Sunday , 27 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . السبت 3 مايو . . “زواج مصر من أمريكا باطل”
متابعة متجددة . . السبت 3 مايو . .  “زواج مصر من أمريكا باطل”

متابعة متجددة . . السبت 3 مايو . . “زواج مصر من أمريكا باطل”

زواج مصر باطلمتابعة متجددة . .السبت 3 مايو . .  “زواج مصر من أمريكا باطل”

شبكة المرصد الإخبارية

*اعتقال الشيخ رمضان عويس أحد مصابي حلوان بمجرد خروجه من غرفة العمليات واصابته بشلل رباعي

إعتقال الشيخ رمضان عويس أحد مصابي حلوان أمس برصاص في الأمس بالمستشفي بعد خروجه من عرفة العمليات بالرغم من إصابته بشلل رباعي بعد الإصابة برصاص في الرأس.

*نيابة الانقلاب تتعنت في استخراج تصاريح الدفن شهداء حلوان

قام ﻭﻛﻴﻞ نيابة الانقلاب / ﺷﺮﻳﻒ ﺍﺷﺮﻑ ﻧﻴﺎﺑﻪ ﺣﻮﺍﺩث ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﻣﻘﺮﻫﺎ ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺯﻳﻨﻬﻢ بالتحقيق ﻣﻊ ﺍﺳﺮ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺣﻠﻮﺍﻥ ﻣﻨﺬ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ، ﻭﺍﺗﻬﻢ ﺍﺳﺮ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﺋﻞ ﻏﺎﻧﻢ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﻗﺴﻢ ﺣﻠﻮﺍﻥ ﺑﻘﺘﻞ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ .

ﻳﺬﻛﺮ أنه ﻣﻨﺬ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺒﺎﻛﺮ ﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣون ﻻﻧﻬﺎﺀ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﺍﻟﺪﻓﻦ ﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺣﻠﻮﺍﻥ ﺣﻴﺚ ﺫﻫﺒﻮ ﺍﻟﻰ ﻗﺴﻢ ﺣﻠﻮﺍﻥ ﻭﻋﻤﻞ ﻣﺤﻀﺮ ﺑﺎﻟﻮﺍﻗﻌة ﺭﻗﻢ ﻣﺤﻀﺮ ﺣﺬﻳﻔﻪ ١٥ أﺣﻮﺍﻝ ، ﻭﺭﻗﻢ ﻣﺤﻀﺮ ﻣﺤﻤﺪ ١٦ أﺣﻮﺍﻝ . . ﺛﻢ ﺍﻧﺘﻘﻞ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣون ﻭﺍﻫﺎﻟﻰ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﻰ ﻧﻴﺎﺑة ﺣﻠﻮﺍﻥ ﻟﻤﺘﺎﺑﻌة ﺍﻟﻤﺤﻀﺮ ﻭاﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﺟﺮﺍءاﺕ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﺍﻟﺪﻓﻦ ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻮﺟﻰﺀ ﺍﻫﺎﻟﻰ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻣون ﺑﺘﻌﻨﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑة ﻭﺍﻟﺘﻰ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﺳﺘﺨﺮﺍﺝ ﺍﻯ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ﺣﺪﺛﺖ ﻓﻰ ﺣﻠﻮﺍﻥ ﻭﺍﺻﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻓﺾ ﻭﺭﻓﻀﺖ اشتخراج تصاريح دفن .

ﻭﻗﺎﻟﺖ النيابة ﻟﻠﻤﺤﺎﻣﻴﻦ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻟﺘﻮجه ﺍﻟﻰ ﻧﻴﺎﺑﺔ ﺣﻮﺍﺩﺙ ﺯﻳﻨﻬﻢ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺍﻧﺘﻘﻞ ﺍﻻﻫﺎﻟﻰ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻣون إلى هناك ﻭﺣﺘﻰ الآﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻌﻨﺖ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﺎبة ﻓﻰ ﺍﺳﺘﺨﺮﺍﺝ ﺗﺼﺎﺭﻳﺢ ﺍﻟﺪﻓﻦ ﺭﻏﻢ ﺍﻧﺘﻬﺎﺀ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ.

*حبس 29 متهمًا من رافضي الانقلاب 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهم قيامهم بالتظاهر بدون الحصول على تصريح مسبق

قررت النيابة العامة للانقلاب بالإسكندرية، السبت، حبس 29 متهمًا من رافضي الانقلاب 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهم موجهه اليهم عبارة عن قيامهم بالتظاهر بدون الحصول على تصريح مسبق، وتعطيل المواصلات وحيازة منشورات تحريضية، وترديد هتافات تعرض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر.

كانت قوات امن الانقلاب قد القت القبض على المتظاهرين بمنطقة الهانوفيل بالعجمي غرب الإسكندرية، عقب صلاة الجمعة أمس، بعد قيامهم بالتظاهر وتدخلت قوات الامن لفضها بالقوة المفرطة مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين

*برهامي : الدعوة السلفية إختارت “السيسي” لدعمه مرشحا للرئاسة ..بنسبة أكثر من 90% من الأصوات

قال ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية إن شيوخ وأبناء الدعوة السلفية عبروا عن رأيهم باختيار المشير عبد الفتاح السيسي لدعمه مرشحا للرئاسة، خلال اجتماع مجلس شورى الدعوة السلفية اليوم، بنسبة أكثر من 90% من الأصوات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لبرهامي.

وقال رئيس حزب النور يونس مخيون، خلال اجتماعه بالهيئة العامة للحزب عصر اليوم إنه تقرر تأييد عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة بعد عقد قيادات الحزب لقاءين معه ومنافسه المرشح حمدين صباحي.

وكانت قيادات بالحزب اجتمعت الأسبوع الماضي بصباحي في مقر حملته بالمهندسين بحسب بيان لحملة صباحي.

من جانبه قال محمد عياد عضو الأمانة العامة لحزب النور ، إن الحزب لم يعلن عن لقاء قياداته بالسيسي أو صباحي “لأسباب أمنية ولعدم الوقوع تحت ضغط”، إلا أن حملة صباحي نشرت خبرا عن الاجتماع.

وأضاف “الاختيار تم بناء علي ما دار في لقاء المرشحين الرئاسيين وما كان من حوار مع كل منهما وحسب درجة تفهم واقتناع الحزب لبرنامج أحد المرشحين وهو المشير السيسي الذي تميز بالوضوح وتفهم طبيعة المرحلة”.

*تجديد حبس 312 من فض رابعةبتهمة التصدي لقوات الانقلاب

جددت محكمة جنايات القاهرة، السبت، حبس 312 متهمًا بقضية “التصدي” لقوات أمن الانقلاب خلال فض اعتصام “أنصار الشرعية ومناهضي الانقلاب” بميدان رابعة العدوية، 45 يوما على ذمة التحقيقات، بحسب مصادر قضائية.
ومن بين المتهمين عبدالله الشامي، مراسل قناة “الجزيرة” القطرية.
وقال الشامي، للصحفيين الذين حضروا الجلسة، إنه محبوس داخل زنزانة لا تتجاوز مساحتها الـ 12 مترا بصحبة 16 آخرين، وإنه فقد 35 كيلو غراما من وزنه جراء المعاناة التي يواجهها في محبسه.
 وأضاف أن المياه لا تكون متوفرة لمدة 12 ساعة يوميا، مشيرا إلى أنه بعث سبعة تظلمات للنيابة العامة ولم تستجب له، مؤكدا براءته من التهم المنسوبة إليه لأنه كان يمارس عمله أثناء القبض عليه.
وردد المتهمون في بداية الجلسة العديد من الهتافات المناهضة لما وصفوة بأنه “حكم العسكر”، كما أنهم قاموا بالطرق على القفص الحديدي لفك القيود عنهم.
وكان عبد الله الشامي قد أوقف من قبل قوات الأمن أثناء تغطيته لأحداث فض اعتصام أنصار الشرعية والرئيس مرسي بميدان رابعة العدوية، شرق القاهرة، في 14 آب/ أغسطس الماضي، ويواجه مع المئات ممن تم القبض عليهم خلال عملية الفض، اتهامات، من بينها حيازة أسلحة، وفتح النار على قوات الأمن، ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الشرطة.

*حزب “النور” يعلن تأييده للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي

قررت الهيئة العليا والمجلس الرئاسي لحزب النور دعم المشير عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها أواخر شهر مايو الجاري.

كما كتب نادر بكار – ‏‏مساعد رئيس حزب النور لملف الإعلام وعضو المكتب الرئاسي للحزب – عبر موقع “تويتر”

بعد استعراض نتائج لقاء الحزب بالمرشحين الرئاسيين السيسي وصباحي ؛ الهيئة العليا لحزب النور تقرر دعم السيد عبد الفتاح السيسي بأغلبية الأصوات
save image

*اعتذار واجب من ياسر السري للشعب الجزائري

كتب مدير المرصد الإعلامي الإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي اعتذارا للشعب الجزائري :

اعتذار واجب لأبناء الشعب الجزائري بخصوص تصريحات الأرعن الخسيس السيسي قاتل الشعب المصري .  . السيسي لا يمثلنا . . السيسي مش واحد مننا .

اعتذر انا ياسر السري بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أحرار الشعب المصري لأحرار الشعب الجزائري عن تصريحات السيسي المجرم العميل الصهيوني القاتل . . ولتعلموا أن السيسي مش واحد مننا .
هذا الاعتذار لشرفاء واحرار الشعب الجزائري وليس للنظام الجزائري الذي سبق وأن أعلن دعمه لخارطة طريق الخسيس السيسي، كما استقبلوا وزير خارجية الانقلاب.
علاقتنا علاقة شعبين شقيقيين ولا علاقة لنا بالأنظمة العميلة .
ولن يقبل احرار الشعب المصري أي تدخل أو اعتداء على أي من الشعبين الليبي أو الجزائري أو أي شعب حر آخر .

اسقاط الانقلاب فريضة شرعية
محبكم ياسر السري

*مجهولون يقطعون طريق “طلخا – جمصة” اعتراضا على اعتقال طالبة

قام مجهولون صباح اليوم بقطع طريق “طلخا – جمصة” وقامو بإشعال الإطارات، وإيقاف حركة السيارات احتجاجا على اعتقال وسحل الطالبة “تسنيم عبد الحكيم”، وثلاثة طلاب آخرين، وتلفيق تهم لهم.

يأتى ذلك بعد تجديد حبس الطلاب 15 يوما، وتلفيق تهم، منها: “الشروع في قتل ضابط، وحرق بوكس للداخلية” أمام جامعة المنصورة الأسبوع الماضي.

*محكمة جنح الزيتون تصدر حكماً بمعاقبة 5 من رافضي الانقلاب بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم ومراقبتهم مدة مساوية للعقوبة.

استمراراً للأحكام القضائية المسيسة والجائرة التي يصدرها قضاة الانقلاب، أصدرت محكمة جنح الزيتون برئاسة المستشار محمود مجدى، حكمًا بمعاقبة 5 من رافضي الانقلاب بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهم ومراقبتهم مدة مساوية للعقوبة.
وكانت نيابة الانقلاب قد لفقت للمتهمين عدة تهم منها إثارة الشغب ومقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر فى التظاهرات التي انطلقت في شهر يناير الماضى بمنطقة الزيتون بالقاهرة للتنديد بالاستفتاء على دستور الدم الانقلابي .

*تأجيل قضية أحداث اشتباكات قصر الاتحادية للغد

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل قضية أحداث اشتباكات قصر الاتحادية المتهم فيها الرئيس  محمد مرسي وقيادات الجماعة، لجلسة غد الأحد لسماع الشهود.

*السجن عشر سنوات على 102 بتهمة التظاهر

أعلن التلفزيون المصري أن محكمة مصرية حكمت السبت بالسجن 10 سنوات على 100 واثنين من انصار الشرعية بسبب التظاهر.

* الدم المصري كله أحمر . . يا مستني السمنة من بطن النملة عمرك ما هتقلي

كتب مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في صفحته بالفيس بوك :

الدم المصري كله أحمر . . ودم النملة سمنة . . يا مستني السمنة من بطن النملة عمرك ما هتقلي 

أيها الناس : إذا تنتظرون واحد يخرج من جيش كامب ديفيد ليغير المشهد ويسقط الانقلاب . . إذن أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

يا من تتوهمون وتنتظرون انقلاب ضباط “شرفاء” من جيش كامب ديفيد على السيسي أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

إذا تستمعون للمعلقين الرياضيين والمحللين السياسيين في القنوات المعارضة للانقلاب وتتبعونهم وتنتظرون تحليلاتهم وأوهامهم . . إذن أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

إذا كنتم تعولون على من يتصدرون المشهد حالياً دون تغيير الاستراتيجيات . . إذن أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

إن اعتمادكم الخيار السلمي كخيار وحيد مهما فعل العملاء أعداء الشريعة وتعتقدون أنكم ستسقطون الانقلاب إذن أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

إن سنة الاستبدال تعمل الآن وبقوة، وإن الإقصاء القدري لقيادات الحركة الإسلامية في مصر سواء بتغييبهم وراء القضبان – فرج الله عنهم – أو من فر لأقطار الأرض وانشغل بترتيب أحواله ويبحث عن تأشيرة وإقامة وعمل ثم يتصدر المشهد ويتمسك بقيادة المشهد حتى وإن كان عاجزاً ولا يترك المجال لغيره فليعلم أن الله سيحاسبه يوم القيامة . . وليعلموا أن سنة الاستبدال ستحل بهم لا محالة . . فهؤلاء الشيوخ أو القادة أو القيادات التاريخية أو غيرهم الذين يعطلون شرع الله وفرائض الله من أجل مصالح دنيوية أو التبعية أو تطبيق أجندات خارجية بعيدة كل البعد عن شرع الله سيستبدلهم الله عاجلاً غير آجل . . . من لا يعي هذا أقول له : إذن أنت تنتظر السمنة من بطن النملة فضلاً عن عقاب الله يوم القيامة .

إذا لم تتم مراجعة التوصيف الشرعي لواقعنا الحالي من حرب على الإسلام، وإذا لم نعي جيداً أن وجوب قتال الطائفة الممتنعة عن تحكيم بعض شرائع الإسلام الظاهرة المتواترة لا يشترط فيه كفر أفراد هذه الطائفة بأعيانها، وأن هذا إجماع أهل العلم قاطبة من لدن الصحابة والتابعين وكافة علماء المسلمين من بعدهم، ولا يمنع أبداً وجود مسلمين داخل هذه الطائفة الممتنعة من وجوب قتالها . . إذن نحن ننتظر السمنة من بطن النملة ودخول أبليس الجنة.

أقول لبعض القوى السياسية التي تتصدر قيادة المشهد من الرافضين للانقلاب لقد أصبحتم جزءً من هذا المشهد الانقلابي حيث توقف الفعل لديكم عند حد الإزعاج فقط لا غير ، ولم تنجحوا في تجاوز هذا الدور الذي وضع سقفه لكم الانقلابيون أنفسهم سواء أدركتم ذلك أم لم تدركوا ! أنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة 

بعض القنوات الفضائية التي ترفض الانقلاب تقوم بتشويه القضية لا التعريف بها، فالسلمية خيار وحيد لدى التيار الإسلامي ، بل تروج أن العنف وتقصد دفع الصائل مرفوض شكلاً وموضوعاً . . هذه القنوات تبيع الوهم للإسلاميين وتروج للسلمية والسلمية فقط والمظاهرات التي لا يمكن أن تسقط الانقلاب وحدها . . حتى الدعوة للعصيان المدني مرفوضة ولا تطبق . . إذن نحن ننتظر السمنة من بطن النملة

يا من تطلقون صيحات التحذير ليل نهار: إياكم والانجرار للعنف . . أنتم تضيعون القضية . . أنتم تشوهون الإسلام وتحرفونه حيث لا تتبعون سبل التغيير الصحيحة بل تصمون الإسلام بنقيصة العنف ولم يعد في قواميسكم شرع الله ووسائل التغيير الشرعية التي فرضها الله . . نسيتم أن الدفاع عن أراضي المسلمين من أهم فروض الإعيان؟ نصرة دين الله واسقاط الانقلاب ليس عبر القنوات الفضائية أو عبر المفاوضات أو عبر الإقامة في قطر وتركيا والغرب . . 

وإلا فأنتم تنتظرون السمنة من بطن النملة

محبكم ياسر السري

* الدم المصري كله حرام مقولة خاطئة

كما كتب أيضاً في صفحته بالفيس بوك مقارنة بين كلام الدكتور محمد علي بشر والضال سعد الدين هلالي:

يا الله . . يا الله . . يا مثبت القلوب والعقول . . اللهم ثبت قلوبنا على دينك 
قيادات التحالف تقول : ” الدم المصري كله حرام ” والضال المضل سعد الدين هلالي ينطق الصدق وهو كذوب ويرفض مقولة : ” الدم المصري كله حرام” ويقول كيف نسوي بين القاتل والمقتول؟
انظروا ماذا يقول بعض قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية وما يقوله الضال المضل سعد الدين هلالي . . ولا تعليق . . 
============================
أدان الدكتور محمد علي بشر القيادي بتحالف دعم الشرعية ووزير التنمية المحلية الشرعي، الحادثتين “الإجراميتين” اللتين أعلن عنهما صباح اليوم بجنوب سيناء ومصر الحديدة، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأوضح في تصريح صحفي أن الدم المصري كله حرام، سواء كان لمدنيين أو عسكريين.

وطالب بشر بسرعة ضبط الجناة والتحقيق في الحادث وتقديم المتهمين للعدالة والكشف عن التحقيقات للرأي العام، حتى يتم فضح هؤلاء “المجرمين”، وعدم توجيه اتهامات قبل التحقق منها.

وأكد أن تكرار الحوادث والتفجيرات التي تستهدف الشرطة والجيش تؤكد أن يدا خبيثة تعبث بأمن واستقرار الوطن وتحاول جر البلاد إلى حرب أهلية.

وقال “ملتزمون بالسلمية وأنها بالنسبة لنا خيار إستراتيجي لن نحيد عنه مهما حدث”، وأنهم يدينون الأعمال الإجرامية بكافة أشكالها وصورها والتي تؤدي إلى إراقة دماء أي مصري مهما كان.
============================
وانظروا ماذا قال سعد الدين هلالي الضال المضل يضل الناس حيث يعرض الشاذ من اقوال العلماء علي العامه ويقول انها رأي ويكذب على الصحابة بخيانته العلمية لعرض الكلام ويحرف ويشرع من الاقوال الشاذة اقوال اخرى لم يسبقه لها انس ولاجان
ولايفرق بين الخلاف المعتبر والغير معتبر كله عنده سواء الكلام يكون شاذ ويخالف نص القرآن والسنة . . بكلام هذا الضال اصبح الخمر حلال والزنا حلال وكل ماحرم الله حلال
اي لادين . . أي اصبح الدين هو هوى الشخص 

يقول سعد الدين هلالي :
إن أصحاب مقولة «الدم المصرى كله حرام» فاتتهم دروس قرآنية كثيرة، من أهمها: حق القصاص، وملاحقة المفسدين، وعزل الحاقدين عن الحياة العامة. ونوضح تلك الدروس الثلاثة فيما يأتى:

(1) أما حق القصاص، فقد جعله الله فوق مقولة «الدم المصرى كله حرام» عندما نص القرآن الكريم على أن القصاص كُتب، أى فرض، لولى الدم تنفيساً لغضبه، فى عموم قوله (تعالى): {كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِى الْقَتْلَى} [البقرة: 178]. وعندما جعله القرآن الكريم أساساً لإقامة الحياة ودوامها فى مواجهة القتلة كما فى قوله (تعالى): {وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِى الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [البقرة: 179]. ومن هنا لم يكن النهى فى كتاب الله عن قتل النفس وتحريم الدماء بصفة مطلقة، وإنما ورد باستثناء حق القصاص، فقال (سبحانه): {وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتى حَرَّمَ اللهُ إِلَّا بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلَا يُسْرِف فِى الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً} [الإسراء: 33].

(2) وأما ملاحقة المفسدين، فقد جعلها الله فوق مقولة «الدم المصرى كله حرام» عندما نص القرآن الكريم على جزائهم ووصفهم بأنهم محاربون لله ولرسوله فقال (تعالى): {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْىٌ فِى الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} [المائدة: 34،33].

(3) وأما عزل الحاقدين عن الحياة العامة فى المجتمع، فقد جعله الله فوق مقولة «الدم المصرى كله حرام» عندما نهى القرآن الكريم عن اتخاذهم بطانة، لأنهم يفرحون بالمصائب تقع على الناس، ويحزنون بالخير يأتى للناس، فى عموم قوله (تعالى): {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِن دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِى صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ هَا أَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ} [آل عمران: 118-120].

بقى أن نقول لأصحاب مقولة «الدم المصرى كله حرام» أمرين؛

الأمر الأول: من أين هذا التشريع المفتئت على الله، مع قوله (سبحانه): {وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ} [النحل: 116]؟ أليس من الأمانة على من يصدر حكماً بالحلال أو الحرام أن يذكر أسانيده، وأن يقول هذا حكمى أو هذه رؤيتى فى الدين، وليس حكم الدين فى المطلق؛ حتى لا يستغل الدين فى مجاملات سياسية.

الأمر الثانى: كيف تسمح ضمائر من يقول «الدم المصرى كله حرام» أن تسوى بين القاتل والمقتول، أو بين الظالم والمظلوم، أو بين المعتدى والمعتدى عليه؟ ألم يقرأوا قول الله (تعالى): {وَمَا يَسْتَوِى الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النُّورُ وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُورُ وَمَا يَسْتَوى الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِى الْقُبُورِ} [فاطر: 19-22]؟ ألم يكن من الواجب على أصحاب تلك المقولة أن ينصروا أصحاب الحق دون مجاملة الظالمين، إنه مهما كانت الصناعة اللغوية الساحرة، ومهما كان مصدرها من أهل الوجاهات، فإن الحق يعلو بأصالته وسيهزم الباطل ولو كان مختبئاً فى زينة الكلام أو فى أفواه بعض الوجهاء، كما قال (تعالى): {بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ} [الأنبياء: 18]. 
انتهى 
تدبروا يا قوم . . حسبنا الله ونعم الوكيل

*11 حالة وفاة على الأقل داخل سجون الانقلاب

11 حالة وفاة لكوادر من جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المصري محمد مرسي داخل السجون، منذ الانقلاب في 3 يوليو/ تموز الماضي.

وبينما اتهم بعض ذوي هؤلاء المتوفين ومحاميهم السلطات الأمنية بالإهمال الطبي ومنع الأدوية عنهم، نفت مصادر أمنية ذلك، قائلة إن قطاع السجون بوزارة الداخلية يتعامل مع جميع المحبوسين، وفقا لما تنص عليه قوانين حقوق الإنسان.

وخلال الفترة منذ 3 يوليو/ تموز 2013، وحتى أمس الجمعة 2 مايو الجاري، توفي  11 من أنصار مرسي داخل السجون، وهم كالتالي:

    27 سبتمبر/ أيلول 2013:

توفي صفوت خليل (57 عاما)، وهو من قيادات الإخوان المسلمين بالدقهلية (دلتا النيل)، بسجن المنصورة العمومي.

خليل كان مصابا بالسرطان، واتهمت أسرته سلطات الأمن بعدم تقديم العلاج الكافي له؛ ما أدي إلى وفاته.

ألقي القبض عليه في 24 أغسطس / آب 2013، خلال مشاركته في أحد المسيرات.

    30 سبتمبر/ أيلول 2013:

توفي عبد الوهاب محمد عبد الوهاب (46 عاما)، من كوادر جماعة الإخوان بالمنيا (وسط مصر)، وذلك بسجن المنيا العسكري.

عبد الوهاب كان مصابا بمرض السكر والسرطان، واتهمت أسرته ومحاميه الشرطة بالتسبب في وفاته جراء الإهمال الطبي.

ألقي القبض عليه خلال أحد المظاهرات الداعمة لمرسي، ووجهت له تهم “التحريض علي العنف”.

    14 أكتوبر/ تشرين الأول 2013:

توفي عبد الرحمن مصطفى، وهو أحد قيادات جماعة الإخوان، داخل مستشفى قصر العيني، التي نقل إليها من سجن طرة، متأثرًا بهبوط حاد في الدورة الدموية.

مصطفى كان يعاني من سرطان في البنكرياس، وكان ضمن المتهمين مع مرسي في قضيتي “التخابر” و”اقتحام السجون”.

وبينما لم تحمل أسرته أي جهة المسؤولية عن وفاته، قالت مصادر أمنية إن وفاته جاءت بصورة طبيعية نتيجة كبر سنة.

    30 أكتوبر/ تشرين الأول 2013:

توفي صلاح يوسف أبو الليل (30 عاما)، من كوادر جماعة الإخوان بالمنيا (وسط مصر)، وذلك بسجن المنيا العسكري.

اتهمت نقابة الصيادلة، التي ينتمي إليها أبو الليل، الشرطة بتعذيبه داخل السجن؛ وهو ما أدى إلى وفاته.

ألقي القبض على أبو الليل من صيدليته في سبتمبر/ أيلول 2013، ووجهت له تهمة محاولة اقتحام مركز شرطة بني مزار بمحافظة المنيا.

    6 يناير/ كانون الثاني 2014:

توفي سامي محمود أبو ركبة (60 عاما)، وهو من كوادر جماعة الإخوان في محافظة الإسكندرية (شمال)، وذلك بسجن طرة (جنوبي القاهرة).

أبو ركبة كان مصابا بالسكري والضغط، واتهمت أسرته ومحاميه الشرطة بمنع الأدوية عنه.

وألقي القبض عليه في 14 أغسطس/ آب الماضي خلال فض اعتصام أنصار مرسي في ميدان رابعة العدوية (شرقي العاصمة).

    5 فبراير/ شباط 2014:

توفي محمد الغزلاني (60 عاما)، وهو من كوادر جماعة الإخوان في مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة (غربي القاهرة).

قالت إسرته ومحاميه إنه كان يعاني من أمراض السكري والضغط والكبد، متهمين الشرطة بمنع الأدوية عنه.

ألقي القبض عليه خلال عمليات مداهمة قوات الشرطة لمدينة كرداسة في 19 سبتمبر/ أيلول 2013.

    4 مارس / آذار 2014:

توفي محمود عبد الهادي (59 عام)، وهو من قيادات الإخوان بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرق)، وذلك بسجن المستقبل بالمحافظة.

قال مصدر أمني، وقتها، إن الوفاة طبيعية وناتجة عن ارتفاع في ضغط الدم، ولم تصدر اتهامات من قبل أسرته تحمل أي جهة المسؤولية عن وفاته.

ألقي القبض عليه خلال أحد المظاهرات المؤيدة لمرسي بالإسماعيلية، ووجهت إليه تهم الانتماء لجماعة إرهابية والتحريض علي العنف.

    18 مارس/ آذار 2014:

توفي رضا عبد الفتاح عمارة (52 عاما)، وهو أحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة (شمال)، وذلك بسجن دمنهور العمومي بالمحافظة.

قال مصدر أمني، وقتها، إن الوفاة طبيعية وناتجة عن هبوط حاد بالدورة الدموية جراء الإصابة بمرض الفشل الكبدي، ولم تصدر اتهامات من قبل أسرته تحمل أي جهة المسؤولية عن وفاته.

ألقي القبض عليه خلال أحد المظاهرات المؤيدة لمرسي، ووجهت له تهم الشروع في قتل وحمل سلاح.

    5 إبريل / نيسان 2014:

توفى فتحي رمضان (45 عاما)، وهو من أفراد جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة المنيا، وذلك بسجن المنيا العمومي.

قال مصدر أمني، وقتها، إن الوفاة طبيعية وناتجة عن أزمة قلبية وضيق في التنفس، ولم تصدر اتهامات من قبل أسرته تحمل أي جهة المسؤولية عن وفاته.

ألقي القبض عليه خلال مظاهرات مؤيدة لمرسي بالمنيا، واتهم بالتظاهر والشغب.

    17 إبريل / نيسان 2014:

توفي سيد علي جنيدي (63 عاما)، أحد كوادر جماعة الإخوان بمحافظة الفيوم (وسط)، وذلك بسجن دمو بالمحافظة.

قال مصدر أمني، وقتها، إن الوفاة طبيعية وناتجة عن إصابته بـ”ذبحة صدرية”، ولم تصدر اتهامات من قبل أسرته تحمل أي جهة المسؤولية عن وفاته.

ألقي القبض علي جنيدي بتهمة اقتحام وحرق مركز شرطة “طامية” بالفيوم عقب فض اعتصام “رابعة العدوية.

    2 مايو/ آيار 2014:

توفي جمعة علي حميدة (64 عاما)، وهو من كوادر جماعة الإخوان بمحافظة الإسكندرية، وذلك في سجن برج العرب، غربي المحافظة.

قالت إسرته ومحاميه إنه كان يعاني من أمراض السكري والضغط والكبد، متهمين الشرطة بمنع الأدوية عنه.

ألقي القبض عليه من منزله في 28 ديسمبر/ كانون الأول 2013.

*حزب”النور” السيسي امتنع عن مقابلتنا

يمر حزب النور السلفي، الفترة الحالية بحالة من الإحراج بعد حسم الحزب لموقفه من الانتخابات الرئاسية بدعم المشير عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي، بالرغم من عدم استجابة المشير للطلب الذى تقدم به الحزب لمقابلته ونقاشه حول برنامجه الرئاسي.
وتسبب عدم الاستجابة فى حالة من عدم الرضى فى صفوف الحزب. وهو ما رد عليه مصدر داخل الحزب بأن المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور، هو من كان يتولى التواصل مع المشير شخصيًا، ونقل عنه أن الأسباب الأمنية هى من منعت المشير من الالتقاء بالحزب، مشيرًا إلى أن السيسي وعد بلقاء الحزب عقب إعلان دعمه له، على أن يكون النقاش وقتها حول كيفية توظيف دور الحزب داخل الحملة الانتخابية. ويعقد النور اليوم اجتماعًا بمشاركة الدعوة السلفية للإعلان رسميًا عن دعم المشير عبد الفتاح السيسي كمرشح أنسب لإدارة المرحلة، حيث أجرى الحزب استطلاع رأي فاز فيه السيسي باكتساح. وكان النور قد أعلن أنه أرسل طلبات إلى المرشحين للرئاسة للالتقاء بهم وهو ما استجاب إليه حمدين صباحي ولم يحدد موعدًا حتى الآن بالنسبة للمشير عبد الفتاح السيسي.
*مؤسس حركة علمانيون :الإسلام لا يجب أن يحكم البلد
قال أحمد سامر مؤسس حركة علمانيون أن الخلافة الإسلامية والإسلام لا يجب أن يحكم البلد وأن النظام العلماني هو الأقدر علي ذلك . وأضاف سامر أثناء حوار له علي قناة التحرير أن الإسلاميين والسلفيين يرسخون لثقافة الإجماع والقطيع في حين أن العلمانية ترسخ لمواكبة الأحداث والابتكار وإعمال العقل . وأضاف أن آيات القرآن كانت تواكب البيئة والوقت التي نزلت فيه ولا تواكب الحدث الآن , وهو ما اتفقت معه المذيعة
*”السيسي” يقتبس كلمات “مرسي” في تدويناته على”تويتر” ..والنشطاء يسخرون
حذف الحساب الرسمي لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تغريدة كتبها منذ قليل مفادها.. أن المرشح الرئاسي سيقوم بكتابة بعض التغريدات على الحساب بنفسه.
وقالت التغريدة التي تم إزالتها: “المشير السيسي سيغرد لكم بعد قليل”، وانتهت التويتة بكتابة هاشتاج “تحيا مصر”، الذي بدأت الحملة تدعو مستخدمي الموقع لكتابته منذ مساء أول أمس الخميس، وذلك لعرض التغريدات التي تحتوي عليه على المرشح الرئاسي.
وجاءت تلك الخطوة من الحملة، بحذف التغريدة السابق ذكرها، بعد سخرية عدد كبير جدا من مستخدمي الموقع وتشبيه تلك “التويتة” بمثيلتها التي كتبها الحساب الرسمي للرئيس المعزول محمد مرسي حينما كان يكتب “الرئيس يغرد لكم بعد قليل”.
*الفاشل ميدو يهرب من الزمالك بعد 4 4 4 4 هزائم 4 تعادلات 4 فوز والآن ترتيب الفريق المركز 4
تراجع مدرب الزمالك، أحمد حسام “ميدو”، السبت، عن استقالته، بعد ساعات قليلة من إعلانه نية ترك الفريق المصري عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”.

وكان المدعو  أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أعلن صباح السبت، إنه سيتقدم باستقالته من منصبه إلى مجلس إدارة النادي.
 
وقال ميدو عبر حسابه الشخصي بـ “تويتر”:”اليوم سأتقدم باستقالتي من تدريب الفريق.. أشكر جمهور الزمالك على دعمهم لي.. وأشكر مجلس الإدارة على المسانده والدعم”.
 
يذكر أن المدعو ميدو – الذي ساءه القاء الرئيس مرسي تحية الإسلام على الجماهير في كلمته في احتفال اكتوبر قبل الماضي – قد فشل مع الفريق بشكل كبير منذ تولى مسؤولية تدريبه.
*ابراهيم عيسى : حسان و برهامي أبناء مدللين لأمن الدولة

هاجم إبراهيم عيسى، محمد حسان وياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية في الأسكندرية.
 وأضاف،عيسى، في برنامجه على قناة أون تي في،”:حسان و برهامي أبناء مدللين لأمن الدولة ولم ينطقوا بكلمة تدين مبارك أثناء حكم.” شاهد الفيديو:

About Admin

Comments are closed.