهم جميعاً في الأخير عبيد أمريكا . .

التقى اليوم الرجل القوى من السيسي الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق جون هيسترمان قائد القوات الجوية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

السعودية . . لا شيء يعجل من زوال ملك ونظام آل سعود ..  كالظلم .. ومن أظلم الظلم منع عباد الله عن المسجد الحرام .. وعن آداء مناسك الحج والعمرة .. وانصح الاسلاميين عدم السفر لآداء المناسك لأنهم عرضة للاعتقال كما حدث أكرم الشاعر والذي اعتقلوه بطلب الانتربول الدولي.

شفيق أصدر بيانا أكد فيه صحة المعلومات التى وردت بالتسريب وكلام شفيق يؤكد أن انتخابات الرئاسة القادمة هي مهزلة مزورة سلفاً

بداية الهجوم من جانب الفريق شفيق على السيسى وقيادات المؤسسة العسكرية، حيث أكدت المصادر أن الفريق شفيق أجرى عدة اتصالات بعد عزل الدكتور محمد مرسى بأحد قادة المؤسسة العسكرية يطالبه بالتدخل فى قضية أرض الطيارين والتوسط لدى المشير السيسى لتسوية القضية المتهم فيها مع عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بتسهيل الاستيلاء على أراضٍ وفيلات مملوكة للدولة عبر الجمعية بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول، المصدر الذى تحدث معه خذله وقال أن الجيش لا يتدخل فى أحكام القضاء.

وأضافت المصادر ان شفيق أراد العودة بعد عزل مرسى، وتحدث الى جهة سيادية عن إمكانية عودته الى مصر وحمايته من أى قضايا أو ملاحقات فى قضايا فساد، ولكن الجهة السيادية نصحته بعدم العودة حتى الإنتهاء من الإنتخابات الرئاسية.

شفيق أعطى مبالغ مالية كبيرة للإعلامى مصطفى بكرى والمستشارة تهانى الجبالى، مقابل الهجوم على الإخوان وحشد الشارع ضدهم فى 30 يوينو، مشيرا أنه هاجم بكرى والجبالى فى تسريبه بسبب مطالبته السيسى بالترشح للرئاسة والتخلى عن شفيق.

الناقلة التي استخدمت لتهريب نفط في ليبيا مملوكة لشركة مصرية

نفت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء أية صلة لها بالناقلة التي ترفع علم هذا البلد والتي قام انفصاليون ليبيون في شرق البلاد باستخدامها لتهريب النفط بمعزل عن السلطات المركزية في طرابلس. 

 *بيان من لجنة محبي مصر في الخارج بخصوص مقاطعة سلطة الانقلاب والدول الداعمة له

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد،

من الأساليب التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأعداء بهدف إضعافهم أسلوب الحصار الاقتصادي وهو ما يسمى اليوم بالمقاطعة الاقتصادية . . من أوائل السرايا التي بعثها الرسول صلى الله عليه وسلم والغزوات الأولى التي قادها صلى الله عليه وسلم كانت تستهدف تهديد طريق تجارة قريش إلى الشام شمالاً وإلى اليمن جنوباً ، وهي ضربة خطيرة لاقتصاد مكة التجاري قُصد منه إضعافها اقتصاديا .

قصة محاصرة يهود بني النضير وهي مذكورة في صحيح مسلم : انهم لما نقضوا العهد حاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقطع نخيلهم وحرقه فأرسلوا إليه انهم سوف يخرجون فهزمهم بالحرب الاقتصادية وفيها نزل قوله تعالى (ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزى الفاسقين ). فكانت المحاصرة وإتلاف مزارعهم ونخيلهم التي هي عصب قوة اقتصادهم من أعظم وسائل الضغط عليهم وهزيمتهم وإجلائهم من المدينة .

وهذا الأمر اليوم في مقدور أحرار الشعب المصري أن يجاهدوا به ، قال تعالى ( فاتقوا الله ماستطعتم ) وهو من الجهاد الشعبي النافع المثمر .

ولذا فإننا نحث إخواننا في كل مكان خارج وداخل أرض الكنانة استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية المضعفة لاقتصاد سلطة الانقلاب الذي يترنح .

وإذا كان البعض لا يملك إلا السلمية المبدعة وليس لديه قوة في التغيير وإسقاط الانقلاب فلا أقل من المقاطعة الاقتصادية ضدهم وضد شركاتهم وبضائعهم .

إننا نحث إخواننا في كل مكان إلى المثابرة في هذه المقاطعة والمصابرة قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا ) وأن لا يملوا أو يتكاسلوا فإن النصر مع الصبر ، وأن يجتهدوا في مقاطعة الشركات والبضائع والمنتجات التي تخص مؤسسات الانقلاب أو الجهات الداعمة له سواء أنظمة أو رجال أعمال أو شركات أو قنوات مقاطعة صارمة وقوية وشاملة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) الآية ، وقال صلى الله عليه وسلم : (المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم) . رواه احمد من حديث على بن أبى طالب .

وسنوافيكم بمشيئة الله تعالى بقوائم وبوسترات تحوي بعض المنتجات والمؤسسات ورجال الأعمال، فنحث إخواننا على التجاوب والتضامن مع هذه القائمة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) وقال عليه الصلاة والسلام (المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ).
ونؤكد على أن نجاح المصريين فى إفشال الانقلاب العسكرى سيجعل منه آخر الانقلابات العسكرية بإذن الله ، وسيجبر العسكر إلى العودة لثكناتهم مرة أخرى.

لا تساهم في قتل المصريين بأموالك
لا تساهم في استمرار اغتصاب ارادة الشعب
لا تساهم في اطالة امد استرداد الثورة .. قاطع وادعو غيرك

لجنة محبي مصر في الخارج

*السعودية رحلت اكرم الشاعر إلى مصر

أكد مصدر أمني سعودي، أن سلطات المملكة استجابت لطلب الحكومة المصرية والشرطة الدولية (انتربول) وقامت بإلقاء القبض على أكرم الشاعر أحد قيادات جماعة “الإخوان المسلمين” ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب المنحل.
وقال المصدر في تصريح إلى وكالة الأنباء الألمانية، إن الشاعر تم ترحيله إلى القاهرة الليلة الماضية، بعد أن ألقى الأمن السعودي القبض عليه بناء على الطلب المصري والشرطة الدولية “الانتربول”.
من جانبه، أكد مصدر دبلوماسي في السفارة المصرية في الرياض أن “القبض على عضو جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أكرم الشاعر شأن أمني سعودي وليس للسفارة أي علاقة به من قريب أو من بعيد”. وأوضح أن “الأمن السعودي هو المسؤول عن هذا الملف وليس للسفارة أو القنصلية في جدة يد فيه”.

* مجهولون يهجمون علي قوة أمنية بالعريش

هاجم مسلحون مجهولون ظهر اليوم قوة حماية سنترال مدينة العريش، وقال مصدر أمنى إن 3 مسلحين يستقلون سيارة “فيرنا” أطلقوا النار من بُعد على قوة أمنية تتمركز أمام سنترال العريش، دون أن يُسبب ذلك وقوع إصابات أو خسائر بالمنشآت، ثم لاذوا بالفرار.
وأثناء فرارهم، اصطدمت السيارة التى يستقلونها بسيارتين للأهالى، ثم واصلت سيرها، واختفت فى مكان مجهول، وأعقب الحادث إطلاق نار كثيف من قبل قوات التمركز على سنترال العريش، وسط حالة من الهلع بين الأهالى والموظفين فى المصالح الحكومية بالمنطقة وطلبة المدارس.

*عنان يعلن عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية

قرر رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان عدم الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، فيما أيد المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق ترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي لهذه لانتخابات، ودافع عن آرائه السابقة بهذا الشأن، وقال إنها ليست مواقف سرية بل هي ما يعلنه نفسه.

وأوضح عنان في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة اليوم الخميس أنه اتخذ قرار عدم الترشح “إعلاء للمصلحة العليا للبلاد وإدراكا للمخاطر وتصديا للمؤامرات التي تستهدف الدولة واستشرافا للتحديات المقبلة التي تتطلب من الجميع الحرص على صلابة الصف الوطني شعبا وجيشا”.

وانتقد عنان ما وصفها بحملة الشائعات والأكاذيب والتشويه والافتراءات التي ساقها البعض ضده.

وكان عنان أعلن بعد عزل الجيش الرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو/تموز الماضي أنه يعتزم الترشح للرئاسة، وعقب ذلك تعرض لانتقادات من صحف ومحطات تلفزيون محلية تؤيد السيسي.

يأتي إعلان عنان بعد أيام من إعلان مكتبه عن تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة مساء الاثنين، وهو الأمر الذي نفته وزارة الداخلية المصرية، ووصفته بأنه مجرد دعاية انتخابية.

*لقاء سري بمنزل عنان وراء انسحابه من الانتخابات الرئاسية

أعرب خالد العدوي، منسق حملة “كن رئيسي” الداعمة لترشيح الفريق سامي عنان، عن استيائه بسبب انسحاب الفريق سامي ، مشيرًا إلى أن هناك ضغوط تعرض لها الفريق للانسحاب من الانتخابات، كاشفًا عن لقاء سري مع عنان بمنزله كان وراء انسحابه.
وقال العدوي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الدور الذي لعبه ياسر رزق في لقائه السري بمنزل عنان بالتجمع الخامس ليلة أمس ، والدور الذي يلعبه مصطفى بكرى اليوم والدور الذي سيلعبه أمثالهم الأسبوع القادم دليل قاطع على أن مصر بخير، وأن مهنة ” الترزية” في مصر لن تنقرض ولن تموت، وستظل علامة مميزة من علامات “فرعنة” الحاكم وتقديس “الكبير” في بلد قام “بثورتين ” وبيفكر في التالته

*ضبط مدرس من الاخوان بالسويس وقرار حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات

قام أمن الانقلاب بالسويس اليوم الخميس، من ضبط المدرس “ماهر خليل”، متهم بالتحريض على العنف وأحد كوادر الشعبة الداخلية للجماعة.
 وزعم مصدر أمنى، إن المتهم صادر له قرار ضبط أمر وإحضار من النيابة منذ أسابيع بتهمة التحريض على العنف والحشد ضد الجيش والشرطة والتعدى على المنشآت الحكومية، خلال الأحداث التى شاهدتها المحافظة مؤخرا، ضمن سلسلة تظاهرات تنظيم الإخوان عقب فض اعتصام رابعة.
 
وأضاف المصدر، أن المتهم تم عرضه على النيابة العامة ظهر اليوم وصدر له قرار بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات .

*تكثيف أمني في السويس بعد استهداف حافلة عسكرية بالمطرية

شهدت محافظة السويس، ظهر اليوم، إجراءات أمنية مشددة وتفتيشا للسيارات المارة خاصة بالقرب من المنشآت الحيوية والمبانى الحكومية المهمة على خلفية واقعة استهداف حافلة للقوات المسلحة بالمطرية، صباح اليوم.
قال قيادى أمنى، إن هذا الأمر إجراء احترازى لتأمين المواطنين والمنشآت الحيوية والمهمة، موضحا أن جميع المناطق الحيوية بالسويس مؤمنة تأمينا كاملا، وفى حالة استعداد على مدار الـ24 ساعة.

*”الجماعة الإسلامية” تعلن إدانتها للهجوم على حافلة القوات المسلحة بالأميرية

أعربت “الجماعة الإسلامية” عن إدانتها للهجوم على حافلة القوات المسلحة بالأميرية صباح اليوم والذي أسفر عن مقتل مساعد أول وإصابة آخرين، في هجوم حمل المتحدث العسكري، جماعة “الإخوان المسلمين” المسئولية عنه.
وقالت الجماعة إنها تدين الحادث “أيًا كانت الجهة التي تقف وراء الهجوم وأيا كانت دوافعها لما في ذلك من إزهاق أرواح معصومة ولما فيه من زيادة لصب الزيت على النار”. وأضافت الجماعة ـ المنضوية في “التحالف الوطني لدعم الشرعية” ـ أنها “أكدت مرارًا وتكرارًا أن الحل الأمني العنيف يؤدى إلى حدوث مثل هذه الحوادث المؤثمة شرعًا، كما ينذر بدخول البلاد في دوامة من العنف والعنف المضاد لايحمد عقباها”.
وكان العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري أعلن أن مسلحين ملثمين أطلقا الرصاص اليوم على حافلة عسكرية في القاهرة مما أدى لمقتل ضابط صف وإصابة ثلاثة عسكريين آخرين، وحمل جماعة “الإخوان المسلمين” المسؤولية عن الهجوم.
وعلقت الجماعة قائلة: “لاينبغي اتهام أي فصيل بعينه بالمسؤولية عن هذه الحادثة جزافًا دون تحقيق وكما لاينبغي أن تتخذ مثل هذه الحوادث الخاطئة كمبرر أمنى للاعتداء على المتظاهرين السلميين الذين لا علاقة لهم بمثل هذه الحوادث”.
وشددت الجماعة على “ضرورة الالتزام السلمية في التعبير عن رفض السياسات القمعية والإجراءات الانقلابية وتجنب أي صدام مع القوات المسلحة وذلك حفاظا على حاضر ومستقبل الوطن”.
وذكرت بأنها تكرر ما سبق أن طرحته منذ بداية الأزمة الراهنة منذ 3 يوليو من أنه “لاحل لهذه الأزمة إلا بإيجاد حل سياسي عادل لها بعيدًا عن الحلول الأمنية التي تسهم في زيادة الانقسام الشعبي والمجتمعي وتعمق من جراح الوطن”.
*قبائل النوبة تستنكر اعتقال أبنائها وتمهل الإنقلاب 48 ساعة للإفراج عنهم

استنكرت قبائل النوبة بقرية غرب أسوان بمحافظة أسوان، قيام نظام أمن الانقلاب باعتقال أبناء وشباب النوبة, وتلفيق التهم الباطلة لهم .

وشجبت القبائل  هذا الفعل المشين, في التعرض لأبنائها واعتقالهم في جهة غير معلومة وتدينه بشدة, لكونها تأتي خارج  القانون .

وأكدت  في بيان لها  أن جميع مشايخ وأبناء قبائل غرب أسوان بمختلف توجهاتهم السياسية الرافضة والمؤيدة للجيش تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين بغرب أسوان, وفي مختلف أنحاء الجمهورية في خلال 48 ساعة, من إصدار هذا البيان, مشيرين إلى أنه  في حالة استمرار حبسهم فإن أبناء غرب أسوان بمختلف توجهاتهم وبمختلف القبائل, سيقفون وقفة رجل واحد وعلى قلب رجل واحد وسيضحون بأرواحهم واحدًا تلو الآخر في سبيل تحرير أبنائهم.

وأضاف البيان: أنه مما لا شك فيه أن اعتقال شباب غرب أسوان قد أثار غضب واستياء أهالي غرب أسوان بكل نجوعها وقبائلها، خاصة بعدما تم نشر صورهم وقد تم تجريدهم من ملابسهم، ومن هذا المنطلق نوضح تضامننا التام مع أبناء قبيلة الونساب الذين اعتقلوا في أسوان .

يأتي ذلك بعدما قامت ميليشيات الانقلاب باعتقال كل من خالد أبو الحجاج وشهرته حارس والثاني رمضان عبده طه, وقد أعلنت صفحة الشرطة المصرية في صفحتها الرسمية أن المتهمين تم القبض عليهم وبحوزتهم عدد  10 قنابل مولوتوف وعدد4 سلاح آلي, وعدد 6 طبنجة 9مم وعدد 12 قنبلة يدوية وعدد 3 خرطوش عمولة .

من جهة أخرى قام نشطاء صفحة  نوبيون ضد الانقلاب بإجراء حوار مع أحد أصدقاء رمضان والذي كان معهم أثناء القبض عليهم, وأكد أنه تم القبض عليهم لأنهم ملتحون فقط, ولم يتم القبض علي لأنني لست ملتحيًا .

*بعد الاستيلاء عى مدارس غار حراء وتعيين مسيحى مديراً لها ؟!!!

اغتصاب و الاستيلاء علي مجموعة مدارس “الجيل المسلم” بالغربية والتي تتكون من 6 مدارس علي مستوي المحافظة الانقلابيون يغيرون اسمها من مدارس “الجيل المسلم” .. إلي “30يونيو” ! المدارس عمرها 35 عام منذ انشائها أي من عصر السادات !! و لم يستطع أي منهم تغيير اسمها من ” الجيل المسلم” إلي أي اسم أخر رغم محاولتهم المستميته في الاستيلاء عليها أكثر من مره . المدارس ملك الجمعية التربوية الاسلامية بالغربية وهي جمعية تمتلك ملايين الجنيهات في البنوك وتمتلك أكبر وأهم مدارس في المحافظة – استولو عليها جميعاً لآنها تخدم ” الإسلام ” و تربي ” جيل مسلم ” . يريدون إنهاء و إلغاء كلمة “مسلم ” من كل شئ .. و الله لم يستطع السادات و لا مبارك أن يفعلوا ذلك و لن تستطيعون أيضاً أنتم أيها الانقلابيون و سترون ذلك ، و إن غداً لناظره قريب .

* إحدى المعذبات فى سجون الانقلاب قالت: القبض عليها تم داخل محطة المترو وضربها ضرباَ مبرحاَ مع خنقها بالحجاب

قالت منى الكردى إحدى المعذبات فى سجون النظام الحالى أن القبض عليها تم داخل محطة المترو فى الذكرى الثالثة لثورة يناير وقام الملثم المنتمى للداخلية بضربها ضرباَ مبرحاَ و سحلها للمسافة 20 متر ومع خنقها بالحجاب .
 
وتابعت ” منى ” خلال مؤتمر صحفي بمركز نضال للحريات للكشف عن تعذيب المعتقلين داخل السجون ” -الأربعاء – أنه بمجرد وصولنا للقسم وجدنا عدد كبير من الأمناء فى انتظارنا وإعتدوا علينا بالضرب المبرح ثم أودعونا فى زنزانة ملطخة جدرانها بالدماء تماما ، و عرفنا فيما بعد إنها -الدماء-مخلفات حفلات تعذيب لكل من ينظر بجانبه فتُضرب رأسه فى الحائط حتى ينزف .
 
و أضافت : الضباط لفقولنا أحراز ملوتوف و لشباب من الأخوان جاءوا بعدنا وسرقوا كل متعلقاتنا الشخصية ومبالغ مالية وكان فى ضابط بيقولنا ” انتوا هتتعلقوا النهارده ” .
 
واستكملت : بعد كده دخلونا غرفة ضابط المباحث مغميين عنينا وكانت الإسئلة الموجهه لنا .. انتوا مين ممولكم ؟؟ انتوا من حركة 6 ابريل ؟؟ ولما كنت أجاوب بـ لأ كان يقولى ما انتى لازم هتعترفى وتقولى انك منهم أو تشوفى حاجات عمرك ما شفتيها !! و سألنى مين بعتلك الايفنت على الفيس قلت محدش بعتلى حاجه .
 
وأشارت ” الكردى ” الى قيام الضباط بمواجهتها بفيديو لأحدى المتظاهرات تسب فيه محمد ابراهيم وزير الداخلية وارغمها على الإعتراف بإنها صاحبة الفيديو فقالت : بعد اصراري على الانكار انى مش انا اللى فى الفيديو كانوا هيمشونى ، ضابط تانى قالى استنى انتى بتشتمى محمد ابراهيم ؟؟ وخلع ” الجزمه ” وضربنى بيها على وشي الضربة كانت جامده لكن ما حاولتش اخليه يشعر انى اتوجعت ، فسألنى احنا فشله وجايبين 50 % ؟؟ بصيت له وضحكت لأن الطبيعى انه جايب 50% ، ضربنى برجله حدفنى بره خالص واتجه لـ باقى البنات وضربهم .
تانى يوم قاموا بإحضار النيابة للقسم وحضر العرض على النيابة كل اللى ضربونا حضروا التحقيق ، و لما قلنا لرئيس النيابة ان احنا انضربنا قال ” اه ما الكل اشتكي “.
كان المفروض نخرج فى نفس اليوم لكن ما حصلش الا تانى يوم اخدنا اخلاء سبيل بكفالة 2000 جنيه والشباب القصر والكبار خدوا 15 يوم ويوم الأربعاء الماضى اتحكم علي البنات بغرامة 1000 الف جنيه غيابى ، واتحكم على الشباب سنتين وغرامة 50 الف جنيه .

وأختتمت منى قائلة : انا كنت مشاركه فى مسيرة بنهتف فيها ضد كل من خان “عسكر , فلول , اخوان”

عن Admin

اترك تعليقاً