الجمعة , 16 نوفمبر 2018
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » مقتل مساعد الملحق العسكري السعودي ومرافقه باليمن

مقتل مساعد الملحق العسكري السعودي ومرافقه باليمن

مقتل مساعد الملحق العسكري السعودي ومرافقه باليمن

قتل ظهر اليوم الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف بالملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في صنعاء ومرافقه اليمني جلال مبارك هادي شيبان، وقال شهود عيان أن الحادث وقع في شارع الخمسين وبالقرب من شارع 14 ” على يد مسلحين كان يرتدون زي الأمن المركزي وكانوا على متن سيارة ” فورتشنر ” حيث أوبلوا السيارة بوابل من الرصاص ثم ولوا هاربين .
ويعمل الضابط السعودي مساعدا للمحلق العسكري السعودي في اليمن .
كما قتل في الحادث مرافق الضابط السعودي وهو يمني الجنسية .
وقد أدانت الحكومة اليمنية الجريمة “مقتل الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف بالملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في صنعاء ومرافقه اليمني جلال مبارك هادي شيبان، أثناء مرورهما ظهر اليوم في منطقة بيت زبطان في شارع الثلاثين المتفرع من شارع الخمسين بأمانة العاصمة، الأمر الذي أدى إلى استشهادهما وانقلاب السيارة التي كانت تقلهما.
وقال مصدر حكومي مسؤول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):” إن الحكومة اليمنية إذ تعبر عن تنديدها وشجبها واستنكارها بأقسى العبارات لهذه الجريمة النكراء، لتؤكد بأن أجهزة الأمن ستبذل أقصى الجهود لملاحقة وكشف الجناة المتورطين في هذه الجريمة ومن يقف ورائهم وتعقبهم حتى يتم ضبطهم لتقديمهم للعدالة لينالوا أقسى العقوبات إزاء ما اقترفته أياديهم الآثمة”.
وتابع المصدر:” إن مثل هذه الاستهدافات لأمن البلدين الشقيقين وسلامة مواطنيهما ستجعل البلدين والحكومتين والقيادتين أقرب إلى بعضهما من أي وقت مضى وأكثر توحدا ومؤازرة في مواجهة كل أنواع الإجرام والعدوان والتآمر والمخاطر والمكائد الخبيثة”.
وعبر المصدر عن بالغ التعازي وصادق المواساة باسم اليمن قيادة وحكومة وشعبا إلى الأشقاء في المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا ومن خلالهم إلى أسرة الشهيد خالد العنزي، وكذلك عن التعازي الحارة إلى أسرة الشهيد جلال شيبان، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وأن يلهم أهلهما وذويهما الصبر والسلوان.
وكانت وكالة الانباء السعودية (واس) نقلت عن مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية أن الموظف بالملحقية العسكرية للمملكة في صنعاء وكيل رقيب خالد شبيكان العنزي تعرض وهو خارج من منزله صباح اليوم لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولي الهوية أودى بحياته وحياة مرافقه من الحراسات الرسمية اليمنية.
مضيفاً ان السلطات الأمنية اليمنية باشرت التحقيقات في هذه الحادث الإجرامي بشكل فوري بالتنسيق مع السفير السعودي بصنعاء لمعرفة ظروف ودوافع الجريمة وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة.

عن marsad

التعليقات مغلقة