وقفة احتجاجية غداً لأسر معتقلي جوانتانامو يحتجون أمام السفارة الأمريكية بـ صنعاء

وقفة احتجاجية لأسر معتقلي جوانتانامو يحتجون أمام السفارة الأمريكية بـ صنعاء
وقفة احتجاجية لأسر معتقلي جوانتانامو يحتجون أمام السفارة الأمريكية بـ صنعاء

وقفة احتجاجية غداً لأسر معتقلي جوانتانامو يحتجون أمام السفارة الأمريكية بـ صنعاء

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

ينظم عائلات المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو وباجرام وقفة احتجاجية امام السفارة الأمريكية بصنعاء العاشرة من صباح غد الإثنين 1 أبريل 2013م لتوصيل رسالة يعبرون فيها عن غضبهم تجاه استمرار اعتقال أبنائهم في المعتقلات الأمريكية سيئة الصيت في ظروف إنسانية في غاية السوء والذين دخلوا في إضراب منذ أكثر من شهر وتتعمد الحكومة الأمريكية حرمانهم من أبسط حقوق الإنسان التي تنص عليها اتفاقيات جينف.

ويقبع أكثر من تسعين مواطنا يمنيا في معتقل جوانتنامو واثنين في سجن باجرام، وتعيش عائلاتهم حالة مأساوية مستمرة منذ سنوات، ولم تتمكن الإدارة الأمريكية من إدانة معتقلي جوانتنامو، كما تنصل الرئيس الأمريكي أوباما عن وعوده التي قطعها على نفسه أثناء مرحلة الدعاية الانتخابية لفترته الأولى.


وتقرر الاعتصام أمام السفارة الأمريكية ومقر انعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني، ومنزل عبد ربه منصور هادي، بالعاصمة صنعاء يوم الإثنين المقبل، لافتا إلى أنه سيتم عقد لقاء شهري لأسر المعتقلين لبحث تطورات القضية حتى الإفراج عنهم.

ودخل جميع المعتقلين اليمنيين بجوانتانامو البالغ عددهم 90 معتقلاً قبل شهر في إضراب غير مسبوق من حيث العدد عن الطعام، في خطوة للضغط على واشنطن حتى يتم الإفراج عنهم.

وكان الرئيس اليمني قد دعا في سبتمبر الماضي السلطات الأمريكية إلى إطلاق سراح المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو، متعهدًا بـ”إعادة تأهيلهم في مركز خاص ستتكفل الحكومة اليمنية ببنائه”.

وجاءت دعوة الرئيس اليمني خلافًا لموقف سلفه الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي كان رفض استقبال المعتقلين اليمنيين مشترطاً على الأمريكيين تمويل بناء مركز لإعادة تأهيلهم.

 

عن Admin

اترك تعليقاً