الإفراج عن مجموعة من سجناء العقرب

الإفراج عن مجموعة من سجناء العقرب

ونفي رئاسي لصدور قرار عفو عن الشيخ وجدي غنيم!

كتب عمرو عبد المنعم –  أكرم فوزي

اصدرت اليوم وزارة الداخلية قراراً بالإفراج عن 16 من سجناء العقرب المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بالإفراج عن بعض ممن صدر بحقهم أحكام استثنائية .
حيث صرح مصدر مسئول ”  الشبكة المرصد الإخبارية ”  أنهم في انتظار الفاكس يصل لسجن العقرب أي لحظة وتم إبلاغ السجناء هناك بالإمر إستعدادا لترحيلهم إلي محافظتهم .
والأسماء المفرج عنهم أربعة إعدام وهم : حسن الخليفة عثمان علي ، وأحمد عبد القادر بكري محمد ، وغريب الشحات أحمد الجوهري ، بالإضافة إلى شعبان علي عبد الغني هريدي المحكوم عليه بالإعدام حيث استثناه الفاكس من قرار الإفراج اليوم وتم تخفيف الحكم عليه من إعدام لخمسة عشر عاما  ليخرج بتمام الحكم بعد شهرين .
اما باقي الأسماء فهي : عبد الحميد عثمان موسى أبو عقرب مؤبد ، أبو العلا محمد عبد ربه مؤبد،  عطية عبد السميع محمود عطية مؤبد، عاطف موسى موسى سعيد مؤبد، أحمد محمد محمود همام مؤبد، شوقي سلامة مصطفى عطية مؤبد، حسين فايد طه مرزوق  مؤبد، محمد محمد حسن 3 سنوات ، ومحمد يسري ياسين 10 سنوات اصغر سجين في قضية تفجيرات الأزهر الشريف ، بالإضافة إلى ثلاثة مؤبدات هم : أحمد الفولي من المنيا ، أحمد اسماعيل أحمد الشيخ سجن الغربينيات ، سيد أبو النجا من ليمان طرة
هذا وبعد أن ترددت  أنباء عن حملة الشيخ وجدي غنيم التي يترأسها نجله ياسر أن الشيخ وجدي غنيم في طريقه الى العودة الى مصر بعد قرار رئاسي من  الدكتور مرسي بالعفو عنه، نفى مصدر برئاسة الجمهورية، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام الدكتور محمد مرسي بإصدار عفو رئاسي بعد عن الشيخ وجدي غنيم.
وكان الموقع الرسمي للشيخ وجدي غنيم قد أعلن مساء اليوم الجمعة، عن قرب وصول الشيخ إلى مطار القاهرة بعد صدور قرار رئاسي من الدكتور مرسي بالعفو عنه.

عن marsad

اترك تعليقاً