الموافقة على عزل الفلول شفيق خارج السباق الرئاسي

المجلس العسكرى يوافق على تعديلات قانون العزل للفلول وشفيق خارج السباق الرئاسي

وافق المجلس العسكري اليوم علي قانون العزل السياسي مما سيمنع الفريق أحمد شفيق من الترشح للرئاسة .

وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية، والخاصة بحرمان رموز النظام السابق من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يوافى البرلمان بما يفيد ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتمرير القانون.

جدير بالذكر ان المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قد أحال مشروع قانون العزل السياسى، المتعلق بحرمان رموز النظام السابق من الترشح لرئاسة الجمهورية، إلى المحكمة الدستورية العليا، للفصل فى دستوريته، طبقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى، وجاء رد المحكمة الدستورية بعدم اختصاصها في نظر هذا الأمر.

من ناحية أخرى قال الدكتور جابر نصار الفقيه الدستوري أن قانون العزل سوف يطبق علي الفريق احمد شفيق لان اللجنة العليا لم تعلن بعد الكشوف النهائية للمرشحين , مشيرا  الي انه من حق شفيق وغيره ممن يطبق عليهم هذا القانون الطعن علي دستورية القانون امام القضاء الاداري ولكن قرارها لم يؤثر في شئ لانه  لايجوز الطعن علي قرارت اللجنة العليا للانتخابات.

وأشار نصار الي أن كل من يطبق عليهم هذا القانون من “فلول” الوطني لن يكون لهم الحق في التصويت او ممارسة حقهم السياسي بالترشح في أية انتخابات لعشر سنوات  مقبلة , مشددا علي دستورية القانون وعدم وجود به أي شبهة قانونية تطعن علي تنفيذه

عن marsad

اترك تعليقاً