Sunday , 20 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار العربية » الصمادي في اعتصام مفتوح امام السفارة الأمريكية

الصمادي في اعتصام مفتوح امام السفارة الأمريكية

اعتصام أمام السفارة الامريكية بعمان

اعتصام أمام السفارة الامريكية بعمان

الصمادي في اعتصام مفتوح امام السفارة الأمريكية

شبكة المرصد الإخبارية

نفذ ماهر الصمادي والد المعتقل في امريكا الشاب حسام وعدد من اقاربه ومناصروه اعتصاما ظهر اليوم امام السفارة الأمريكية احتجاجا على ظروف اعتقاله، مطالبين بإعادة محاكمته وتحسين ظروف اعتقاله.

وقال ماهر الصمادي إنه قرر الدخول في اعتصام دائم ومفتوح إلى حين الموافقة على مطالبه الخاصة بابنه المعتقل، مناشدا في الوقت ذاته الشعب الأردني وكل الأحرار الوقوف بجانبه والعمل معه من اجل انهاء مشكلة ابنه حسام.

وأضاف أن ابنه حسام معتقلا في السجون الأمريكية بتهم اعتبرت إرهابا ويقضي عقوبة تصل إلى عشرين عاما، مبينا أنه دخل في اضراب مفتوح احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقاها في سجنه بولاية إنديانا الأميركية وحتى إعادة محاكمته وحصوله على البراءة.

وأعرب الصمادي عن تخوفه من تدهور حالته الصحية، مطالبا الحكومة الأردنية بتوفير الوسائل لإعادة محاكمته، والمنظمات الحقوقية بالتدخل السريع لإنقاذه.

وكان المهندس ماهر الصمادي والد حسام الصمادي بدأ الجمعة باضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم الإفراج عن ولده الذي تدهورت صحته بشكل كبير، بسبب إضرابه المستمر عن الطعام.

وأشار الى أنه أجرى العديد من الاتصالات مع السفارة الأردنية في واشنطن حيث أكدوا له أن ولده حسام المضرب عن الطعام منذ 23 يوما بحالة صحية سيئة.

حسام الصمادي المسجون في أمريكا

حسام الصمادي المسجون في أمريكا

يذكر أن محكمة مدينة دالاس الجزائية بولاية تكساس الأمريكية أصدرت في أكتوبر2010 م ، حكما بالسجن لمدة 24 عاما على الصمادي في سجن بولاية إنديانا بعد إدانته بمحاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس بولاية تكساس الامريكية باستخدام أسلحة دمار شامل.

وكانت باشرت المحكمة بمحاكمة الشاب حسام بحضور والده المستشار في وزارة الزراعة المهندس ماهر الصمادي وشقيقته الصغرى راما 13 عاما والمدرسة سلمى الربضي مديرة مدرسة اللاتين التي كان يدرس بها حسام قبل مغادرته للولايات المتحده الامريكية بالاضافة الى مدير احد الفنادق في العقبة محمد الزغول .

وقال الشاب حسين ماهر الصمادي شقيق المتهم حسام ان والده والمرافقين له كانوا قد ادلوا بشهاداتهم بحق (حسام) الا ان المحكمة لم تأخذ بها ، مشيراً الى انه تلقى اتصالا من والده في أمريكا اخبره بأن المحكمة قضت بحبس شقيقه 24 عاما بعد اسناد تهمة محاولة تفجير ناطحة السحاب دالاس .

واضاف ان ضجة صاحبت دخول شقيقه المعتقل الى قاعة المحكمة حيث كان مكبلاُ بالسلاسل ما آثار غضب والده وشقيقته ، فما اصيب العشرات من ذووه بانهيار عصبي لدى تلقيهم خبر قرار الحكم .

وناشد الشاب حسين الحكومة الاردنية التدخل لاعادة محاكمة شقيقة محاكمة عادلة لعدم ثبوت أي ادلة تدينه لينفذ عليها هذا الحكم .

وحسام ماهر الصمادي (20 عاما) موقوف في الولايات المتحدة منذ 24 ايلول/سبتمبر 2009 بعد ان نصب له فخ أثر مشاركته في منتدى حوار على الانترنت.

واشار التحقيق الى ان الصمادي استخدم جهاز تحكم عن بعد قدمه اليه مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي) بنية تفجير قنبلة كان يفترض ان تكون زرعت داخل سيارة متوقفة في موقف تحت الارض داخل ناطحة سحاب في دالاس .

ورفض حسام الصمادي التهم الموجهة اثناء مثوله امام المحكمة .

http://marsadpress.net/?p=6637

About Admin

Comments are closed.