Sunday , 27 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » الانقلاب يمارس الظلم والارهاب . . السبت 8 نوفمبر . . قاوموا الظلم
الانقلاب يمارس الظلم والارهاب . . السبت 8 نوفمبر . . قاوموا الظلم

الانقلاب يمارس الظلم والارهاب . . السبت 8 نوفمبر . . قاوموا الظلم

السيسي سيناء1الانقلاب يمارس الظلم والارهاب . . السبت 8 نوفمبر . . قاوموا الظلم

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*ياسر السري :السيسي يمهد لحفر مجري مائي وملاحي يحقق أحلام اسرائيل

في تصريح خاص لشبكة المرصد الإخبارية قال ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي أنه من خلال الاطلاع على وثائق تأكد أن السيسى وأنقلابه يقوم  الآن بما هو أخطر  لحساب أسرائيل ولحماية أمنها القومى على حساب الأمن القومى المصرى

مع العلم أن خطة السيسي لتأسيس منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة تقضى بحفر قناة مائية تمتد على طول 14 كيلومتر وبعرض 5 كيلومترات وبعمق 500 متر الأمر الذى يتطلب عمليات إخلاء لأهلنا في سيناء . . وتقوم سلطات الانقلاب وجيش السيسي  بتنفيذها حالياً .

السيسي يحقق ما هو أخطر وأعظم بكثير لاسرائيل فهو يحقق لها بالوكالة ومجاناً ومن أموال وعرق المصريين حلماً تاريخياً طالما حلمت به وهو انشاء مجرى وممر ملاحى بديلاً عن قناة السويس يربط بين البحرين الاحمر والمتوسط عبر خليج العقبة.

*وفاة سيدة تدعى “عبير” بمركز شرطة “أرمنت” غرب محافظة ‫‏الأقصر‬ جراء التعذيب

وفاة سيدة تدعى “عبير” بمركز شرطة “أرمنت” غرب محافظة ‫‏الأقصر‬ جراء التعذيب، بعد القبض عليها منذ أيام بتهمة الإتجار بالمخدرات.

وكانت قد قررت النيابة حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تجديد الحبس 15 يومًا أخرى على ذمة القضية، وبعرض الجثة على مستشفى أرمنت المركزي، صدر تقرير مبدئي بوجود شبهة جنائية في الوفاة.

*مجهولون يشعلون النار في سيارة شرطة بالاسكندرية

أشعل مجهولون، مساء السبت، النيران فى سيارة شرطة أثناء توقفها بجوار سور نادى سبورتنج شرق الإسكندرية.

وقال شهود عيان إن 4 مجهولين ألقوا بزجاجات «مولوتوف» على سيارة شرطة خالية من أي أفراد ولاذوا بالفرار ما أدي لاحتراق السيارة دون حدوث إصابات.

على الفور انتقلت قوات الأمن إلى موقع الحادث وبدأت فى تمشيط المنطقة بحثا عن الجناة.

 

*يوميات مواطن محظور نقلاً عن أحد سكان مدينة العريش 

هأحكي لكم قصة من قصص مواطن محظور

عاد في المساء في بداية الحظر ليجد والدته قد حجزت في المستشفى على أثر بداية جلطة ولم يتمكن من الذهاب ليطمئن عليها وللأسف لم يتمكن لظروف الحظر ولا يملك إلا أن يردد و يقول حسبنا الله ونعم الوكيل * إنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم * رضينا بقضاء الله وقدره وعند عودة الشبكة بالسلامة بعد صلاة العشاء حاول يهاتف إخوته المرافقين لأمه ولكن هيهات هيهات كانت وهمية 

وأخيراً من خلال الرسائل بينه وبينهم اطمئن عليها وأنها والحمد بخير والتشخيص بعد إجراء الأشعة المقطعية بداية جلطة أدت لثقل في اللسان والحمد لله ترجلت في طرقات المستشفى والحالة مطمئنة وليست حرجة وخرجت من العناية و حجزت في قسم المخ والأعصاب وبذلك هدأت سريرته وأخذ يردد الحمد لله الحمد لله الحمد لله يدعوا لها ولكل أمهات المسلمين

 

* الانقلاب يرفض الاعتراف بحل «برلمان طبرق» الموالي لـ “حفتر” ألا يعتبر هذا تدلاً في الشأن الليبي وأحكام القضاء؟!

رفضت سلطات الانقلاب الداعمة لـ برلمان طبرق” والحكومة المنبثقة عنه في ليبيا، الاعتراف بالحكم الذي أصدرته المحكمة العليا بطرابلس، بعدم دستورية قرارات “لجنة فبراير” بشأن تعديلاتها على الإعلان الدستوري وقرارها بإجراء انتخابات برلمانية عاجلة، وهو ما يعني بطلان انتخابات البرلمان الجديد. وقالت الخارجية المصرية، في بيان لها، اليوم، إنه “في إطار متابعة التطورات الجارية في ليبيا، تجدد جمهورية مصر العربية دعمها الكامل لمؤسسات الدولة الليبية، وتؤكد احترامها التام لإرادة الشعب الليبي كما تجسدت في الانتخابات الأخيرة التي جرت في ليبيا (في إشارة إلى البرلمان الجديد الذي يعقد جلساته في طبرق)”.

وأضاف البيان: “تؤكد مصر دعمها التام للحكومة الليبية في جهودها للاضطلاع بمسؤولياتها في الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وسلامتها الإقليمية وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في بناء نظام ديمقراطي حقيقي وتحقيق الاستقرار والتنمية، وإطلاق حوار سياسي شامل يضمن التوصل إلي حل سياسي للأوضاع في ليبيا”.

وطالبت خارجية الانقلاب بـ”ضرورة إخلاء الميليشيات المسلحة لمؤسسات الدولة الليبية ومرافقها العامة لكي يتسنى لسلطات الدولة الليبية القيام بواجباتها بشكل كامل”.

كما دعت إلى “تخلي كافة الأطراف بشكل متزامن عن الخيار العسكري، وإفساح المجال أمام الحوار الجامع لكافة الأطراف التي تنبذ العنف كوسيلة لتحقيق الأهداف السياسية، وبما يتوافق مع تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة وطنية مدنية حديثة”.

وكان عدد من نواب مجلس النواب المنتخب في يونيو الماضي المقاطعين لجلساته بطبرق قد طعنوا أمام المحكمة في دستورية عقد النواب جلساتهم بطبرق.

 فيما قدم المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق) طعنًا في قرارات “لجنة فبراير” التي سبق وأن شكلها واعتمد قرارها بالتعديل في الإعلان الدستوري.

وقامت “لجنة فبراير” المشكلة من 15 خبيرًا قانونيًا وعضوًا بالمؤتمر الوطني العام في 11فبراير الماضي بإجراء تعديلات على الإعلان الدستوري لثورة فبراير التي أطاحت بنظام معمر القذافي كان أهمها قرار إجراء انتخابات برلمانية عاجلة في مارس الماضي.

وتعاني ليبيا صراعا مسلحا دمويا في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس وبنغازي (شرق)، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية بين تيار محسوب على الليبراليين وآخر محسوب على الإسلام السياسي زادت حدته مؤخراً، ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته:

الأول: البرلمان الجديد المنعقد في مدينة طبرق وحكومة عبد الله الثني، ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري.

أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا) ومعه رئيس الحكومة عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي .

 

* أهالى سيناء يعثرون على 3 جثث بالقرب من الطريق الدائري جنوب حي المساعيد

نقلا عن صفحة ” سيناء 24 sinai” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك

عثر الأهالي علي ثلاث جثث بالقرب من الطريق الدائري جنوب حي المساعيد في مدينة العريش بشمال سيناء

 

* برهامى”.. يتراجع: يجوز للوالدين أكل “بسكويت المدارس” والتصدق بثمنه

أجاز ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن يأخذ طلاب المدرسة أكثر من حاجتهم من البسكويت المدرسى، إذا تم التصدق بثمنه على الفقراء.

 

وأضاف برهامى فى فتوى له عبر موقع “أنا السلفى” ردا على سؤال “ما حكم أخذ الطلاب ما يزيد عن حاجتهم من البسكويت المدرسى، وأكل الوالدين منه ؟”، قائلا: “اسألوا ما المقرر لكل طفل أو طالب ؟ وما زاد فكلوه مع التصدق بثمنه على فقراء المسلمين؛ لأن هذا مِن المال العام، ويلزم لمن استعمله دون غيره مع غناه أن ينفق قيمته على فقراء المسلمين أو فى مصالحهم العامة“. 

 

كان برهامي في فتوى سابقة أكد حرمة تناول أولياء الأمور البسكويت الذي يحصل علية أطفالهم التلاميذ كوجبة غذائية من المدرسة، قائلا إن البسكويت المخصص للتلاميذ تم شراءه من الأموال العامة.

 

* طالب حلم بدخول المستشفى طبيبا فخرج منها جثة

 لفظ أنفاسه الأخيرة بمكان طالما حلم بدخوله منذ الصغر”.. مفارقة تلخص حياة الطالب المصري، عمر محمود عبد العزيز، الذي حلم ووالده لفترة طويلة بدخول أحد المستشفيات، طبيبا يداوى جراح وآلام المرضى، فأنتهت حياته على أحد الأسرة الطبية، قتيلا.


عمر ذو الـ17 ربيعا، والطالب في الصف الثالث الثانوي “خرج من بيته أمس، في مسيرة نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب (المؤيد للرئيس الأسبق، محمد مرسي)، في قرية دفنوا بمحافظة الفيوم(وسط) للمطالبة بحق زملائه من الطلاب المقبوض عليهم، وعودة حق من قتلوا فى المسيرات على مدار السنوات الماضية”، حسب والده.

والد عمر قال في حديث لوكالة “الأناضول” إن نجله “تلقى رصاصة في الظهر أثناء المسيرة، وما أن وصل مستشفى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة”، مضيفا “عاد ابني إلى البيت جثة هامدة”، فيما نفى مصدر بشرطة المحافظة بشكل قاطع استخدام رصاص في التعامل مع التظاهرة.

وأوضح والد عمر، والحزن يعلو وجهه، “كنا نحلم بأن يصبح ابني طبيبا، يداوى الجرحى، ويخفف ألم المرضى، إلا أنه لم يكمل الطريق الذي رسمه، واختاره الله ليكون عنده“.

وشيعت جنازة عمر، في وقت سابق اليوم، في قرية دفنوا، وسط حالة من الحزن تلف القرية، في حين كانت والدة الشاب الراحل، تقطع تلاوة القرآن، بصرخات تطلب القصاص“.

وتحولت الجنازة، حسب مراسلة الأناضول، إلى مسيرة، ردد المشاركون فيها هتافات: “حسبنا الله ونعم الوكيل”، و”يا شهيد نام وارتاح.. واحنا نكمل الكفاح”، و”لا اله إلا الله.. والشهيد حبيب الله”، و”يسقط حكم العسكر“.

شعيب محمود، زميل عمر، قال في حديث لوكالة “الأناضول” خلال تشييع الجنازة، رافقت عمر أمس في صلاة الجمعة، وطلب مني المشاركة في المسيرة، وكنت أداعبه قائلا: أنا خايف (خائف) نموت، فكان رده عليّ: ياريت نموت شهداء“.

وتابع: “فوجئنا بقنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش فوق رؤوسنا، وذهبنا للاختباء، إلا أنه سقط قتيلا برصاص في الظهر، وفشلت كل محاولات انقاذه“.

بدوره، قال المصدر الأمني الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “قوات الأمن لم تستخدم الرصاص ضد المتظاهرين“.

وفي مشهد لا يختلف كثيرا، شيع أهالي بمنطقة عين شمس، شرقي القاهرة، جثمان طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان (جنوبي القاهرة)، يدعى محمود خالد بركات، قال شهود عيان إنه “لقى حتفه أمس أثناء تواجده بمحيط فض مسيرة نظمها أنصار مرسي أمام مسجد نور الإسلام الذي كان يصلى فيه الطالب”، إذ ردد المشاركين هتافات تطالب بـ”القصاص

وفي 3 يوليو/ تموز من العام الماضي، عزل الجيش المصري بمشاركة قوى دينية وسياسية وشعبية الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي إلى جماعة الإخوان، بعد عام واحد من حكمه للبلاد، عقب احتجاجات ضده، وهي الخطوة التي يعتبرها قطاع من المصريين “انقلابا”، فيما يعتبرها فريق آخر “ثورة شعبية“.

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة “الشرعية”، ممثلة في “عودة الرئيس المنتخب إلى الحكم”، في إشارة إلى مرسي، وهي المظاهرات التي شهدت في أحيان كثيرة تفريق من قوات الأمن ما أوقع قتلى ومصابين، فيما تتهم قوات الأمن المشاركين في المظاهرات بـ”قطع الطرق والتخريب والتحريض على العنف“.

 

* سلمان العودة: حكم العسكر فساد وخطيئة

 انتقد الدكتور سلمان بن فهد العودة – الداعية الإسلامي والمفكر السعودي – حكم العسكر وإدارتهم للبلاد.

وكتب العودة – خلال تدوينة له عبر صفحته على موقع”فيس بوك”:”حكم العسكر فساد وخطيئة مستشهداً بالآية القرآنية (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين).

 

* متهمان يرفضان النقض على إعدامهما في قضية “عرب شركس

رفض اثنان من المتهمين المحكوم عليهما بالإعدام في قضية الهجوم على كمين مسطرد، المعروفة إعلاميًا بـ”عرب شركس”، التوقيع على طلب الدفاع بالنقض على حكم الإعدام الصادر بحقهما وآخرين.

 

وقال هاني عامر، شقيق المتهم هشام عامر ، إن “الحكم بعد انقضاء 60يومًا سيكون واجب النفاذ”، مشيرًا إلى أنه رغم محاولاته ومحاولات فريق الدفاع بإقناع شقيقه، ومحمد بكري هارون المحكوم عليه بالإعدام أيضًا التوقيع على النقض إلا أنهما رافضان تمامًا.

 

وفي 21 أكتوبر الماضي، قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بـ “الهايكستب” بإعدام 7متهمين (تشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم “أنصار بيت المقدس” بينما هم ينكرون ذلك) وبالسجن المؤبد لاثنين آخرين لاتهامهم بالضلوع في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 6جنود في كمين مسطرد، والمعروفة بقضية “عرب شركس“.

 

وقوبل الحكم، باعتراض من قبل محامي المتهمين الذين كانوا قد قالوا إن موكليهم وجميعهم من المدنيين، لا علاقة لهم بالحادث إذ كانوا معتقلين في سجن العازولي العسكري أثناء وقوع الهجوم على كمين مسطرد. وأضاف عامر: “أول مرة رأيت فيها أخي كانت يوم 2يونيه الماضي، منذ اختطافه  يوم 16ديسمبر من العام الماضي، من أفراد بزي مدني، بعدها علمنا باحتجازه داخل سجن العازولي، مع انقطاع كامل ودون اتصال معه طوال فترة اعتقاله، حتى دخل الشك في قلوبنا بأنه تعرض للاغتيال، على غرار ما حدث في حالات أخرى داخل العازولي“.

 

وتابع: “في أول لقاء لي مع أخي، قال لي من داخل قفص المحاكمة، إن كل ما أشاهده مسرحية، وإن المحامي سيتحدث كما يشاء، وفي نهاية الأمر سيصدر القاضي الحكم، بحسب ما يأتيه في ظرف “ملف” مغلق، وقال لي بالنص: “هذا حكم سياسي مش جنائي“.

 

ومضى قائلاً: “آخر لقاء رأيت فيه أخي كانت يوم 21 أكتوبر المنقضي، داخل قاعة المحكمة، وقالت لي نيابة أمن الدولة والنيابة العسكرية إن الزيارة ممنوعة عنه، رغم السماح بالزيارة لأسر معتقلين في ذات القضية، ودائما يأتي الرد: “مش بتاعتي دي، قلتلك الزيارة ممنوعة“.

 

وكان محامو المتهمين تفاجأوا بما حدث عقب صدور حكم الإعدام بحق المتهمين، بسبب تقديمهم العديد من المستندات والوثائق التي تؤكد بشكل قاطع أن 3من المتهمين في قضية عرب شركس وتفجيرات كمين مسطرد، كانوا متواجدين في سجن العازولي، خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي، وقت الهجوم.

 

وبالرغم من ذلك تجاهلت المحكمة المستندات التي تبرئ المتهمين من التهم محل الاتهام  والتي حدثت في خلال شهر مارس لسنة 2014، كما يقول الدفاع. لكن المحكمة، التي صدقت على الحكم بعد ورود رد من دار الإفتاء، أكدت بأن ثبت لديها من واقع الأدلة التي قدمها الادعاء أن المتهمين كانوا ضالعين في ارتكاب الحادث وينتمون إلى تنظيم “أنصار بيت المقدس”، فضلاً عن أنهم خططوا لعمليات إرهابية وتلقوا تدريبات مسلحة. وأكد محامو المتهمين هاني عامر ومحمد بكري هارون، رفضهما لقرار المتهمين بعدم التوقيع للنقض على الحكم، قائلين إن “الأحكام الحالية لا تنطبق عليها أية إجراءات قانونية، بعد أن واجها الكثير من الانتهاكات للقانون والدستور أمام المحاكم والنيابات“.

 

* تسكين الطلاب في الإسماعيلية بأمر الأمن الوطني

استمرارًا لسياسات الانقلاب العسكري بعسكرة الجامعات..كشف خطاب من سكرتير عام محافظة الإسماعيلية الانقلابي بعدم قبول أي طالب بالمدينة الجامعية ولا بسكن الطلاب المخصص لأبناء المحافظة والمحافظات الأخرى، إلا بموافقة جهاز الأمن الوطني كتابيا، مع توقيع الطالب على إقرار بعدم ممارسة أي أنشطة لا يوافق عليها الجهاز.

ووفقاً لموقع الجزيرة مباشر مصر، فقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخطاب موجه من سكرتير عام المحافظة، لاستئذان مدير الأمن الوطني الانقلابي بشأن السماح للطلاب بالإقامة، وصورة أخرى للإقرار الذي يوقعه الطالب.

وجاءت صيغة خطاب سكرتير عام المحافظة كالتالي “السيد اللواء مدير الأمن الوطني بالإسماعيلية ، نتشرف بالإحاطة بأنه تقدم للإقامة بمبنى طلبة الإسماعيلية بالسويس للعام الدراسي 2014/2015 طلاب أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى وعددهم (8) طالب وبيانهم بالكشوف المرفقة كالتاليأولهم الطالب/………. ،وآخرهم الطالب/………،وذلك للتنبيه بالإفادة وإبداء الرأي ، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ، السكرتير العام ،أحمد سليمان زهرة“.

 

* مسيرة بالصف تطالب بالإفراج عن المعتقلين

نظم ثوار وأحرار كفر طرخان بمركز الصف بجنوب الجيزة، مسيرة حاشدة خرجت مساء اليوم، رفضًا للانقلاب الدموي وتنديدًا بتهجير أهالي سيناء .

جابت المسيرة جميع أنحاء القرية وسط تفاعل كبير من أهالي القرية، مرددين هتافات منددة بحكم العسكر، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين الأحرار الذي بلغ عددهم 227معتقلاً من الصف وأطفيح.

 

*محكمة بلبيس تؤجل محاكمة 25 معتقلاً لسماع مرافعة الدفاع

قررت محكمة بلبيس الجزئية الانقلابية بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار صلاح حريز، مساء السبت، تأجيل محاكمة 25 معتقلا من رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية إلى جلستي 9 و 10 نوفمبر الجاري لسماع مرافعة الدفاع.

كانت المحكمة قد شهدت استنفار أمنى مكثف بمداخل القاعة ومخارجها حيث توجد بوابات إلكترونية بداخل المحكمة لتفتيش المارة دخولا وخروجا أثناء المحاكمة الهزلية لرافضي الانقلاب

 

* نحس السيسى: اشتعال النيران بسفينة تجارية بمجري قناة السويس

اشتعلت مساء اليوم السبت، النيران بإحدى السفن التجارية العابرة للمجرى الملاحي لقناة السويس، أثناء رسوها بميناء بورسعيد.

وانتقلت قاطرات هيئة قناة السويس إلى مكان الحريق، وتمكنت من السيطرة على الحريق بالبريدج الأمامي للسفينة، التي تعد إحدى كبرى ناقلات السجائر، وتجرى الآن أعمال الفحص لتحديد أسباب نشوب الحريق

 

* ثوار بورسعيد يحيون مسيرة ليلية حاشدة ضد الانقلاب

في أمسية ثورية خرج أحرار ‫‏بورسعيد في ليلة من ليالي ميدان التوحيد ببورسعيد بحشد غير مسبوق يرفعون أعلام مصر وصور الرئيس الشرعي محمد مرسي” وشماريخ الحرية التي أعادت اجواء ثورة 25 يناير .

 

جابت المسيرة منطقة ال5000 وسط تفاعل غير مسبوق من أهالي المنطقة وهتافات ثورية هزت أرجاء المنطقة لتعلن بورسعيد رفضها للإنقلاب واستمرار الحشود الثورية حتي تحرير كل المعتقلين والقصاص للشهداء وتحقيق اهداف ثورة يناير المجيدة .

 

* ثوار مدينة نصر ومصر الجديدة يهتفون في مسيرة حاشدة”اكتب على سور الحرية..لا للدولة العسكرية

اكتب على سور الحرية .. لا للدولة العسكرية ..

فين كرامتكوا يا مصريين .. والبنات جوة الزنازين ..

بهذه الهتافات بدأت مسيرة الحرائر بتنظيم مسيرة حاشدة بالتضامن مع حملة ‫#‏أميرات_الحرية التي دشنتها طالبات الأزهر ، بهدف تعريف الناس بما يحدث من خطف واعتقال الفتيات.

 

وكانت مسيرة اليوم لتسليط الضوء على اﻷميرة الحرة “هبة قشطة، وهتفت الحرائر قائلات “هبة قشطة من المنصورة .. أرجل منك يابو دبورة” . 

 

حملت الثائرات معهن صور المعتقلة هبة قشطة .. وأعلام رابعة العدوية .

 

* مسيرة ليلية حاشدة لثوار دمياط بقرية الخياطة

نظم أهالي قرية الخياطة بشمال مركز دمياط مسيرة حاشدة مساء الليلة السبت وذلك للتنديد بالإنقلاب العسكرى. ،ضمن فعليات إسبوع قاوموا الظلم.

شهدت المسيرة التى إنطلقت عقب صلاة العشاء من أمام مسجد التوحيد بمشاركة شباب ضد الإنقلاب وألتراس نهضاوى ،وطافت شوارع القرية رافعين رمز رابعة وصور المعتقلين من أبناء القرية ورددوا الهتافات المناهضة للإنقلاب وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وخاصة الشيخ ربيع أبو عيد العالم الأزهرى الكفيف .

ندد المشاركون فى المسيرة بالظلم والقمع الذى يمارسة الإنقلابيون بحق مؤيدى الشرعية ،وأكدوا على إستمرار الحراك الثورى حتى سقوط الإنقلاب ومحاكمة قادته .

 

* مسيرة لدعم الشرعية بالعياط تحديا لقوات امن الانقلاب ورفضًا للانقلاب العسكري

 

خرج ثوار العياط اليوم بقرية العطف عقب صلاة المغرب من مسجد البركة بمسيرة في أسبوع قاوموا الظلم للرد علي قوات الإنقلاب وتوصيل رساله لهم أنهم لن يتنازلوا عن الشرعية مهما كان الثمن.

وخرجت ايضا رفضًا للانقلاب وممارسات داخليته، مطالبين بإسقاط الحكم العسكري ومحاكمة قادته.

 

جابت المسيرة شوارع القرية وسط تفاعل من الأهالي، حيث ردد المشاركون فيها هتافات تستنكر حملات الاعتقال الممارسة ضد مؤيدي الشرعية ، رافعين شارات رابعة العدوية ولافتات تؤكد على استمرارهم في التظاهر حتى إسقاط الانقلاب

 

* 2400 عامل بشركة “كوك حلوان ” يهددون بالتوقف عن العمل

هدد 2400 عامل بشركة الكوك بحلوان، بالتوقف عن العمل، اليوم السبت، اعتراضاً منهم علي عدم صرف الأرباح المخصصة لهم كاملة وفائض الحوافز المجنب.

يذكر أن هناك 52 مليون جنيه حافز مجنب للعاملين حصيلة هذا العام اعتادوا على صرفه نهاية كل عام مع نسبة الأرباح المخصصة لهم بما يعادل أجر 24 شهرًا انخفضت هذا العام إلى 11 شهرًا فقط بقرار من إدارة الشركة وهو ما أثار غضب جميع العاملين بها

 

* بالفيديو.. هاني شاكر: مش عايزين محاكمات وعايزين قتل على طول

 

About Admin

Comments are closed.