السبت , 6 يونيو 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الثورة مستمرة . . الأحد 9 نوفمبر . . اعدام السيسي شنقا على سيارة السفارة في لندن
الثورة مستمرة . . الأحد 9 نوفمبر . . اعدام السيسي شنقا على سيارة السفارة في لندن

الثورة مستمرة . . الأحد 9 نوفمبر . . اعدام السيسي شنقا على سيارة السفارة في لندن

سيارة السفارة2 سيارة السفارة3   سيارة السفارة6الثورة مستمرة . . الأحد 9 نوفمبر . . اعدام السيسي شنقا على سيارة السفارة في لندن

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*وقفة اليوم أمام سفارة الانقلاب بلندن

قام أبناء الجالية المصرية بلندن بعمل وقفة اليوم أمام مبنى سفار النظام المصري والملحقية العسكرية وقاموا بالهتاف منددين بالسيسي والانقلاب والاحتجاج على تهجير أهلنا في سيناء

وبعد الوقفة قام مدير المرصد الإعلامي الإسلامي بتعليق صورة السيسي وحول رقبته حبل المشنقة على السيارة الدبلوماسية الخاصة بالسفارة.

وتم الإعلان عن وقفة في برمنجهام يوم الأحد 23 نوفمبر القادم ان شاء الله ، والاستمرار في عمل الوقفات امام سفارة النظام المصري بعد ذلك اعتباراً من يوم الأحد 30 نوفمبر إن شاء الله.

سيارة السفارة4 سيارة السفارة5  سيارة السفارة2

سيارة السفارة المصرية بلندن

سيارة السفارة المصرية بلندن

 

*وفاة معتقل بالأقصر إثر غيبوبة حادة بسبب اعتداء الأمن عليه أثناء اعتقاله

توفى المعتقل حسين التدميري، صباح اليوم الأحد، بمستشفى الأقصر الدولي بعد دخوله في غيبوبة لقرابة الشهر ونصف الشهر،  وذلك إثر إصابته أثناء اقتحام قوات الأمن لمنزله نهاية سبتمبر الماضي.
كانت سلطات الانقلاب قد قامت باعتقلته في 30 سبتمبر الماضي، وأثناء المداهمة دفعه أحد أفراد القوة من على سلم المنزل فسقط مغشيا عليه، وعلى إثر ذلك دخل في غيبوبة أدت إلي وفاته اليوم، فيما زعمت سلطات الأمن أن المعتقل قفز من النافذة أثناء المداهمة.
ومن المنتظر أن يوارى الجثمان، مساء اليوم، بعد استخراج التصاريح اللازمة لدفن الجثة.

*شرطة الانقلاب بالإسماعيلية تعذب المعتقل محمد اسماعيل بالكرباج

كشفت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات عن تعرض المعتقل محمد إسماعيل السيد بمركز شرطة الضواحى بالإسماعيلية لأعمال تعذيب غير مسبوقة.
وقالت التنسيقية في بيان لها اليوم: أن اسماعيل المعتقل بمركز شرطة الضواحي بالإسماعيلية يتعرض لعمليات تعذيب غير عادية من ضرب بالكرباج وإحداث جروح قطعية بأنحاء متفرقة من جسده وينزف بغزارة، وأكدت أن واللواء المشرف على السجون بالإسماعيلية يرفض نقله إلى المستشفى”

*تأجيل محاكمة ١٥ من رافضي الانقلاب بمصر الجديدة للأربعاء المقبل

أجلت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، ، اليوم الأحد، نظر محاكمة 15 من رافضي الانقلاب العسكري بينهم ٧ فتيات الى الاربعاء المقبل وذلك فى قضية ملفقة تتهمهم بتنظيم وقيادة مظاهرات منطقة السبع عمارات.
عقدت الجلسة في معهد أمناء الشرطة بطرة عصر اليوم ، واستمعت المحكمة الي مرافعه الدفاع عن المعتقلين ، وتم منع دخول الصحفيين، حيث ان القضية محبوس علي ذمتها سبع فتيات
ولفقت النيابة، برئاسة أحمد حبيب، مدير نيابة مصر الجديدة، للمعتقلين اتهامات منها : التجمهر والاعتداء على المنشآت العامة، والأملاك الخاصة، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور والتظاهر، دون الحصول على ترخيص، مما يؤدى إلى الإضرار بالسلم العام، والسلام الاجتماعي ، وتعطيل سير عمليه الاستفتاء علي الدستور
كانت محكمة جنح مصر الجديدة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد رشوان، قد عاقبت في ٢٩ يونيو الماضي ، 15 من رافضي الانقلاب بالسجن 5 سنوات مع الشغل وغرامة 50 ألف جنيه، وبراءة اثنين اخرين في المظاهرات التي وقعت بمنطقة السبع عمارات.

*امن الانقلاب يداهم منزل طفل مريض ويعتدي عليه بالضرب والسحل ويقوم باعتقاله

قامت قوات أمن الانقلاب بدمياط في الحادية عشرة مساء 8 نوفمبر 2014 باعتقال الطفل أحمد لطفي محمد زغلول – مواليد 10 سبتمبر 2000  طالب بالمرحلة الإعدادية ، واقتادته إلى قسم شرطة دمياط الجديدة .
وذكرت أسرته أن أحمد مصاب بطلق ناري في بطنه منذ يناير الماضي أدى إلى اختراق الحجاب الحاجز والكبد  أثناء اعتداء الشرطة على تظاهرة معارضة ولم يتعاف حتى الآن ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة .
وأضافت أن قوات أمن بزي مدني قامت بمداهمة المنزل وتفتيشه بصورة همجية  ثم قامت باعتقال أحمد بدون إبداء إذن نيابة أو إعطاء الأسرة أية معلومات عن سبب الاعتقال.
وقالت الأسرة أن أحد الضباط قام بضرب أحمد وركله وسحله حتى السيارة دون مراعاة لحالته الصحية.

*زوجة الصحفي المعتقل عبد الرحمن شاهين تنفى ادعاءات الداخلية

انتقدت زوجة عبد الرحمن مصطفى شاهين الصحفي المعتقل بسجون الانقلاب بمحافظة السويس ، بيان المتحدث الإعلامي باسم وزارة داخلية الانقلاب والذي اتهم قيه شاهين بحيازة موبيل تم استخدامه في التواصل مع صحفي الجزيرة ” احمد منصور ” واحتوائه علي مقاطع فيدو لعدد من المسيرات ، ورسائل خاصة بتحويل أموال لعبد الرحمن شاهين من خارج البلاد .

وقالت زوجة ” عبد الرحمن ” في تصريحات لها  اليوم الأحد ان زوجها كان في النيابة العامة أثناء حملة التفتيش علي عنابر سجن عتاقه.

واشارت الى ان الموبيل الموجود بالعنبر لا يوجد عليه أي فيديوهات أو رسائل مع أي أفراد سوي صور لابنه الرضيع الذي رزق به منذ أيام.

 

*الجيش الصهيوني : ننسق مع مصر في شأن التحركات العسكرية على الحدود

قال المتحدث باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي، في تصريح مقتضب لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن هناك تنسيقا بين مصر وإسرائيل فيما يخص التحركات العسكرية المصرية بمنطقة الحدود مع قطاع غزة.

وأشار إلى أن اتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين البلدين تنص على عدم انتشار قوات عسكرية مصرية في تلك المنطقة

وأكد “أدرعي” لـ”بي بي سي”، أن “كل ما يخرج عما نصت عليه اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل يتم التنسيق بشأنه بين الجانبين“.

 

*الانقلابي السيسي يجهز 50 ألف جندي مصري لاحتلال ليبيا

قال مصدر مقرب من جيش السيسي إن الجيش يجري استعدادات مكثفة للتدخل في ليبيا، بعد الخسائر التي مني بها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضاف المصدر  أن الجيش يجري تدريبات عسكرية لأكثر من 50 ألف جندي في الأراضي المصرية، استعدادا للتدخل العسكري في ليبيا، إذا لزم الأمر.

 وتأتي هذه الاستعدادات بعد فشل حفتر في السيطرة على ليبيا والقضاء على الإسلاميين، وهو المدعوم من مصر والإمارات.

 ومن الجدير بالذكر، إن قوات الثوار سبق وأن أعلنت عن اعتقال عناصر من الجيش المصري كانت تقدم دعما لقوات حفتر، فيما أعلنت الولايات المتحدة أنها تعتقد” أن مصر والإمارات شاركتا في قصف جوي على مدن ليبية، دعما لجهود حفتر بالانقلاب على السلطة.

 وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد صرح أكثر من مرة أن قواته مستعدة للتدخل مباشرة في ليبيا، لمقاومة ما أسماه “التهديد الإرهابي الذي تمثله مجموعات متطرفة متواجدة على الأراضي الليبية”، حسب زعمه

 

 

*تحالف القوي الثورية يهدد الانقلاب بعد مجزرة الميمون في بيان بعنوان “إلى كلاب الداخلية

 نقلاً عن الصفحة الرسمية لتحالف القوي الثورية ببني سويف

بعد الذي ذقتموه منا في عملية #الحجيم_الممتد – التي أجبرناكم فيها باﻻفراج عن اﻻختين اللتين اختطفتموهما قسرا – فأرجعناهما إلى بيتهما معززتين مكرمتين بفضل الله وأنقلبتم على أعقابكم خائبين خاسرين 

فنحن قادرون بفضل الله عز وجل على إعادة الكرة ألف مرة حتى لحظة الحسم النهائية التي سينصرنا الله فيها عليكم فﻻ تقوموا بعدها أبدا

وﻻ تظنوا أنكم بإستقوائكم على قرية الميمون اﻻبية وتكالبكم عليها أنكم بهذا ستوقفون مدنا الثوري إليكم .. ﻻ والذي رفع السماء بلا عمد بل سنﻻحققكم في كل مكان ما دام في القلب دم يجري .. سنلاحقكم في كل شبر من المحافظة وحيث ما ثقفناكم سنشرد بكم ونذيقكم الويﻻت 

وها نحن نمهلكم أيها المخنثون حتى الساعة العاشرة مساءاً حتى تتراجعوا عن محاصرة الميمون وإﻻ فإنتظروا الرد الصاعق منا 

فنحن لدينا قوائم كاملة بمعلومات جميع العاملين بمديرية أمن المحافظة (مخبرين، أمناء، ضباط، قيادات ) ونعرف كل كبيرة وصغيرة عنكم وكما أحرقنا لكم سابقاً عدة منازل وهاجمنا أخرى سيكون الهدف هذه المرة أكبر وأكثر تأثيراً وستعلمونه في حينه 

أعددنا لكم الكثير والكثير .. وما رأيتموه منا سابقاً فهو أقل القليل .. فإنتظروا ثأرنا وما سنلحقه بكم من خسائر 

فقد تجمعت جميع الحركات الشبابية الثورية في كل المحافظة تحت لواء تحالف الشباب ولن يثنينا شيء عنكم إن شاء الله .. وإن غداً لناظره لقريب 

 

#الميمون_اﻻبية

#ﻻ_تعبثوا_مع_الشباب

#المقاومة_الشعبية

 

 

*رئيس حكومة الانقلاب إبراهيم محلب يزور الأهرامات في حراسة مدرعات الجيش

قام رئيس حكومة الانقلاب إبراهيم محلب بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول في حراسة مدرعات الجيش التي وصلت إلى المنطقة قبيل وصوله بقليل.

جاءت الزيارة بهدف افتتاح أبو الهول بعد بعد الانتهاء من صيانته وتأهيله.

يذكر أن مسئولي حكومة الانقلاب لا يتحركون إلا في مواكب متخمة بالحراسات الخاصة والمركبات المدرعة خوفا من عامة الشعب المصري.

 

*نحس السيسي . . مصرع 15 شخص في حادث مروري بطريق السويس

وقع حادث تصادم بعد عصر اليوم، على طريق القاهرة- السويس، أسفر عن مصرع 15 شخصا وإصابة 5 آخرين .

يأتى هذا الحادث استمرارا لمسلسل الإهمال على الطرق، في ظل حالة الخراب والفشل التي تجتاح مؤسسات الدولة في ظل حكم الانقلاب.

 

*أسوان: حبس 8 من معارضي الانقلاب مجددا بعد صدور حكم البراءة لطعن النيابة عليه

صرحت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين باسوان ان محكمة جنح مستأنف مركز كوم أمبو أصدرت منذ قليل قرارها بحجز الطعن المقدم من النيابة على الحكم الصادر من محكمة مركز كوم أمبو بجلسة 2014/9/2 ببراءة 8 من معارضي الانقلاب في التهم التي لفقتها لهم النيابة العامة بـ (حيازة مطبوعات) لجلسة 2014/12/28 وأمرت بحبس المتهمين.

 

والمعتقلين هم:

م/ محمد عبد المجيد حسين

م/ نجار عبد العزير محمد

أ/ الحسن خليل عبد الحميد

أ / حمدي محمد طاهر

أ/ عبد الله فريد عطا

أ /زكريا زكي صالح

أ/ محمد يسن محمد

أ / حسين جبر الله يسن

 

الجدير بالذكر ان المذكورين امضوا بالحبس الاحتياطي ثمانية اشهر قبل أن تصدر محكمة أول درجة قراراها باخلاء سبيلهم بجلسة 2014/7/15 ثم حكمها بالبراءة بجلسة 2014/9/2 الذي طعنت عليه النيابة وقررت اليوم محكمة الجنح المستانفة حجز الاستئناف للحكم لجلسة 2014/12/28 مع استمرار حبس المتهمين الحاضرين بالجلسة !

 

*طلاب ضد الانقلاب بدمنهور تحمل رئيس الجامعة ونوابه مسؤولية اختطاف طالب من داخل الجامعة

 أصدرت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة دمنهور ، اليوم الأحد ، بيان بشأن اختطاف الطالب أحمد أشرف الطالب بالفرقة الأولى كلية التجارة من داخل الحرم الجامعى واقتياده لمكان غير معروف .

وأكدت الحركة من خلال البيان على أن مثل هذه الأفعال البلطجية البربرية التى تنتهجها داخلية الانقلاب بحق الطلاب لن يفت فى عضد الطلاب ولن يكسر شوكتهم وإرادتهم فى استمرار النضال الثورى داخل وخارج الجامعة .

 

كما حملت الحركة مسؤولية اختطاف الطالب من داخل جامعته لرئيس الجامعة ونوابه ،و الأمن الإدرى بجامعة دمنهور الذى يقوم بتصوير الطلاب المشاركون بالفعاليات وتوصيلها للداخلية ، كمشارك فى هذا العمل الإجرامى على حد وصف البيان .

 

موضحة أن الحركة الطلابية تدق ناقوس الخطر للإنقلابيين وقادتهم حتى الإفراج الكامل عن معتقلينا ومحاكمة قتلة الطلاب والقصاص لشهداء الثورة ،وأنهم مستمرون فى فاعلياتنا المناهضة للإنقلاب الدموى مهما كلفنا ذلك من تضحيات .

 

 

*طالبات “دراسات دمنهور” تواصل حملة التعريف بالحرائر المعتقلات

واصلت حركة “طالبات ضد الانقلاب” بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع دمنهور، اليوم الأحد، التعريف بالحرائر المعتقلات بسجون العسكر، في إطار فعاليات حملة “أميرات الحرية“.

واصطفت المشاركات، على مدخل الكلية وفي الشرفات، رافعين البالونات الصفراء المزينة بأسماء الحرائر المعتقلات، والمنددة بالاسلوب الإجرامي القمعي للانقلاب.

وأكدت الحركة، على مواصلة فعالياتها حتى تلبية مطالبها والإفراج عن المعتقلات، واسقاط الانقلاب، ومحاكمة قادته

 

*المحكمة العسكرية” تحكم بالإعدام على مواطنين بسيناء.. أحدهما قاصر

صرحت مصادر قبلية بأن المحكمة العسكرية بالإسماعيلية، أصدرت حكماً بإعدام اثنين من أبناء سيناء بعد اعتقال أحدهما منذ عدة أشهر، بينما حكم على الثاني غيابياً وهو فتى قاصر.

وأوضحت المصادر أن المحكومَ عليهما وجهت لهما تهم ملفقة، منها اقتحام منشآت عسكرية، وتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش والشرطة والانضمام لجماعة إرهابية.

من جهة أخرى، تواصل قوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، إخلاء منازل المواطنين حتى مسافة 500 متر على الشريط الحدودي برفح، وذلك لليوم الحادي عشر على التوالي.

وقالت مصادر عسكرية وقبلية إن إجمالي المنازل التي تم إخلاؤها أمس السبت فقط بلغ 30 منزلا بمناطق الصرصورية والبرازيل بالقرب من الجندى المجهول برفح، ليزيد إجمالي ما تم هدمه وتفجيره حتى الآن عن 500 منزل، من إجمالي 802 منزل يقطنها أكثر من ألف 1165 أسرة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك 78 منزلا سيحرم أصحابها من التعويضات بعد اكتشاف وجود أنفاق بداخلها، فيما استمر إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الرابع عشر علي التوالي ، وذلك بعد تفجير كمين كرم القواديس الأمني.

 

*تأجيل “هزلية الاتحادية” للرئيس مرسي و14 آخرين

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد، نظر المحاكمة الهزلية المنعقدة بأكاديمية الشرطة لأول رئيس شرعي منتخب لمصر الدكتور محمد مرسي و 14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان ومساعدي الرئيس في القضية الملفقة “أحداث الاتحادية” الرئاسي مطلع شهر ديسمبر 2012 لجلسة 1 ديسمبر المقبل لسماع مرافعة دفاع المعتقل الأول أسعد الشيخة، مع استمرار حبس جميع المعتقلين.

جدير بالذكر أن ثمانية من الذين توفوا في تلك الليلة هم من  أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لم تدرج النيابة المصرية أسماء أي منهم في عريضة الدعوى خوفا من انكشاف حقيقة الأحداث، كما لم تدرج النيابة قادة جبهة الإنقاذ الذين حرضوا على الأحداث

*اختناقات يومية بـ”مزلقان قراقص” و”محافظ الانقلاب” يتجاهل شكاوى السائقين

يعانى مزلقان “قرية قراقص” إحدى القرى التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة من التكدس اليومى للسيارات بمدخل دمنهور ، وسط استغاثات متكررة من السائقين وتجاهل “محافظ الانقلاب” للأزمة.

يذكر أن “محليات الانقلاب” أغلقت منذ عدة أشهر إحدى الفتحات التى كان يمر من خلالها السائقين دون عبور المزلقان ، مما أدى إلى اختناقات مرورية للسيارات بمنطقة المزلقان الرابط بمدينتي شبراخيت ودسوق.

في السياق نفسه يشتكى السائقون والمارة من سوء الطريق وعدم صلاحيته لمرور السيارات ، وذلك بعد البدأ في العمل بالمزلقان والافتتاح دون اكماله ثم عودة العمل مرة اخري.

 

*ميليشيات الانقلاب تختطف المهندس احمد مولانا بعد وشاية من “النور” قبيل انتفاضة 28 نوفمبر

قالت مصادر بالجبهة السلفية إن قيادات حزب النور قد وشت لجهات أمنية، عن مشايخ وقيادات الجبهة، أسفرت عن اعتقال أحد قيادات الجبهة وهو المهندس أحمد مولانا

وكشفت المصادر أن الحزب قدم معلومات حول قيادات الجبهة السلفية والتي كانت تدعوا بقوة للانتفاضة يوم 28 نوفمبر تحت مسمى “انتفاضة الشباب المسلم“.

واختطفت اليوم ميليشيات الأمن اليوم المهندس “أحمد مولانا” ولم يستدل على مكان احتجازه بعد.

 

*قائد الانقلاب يصدر قرار بتعيين عمداء كليات جدد

أصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، الأحد، عدة قرارات جمهورية بشأن تعيين عدد من عمداء الكليات بمختلف الجامعات المصرية لمدة ثلاث سنوات، وذلك بناء على ما عرضه وزير التعليم العالي.

وقال السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، بحكومة الانقلاب إن القرارات تضمنت تعيين الدكتورة سلوى سمير أحمد كامل عميدا لكلية التمريض جامعة عين شمس، والدكتور خالد عاطف عبد الغفار محمد عميدا لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، والدكتور هشام إبراهيم إبراهيم القصاص عميدا لمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

كما تقرر تعيين الدكتور علاء الدين عبد الحكيم عبد الحميد بلبع عميداً لكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، والدكتور سعيد محمد السيد خليل غباشي عميدا لكلية التربية جامعة عين شمس، والدكتورة إيمان علي ثروت إسماعيل ثروت عميدا لكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، الدكتور عادل السيد محمد السيد أبو زيد- عميداً لكلية الزراعة جامعة طنطا.

 

*أهالي قرية الميمون في بني سويف يشيّعون جنازة الشاب المقتول برصاص الأمن صباح اليوم

 

*7 أحكام بالإعدام و1512 سنة سجنا لأنصار مرسي خلال شهر

قال مرصد حقوقي مصري (غير حكومي)، إن 7 من أنصار الرئيس محمد مرسي، حصلوا على أحكام بالإعدام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في الوقت الذي حكم على 173 آخرين بالسجن 1512 سنة.
وأوضح المرصد المصري للحقوق والحريات ، في بيان له اليوم الأحد، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إنه “خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تم نظر 30 قضية أمام المحاكم المختلفة متعلقة بمعتقلين سياسيين، صدر فيها أحكام علي 428 شخصا، منهم 7 متهمين تم الحكم عليهم بالإعدام ، فيما تم الحكم على 173 شخصا بالسجن خلال الشهر، بإجمالي عدد سنوات 1512 عام“.
وتابع: “من بين المحكوم عليهم بالسجن، 39 شخصا، حصلوا على أحكام بالمؤبد (25 عاما)، مضيفا: “تم الحكم ببراءة 248 متهما آخرين”، وجميعها أحكام قابلة للطعن.

وتابع البيان أنه فيما يتعلق بالعقوبات المالية، كان مجموع الغرامات التي حكم بها خلال الشهر نفسه مليوني جنيه مصري (280 ألف دولار أمريكي تقريبا)، فيما كانت الكفالات القانونية (مبالغ مالية يسددها المتهم لوقف تنفيذ الحكم لحين استئنافه وفد يدفعها المتهم لإطلاق سراحه على ذمة قضية بقرار من المحكمة أو النيابة) 10 آلاف جنيه (1400 دولار أمريكي تقريبا).

وبالرغم من تقارير حقوقية محلية ودولية تتحدث عن وجود “معتقلين سياسيينداخل السجون المصرية، نفت وزارة الداخلية مرارا وفي بيانات رسمية وجود أي معتقل سياسي لديها، مؤكدة أن كل من لديها في السجون متهمون أو صادر ضدهم أحكام في قضايا جنائية.

والمرصد المصري للحقوق والحريات، يعرف نفسه في بيان تأسيسه في آب 2013، بأنه مرصد غير حكومي، يعمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان والحريات في مصر، بالتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية.

 

*سفير الاتحاد الأوربى: لا دليل على انتهاج الإخوان للعنف

قال سفير الاتحاد الأوربي في القاهرة جميس موران إن الاتحاد لم يحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، لعدم وجود دلائل تثبت تورطهم في أعمال عنف.
وأضاف أنه لا يمكن الجزم بأن الجماعة منظمة إرهابية ، و لا علاقة بين الإخوان و تنظيم “الدولة الإسلامية“.
ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى مصادر في الحكومة البريطانية قولها الشهر الماضي إن التحقيق الخاص بأنشطة جماعة الإخوان المسلمين انتهى إلى عدم وجود رابط بين الجماعة والإرهاب، ونقلت عن محامي الإخوان نفس المعنى.
وأشارت الهيئة في تحقيق صحفي الي  أن الحكومة البريطانية لم يصدر منها أي تعليق رسمي في هذا الصدد.
كما أشارت إلى أن دولا خليجية ألمحت إلى أن علاقاتها الاقتصادية ستتضرر مع لندن إذا لم تحظر الأخيرة أنشطة جماعة  الإخوان المسلمين على أراضيها.

*عائلة قتيل برصاص الشرطة المصرية تودعه

ووالدة شهيد الميمون: ضربوا إبني بالرصاص في ظهره وهو رايح شغله !!

 

*قتيل باقتحام أمن الانقلاب قرية الميمون ببني سويف

قتل شخص وإصابة ثلاثة برصاص قوات أمن الانقلاب خلال اقتحام قرية الميمون ببني سويف في الصعيد. في غضون ذلك خرجت عدة مسيرات رافضة للانقلاب العسكري ضمن فعاليات “قاوموا الظلم” التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
وقالت مصادر أن قوة أمنية حاصرت جميع مداخل القرية وانتشرت في شوارعها. كما أطلق أفراد الأمن قنابل الغاز والرصاص الحي قبل دهم عدد من المنازل واعتقال نحو عشرة أشخاص.

يذكر أن هذه ليست المرة التي تقتحم فيها قوات الأمن قرية الميمون، فقد اقتحمت تلك القرية في يوليو وأبريل الماضيين وشنت عمليات دهم واعتقال.

ففي السادس من يوليو داهمت قوات أمن الانقلاب بوقت مبكر من فجر ذلك اليوم قرية الميمون شمال بني سويف بعد محاصرتها. وقال السكان إن عشرات من الجنود ومدرعتين عسكريتين دهموا القرية فجأة وأطلقوا الغاز المدمع واعتقلوا 15 .

وأضاف شهود عيان حينها أن الشرطة أطلقت الرصاص الحي والخرطوش والغاز على أهالي القرية الذين دأبوا على المشاركة في الحراك الثوري المناهض للنقلاب العسكري، مما تسبب في إصابة أحد الأهالي.

وفي شهر أبريل هاجمت قوات الأمن القرية وحاولت اعتقال عدد من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، لكنه فشل بعد تصدي شباب القرية لها.

في هذه الأثناء انطلقت مظاهرات في قرية بهرمس في شمال الجيزة، وأخرى في قرية ناهيا التابعة لمركز كرداسة في محافظة الجيزة.

كما نظم شباب التراس (نسور الحرية) في حي الورديان بغرب الإسكندرية مظاهرات تندد بسلطة العسكر وحكم الانقلاب. وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين والإفراج عن الرئيس محمد مرسي.

 

*هذا ماحدث “بسلخانة العقرب” أمس

كتبت الناشطة عائشة الشاطر “نجلة” م. خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي

علمنا من احد ‫#‏الأسر التي كانت تزور أمس بسجن ‫#‏جوانتنامو_العقرب 

ان بإحدي ‫#‏عنابر السجن حدثت مشادة بين احد ‫#‏الضباط و احد الأخوة المعتقلين و تطاول الضابط علي الأخ 

فرد عليه الأخ منفعلاً ‫#‏الله_مولانا_و_لا_مولي_لكم 

فما كان من الضابط الا ان أتي في اليوم التالي و احضر للعنبر ‫#‏قوات_خاصة قامت بضرب المعتقلين بالعصي و اصابة بعضهم بإصابات شديدة و قاموا بإطلاق #‏قنابل_الغاز عليهم بزنازينهم !!!!

فهل اصبحت ‫#‏المجازر علي المعتقلين ‫#‏بالسجون أمر طبيعي و معتاد كل يوم نسمع عنه بسجن غير الآخر ؟؟

هل اصبح حتي المعتقل و السجن مكان ‫#‏غير_آمن لهذا الحد نستودع من يقبعوا به كل يوم قلقين علي أمل و دعاء ان نسمع من أي أحد اليوم التالي أنهم احياء ؟؟؟ 

هل هذه هي ‫#‏حقوق_الانسان التي تحدثوا عنها ان يصبح اقصي الأمل ان يكون ذوونا احياء لم يصبهم سوء نتيجة ان الأصل انهم بوكر لا يضمن لهم الا مزيد من ‫#‏الانتهاكات

 

*مصر تقود تحالفاً متوسطيّاً ضدّ تركيا

أعلنت كل من مصر واليونان وقبرص، التي تجمعها علاقات متوترة مع تركيا، السبت، عن تشكيل تحالف أمني “لاقتلاع الإرهاب من جذوره” وتحالف اقتصادي وسياسي في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.


وتعود أزمة تركيا مع قبرص إلى 1974 عندما وقع انقلاب عسكري بدعم من اليونان للإطاحة بالحكومة، فاجتاحت القوات التركية قبرص وأعلنت تأسيس دولة قبرص التركية التي تضم القبارصة من أصل تركي الذين يمثلون أقلية في الجزيرة المتوسطية.

وتصدعت العلاقة بين مصر وتركيا منذ الانقلاب الذي أفضى إلى عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2013، وعدم اعتراف أنقرة بالواقع السياسي الجديد في القاهرة. وبلغ سوء العلاقة ذروته بتخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، اللذين يربطهما إرث تاريخي وعلاقات اقتصادية وتجارية، تفوق بكثير علاقة مصر باليونان التي هي خامس أكبر مستثمر أجنبي في مصر.

وأوضح الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني أنطونيس سامراس، في بيانين ألقياهما عقب المباحثات الثلاثية أن “مصر هي التي دعت إلى تشكيل هذا التحالف والتنسيق الأمني والاقتصادي”. وأكدا أن “بلديهما سيكونان سفيرين لمصر في الاتحاد الأوروبي لدعمها مادياً ومعنوياً” بالإضافة إلى التنسيق الأمني بين الدول الثلاث ضد الإرهاب.

من جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن “هناك تطابقاً في المواقف بين الدول الثلاث، سواء في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب أو النظر للقضايا الإقليمية، وإن اليونانيين والقبارصة أصدقاء بل واشقاء“.

وتجاهل السيسي الإشارة إلى تركيا، غير أن الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني ذكراها صراحة، بدعوتها إلى قبول حل الدولة الفيدرالية في جزيرة قبرص وتوحيد الشطرين اليوناني والتركي للجزيرة وفقاً لمبادئ القانون الدولي. وطالبها الرئيس القبرصي بالكف عن التنقيب عن الغاز الطبيعي في الحقول المستقرة في أعماق البحر المتوسط المتاخمة لسواحل قبرص ومياهها الإقليمية.

وتتداخل الحدود المائية بين مصر وقبرص وتركيا وإسرائيل في شرق البحر المتوسط، وثارت خلافات بين جميع هذه الدول في الماضي حول الاستفادة من حقول الغاز الطبيعي التي يعتبرها مراقبون متخصصون من بين الأضخم في العالم.

وتقول مصادر من حكومة الانقلاب إن مصر وقبرص اتفقتا على الاستفادة المشتركة من الحقول التي تتداخل عليها الحدود المائية، والاشتراك معاً في جهود استخراج المواد الهيدروكربونية، بحصص متوازية، ولا سيما أنّ الدولة الأوروبية الصغيرة سبقت مصر في إرسال بعثات استكشافية لهذه الحقول، وبدأت العمل فيها فعلياً.

وفي سياق الأوضاع السياسية في المنطقة، ألمح السيسي إلى عدم اعتراف مصر بحكم المحكمة الدستورية الليبية ببطلان انعقاد البرلمان الليبي المنتخب في طبرق، إذ قال “إن الدول الثلاث تطابقت رؤاها في دعم المؤسسات الشرعية المنتخبة في ليبيا”، في أول تعليق مصري رسمي على الأوضاع في ليبيا بعد صدور الحكم.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة