السبت , 18 نوفمبر 2017
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل. . الخميس 26 يونيه
الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل. . الخميس 26 يونيه

الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل. . الخميس 26 يونيه

الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل

الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل

الانقلاب يحفر خندقًا مائياً مع غزة بالنيابة عن إسرائيل. . الخميس 26 يونيه

 

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

*قوات الأمن تشن حملة مداهمات على مدينة سمالوط بـ المنيا

قوات الأمن تشن حملة مداهمات على مدينة سمالوط بـ  المنيا، وسط انتشار مكثف لها بشارع ناصر، وأنباء عن مداهمات لعد من المنازل.

 

 

*”الداخلية”: لن نسمح بأي تجمعات في ذكرى 30 يونيو

قال أسامة بدير مساعد وزير الداخلية إن «كل الأمور تسير بشكل طبيعي في الحياة اليومية للمواطنين أو العمل في الهيئات والمؤسسات الحكومية، وكذلك فهناك حالة من الاستقرار الواسع في الشارع المصري ولم تشهد القاهرة أي تجمعات كبيرة أو محاولة الهجوم على أي مؤسسة أو هيئة تابعة للأجهزة الأمنية سواء كانت وزارة”.

وأضاف: لم يرصد الجهاز الإعلامي بالوزارة أي تهديدات، ولكن في حالة وجود أي محاولة للاعتداء على أي من مؤسسات الدولة سواء كانت خدمية أو أمنية، فسيتم التعامل معها بكل حزم وشدة، وسيتم تأمين المواطنين والميادين الكبرى، ولن نسمح بأي تجمعات في ذكرى ثورة 30 يونيو المقبلة.

 

 

*نادر بكار: قادة “الإخوان” أخطر من الشيعة وكثير منهم “مجرمون

رفض نادر بكار، نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام، وصف حركة حماس بـ”الإرهابية” قائلا: “حماس ليست جماعة إرهابية، ولا يمكن الحديث عن فصيل مقاوم بأنه إرهابى ومسألة فتحهم للسجون يتولاها القضاء“.

وزعم بكار”، فى لقائه ببرنامج “بدون مكياج” مع الإعلامى طونى خليفة عبر فضائية القاهرة والناس”، إنه: “لا يوجد فرق كبير بين أحزاب الشيعة، وحزب الحرية والعدالة الإخوانى فكلاهما يدفعان لاعتناق عقيدة لتحقيق مصالح دولة ما، وقيادتهما تضر بمصلحة مصر، فقادة الحرية والعدالة أخطر على البلد من الشيعة على المدى القريب، بينما قادة التمدد الايرانى اخطر على المدى البعيد“.

ورفض نائب رئيس حزب النور لشئون الإعلام، بوصفه سياسياً، عدم السماح بمنع الملتحين والمنتقبات من دخول أندية الجيش، كما رفض التعليق على سؤال إذا ما كانت جماعة الإخوان خوارج يجب قتالهم أو وصفهم بالإرهابيين؟، قائلا: “الأمور لا تخضع لهذه الحسابات ولكن كثير من قيادات الإخوان تورطوا فى أحداث عنف وينطبق عليهم صفة الإجرام“.

وتابع: “يمكننى اللجوء لحلق اللحية وتغيير الملامح بهدف الهروب وحماية النفس، ولكن ما فعله صفوت حجازى بعد أحداث رابعة تصرف غير مسئول ولو كنت مكانه لظللت ثابتاً على موقفى كقدوة لمن يؤيدوننى“. 

 

 

*بالفيديو.. حلقة جديدة من “جو تيوب” بعنوان “يا كفرة

نشر جو تيوب، حلقة جديدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” تحت عنوان “يا كفرة“.

 

وتناولت الحلقة بسخرية أحاديث الإعلاميين المصريين في برامجهم حول شهر رمضان وروحانياته.

 

ويستعرض لقطات لأخطاء الإعلاميين في الإسلام وفي الآيات القرآنية وفي إحلال المحرمات التي نهى الله عنها.

https://www.youtube.com/watch?v=kBW-mkiwQ48

 

*محامي الإخوان يكشف حقيقة اعترافات “البر وغزلان” بشأن “اللجان النوعية

أكد عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، أن محمود غزلان وعبد الرحمن البر، عضوي مكتب إرشاد الجماعة، نفيا كل التهم التي وجهت لهما، والتي شملت التورط في اغتيال رجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاة واستهداف المنشآت العامة المملوكة للدولة.

 قال عبد المقصود، في تصريح صحفية بحسب ماجاء في شبكة “رصد” الإخبارية، إن عضوي مكتب الإرشاد لم يعترفا بأي تهم كما أشيع، مؤكدًا أنهما لم يتهما القيادي الإخواني محمد كمال بأنه صاحب فكرة تأسيس وإنشاء اللجان الفرعية والنوعية، أو وضع خطة وآليات تمويل تلك اللجان.

 عرض البر وغزلان، لليوم الثاني الأربعاء، أمام النيابة التي استأنفت التحقيق معهما، ووجهت قائمة اتهامات تضمنت الاشتراك وإدارة جماعة تأسست بالمخالفة لأحكام القانون ومدرجة ضمن قائمة الجماعات الإرهابية، والتحريض على قتل رئيس مباحث المطرية، العقيد وائل طاحون.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهما اتهامات عدة، في مقدمتها تولي قيادة جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من مباشرة أعمالها.

 

 

*العقاب الثوري” تعدم مخبرا للشرطة سلم نشطاء لأمن الإنقلاب

نشرت حركة العقاب الثوري المصرية مقطعا مصورا لشخص قالت إنه متعاون مع سلطات أمن الانقلاب في مصر، ويعمل على تسليم النشطاء مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 100 و500 جنيه.

وسجلت الحركة اعترافات الخائن” وليد أحمد علي، الذي اعترف بأن المقدم في الشرطة وائل غانم من مباحث حلوان جنده للدخول إلى المسيرات والتعرف على الأشخاص والإبلاغ عنهم مقابل مبالغ مالية.

وقامت الحركة بإعدام وليد علي، رميا بالرصاص كما يظهر في آخر المقطع المصور.

وتعرف الحركة نفسها بأنها تعمل على إعادة الثورة لمسارها الصحيح للتخلص من الديكتاتورية والقمع بالعمل المسلح.

 

 

*4.5 مليون جنيه خسائر مبدئية لشركات الاتصالات بسبب المقاطعة

 

كشف إسلام خالد، عضو حملة مقاطعة شركات الاتصالات، أن الخسائر المبدئية على الثلاث شركات خلال الـ5 ساعات قدرت بحوالي من 3 إلى 4.5 مليون جنيه، قائلًا في العادي الثلاث شركات بيكسبوا في الساعة 3.5 مليون جنيه“.

وبحسب ما نشرته بوابة الأهرام، خلال تصريحات صحيفة لإسلام خالد عضو الحملة،  أن هناك اجتماعًا بين وزير الاتصالات بحكومة الانقلاب ورئيس جهاز تنظيم الاتصالات من بعد الإفطار وحتى الآن لبحث تداعيات الحملة، مضيفًا وصلتنا معلومات من داخل الـ3 شركات اتصالات أن هناك غرفًا لمتابعة الحملة“.

وأشار خالد، إلى أن نسبة المشاركين في الحملة قدرت بحوالي 5 إلى 8 مليون مشارك، بحسب مصادر مطلعة من داخل وزارة الاتصالات.

يُشار إلى أن حملة مقاطعة شركات الاتصالات انطلقت أمس الخميس من الخامسة وحتى العاشرًا مساءًا اعتراضًا على سوء خدمات الإنترنت، وقد شهدت تفاعلاً كبيرًا من المشاركين، وأعلنت الصفحة عن نجاح الحملة.

 

 

*رفح.. طائرات الانقلاب تقتل طفلاً جراء قصف منزله بالطائرات

كشفت مصادر قبلية بمحافظة شمال سيناء، أن طائرات الانقلاب شنت غارات مكثفة على قرية المهدية، جنوب رفح، مساء الخميس، ما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 9 أعوام

وقالت المصادر إن الطفل محمد قتل بعد إصابته بشظية صاروخ أطلق على إحدى “العشش” التي يقطنها جنوب قرية المهدية.

 

 

*ميلشيات الانقلاب تقتحم حفل تكريم حفظة القرآن بالمنيا وتعتقل المحفظين

اقتحمت قوات أمن الانقلاب بمدينة سمالوط بمحافظة المنيا، مساء أمس الخميس، مدرسة عثمان بن عفان لتحفيظ القرآن الكريم، خلال تنظيم حفل لتكريم حفظة القرآن، واعتقلت شيوخ المدرسة، ومنهم: الشيخ فتحى جلال، والشيخ محمود نادي، والشيخ محمد شعبان.

 

 

*مرسي” يرفض الطعن على الإعدام ويؤكد أنه الرئيس الشرعي للبلاد

رفض الرئيس محمد مرسي الطعن على الأحكام الصادرة بحقه من قضاة العسكر بالإعدام، أو توكيل محام عنه، مؤكدًا عدم اعترافه بهذه المحاكمات الهزلية وعدم شرعيتها؛ لكونه الرئيس الشرعي المنتخب من الشعب المصري، ولم تزُل عنه هذه الصفة بعد.

وأكد إبراهيم السلاموني المحامي بالنقض أن النيابة ستطعن على حكم الإعدام بحق الرئيس محمد مرسي، سواء طعن هو أم لم يطعن؛ لأن طعن النيابة وجوبي في حالة صدور حكم بالإعدام، ومن المقرر أن تطعن النيابة خلال 60 يومًا من صدور الحكم.

وتابع: “سيتم قبول الطعن، ثم تعرض القضية على دائرة جنايات أخرى، حيث تنظر القضية كأنها تنظرها لأول مرة، فيحق لها أن تستمع إلى أقوال الشهود، وتفض الأحراز ثم تصدر حكمها”. 

وأضاف أنه في حال صدور حكم الدائرة الجديدة بالإدانة على الرئيس مرسي، فمن الممكن أن يتم الطعن للمرة الثانية لدى محكمة النقض، وإذا قبل الطعن، تتصدى محكمة النقض لنظر الدعوى وتصدر حكمها، لافتًا إلى أن هذه الأمور قد تتم خلال فترة زمنية لا تقل عن 3 سنوات.

 

 

 

*إحالة 50 قناة فضائية مصرية للنيابة العامة

قرر جهاز حماية المستهلك بإحالة 50 قناة فضائية مصرية للنيابة العامة بتهمة الإعلانات المضللة من خلال بيان جاء فيه ..

 

فى الوقت الذى تؤكد فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات والسلع الغذائية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية، يرصد جهاز حماية المستهلك الإعلانات فى وسائل الإعلام المختلفة لمعرفة مدى التزامها بالمعايير الأخلاقية، وعدم انتهاكها حقوق الإنسان خلال نشر الإعلانات خاصة خلال شهر رمضان .

 

إحالة 50 قناة للنيابة العامة بتهمة الإعلانات المضللة

وقام جهاز حماية المستهلك برصد العديد من الإعلانات عن منتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية فى أكثر من 50 قناة فضائية خلال الفترة الأخيرة، ومنها إحالة قناتى ماجستيك سينما، وستار2 للنيابة العامة لقيامهما بالإعلان عن منتج “يسمى كبسولات ماجستيك للتخسيس” بادعاء أنه منتج طبيعى يساعد على التخسيس رغم تأكيد وزارة الصحة على عدم حصول المنتج على أى تراخيص من الوزارة، إضافة إلى إحالة قناة دوللى سينما للنيابة العامة لإعلانها عن منتج يسمى “أقراص ابن سينا ديابتس” وتدعى فيه الشركة المعلنة أنه يعمل على علاج السكر نهائيا وبمخاطبة وزارة الصحة، اتضح أن المنتج المذكور غير مسجل لديها، وتم رصد قناتى دربكة أفلام، بيروت الفضائية بالإعلان عن منتج يسمى فياجرا جل” لعلاج الضعف الجنسى عند الرجال، وأنه من إنتاج شركة عالمية وبالرجوع لوزارة الصحة تبين عدم حصول المنتج على أى تراخيص له .

 

إحالة فضائيات أكثر من مرة للنيابة

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات صحفية بحسب ماجاء في اليوم السابع” إنه تمت إحالة بعض القوات للنيابة أكثر من مرة مثل قناة سينما “5”، حيث تمت إحالتها ثلاث مرات للنيابة، نتيجة الإعلان عن منتجات غير مصرح بتداولها من الجهات المعنية، وكذلك إحالة قناة أوسكار دراما 5 مرات وستار سينما “1” 4 مرات، واخترنا لك 5 مرات للنيابة، إضافة إلى إحالة قناة أفراح 4 مرات وقناة الحلبة 3 مرات وقناة الفرح 4 مرات وقناة بانوراما دراما “2” للنيابة 9 مرات وبانوراما فيلم 10 مرات، وقناة بيلودى أفلام 8 مرات، إضافة إلى إحالة قناة تايم تركى 6 مرات.

 

كما تمت إحالة قناة تايم سينما 4 مرات للنيابة العامة نتيجة الإعلانات المضللة وقناة دلع البنات 4 مرات وتوك توك سينما 6 مرات وقناة كايرو زمان 8 مرات وقناة استوديو مصر 3 مرات، وكذلك إحالة قناة موجة كوميدى وقناة سما سينما 6 مرات وقناة المنارة 3 مرات وقناة شنبو أفلام وقناة هوليود هندى 5 مرات.

 

وحذر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك جميع المواطنين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، لما فى ذلك من خطر على الصحة العامة، لافتا إلى أن التحذير جاء بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات، وتبين أنها غير صالحة للاستخدام ولا تؤدى إلى أى فائدة طبية.

 

وأكد عاطف يعقوب على متابعة مجموعة العمل داخل المرصد الإعلامى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة التى تروج لسلع ومنتجات وخدمات قد لا تتمتع بالمستوى الملائم من الجودة أو لا تتطابق والمواصفات المطلوبة، والاشتراطات الصحية بحيث تضر بالمستهلك ومصالحه وصحته وسلامته، كما تضر بالاقتصاد الوطنى، حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بالإضافة إلى توعية وإعلام المستهلكين بالشركات والمنتجات المخالفة حتى يتم تبصيرهم قبل اتخاذ قرارات الشراء.

 

وطالب اللواء عاطف يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أى شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، لافتا إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أى أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك

 

 

*مصر تحفر خندقًا مائيًّا مع غزة بالنيابة عن إسرائيل

أكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن الجيش المصري بدأ حفر أكبر “خندق مائي” على حدود قطاع غزة، وهو ما اعتبره مراقبون تشديدا من قبل النظام المصري للحصار على قطاع غزة خاصة مع استمرار غلق معبر رفح وتدمير الأنفاق الحدودية وخلق منطقة عازلة.

ويبلغ طول الخندق، المزمع تنفيذه،10 كيلو مترات من إجمالي 14 كيلو مترًا هي طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، فيما يبلغ عمق الخندق 20 مترًا، وعرضه 10 أمتار.

وتتولى الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة حفر القناة وتبطين جوانب المجرى المائي ووضع كاميرات مراقبة وأجهزة استشعار في عمق القناة المائية؛ بحيث يتم ضخ مياه البحر المتوسط في القناة المائية بمولدات ضخ مع وضع بوابة إلكترونية بين الطرف الأخير للقناة المائية ومياه البحر المتوسط برفح.

وكانت القوات المسلحة قد شنت حملة عسكرية منذ عام تقريبا لتدمير الأنفاق مع قطاع غزة، والتي حفرها الفلسطينيون لكسر الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 9 سنوات، وهو ما أسفر عن تدمير أكثر من 2044 منزلا، وتهجير 3056 أسرة، وذلك بهدف توسيع المنطقة العازلة الحدودية.

جهود دولية لكسر الحصار

ويأتي حفر الخندق في ظل الجهود الدولية لكسر الحصار على قطاع غزة، حيث يستعد أسطول”الحرية 3″، الذي يشارك فيه العديد من الشخصيات الدولية المعروفة، للإبحار إلى شواطئ غزة، وذلك رغم التهديدات الإسرائيلية المستمرة بمنع الأسطول من الوصول.

ويحمل الأسطول، الذي ينظمه الهيئة الدولية لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، على متنه عشرات من البرلمانيين والمسؤولين والناشطين والإعلاميين من جنسيات مختلفة.

ومن بين المشاركين في “أسطول الحرية-3″ الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتن، والبرلماني الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية تيريزا فوركادس، والناشط الكندي روبرت لوف لايس.

وفي البرلمان الأوروبي، قام تحالف اليسار الأخضر الشمالي بتوزيع مذكرة على أعضاء البرلمان تتضمن طلبا لرفع الحصار الإسرائيلي البري والجوي والبحري المفروض على قطاع غزة.

وقالت مارتينا أندرسون عضوة البرلمان، المتحدثة باسم التحالف في مؤتمر صحفي، إن غزة تعرضت لعدوان إسرائيلي عسكري ثلاث مرات خلال السنوات الثمانية الأخيرة، مؤكدة أن تلك الظروف حولت القطاع إلى أكبر سجن في العالم.

كما نظم عددا من النواب الإسبان وقفة أمام البرلمان الإسباني في العاصمة مدريد، وذلك لدعم أسطول “الحرية 3″، حيث وزعوا بيانًا لهم أكدوا خلاله أن كل من النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب “بوديموس” الإسباني “إستيفانيا توريس”، والبرلمانية الأوروبية، مساعدة رئيس تحالف أوروبا الحرة “آنا ميراندا”، إضافة إلى الراهبة والطبيبة الإسبانية “تيريزا فوركادس”، سيتوجهون إلى غزة برفقة الأسطول.

وأشاروا إلى أنهم قدموا طلبا للحكومة خطيا يطالبها بتقديم الدعم للأسطول، داعين إلى إطلاق مبادرة دبلوماسية عاجلة “من أجل منع إسرائيل من الهجوم مجدداً على سفن مدنية تبحر بسلام في المياه الدولية”.

وأسفر الحصار عن تدهور الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في القطاع، حيث ارتفعت نسب الفقر والبطالة وازدادت معاناة الشعب الغزاوي، وهو ما يعتبره حقوقيون عقابا جماعيًا لنحو 1.8 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع.

وكشف المرصد الأورومتوسطي أن معدل الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر في قطاع غزة أكثر بمرتين منه في الضفة الغربية، حيث رصد أكثر من 80 ألف شخص، يعيلون حوالي نصف مليون شخص، مصادر رزقهم منذ عام 2007. 

وبحسب التقرير الذي صدر شهر مايو الماضي، وصل معدل البطالة إلى حوالي 42.8% في الربع الأخير من عام 2014، وتسببت القيود “الإسرائيلية” في توقف حوالي 90% من المشاريع في القطاع، فيما دمر العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، كليًّا أو جزئيًّا، 936 منشأة.

وقال المركز الأورومتوسطي في تقريره: إن متوسط الثروة السمكية قد انخفض، نتيجة للقيود التي تفرضها “إسرائيل” على قطاع الصيد، وهو ما يعني أن القيود “الإسرائيلية” تتسبب في خسارة نحو 47% من الثروة السمكية سنويًّا.

أما القطاع الصحي، فقد أشار التقرير الحقوقي إلى أن غالبية المرضى لا يتلقون العلاج المناسب بسبب الحصار وقلة الإمكانيات، ومع نهاية شهر يوليو 2013 كان نحو 27% (128 نوعًا) من الأدوية قد انعدمت تمامًا في مستشفيات قطاع غزة.

ووفقًا لتقرير المرصد الحقوقي، فإن الحصار “الإسرائيلي” المفروض على غزة كان له أثر كبير في تدهور الحالة الإنسانية للاجئين الذين يشكلون العدد الأكبر من سكان القطاع وبلغ عددهم 1.2 مليون لاجئ من أصل 1.8 مليون نسمة من مجموع السكان في القطاع.

وتسبب الحصار، ونتيجة لصعوبة توفير الأمن الغذائي والحاجات الأساسية في ارتفاع عدد اللاجئين المحتاجين، إلى 800 ألف لاجئ خلال السنوات القليلة الماضية.

واستنادًا للتقرير الأوروبي، فإن نحو 70% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام أو سوء الأمن الغذائي، ويعتمد حوالي 70% منهم على المساعدات الغذائية قبل العدوان “الإسرائيلي” الأخير صيف 2014. لكن هذه المساعدات ما لبثت أن انخفضت أو انعدمت بعد الهجوم ليصبح معظمهم عاجزين عن توفير الاحتياجات الأساسية.

ولفت تقرير المرصد الأورومتوسطي إلى أن حوالي 95% من المياه في غزة لا تطابق معايير منظمة الصحة الدولية للمياه الصالحة للاستخدام، إذ يضطر نحو من 80% من السكان لشراء مياه الشرب في ما تعجز العائلات الفقيرة جدًّا عن توفير مياه صالحة للشرب لتغطية احتياجاتها اليومية.

ويعاني سكان غزة من قيود مشددة على دخول الوقود وارتفاع أسعاره بشكل كبير في الوقت الذي تعمل فيه محطة الكهرباء الوحيدة في غزة بنسبة 46% من طاقتها التشغيلية الكاملة بسبب أزمة الوقود.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس سياسة الإغلاق والحصار على قطاع غزة منذ تسع سنوات، وذلك من خلال السيطرة على المعابر التجارية وغير التجارية ومنع المواطنين من السفر للخارج للعلاج والدراسة والعمل ومنع الصيادين من الدخول إلى المساحة المسموح بها قانونيًّا، وإعاقة عمل المزارعين على حدود القطاع.

وأشار إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع بعد عزله عن العالم الخارجي إثر إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح لفترات طويلة خلال الأعوام القليلة الماضية، إذ لا يقتصر تأثير الإغلاق على حركة الأفراد من وإلى القطاع فحسب، بل يمتد إلى جوانب الحياة اليومية.

وأكد أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح لفترة تقدر بحوالي 70% من الوقت منذ فرض الحصار على القطاع بينما بقي المعبر في عام 2014 مغلقًا لحوالي 66% من الوقت.

 

 

 

*مصر تحتل مرتبة متدنية على مؤشر العدالة العالمي
وضع “مشروع العدالة في العالم” (ذا وورلد جاستس بروجيكت) النظام القضائي المصري في المرتبة الـ 86، من بين 102 دولة قام بدراسة أنظمتها القضائية؛ لتحديد مؤشر العدالة فيها، والذي يقوم بقياس مدى حكم القانون، بناء على التجربة والمفاهيم العامة.

وحلت في المرتبة الأولى الدنمارك، وجاءت بعدها السويد، فيما حلت ألمانيا في المرتبة الثامنة.

وجاء الأردن في مرتبة متقدمة على الدول العربية كلها، حيث حل في المرتبة الـ41، وجاء بعده المغرب في المرتبة الـ55، ومن ثم لبنان في المرتبة الـ68 من مجموع الدول.

ويعد مشروع العدالة العالمي مؤسسة مستقلة، تعمل من أجل تعزيز حكم القانون حول العالم.

*الدعوة السلفية: لم نطالب بالإفراج عن 3 آلاف شاب من حزب النور

قالت الدعوة السلفية، إنها لم تطالب بالإفراج عن 3 آلاف شاب تابعين لحزب النور.

وقال ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فى بيان صادر عن حزب النور: “لم نطالب بالإفراج عن 3 آلاف شاب من حزب النور من السجون”، مشيرًا إلى أن التصريحات التى انتشرت فى هذا الشأن ليس لها أساس من الصحة.

وأوضح نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لم يدل بأى تصريحات منذ عودته من أداء مناسك العمرة

 

 

*تشديدات أمنية مكثفة لرئيس مباحث حلوان بعد فيديو “العقاب الثوري

ترددت أنباء أن أجهزة الأمن شددت إجراءاتها لتأمين الرائد وائل غانم رئيس مباحث قسم حلوان ومعاونه النقيب إسلام أبو بكر بعد أن ذكرهما مقطع الفيديو الذى بثته حركة العقاب الثورى وعندما اعترف شخص يدعى “وليد أحمد على” بأنه أحد المرشدين الذين جندهم رئيس المباحث للإبلاغ عن المشاركين فى مسيرات الثوار وأنه تسبب من خلال المعلومات التى قدمها لرئيس المباحث فى القبض على عدد من المشاركين مقابل حصوله على مبالغ وفى نهاية الفيديو أطلق أعضاء الحركة الرصاص عليه باعتباره خائنا.

وترددت أنباء عن وجود نية لنقل رئيس المباحث ومعاونه إلى إدارة تابعة لمديرية أمن القاهرة لمنع أى محاولة لاستهدافهما خاصة أن الحركة هددت بالثأر لإستكمال ما بدأته للانتقام من كل الخونة.

 

ويعد هذا الفيديو هو الأول الذى تظهر فيه حركة العقاب الثورى تنفيذ الإعدام فى الانتقام من المتعاونين مع الأمن، حيث كانت “العقاب الثورى” تتبنى فقط فى مقاطع مصورة عمليات نوعية مثل تفجير أبراج الكهرباء خاصة البرجين التابعين لمدينة الإنتاج الإعلامى وتفجير عبوات بمحيط المنشآت الشرطية.

 

*الشاب أشرف يقدم : (بئر الخيانة)
https://www.youtube.com/watch?v=OqX_ZkvCen4

*أمن الانقلاب يواصل خطف وإخفاء 5 من مواطني بالغربية 

واصلت قوات أمن الانقلاب العسكري إخفاء 5 من مواطني الغربية لمدة شهر تقريبا وهم “مسعد قطب ونجله خالد قطب وحمدي الدبة و وائل الحديني وخالد البلتاجي“.

 

وحمل أهالي المختطفين الـ5 الانقلاب مسؤولية حياتهم عبر رسائل منشورة على صفحات التواصل الاجتماعي وبلاغات لنائب عام الانقلاب.

 

اختطاف بعد الحكم بالبراءة

 

يذكر أن المعتقلين حمدي الدبة و وائل الحديني قد حصلا على أحكام بالبراءة من التهم التي لفقت إليهم، وأثناء ترحيل كل معتقل إلى مركز الشرطة الخاص بدائرة سكنه (المحلة وكفر الزيات) وذلك تمهيدا لإخلاء سبيله، تم اختطافهما مرة أخرى وذلك منذ منتصف مايو الماضي.

 

جدير بالذكر أيضا أن أهالي المختطفين يعيشون أوضاع نفسية صعبة بسبب عدم معرفة مصير ذويهم مع تواتر الأنباء بتعرض المختطفين قسريا لعمليات تعذيب بدني.

 

هذا وتشهد مصر في الفترة الأخيرة موجة من الاعتقالات والاختطافات القسرية تخطت الـ150 معتقل من جميع التيارات والفئات في المجتمع.

 

 

*ضابط مباحث بأبو حمص يدهس طفلا ويفر هاربا.. وأمن الانقلاب يزيل آثار الجريمة

قام ضابط الشرطه المدعو ” كابتن وسيم ” بدهس طفل بسيارة شرطة “بوكس” خاص بمركز شرطة أبوحمص امام محلات ابن عز بموقف الاجره بابوحمص مساء الأربعاء اثناء عبور الطفل احمد مجدى مرسى البالغ من العمر عام ونصف الطريق بيد والدته.

وفر الضابط بالبوكس هاربا بعد دهسه للطفل وانفجار مخ الطفل ووفاته فى الحال بعد دهسه.

وفى السياق ذاته اغلقت كافة المحلات الموجوده فى منطقة الموقف ابوابها بأوامر من الشرطه وتواجدت عدد من قوات الامن وقوات من الجيش قامت بازالة اثار الدماء فى الحال.

فيما شيع اهالى الطفل جثمانه تحت تهديدات من قوات الامن بعدم التحدث الى اى جهه حقوقيه او اعلاميه وإلا سيتم منع دفن الطفل واعتقال ذويه.

 

*المدعى العام البريطاني السابق يستعد لتقديم مذكرات قانونية لطلب اعتقال السيسي

يستعد اللورد كين ماكدونالد المدعى العام البريطاني السابق ورئيس فريق المحامين الدوليين لمقاضاة المسئولين المصريين أمام المحاكم الجنائية، لتقديم مذكرات قانونية لإعادة فتح التحقيق في قضايا جماعة الإخوان المرفوعة ضد عبدالفتاح السيسي، بما يمهد لإصدار مذكرة توقيف بحقه خلال زيارته لبريطانيا

 

تحركات جماعة الإخوان على الصعيد القانوني تستند إلى القرار الذي اتخذه القضاء الإنجليزي مؤخرا برفع الحصانة عن المسئولين المصريين، وجعلهم عرضة للاعتقال والمحاكمة في حال وجودهم على الأراضي البريطانية

 

ويأمل ماكدونالد” إعادة فتح قضايا الجماعة المرفوعة ضد السيسي أمام المحاكم الإنجليزية وهو ما ستحاول الجماعة استغلاله للقبض على السيسي خلال الزيارة

 

وكان ماكدونالد” حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من المغامرة بخلق المزيد من “الجهاديين” المحتملين، بسبب تحقيقه الذي وصفه بـ”الغبي” حول جماعة الإخوان المسلمين الذين “خلعوا” من الحكم في مصر العام الماضي.

 

ويقدم اللورد ماكدونالد الذي شغل منصب المدعي العام بين عامي 2003 و 2008 المشورة القانونية للإخوان في القضايا المرفوعة ضد النظام المصري منذ 3 يوليو 2013

 

وتلقى السيسي قبل أيام خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي البريطاني كيم داروك دعوة لزيارة بريطانيا مقدمة من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة