مقتل 6 أمريكيين في أفغانستان

مقتل 7 أشخاص بينهم 6 أمريكيين وطبيب أفغاني في أفغانستان

مقتل 6 أمريكيين  في أفغانستان
مقتل 6 أمريكيين في أفغانستان

مقتل 7 أشخاص بينهم 6 أمريكيين وطبيب أفغاني في أفغانستان

الأمريكان 3 جنود أمريكيين و3 مدنيين أحدهما تعمل موظفة بالخدمة الخارجية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قتل خمسة أشخاص من بينهم ثلاثة جنود أمريكيين ومدنيين أمريكيين أحدهما تعمل موظفة بالخدمة الخارجية على مستوى استثنائي اضافة إلى طبيب أفغاني في هجوم جنوبي أفغانستان يوم السبت بينما لقي مدني أمريكي حتفه في هجوم منفصل في شرق البلاد.

وأفادت القوة الدولية بقيادة الناتو في أفغانستان (إيساف) أن الستة قتلوا عندما فجر انتحاري سيارة محملة بالمتفجرات.

وكان الستة ضمن قافلة عسكرية أمريكية في مدينة قلات عاصمة إقليم زابل عندما انفجرت السيارة المفخخة، اثناء مرور قافلة أخرى بالقرب من المنطقة كانت تقل محمد أشرف ناصري حاكم الإقليم، الا انه لم يصب في الحادث ، كما قتل مدني أمريكي في هجوم آخر في شرق أفغانستان .

وتزامن الهجومان مع زيارة الجنرال مارتن دمبسي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إلى أفغانستان من أجل تقييم حجم التدريب الذي تحتاجه القوات الأفغانية قبل انسحاب القوات الأمريكية في الموعد المقرر بنهاية 2014.

ووفقا للجيش الأمريكي فقد شن مسلحون هجوما آخر شرقي البلاد اسفر عن مقتل مدني أمريكي، دون أن يدلي الجيش بمزيد من التفاصيل.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن حزنه البالغ وحزن وزارته على فقدان أحد أفرادها التي كانت تعمل موظفة بالخدمة الخارجية على مستوى استثنائي ، ضمن من قتلوا في هجوم بعبوة ناسفة في مقاطعة زابل اليوم “السبت” بأفغانستان والذي أصيب فيه 4 موظفين آخرين تابعين لوزارة الخارجية الأمريكية .

وتعمل قوات الناتو في سياق اجراءات تسليم المسؤولية عن العمليات الأمنية في البلاد للقوات الأفغانية.

وقد تم نقل المسؤولية إلى القوات الأفغانية في بعض المناطق، إذ بقي نحو 100 ألف عنصر من عديد قوات إيساف، وسيتم سحبهم بحلول نهاية عام 2014.

عن Admin

اترك تعليقاً