مصر عيد شهيد عيد حزين . . الاثنين 6 أكتوبر . . ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

عيد شهيدمصر عيد شهيد عيد حزين . . الاثنين 6 أكتوبر . . ثالث أيام عيد الأضحى المبارك

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*حراك ثوري وحشود هائلة من الثوار انتفضت اليوم في جميع المحافظات ضد الانقلاب الدموي ومنددة بالانقلاب العسكرى في ذكرى مجزرة أكتوبر الماضي

*في ذكرى 6 أكتوبر: حشود الثوار تزلزل المطرية الآن بهتافات مناهضة للانقلاب العسكري.

*احراق سيارتي شرطة بالورديان

قام عدد من المتظاهرين، اليوم الإثنين، بحرق سيارتى شرطة تابعة لقسم شرطة الورديان غرب الإسكندرية.

وقامت قوات الأمن بالسيطرة على الحريق وملاحقة المتهمين.

 

*ثوار عين شمس يصمدون أمام اعتداءات ميليشيات الانقلاب

تمكن ثوار عين شمس البواسل عصر اليوم الاثنين ثالث أيام عيد الأضحى المبارك من الصمود أمام اعتداءات مليشيات الانقلاب الدموية أعلى كوبرى النعام.

وأكد شهود عيان أن قسم عين شمس قد دفع بثلاث مدرعات لفض مظاهرة ضخمة لثوار عين شمس فى الذكرى الأولى لمجزرة 6 أكتوبر 2013 التى راح ضحيتها أكثر من 53 شهيدا على يد مليشيات السيسى كانت قد انطلقت عصر اليوم الاثنين من أمام مسجد النور المحمدي إلا أن الثوار تمكنوا من الصمود أمام مليشيات الانقلاب واستكملوا مسيرتهم بنجاح.

 

*حبس 3 ضباط 4 أيام فى واقعة انفجار قنبلة بنيابة عين شمس

أمر عبد الشافى محمد، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة اليوم، بحبس كل من النقيب ماجد صبرى والنقيب محمد حلمى والنقيب محمد عبد الحليم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بسبب إهمالهم فى أداء عملهم فى تأمين أحراز قضية تفجير سنترال عين شمس والمتهم فيها 6 أشخاص ، حيث انفجرت قنبلة بدائية الصنع أثناء معاينة النيابة للأحراز.

وكان الانفجار أسفر عن إصابة وكيل نيابة عين شمس وسكرتيره وأحد محامى المتهمين

*حتى لا ننسى .. (51 شهيدا و268 مصابا) في فعاليات 6 أكتوبر 2013

لم تعد ترتبط ذكرى السادس من أكتوبر في أذهان المصريين عند حدود كونها ذكرى انتصار المصريين على العدو الصهيوني عام 1973 فحسب، بل استطاع الانقلاب العسكري الدموي أن يضيف لهذا التاريخ ذكرى لمذبحة جديدة تنضم إلى قائمة مذابح الانقلاب العسكري التي راح ضحيتها آلاف المصريين، حيث اغتالت رصاصات الغدر في ذكرى أكتوبر الماضي “51 شهيدا” خرجوا ليستردوا ثورتهم في ذكرى الانتصار. أصيب أغلبهم بالرصاص الحي من قبل قوات الجيش الذي تحولت عقيدته من قتال العدو إلى قتال أبناء الوطن الرافضين والمعارضين لحكمه القمعي والاستبدادي.

بجانب الشهداء وقع مئات الجرحى حيث بلغ عدد الجرحى في ذكرى أكتوبر الماضي 268 جريحا أغلبهم أصيب بإصابات بالغة حيث كان الرصاص الحي هو الوسيلة الأكثر استخدامًا من قبل ميليشيات الانقلاب للتفريق التظاهرات الرافضة للانقلاب، والتي شملت كل محافظات مصر.

لم يسلم الناجون من القتل والإصابة ممن خرجوا لإحياء الذكرى من عمليات الاعتقال والاختطاف الممنهجة حيث بلغت حصيلة الاعتقالات في ذكرى أكتوبر من العام الماضي أكثر من 300 شخص في مختلف المناطق المصرية، بينهم 25 معتقلا في دلجا، حيث تصدرت الفعاليات الثورية في قرية دلجا قائمة الفعاليات المناهضة للانقلاب في ذلك اليوم.

وكان لقضاء الانقلاب -كعادته- دور كبير في الممارسات الانتقامية ضد معارضي الانقلاب الذين شاركوا في ذكرى أكتوبر الماضي، حيث عاقبت منذ أكثر من أسبوع محكمة جنايات القاهرة 63 من رافضي الانقلاب الذين شاركوا في فعاليات أكتوبر في العام الماضي بالسجن 15 عاما وغرامة 20 ألف جنيه، فيما عاقبت 5 آخرين بالحبس 10 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه، وهو ما اعتبره رافضو الانقلاب بأنه رسالة إرهاب جديدة يسعى الانقلاب من خلالها تخويفهم وإرهابهم من المشاركة في فعاليات أكتوبر هذا العام. 

 

*الافراج عن معتقلة بعد تفجير قنبلة بمنزل ضابط شرطة في المنيا

أفرجت نيابة المنيا فجر يوم الاثنين السادس من أكتوبر عن السيدة المعتقلة ( هدى عنتر ) والتى تم اعتقالها من منزلها بعزبة شاهين بالمنيا ليلة العيد، من أجل الضغط على زوجها الرافض للانقلاب بتسليم نفسه للأمن.

الجدير بالذكر أن أمن المنيا قد صرح بانقجار قنبلة فى مدينة المنيا ليلة الإثنين بوسط البلد، وقالت مجموعة سمت نفسها ” كتائب المقاومة الشعبية – المنيا” أنها قد قامت بالقاء قنبلة فى محيط منزل ظابط الشرطة محمد بكر بهدف تفجيره والمسئول عن اعتقال سيدتين فى أيام العيد من مدينة المنيا كما صرح البيان على لسانهم، أعقب ذلك الإفراج عن المعتقلة هدى عنتر.

وجاء البيان كالتالى:

 

بيان من كتائب المقاومة الشعبية – المنيا

“ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم”

حذرناكم بالأمس القريب واستهنتم بنصيحتنا .. واستمررتم فى حبس إحدى نساءنا .. بل تماديتم فاعتقلتم أخرى من نساءنا اللاتى نعد أحذيتهن أشرف من ملء الأرض من أمثالكم …

ولما تجاهلتم تحذيرنا ولم تستجيبوا لنصحنا .. كانت عملية اليوم – بفضل الله – بتفجير قنبلة بمنزل البلطجى محمد بكر الضابط بمباحث بندر المنيا والذي شارك فى اعتقال النساء فضلا عن قتل الشباب قبل ذلك …

لا تظنونا من أهل “سلميتنا أقوى من الرصاص” أو من دعاة الانبطاح والتفاوض والعمالة .. بل نحن قوم ستعرفوننا بأفعالنا لا بكلامنا .. وهذه هي البداية فحسب .. وليعلم كل بلطجي من بلطجية الداخلية أنه وبيته وأهله وممتلكاته هدف لنا حتى تتحرر حرائرنا وتتوقف هذه السياسة الجبانة التى نعرف جيدا كيف نرد على مثلها

“والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”

كتائب المقاومة الشعبية – المنيا 6 أكتوبر

 

*ميدل إيست إى” يسلط الضوء على مبادرة “عيدهم في السجن

سلط موقع «ميدل إيست إي» البريطاني الضوء على حال معتقلى الرأى والشرعية بعد بروز كثافة الملصقات المنتشرة بشوارع وميادين مصر المختلفة بالمحافظات.

وأشار “ميدل إيست إى” إلى أن كل ملصق يبرز حكاية سجين، للتعريف به كوسيلة للضغط على حكومة الإنقلاب لإطلاق سراح الآلاف من معتقلات الإنقلاب من الإسكندرية إلى أسوان.

وأوضح الموقع، أنه منذ تولى السفاح قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي الحكم، تعرض عدد كبير من المعارضين للاعتقال،فضلاً عن إستشهاد عدد كبير أيضاً خلال فض اعتصام رابعة والنهضة وبالمحافظات.

*القبض على رفع إشارة ”رابعة” خلال احتفالات بحرب أكتوبر

ألقت قوات أمن مصرية، اليوم الإثنين، القبض على شخص رفع إشارة “رابعة” في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، بين محتفلين بالذكرى السنوية الـ41 لحرب أكتوبر التي شنتها مصر وسوريا ضد إسرائيل لاستعادة أراض محتلة.

وأفادت مراسلة وكالة الأناضول المتواجدة في الميدان بأنه بينما كان العشرات يحتفلون بذكرى حرب أكتوبر، قام شخص (لم يعرف هويته) برفع شارة رابعة، التي ترمز إلى مؤيدي الرئيس، محمد مرسي، فتجمع حوله بعض المحتفلين، وسلموه إلى عناصر من الشرطة في الميدان، فاقتادوه بدورهم إلى قسم شرطة قصر النيل، القريب من الميدان.

ولم يتضح مصير هذا الشخص، غير أن السلطات المصرية تحظر رفع إشارة “رابعة، وتتهم من يرفعها عادة بـ”الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين”، التي أعلنتها السلطات المصرية العام الماضي “جماعة إرهابية“.

وتشير إشارة “رابعة”، وهي عبارة عن “أربعة أصابع منتصبة”، إلى فض قوات أمن مصرية اعتصام لمؤيدين لمرسي في ميداني “رابعة العدوية” (شرقي القاهرة) و”نهضة مصر” (غرب) يوم 14 أغسطس/ أب 2013؛ ما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، بحسب حصيلة رسمية، وأثار موجة انتقادات واسعة للسلطات في مصر، فضلا عن دعوات دولية للتحقيق في هذه الأحداث.

 

*”بيت المقدس” تنحر 3 من بدو سيناء تعاونوا مع ”الموساد

أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط في سيناء (شمال شرقي مصر)، أمس الأحد، ذبح 3 أشخاص بتهمة “العمالة” لإسرائيل، وتفجير منزل شخص رابع بتهمة “العمالة” للجيش المصري.
وبثت جماعة “أنصار بيت المقدس”، المصنفة جماعة “إرهابية” بمصر، مقطع فيديو، يظهر جثامين الأشخاص الثلاثة بعد ذبحهم، وتفجير منزل الرابع.

وتحت عنوان “هم العدو فاحذورهم”، بدأ مقطع الفيديو المنشور علي موقع “أنصار بيت المقدس” علي موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، ومدته نحو 26 دقيقة، بإذاعة لقطات لملثم يتبع التنظيم يتهيئ لذبح شخص، وهو يقول “هذا جزاء كل خائن مرتد” ويكبّر ثم يتجه لذبحه على ما يبدو، من دون أن يظهر الفيديو عملية الذبح.

ونقل الفيديو صوتا لشخص قال إنه الشيخ “أبو أسامة المصري”، دون توصيف له، قائلا :”إلى أهلنا في مصر وسيناء خاصة ها هو مسلسل الخيانة مستمر، المؤامرة كبيرة”، مضيفا :”نحن مستمرون في حصد جواسيس اليهود، إلا الذين تابوا مازال باب التوبة مفتوح ونمهلكم لتسليم أنفسكم”.

ونقل الفيديو اعترافات الأشخاص الثلاثة عن “عمالتهم” لإسرائيل، وقال شخص عرق نفسه أنه “سلمان سليم علي” (25 عاما) إنه يتعامل مع “الموسادالإسرائيلي (جهاز المخابرات)، بجانب شخص ثاني يدعي “جهاد سليم علي أبو النموس” (23 عاما)، وشخص ثالث يدعي “عايش الويفي” (39 عاما) وجميعهم قالوا إنهم يتعاون مع الموساد.
وحجب الفيديو لحظة الذبح قبل أن يبث مشاهد لثلاثة جثامين مقطوعة الرؤوس.

وبث الفيديو أيضا بيانات لشخص يدعي عبد المجيد عودة (مواليد 1963) واصفا إياه بانه كان “عميلا” للجيش المصري وكان سببا في هدم وحرق كثير من بيوت أهل سيناء، مشيرا إلي أنه تم تفجير منزله، كما عرض مشاهد لتفجير المنزل بعد إخلائه من سكانه.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها تلك الجماعة ذبح أشخاص بالتهمة نفسها، وكانت الجماعة نفسها قالت في أغسطس/ آب الماضي إنها قطعت رؤوس أربعة مصريين لأنهم “قدموا معلومات مخابراتية لإسرائيل” مهدت لضربات جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتليها، ووضعت على صفحتها بموقع “تويتر” لقطات لقتلهم.

وتشهد مدن مصرية خاصة سيناء (شمال شرق البلاد) بصفة متكررة، هجمات تستهدف عناصر ومنشآت الجيش والشرطة، فيما تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية.

 

*خبراء.. مشروع قناة “الفنكوش” كارثة بيئية على البحر المتوسط

أكد عدد من الخبراء البيئين ، أن مشروع قناة “الفنكوش” الجديدة والذي أعلنت حكومة الانقلاب أنه أسطورة الأعوام القادمة وحلم الملايين ،أنه سيشكل كارثة بيئية للبحر الأبيض المتوسط.
وحذرت دراسة أعدها 18 من خبراء البيئة من أن المشروع سيغير النظام البيئي للبحر الأبيض المتوسط بشكل كبير مما سيشكل تهديدًا على صحة الأفراد، ووفق الدراسة، فإن النظام البيئي للبحر الأبيض المتوسط يعيش حاليًا ظروف بيئية سلبية بسبب تغيير المناخ العالمي، وفي حال إنشاء القناة فإنها ستشكل هجومًا بيولوجيا” من البحر الأحمر على البحر المتوسط مماثلاً لذلك الذي حدث عام 1869 عقب إنشاء قناة السويس، حيث انتقلت مئات الأنواع من الكائنات البحرية المعروفة فى البحر المتوسط إلى البحر الأحمر.
وحذر الخبراء من أن إنشاء القناة سيسرع من فناء المصادر الطبيعية الموجودة في البحر المتوسط، وسيتسبب في حدوث زيادة سريعة للكائنات السامة في البحر المتوسط من ليبيا وحتى اليونان مما يشكل تهديدًا صريحًا لصحة الأفراد، على حد قولهم.

*مرصد الحريات”: 52 طالبا معتقلا في غرفة 24 مترا بـ”أبو حماد

استنكر “مرصد طلاب حرية” الممارسات التعسفية المتبعة من قوات أمن الانقلاب في مركز شرطة أبو حماد، حيث تحتجز 52 معتقلا في غرفة لا تتجاوز 24 مترا، وذلك عقابا للطلبة المعتقلين بعد دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام

وحمّل “المرصد” سلطات الانقلاب المسئولية كاملة عن حياة الطلاب وسلامتهم.

يذكر أن الطلاب أعلنوا بدء إضراب مفتوح عن الطعام بمعسكر فرق الأمن المركزي بالعاشر من رمضان, ثم تم نقلهم إلى مركز شرطة أبو حماد في يوم الاثنين 29-9-2014.

 

*انفجار سيارتين أحداهما لضابط شرطة بحي الزهور ببورسعيد

تعرضت سيارة جيب شيروكى سوداء اللون تحمل رقم ه ب ل 285 ملك رائد شرطة، مساء أمس  للانفجارأمام مبيت ضباط الشرطة ووكلاء النيابة بجوار مسجد الغفور الرحيم بحى الزهور.

 

وقال مصدر بالحماية المدنية، بمديرية أمن بورسعيد إن انفجار السيارة جاء بسبب إلقاء قنبلة صوتية وضعت أسفل خزان الوقود، وعند انفجارها نشب حريق في السيارة ما أدي إلى مضاعفة صوت الانفجار.

 

وأوضح المصدر أن الانفجار لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح، لعدم احتواء العبوة المتفجرة على مواد متفجرة ولكنها عبارة عن عبوة أسطوانية الشكل طولها نحو 25 سم، توضع بها مادة رمادية اللون تتمدد بداخلها إثر إلقائها ثم تحدث صوتًا يشبه الانفجار.

 

فيما وقع انفجار في سيارة أجرة أمام مبنى المنطقة الأزهرية بحى الزهور ببورسعيد بعد الانفجار الأول بساعتين.

 

وتبين من فحص خبراء المفرقعات للسيارة أنها تحمل رقم 1372 أجرة بورسعيد تعرضت للانفجار، ما أدي إلى اشتعال النيران بمقدمتها وتم إخماد الحريق بها.

 

وأكد أحد شهود العيان أن السيارة اشتعلت بمجرد وقوف شخص بجانبها وإلقاءه بشىء أسفلها واشتعلت بمجرد مغادرته المكان.

 

*رسالة من مسئول القسم السياسي للإخوان وعضو المؤتمر العام للحرية والعدالة من محبسه

أرسل حسام ميرغني مسؤول القسم السياسي لجماعة لإخوان المسلمين وعضو المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة رسالة من محبسه، يصف فيها ثباته على الحق رغم الحكم الجائر بحسبه بالسجن المؤبد في قضية المعروف بأحداث قليوب.
وهذا نصها:
في مسرحية هزلية تسمي (محاكمة) وفي قاعة داخل معهد أمناء الشرطة التابع لوزارة الداخلية داخل سجن طرة وتسمي ( محكمة ) وبكلمات بسيطة وغير كثيرة من رجل يوصف ومن عن يمينه ويساره (بالقضاة او هيئة المحكمة) تلا قرارا وليس (حكمآ) أُملي عليه من جهه سياديه على شخصي الضعيف، وعلي الدكتور عبد الله بركات بالسجن المؤبد ، والغرامة ، والعزل من الوظيفة الميري، ومصادرة المضبوطات.
الحمد الله لم يزدني هذا القرار أو الحكم الجائر من قاضِ ظالم إلا عزآ وفخرآ بما نعمل به طوال حياتنا من أجل رفعة الدين والوطن .
الحمد لله، والله لم يهز هذا القرار شعره في بدني ، بل زادني هذا الحكم الظالم يقينآ بقرب نصر الله ، فكلما زاد الظلم ، إقترب الفرج.
الحمد الله :أن برائتي لم ينطق بها حاكم وقاضي ظالم ، قضي بالسجن لمدد تتراوح بين سبع سنين ، وعشر سنوات ، وثمة عشر سنة ،والمؤبد ، والإعدام غيابيا علي حوالي خمسمائه شخص في مدة لا تنجاوز سبعة أشهر ، يينما في محاكمة القرن التي يتم تتداولها منذ ٣ سنوات ترتعش يد القضاة خوفا من أي حكم علي رئيس ظالم فاسد وقاتل بل وكنزآ استرتيجيا لأسياده اليهود .
الحمد الله أن وفقني لاقول لهذا القاضي بأنه ظالم ، وأنه يحيد عن الحق لانه يحاكمني ومن معي واخرون في بيت الظلم ، لقد كان صوته مرتعشا علي غير العاده لانه ضعيف أمام من أملي عليه هذا القرار فليس له من الامر من شئ ،، العجيب انه في صبيحه اليوم التالي للحكم سمعنا ان قائد الانقلاب يقول أن اعتقال مائتي ألف شخص بدلا من قتلهم هو الحل !! أترك لكم أن تستنتجوا بعقولكم في هذا الكلام ( هل هي قضايا مُلفقة أم إعتقال أم …………. )
ختامآ البشريات كثيرة بقرب نصر الله ، ولكن بمزيد من التجرد لله سبحانه وتعالي ،، ووحده الكتله ،، والثقة في وعود الله لنا
ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء

*10 آلاف صهيوني يدخلون سيناء وطوابير مهولة على البوابات .. ومعبر رفح مغلق في وجه الفسطينيين

قالت صحيفة “القدس أون لاين” الصهيونية، أن ما يقارب الـ10 آلاف سائح إسرائيلي قد عبروا إلى شبة جزيرة سيناء.

وشكى السياح الإسرائليون بحسب “القدس أون لاين” من ضياع جانب كبير من أجازتهم بسبب الزحام الشديد على معبر طابا والذي أدى لطول فترة الانتظار في طوابير “مهولة” في ذكرى احتفالات الكيان الصهيوني بعيد الغفران اليهودي.

 

وأكدت الصحيفة أن سلطات الاحتلال بالتعاون مع السلطات المصرية قد قامت بتكثيف الجهود وتمديد ساعات العمل على المعبر حتى لا تضيع الإجازة على السياح ولتخفيف معاناة الانتظار لساعات

 

وفي سياق مشابه، أعلنت وزارة الداخلية الانقلابية أن معبر رفح البري مغلق خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ صباح الجمعة وتنتهي مساء الثلاثاء المقبل.

 

عن Admin

اترك تعليقاً