مقتل القاضي / هادي العقال

استهداف القاضي الشرعي لجبهة النصرة بصاروخ

مقتل القاضي / هادي العقال
مقتل القاضي / هادي العقال

استهداف القاضي الشرعي لجبهة النصرة بصاروخ

خاص – شبكة المرصد الإخبارية

قتل بعد ظهر اليوم الجمعة هادي العكال القاضي في المحكمة الشرعية بجبهة النصرة أثناء توجهه لإلقاء درس شرعي تم استهدافه بصاروخ من صواريخ الطاغية بشار.

علمت شبكة المرصد الإخبارية من مصدر مقرب أن القاضي هادي العكال خريج كلية الشريعة محب للعلم الشرعي والحديث النبوي وكان شديد الحرص على سماع دروس العلم يقوم الليل ويصوم النهار .

كما أنه كان معتقلاً في سجن صيدنايا ثم خرج ورجع للسجن مرة اخرى ثم خرج والتحق بركب جبهة النصرة في درعا وكان يعمل في التدريس والتوعية ويشارك في العمليات العسكرية ثم انتقل للغوطة ومنها الى تل ابيض حيث استلم المحكمة الشرعية فيها .

وكان يشارك رحمه الله بإسم الحازمي في المنتديات وسكايبي ومن آخر ما كتب في سكايبي بإسم الحازمي كان نقلاً من كتاب الجواب الكافي لابن القيم : ( والأدعية والتعوذات بمنزلة السلاح، والسلاح بضاربه لا بحده فقط ، فمتى كان السلاح سلاحاً تاماً لا آفة به، والساعد ساعد قوي، والمانع مفقود حصلت به النكاية في العدو، ومتى تخلف واحد من هذه الثلاثة تخلف التأثير، فإن كان الدعاء في نفسه غير صالح، أو الداعي لم يجمع بين قلبه ولسانه في الدعاء، أو كان ثم مانع من الإجابة لم يحصل الأثر ) .

من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استهداف شرعيين وطلبة علم عبر القصف، حيث سبق وان اغتيل عدد من طلبة العلم الشرعي عن طريق القصف ، ويرجح بعض المراقبين انه يتم باستخدام رمي الاقراص التي ترسل ذبذبات للطائرات .

عن Admin

اترك تعليقاً