الخميس , 26 نوفمبر 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار الإقليمة » حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً في قضية وضع مئات القضاة بالإقامة الجبرية
حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً في قضية وضع مئات القضاة بالإقامة الجبرية

حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً في قضية وضع مئات القضاة بالإقامة الجبرية

حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً

حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً

حبس مشرف احتياطياً لمدة 14 يوماً في قضية وضع مئات القضاة بالإقامة الجبرية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قررت محكمة مكافحة الإرهاب في إسلام آباد السبت وضع الرئيس السابق الجنرال برويز مشرف في السجن الاحتياطي لمدة 14 يوماً في قضية اخضاع مئات القضاة للإقامة الجبرية خلال فترة حكمه في العام 2007.

 

وذكرت صحيفة (داون) الباكستانية أن مشرّف الذي كان وضع الجمعة قيد الإقامة الجبرية في القضية نفسها، مثل السبت أمام محكمة مكافحة الإرهاب حيث أمر القاضي كوثر عباس زيدي قراراً بوضعه في الحبس الاحتياطي القضائي لمدة 14 يوماً بناء على طلب الشرطة.

وأمر القاضي، مشرّف بالمثول مجدداً أمام المحكمة في الرابع من أيار/ مايو المقبل.

وبعد الجلسة اقتيد مشرف وهو أول قائد جيش ورئيس باكستاني يتم اعتقاله، في ظل حراسة أمنية مشددة إلى مقر الشرطة في إسلام آباد حيث سيمكث في جناح المفتش العام للشرطة.

وكان القضاء الباكستاني أمر الخميس باعتقال مشرف، بعدما رفضت المحكمة العليا في إسلام آباد طلب تمديد الكفالة المؤقتة له في قضية فرض نظام طوارئ في البلاد عام 2007، ووضع مئات القضاة في الإقامة الجبرية.

 

ولم يعتقل مشرّف فوراً بل غادر إلى مزرعته في شاك شهزاد بضاحية إسلام آباد حيث توجهت في اليوم التالي وحدة من الشرطة واقتادته إلى المحكمة حيث أمر القاضي بوضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة يومين في منزله.

 

وكان مجلس الشيوخ الباكستاني تبنى بالإجماع، أمس الجمعة، قراراً بمحاكمة مشرف، بتهمة الخيانة العظمى.

 

وكانت المحكمة العليا في لاهور مددت، الأربعاء، الكفالة المؤقتة للرئيس الباكستاني السابق، حتى 24 نيسان/أبريل الجاري، بقضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنظير بوتو عام 2007.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة