الإثنين , 3 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » قاوموا الظلم . . الجمعة 7 نوفمبر . . في ظل الانقلاب حبس “شهيد” وفصل “خرّيج” وملاحقة “أسير”
قاوموا الظلم . . الجمعة 7 نوفمبر . . في ظل الانقلاب حبس “شهيد” وفصل “خرّيج” وملاحقة “أسير”

قاوموا الظلم . . الجمعة 7 نوفمبر . . في ظل الانقلاب حبس “شهيد” وفصل “خرّيج” وملاحقة “أسير”

قاوموا الظلم سيناءقاوموا الظلم . . الجمعة 7 نوفمبر . . في ظل الانقلاب حبس “شهيد” وفصل “خرّيج” وملاحقة “أسير”

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

عاجل . . مجزرة في قسم شرطة الجيزة . . يقوم الآن ضباط مباحث قسم الجيزة بتعذيب المعتقلين – حسب مصادر شبكة المرصد الإخبارية داخل قسم الجيزة – من بينهم :

*عمر ماهر . . في حالة صحية سيئة بعد التعذيب ومصاب بكدمات فى الساق والقدم ولا يستطع الوقوف أو المشي  وتم عزله انفرادياً .

الطالب عمر ماهر

الطالب عمر ماهر

*حاتم سيف سليمان كسر باليد

*محمد عبد الواحد عبد الله شحاته

تمت عملية التعذيب بالركل والسحل والتعليق والضرب بسلك كهرباء

وقد علمت شبكة المرصد الإخبارية من مصادرها أن عملية التعذيب تتم بواسطة واشراف ضباط مباحث قسم الجيزة على وجه التحديد :

الرائد طارق مدحت، معاون مباحث قسم شرطة الجيزة

المقدم أحمد الدسوقي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة

يتم تعذيب المعتقلين حالياً تعذيباً شديداً للادلاء بأية معلومات عن أشخاص جاري البحث عنهم لاعتقالهم واتهامهم باغتيال النقيب محمد العشرى، معاون مباحث قسم الطالبية قبل ثلاثة أيام . . مع العلم أن من يتم تعذيبهم تم اعتقالهم قبل سبعة اشهر في أبريل الماضي أو الشهر الماضي فما علاقتهم أو ما مدى معرفتهم بشيء لم يشاهدوه أو يعلموا عنه!

التعذيب بصفة خاصة يتم ضد المعتقلين :

أحمد سعيد  22 سنة مجند معتقل بتهمة التظاهر

ياسر أحمد عثمان (19 سنة) طالب بكلية الدراسات جامعة الأزهر ومقيم بدائرة قسم عابدين وبحوزته شال فلسطين وهاتف محمول.

أحمد جمال عبد اللطيف (19 سنة) طالب بكلية تجارة انجليزى بجامعة الأزهر، ومقيم بدائرة مركز أوسيم وبحوزته شال فلسطين.

حاتم سيف سليمان (18 سنة) طالب مفصول من مدرسة السعيدية الثانوية، ومقيم بدائرة قسم الجيزة بحوزته ورقة مدون عليها أسماء لطلبة كلية التربية المعتقلين.

مسعود محمد مسعود 37 سنة من مصابى الثورة معتقل بتهمة التظاهر

محمد احمد صابر فهيم (21 سنة) طالب ومقيم مركز العياط كان قد اعتقل بحوزته لاب توب محمل عليه مقاطع فيديو لمظاهرات الطلبة داخل الجامعة.

عمر ماهر عبد الظاهر 19  سنة من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة

*ميلشيات الانقلاب تطارد مسيرة شارع الهرم وتعتقل 3 متظاهرين

كثفت ميليشيات أمن الانقلاب العسكري الدموي، من تواجدها بشارع الهرم بمحافظة الجيزة، مساء اليوم الجمعة، وأجرت عملية تمشيط للقبض علي مؤيدي الشرعية ، عقب انتهاء تظاهراتهم بمنطقتي المطبعة والطالبية.

وتمركزت عدد من سيارات مكافحة الشغب، والأمن المركزي بشارع عثمان محرم بمنطقة الطالبية، وأمام كايرو مول وقسم الطالبية، بالإضافة إلى شارعي العريش وعز الدين عمر بالهرم.

كانت قوات الأمن قد فرقت منذ قليل , مسيرة بمنطقة الطالبية بحي الهرم، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، واعتقلت 3 متظاهرين رافضين للانقلاب.

* مسيرة بعرب قويسنا تطالب بتحرير البلاد من ظلم العسكر  

انتفض أبناء عرب الرمل بمركز قويسنا محافظة المنوفية عصر اليوم في مسيرة حاشدة، رفضًا للانقلاب العسكري المغتصب وللتنديد بظلمه الذي فاق وتجاوز كل الحدود.

طافت المسيرة جميع أرجاء عرب الرمل وسط تأييد كبير من الأهالي الذين عبروا عن غضبهم من عدم وجود استقرار في البلاد بالتزامن مع ارتفاع في الأسعار وكذلك أسعار الخدمات العامة وترديها.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالأزمات الاقتصادية التي أوجدها الانقلاب الجاثم على صدور أبناء الشعب المصري، كما رفعوا لافتات تطالب بإسقاط الانقلاب الفاشي ومحاكمة كل من أجرم بحق الشعب المصري الحر، ورفعوا أيضًا صور الرئيس مرسي وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة الصمود وطالبوا الشعب المصري كله بالوقوف في وجه ظلم الانقلاب حتى إسقاطه وتحرير البلاد من عبودية العسكر.

ورددوا هتافات عديدة مناهضة للانقلاب ومطالبة بإسقاطه، وهتافات مؤيدة للرئيس مرسي ومطالبة بعودة الشرعية.

 

*استنفار أمنى بالسويس لتأمين قناة السويس تحسباً لأى أعمال عنف

شهد المجرى الملاحى لقناة السويس حالة من الاستنفار الأمنى لعناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى، كما تم تعزيز التواجد الأمنى بمحيط مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس والذى يقع على المدخل الجنوبى للقناة، وذلك فى إطار تأمين المنشآت الإستراتيجية، تحسبا لأى أعمال عنف.

ويشتمل تأمين الجيش الثالث للمجرى الملاحى على التأمين البحرى للقوات البحرية والتأمين عبر لنشات حرس الحدود، والتأمين الشاطئى بواسطة الدوريات شرق وغرب القناة، مع انتشار قوات التأمين على الأبراج والسواتر الترابية.

وتنتشر قوات التأمين بعمق 5 كيلو من الضفة الشرقية للقناة، لتغطية الظهير الصحراوى لها، بجانب دعم قوات التأمين بدوريات أخرى شرق وغرب القناة، فضلا عن تغطية جوية بالطائرات الهيلوكوبتر.

كما عززت قوات جيش وشرطة الانقلاب من تواجدها بنفق الشهيد أحمد حمدى، وتم الدفع بتجهيزات إضافية للتصدى لأى أعمال عنف أو اعتداء على المرفق المهم المار أسفل قناة السويس، مع توسيع دائرة الاشتباه وتشديد إجراءات التفتيش للعابرين للنفق فى الاتجاهين سواء كانوا قادمين من شبه جزيرة سيناء أو متجهين إليها باستخدام أجهزة كشف المفرقعات وأجهزة كشف المواد المخدرة.


*ارتقاء طالبين خلال فض مسيرتين

ارتقى اليوم طالبين معارضين للانقلاب خلال فض قوات الأمن لمسيرات احتجاجية في الفيوم (وسط ) وعين شمس (شرقي القاهرة).


ففي القاهرة، أعلنت حركة “طلاب ضد الانقلاب”، المعارضة، علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقتل طالب بكلية الهندسة بجامعة حلوان (جنوب) خلال مسيرة شرقي العاصمة.

 

وقالت الحركة: “استشهد الطالب محمود خالد بركات الطالب هندسة المطرية جامعة حلوان في اعتداء قوات الأمن علي مسيرة مسجد نور الإسلام بمنطقة عين شمس (شرق) بالقاهرة“.

وفي محافظة الفيوم (وسط)، قالت جماعة الإخوان المسلمين إن طالبًا معارضًا للسلطات قُتل بطلق ناري أثناء اشتباكات مع قوات أمنية.

وأعلن موقع “نافذة الفيوم”عن “استشهاد الطالب عمر محمود عبد العزيز خبيري إثر إصابته بطلق ناري في البطن أثناء محاولة قوات الانقلاب فض مسيرة مناهضة للعسكر بقرية دفنو التابعة لمركز إطسا“.

وقال شهود عيان إن قرية دفنو بمركز اطسا بالفيوم شهدت اشتباكات بين قوات الشرطة ومعارضين للسلطات اليوم الجمعة أثناء خروج مسيرات .

وفي 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، نقذ الجيش المصري انقلاباً عسكريا بمشاركة قيادات دينية وسياسية على الرئيس محمد مرسي، بعد عام واحد من حكمه للبلاد.

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة “الشرعية”، التي يعتبرونها متمثلة في عودة الرئيس المنتخب إلى الحكم، في إشارة إلى مرسي، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن أوقعت قتلى ومصابين.

واليوم الجمعة هو بداية الأسبوع الـ73 من احتجاجات مؤيدي مرسي، والتي بدأت في 28 يونيو/حزيران 2013، واليوم الـ497 منذ ذلك التاريخ، والـ491 منذ عزل مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، والـ349 منذ فض اعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية شرقي القاهرة والنهضة غربيها في 14 أغسطس/ آب من العام الماضي.

 

*بني سويف: مسيرة بالمنطقة السياحية “ميدوم” في أسبوع “قاومواالظلم

نظم أهالي المنطقة السياحية ميدوم بمسيرة جابت انحاء القرية، انطلقت من مسجد الرحمه.

 ردد المشاركون بالمسيرة هتافات ضد الظلم وضد قتلة الاطفال مستنكرين غياب السلطه وكثرة الدماء فى حكم العسكر

وأكدوا ان وسط كل هذه الظروف لم ينسوا المسجد الاقصى واهالى سيناء فى دعواتهم على الظالمين وانهم مستمرون حتى سقوط حكم العسكر .

*دمياط: مسيرة لرافضى الانقلاب بمدينة الروضة في أسبوع “قاوموا الظلم

 

*شباب بورسعيد يحرقون العلم الصهيوني في وقفة حاشدة

نظم شباب محافظة بورسعيد وقفة حاشدة بميدان مسجد نور الإيمان بحي الزهور في أسبوع ثوري جديد بعنوان “قاوموا الظلم”.

وأحرق المشاركون في الوقفة علم العدو الصهيوني، مؤكدين استمرار الحراك الثوري المقاوم للظلم  وإسقاط عصابة الدم، ودعم صمود السيناوية ونضال الطلبة وتضحيات المعتقلين وثبات ذوي الشهداء، كما أكد الثوار عزمهم على حراك ثوري مبدع و ناجز يسقط كل ألوان الظلم ويستمد قوته من الله عز وجل ويؤمن بذاته وبثورة 25 يناير.

ورفع المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، ومنددة بتردي الحالة المعشية، وارتفاع الأسعار، وتفاقم الأزمات، كما نددوا بتهجير أهالي سيناء من أراضيهم وهدم منازلهم، مرددين هتاف “يا سيسي يا كداب… أهل سينا مش إرهاب”

 

* مسيرة حاشدة بالمطرية تطالب بمحاكمة قتلة الأطفال

 انتفض ثوار المطرية في مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة، رفضًا للانقلاب العسكري الغاشم ومطالبين، ورفضًا لإهمال حكومة الانقلاب في حق الأطفال ومطالبين وبعودة الشرعية كاملة.

رفع المشاركون في المسيرة شارات رابعة رمز الصمود وصور الشهداء والمعتقلين ورددوا هتافات منها: “اللي بيقتل السجود.. هو قاتل الجنود”، “لن تركع أمة قائدها محمد“..

 

*جيش السيسي يواصل هدم المنازل في رفح

واصلت قوات الجيش عمليات تفجير منازل أهالي رفح  لإقامة المنطقة العازلة ، فمنذ صباح اليوم الباكر قامت القوات بتفجير عدد 8 منازل بحي الصرصورية شرق مدينة رفح وهي مملوكة لآل الشاعر.

وانقطعت الكهرباء عن المنطقة بالكامل وصولاً لما بعد معبر رفح البري.

كما قامت القوات بمنع الأهالي من آداء صلاة الجمعة ،بعد أن لحق الدمار الواسع بواجهة المسجد الغربية.

وقد أمهلت قوات الجيش الأهالي حتى السابعة صباح السبت لإخلاء باقي منازلهم ، مما أدي لتجمهر عدد من الأهالي احتجاجا على عمليات التهجير القسرية.

 

* أمريكا تعليقا على تعيين أبو النجا: السيسي اختار من يؤمنون بالقمع

 انتقد مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، أمس الخميس، اختيار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي لفايزة أبوالنجا كمستشارة للأمن القومي، بقوله: “إن السيسي اختار من يؤمنون بالقمع وتجريم الدعوة لحقوق الإنسان، لقد لعبت فايزة أبو النجا دورا رئيسيا في إفساد العلاقات المصرية الأمريكية في السنوات الأخيرة“.

وأشار المجلس إلى أن السيسي لا يقمع الإخوان المسلمين أو المتشددين في سيناء فحسب، بل يقمع أي شخص يوجه الانتقادات لنظامه، والعديد من منتقديه علمانيون ومعتدلون ويمثلون التيارات الديمقراطية، مشيرا إلى أن معادلة السيسي لن تجلب الاستقرار لمصر.

وتساءل المجلس عن شكل العلاقات التي يريدها السيسي مع الولايات المتحدة، فهل يريد علاقات ودية وتعاونية أم أنه يريد علاقات تتسم بالعدائية وإلقاء التهم وتشوبها نظريات المؤامرة؟ لافتا إلى أن تعيين أبو النجا كمستشارة للأمن القومي أمر لا يبشر بالخير على صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتابع: ” أبو النجا عملت مسئولة في عهد المخلوع حسني مبارك، وكان دورها آنذاك هو محاولة منع الولايات المتحدة أو أي من كان من تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر”، حسب زعمها

 

* والد مصابة بحادث جامعة سوهاج: “المسعفين سرقوا دهب البنات بعد وفاتهم

قال صلاح محمد حسن والد الطالبة “سارة” المصابة فى حادث طريق الكوامل بسوهاج، والطالبة الوحيدة التى نجت من هذا الحادث الأليم الذى وقع الأسبوع الماضى، وأسفر عن مصرع وإصابة 14 طالبة، إن جامعة سوهاج أجبرت الطلاب على الذهاب للجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل على طريق غير مجهز، فضلاً عن عدم توفير وسائل المواصلات لهن.

وأضاف والد الطالبة خلال برنامج لقاء تلفزيوني في قناة “أون تى فى” أن المحافظة أرسلت للمصابين فى الحادث مسعفين حاصلين على “دبلوم تجارة، وقاموا بسرقة الذهب الذى ترتديه الطالبات بعد وفاتهم.. حيث قال: “سرقوا الحلقان اللى فى ودانهم، والدهب بتاعهم“.

وأوضح أن ابنته مصابة حاليا بكسر فى أحد أرجلها وكسر فى الفقرة السابعة بالعمود الفقرى، فضلا عن نزيف فى المخ، مطالبا بنقل ابنته إلى مكان علاج متخصص بسبب حالتها الخطيرة، كما طالب بعلاجها على نفقة الدولة.

 

* فى عصر الانقلاب: حبس “شهيد” وفصل “خرّيج” وملاحقة “أسير”

لا يكاد يمر يوم حتى يبهر الانقلاب وعصابته، الشعب المصري بأفعال لا معقولة وتصريحات «مهتزة» وقرارات من وراء الطبيعة، وأحكام لشوامخ «القضاء» تفتقر إلى المنطق، حتى بات متابعة العصابة التي استولت على الحكم في مصر منذ 3 يوليو أشبه بانتظار حلقة جديدة من برنامج «موقف وطرائف».
وللحق فإن الانقلاب سار على خطى سلفه المخلوع في تسطيح عقلية أنصاره بنسج مؤامرات خارجية وتحالف قوى الشر من أجل إسقاط مصر، وظهور كائنات فضائية في ميدان التحرير، واحتلال عناصر تتحدث لغات شرقية ولاتينية ربوع مصر، إلا أنه السيسي وزبانيته خرجوا بـ«اللا معقول» من إطار الخيال وقام بتحويله إلى واقع ملموس بل وبنى عليها قرارات وأحكام وساق منها اتهامات وملاحقات، لتصبح مصر في عهد الرئيس «الهزاز» مثار سخرية العالم.

وإذا كان العسكر قد عثروا على ضالته في متلقٍ يصدق أن الشباب قام بثورة مجيدة غيرت وجه التاريخ من أجل «200 جنيه ووجبة كنتاكي» وأن عناصر حزب الله وحماس قطعت آلاف الأميال من أجل تهريب المساجين في ربوع مصر شرقا وغربا، وأن اعتصام رابعة حوى أسلحة كيماوية وبيولوجية وقواعد صواريخ، وأن الإخوان يقتلون بعضهم البعض لتوريط الجيش، والأدهى من يؤمن فعلا أن مصر السيسي أفضل حالا من «سوريا والعراق» رغم كل ما ألمّ بها من نكبات وتردٍ وانهيار.
لم يكتفِ الانقلاب بترديد خيالاته واطلاقها في الهواء سموما يتنفسها لاعقي البيادة، ولكنه قرر معاقبة أحد الشهداء بالحبس لمدة شهر، وطالب «المتوفى» بدفع كفالة 200 جنيه، في كوميديا سوداء.
محكمة جنح المنصورة، حكمت أمس الخميس، على الطالب “أحمد شقير” المتوفى منذ 3 أشهر، والطالب “خالد شهاب” بإعدادي الهندسة والمفصول عامًا دراسيًا كاملًا، ومعتقلًا على ذمة قضية أخرى يوم 28 مايو الماضي، بالحبس لمدة شهر وكفالة 200 جنيه.

ويأتي الحكم على خلفية أحداث “طب المنصورة” التي وقعت في 21 من سبتمبر2013 أول أيام الدراسة العام الماضي- التي نتج عنها احتجاز عدد من الطلاب في غرفة الأمن والاعتداء عليهم بالعصي، ليتم اتهامهم بعد ذلك بالاعتداء على الموظفين والعمال بالجامعة.
الشامخ واصل شطحاته وأصدر حكمه بحق شقير رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة والذي توفي فى حادث مرورى على طريق القاهرة في 20 يوليو الماضي، واتهمهت تحقيقات النيابة بإثارة الشغب والعنف رغم كونه أحد كوادر الحركة الإسلامية والعمل الطلابي في مصر، وأحد نوابغ دفعته الدراسية علما وخلقا حيث حصل على البكالوريوس في المركز الثاني بعد أن حافظ على تفوقه طوال سنوات دراسته.

الحكم جاء بعد أيام قليلة من قرار جامعة القاهرة بمعاقبة، 10 طلاب بالفصل، على خلفية مشاركتهم في “أعمال عنف” في 12 أكتوبر الماضي، إلا أن المفاجأة جاءت في إدراج أحد الخريجين ضمن قائمة الطلاب المفصولين، بعدما تضمن قرار القابعين تحت قبة القاهرة أن الطالب رامي قطب عبدالتواب بالفرقة الرابعة من كلية العلوم، شارك في أعمال العنف في ذلك اليوم وتم فصلة بناء على ذلك.
حركة “جامعة مستقلة” كشفت عن مفاجأة، وهي أن رامي قطب تخرج من الجامعة العام الماضي من كلية العلوم، وصدرت له شهادة تخرج في 21/7/2013، وبتقدير عام جيد جدًا، لتتهمه الجامعة بالمشاركة في أحداث عنف وقعت عقب تاريخ تخرجه بثلاثة أشهر وتقرر فصله من جامعة لم يعد ينتمي إليها من الأصل.

الاتهامات المعلبة وملاحقة المعارضين بالإرهاب وخلق فزاعة بين الشعب بمن هم منهم، هو دأب العسكر في كل زمان ومكان، إلا أن الأهم هو سرعة توزيع الاتهامات والكشف عن جناة –أي جناة- للتأكيد على السيطرة الأمنية، لذلك واقعتي فصل الخريج وحبس الشهيد، أعادت للأذهان اتهام النيابة المصرية للشهيد الفلسطيني حسام ابراهيم الصانع، باقتحام السجون أثناء ثورة ‏25 يناير في 2011 ، على الرغم من أنه ارتقى شهيدا إلى ربه في عام 2008.

ولا يخفى على أنصار 30 يونيو بطبيعة الحال كون الشهيد المبحوح الذي اغتيل في دبي 2010 ضليعا في التخطيط لعمليات تمت في مصر عقب الانقلاب، وأن الشهيد الجعبري هو مهندس العمليات –المزعومة في سيناء- ورغم ارتقاء رموز المقاومة ضد الاحتلال أرتقوا قبل أن يقروا أعينهم بثورات الربيع العربي إلا أن الأنظمة التي لاحقتهم بالتضييق والحصار والعمالة، لا تزال تلاحقهم وهم أحياء عند ربهم يرزقون بالاتهامات .. ولكن لا غرابة إنها حلقة من الكوميديا السوداء «مواقف وطرائف”.

 

 * شبكة أمريكية: تهجير أهالي سيناء يزيد العداء ضد السيسي

سلطت شبكة ” إيه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية الضوء على تواصل عمليات الهدم التي تقوم بها القوات المصرية للمنازل الواقعة على طول الحدود مع قطاع غزة، مع قطع الكهرباء وإطلاق الطلقات التحذيرية في الهواء في حملة مكثفة تهدف إلى إجلاء آلاف المواطنين من هذه المنطقة المضطربة.

قالت الشبكة في تقرير لها اليوم – الجمعة-: إن عمليات الإجلاء القسري للمواطنين في شبه جزيرة سيناء تؤدي قطعا إلى خلق حالة عدائية لدى الشخص السيناوي تجاه السيسي، ما يزيد المخاطر من وقوع مزيد من أعمال العنف في المنطقة“.

وأضافت “عمليات هدم المنازل التي تقوم بها السلطات في مسعى لوضع حد لتهريب الأسلحة وتدفق المسلحين من وإلى قطاع غزة، وضعت أيضا ضغوطا على حركة حماس التي تسيطر على القطاع والتي تعتمد منذ فترة طويلة على ممارسات التهريب التي تتم عبر الأنفاق الواصلة بين غزة ومصر كشريان اقتصادي حيوي“.

ونسبت ” إيه بي سي نيوز” لـ سعيد عيتاق الذي يقطن على بعد ميل ونصف ميل من المنطقة العازلة قوله: ” ليس أمامنا خيار آخر إلا الصمت والإذعان لأوامر الجيش، فليس هذا هو وقت الصدام مع الدولة لأن أي صدام مع الدولة سوف يُفهم على أنه خيانة للوطن“.
من جهته، قال أبو محمد المواطن السيناوي إن “الوضع جهنمي. فنحن لا نعرف أين سنذهب، فقد وضعنا أمتعتنا لدى أصدقائنا إلى أن نعرف الوجهة التي سنرحل إليها، وأعرب عن خشيته من العقاب من جانب قوات الأمن في أو حتى عدم حصوله على التعويضات حاله اعتراضه على الوضع القائم.

يأتي ذلك بعد إعلان السلطات المصرية الأسبوع الماضي حالة الطوارئ مع حظر التجوال من الخامسة مساء إلى السابعة صباحا في منطقة شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر وإغلاق معبر رفح إلى أجل غير مسمى، إثر وقوع حوادث عنف متعددة استهدفت كمائن ونقاط عسكرية في شمال سيناء أدت إلى مصرع أكثر من ثلاثين جنديا مصريا وجرح العشرات.  

 

*بالفيديو.. فعاليات “قاوموا الظلم” بأنحاء مصر

شاهد بالفيديو والبث المباشر انتفاضة محافظات مصر نصرة لأهالينا في سيناء والقدس ومرابطي المسجد الأقصى ضد جرائم الانقلاب العسكري والاحتلال الصهيوني في جمعة “قاوموا الظلم“.

 

* القاهرة

مدينة نصر http://bambuser.com/v/5058652

https://www.youtube.com/watch?v=yPiPaKKpj_c

المطرية http://bambuser.com/v/5058775

المرج http://bambuser.com/v/5058751

الزاوية http://bambuser.com/v/5058669

المعادي http://bambuser.com/v/5058376

 

* الجيزة 

المهندسين http://bambuser.com/v/5058832

أوسيم http://bambuser.com/v/5058787

الهرم http://bambuser.com/v/5058788

http://bambuser.com/v/5058651

الطالبية http://bambuser.com/v/5058676

أكتوبر http://bambuser.com/v/5058688

الصف http://bambuser.com/v/5058766

 

* الإسكندرية

ش 45 https://www.youtube.com/watch?v=KbqJpObeWyc

محمد نجيب https://www.youtube.com/watch?v=BoVqCUQIEUw

سيدي بشر https://www.youtube.com/watch?v=Rg8MVxbV-bw

العصافرة https://www.youtube.com/watch?v=GkSI2JwzH28

الدخيلة https://www.youtube.com/watch?v=sdSiXa1XWsQ

 

أبو زعبل http://bambuser.com/v/5058790

 

بورسعيد http://bambuser.com/v/5058659

 

*الشرقية

العدوة http://bambuser.com/v/5058953

الإبرهيمية http://bambuser.com/v/5058819

الزقازيق http://bambuser.com/v/5058897

 

*المنوفية 

سلسلة علي طريق سنتريس الباجور http://bambuser.com/v/5058891

*الفيوم

طامية http://bambuser.com/v/5058759

مركز الفيوم http://bambuser.com/v/5058859

قرية أبجيج http://bambuser.com/v/5058878

أباظة http://bambuser.com/v/5058811

أبشواي http://bambuser.com/v/5058807

 

بني سويف *

الميمون http://bambuser.com/channel/ikhwan+elwasty1

بني حدير http://bambuser.com/v/5058841

بهبشين http://bambuser.com/v/5058781 

 

عن Admin

التعليقات مغلقة