السبت , 6 يونيو 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » المجهولون والعقاب الثوري والفعاليات والموجة الثورية. . الأربعاء 28 يناير
المجهولون والعقاب الثوري والفعاليات والموجة الثورية. . الأربعاء 28 يناير

المجهولون والعقاب الثوري والفعاليات والموجة الثورية. . الأربعاء 28 يناير

مجهولالمجهولون والعقاب الثوري والفعاليات والموجة الثورية. . الأربعاء 28 يناير

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*مجهولون يفجرون سيارة رئيس “اتحاد 30 يونيو” بكفر الشيخ

شهد شارع السلام بحي القنطرة البيضاء بمدينة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، واقعة بعد أن قام مجهولون بتفجير قنبلة بدائية في السيارة الملاكى، ملك شعبان هيبة رئيس اتحاد 30 يونيو.

*المقاومة الشعبية بشمال سيناء تقطع الطريق الدولى العريش – القنطرة

قطعت المقاومة الشعبية بشمال سيناء الطريق الدولى العريش القنطرة بشرق مركز بئر العبد.

يذكر أنه لليوم الثالث على التوالى يتم قطع الطريق.

* الاعتداء على المتظاهرين مدينة اكتوبر بالرصاص الحى والخرطوش عند مسجد عبدالله بن داوود وأنباء عن اعتقال بعض الشباب .

 

*“المقاومة الشعبية” لـ”ضباط وجنود الانقلاب بالجيش والشرطة”: من لزم بيته فهو آمن (بيان)

بيان المقاومة الشعبية (٤)

أيها الشعب العظيم
في هذا اليوم وذكراه العظيمة سنظل كما عاهدناكم نحرس حلمكم ونردع من خانوكم واستحلوا دمائكم واموالكم واعراضكم ما استطعنا.

ونهدي أعمالنا ليلة أمس لفراشة الثورة أسماء البلتاجي رمز البراءة الإنسانية التي تواطأ هذا العالم الظالم على قتلها وشهيدة مذبحة رابعة العدوية أكبر مذبحة على الهواء للإنسان في التاريخ.

وفي ذكرى اذلال الشرطة على يد الشعب فإننا نوجه هذه الرسائل إلى:

ضباط وأمناء الشرطة:
الشعب العظيم أعطاكم الفرصة تلو الفرصة فتنكرتم له وناصرتم أعدائه طمعا في عطاياهم ككل مرتزقة العالم. لم ترحموا ضعف أطفاله ولم تصونوا حرمة نساءه وإستحللتم أمواله فلا تنتظروا منا رحمة بكم أو صيانة لأهليكم أو حرصا على أموالكم الا من لزم منكم بيته وامتنع عن تنفيذ أوامر قادته القتلة.

الى كل جندي شرطة:
كما كنت حقيرا على أسيادك فلم يرعوا لك حرمة ولم يعاملوك كبشر … فلست أهلا للرسائل وستظل صفرا في حساباتنا الا إن ثرت لإنسانيتك ومصريتك ورفضت إطاعة الأوامر أو لزمت بيتك

الى ضباط الجيش وصف ضباطه:
أنت تعلم أكثر من غيرك أن الخائن وأتباعه من الخونة حولوك الى مرتزقة لمن يدفع فتركتم الحدود وخنتم العهود وتفرغتم لحماية الشرطة المجرمة طمعا في مكافآت يدفعها كبار الطغاة في العالم فاعلم ان الوقت يداهمك وان فرصة التوبة تتسرب من بين يديك فلا تضيعها وامتنع عن حماية شرطة قاتلة او تنفيذ اوامر ضد شعبك.

الى كل ام واخت وابنة وزوجة لضباط وأمناء الشرطة وضباط وصف ضباط ومجندي الجيش:
امنعوا ابائكم واولادكم وأزواجكم وإخوتكم من قتل المصريين وإغتصاب المصريات وسلب ما خف حمله وغلا ثمنه من جثث الشهداء ونهب الأموال من بيوت المعتقلين والا فالقادم أعظم من كل كوابيسكم.

 

* وقفة ليلية لثوار بلطيم ضد حكم العسكر

نظم ثوار بلطيم وقفة احتجاجية ضد بلطجية أمن الانقلاب.
قام الثوار خلالها بأداء صلاة المغرب وردد المشاركين الهتافات الثورية المطالبة بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة قتلة شهداء بلطيم (‫‏طارق السيار _‏عبدالقادر_شرابي ‫_‏محمد الحداد)

*قوات أمن الانقلاب تعتدي بالرصاص الحي على مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري بمنطقة الهانوفيل غرب ‫الإسكندرية وتواجد العديد من الإصابات.

* حملة أمنية موسعة بقرى ‫‏الدقهلية تداهم منازل رافضي الانقلاب، حيث وصل عدد المعتقلين منذ أمس إلى 24 معتقل.

*أمن الانقلاب بالبحيرة يرفض تسليم الأهالي جثث شهداء 25 يناير الجاري إلا بعد الإقرار بانتحارهم

* العثور على عبوتين ناسفتين في محيط أهرامات الجيزة وتحريات أولية تتهم ضباط بشرطة السياحة بالضلوع في ارتكاب الجريمة

 

* حركة “الشهيد عبد الرحمن علي” بسوهاج تنشر قائمه باسماء أعضاء نيابة متواطئين مع الانقلاب

نشرت حركة الشهيد عبد الرحمن على قائمه باسماء اعضاء النيابه المتواطؤن فى اصدار اومر الضبط والتفتيش الهزليه التى يستخدمها بلطجية الداخليه فى الاعتداء على الحريات والحرمات والحقوق الشخصيه للمواطن الذى كفله الدستور والقانون والذى قسم هؤلاء القتله على احترمه مما يجعلهم شركاء فى الدم.
وأعضاء النيابة هم:

أحمد عبد الناصر
إبراهيم العصيمي
إسماعيل الزناتي  – محامي عام شمال سابقا
أحمد صفوت  – وكيل نيابة جنوب 

 

* داخلية الفيوم تعجز عن تأمين سيارات البريد

صرح مصدر مطلع من داخل هيئة “البريد”بمحافظة الفيوم ان داخلية الانقلاب رفضت طلب الهيئة بتامين السيارات التابعة لها والمحملة بالارساليات والاموال متنقلة بين مكاتب”البريد” فى المحافظة.
يأتى ذلك على خلفية العمليات التى تقوم بها حركتا “العقاب الثورى”و”المقاومة الشعبية”داخل المحافظة فى الفترة الاخيرة والتى تضمنت اشعال النيران بمبنى البريد بمدينة الفيوم امس.
والبيان الذى اصدرته ” العقاب الثورى”اليوم والتى اعلنت فيه حظر التجوال لسيارات الشرطة والاستهداف المباشر لكل من يخترق هذا الحظر استهدافا مباشرا.
هذا وقال شاهد عيان انه ذهب لارسال رسالة عبر البريد لكن الموظفين اخبروه ان المصلحة متوقفة عن العمل نتيجة للظروف الامنية التى تمر بها البلاد.

 

*المقاومة الشعبية بالأقصر تتبنى زرع قنبلتين بمطار المدينة وتهدد داخلية الانقلاب

أعلنت حركة المقاومة الشعبية بالاقصر اليوم عن تبنيها لزرع قنلتين فى قلب مطار الاقصر الدولى ,كما تعلن عن مسؤوليتها عن زرع قنبلة ثالثه بمحطة قطار الاقصر الرئيسية.
وأهابت  الحركة فى أولى بياناتها بالسادة المواطنيين فى المدينة, وتحذرهم من التجول داخل شوارع المدينة الرئيسية والفرعية ,مؤكدة ان هناك مفاجأة مدوية ستعرض حياتهم للخطر بعد نحو ساعه من الآن.
وحذرت الحركة  قوات أمن الإنقلاب من التعامل الغير مسؤول مع الثوار الأحرار مشيرة الى أنها لن تقف مكتوفة الأيدى امام انتهاكات ميليشات الداخلية بحق الثوار وأنها سترد الاعتداء بالاعتداء.

 

*مجهولون يقطعون طريق مصر اسيوط الصحراوي الغربي امام قرية ‫‏دلجا

قام مجهولون بقطع طريق مصر أسيوط الصحراوي الغربي اليوم من الجهة الموازية لقرية دلجا.
حيث قاموا بإشعال النيران في الإطارات . مما نتج عنه وقوف الطريق وحالة من الذعر سادت بين السائقين والركاب على الطريق.

 

*توقف حركة القطارات بسكك حديد (القاهرة – إيتاي البارود)

توقفت حركة القطارات على خط (القاهرة- إيتاى البارود) اليوم الاربعاء، بعد تلقي شرطة السكة الحديد بلاغًا بالعثور على جسم غريب فى محطة نكلا بمركز إمبابة بالجيزة يشتبه في احتوائه على متفجرات.

*رعب الانقلابين: انتشار قوات جيش وشرطة الانقلاب بمدينة العريش خوفا من المظاهرات

انتشرت قوات ومجنزرات جيش الانقلاب والداخلية بوسط مدينة العريش وفى الشوارع والطرقات وذلك لمنع اى فعاليات رافضة للانقلاب العسكرى بالعريش.
وتأتى هذه الخطوة كرد فعل من قوات امن الانقلاب عقب قيام اعضاء المقاومة الشعبية امس بالاشتباك مع القوات بالالعاب النارية وقطع الطريق بميدان الرفاعى بوسط المدينة والخروج فى فعاليات شبابية رغم انتشار المدرعات وتمديد قرار حظر التجول.

 

*العثور على قنبلتين بالرمل والشاطبي يحدث إرتباك شديد بكورنيش الإسكندرية

عثرت قوات أمن الانقلاب علي قنبلة في محطه الرمل بالقرب من القائد ابراهيم، وأخري أمام بنك مصر في الشاطبي موجوده داخل نقطه مرور.
وقد أحدث ذلك شلل بالحركه المرورية بطريق كورنيش البحر لأكثر من ساعتين وحتى الآن.

 

*حركة العقاب الثوري تعلن مسئوليتها عن تفخيخ وتفجير سيارة أحد كبار البلطجية بكفر الشيخ ويدعى ” شعبان هيبة ” أمام منزله اليوم بالقنطرة البيضاء *

مجموعتان من المسلحين تطلقان النار على محكمة سنورس ومركز شرطة سنورس في توقيت واحد

* مجهولون يقومون باسقاط براج ضغط عالي على الطريق الدولي الساحلي مطوبس – كفر الشيخ

* حركة المقاومة الشعبية تقطع كورنيش المعادى بالقرب من المحكمة الدستورية للمرة التانية خلال ساعات

*مجهولون يلقون قنبلة على استراحة مدير أمن الانقلاب بالمنوفية

ألقى مجهولون في الساعات الأولى من صباح الأربعاء قنبلة على استراحة مدير أمن المنوفية.

 

*انفجار قنبلة والعثور على أخرى بجوار كمين شرطة بقنا

انفجرت قنبلة بدائية الصنع محدث صوت، أعلى كوبري الرياح بجوار كمين شرطة البياضية ناحية مدخل مدينة قنا بطريق مصر – أسوان الزراعي.
وتسبّب انفجار القنبلة الذي أحدث دويًا عاليًا حالة من الذعر بين المارة.
فيما تم العثور على قنبلة أخرى تم زرعها بالقرب من مكان القنبلة الأولى.

 

*مجهولون يضرمون النيران في محطة وقود على الطريق الزراعي بطوخ

أشعل مجهولون يحملون الأسلحة الآلية النار في محطة وقود بالطريق الزراعي أمام مدينة طوخ، عن طريق تسريب البنزين وضرب الأعيرة النارية في الماكينات.

 

*محمد يوسف بطل العالم في “الكونغ فو” يتعرض لإعتداء نفسي وتهديدات


في اعتداء متواصل من ميليشيات الداخلية.. وفي إطار الخروقات المتواصلة للقانون وانتهاك حقوق الإنسان.. وسياسة تلفيق التهم الشرفاء يتعرض االبطل محمد يوسف لتهديدات واعتداءات نفسية للاعتراف بتهم لفقتها له الداخلية بعد خطفه من الشارع أمس عقب انتهاء من أداء تمرينه اليومي..

وقد أعلن الكابتن محمد يوسف رفضه الاعتراف بأي تهم ملفقة، ودخوله في إضراب متواصل عن الطعام احتجاجا على التعامل الأمني مع بطل مصر والعالم.
وجدير بالذكر أن الكابتن محمد يوسف قد حقق لمصر الميدالية الذهبية لأول مرة في لعبة الكونج فو وذلك في بطولة العالم والتي أقيمت في روسيا عام 2013.

 

* مصر تدخل مرحلة العنف الثوري

تحوّل مهم شهدته الساحة المصرية مع إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير قبل أيام، تمثل في بدء استخدام بعض أدوات العنف الثوري.

الشارع المصري واصل حراكه اليومي منذ انقلاب العسكر على الديمقراطية قبل عام ونصف، ولم يتخلّف عن تنظيم الفعاليات الاحتجاجية الرافضة للانقلاب ولو ليوم واحد، وتجنّب طيلة تلك الفترة استخدام الأدوات الثورية العنيفة حتى في الدفاع عن النفس، بمواجهة قبضة حديدية أفرطت السلطات في استخدامها من أجل كسر إرادة الثورة وترويض الشارع وتكريس شرعية الانقلاب بالقوة.
وأمام الإصرار على الإجراءات القمعية بحق المتظاهرين، والإمعان في ممارسة القتل والاعتقال وتكميم الأفواه، يبدو أن قطاعات شبابية ثورية من مختلف التوجهات السياسية، قررت الانتقال إلى مرحلة جديدة في مواجهة دموية الانقلاب، عنوانها الدفاع عن النفس والردّ على عنف السلطة باستخدام بعض الأدوات الثورية العنيفة.
تطور يفتح الأبواب على كل الاحتمالات، ويشكّل حالة استنزاف كبيرة لن يكون سهلا على المؤسسة العسكرية والأمنية التصدي لها واحتواؤها، لا سيما إذا اتسعت دائرة العنف الثوري وأصرت السلطات على خياراتها الشرسة في مواجهة الشباب الغاضب، وهو ما ترجحّه المعطيات والمؤشرات.
فسلطات الانقلاب أدارت الظهر لتطلعات الشباب المصري وآماله بالحرية والعدالة والديمقراطية والعيش الكريم، وأغلقت الأبواب على كل الخيارات السياسية للخروج من الأزمة، وراهنت على الدعم الخارجي في ترسيخ أوضاع شاذة.
وهي تبدو اليوم في مواجهة وضع لا تحسد عليه، تنظر بكثير من الخوف لتحولات الفعل الثوري في الداخل المصري، ويساورها قلق شديد إزاء تغيّرات محتملة في الإقليم تجري رياحها بعكس ما تحب وتشتهي.

 

* الأهرام: مصالحة قطر ومصر ماتت مع ملك السعودية

ذكر موقع “بوابة الأهرام” التابع لمؤسسة الأهرام” الإعلامية الرسمية بمصر أن المصالحة بين القاهرة والدوحة ماتت بوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الخميس الماضي.


وقال الموقع على صفحته الالكتروني إن “وفاة الملك جاء ليطرح الكثير من الأسئلة الشائكة حول مصير المصالحة المصرية القطرية التي تبناها العاهل السعودي قبل وفاته بأشهر ومدى تأثيرها على الشارع العربي والخليجي من الناحية السياسية“.

ولفت إلى أن مصر تشهد منذ وفاته الكثير من الأحداث الدامية من الجمعة والأحد الماضيين في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير التي شهدت أحداثًا عنيفة نتج عنها وفيات كثيرة.

وأشار إلى أن تساؤلات كثيرة تثار حول ما إذا كانت قناة “الجزيرة” قد عادت إلى سالف عهدها من انتقاد للنظام المصري والسياسة الداخلية للبلاد، متسائلة هل سيكون لوفاة الملك عبدالله تأثير على وقف طرق المصالحة، وهل سيكون للملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي الجديد دور جديد في المصالحة وسيعيد ترميمها من جديد”.

يشار إلى أن قناة الجزيرة أعلنت قبل أشهر وقف بث قناة “الجزيرة مباشر مصروتحويلها إلى قناة “الجزيرة مباشر العامة”، وذلك في إطار المصالحة التي رعاها عاهل السعودية بين القاهرة والدوحة.

إلا أن الجزيرة عادت خلال الأيام الماضية لأسلوبها الذي كانت تتبعه وتغطية الأحداث الجارية في مصر لحظة بلحظة، ووصف النظام المصري “بالانقلاب”.

وكان للملك السعودي الراحل الدور الأكبر في تلك المصالحة التي رعاها بنفسه وحرص على إتمام بنودها، كما أن أمير قطر أرسل موفدا خاصا التقى السيسي وبحث معه العديد من الملفات.

 

* السيسي يتجاهل مطالب الأحزاب بالاعتذار وإقالة إبراهيم

تصاعدت مطالب الأحزاب المصرية التي دعت إلى تظاهرات 30 يونيو، باعتذار عبد الفتاح السيسي، وإقالة وزير داخليته محمد إبراهيم، على خلفية مقتل “شيماء الصباغ” القيادية في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، فيما تجاهل السيسي هذه المطالب وباشر عمله هو ووزير داخليته، كأن شيئا لم يكن.

السيسي إلى إثيوبيا.. وإبراهيم بالمطرية

فقد استعرض السيسي الثلاثاء – في اجتماع بمقر الرئاسة مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التنمية المحلية عادل لبيب – أسماء المرشحين للتعيين كمحافظين جدد، والأفكار المقترحة للتخطيط العمراني لعدد من المناطق، والأحياء العشوائية، ومواجهة التعديات على أراضي الدولة.

وأُعلن أن السيسي سيفتتح الأربعاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين بأرض المعارض في مدينة نصر، وأنه يغادر الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة والعشرين للقمه الأفريقية، التي تستمر يومين.

ومن جهته، قام وزير الداخلية بجولة مفاجئة الثلاثاء بمنطقة المطرية، تفقد خلالها قسم الشرطة والارتكازات الأمنية بمنطقة ميدان المطرية، والشوارع المؤدية إليه، التي شهدت مساء الأحد اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين السلميين، وارتكبت قواته مذبحة لدى فضها اعتصام رافضي الانقلاب بالمنطقة صبيحة الاثنين.

مطالب متواصلة باعتذار السيسي

في المقابل، تصاعدت الأصوات المطالبة باعتذر السيسي شخصيا عن مقتل القيادية اليسارية، وبإقالة وزير داخليته.

ووجه رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محمد أبو الغار، رسالة إلى السيسي بعد مقتل الناشطة تحت عنوان: “سيدي الرئيس.. أشكوك نفسك“.

وقال أبو الغار في الرسالة: “أرجو أن تكون أجهزتك المخابراتية قد قدمت لك تقريرا حقيقيا يشرح مدى الغضب الشعبي العارم من وزير داخليتك على تصرف الشرطة الذى يخالف كل التقاليد الشرطية المتعارف عليها فى العالم، والذي أدى إلى استشهاد مواطنة شابة تنتمي إلى حزب سياسي رسمي“.

وأضاف: “في غياب البرلمان ما حدث هو مسؤولية الرئيس شخصيا، ولو كان البرلمان موجودا لقام بتشكيل لجنة للتحقيق، وبالتأكيد كان سيكون هناك استجواب لوزير الداخلية، وربما إقالته.. ولكن الأمر كله الآن بيديك“.

وتابع: “سيدي الرئيس، هذه الحادثة الكارثية سوف تفتح علينا باب جهنم، فلا مجال للدفاع.. الشباب غاضب بشدة، وأصبح الغضب أكبر بعدما حدث لحاملة الورد.. نحن نريد أن نساعدك لتقوى الدولة ولكن الأمر بهذه الطريقة يصبح مستحيلا“.

وطالب أبو الغار السيسي بالاعتذار، وتعديل قانون التظاهر، قائلا إنه يطلب اعتذارا، ومساءلة، وعقابا، وتغييرا جذريا في تعامل الشرطة، وتعديلا لقانون التظاهر، وإلا انفرط عقد الوطن”، وفق قوله.

ومن جهتها، وصفت رئيس حزب الدستور، الدكتورة هالة شكر الله، العمل السياسي بمصر الآن بـ”مجال الجنون أو اللامعقول”، مرجعة ذلك إلى سيطرة الأمن على الإعلام والمصالح التي تنفذ مخططات الانقضاض على أحزاب المعارضة، وفق  تعبيرها.

وقالت “شكر الله” على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مقتل شيماء الصباغ، وجه لطمة للجميع.. لقد وصل طلب التحالف الشعبي إلى درجة من التواضع أن طلبوا ذهاب خمسة أشخاص كوفد ليضع الزهور على النصب التذكاري“.

ووصفت “هذا النهج” بأنه “يجهز على الوطن الذي يتم تمزيقه أمامنا”، مشيرة إلى أن النظام يريد أن يتنازل الجميع عن حقهم في الحياة، على حد قولها.

وقال خالد داود الناطق باسم حزب الدستور، إنه في حالة عدم تنفيذ مطلب إقالة وزير الداخلية وهيكلة وزارة الداخلية، فلن يستطيعوا استكمال الحياة السياسية.

وطالب الحزب العربي للعدل والمساواة بأن “يخرج عبد الفتاح السيسي ليلقي كلمة للشعب المصري يعرب فيها عن أسفه لما جرى في الذكرى الرابعة للثورة“.

وتحت عنوان: “دم شيماء في رقبة السيسي”، قال الكاتب “محمد عصمت”، بجريدة الشروق”: “مقتل شيماء يفتح ملفات ساخنة حول ضرورة هيكلة الداخلية، وبناء نظام سياسي ديمقراطي، واحترام دولة القانون، وبهذه المعاني فإن دماء شيماء ستكون في رقبة الرئيس عبد الفتاح السيسي“.

وأشار عصمت إلى أن “القبض على قاتل شيماء، ومحاكمته محاكمة عادلة، هو الاختبار الحقيقي لدولة الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، التى يعدنا السيسي ببنائها لصالح ملايين المصريين”، وفق قوله.

 

* عمر حاذق من محبسه: 23 رجلا بزنزانة 3 أمتار ونتعرض للبطش يوميًّا

قال عمر حاذق، شاعر الإسكندرية، في رسالة جديدة من داخل محبسه: “مازلتُ في السجن ذاته، العنبر ذاته، الزنزانة ذاتها، قريبًا من إتمام الشهر التاسع من فترة الحُكْم (سنتين)، في ليلة جهنمية من صيف أغسطس الرهيب، حيث أضيف إلينا اليوم سجين آخر، فأصبحنا 23 رجلاً في زنزانة مساحتها 3،5 × 5،5 متر، شاملةً حمامًا صغيرًا غايةً في القذارة، مع زيادة وتيرة البطش والضرب وانتشار الجرب”.
وأضاف ” حياةٌ كهذه الحياة، تمنحني رصيدًا إنسانيًا هائلاً من كل ما هو إنساني، وتعرِّفني بناس يستحيل أن ألقاهم خارج جدران زنزانتي هذه، بعض هؤلاء السجناء علّموني الكثير، بعضهم منحوني دعمًا عظيمًا وأخوة صادقة، ساعدتْني على أن أظل محبًّا للحياة والناس، كان حقًا عليَّ أن أذكر هؤلاء وأهديهم روايتي هذه، غير أنني آثرْتُ أن أصنع ذلك في إهداء روايتي الأحدث (الحياة باللون الأبيض) التي كتبتُها كلها في السجن، فكانتْ بطلة هذه المرحلة من حياتي”.
واستطرد عمر في رسالته : “مراتٍ قليلة بكيتُ فيها هنا، أكثرها لأجل أمي، وبعضها لأجل سجناء واجهوا آلامًا فوق طاقتهم.
وتابع عمر: “في الزيارة الأخيرة، عرفتُ من أمي أن أحمد الحبيب عاد يعاني من تلك الأزمة بعد أنْ حقّق علاجه تقدمًا ملموسًا، في الليل، قرّبتُ مسودة الرواية من وجهي لأخفيه، وبكيتُ لحظات من أجل أحمد الحبيب، الذي عرفتُه طفلاً بريئًا، مفعمًا بالنشاط والمرح، مغرمًا بالانطلاق إلى الحدائق والشواطئ، عاشقًا للحلوى والعصائر والشيبسي، من أجل أحمد الذي عانى من سجني أكثر مني، من أجل أحمد الذي كان يطالع مع أسرته ألبوم صور عائلية مطبوعة، فحمل صورة منها، وانتحى بعيدًا عن الأسرة، فذهبتْ إليه أمه، ووجدته يحدث الصورة هامسًا: وحشتني، وحشتني قوي، وإذا بي أنا في تلك الصورة”.
واختتم حديثه: نحن ندفع ثمنًا فادحًا لكرامتنا وإنسانيتنا جميعًا.
وكان عمر حاذق قد صدر ضده حكم بالحبس عامين وغرامة 50 ألف جنيه – مع 6 آخرين – بعد مشاركتهم في وقفة احتجاجية أمام محكمة المنشية في ديسمبر الماضي للمطالبة بإعدام قتلة شهيد الطوارئ خالد سعيد، ووصلت رسالته الأخيرة مع مرور 270 يوما على سجنه.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة